رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
خبر صحفي 16 نوفمبر 2009




"بيت التمويل الخليجي" يرعى شاشة عرض بقاعة التداول
في مقر سوق البحرين للأوراق المالية الجديد بالمرفأ المالي

وقع بيت التمويل الخليجي اتفاقية مع سوق البحرين للأوراق المالية تقضي برعاية البنك لشاشة عرض الكترونية تبث أسعار الأسهم بقاعة التداول في مقر السوق الجديد بمرفأ البحرين المالي. وقد حضر توقيع الاتفاقية كل من السيد رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي رئيس مجلس إدارة سوق البحرين للأوراق المالية، والسيد أحمد فاعور الرئيس التنفيذي للمجموعة في بيت التمويل الخليجي.

وسيقوم السوق بموجب هذه الاتفاقية بوضع اسم وشعار بيت التمويل الخليجي على أحدى شاشة العرض التي تبث البيانات المتعلقة بنشاط السوق في قاعة التداول بمقر السوق الجديد.

وأشاد السيد رشيد المعراج رئيس مجلس إدارة السوق بهذه المناسبة بالخطوة التي اتخذها "بيت التمويل الخليجي" لدعم استعدادات السوق لتجهيز مقره الجديد بالمرفأ المالي، مؤكداً أن حرص البنك على اتخاذ مثل هذه المبادرات الداعمة لجهود تطوير المشاريع الاقتصادية والمالية والاجتماعية في مملكة البحرين يساهم بشكل كبير في تطور المجتمع واستفادة كافة فئاته. من جهة أخرى ثمن المعراج جميع المبادرات التي تتخذها الشركات المساهمة المدرجة لدعم جهود السوق في مختلف المجالات ما سينعكس إيجاباً على زيادة قدرة السوق التنافسية، ورفع مستوى الخدمات التي يقدمها لمختلف الأطراف.

وبهذه المناسبة، قال السيد أحمد فاعور الرئيس التنفيذي للمجموعة في بيت التمويل الخليجي أن توقيع هذه الاتفاقية مع السوق يأتي من منطلق إيمان البنك بأهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به في تطوير مؤسسات المجتمع بكافة قطاعاتها وتشجيعها على تحسين بنيتها الفنية والتقنية لتواكب متطلبات هذا العصر الذي أصبحت فيه التكنولوجيا العمود الفقري لجميع المشروعات الاقتصادية الناجحة، مؤملاً أن تساهم هذه الخطوة في دعم جهود السوق الرامية لتعزيز صورة البحرين كمركز مالي رائد.





من جانبه، عبر السيد فؤاد راشد مدير السوق عن سعادته بدعم "التمويل الخليجي" لمشروع تجهيز قاعة التداول بمقر السوق الجديد بأحدث الأنظمة الفنية والتكنولوجية، مضيفاً أن هذه الرعاية أكدت حرص البنك الدائم على القيام بدور أساسي في جميع البرامج والمشاريع التطويرية التي تنفذها الأجهزة الوطنية المختلفة في المملكة.

وأضاف راشــــد "إن توقيع السوق لاتفاقية رعاية شاشة العرض الالكترونية مع عدد من الشركات المدرجة في السوق خلال الفترة الماضية يعكس مجالات التعاون الكثيرة بين السوق والشركات المدرجة، كما يؤكد حرص الطرفين على دعم توجهات السوق للاضطلاع بدور أكبر في تطوير قطاع الخدمات المالية في مملكة البحرين.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
سيكو إجراءات بيت التمويل الخليجي تؤدي لخسائر بالربع الرابع و عودة جيدة في 2010 .. و يوصي بتجميع السهم
مباشر الاربعاء 18 نوفمبر 2009 3:06 ص





أصدر سيكو تقريرا عن "بيت التمويل الخليجي " محددا فيه السعر المستهدف للسهم عند 0.5 دولار أمريكي و أوصى بالحياد فى الأجل القصير و بالإضافة فى الأجل الطويل .

و أوضح أن الاتجاه السلبى لأرباح بيت التمويل الخليجي استمر فى الربع الثالث من 2009 حيث سجل البنك خسارة بقيمة تبلغ 29 مليون دولار مقارنة بربح يبلغ 82 مليون دولار فى الربع الثالث من 2008.و لكن تلك الخسارة كانت متوقعة حيث إن البنك كان يجرى عمليات إعادة هيكلة و رسملة و بالتالى فلم ينفذ أى نشاط حقيقى خلال الربع .

بلغ الدخل التشغيلي 5.7 مليون دولار خلال الربع الثالث من 2009 مقارنة بـ 168 مليون دولار فى الربع الثالث من 2008.لم يسجل البنك أى انخفاض فى القيمة فيما يخص أصوله خلال الربع بعد أن بلغت قيمة المخصصات 81 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2009.

يعتقد سيكو أنه من المحتمل أن يكون السبب وراء ذلك هو الإجراء الذى قام به بيت التمويل الخليجيى لتخفيض و أبعاد المخاطره و إن معظم انخفاض القيمة سيسجل خلال الربع الرابع من 2009 بعد إكمال ذلك الإجراء .

وقد ذكرت إدارة بيت التمويل الخليجي أنه سيقوم بتنفيذ إعادة تقييم للأصول بشكل كبير خلال الربع الرابع من 2009 كجزء من تقليل المخاطره فى الميزانية و التسوية و التنظيم الذى بدأ فى شهر يونيو 2009.و يتضمن ذلك الإجراء تعديل قيم الأصول فى الوقت الحالى إلى مستوى يمثل قيمهم الفعلية حيث سيقوم بيت التمويل الخليجي بتخفيض قيم المشروع العقارى "أرض دبي " البالغ قيمته 270 مليون دولار ،متحصلات استثمارات مصرفية بقيمة تبلغ 146 مليون دولار و استثمارات متاحة للبيع بقيمة تبلغ 140 مليون دولار إلى مستويات تعكس قيمتهم الفعلية .

و بالنسبة للمناقشات التى تدور حول مشروع أرض دبي فهى ما زالت جارية و فى مراحل تطورها مع حكومة دبي و من المتوقع التوصل إلى نتيجة قبل نهاية العام .

و بافتراض قيام بيت التمويل الخليجي بإكمال إجراءات الخاصة بتخفيض المخاطرة و التنظيم قبل نهاية عام 2009 سيؤدى هذا إلى تسجيل خسارة كبيرة خلال الربع الرابع من 2009.و على الرغم من هذا إلا أن هذه الإجراءات ستثبت نفعها فى الأجل الطويل حيث إنها ستؤدى لبداية جيدة لبيت التمويل الخليجي بدءا من 2010 و ما بعده و ستسمح بتركيز بيت التمويل الخليجي على تنفيذ خطته الاستراتيجية الجديدة .

أوضح سيكو أنه ليس من المتوقع أن يبدأ الدخل التشغيلي فى الارتفاع قبل الربع الثانى من 2010 و ليس قبل إجراءات تخفيض المخاطرة فى الميزانية و التنفيذ الرسمى للشراكة مع Macquarie.

و قال سيكو إنه على الرغم من نجاح البنك فى إكمال زيادة رأس ماله و بدأ فى الحصول على تمويل من خلال بيع الأصول غير الأساسية ،إلا أنه يتوقع أن يواجه بيت التمويل الخليجي تحديات فيما يخص كيفية استخدام رأس المال بشكل فعال لتنفيذ خطته الاستراتيجية .

و مع ذلك قال سيكو إنه سيستمر فى متابعة التطورات و يعيد تقييم توقعاته بناء على هذه التطورات .كما أشار سيكو إلى أنه لا يتوقع أن يحدث تغير فى الجانب التشغيلي لبيت التمويل الخليجي قبل الربع الثانى من 2010 و بالتالى فقد اوصى بالتجميع بشكل تدريجي عند المستويات الحالية .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بريتي: بيت التمويل الخليجي يسعى للبحث عن مشاريع ذات قيمة طويلة
القبس الكويتية السبت 21 نوفمبر 2009 12:06 م




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي



حوار مع الرئيس التنفيذي لإدارة الاستثمار في بيت التمويل الخليجي


قال الرئيس التنفيذي لادارة الاستثمار في بيت التمويل الخليجي تيد بريتي ان «تمويل خليج» سيسعى بعد استكمال مبادرة زيادة رأس المال، والتي تشمل عملية اكتتاب بمبلغ 100 مليون دولار كمرابحة قابلة للتحويل وبيع اصول غير اساسية، الى البحث عن مشاريع ذات قيمة طويلة الاجل عوضا عن ردود الفعل الخاصة بالمراحل الاقتصادية قصيرة الاجل، مؤكدا وجود الكثير من الاصول المتاحة باقل من قيمتها في اسواق الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا، وهو ما سيركز عليه «البيت» خلال الفترة المقبلة.

واوضح بريتي في حوار له مع «القبس» ان طرح «تمويل خليج» لعدد من المشاريع العام الماضي دفعة واحدة، كان لما لمسه من شهية مفتوحة من المستثمرين للافكار الاستثمارية الجديدة، وذلك حتى الربع الاخير من عام 2008، الا ان الوضع تغير فيما بعد، وهو ما جعلنا نركز على المشاريع القائمة، بدلا من طرح مشاريع ومبادرات وخدمات جديدة. واكد انه على الرغم من تجنب البنوك الاسلامية التعرض للاصول المتعثرة، الا ان اي مؤسسة لم تكن بمنأى عن تداعيات الازمة، مشيرا الى ضرورة تنويع «تمويل خليج» لانشطته بعد ان كان التركيز الاكبر على مشاريع البنية التحتية.

وفيما يلي تفاصيل الحوار:



• ما الذي دفعك إلى الانضمام الى بيت التمويل الخليجي، بعد أن أمضيت معظم خبراتك المهنية بالعمل لدى مؤسسات مالية غربية؟

ــــ يعتبر بيت التمويل الخليجي مثلا واضحا على امكانات التطور في دول مجلس التعاون كأحد اللاعبين الاساسيين في القطاع المالي. كما يتمتع بسجل حافل من الانجازات على مدى السنوات العشر الماضية.

وتميزت أنشطته دوما بالأسس والدعامات التي تستند الى أحكام الشريعة الاسلامية، والابتكار، والقدرة على اتمام الصفقات، اضافة الى شبكة قوية ومترابطة من العلاقات المحلية، والخبرات التراكمية في الأسواق المحلية، وموظفين مهنيين محليين واقليميين. واني أرى الأمر على أنه فرصة للتميز الشخصي من خلال المشاركة برسم خارطة الطريق للمرحلة المقبلة في سعي البنك نحو تبوؤ مكانته كلاعب أساسي في المنطقة في قطاع الصيرفة الاسلامية على الصعيد العالمي.

• بعد الاعلان عن كم هائل من المشاريع تم الغاء البعض منها أو بقيت حبرا على ورق، هل لك أن تخبرنا عن موقفك بهذا الخصوص؟

ــــ اعتقد انه من الضروروي هنا ان اوضح شيئاً مهماً وهو أن بيت التمويل الخليجي سيستمر بادارة جميع مشاريعه القائمة ضمن اطار من الادارة الحكيمة. وبالرغم من التحديات الكبيرة التي أفرزتها الأزمة الاقتصادية العالمية، نبقى ملتزمين لاستخلاص القيمة من المشاريع في مصلحة المستثمرين. وسيتطلب ذلك قدرا من الصبر، الا أنه ينبغي البحث عن القيمة الطويلة الأجل عوضا عن ردود الفعل الخاصة بالمراحل الاقتصادية قصيرة الأجل.

• ما الأسس التي تستند اليها هذه المشاريع؟ وما المنهجية التي سيتبعها البنك لاستقطاب رؤوس الأموال؟

ــــ يتمتع بيت التمويل الخليجي دائما بنظرة ايجابية الى المستقبل. وقد جمع ما يزيد على مليار دولار أميركي خلال العقد الماضي لتمويل المشاريع، وذلك بفضل توليه الصدارة في مجال خلق الفرص لعملائه.

ومع عودة السيولة للسوق، والتي نرى بعض دلائلها في الوقت الراهن، سنتطلع إلى قنوات التوزيع والمنتجات الاستثمارية القائمة والمشاريع الاستثمارية الجديدة، وشبكة العلاقات القوية التي نملكها على المستوى العالمي وذلك من اجل ضمان توفير التمويل الذي نحتاج إليه.

هذا، ومن الطبيعي أن تتحسن ظروف الأسواق، وعندها سيتطلع المستثمرون إلى البنوك التي تتمتع بعلامة تجارية قوية وسجل من الابتكارات المتميزة والعوائد المستمرة.

• هل ترى أنه كان من المنطقي طرح «تمويل خليج» للكثير من المشاريع دفعة واحدة؟

ــــ سنسعى دوما إلى تلبية رغبات المستثمرين في خلق أفكار جديدة ومتطورة. وقد قام بيت التمويل الخليجي بطرح عدد من المبادرات العام الماضي إذ أن شهية المستثمرين كانت كبيرة للأفكار الاستثمارية الجديدة حتى الربع الأخير من عام 2008. لكن الأوضاع هذا العام تختلف بشكل كبير. فقد واجه المستثمرون حول العالم وقتا صعبة جدا، وهذا ما حدا بنا الى التركيز بشكل كبير على المشاريع القائمة بدلا من طرح مشاريع ومبادرات وخدمات جديدة.

• ما هي النقاط التي تأخذها على أنشطة بيت التمويل الخليجي خلال الفترة السابقة؟

ــــ تجنبت البنوك الإسلامية التعرض إلى الأصول المتعثرة التي أدت إلى تراجع وتهاوي بعض أكبر الشركات العالمية في القطاع المالي على المستوى العالمي، لكن لم تكن أي مؤسسة بمنأى عن هذه التداعيات التي عصفت بالقطاع المالي الأوسع. وأعتقد أن التنويع الحقيقي للأنشطة سيكون مفصليا لضمان استمرارية نمو وازدهار قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية. وخلال الفترات السابقة، حقق بيت التمويل الخليجي 60% من العوائد بفضل المشاريع المتخصصة بالبنية التحتية، لكنه ورغم نجاح هذا المجال في تحقيق أهداف البنك والعملاء على مدار الفترة السابقة، يجب علينا التركيز على عدد من الأنشطة الأخرى لتحقيق هدفنا في تولي مركز الصدارة على الصعيد العالمي كبنك إسلامي استثماري.

• ما هي الخطوة القادمة بعد مبادرة زيادة رأس المال؟

ــــ بعد استكمال جميع العوامل والمتطلبات لعملية زيادة رأس المال، والتي ستشمل عملية اكتتاب ثانية مقترحة لمبلغ 100 مليون دولار أميركي كمرابحة قابلة للتحويل وبيع أصول غير أساسية لأنشطة البنك، سنعمل على تحليل والبحث في أفضل الطرق لاستثمار موارد البنك. ومن وجهة نظري كرئيس تنفيذي لوحدة إدارة الاستثمار، أرى ودون شك الكثير من الأصول المتاحة بأقل من قيمتها في الأسواق. وعلى الصعيد الإقليمي، نتوقع نموا جديدا في أسواق المال وقطاعات البنية التحتية والموارد، كما يتطلع بيت التمويل الخليجي الى لعب دور رائد ضمن هذه التوجهات، لكننا وفي نفس الوقت سنركز على الفرص التي تنشأ في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. لتصدر هذه التوجهات. إلى جانب ذلك، سنبحث باستمرار عن الفرص الناشئة في القطاعات التي نعمل بها حاليا، بالإضافة إلى الفرص الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا الأوسع والتي تتطلع في الوقت الحالي الى مرحلة جديدة من النمو.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 15-11-09‏
والخاص ببيت التمويل الخليجي وقيامه باستكمال المعاملة الثانية من تسهيلات ‏
المرابحة القابلة للتحويل مع المصرف الالماني "دوتشة بنك" بقيمة100مليون ‏
دولار،افاد (تمويل خليج)بانه وفقا لبنود الاتفاقية يحق لبنك دوتشة ‏الالماني
وباى وقت خلال مدة الثلاث سنوات ان يقوم بتحويل مبلغ المرابحة او اى جزء ‏
منها الى اسهم فى البنك بسعر 38 سنت للسهم ،ويصبح بالتالي مساهما فى البنك .‏
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
"دوتشيه" يمتلك حصة في "التمويل الخليجي" بتحويل 30 مليون دولار من المرابحة إلى أسهم
مباشر الثلاثاء 24 نوفمبر 2009 7:09 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي



قرر بنك "دوتشيه" الألماني تحويل بعض مبالغ اتفاقية المرابحة التي أجراها مع "بيت التمويل الخليجي" إلى أسهم بنحو 30 مليون دولار , ليتم تحويلها إلى أسهم بواقع 78.947.368 سهم .

وقام "بيت التمويل الخليجي" بإصدار الأسهم المطابقة لذلك وبناءً على ذلك سيرتفع عدد الأسهم الصادرة والمدفوعة في رأس مال "التمويل الخليجي" بواقع 78.947.368 سهماً .

ويذكر أن"بيت التمويل الخليجي" قد ذكر أنه يحق لـ "دويتشه" بنك الألماني تحويل اتفاقية مرابحة حجمها 100 مليون دولار إ لى أسهم في "بيت التمويل الخليجي" بسعر 0.38 دولار للسهم.

وقد أبرم "بيت التمويل الخليجي" اتفاقية مرابحة ثانية مع مجموعة "ماكواري" الاسترالية وقام بإصدار حقوقي خاص لمساهميه بقيمة 300 مليون دولار في أكتوبر لجمع أموال جديدة من أجل خطة إعادة الهيكلة.
 

bo-maha

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
259
الإقامة
وطن النهار
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير
الى الاخوان مضارب شجاع وريح المسك ...
جزاكم الله خير على الاجتماع يوم الاربعاء السابق ..الله يجعله في ميزان حسناتكم
بالنسبه للمواضيع التي طرحت ..بصراحه آنا موافق عليها بتحفظ!!
كما قلت بالاجتماع وفي ناس تضايقت من كلامي "لو اخسر كل فلوسي بس ابي الاحق جناحي وربعه بالمحاكم واشهر في سمعته التجارية والاقتصاديه"
ادري ما راح نقبض شئ من القضاء بس على الاقل نخلي الاعلام والناس بالخليج يعرفون شنو سووى عصام الجناحي بفلوس صغار المستثمرين من كذب وتدليس وسرقة عيني عينك وتواطئ مؤسسات حكوميه واعلاميه معاه!!

والشكر موصول الى بوخليفه والمحامي عادل والاخ المحامي الآخر وجميع الحضور ...الا الي كان يتجسس علينا ويستخدم نك ناس غيره ..عيب يا أخي عليك .. لا هو من الدين ولا من المرجلة..

وبالتوفيق للجميع .ونحن في انتظار اجتماع يوم الاثنين..!؟
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير
الى الاخوان مضارب شجاع وريح المسك ...
جزاكم الله خير على الاجتماع يوم الاربعاء السابق ..الله يجعله في ميزان حسناتكم
بالنسبه للمواضيع التي طرحت ..بصراحه آنا موافق عليها بتحفظ!!
كما قلت بالاجتماع وفي ناس تضايقت من كلامي "لو اخسر كل فلوسي بس ابي الاحق جناحي وربعه بالمحاكم واشهر في سمعته التجارية والاقتصاديه"
ادري ما راح نقبض شئ من القضاء بس على الاقل نخلي الاعلام والناس بالخليج يعرفون شنو سووى عصام الجناحي بفلوس صغار المستثمرين من كذب وتدليس وسرقة عيني عينك وتواطئ مؤسسات حكوميه واعلاميه معاه!!

والشكر موصول الى بوخليفه والمحامي عادل والاخ المحامي الآخر وجميع الحضور ...الا الي كان يتجسس علينا ويستخدم نك ناس غيره ..عيب يا أخي عليك .. لا هو من الدين ولا من المرجلة..

وبالتوفيق للجميع .ونحن في انتظار اجتماع يوم الاثنين..!؟

هلا والله اخوى بو مها
نعم انا اتفق معاك تمام يجب ان نكشف للبحرينيين والكويتيين ما فعله لنا عصام الجناحي مع مجلس ادارته من كذب ونفاق ونصب واحتيال
وحتى يطلع الجميع على هذه السرقة المبتكره وحتى لا يقع ضحايا غيرنا مع هذه الاشكال التى لا تخاف والله
وسوف نرفع عليهم قضايا ونحاسبهم على ما فعلونا بنا . وهذا حق من حقوقنا
اما بخصوص من يتجسس علينا هذا شئ ما يهمنا نحن نقول ما نريد وامام الجميع وليس هناك أسرار الكل يعرف ما نريد وما هو فدفنا وما هي قضيتنا
نحن ندافع عن صغار المساهمين ومن ليس لديه وسيلة اتصال لتوصيل صوته
نحن صوتكم ونحن لسانكم ونحن نتكلم ما توديون ان توصلونه لمجلس الاداره بكل أحترام وتقدير وبدون تجريح للأشخاص
 

motazamen

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2009
المشاركات
51
أخي عبد الإله بارك الله فيك القضية اكبر من انها موجه لشخص
المشكلة إن الجماعة ضحكوا علي البشر وهاك معلومات وأنت الحكم
1. كل الشركات المالية خسرت مع من خسر.
2.عصام صرح انه بعيد عن الخسارة
3.أعلن إرباح ووزعها للمساهمين واخذ هو وزمرته مكافئات علي اده الجيد
4. أعلن عن زيادة رأس مال بيت التمويل الخليجي بطريقة أفضليه ((من عنده أسهم له الحق في الشراء))
5. ثقه فيه اشترينا أسهم أفضلية وتم تغطيةالإصدار
6. أول المصيبة اكتشفنا إن عصام جناحي ومريديه لم يشاركوا معنا في الاكتتاب
7. بخسه ودنائه من مجلس الإدارة ثم بيع معظم أسهمهم والشايع نائب رئيس مجلس الإدارة باع جميع أسهمه
8.دفع عصام جناحي كل الأموال الموجود مع تسيل لمعظم ممتلكات بيت التموين الخليجي لدائنين وخرجت ريحه العفن من بيت التمويل الخليجي
9.لم يبقى من أموال بيت التمويل الخليجي غير 12.5% من رأس ماله
10.بحركة عبقرية من عصام جناحي وزمرته التقية كما تقول اقترح دمج كل أربعة أسهم في سهم ثم عدل سعر السم(( نسال الله ان تكون اموالنا سم علي من نهبها))) ليصبح 30 سنت بعد إن كان قيمة السهم بعد الدمج 132 سنت
10. لم تنتهي المسرحية فتح باب الاكتتاب بصوره فاضحه ليرجع هو وزمرته العابدة الراهبة ليشتروا أربعة أسهم بقيمة سهم واحد وبذلك يعيدون سيطرتهم علي الكنز الذي وهبهم الله من أموال الفقراء والمستثمرين
فماذا تقول بعد ذلك أخي؟
إن كانت معك أموال من ذلك المحسن فسألها أنتي أموال من ؟ لعل الله ينطقها فتقول إنا أموال خليجية والكثير مني كويتيه مختلطة بين أموال ارملة وأموال متقاعد وأموال مستثمر امنا ووثق قي إدارة بحرينية
عبد الإلـه قال:
جوفوا يا جماعة الخير بس احب تعرفون هالشي
ترى المقصود ريال محترم ومتدين ويخاف ربه (نحسبه كذلك) وفي عمله بالتجارة كل تعاملاته حافظ على ان تكون اسلامية (نحسبه كذلك)
والي ما عرفه بعضكم ترى هالريال له الكثير من الايادي البيضاء والله يشهد انه ما قصر في الخير
وبدون تفاصيل لكن أؤكد لكم هالشي طول فترة الازدهار للأعمال الي يدخلها بذل مال كثير ولوجه الله تعالى
سأكتفي بذكر أنه تبرع في شهور الصيام وبالعشر الأواخر فيها مرات ومرات بمبالغ لاستكمال مشاريع خيرية
وبدورنا نسأل الله له التوفيق في تخطي الأزمة الحالية
وان يجعل له من كل عسير يسير
وما كتبت هالرد الا لما قرأته من سوء ظن به من بعض الأخوان رغم انهم واضح عليهم عدم معرفته على حقيقته او حتى السماع عنه فهو شخص متدين
ولا اعتقد عليه الخبث وما شابه فلا أطلب منكم الا منحه الفرص ما استطعتم والصبر عليه ما استطعتم لعل وعسى أن يفرجها الله لكم
ولست بمطلع على المشكلة ولا أفهم في هذه الامور من الاساس
الله يفك الضائقة عنكم أجمعين وترجع حقوقكم
 
التسجيل
21 مايو 2010
المشاركات
126
السلام عليكم

الله يوفقكم يارب

ومتى بغيتو القطيه رقمى عند مضارب شجاع

ع العموم والله ماهمنى بيت تمويل كثر ما حز بخاطري النقاش اللى دار بين الفال اظن ومتداول صغير ترا كلكم فيكم الخير وما ننسى ملاحظات الفال المهمه وما ننسنى اول اجتماع صار كان فى مكتب متداول صغير واظن الصوره وضحت
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
سبحان موزع الارزاق ,,,,

كنت أملك في مصرف الريان كمية لابأس بها وللأسف بعتها من أجل تمويل الخليجي.

والريان إرتفع من القاع 8 ريال قطري الى 17 ريال و بيت التمويل نزل من 500 الى 34 فلس !!!.

الريان تضاعف عدة مرات وبيت التمويل تقلص الى نصف العشر !!

سبحان موزع الارزاق....

اللهم يامن خلّصت مصرف الريان من جناحي
أكتب لنا وأقض لنا الخير مع بيت التمويل الخليجي ياكريم.
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير
الى الاخوان مضارب شجاع وريح المسك ...
جزاكم الله خير على الاجتماع يوم الاربعاء السابق ..الله يجعله في ميزان حسناتكم
بالنسبه للمواضيع التي طرحت ..بصراحه آنا موافق عليها بتحفظ!!
كما قلت بالاجتماع وفي ناس تضايقت من كلامي "لو اخسر كل فلوسي بس ابي الاحق جناحي وربعه بالمحاكم واشهر في سمعته التجارية والاقتصاديه"
ادري ما راح نقبض شئ من القضاء بس على الاقل نخلي الاعلام والناس بالخليج يعرفون شنو سووى عصام الجناحي بفلوس صغار المستثمرين من كذب وتدليس وسرقة عيني عينك وتواطئ مؤسسات حكوميه واعلاميه معاه!!

والشكر موصول الى بوخليفه والمحامي عادل والاخ المحامي الآخر وجميع الحضور ...الا الي كان يتجسس علينا ويستخدم نك ناس غيره ..عيب يا أخي عليك .. لا هو من الدين ولا من المرجلة..

وبالتوفيق للجميع .ونحن في انتظار اجتماع يوم الاثنين..!؟

حياك اخوي ابو مها , وحضورك تشريف لنا وقفه معنا , وهذا دليل اجتهادك بالموضوع , بالنسبه لكلامك بالعكس مافيه شئ .. وشكرا لك.
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

الله يوفقكم يارب

ومتى بغيتو القطيه رقمى عند مضارب شجاع

ع العموم والله ماهمنى بيت تمويل كثر ما حز بخاطري النقاش اللى دار بين الفال اظن ومتداول صغير ترا كلكم فيكم الخير وما ننسى ملاحظات الفال المهمه وما ننسنى اول اجتماع صار كان فى مكتب متداول صغير واظن الصوره وضحت


حياك الله اخى الكريم ... وجهودك واضحه والله يعطيك العافيه , بالنسبه للأخلاف , فهو لايفسد للود قضيه , والخلاف قايم ليوم الدين وهو سنه الله فى خلقه ,ونسأل الله ان يؤلف القلوب.
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
سبحان موزع الارزاق ,,,,

كنت أملك في مصرف الريان كمية لابأس بها وللأسف بعتها من أجل تمويل الخليجي.

والريان إرتفع من القاع 8 ريال قطري الى 17 ريال و بيت التمويل نزل من 500 الى 34 فلس !!!.

الريان تضاعف عدة مرات وبيت التمويل تقلص الى نصف العشر !!

سبحان موزع الارزاق....

اللهم يامن خلّصت مصرف الريان من جناحي
أكتب لنا وأقض لنا الخير مع بيت التمويل الخليجي ياكريم.


ياهلا بالدكتور الفأل .... حياك الله ونسأل الله عزوجل ان يعوضنا خيرا..

هناك خبر مع اخونا مضارب شجاع بخصوص مجلس الأداره والسيد محمدبودي والسيد جاسم السعدون , لعله يذكرها بعد قليل .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
حياك الله اخى الكريم ... وجهودك واضحه والله يعطيك العافيه , بالنسبه للأخلاف , فهو لايفسد للود قضيه , والخلاف قايم ليوم الدين وهو سنه الله فى خلقه ,ونسأل الله ان يؤلف القلوب.

للتوضيح ولايضاح اللبس فقط.

نعم الاختلاف كان بين الحكيم ومتداول , ولايوجد خلاف ولله الحمد :)
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481


ياهلا بالدكتور الفأل .... حياك الله ونسأل الله عزوجل ان يعوضنا خيرا..

هناك خبر مع اخونا مضارب شجاع بخصوص مجلس الأداره والسيد محمدبودي والسيد جاسم السعدون , لعله يذكرها بعد قليل .

بإنتظار ابوعدبالرحمن ,,,,, ومبروك فوزكم اليوم على منتخبنا السعودي :),,,,

وبهذه المناسبة السعيدة اليكم هذا الخبر من أرشيق الكذبات :p.
الخليجية.

------------------------
كبرى بنوك البحرين لم تتأثر بأزمة دبي

الأربعاء - 02/12/2009
المصدر : صحيفة الوقت البحرينية -بتصرف


أكد عدد من العاملين في القطاع المصرفي البحريني عدم تأثير بنوكهم مما يحدث في دبي، وخلوها من تبعات انكشافات على مجموعة دبي العالمية عاجلا أو آجلا، فقد أعلن كل من بنك السلام وبيت التمويل الخليجي وبنك سيرة عن عدم تأثرهم بما يسمى بأزمة دبي الحالية.

أكد عدد من العاملين في القطاع المصرفي البحريني عدم تأثير بنوكهم مما يحدث في دبي، وخلوها من تبعات انكشافات على مجموعة دبي العالمية عاجلا أو آجلا.

ففي تصريحات لـصحيفة الوقت البحرينية، أكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف السلام -البحرين يوسف تقي ''إن المصرف لم يتأثر مما يسمى اليوم ''بأزمة دبي''. وقال ''ليس لدينا أي نوع من التعامل مع مجموعة دبي العالمية سواء عمليات تمويل أو استثمارات مباشرة أو غير المباشرة''، وتابع ''لم يكن لدينا ما نخسره في ما تمر به دبي اليوم، حيث لم نتورط في التعامل لأي من الأنشطة مع الشركات المتسببة''.

ويشكل تصريح تقي طمأنة للمساهمين في أسهم ''السلام'' المدرج في سوق دبي المالي، والذي تبلغ حصة شركة إعمار القابضة الإماراتية في رأس المال المصرف ما لا يقل عن 5% بالمشاركة مع شركة ''أملاك'' ومجموعة ''دبي للاستثمار'' و''دبي القابضة'' والمصرف اللبناني الكندي وشركة ''أمان'' إضافة إلى مجموعة من الشركات والمؤسسات البحرينية ورجال الأعمال من الإمارات والسعودية، وهناك حديث عن أن ''إعمار القابضة'' إحدى الشركات الكبرى المتضررة من "أزمة دبي".

وبرزت ديون دبي كأزمة قبل أيام محولة الأسواق العالمية إلى ساحة من القلق والترقب ليصاحبها هبوط حاد في أسواق المال، وذلك مرده لإعلان حكومة دبي الأربعاء 25/11/2009 من أنها ستطلب من الدائنين تجميد الاستحقاقات المالية لمجموعة دبي العالمية البالغة بمجملها نحو60 مليار دولار لستة أشهر على الأقل ضمن خطة لإعادة هيكلة المجموعة، الأمر الذي تسبب بصدمة في الأسواق العالمية مع زيادة المخاوف من تعثر الشركات التابعة لحكومة دبي في سداد ديونها، مما أثار مخاوف سرعان ما اتسعت في الأسواق العالمية بعد أن أثيرت احتمالات من عجز الحكومة عن سداد الديون الناتجة أساسا عن الأزمة المالية العالمية.

كما أكد رئيس الاستراتيجية والترويج في بيت التمويل الخليجي جينش باتيل، خلو البنك من أي تأثيرات ناتجة من تبعات ما يجري في دبي، وقال ''لم نتأثر بأي شكل من الأشكال من ما يحدث في دبي، وذلك لأننا لم نشارك في أي استثمارات أو تمويلات في أصول مع الشركات المتورطة في الأزمة''.يشار إلى أن ''دبي العالمية'' أعلنت يوم الاثنين 30/11/2009 أن مجمل ديونها وديون الشركات الأخرى - بما فيها نخيل العقارية- التي تخضع لإعادة هيكلة، تبلغ 26 مليار دولار، مؤكدة مضيها في إعادة هيكلة لبعض شركاتها من بينها شركة ''نخيل'' وشركة ليمتلس العالمية على خمس مراحل تتضمن بيع أصول، موضحة أن ديونها تبلع نحو 26 مليار دولار.

من جهته نفى كذلك الرئيس التنفيذي في بنك سيرة - البنك الدولي المتحد سابقا- عبدالله جناحي، أي تورط لـ ''سيرة'' من تأثيرات أزمة دبي، لافتا إلى أن البنك ''هو مصرف استثماري إسلامي يركز على فرص في الأسواق الغربية بشكل خاص، وقال ''نقوم بشراء مدفوع للمؤسسات ونعيد بيعها ولا نقوم بشراء سندات أو غيرها من الأدوات الورقية التي لا تكون مقبولة شرعا في النظام الإسلامي، وعليه فنحن أبعد من أن نتورط في مثل هذه الأزمة''.

وأشار جناحي إلى أن احتمال تورط البنوك التجارية اكبر في مثل هذه الأزمات من البنوك الاستثمارية لأنها تقوم بعملية التمويل، ولكنه استدرك قائلا ''قد تكون هذه الأزمات تشكل فرصا للبنوك الاستثمارية أكثر من تضررها إذ أنها تكون بمثابة فرصة سانحة للاستحواذ أو الشراكة''.
وعن احتمال أن تكون تلك فرصة سانحة لبنك سيرة قال ''أجل هي فرصة ولكن يجب أن تدرس نسبة المخاطرة في مثل هذه الأحوال قبل أي شيء، كما أن الشركات تلك إنما هي شركات عملاقة وشبه حكومية وليس بمقدور بنوك صغيرة الاستحواذ عليها، ولا نغفل أن لمجموعة دبي العالمية استراتيجيتها الخاصة ولا نعرف بعد مدى التأثيرات ولا يزال الوضع غير واضح لبناء فكرة سديدة في هذا الأمر''.
وقلل جناحي من حجم ما يحدث في سوق دبي قائلا بأنها ''أزمة وستزول وهي متوقعة في أي سوق بالعالم ونتيجة طبيعية للآثار المترتبة من الأزمة العالمية'' لافتا إلى أنه قد تم تضخيمها إعلاميا في المقابل ''فهي ليست بالسوء الذي يتحدثون عنه'' بحسبه

----------------------

للأسف بعد هذا التصريح تم إعلان مخصصات بقيمة 800 مليون دولار ,, تبعات ازمة دبي وإيقاف مشروع دبي لاند.

إنها كذبات ليست كالكذبات :D.
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
للتوضيح ولايضاح اللبس فقط.

نعم الاختلاف كان بين الحكيم ومتداول , ولايوجد خلاف ولله الحمد :)



هو بس إختلاق ولاخلاف ... يالفال !!!!؟؟؟

نقوله الجميع لعب (مجلس ورئيس وإداره بحلالكم!) يقول بس الرئيس!!!!
نقوله بينا وبينهم القضاء يقول مايفيدكم!! بس ردو قضائيا غلى الرئيس!!!!
نقوله ألأجنده بالجمعيه لازم ماتمر كونها ستهدر حقوقكم! يقول نفذها لبرجع السهم للتداول!!!! علبو تلاحقو على ماتبقى!! ليش هو بقى شي!!؟؟؟
نقوله أفكارك وإستهزاآتك (إننا ناصبين عزاء هني بهالرابط!) .. خلك وياها بالرابط الثاني! يرد يحاول يقنعنا هني بهالرابط! بأفكاره ألإنهزاميه التحبيطيه والموجهه!

الزبده نقوله يمين !!! يرد علينا ... لا لازم يسار!!!! ومدري حقيقه شمدخله بهالرابط! إذا مومتوافق مع أي من توجهاتها !!!؟؟؟

وبالأخير ... إن صح كلام ألأوكاي ... بأنه حضر ألإجتماع عند ريح المسك!؟ ولم يعرف بنفسه !!!؟؟ فتلك هي ... ..... !!! فيعني ماهو القصد!!؟؟ من هكذا تصرف!؟

عموما ... وحتى رده على ماقيل بشأن إحتمال!؟ حضوره للإجتماع!؟ وعدم إفصاحه عن نفسه!؟ نقول وحتى رده ... تأكيد أونفي ذلك! سيكون لنا التعليق التالي ... وبعني!؟ حضر ولا ماحضر!؟ أدلى بدلوه أو لم يدلي بدلوه!؟ فهو حر برأيه! ولكن هذا لايعني إجبار الرابطه على تبنيه!!! أولا !! وثانيا لم يجبره أحد على الحضور للإجتماع أو تبني ماستقرره الرابطه!!!

وألأهم برأي ... هو إن حضر!؟ فلم لم يفصح عن نفسه لمضيف ألإجتماع والمجتمعون!؟؟ ... هذا إن كان حضر ... والله أعلم !!!

حاكم السوق يالفال حبيبي ولست الحكيم :)
ومبروك علينا وعليكم وصول بطلين من أبطال إتحاد دول مجلس التعاون الخليجي! الكويت على النهائي مع السعوديه! وفوزها بكأس الخليج! المهم الكاس ظل بإتحاد دول مجلس التعاون! وما راح للعراق لو اليمن) :)
مجرد رأي شخصي ...:)
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
أخر الأخبار
تم الغاء الاجتماع الذى كان مقرر غدا مع السيد محمد بودى والسيد السعدون مع مجلس ادارة بيت تمويل الخليج للتباحث والتشاور مع مجلس الاداره للتشاور على تجاوز الازمة المالية
ت ولكن اكتشف ان هناك تلاعب من قبل مجلس الاداره وكان المفروض السيد السعودن يتباحث مع الشركة كونه مدقق حسابات واتصل عليهم مجلس الادارة ويخبرهم ان حضورهم سوف يكونه محضر اجتماع
زوقد رفضوا السيد بودى والسيد السعودن ورفضوا ن تكون زيارتهم بمحضر اجتماع وفقط مجردتشاور والتباحث فقط
واقترح عليهم ان يكون الاجتماع بدون محضر لجتماع
وقال بودى بأن هناك ناس بسطاء وثقوا بالبنك كونه أسلامي وهم ماضين فى طريقهم للمحاكم ورفع دعوة قضائية ضدكم فأنى أحذركم فهم انتظروا ان احضر لديكم والان سوف أخبرهم بما حصل وهم سوف من يحدد المصير وأنا معهم .
 

bo-maha

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
259
الإقامة
وطن النهار
أخر الأخبار
تم الغاء الاجتماع الذى كان مقرر غدا مع السيد محمد بودى والسيد السعدون مع مجلس ادارة بيت تمويل الخليج للتباحث والتشاور مع مجلس الاداره للتشاور على تجاوز الازمة المالية
ت ولكن اكتشف ان هناك تلاعب من قبل مجلس الاداره وكان المفروض السيد السعودن يتباحث مع الشركة كونه مدقق حسابات واتصل عليهم مجلس الادارة ويخبرهم ان حضورهم سوف يكونه محضر اجتماع
زوقد رفضوا السيد بودى والسيد السعودن ورفضوا ن تكون زيارتهم بمحضر اجتماع وفقط مجردتشاور والتباحث فقط
واقترح عليهم ان يكون الاجتماع بدون محضر لجتماع
وقال بودى بأن هناك ناس بسطاء وثقوا بالبنك كونه أسلامي وهم ماضين فى طريقهم للمحاكم ورفع دعوة قضائية ضدكم فأنى أحذركم فهم انتظروا ان احضر لديكم والان سوف أخبرهم بما حصل وهم سوف من يحدد المصير وأنا معهم .

السلام عليكم وصبحكم الله بالخير
مبروكين على الفوز وهارد لك للمنتخب الشاب السعودي

الآن ....بعد ما اتضحت الصوره من عدم اجتماع بوخليفه والسعدون مع مجلس الاداره ..يجب ان نتخذ الخطوه التي اتفقنا عليها مع بوخليفه ..البدأ بتحريك قضايا نصب واحتيال على رئيس ومجلس اداره بيت التمويل البحريني والعمل على جرجرة الجميع الى المحاكم بفن وذكاء وتوضيح ذلك من خلال الاعلام وكما قال اخونا بوخليفه بالنسبه لسمعة مملكة البحرين..

نداء الى الاخوان اللي يقدر يوصل الى ملك البحرين وايصال المشكلة اليه وتوصيل ان سمعة البحرين الاقتصادية سوف تتضرر من قبل المحاكم ولو انها بسيطه ..لكن سوف نذهب الى جميع القنوات القضائيه والاعلاميه المحليه والعالميه

يجب ان يحسم الموضوع وبالتوفيق للجميع
 

انقاذ

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2010
المشاركات
23
ما تفسير هذا الصمت الطويل من ادارة البنك وعدم توضيح وضع السهم من اعادة التداول او عدمه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى