رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هذا الكلام السنع يالفال ... بارك الله فيك وبجهودك ووقفتك وتوضيحك للأمور كما هي .... إصدح بالحق وأكشف المستور! وبسميك ويكي gfh... أتغشمر :)

الله يبارك فيك يالحكيم ,,, نسأل الله أن يبارك في الجهود ويسدد الرمي :).

وكذب اعضاء مجلس الادارة فاضح وكأنهم يستخدمون العبارة اليهودية , إن العرب قوم لايقرأون الى آخر العبارة الشهيرة لاحد ساسة الصهاينة !!
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
أخي الكريم

في البداية أرجو منك الترقي باسلوب حوارك وللمرة الثانية أقولك مافي القلوب لا يعلمه سوى علام الغيوب
وماله داعي كل مرة تفتي من عندك وتتحدث عن ( نواياي ) التي لا يعلمها إلا الله ومن بعده أنا !!!

( لكل كلمة أذن، ولعل أذنك ليست لكلماتي، فلا تتهمني بالغموض )

بالنسبة لجهود الإخوان فهي واضحة ومحد يقدر ينكرها ( الشباب ركضوا وجمعوا توكيلات وعملوا اجتماعات وتحركات .... إلخ )

ولكنكم حتى الآن مازلتم مقتنعون بأن الوضع كارثي وبأننا قد نموت في حال ضاعت أسهمنا أو مدخراتنا !!

( الجزع عند المصيبة، مصيبة أخرى !!! )

ولكن ياخي لو حللناها وحدة وحدة :

الرابطة هدفها : رفض بنود الجميعة .
متداول هدفه : رفض مرابحة الـ 500 مليون .
( محد فينا وصل لهدفه )

الرابطة هدفها : محاكمة مجلس الإدارة وقلب الشركة رأسا على عقب .
متداول : نصح الرابطة بمقاضاة عصام الجناحي فقط فهو رأس الشركة ورأس التدبير .

( من يطارد عصفورين يفقدهما معاً )

الرابطة تتحكم بـ 1 % من قيمة الأسهم يعني ما يقارب 60 مليون دولار تقريبا .
متداول يتحكم بأسهمه فقط وهي لا تتجاوز واحد بالألف 60 ألف دولار تقريبا .

(الحسبة قبل التخفيض ،، يعني خسائر الرابطة أكثر من خسائري في حالة الايقاف )


الرابطة ترفض إعادة السهم للتداول ومازالت ترفض الواقع .
متداول سلم أمره لله ورضى بالأمر الواقع وصار يطالب باعادة السهم للتداول .

( من الجيد أن تتقبل الهزيمة وابتسامتك قد تفقد خصمك لذة انتصاره )

سؤال يدور في خاطري : هل تتوقع بأن ايقاف السهم هو عقاب لمجلس الإدارة أو العاملين في الشركة ؟؟؟؟

في النهاية أكرر بأن خسارتي في السهم تجاوزت 85 % ولن يضرني خسارة الباقي ، ولكن يا أخي العقل يقول بأن نسلم على ما تبقى لنا من رأس مالنا وأن لا نضيعه بسبب ( عنتريات ) قد تؤخرنا سنوات .

( لن تستطيع أن تمنع طيور الهم أن تحلق فوق رأسك ولكنك تستطيع أن تمنعها من أن تعشش في راسك )

ملاحظة : نحن في منتدى اقتصادي ولسنا في برنامج عالم الحيوان وماله داعي تذكرنا في البطة وطريقة مشيها :)

حكمة : اللسان الطويل دلالة على اليد القصيرة !!!

أعتذر عن الكتابة في الأيام القادمة بسبب ارتباطي بسفرة عمل لمدة اسبوع .

والله ولي التوفيق ،،،



أقول ... إستريح يازلمه ... وخلك ساكت إسبوع ... يمكن تستفيد؟! (وبدون علومك الحيوانيه) إن مشت جهود الرابطه (مو البطه! :)) ألإسبوع القادم ...!؟ وإنت أدرى فيها!!!

غير جذيه روح الرابط الثاني اللي على شاكلتك الراقيه! وإتحفنا بسكوتك!
ترى فرقاك عيد ... وسلملي ... عالمجالي (مقرر وأمين سر مجلس gfh ) إن شفته ... ياحبيبي ... :)
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أخي الحبيب متداول صغير...
كم مرة تعدنا بأنها المرة الاخيرة ولكنك تعود !!

أنت تقبلت الهزيمة وهذا شأنك ولكننا لم ولن نستسلم ولن نقبل البنود المفروضة وبيننا وبنهم الجهات المخولة بحل مثل تلك الاشكالات.

صدقني بأنك ستعود للكتابة وساكون سعيدا بعودتك ولكني ارجوك أن تتحمّل وجهة نظر إخوانك في الرابطة وأن تشد من أزرهم فهم يطلبون الخير ويسعون لمافيه مصلحة الأف الضحايا.

شاكرا لك مقدما تفهمك وحرصك وشفافيتك أخي الكريم.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أنظروا الى التمادي في الكذب والتدليس والتلاعب مما غيّب عقول الضحايا عن الواقع المر !!.

كتبت كارولين أسمر |

أكد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي أحمد فاعور أن زيادة رأس المال التي وافق عليها مجلس ادارة البنك والتي قد تصل الى 300 مليون دولار، ستؤدي الى رفع رسملة البنك من 13 الى 20 في المئة ليصبح «بيت التمويل» واحداً من أفضل البنوك الاستثمارية رسملةً المدرجة في المنطقة، مشيراً الى أن المبلغ الجديد سيضع البنك في وضعية قوية جداً تمكنه من دفع القروض بالكامل والاستفادة من الفرص الموجودة في السوق اليوم للاستثمار.
وأشار فاعور، في أول مقابلة له في الكويت بعد تسلمه منصبه الجديد في يوليو الفائت على هامش زيارته للكويت لملاقاة مساهمي وملاك البنك، الى أن «بيت التمويل» يطمح أن يكون في درجة الامتياز وأن يكون الافضل عبر تطبيق استراتيجيته الموضوعة، وقد نجح في عبور عاصفة الازمة لأنه مصرف اسلامي يتعامل بالاسهم وبالاعمال التقليدية، وليس معرضاً للاصول السامة التي وقع في براثنها العديد من المصارف العالمية. وتوقع فاعور، وهو لبناني الأصل ولد وعاش في استراليا، أن المنطقة الخليجية قد تشهد انتعاشاً أو تعافياً اقتصادياً في 2010، الا أن ذلك خاضع لتنفيذ 3 مسائل أساسية أولها التزام الحكومات بانفاق ما سبق ووعدت بانفاقه، دعم المصارف المركزية للأسواق بالمزيد من السيولة وأخيراً عودة المصارف التجارية للاقراض. معتبراً في الوقت نفسه أن البورصتين الكويتية والبحرينية لا تزالا في مراتب متدنية وتبقى أمامهما الفرصة الاخيرة، لأن أسواق المنطقة الاخرى قد سبقتهما.
وأبدى فاعور تفاؤله بالعام 2010 حيث يمكن أن نشهد المزيد من النمو والازدهار، من دون أن يخفي قلقه من استمرار المصارف في عدم اقراض بعضها البعض أو اقراض قطاع الاعمال لأن هذا هو المفتاح الرئيسي لعدم تراجع الاسواق مرة أخرى.
وفي ما يلي نص المقابلة:

• ما هدف زيارتكم للكويت في هذا الوقت بالذات؟
- أنا أتطلع للاجتماع مع مساهمينا في الكويت، وهذا الاجتماع يعد فرصة مهمة بالنسبة اليّ لملاقاة المساهمين الحقيقيين وملاك بيت التمويل الخليجي لمناقشة أوضاع الشركة معهم والخطوات المستقبلية، كما أنها فرصة مهمة بالنسبة اليّ أيضاً لاطلاعهم على الفرص الرئيسية الموضوعة أمام الشركة للنهوض والاستمرار في الازدهار الذي بدأته في السابق. وقد سبق والتقيت العديد من أعضاء مجلس الادارة الكويتيين، وممثلين عن بيت التمويل الكويتي ومجموعة الشايع والشركة الكويتية للاستثمار الذين يحرصون دوماً على تقديم الدعم الكامل لشركتنا، وقد قاموا باستثمارات جيدة معنا أيضاً. بالاضافة الى رغبتي بمقابلة مساهمي التجزئة، وهم سيدات ورجال أعمال وأمهات وآباء يتملكون أسهماً في الشركة، لاطلاعهم على المنحى الذي سيتخذه «بيت التمويل» في المستقبل. من ناحية أخرى أيضاً، أردت من موقعي كرئيس تنفيذي جديد للشركة مناقشة كل المسائل العالقة مع المساهمين والملاك وسماع آرائهم والاجابة عن أسئلتهم، وهي فرصة للمناقشة والتحاور، واعطائهم معلومات عن وضع الشركة اليوم وما ننوي القيام به في المستقبل، اذ لا يمكننا ان نغير الماضي، فما حدث قد حدث، كل ما يمكننا فعله هو أخذ العبر مما حدث، والتعلم منه ومن ثم تعزيز طرق التواصل للاستمرار قدماً.
• أين يقف بيت التمويل الخليجي اليوم وما خططه للمستقبل؟
- حقق بيت التمويل الخليجي نجاحاً باهراً منذ ادراجه اي منذ 5 سنوات، وقد حقق مساهمو الشركة على الاقل نحو 203 في المئة عوائد سنوية منذ أن أدرجت الشركة في السوق. وقد تحقق ذلك من أرباح رأس المال التي حققت عوائد رائعة في الماضي، وكانت كلها محصورة في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا. والسؤال اليوم هو كيف يمكن أن نوظف المهارات والقدرات والعلامة التجارية والثقافة والعلاقات التي تملكها الشركة، والوضعية القوية كونها رائدة في قطاع البنوك الاستثمارية الاسلامية، ونقلها الى بقية دول العالم والانطلاق مما لدينا الى العالمية؟.
وقد أعلنا أخيراً عن اعتزامنا القيام بشراكة استراتيجية مع مجموعة «ماكويري» الاسترالية التي تتواجد في أوروبا ولندن ونيويورك وطوكيو والصين، وسنعقد صفقة معهم في قطاع الاستثمار المصرفي الاسلامي، وتلك الصفقة هي أحد الامثلة عن قدرتنا على تحويل ما نملكه من طاقات الى العالمية. لا يمكننا الافصاح اليوم عن أي مشاريع جديدة الا أنني يمكنني أن أؤكد أننا سنعمل ليلاً ونهاراً لخلق قيمة مضافة لمساهمينا.
• كيف تقيمون الاحداث والازمات المالية التي حدثت حتى اليوم، وما الاخطاء التي ارتكبت برأيكم وأدت الى وقوع ما حدث؟
- لا يمكن أن أصف ما حدث سوى بأحد الاقوال المأثورة التي تقول انه مع ارتفاع المياه يمكن رؤية الجميع يسبحون ورؤوسهم فوق المياه، ولكن ما ان يتراجع منسوب هذه المياه تنكشف الحقائق لنرى فوراً من يلبس ثيابه ومن هو المتعري، والحقيقة هي أنه مع انقضاء الاوقات الجيدة والازدهار العام الماضي، رأينا أن العديد من البنوك الاستثمارية العالمية «قد تعرت من ثيابها» وقد كانت نماذج كبيرة وضخمة قد انكسرت واستدانت بكميات كبيرة، لتخرج من قطاع الاعمال، كما أن المصارف عبر العالم خسرت نصف قيمها والعديد منها أصبح مملوكا من الحكومات سواء في الولايات المتحدة الاميركية، في المملكة المتحدة وغيرها، وعندما نقف للحظات ونفكر في ذلك الوضع نرى أنه وضع بغاية الجدية، وقد خرجت بعض مصارف المنطقة من عالم الاعمال، بعد أن تعرضت بشدة وبقوة للديون.
أما بالنسبة لبيت التمويل الخليجي فنحن لا نقوم باقراض المال، لأننا لسنا مصرفاً تجارياً ولا يمكننا أن نحجز الديون لأننا مصرف اسلامي، لذلك نحن نتعامل بالاسهم ونتعامل بالاعمال التقليدية، ولسنا معرضين للاصول السامة التي وقع فيها العديد من المصارف العالمية.
لقد استثمرنا في العقارات وفي البنى التحتية وقد انخفضت أسعار هذه القطاعات في جميع أنحاء العالم، وأصبح الحصول على سيولة اليوم مسألة أكثر صعوبة من السابق، وحالنا في هذا الخصوص كحال الكثيرين، وقد نجحنا في عبور الازمة بفضل نموذج الاعمال الذي نعتمده، العلامة التجارية، تنوع الاعمال والعمليات المنتشرة في شمال أفريقيا والهند ودول مجلس التعاون الخليجي، وبالنسبة الي فان التعايش والصمود ليسا مؤشراً أو دليل نجاح، فالتعايش لا يعني النجاح وانما يعني أننا لسنا سيئين كالباقين، ونحن نطمح أن نكون في درجة الامتياز وأن نكون الافضل وخلق الكثير من القيم لمساهمينا، وسنقوم بذلك عبر تطبيق استراتيجيتنا الموضوعة.
• كيف يمكن أن تكونوا في المقدمة في ظل الاوضاع الاقتصادية القائمة؟ وما الدرس الاول الذي تعلمه بيت التمويل الخليجي من الازمة؟
- نحن نسعى لأن نكون الاوائل في السنوات الخمس المقبلة، عبر تأمين عوائد مرتفعة لمساهمينا والسعي وراء مصالح عملائنا وتعزيز قوة الفريق الاداري وصقل المواهب الموجودة في الشركة، ويمكن قياس الافضل في عالم الاعمال عبر تلك المزايا. لأن «عامل سعيد» يؤدي الى «عميل سعيد» الذي يؤدي بدوره الى «مساهم سعيد» وببساطة تلك هي المعادلة التي تؤدي الى نجاح المؤسسة بالنسبة اليّ.
ولكن في عالم اليوم وفي ظل الازمة المالية التي نواجهها، والحال الذي يعاني العالم منها اليوم، المسألة لم تعد في من هو الاسرع لتحقيق الارباح، السر يكمن في من يجعل شركته الاكثر قوة للصمود، وفي من يكون قادراً على مواجهة وتحمل جميع المشاكل، وهي مسألة تشبه سباق الابحار في المحيط، ولكن عند هبوب العاصفة يصبح الفائز من ينجح في الصمود في وجهها وليس من يربح هذا السباق. ونحن نهدف لابقاء سفيتنا قوية للصمود في وجه العاصفة. التي ما ان تعبر وتنجح في الصمود تكون قد نجحت في السباق ووقفت في صفوف «الافضل» وأنا أرى ذلك يحدث في 2010.
• كيف يواجه «بيت التمويل الخليجي» الازمة المالية العالمية؟
- يمكن القول ان أوضاع الاسواق المالية صعبة اليوم في جميع أنحاء العالم، انما بالطبع ليس بالسوء نفسه الذي كانت عليه منذ 6 أشهر، فقد دخلت الاسواق مرحلة من الاستقرار لكنه استقرار متدن جداً، بسبب ضيق مصادر السيولة، وصعوبة عملية الاقراض ما بين المصارف. ويمكننا ان نحمد الله في «بيت التمويل» اننا في وضع جيد، لأن استثماراتنا جيدة، ونحن نرى فرصاً كثيرة، الا أننا سنقوم بتقوية وضعيتنا أكثر فأكثر عبر عملية الاصدارات، وسيكون لدينا السيولة اللازمة للاستفادة من الفرص الكثيرة عندما يحين موعدها، لأن الكثيرين لن يكونوا قادرين على تحمل المصاعب، الا أننا سنتمكن من ذلك وسنتمكن أيضاً من الاستفادة منها مع الزيادة في رأس المال.
• ما النصيحة التي يمكن أن تقدمها للمستثمر الذي يملك السيولة اليوم ويريد توظيفها، وما الاماكن المناسبة لذلك؟
- في الحقيقة أنا لست مستشاراً مالياً، ولا أملك كرة بلورية للتنبؤ بما يمكن أن يحدث، ولكن ما يمكنني قوله عامةً، هو أن على المستثمر أن ينوع استثماراته ويلجأ للتخصيص، وأن يبتعد عن اتخاذ اي قرارات سريعة بخصوص المعلومة التي يحصل عليها، ففي هذه الاثناء، يجب ان يكون لديه العديد من السلال المختلفة المخصصة للأوضاع المختلفة، الخطأ الذي يقع فيه مساهمو التجزئة عبر العالم، هو اتخاذهم الكثير من القرارات السريعة على المعلومات القصيرة المدى، والقيام بالشراء عند شيوع الخبر السيئ والبيع عند الخبر الجيد، وهذا لم يثبت أبداً أنه النموذج الاكثر نجاحاً، بل على العكس، طالما أن المستثمر حذر ومتنبه، وبقدر ما يحمل الاصول معه لمدة أطول، بقدر ما يحقق المزيد من الارباح، ويمكن بذلك أن يصل الى وضع أقل تذبذباً وأقل تعرضاً للمخاطر، ويجب التفكير في التعامل في مختلف فئات الاصول سواء كانت سلعاً، أسهماً أو سندات أو حتى أي استثمارات بديلة. التخصيص هو أحد أهم الاشياء التي يمكن ان يقوم بها المستثمر، بالاضافة الى عدم محاولة الخوض في مسألة «توقيت السوق» لأن نسبة قليلة من المستثمرين تنجح في ذلك، فيما الغالبية العظمى تفشل.
• ما المشاريع التي ينوي «بيت التمويل» تنفيذها بعد زيادة رأس المال المقررة قريباً؟
- كجزء من اجتماعنا مع المساهمين اليوم، نحن ننوي اطلاعهم على ما سنقوم بفعله بالمبلغ المقرر تحصيله من الزيادة، المتوقع ان يصل الى 300 مليون دولار. وقد سبق وأعلنا عن مبلغ الـ 100 مليون دولار القابلة للتحويل من مؤسسة «ماكويري» الاسترالية، والمتوقع أيضاً أن يحولنا كل هذا الى مؤسسة أكثر قوة وأكثر غنى بالسيولة، وهناك الكثير من الفرص التي ستأتي مع تلك السيولة. وقد أعطانا المساهمون دعماً قوياً في الاجتماع العام غير العادي الذي عقد قبل فرصة الاعياد، وقد كان أمراً محمساً جداً بالنسبة لنا بأن نأخذ موافقة قوية من المساهمين لجمع هذا المال، ومن ثم استثماره وخلق المزيد من الفرص التي تؤدي الى ازدهار المؤسسة أكثر وأكثر.
لقد أفصحنا عن كل المعلومات التي يمكن الافصاح عنها حول هذا الموضوع، ومبلغ الزيادة المتوقع، سيرفع نسبة رسملة البنك من 13 في المئة الى 20 في المئة، وسنصبح واحداً من أفضل البنوك الاستثمارية رسملةً المدرجة في المنطقة، وسنكون في وضعية قوية جداً تمكننا من القيام بالكثير من المشاريع. ودفع قروضنا بالكامل، واستخدام هذا المال للاستفادة من بعض الفرص التي نراها في السوق اليوم للاستثمار ولتطوير أعمالنا.
• ما تلك الفرص وأين يمكن الاستفادة منها؟
- نحن نركز على الفرص في ادارة الاستثمارات ولدينا الكثير من الاستثمارات في الاسهم الخاصة ونركز على فرص الاستثمار في البنى التحتية، ونأمل النمو في سوق الاستثمار المصرفي، كما نرى بعض الفرص في الاستثمار المصرفي التجاري لتوسيع قطاع الصيرفة الاسلامية خارج السوق المحلي وللتوسع الى الكثير من الاسواق الاخرى عبر العالم. الفرص التي تنتشر خارج المنطقة متواجدة في الاعمال الحقيقية التي تحقق أموالاً حقيقية ومداخيل حقيقية. وقد نجحنا في تحقيق عوائد مهمة في السنوات العشر الماضية وسنعمل على تحقيق نتائج مماثلة في السنوات الخمس الى العشر المقبلة، التي تشجع العملاء على الاستثمار معنا.
• كيف ترى سوق دول مجلس التعاون الخليجي؟ والسوق المالي الاسلامي؟
- في الحقيقة ان السوق الخليجي ينمو برأيي مرتين أسرع من نمو الناتج المحلي الاجمالي في دول منظمة التعاون والتنمية في المتوسط، فهو سوق نشط وقوي جداً، حتى في خضم الازمة المالية العالمية عندما كانت معدلات نمو الناتج المحلي الاجمالي في جميع دول العالم سلبية، كانت معدلات المنطقة لا تزال في المستويات الايجابية، ويمكن اعتبار ذلك مسألة رائعة جداً، وهو دعم مهم للحكومات والمصارف التي تقود الاسواق في معظم الدول الخليجية.
من ناحية أخرى فان السوق المالي الاسلامي استمر بالنمو سريعاً في الاسواق المالية وبنسبة 15 الى 20 في المئة سنوياً على مدى السنوات العشر الماضية علماً أنه تراجع قليلاً اخيراً ليصل الى 10 في المئة، وهو معدل لا يزال رائعاً في ظل الازمة. وهو جزء من سوق مؤلف من 700 مليار دولار، وهو سوق كبير جداً وينمو بوتيرة متسارعة في المنطقة الاسرع نمواً بدورها وهي المنطقة الخليجية.
وبرأيي ما ساهم في نجاة العالم من تداعيات الازمة المالية العالمية، هو واقع أن دول مجموعة العشرين وضعت حداً للكارثة التي حدثت العام الماضي واستمرت لهذا العام، عندما أقرت نظاماً تحفيزياً ضخماً جداً في جميع دول العالم. وقد اتخذت دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها الكويت الخطوة ذاتها وهي خطوات مهمة جداً للاستمرار بدعم الاسواق بالسيولة لأنها العنصر الاهم في انتعاش السوق. وهي اليوم ضعيفة جداً بسبب خوف وعزوف المصارف عن اقراض بعضها البعض. ما أدى الى تعزيز دور البنوك المركزية وحثها على تحفيز والسماح للاستثمارات بالظهور مجدداً، عبر ضخ السيولة في السوق. وقد أحسنت القيام بذلك، ولكن برأيي يمكنها القيام بالمزيد وتقديم الدعم على نطاق واسع جداً، عندها لا بد أن يصبح الوضع العام أفضل بكثير. وقد تم الاعلان عن 700 مليار دولار سيتم انفاقها في مشاريع البنى التحتية في المنطقة الخليجية على مدى السنوات الثلاث المقبلة. ولتمويل تلك المشاريع بـ 700 مليار دولار، على الحكومات والمصارف المركزية خلق المزيد من السيولة وتدفع بالقطاع الخاص للدخول والمشاركة في تنفيذ تلك المشاريع، والحقيقة أن امامنا الكثير لتنفيذه في المستقبل، ولكن اذا لم نقم بذلك فقد نعيش المعاناة نفسها التي عاشتها بقية دول العالم في بداية العام.
• هل ترى أن ذلك ممكن ان يحدث فعلاً؟
- شخصياً لا أعتقد أن أمراً كهذا ممكن أن يحدث في المنطقة، لأنني متفائل وأتطلع قدماً للعام 2010، حيث يمكن أن نشهد المزيد من النمو والازدهار، الا أن قلقي أو حذري الوحيد هو استمرار المصارف في عدم اقراض بعضها البعض أو لقطاع الاعمال، عندها قد نتراجع الى الوراء بدل المضي قدماً. هذا هو «المفتاح الرئيسي اليوم» والكثير من المصارف لديها ملكيات عائدة للحكومة، وأخرى لديها تأثير حكومي يطرح عليها الكثير من الضغوطات للاستمرار.
• هل يمكن أن تشهد المنطقة الخليجية انتعاشاً في 2010 برأيكم؟
- قد نعيش انتعاشاً أو تعافياً اقتصادياً في 2010، ولكنه خاضع لتحقيق 3 مسائل أساسية أولها التزام الحكومات بانفاق ما سبق ووعدت بانفاقه، دعم المصارف المركزية للأسواق بالمزيد من السيولة وأخيراً عودة المصارف التجارية للاقراض.
• كيف ترى مستقبل الاسواق المالية في المنطقة؟
- لقد حققت الاسواق المالية انتعاشاً جيداً جداً هذا العام، بالرغم من أن السوقين الكويتي والبحريني لم يتعافيا بالسرعة ذاتها ويمكن أن يكون ذلك عائداً الى سببين، فإما أن تكون هناك مشكلة، أو أنهما لم يلحقا بركب الانتعاش بعد، وبالتالي ما زالا يشكلان الفرصة الاخيرة (أمام المستثمرين)، لأن الكثير من الاسواق الاخرى قد سبقتهما، والسؤال
المطروح اليوم أين سيصل هذان السوقان الى تلك المرحلة؟
• هل أنتم راضون عن أداء سهم «بيت التمويل الخليجي» في البورصة الكويتية؟
- نحن نحمد الله على ادراج سهمنا في السوق المالي الكويتي، لأنها مسألة مهمة جداً وأكثر من رائعة بالنسبة لنا، وأنا أحب دائماً أن أقابل المساهمين في الكويت، لأنهم يقدمون الكثير من الدعم، ويعملون دوماً على استغلال الفرص. وقد قاموا بأداء جيد في بيت التمويل الخليجي، ونأمل أن يستمر ذلك في المستقبل.

_______________

فهل تم إطلاع الكبار وبشكل خاص على معلومات خاصة جعلتهم يبيعون والصغار يشترون ؟؟؟
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بيت التمويل الخليجي: 4 مراحل لزيادة رأس المال حتى نهاية 2009

02/10/2009







قال الرئيس التنفيذي لشركة بيت التمويل الخليجي احمد فاعور، ان خطة الشركة لزيادة رأس المال حتى نهاية العام الحالي، تقوم على اربع مراحل، الاولى من خلال اصدار اسهم الحقوق بقيمة تصل 300 مليون دولار، بينما الخطوة الثانية ستتم من خلال اداة اسلامية مرتبطة باسهم غير قابلة للتداول بمبلغ 100 مليون دولار مع امكان زيادة الاصدار حتى 200 مليون دولار.
واضاف فاعور خلال لقاء للشركة مساء امس الاول مع مساهميها في الكويت، قائلا: الخطوة الثالثة تأخذ في الاعتبار بيع اصول او الدخول في تسويات بخصوص الاصول القائمة لاستخدامها كضمانات والتي قد يصل حجمها الى 300 مليون دولار، بينما الخطوة الرابعة هي تجديد تسهيلات قرض مشترك اعتمادا على التقدم الذي سينتج في المراحل السابقة.
واكد فاعور ان بيت التمويل الخليجي تأثر سلبا بتداعيات الازمة المالية، لكن حجم التأثر السلبي للمنافسين يفوق كثيرا تأثر الشركة.
وقال فاعور: ان سجل انجازات الشركة ثري ويشهد نموا متسارعا وربحية جيدة، مقرونين بتقدير خارجي متوال، ومنها على سبيل المثال حصول «بيت التمويل الخليجي» على العديد من الالقاب.
واستعرض فاعور مواطن القوة التي يتمتع بها «بيت التمويل الخليجي» في الوقت الحالي، موضحا انه حاز على تصنيف البنك الاسلامي الاستثماري الرائد في منطقة الشرق الاوسط، بالاضافة الى تحقيق عوائد عالية لمساهميه تفوق معدلات السوق على مدار السنوات الماضية.
واضاف ان «بيت التمويل الخليجي» يحتل موقعا رائدا في تطوير مختلف مشاريع البنية التحتية الاقتصادية في الاسواق الناشئة، وتنويع مصادر الدخل من خلال التركيز على نمو ادارة الاصول وانشطة الاسهم الخاصة، وقاعدة عريضة من المستثمرين من اصحاب الثروات والمستثمرين من المؤسسات، للمساهمة في مشاريع واستثمارات تزيد قيمتها الاجمالية على 35 مليار دولار.
واوضح فاعور ان التعاطي مع الاوضاع الراهنة يتضمن مرحلتين: الاولى ويصب الاهتمام فيها على تعزيز وتدعيم الميزانية العمومية، وتحقيق اقصى حد لقيمة الاصول الحالية والمشاريع القائمة، من خلال جمع او بيع الاصول غير الاستراتيجية او تخفيض مستوى التعرض العقاري.
اما المرحلة الثانية من استراتيجية «بيت التمويل الخليجي» فتتركز على تأسيس القواعد للانشطة الجديدة، وتوسيع انشطة ادارة الاستثمار الحالية، وتطوير وتنفيذ اتفاقيات الشراكة المحتملة.
واستعرض فاعور تصنيف اصول الشركة من خلال المشاريع التالية:
< العقارات 53.1 في المائة (دبي لاند ــ بيان القابضة ــ العرين ــ جوهرة غرينز ــ المغرب القابضة).
< المرافئ المالية 20 في المائة (مرفأ البحرين المالي ــ مرفأ تونس المالي).
< مدن الطاقة 18.5 في المائة (شركة مومباي لتقنية المعلومات والمنطقة الاقتصادية الخاصة ــ مدينة الطاقة في ليبيا ــ مدينة الطاقة في قطر ــ مركز الطاقة على بحر قزوين).
< اخرى 8.4 في المائة (شركة الخليج القابضة ــ الشركة الخليجية الالمانية للعقارات السكنية ــ البوابة الشمالية).
واختتم فاعور حديثه مستعرضا الاستراتيجية الجديدة، لافتا الى ان الفرص الجديدة لــ«بيت التمويل الخليجي» تتجسد في الخدمات المصرفية التي تنقسم الى الصيرفة الاسلامية التجارية والاستثمار المصرفي، وادارة الاستثمار.
وشهد العرض التقديمي لــ«بيت التمويل الخليجي» حشدا من المستثمرين مساهمي الشركة، بالاضافة الى الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة جون رايت، ونائب الرئيس التنفيذي صلاح رحيمي، ورئيس ادارة المخاطر عيسى مسيح.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
جريدة الراي 2-10-2009


أكد في عرض تقديمي للمساهمين أن تأثر البنك بالأزمة يقل عن سواه من المنافسين
فاعور: 35 مليار دولار حجم استثمارات «التمويل الخليجي»

فاعور متحدثا خلال العرض التقديمي


| كتب إبراهيم فتيت |

أكد الرئيس التنفيذي في شركة بيت التمويل الخليجي أحمد فاعور أن تأثر أداء المنافسين بشكل سلبي من جراء الأزمة المالية، يفوق تأثر الشركة.
وبلغت خسائر «التمويل الخليجي» خلال النصف الأول من عام 2009 92 مليون دولار، تشمل 81 مليون دولار من المخصصات، و11 مليون دولار خسائر تشغيلية.
وأشار فاعور الى خطة «بيت التمويل الخليجي» لادارة رأس المال حتى نهاية عام 2009 موضحا أن الخطوة الأولى هي اصدار أسهم الحقوق بقيمة قد يصل حجمها الى 300 مليون دولار، والخطوة الثانية هي أداة اسلامية مرتبطة بأسهم غير قابلة للتداول، وقابلة للتحويل بشكل غير ملزم مقرونة بمعدل ربح كجزء من المشروع المشترك بمبلغ 100 مليون دولار مع امكانية اصدار لغاية 200 مليون دولار، والخطوة الثالثة هي بيع الأصول أو الدخول في تسويات بخصوص الأصول القائمة لاستخدامها كضمانات وقد يصل حجمها الى 300 مليون دولار، والخطوة الرابعة هي تجديد تسهيلات قرض مشترك اعتمادا على التقدم الناشئ عن التقدم في الأنشطة أعلاه بمبلغ 300 مليون دولار.
واضاف فاعور خلال العرض التقديمي الذي أقامته الشركة أول من أمس لمساهميها وعدد من المستثمرين، ان سجل انجازات الشركة ثري ويشهد نموا متسارعا وربحية جيدة، مقرونين بتقدير خارجي متوال ومنها على سبيل المثال حصول «بيت التمويل الخليجي» على الألقاب التالية:
- أفضل بنك تمويل اسلامي للعام 2009.
- صفقة العام 2008
- حازت مدينة الطاقة قطر على جائزة صفقة العام 2007
- أفضل بنك استثماري للأعوام 2006 و2007
- أفضل بيت تمويل عقاري اسلامي 2005
- أفضل بنك استثماري اسلامي 2005
- أفضل بيت تمويل اسلامي ابتكاري 2004
واستعرض فاعور مواطن القوة التي يتمتع بها «بيت التمويل الخليجي» في الوقت الحالي، موضحا أن «بيت التمويل الخليجي» حاز على تصنيف البنك الاسلامي الاستثماري الرائد في منطقة الشرق الأوسط، بالاضافة الى تحقيق عوائد عالية لمساهميه تفوق معدلات السوق على مدار السنوات الماضية.
واضاف أن «بيت التمويل الخليجي» يحتل موقعا رائدا في تطوير مختلف مشاريع البنية التحتية الاقتصادية في الأسواق الناشئة، وتنويع مصادر الدخل من خلال التركيز على نمو ادارة الأصول وأنشطة الأسهم الخاصة، وقاعدة عريضة من المستثمرين من أصحاب الثروات والمستثمرين من المؤسسات، للمساهمة في مشاريع واستثمارات تزيد قيمتها الاجمالية على 35 مليار دولار.
وأوضح فاعور أن التعاطي مع الأوضاع الراهنة يتضمن مرحلتين: الأولى وينصب الاهتمام فيها على تعزيز وتدعيم الميزانية العمومية، وتحقيق أقصى حد لقيمة الأصول الحالية والمشاريع القائمة، من خلال جمع أو بيع الأصول غير الاستراتيجية، أو تخفيض مستوى التعرض العقاري.
أما المرحلة الثانية من استراتيجية «بيت التمويل الخليجي» فتتركز على تأسيس القواعد للأنشطة الجديدة، وتوسيع أنشطة ادارة الاستثمار الحالية، وتطوير وتنفيذ اتفاقيات الشراكة المحتملة.
واستعرض فاعور تصنيف أصول الشركة من خلال المشاريع التالية:
- العقارات 53.1 في المئة (دبي لاند- بيان القابضة - العرين- جوهرة غرينز- المغرب القابضة).
- المرافئ المالية 20 في المئة (مرفأ البحرين المالي- مرفأ تونس المالي).
- مدن الطاقة 18.5 في المئة (شركة مومباي لتقنية المعلومات والمنطقة الاقتصادية الخاصة مدينة الطاقة في ليبيا- مدينة الطاقة في قطر- مركز الطاقة على بحر قزوين).
- أخرى 8.4 في المئة (شركة الخليج القابضة- الشركة الخليجية الألمانية للعقارات السكنية- البوابة الشمالية).
واختتم فاعور حديثه مستعرضا الاستراتيجية الجديدة لافتا الى أن الفرص الجديدة لـ«بيت التمويل الخليجي» تتجسد في الخدمات المصرفية والتي تنقسم الى الصيرفة الاسلامية التجارية والاستثمار المصرفي، وادارة الاستثمار.
وشهد العرض التقديمي لـ«بيت التمويل الخليجي» حشد من المستثمرين ومساهمي الشركة، بالاضافة الى الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة جون رايت، ونائب الرئيس التنفيذي صلاح رحيمي، ورئيس ادارة المخاطر عيسى مسيح
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
دبي – الأسواق.نت

قال بيت التمويل الخليجي إنه سيؤسس مصرفا إسلاميا جديدا نهاية العام الحالي. وأكد إستمراريته في مساعيه لزيادة رأسماله.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي أحمد فاعور أن الإستراتيجية الجديدة للبنوك تتضمن فرصاً في الخدمات المصرفية وتنقسم إلى الصيرفة الإسلامية التجارية، والاستثمار المصرفي، وإدارة الاستثمار من خلال زيادة نسبتها من 20% إلى 80% من إجمالي الأصول، بينما سيتم خفض نسبة المشاريع العقارية للبنك وهي مدن الطاقة والمرافئ المالية والعقارات وغيرها من 80% إلى 20% من أصول البنك، مضيفاً أن البنك يستثمر في 6 مصارف إسلامية وسيتم إعلان تأسيس مصرف إسلامي جديد وذلك في الربع الرابع من العام الحالي.
وأشار فاعور إلى أن الخطوات الأساسية التي سيقوم بها البنك لإدارة رأس المال حتى نهاية عام 2009 تشمل إصدار أسهم الحقوق قد يصل حجمها إلى 300 مليون دولار، وأداة إسلامية مرتبطة بأسهم غير قابلة للتداول وقابلة للتحويل بشكل غير ملزم مقرونة بمعدل ربح كجزء من المشروع المشترك بمبلغ 100 مليون دولار مع إمكانية إصدار حتى 200 مليون دولار، وبيع الأصول أو الدخول في تسويات بخصوص الأصول القائمة لاستخدامها كضمانات قد يصل حجمها إلى 300 مليون دولار، بالإضافة إلى تجديد تسهيلات قرض مشترك بقيمة 300 مليون دولار أميركي.

وبيّن أن الخسائر التي تعرض لها البنك في النصف الأول من عام 2009 بقيمة 92 مليون دولار أميركي تتكون من 11 مليون دولار من الخسائر التشغيلية، إضافة إلى 81 مليون دولار من المخصصات، مؤكداً أن تأثر أداء المنافسين بشكل سلبي من جراء الأزمة بشكل يفوق تأثر بيت التمويل الخليجي.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بمشاركة بيت التمويل الخليجي ومبادلة للتنمية والدار العقارية


ماليزيا: اسكندر انفستمنت تجتذب استثمارات بــ 1.36 مليار دولار



دبي ــــ رويترز ــــ حصلت شركة اسكندر انفستمنت برهاند الماليزية على استثمارات بقيمة خمسة مليارات درهم (1.36 مليار دولار) لمصلحة منطقة اسكندر في ماليزيا وتعجل وتيرة العمل فيما من المقرر أن تصبح أكبر منطقة اقتصادية في البلاد.
وقالت أرليدا عريف الرئيس التنفيذي للشركة: ليس هناك الغاءات في المشروع وإن اجمالي الاستثمارات في منطقة اسكندر ماليزيا منذ اطلاقها في 2006 بلغ 13 مليار دولار جاء نحو 15% منها من مستثمرين من الشرق الأوسط.
والاستثمارات في مجالات العقارات والفندقة وتجارة التجزئة والصناعة التحويلية والبتروكيماويات.
وستصبح منطقة اسكندر ماليزيا التي تبلغ مساحتها ثلاثة أمثال مساحة سنغافورة أكبر منطقة اقتصادية في ماليزيا عند اكتمال انشائها عام 2025. وتتوقع الحكومة أن تؤدي المنطقة إلى خلق 800 ألف وظيفة وتجتذب استثمارا بنحو 100 مليار دولار خلال 25 عاما.
وشركة اسكندر انفستمنت المملوكة للحكومة هي شركة التنمية العقارية الرئيسية للمشروع.
ومن بين الشركات المشتركة في البرنامج الذي يتكلف عدة مليارات من الدولارات، بيت التمويل الخليجي وشركة مبادلة للتنمية الذراع الاستثمارية لأبوظبي والدار العقارية وشركة ليميتلس ومقرها دبي وشركة دبي العالمية.
وقالت عريف «منحتنا الأزمة الاقتصادية ميزة وهي انخفاض تكاليف البناء لذا فنحن نستغل الآن فرصة انخفاض الأسعار».
«أعلنت حكومة ماليزيا حزمة تحفيز... وطلب منا أن نعجل وتيرة العمل في بعض مشروعاتنا.»
وأضافت أن اسكندر انفستمنت منحت جميع عقود البنية التحتية بقيمة أكثر من مليار درهم في يوليو 2009، وتأمل استكمال أعمال البنية التحتية في منطقة مديني، وهي من اولى المناطق التي سيكتمل بناؤها بنهاية عام 2011.
وسيضم مشروع اسكندر أيضا خامس مدينة ترفيهية من سلسلة مدن ليجولاند في العالم والأولى في آسيا وموعد افتتاحها في أبريل 2012. وقالت عريف إن قيمة المشروع تبلغ 700 مليون درهم.
وتضرر المستثمرون في منطقة الخليج من انكماش الاسواق المالية العالمية، مما تسبب في إلغاء أو تأجيل الكثير من المشروعات العقارية وتعطيل العديد من خطط التوسع.
__________________
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
كلمات مهمه ومبشره قالها لي المحامي الكويتي عادل عبد الله الهادي ونحن اثناء خروجنا من الاجتماع الاخير وكانت كلمات مبشره بالخير والله بشره بالجنه
قال وهو يتفحص ميزانية الشركة و ملفاتها امام عصام الجناحي وقاله يا عصام انت تستطيع ان ترجع الشركة للربحية ويرتفع سعر السهم الى 300 فلس ومن غير دمج الاسهم ومن غير عملية المرابحه 500 مليون
ةلكن مع الاسف عصام رفض الفكره !!!!!!
وهذا يدل على انه طمعان فى الشركة ويعرف ما تملك من أصول وسمعة وقدره على النمو .
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
أخي الكريم

في البداية أرجو منك الترقي باسلوب حوارك وللمرة الثانية أقولك مافي القلوب لا يعلمه سوى علام الغيوب
وماله داعي كل مرة تفتي من عندك وتتحدث عن ( نواياي ) التي لا يعلمها إلا الله ومن بعده أنا !!!

( لكل كلمة أذن، ولعل أذنك ليست لكلماتي، فلا تتهمني بالغموض )

بالنسبة لجهود الإخوان فهي واضحة ومحد يقدر ينكرها ( الشباب ركضوا وجمعوا توكيلات وعملوا اجتماعات وتحركات .... إلخ )

ولكنكم حتى الآن مازلتم مقتنعون بأن الوضع كارثي وبأننا قد نموت في حال ضاعت أسهمنا أو مدخراتنا !!

( الجزع عند المصيبة، مصيبة أخرى !!! )

ولكن ياخي لو حللناها وحدة وحدة :

الرابطة هدفها : رفض بنود الجميعة .
متداول هدفه : رفض مرابحة الـ 500 مليون .
( محد فينا وصل لهدفه )

الرابطة هدفها : محاكمة مجلس الإدارة وقلب الشركة رأسا على عقب .
متداول : نصح الرابطة بمقاضاة عصام الجناحي فقط فهو رأس الشركة ورأس التدبير .

( من يطارد عصفورين يفقدهما معاً )

الرابطة تتحكم بـ 1 % من قيمة الأسهم يعني ما يقارب 60 مليون دولار تقريبا .
متداول يتحكم بأسهمه فقط وهي لا تتجاوز واحد بالألف 60 ألف دولار تقريبا .

(الحسبة قبل التخفيض ،، يعني خسائر الرابطة أكثر من خسائري في حالة الايقاف )


الرابطة ترفض إعادة السهم للتداول ومازالت ترفض الواقع .
متداول سلم أمره لله ورضى بالأمر الواقع وصار يطالب باعادة السهم للتداول .

( من الجيد أن تتقبل الهزيمة وابتسامتك قد تفقد خصمك لذة انتصاره )

سؤال يدور في خاطري : هل تتوقع بأن ايقاف السهم هو عقاب لمجلس الإدارة أو العاملين في الشركة ؟؟؟؟

في النهاية أكرر بأن خسارتي في السهم تجاوزت 85 % ولن يضرني خسارة الباقي ، ولكن يا أخي العقل يقول بأن نسلم على ما تبقى لنا من رأس مالنا وأن لا نضيعه بسبب ( عنتريات ) قد تؤخرنا سنوات .

( لن تستطيع أن تمنع طيور الهم أن تحلق فوق رأسك ولكنك تستطيع أن تمنعها من أن تعشش في راسك )

ملاحظة : نحن في منتدى اقتصادي ولسنا في برنامج عالم الحيوان وماله داعي تذكرنا في البطة وطريقة مشيها :)

حكمة : اللسان الطويل دلالة على اليد القصيرة !!!

أعتذر عن الكتابة في الأيام القادمة بسبب ارتباطي بسفرة عمل لمدة اسبوع .

والله ولي التوفيق ،،،
اخوى متداول صغير ماله داعي تتكلم عن الاعضاء المميزين فى الرابط مثل حاكم السوق والفأل هؤلاء الاعضاء لا يحتاجون منك شهاده او انك تنصحهم الانهم لا يحتاجون منك نصيحه
ويكفيهم شرفا ان الكل هنا يحبهم ويقدرهم ويحترم أقلامهم الحره التى تدافع عن الحق ونصر المظلوم !!!! هؤلاء هم الرجال التى يعتمد عليها الرجال
اما انت يا اخى لم تترك أحد الا دخلت معه فى نقاش وجدال ما منه فائده ولا منفعه وانت أكثر من مره حاولت ان تدخل وتعمل بلبله ونجره وتعمدت فى فهل هذا الشئ للاثارة المشاكل بين الاعضاء وكادت الصفحة ان تغلق ولكن بحكمة المشرفين والقائمين على هذا المنتدى عرفوا وفهموا قصدك وارجعوا الفصحة خلال دقائق معدوده فقط
المهم انا اتمنى منك ان تشارك معنا ولك حرية الرأى ونحن نحترم كل رأى وحتى لو كان ضدنا ونحن نميز ونعرف من هو ضدنا ومن هو معنا من طريقة مداخلاته ودفاعه عن الظالم ضد المظلومين !!
المهم نحن مستمرين فى الدفاع عن صغار المساهمين والحمد لله كلامك لن يثنينا عن الاستمرار بل يزيدنا اصرارا وقوتا على المواصله
والحمد لله بيوت الكويتيين ودواوينهم مفتوحنا لنا فى جميع مناطق الكويت والله معنا وينصرنا اذا كانت قضيتنا انسانية وهدفها نبيل وللدفاع عن من سرقت اموالهم بغير وجه حق
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اخوى الفأل نشكرك على توثيق هذه الاخبار المدسوسه والمسمومه
نعم الشركة عرفت كيف تخدر صغار المساهمين بهذه الاخبار المسمومه
والله ما فى شركة بالعالم فعلت ما فعله بيت تمويل الخليج !!!! انها جريمة العصر
ويجب ان يحاسبون على هذه الجريمه !!!!!!!!! ولن نتنازل عن حقوقنا مما يكون
ومثل ماذا شعرنا بمرارة الخسارة جب ان يشعر جميع اعضاء مجلس الاداره بمرارة الفشل والخزي والعار والانكسار والخسارة ويجب ان تكون خسارتهم بحجم خسارة الشركة .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
اخوى الفأل نشكرك على توثيق هذه الاخبار المدسوسه والمسمومه
نعم الشركة عرفت كيف تخدر صغار المساهمين بهذه الاخبار المسمومه
والله ما فى شركة بالعالم فعلت ما فعله بيت تمويل الخليج !!!! انها جريمة العصر
ويجب ان يحاسبون على هذه الجريمه !!!!!!!!! ولن نتنازل عن حقوقنا مما يكون
ومثل ماذا شعرنا بمرارة الخسارة جب ان يشعر جميع اعضاء مجلس الاداره بمرارة الفشل والخزي والعار والانكسار والخسارة ويجب ان تكون خسارتهم بحجم خسارة الشركة .

شكرا لك يابوعبدالرحمن على جهودكم....

وآمل وأرجوا من الجميع محاولة القراءة لكل تلك الاعلانات المضللة والتأكد من تعمد تضلليل المساهمين.

واضح التلاعب في صياغة الاعلانات وواضح أثرها على التداول وواضح ايضا الاستفادة التي جناها أعضاء مجلس الادارة ومن يمثلون كبار الملاك.


الان نحتاج لتفاعل أكبر من بقية الملاك الكبار , لابد أن نفعّل دورهم وأن نستحث هممهم لنقف صفا واحد ضد جناحي ون يريدون الاستحواذ على ممتلكاتنا ظلما وعدوانا ( سطوا مسلّح بقوة القانون ,, قانون ميكافيلي ) !!
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
اخوى متداول صغير ماله داعي تتكلم عن الاعضاء المميزين فى الرابط مثل حاكم السوق والفأل هؤلاء الاعضاء لا يحتاجون منك شهاده او انك تنصحهم الانهم لا يحتاجون منك نصيحه
ويكفيهم شرفا ان الكل هنا يحبهم ويقدرهم ويحترم أقلامهم الحره التى تدافع عن الحق ونصر المظلوم !!!! هؤلاء هم الرجال التى يعتمد عليها الرجال
اما انت يا اخى لم تترك أحد الا دخلت معه فى نقاش وجدال ما منه فائده ولا منفعه وانت أكثر من مره حاولت ان تدخل وتعمل بلبله ونجره وتعمدت فى فهل هذا الشئ للاثارة المشاكل بين الاعضاء وكادت الصفحة ان تغلق ولكن بحكمة المشرفين والقائمين على هذا المنتدى عرفوا وفهموا قصدك وارجعوا الفصحة خلال دقائق معدوده فقط
المهم انا اتمنى منك ان تشارك معنا ولك حرية الرأى ونحن نحترم كل رأى وحتى لو كان ضدنا ونحن نميز ونعرف من هو ضدنا ومن هو معنا من طريقة مداخلاته ودفاعه عن الظالم ضد المظلومين !!
المهم نحن مستمرين فى الدفاع عن صغار المساهمين والحمد لله كلامك لن يثنينا عن الاستمرار بل يزيدنا اصرارا وقوتا على المواصله
والحمد لله بيوت الكويتيين ودواوينهم مفتوحنا لنا فى جميع مناطق الكويت والله معنا وينصرنا اذا كانت قضيتنا انسانية وهدفها نبيل وللدفاع عن من سرقت اموالهم بغير وجه حق


أخجلتنا يالحبيب ... ماسوينا شي ..
وجزاك الله ألف خير إنت وريح المسك وألإخوان بالرابطه ... بجهودكم لإستعادة حقوق إخوانكم
ربي يبارك فيكم ولكم ... ويسخر وييسر لكم
ودمتم بود ... :)
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
كل الشكر للأخ ريح المسك و الاخ مضارب شجاع ، و بقية الإخوان الذين قامو بالتحضير و إستضافة الاجتماع لديهم.

و ألنعم في كل من حضر و شارك من الإخوان في الرابطة.

الله يوفقنا و إياكم لما فيه مصلحة كل من تضرر من تصرفات مجلس إدارة هذه المؤسسة البحرينية الفاسدة.

نحن لا نقول أن كافة المؤسسات المالية البحرينية فاسده .....و لكن إصرار و استمرار بيت التمويل الخليجي على ألنهج المنحرف في تعامله مع مساهميه / ملاكه...لن يؤدي الا إلي تشويه السمعه المالية لمملكة البحرين الشقيقة. و هذا ما لا يتمناه أحد.

إذا لم نجد الإذن الصاغية، و الرغبة الصادقة، الحقيقية، لدى مجلس إداره عصام جناحي في التعاون لكشف المستور من أوضاع البنك، و العمل على إصلاح الاختلالات الفادحة و الفاضحة...و نفس الشيء بالنسبه لموقف المتفرج الذي اتخاذه و ما زال بنك البحرين المركزي. ....فلن يكون أمامنا من سبيل الا ولوج باب القضاء.

***و على الله فليتوكل المتوكلون***

أخوكم بوخالد.




ملاحظة: الاخ الكريم حاكم السوق. ...إن لم أكن مخطئا....متداول صغير ..كان متواجد في الاجتماع مساءا البارحة!![/quote]


هلا اخوي العزيز ابو خالد ... وبارك الله فيك ,

بالنسبه للأخ متداول اذا هو موجود امس وكان ......هذي خدعه منه , لانه امس قالى وهو طالع انه ( استراليا ) ورحبت فيه وشكرته , والواجب يعرف بنفسه ويقول انه متداول صغير , ولن يضره شئ اذا قال الصدق , بالعكس راح يكبر فى عيونا لحضوره, ومهما اختلفنا معه ,
ولكن انه يتستر بأسم ثانى , ويسمع ماتقول الرابطه ويعرف ماذا سوف يعملون ومااهدافهم , هذه مصيبه .
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
شكرا لك يابوعبدالرحمن على جهودكم....

وآمل وأرجوا من الجميع محاولة القراءة لكل تلك الاعلانات المضللة والتأكد من تعمد تضلليل المساهمين.

واضح التلاعب في صياغة الاعلانات وواضح أثرها على التداول وواضح ايضا الاستفادة التي جناها أعضاء مجلس الادارة ومن يمثلون كبار الملاك.


الان نحتاج لتفاعل أكبر من بقية الملاك الكبار , لابد أن نفعّل دورهم وأن نستحث هممهم لنقف صفا واحد ضد جناحي ون يريدون الاستحواذ على ممتلكاتنا ظلما وعدوانا ( سطوا مسلّح بقوة القانون ,, قانون ميكافيلي ) !!



عدل يالفال ... ونسبة الرابطه على فكره أكثر بكثير من مما قاله ... ماغيره!!؟
ولك بجريدة الوطن دلاله "بوجود على ألأقل نسبة 3% سجلت إعتراضها على كافة بنود مسرحية الجمعيه ب14/11 !!!! وليس حسب ماقال "المجالي" بأن "هنالك بعض المساهمين المعترضين على بعض آليات تنفيذ بعض البنود" !!! فهل في كذب أكثر من هذا وإستمرار تزوير لإرادة المساهمين بهالرابطه!!؟؟؟

هذا غير اللي إنظمو أمس بالإجتماع لهالرابطه المبروكه إنشاءالله! وزادوها عددا وعده!! إلى أكثر من ماهو مذكور أعلاه !!! واللتي ستزيد جتما بأكثر عده وعدد! بنهاية ألأسبوع وبعد عودة بوخليفه! من رحلة تقصي التطورات في البحرين!!!

ليبدء عاد حزتها بإذن الله تعالى ... الرمي الصج!!! إيذانا ببدء موسم قنص الطيور !!! والبط !!! الربيعي!! وبالشوازن علشان نصيدهم زروف زروف! مو واحد ولاثنين!!! طبعا كلامي ... للإخوان اللي فاهمين قصدي!!؟

حنا قلنا من قبل للي يعرف بالمقناص!؟ "الطير الحر ! لا إنصاد!؟ برقد" :)
لكن أبى الغير حر !! إلا أن يرافس !!!! :)
فجاءه ما جاءه! :)

وحنا أهل الجزيره العربيه والخليج نقول "اللسان الطويل ... يجب قصه" !
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
شكرا لك يابوعبدالرحمن على جهودكم....

وآمل وأرجوا من الجميع محاولة القراءة لكل تلك الاعلانات المضللة والتأكد من تعمد تضلليل المساهمين.

واضح التلاعب في صياغة الاعلانات وواضح أثرها على التداول وواضح ايضا الاستفادة التي جناها أعضاء مجلس الادارة ومن يمثلون كبار الملاك.


الان نحتاج لتفاعل أكبر من بقية الملاك الكبار , لابد أن نفعّل دورهم وأن نستحث هممهم لنقف صفا واحد ضد جناحي ون يريدون الاستحواذ على ممتلكاتنا ظلما وعدوانا ( سطوا مسلّح بقوة القانون ,, قانون ميكافيلي ) !!


تصحيح بسيط يالفال لأعلاه بالأحمر !!!

"سطو مسلح بالكذب والتدليس بغياب القانون وتواطيءمفضوح ومكشوف من بعض موظفي الجهات الرقابيه وألإشرافيه"

مجرد ... رأي شخصي خاص فيني .. ويحتمل ألإصابه والخطاء !! :)
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
كل الشكر للأخ ريح المسك و الاخ مضارب شجاع ، و بقية الإخوان الذين قامو بالتحضير و إستضافة الاجتماع لديهم.

و ألنعم في كل من حضر و شارك من الإخوان في الرابطة.

الله يوفقنا و إياكم لما فيه مصلحة كل من تضرر من تصرفات مجلس إدارة هذه المؤسسة البحرينية الفاسدة.

نحن لا نقول أن كافة المؤسسات المالية البحرينية فاسده .....و لكن إصرار و استمرار بيت التمويل الخليجي على ألنهج المنحرف في تعامله مع مساهميه / ملاكه...لن يؤدي الا إلي تشويه السمعه المالية لمملكة البحرين الشقيقة. و هذا ما لا يتمناه أحد.

إذا لم نجد الإذن الصاغية، و الرغبة الصادقة، الحقيقية، لدى مجلس إداره عصام جناحي في التعاون لكشف المستور من أوضاع البنك، و العمل على إصلاح الاختلالات الفادحة و الفاضحة...و نفس الشيء بالنسبه لموقف المتفرج الذي اتخاذه و ما زال بنك البحرين المركزي. ....فلن يكون أمامنا من سبيل الا ولوج باب القضاء.

***و على الله فليتوكل المتوكلون***

أخوكم بوخالد.




ملاحظة: الاخ الكريم حاكم السوق. ...إن لم أكن مخطئا....متداول صغير ..كان متواجد في الاجتماع مساءا البارحة!![/quote]


هلا اخوي العزيز ابو خالد ... وبارك الله فيك ,

بالنسبه للأخ متداول اذا هو موجود امس وكان ......هذي خدعه منه , لانه امس قالى وهو طالع انه ( استراليا ) ورحبت فيه وشكرته , والواجب يعرف بنفسه ويقول انه متداول صغير , ولن يضره شئ اذا قال الصدق , بالعكس راح يكبر فى عيونا لحضوره, ومهما اختلفنا معه ,
ولكن انه يتستر بأسم ثانى , ويسمع ماتقول الرابطه ويعرف ماذا سوف يعملون ومااهدافهم , هذه مصيبه .



لا مصيبه ولاشي يالحبيب ريح المسك .. بس قوله بهالحاله ... يسلملك ... على فاعور !!؟؟ بدل المجالي !!!!!!!! :) ... ويذكرهم كلهم بأن الله حق!!!
ودعوة المظلوم .. حتى لوكان غير مسلم !!؟؟ مستجابه! من الله تعالى إنشاءالله
وأنتم مظلومين وأصحاب حق ... فلاتخشى شيء
ولاتقل لدي مصيبه كبيره! بل قل لدي رب كبير !!
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
لا مصيبه ولاشي يالحبيب ريح المسك .. بس قوله بهالحاله ... يسلملك ... على فاعور !!؟؟ بدل المجالي !!!!!!!! :) ... ويذكرهم كلهم بأن الله حق!!!
ودعوة المظلوم .. حتى لوكان غير مسلم !!؟؟ مستجابه! من الله تعالى إنشاءالله
وأنتم مظلومين وأصحاب حق ... فلاتخشى شيء
ولاتقل لدي مصيبه كبيره! بل قل لدي رب كبير !!

حياك الله اخونا حاكم السوق , والله مانعرف شلون نردلك الجميل ..

المهم انا موقصدي أى شي بقولى مصيبه . انا اتكلم فى دائرة الأدب والاحترام ...لااحب الكذب اخى الكريم ...يعنى تزورنى فى بيتى وانت تلبس ثوب ليس بثوبك زاسم ليس بأسمك ( اعتقد عرفت من اقصد).
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
حياك الله اخونا حاكم السوق , والله مانعرف شلون نردلك الجميل ..

المهم انا موقصدي أى شي بقولى مصيبه . انا اتكلم فى دائرة الأدب والاحترام ...لااحب الكذب اخى الكريم ...يعنى تزورنى فى بيتى وانت تلبس ثوب ليس بثوبك زاسم ليس بأسمك ( اعتقد عرفت من اقصد).



طبعا ... طبيعي ....
ومثل ماهو يعرف الحين! وشنيتكم!؟ ... هم يعرف إنكم الحين! صرتو تعرفونه وتعرفون تصرفاته وبالأخص ... من أهو !!!؟؟
وأعتقد إنت عرفت قصدي الحين!؟
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الله يبارك فيكم وفي جهودكم يا أخوان....

بالله عليكم , ركّزوا على صلب الموضوع.

وليعلم الجميع بأن الرابطة ماضية وجادة وواضحة في مطالبها وضوح الشمس في رابعة النهار ولن تخفي معلومة ولن تتخفى وراء معرفات ولكن ستسعى لإيضاح كل الحقائق حسب ماتقتضية المصلحة العامة للمتضررين.

ونحن في النهاية إخوة.

والله الذي لا إله إلا هو إني لأتمنى وأرجوا من الله بأن يكون عصام جناحي بريء , فهو أخ مسلم ونحب له الخير , وهذا الرابط سيساعده قبل غيره على كشف الحقائق ودفع الضرر قبل لاينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم ( وأقسم بالله العلي العظيم أني أحب أن يكون أخونا عصام منهم ).

قال تعالى :

لايحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم.


وكل ماعلينا هو التحدث بشفافية والنقد بشجاعة لكل مانراه خاطيء ولعل الله ينفع بالاسباب.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى