رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

السهم القادم

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
164
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني مافي اخبار عن موعد اعاده السهم للتداول
وبعدين شو عن دويتشه بنك الالماني يلي حول امواله لاسهم من فتره ماله اي تاثير بالقرارات
وشكرا

هل توجد إجابة من الأخوة المتابعين؟؟؟؟
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
ماشالله, ماشالله.........والله ظنيت إنك بترد و تقول: ما كان هذا قصدي...كنت أقصد احسنوا الظن بالجناحي.

ما ودي أدخل معك في مسائل فقهيه, دينيه,...الخ.....لانه هذا مو منتدى ديني.

لكن ممكن تذكر أين في القران الشريف ...يقول الرب.....الله - لا إله الا هو الواحد القهار - الله سبحانه و تعالى، يقول: احسنوا يا عبادي ....(أو احسن يا عبدي) .... الظن بي !!!!

هل العبد الصالح, المؤمن الصالح, هل يجرؤ ...على التفكير ..مجرد التفكير ...بسوء نية الله...تجاه عباده؟؟ حتى نقول: احسنوا الظن بالله !!
هل الله عز و جل .....هو كائن عادي ....شخص ، فرد، كسائر المخلوقات، بشر....!

اخي الفاضل نعم نقول احسنوا الظن بالله , فخير من وطا هذه الارض محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم قال في الحديث الصحيح الذي رواه مسلم في صحيحه : (لا يموتن أحدكم وإلا وهو يحسن الظن بالله) صدق رسول الله . ففي هذا الحديث امر بالاحسان بالظن بالله , والحديث القدسي الذي ساقه الاخ في مشاركته يؤكد هذا المعنى , والاحاديث القدسية كما نعلم رواها رسول الله صلى الله عليه وسلم منسوبة الى الله جل وعلى , والحديث الذي رواه أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: يقول الله تعالى: (أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة) رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما .

قال ابن القيم رحمه الله ولا ريب أن حسن الظن بالله إنما يكون مع الإحسان، فإن المحسن حسن الظن بربه، أنه يجازيه على إحسانه، ولا يخلف وعده، ويقبل توبته،
وأما المسيء المصر على الكبائر والظلم والمخالفات فإن وحشة المعاصي والظلم والحرام تمنعه من حسن الظن بربه، وهذا موجود في الشاهد فإن العبد الآبق المسيء الخارج عن طاعة سيده لا يحسن الظن به، ولا يجامع وحشة الإساءة إحسان الظن أبداً، فإن المسيء مستوحش بقدر إساءته، وأحسن الناس ظناً بربه أطوعهم له. كما قال الحسن البصري: ( إن المؤمن أحسن الظن بربه فأحسن العمل، وأن الفاجر أساء الظن بربه فأساء العمل ).

فالمقصود أن الإنسان يتحرى ما شرع الله له ويجتهد في طاعة الله ورسوله، وترك ما نهى الله عنه ورسوله؛لأن هذا من أعظم الأسباب لحسن ظنه بالله عز وجل
يحذر سوء الظن بالله عز وجل؛لأنه قد عصاه، بل يبادر بالتوبةويحسن ظنه بربه أنه يقبل التوبة ويرحمه سبحانه وتعالى،وهو الرحمن الرحيم، وهو الجوادالكريم
وهو الذي يقبل التوبة عن عباده فعلى المؤمن أن يحسن ظنه بالله وإن جرى منه معصية، يحسن ظنه بربه ويبادر بالتوبة لا يقيم على المعاصي يبادر ويسارع بالتوبة، ويحسن ظنه بربه أنه يقبل توبته، وأنه يرحمه وأنه يجيره من عذابه لما تاب إليه وأناب سبحانه وتعالى.

هذا وبالله التوفيق وارجو المعذرة على الاطالة
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هلا وغلا اخوي مضارب شجاع وجزاكم الله كل خير وكافة الاخوة الافاضل في الرابطة أما بالنسبة للسهم فأنا شاريه من زمان للاسف الشديد ولم اشارك في زيادة رأس المال لاني اثرت الدخول علي اسهم اخري واترك هذا السهم للقدر ولكن الان وبعد ان اتضحت الرؤية وان هناك تلاعبات وتدليس وكذب وخداع من مجلس ادارة الشركة فالامر اختلف لسببين ... الاول انه ايد واحدة ما تصفق والسهم القانون ما طقني علي ايديني وقالي اشتريه او احتفظ فيه وبالتالي اعتقد بان رفع دعوي مني لن يجدي نفعا ولكن الموضوع الان اصبح متشعب وفيه اسرار وخفايا وتدليس علينا نحن ما يسمي صغار المساهمين في نظرهم طبعا لكننا والله كبار لانا لانقبل علي انفسنا واهلنا واولادنا سوي الحلال والكسب النظيف عموما السبب الثاني هو وجود تكاتف من عدة مساهمين وتشكيل رابطتكم الموقرة فانا اري ان نوكل جميعنا عدة محامين طبعا بعد الاستشارة بمدي قانونية دعوانا ومهما كانت التكلفة فانا واحد منكم وعندي استعداد بما يترتب علي من تكاليف مهما كانت لاسترداد حقوقنا لاني كما اسلفت وفهمت واتضح لنا بان الشركة تلاعبت علينا واخفت امور كثيرة وروجت اخبار لم تكن صحيحة بل كانت قرقور للاطاحة بنا وتخليص كبار المساهمين من هذا السهم وارجوكم اخواني الكرام حتي ما نضيع وقت علينا التحرك السريع وشوفوا ما ترونه مناسب وحددوا مكان لنلتقي لكي نحدد اتجاهنا .....كما ارجوكم ان لا تكون هذه الصفحة فقط للتنفيس ما بالنفس من غضب وبالاخر نقبل بالامر الواقع علينا وهذا ما اراه بان الشركة ماضية بمخططها ولم تلتفت ابدا للمساهمين القدامي ولا حتي لاي مساهم لان القوة كلها معهم ... ولكم مني الشكر والتقدير .

بارك الله فيك ,, كسبناك ,, أرجوا التواصل مع الاخوين مضارب شجاع وريح المسك على الخاص.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
مساء الخير ,,,,

حصاد المساء

إليكم هذا الخبر وبلا تعليق !!!


هذا الخبر نشر نهاية 2008 !!!
-----------------------------------------------------------------------------
التجارية العقارية توجه جزءاً من قرضها نحو درة التجارية في البحرين
حصلت على تسهيلات من التمويل الخليجي
عيسى الحمصي ( جريدة الجريده)


نجحت الشركة التجارية العقارية في استقطاب ستة بنوك عالمية وإقليمية للمشاركة في صفقة المرابحة الدولية البالغة 155 مليون دولار أميركي لإنجاز مشاريع لمدة عام، مع تأكيد الشركة قدرتها على تسديد قيمة الصفقة من دون تأخير أو مخاطر.

علمت «الجريدة» من مصدر مطلع، ان الشركة التجارية العقارية تتجه الى استثمار جزء من القرض المجمع الذي حصلت عليه أخيراً والبالغة قيمته 155 مليون دولار في مشروع «درة التجارية»، الذي بدأت الشركة إنجازه هذه الاوقات في مملكة البحرين.

ولفت المصدر الى ان القرض المجمع السالف الذكر، سيتم استغلاله في اكثر من مشروع، لافتا الى ان الشركة قادرة على سداده خلال فترة السنة التي تم الاتفاق على تسديد القرض فيها، مشيرا الى ان دخل الشركة البالغ نحو 15 مليون دينار كويتي اسبوعيا، يجعل المركز المالي للشركة قويا بحيث تستطيع تسديد التزاماتها بشأن القرض المجمع من دون تأخير او مضايقة.

وبين ان قيمة مشروع «درة التجارية» وهو جزيرة مؤلفة من فلل وفنادق ومنتجعات تفوق الـ100 مليون دينار كويتي، مبينا ان الشركة حصلت على جميع التسهيلات اللازمة لانجاز المشروع وانها بدأت حاليا مرحلة الانجاز، مشيرا الى ان الشركة حصلت على خدمات تمويلية من شركة بيت التمويل الخليجي، مشيرا الى ان لـ«التجارية العقارية» ما نسبته 50 في المئة من المشروع مع شركاء محليين، بينما تتبقى نسبة الـ 50 في المئة الاخرى من نصيب «البحرين» .

واوضح ان الشركة بدأت المرحلة التشغيلية للمشروع مستغلة ما يمر به سوق مواد البناء من انخفاضات تصل الى حدود الـ20 في المئة في المعدل المتوسط، ما يجعل التكلفة تنخفض بنسبة الـ20 في المئة عما كانت عليه وفق الدراسة التي تم اعدادها لانجاز المشروع المذكور.

واشار ان المشروع سيحقق عوائد وصفها بالجيدة على الشركة والشركاء جميعا، لهذا قامت شركة بيت التمويل الخليجي بتقديم الخدمة التمويلية له، لثقتها بعوائده المجزية. وبين ان انخفاض اجور النقل والشحن كانا عاملا اساسيا في تشجيع «التجارية العقارية» على الاسراع في البدء بالمرحلة التشغيلية لمشروع «درة التجارية» في البحرين، استفادة من هذه الطفرة النزولية في اسعار الشحن واجوره على مبدأ «مصائب قوم عند قوم فوائد».
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هذا الخبر ( فاصل ثم نواصل )...

نشرت أخيراً مجلة « أرابيان بزنس » تقريراً مفاده أن إجمالي ثروة عصام جناحي في المنطقة تقدر بـ 2.7 مليار دولار أميركي. وأن هذا التقدير لا يعبر عن حقيقة الوضع، إذ لم يكن هناك تمييز بين المشروعات التي ارتبط بها اسم جناحي واستثماراته الخاصة. وبناء على ذلك، تمت مراجعة تقرير «اغنى العرب في العالم لعام 2008».


___ هل أدخلوا الفكرة الى رأسه ؟ ليش لا !!!_______
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الغريب أن يثار موضوع الثراء بتوقيت عجيب فالسهم ينزل وخبر ثراءه يعلن في نفس الوقت !!
هل هي صدفة ؟ أم أن هناك من يعلم أشياء ولكن لايريد أو يخاف من إفشاءها ؟؟؟

__

د.عصام جناحي للصحف المحلية : تقرير أغنياء العرب 2008 غير دقيق خلط بين وظيفتي وثروتي الشخصية

أرسل السيد عصام جناحي رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي توضيحا للصحف المحلية لما نشرته مجلة (أرابيان بيزنس) عن ثروته ضمن تقرير حول أغنى 50 شخصية في العالم العربي.. وأوضح أن المجلة لم تتحر الدقة في تقدير ثروته عندما وضعته في المرتبة الثلاثين بثروة حوالي 7،2 مليار دولار.. مؤكدا أن هذا التقدير لا يعبر عن حقيقة الوضع، وقال في بيان وزع على الصحف مرفقا به رسالة اعتذار من المجلة نفسها: "إنها خلطت بين المشاريع التي ارتبط بها اسم الدكتور عصام جناحي ويديرها في إطار وظيفته مع استثماراته وثروته الخاصة.. وبناء على ذلك تمت مراجعة تقرير أغنى العرب في العالم لعام 2008".

وجاء في رسالة المجلة الى جناحي: إنها تعتذر عن هذا الخطأ غير المقصود وما قد يسببه من حرج له ولأسرته.. وأنه تم حذف اسمه من القائمة المنشورة على موقع المجلة مع تأكيد عدم نشره مرة أخرى.. كذلك عرضت المجلة إجراء أي توضيح أو مقابلة مع جناحي في أعدادها المقبلة لتوضيح أي سوء فهم أو معلومات غير دقيقة قد تكون نشرت في هذا السياق.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
القبس ,, نهاية 2008
جناحي: «تمويل خليج» صامد


قال رئيس مجلس الإدارة لبيت التمويل الخليجي عصام جناحي في تصريح لـ«القبس» ان «تمويل خليج» يبقى اجمالا صامدا ازاء الازمة المالية العالمية. فهو لا يستثمر في الاصول السيئة التي كانت السبب الرئيسي في الازمة المالية العالمية الحالية. كما انه لا يملك أي استثمارات في الولايات المتحدة الاميركية. واضاف: غالبية استثماراتنا تتركز في تطوير مشاريع البنى التحتية في مناطق الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب القارة الآسيوية، وهي تسير بشكل جيد ضمن الاطار المدروس والمخطط لها.


____________________________
فهل جناحي يتعمد الكذب أم ابله ؟؟؟؟!!!
 

wazzan

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
14
هل سرق الجناحي أموال قطر ؟؟


نشرت وكالة الأنباء الألمانية الأسبوع الماضي رواية وتوسعت بها مجلة أريبيان بزنس. ولهذه القصة معان كثيرة:

قررت محكمة بحرينية نظر دعوى تعويض بقيمة 125 مليون دولار مقامة ضد عصام جناحي بعد أن رفضت محكمة أول درجة ومحاكم الاستئناف الدعوى في بادئ الأمر، بحسب محامي المدعين. وقال المحامي عبد الله هاشم إن محكمة النقض البحرينية قررت نظر الدعوى التي أقامها خالد بن أحمد السويدي ضد جناحي. وبحسب ملف القضية يمثل مبلغ التعويض (125 مليون دولار) نصيب السويدي في أسهم «مشروع مدينة الطاقة في قطر» الذي بدأ كمشروع مشترك بين جناحي والسويدي تحت اسم شركة «طاقة الخليج» وهي شركة مسجلة في جزر كايمان قبل أن يستحوذ جناحي على كامل المشروع، والذي تبلغ قيمته عدة مليارات من الدولارات. وقد دشنت المشروع في مارس 2006 شركة تحمل الاسم نفسه ومقرها البحرين. وكشف المحامي هاشم عن حيثيات الدعوى، موضحاً أن موكله السويدي هو من كان صاحب فكرة المشروع، وانه اتفق مع جناحي على أن يتقاسما رسوما قدرها 250 مليون دولار مناصفة بينهما بعد طرح المشروع للاكتتاب.








إلا ان جناحي اشترى شركة تحمل اسم الشركة نفسه التي اسسها مع السويدي وهي «الخليج للطاقة» مسجلة في البحرين، من دون علم السويدي. وقام بعدها بنقل المشروع وجميع الاتفاقيات المبرمة إليها بعد أن كانت للشركة المؤسسة بين الطرفين في جزر الكايمن. ولفت هاشم الى أن جناحي قام بتسجيل %99 من ملكية الشركة المسجلة في البحرين باسم أخيه رشاد، وأبقاها في الظل ليقوم بعدها بإحلالها مكان الشركة المسجلة في جزر الكايمن. كما رفض اعطاء العمولة للسويدي، وانكر علاقة الاخير بمدينة الطاقة قطر، وزعم ان المشروع فكرته الخاصة، وان الشركة التي سجلت بين الطرفين في جزر الكايمن ليست هي التي قامت بالعمل. وأشار الى ان السويدي استعان بشخصيات شهدت صراحة امام محكمة اول درجة بأن جناحي قال امامهم بأحقية حصول السويدي على عمولة بمقدار 125 مليون دولار، لافتا إلى ان مثل هذه الاتفاقيات لا يتم توثيقها عادة في عقود بين رجال الأعمال.



من هو عصام جناحي


[
اعتمد عصام جناحي منذ بداية عمله على بروباغندا إعلامية كبيرة بحثا عن شهرة تأتي بالبزنس. وقد كان يركز ضمن هذه البروباغندا على الجوائز التي يحصل عليها، وكانت وسائل الإعلام تضج بأخبار من هذا النحو. ومن الجوئز التي حصل عليها جائزة الشخصية المصرفية الإسلامية لعام 2003. وتم منحه هذه الجائزة مرة أخرى في حفل توزيع جوائز الصناعة الدولية خلال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية عام 2005. وفي 2004، تم اختياره من بين «القيادات العالمية الشابة»، كما فاز بجائزة «أفضل الرؤساء التنفيذيين في دول مجلس التعاون الخليجي». وأخيرا، صنفته مجلة «أرايبيان بزنس» خامس أكثر شخصية مؤثرة في العالمي العربي لعام 2008. بالإضافة إلى مشاركاته الكثيفة في المؤتمرات والمنتديات والمنظمات. كما حصل على دكتوراه فخرية من جامعة جنيف للدراسات الدبلوماسية.


عشرات المناصب


إضافة إلى كونه رئيس مجلس الإدارة في بيت التمويل الخليجي، شغل أو يشغل عصام جناحي عشرات المناصب الإدارية في الوقت نفسه، فهو رئيس مجلس إدارة مدينة الطاقة قطر، ومصرف الطاقة الأول، والمرابع الملكية مراكش، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة العرين القابضة. كما هو رئيس مجلس إدارة كل من مرفأ البحرين المالي وشركة البحرين لسحب الألمنيوم، الخليج للطاقة، شركة بيان القابضة، وعضو مجلس إدارة في كل من بيت التمويل العربي، وشركة أساطير للتطوير، وشركات الاستثمار في مشروعي بوابة الأردن والقرية الملكية، ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة الخليج للتعمير، وصندوق إنجازات للتكنولوجيا وعضو في مجلس الشورى في مملكة البحرين، هذا بالإضافة لكونه نائب رئيس مجلس إدارة شركة النجاحات الخليجية للاستشارات، ونائب رئيس مجلس إدارة مصرف الريان القطري. كما شغل من قبل عدد من المناصب في بنوك ومؤسسات مالية مثل مدير وعضو فريق الإدارة التنفيذية في بنك الاستثمار الإسلامي الأول في البحرين، ورئيس مجموعة التسويق للمؤسسات وعضو اللجنة الإدارية في شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، ومساعد نائب الرئيس لتمويل الشركات والخدمات المصرفية الخاصة في بنك طيب، والمدير العام لشركة طيب للأوراق المالية، كما سبق ان عمل مستشارا ماليا في مؤسسة ميريل لينش العالمية.

للامانه منقول ...
 

wazzan

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
14
تصريح صحفي للمحامي عبدالله هاشم بخصوص قضية خالد السويدي ضد عصام جناحي
Posted on Wednesday 24th of February 2010 02:05:56 PM

صرح المحامي عبدالله هاشم بأننا تسلمنا حيثيات الحكم وأسبابه فقد أسست محكمة التمييز البحرينية حكمها على أن للطاعن (السيد خالد بن أحمد السويدي) الحق المطلق في توجيه اليمين الحاسمة للمطعون ضده (السيد عصام جناحي) وأكدت بأن هذا القسم هو ملك للخصم يوجة إلى خصمة متى شاء إذا لم يكن متعسفاً في توجيهة وصدر حكم محكمة التمييز البحرينية مؤيداً لما جرى عليه الحكم بهذه المحكمة، وضمنت المحكمة حكمها حيثيات تؤكد بأن اليمين الموجهة أحتياطياً إلى المطعون ضده قد تضمنت أستظهار الغرض الذي تأسست شركة الخليج للطاقة بجزر الكايمان من أجلة، وكذلك صاحب دراسة الجدوى وصاحب الفكرة بخصوص إقامة مشروع مدينة الطاقة – قطر ومصرف إسلامي والحقوق المالية الناتجة عنه لكل من الطرفين وقالت المحكمة بأنه هو الأمر الذي يعتبر مقطع النزاع فيما نشب الخلاف بينهما حولة.

ويترتب على حلفها ثبوته أو نفية على نحو ينحسم به النزاع، ومن ثم فإن حكم الإستئناف يكون معيباً بالخطأ في تطبيق القانون والفساد في الإستدلال بما يوجب نقضة، وعلقت المحكمة في آخر الحكم بقولها (لهذا دون حاجة لبحث باقي أسباب الطعن) أي أنها أكتفت بالخطأ في تطبيق القانون وأبتلاء الحكم بالفساد في الإستدلال لسبب واحد فقط وهو عدم توجية اليمين الحاسمة في ظل عدم التعسف في توجيهها وهذا يعني أن محكمة الإستئناف مطالبة أن تنظر وتبحث جميع أسباب الطعن من جديد وتعيد تقدير الأدلة وما أوردة المدعي من دفاع ونؤكد بأننا سوف نقوم بتقديم أدلة جديدة لم تقدم في الدعوى من قبل حيث مرت هذه القضية بظروف أستثنائية آن ذاك حيث فوجأنا بأعتذار شهود رئيسيين في الدعوى كانوا من أشد المتحمسين لإثبات الحق وكان إعتذارهم بمجرد أن عُرفت أسمائهم من قبل الخصم وآخرين.

هذا وأننا بإتجاه ملاحقة المدعي عليه أمام المحاكم البريطانية حيث ينعقد الاختصاص للقضاء البريطاني لكون شركة الخليج للطاقة التي ضمت كل من خالد السويدي وعصام جناحي مسجلة بجزر الكايمان ويعكف فريق أمريكي بحريني من المحامين على أعداد المتطلبات القانونية لذلك.

كما أن أحد محاور الإدعاء بالحق تناول الطبيعة المراوغة والتي تتنافى وقيم الإحتراف في ميادين الإستثمار والتعاقد وأسس الرسمية حيث وقع عصام جناحي مذكرة التفاهم مع شركة ديار العقارية بوصفة رئيس مجلس إدارة الخليج للطاقة وهو لايحوز هذه الصفة قانوناً حتى في شركة الخليج للطاقة البحرين حيث كان رشاد جناحي هو من يملك 99% من هذه الشركة ولايوجد في سجلات وزارة التجارة مايفيد بأن عصام جناحي له علاقة بهذه الشركة وهو الأمر الذي يثبت حالة الإرباك التي تمت خلالها التعاقدات حول مدينة الطاقة والمؤسف أن شركة ديار قبلت توقيع مذكرات مع السيد عصام جناحي بأي صفة وربما لم تعلم أصلاً في حينها حقيقة صفته ومن يمثل.

أننا نلفت إلى أن الرأي العام في البحرين لم يعلم بصدور هذا الحكم من أعلى محكمة في الهرم القضائي حيث حجبت جميع الصحف البحرينية خبر صدورا الحكم فيما عدى واحدة نشرته على أستحياء وبدون أسماء.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
إليكم هذا الاعلان ,,, ودليل آخر على التضليل ..!!!


8-1-2009
التمويل الخليجي يعتزم انشاء مشروع ضخم للاتصالات في تونس بقيمة $3 مليار


كشف بيت التمويل الخليجي النقاب يوم الخميس عن خطة لإنشاء مشروع ضخم للاتصالات في تونس بقيمة ثلاثة مليارات دولار امريكي.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية (وات) عن عصام الجناحي رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي قوله "مشروع مدينة تونس للاتصالات سيساهم في خلق 26 ألف فرصة شغل اضافة الى استقطاب رؤوس اموال في حدود 3 مليارات دولار."

وتم الكشف عن المشروع بشكل رسمي في قصر الرئاسة بقرطاج حيث تولى عصام الجناحي عرض مكونات المشروع على الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

وستتكون مدينة تونس للاتصالات من جامعة دولية للاتصالات وبورصة عالمية للاتصالات ومجمع لتطوير وتنمية التكنولوجيات ومنطقة للتبادل الحر للاعمال وقطب تكنولوجي في الوسائط الاعلامية.

وقال الجناحي "مشروع مدينة تونس للاتصالات التي ستكون احد المدن الرئيسية في شمال افريقيا هو مشروع متكامل سيشتمل الى جانب المجمعات المعنية بالتكوين والتعليم والبحث على مشاريع عقارية وسكنية وترفيهية."

واوضح ان اختيار تونس لانشاء هذه المدينة يستند الى توفر العوامل للاستثمار وتقرير منتدى دافوس لعام 2007 الذي رتب تونس ضمن طليعة البلدان من حيث توفر التكنولوجيات اضافة الى توفر حوالي 8 الاف من خريجي هذا الاختصاص.

وقال "كل هذه العوامل تعد ايجابية للدخول في مثل هذه الصناعة واستقطاب الاستثمارات في قطاع تكنولوجيات الاتصال."

وكان بيت التمويل الخليجي قد أعلن في ديسمبر كانون الاول 2007 عن خطة لانشاء "مرفأ تونس المالي" بقيمة 3 مليارات دولار لكن الاشغال لم تبدأ حتى الآن.

غير ان الجناحي بدد مخاوف من تأجيل او الغاء هذا المشروع بسبب الازمة العالمية وقال اليوم الخميس انه سيتم البدء في انجاز المركز المالي في فبراير شباط المقبل.
 
التسجيل
15 أكتوبر 2010
المشاركات
371
القضاء في البحرين غير نزيه وهناك تقارير من منظمات عالمية تدين حكومة البحرين بسبب انتهاك حقوق الانسان

فلا يوجد رجاء من القضاء البحرين
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
تصدقون هذا الاعلان تسبب بقيام الكثيرين بالشراء ؟؟؟

وانتم تعرفون النتيجة !!!
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هل هذا الخبر مدفوع الثمن ؟؟!!!

أم التمويل الجناحي يستحق هذه الاشادة !!؟؟

________
بيت التمويل الخليجي ينال جائزة «أفضل بنك استثماري للعام 2008»

محمد عبد المالك يتسلم الجائزة




فاز بيت التمويل الخليجي بجائزة «أفضل بنك استثماري للعام 2008» من شركة «سي بي أي» في حفل توزيع جوائز الخدمات المصرفية الاسلامية والتمويل، الذي نظمته الشركة في فندق ابراج الإمارات في دبي.
وتؤكد الجائزة مكانة بيت التمويل الخليجي كمصرف إسلامي استثماري رائد في المنطقة ذي منتجات ابتكارية. وقد تسلم الجائزة المدير التنفيذي لتوظيف الاستثمارات في الخليج محمد عبد المالك نيابة عن بيت التمويل الخليجي.
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
هلا وغلا اخوي مضارب شجاع وجزاكم الله كل خير وكافة الاخوة الافاضل في الرابطة أما بالنسبة للسهم فأنا شاريه من زمان للاسف الشديد ولم اشارك في زيادة رأس المال لاني اثرت الدخول علي اسهم اخري واترك هذا السهم للقدر ولكن الان وبعد ان اتضحت الرؤية وان هناك تلاعبات وتدليس وكذب وخداع من مجلس ادارة الشركة فالامر اختلف لسببين ... الاول انه ايد واحدة ما تصفق والسهم القانون ما طقني علي ايديني وقالي اشتريه او احتفظ فيه وبالتالي اعتقد بان رفع دعوي مني لن يجدي نفعا ولكن الموضوع الان اصبح متشعب وفيه اسرار وخفايا وتدليس علينا نحن ما يسمي صغار المساهمين في نظرهم طبعا لكننا والله كبار لانا لانقبل علي انفسنا واهلنا واولادنا سوي الحلال والكسب النظيف عموما السبب الثاني هو وجود تكاتف من عدة مساهمين وتشكيل رابطتكم الموقرة فانا اري ان نوكل جميعنا عدة محامين طبعا بعد الاستشارة بمدي قانونية دعوانا ومهما كانت التكلفة فانا واحد منكم وعندي استعداد بما يترتب علي من تكاليف مهما كانت لاسترداد حقوقنا لاني كما اسلفت وفهمت واتضح لنا بان الشركة تلاعبت علينا واخفت امور كثيرة وروجت اخبار لم تكن صحيحة بل كانت قرقور للاطاحة بنا وتخليص كبار المساهمين من هذا السهم وارجوكم اخواني الكرام حتي ما نضيع وقت علينا التحرك السريع وشوفوا ما ترونه مناسب وحددوا مكان لنلتقي لكي نحدد اتجاهنا .....كما ارجوكم ان لا تكون هذه الصفحة فقط للتنفيس ما بالنفس من غضب وبالاخر نقبل بالامر الواقع علينا وهذا ما اراه بان الشركة ماضية بمخططها ولم تلتفت ابدا للمساهمين القدامي ولا حتي لاي مساهم لان القوة كلها معهم ... ولكم مني الشكر والتقدير .


كلامك صحيح .. بارك الله فيك.
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
تصدقون هذا الاعلان تسبب بقيام الكثيرين بالشراء ؟؟؟

وانتم تعرفون النتيجة !!!

ياهلا بالدكتور .... نسأل الله ان يبارك فى عملك .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الاخبار الايجابية مستمرة !1
وكذلك التصريف على الضحايا مستمر !!!!!

-------------



كشفت مصادر مطلعة، ان «بيت التمويل الخليجي» سيطرح قريبا مشروعي بنية تحتية تصل قيمتهما إلى 10 مليارات دولار خلال العام الجاري، فيقلّل بذلك أهمية المخاوف الخاصة بالشركة بشأن الركود الاقتصادي العالمي، وفقا لما أفاد به مسؤول تنفيذي في الشركة.
وأفاد كبير المديرين التنفيذيين في «بيت التمويل الخليجي»، جينيش باتيل بأنه «لايزال توقيت انطلاق المشروع غير محدّدٍ في هذه المرحلة، لكننا قد نطلق سنة 2009 مشروعا أو مشروعين يتعلقان بالبنية الاقتصادية».
وأضاف «من المرجح أن تتراوح القيمة النهائية المحدّدة لكل من المشروعين بين مليارين و5 مليارات دولار، لكن عملية الاكتتاب الأولي في أسهم كل من المشروعين لإطلاق البنية التحتية قد تتراوح بين 250 مليون دولار و400 مليون دولار للمشروع الواحد».
وأفاد باتيل بأن «بيت التمويل الخليجي» سيستأنف خططه ومشاريعه على نحو «انتقائي» في مرحلة تقع فيها الشركات في منطقة الشرق الأوسط تحت وطأة انكماش السيولة والتزامات الدين.
وأشار باتيل إلى أن «الأوضاع على الصعيد العالمي تشكّل تحدياً كبيرا حاليا، لكن تتوافر فرص جديدة وسنكون شديدي الانتقائية»، وأضاف قائلا إن «بيت التمويل الخليجي» لن يقدم للعملاء سوى ما يعتبره «أمرا ناجحا في النهاية».
ومن المقرر أن يضاف المشروعان إلى حافظة الشركة التي تضم مشاريع التطوير للبنية الاقتصادية والاستثمارات، والتي تبلغ قيمتها 20 مليار دولار، وتضم هذه المشاريع مدن طاقة في البحرين وقطر وتونس والهند وكازاخستان وليبيا.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481

ياهلا بالدكتور .... نسأل الله ان يبارك فى عملك .

هلا وغلا,,,,,

وانتم الخير والبركة ....أنتم بدأتم وسننتم هذه السنة الحسنة :).

كل يوم أزداد تفائلا بالنصر على الظلمة :p.

نحتاج فقط الى تلاحم ومشاركة البقية المتضررة ( الصامته ).

نحاول إثارة مشاعرهم وتذكيرهم بأسباب نكستهم وخسارتهم الكبيرة .
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
هل سرق الجناحي أموال قطر ؟؟


نشرت وكالة الأنباء الألمانية الأسبوع الماضي رواية وتوسعت بها مجلة أريبيان بزنس. ولهذه القصة معان كثيرة:

قررت محكمة بحرينية نظر دعوى تعويض بقيمة 125 مليون دولار مقامة ضد عصام جناحي بعد أن رفضت محكمة أول درجة ومحاكم الاستئناف الدعوى في بادئ الأمر، بحسب محامي المدعين. وقال المحامي عبد الله هاشم إن محكمة النقض البحرينية قررت نظر الدعوى التي أقامها خالد بن أحمد السويدي ضد جناحي. وبحسب ملف القضية يمثل مبلغ التعويض (125 مليون دولار) نصيب السويدي في أسهم «مشروع مدينة الطاقة في قطر» الذي بدأ كمشروع مشترك بين جناحي والسويدي تحت اسم شركة «طاقة الخليج» وهي شركة مسجلة في جزر كايمان قبل أن يستحوذ جناحي على كامل المشروع، والذي تبلغ قيمته عدة مليارات من الدولارات. وقد دشنت المشروع في مارس 2006 شركة تحمل الاسم نفسه ومقرها البحرين. وكشف المحامي هاشم عن حيثيات الدعوى، موضحاً أن موكله السويدي هو من كان صاحب فكرة المشروع، وانه اتفق مع جناحي على أن يتقاسما رسوما قدرها 250 مليون دولار مناصفة بينهما بعد طرح المشروع للاكتتاب.








إلا ان جناحي اشترى شركة تحمل اسم الشركة نفسه التي اسسها مع السويدي وهي «الخليج للطاقة» مسجلة في البحرين، من دون علم السويدي. وقام بعدها بنقل المشروع وجميع الاتفاقيات المبرمة إليها بعد أن كانت للشركة المؤسسة بين الطرفين في جزر الكايمن. ولفت هاشم الى أن جناحي قام بتسجيل %99 من ملكية الشركة المسجلة في البحرين باسم أخيه رشاد، وأبقاها في الظل ليقوم بعدها بإحلالها مكان الشركة المسجلة في جزر الكايمن. كما رفض اعطاء العمولة للسويدي، وانكر علاقة الاخير بمدينة الطاقة قطر، وزعم ان المشروع فكرته الخاصة، وان الشركة التي سجلت بين الطرفين في جزر الكايمن ليست هي التي قامت بالعمل. وأشار الى ان السويدي استعان بشخصيات شهدت صراحة امام محكمة اول درجة بأن جناحي قال امامهم بأحقية حصول السويدي على عمولة بمقدار 125 مليون دولار، لافتا إلى ان مثل هذه الاتفاقيات لا يتم توثيقها عادة في عقود بين رجال الأعمال.



من هو عصام جناحي


[
اعتمد عصام جناحي منذ بداية عمله على بروباغندا إعلامية كبيرة بحثا عن شهرة تأتي بالبزنس. وقد كان يركز ضمن هذه البروباغندا على الجوائز التي يحصل عليها، وكانت وسائل الإعلام تضج بأخبار من هذا النحو. ومن الجوئز التي حصل عليها جائزة الشخصية المصرفية الإسلامية لعام 2003. وتم منحه هذه الجائزة مرة أخرى في حفل توزيع جوائز الصناعة الدولية خلال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية عام 2005. وفي 2004، تم اختياره من بين «القيادات العالمية الشابة»، كما فاز بجائزة «أفضل الرؤساء التنفيذيين في دول مجلس التعاون الخليجي». وأخيرا، صنفته مجلة «أرايبيان بزنس» خامس أكثر شخصية مؤثرة في العالمي العربي لعام 2008. بالإضافة إلى مشاركاته الكثيفة في المؤتمرات والمنتديات والمنظمات. كما حصل على دكتوراه فخرية من جامعة جنيف للدراسات الدبلوماسية.


عشرات المناصب


إضافة إلى كونه رئيس مجلس الإدارة في بيت التمويل الخليجي، شغل أو يشغل عصام جناحي عشرات المناصب الإدارية في الوقت نفسه، فهو رئيس مجلس إدارة مدينة الطاقة قطر، ومصرف الطاقة الأول، والمرابع الملكية مراكش، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة العرين القابضة. كما هو رئيس مجلس إدارة كل من مرفأ البحرين المالي وشركة البحرين لسحب الألمنيوم، الخليج للطاقة، شركة بيان القابضة، وعضو مجلس إدارة في كل من بيت التمويل العربي، وشركة أساطير للتطوير، وشركات الاستثمار في مشروعي بوابة الأردن والقرية الملكية، ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة الخليج للتعمير، وصندوق إنجازات للتكنولوجيا وعضو في مجلس الشورى في مملكة البحرين، هذا بالإضافة لكونه نائب رئيس مجلس إدارة شركة النجاحات الخليجية للاستشارات، ونائب رئيس مجلس إدارة مصرف الريان القطري. كما شغل من قبل عدد من المناصب في بنوك ومؤسسات مالية مثل مدير وعضو فريق الإدارة التنفيذية في بنك الاستثمار الإسلامي الأول في البحرين، ورئيس مجموعة التسويق للمؤسسات وعضو اللجنة الإدارية في شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، ومساعد نائب الرئيس لتمويل الشركات والخدمات المصرفية الخاصة في بنك طيب، والمدير العام لشركة طيب للأوراق المالية، كما سبق ان عمل مستشارا ماليا في مؤسسة ميريل لينش العالمية.

للامانه منقول ...



رشاد جناحي !!! طلع أخو عصام جناحي!!؟؟ :)
موهذا رشاد ... اللي على هامش مؤتمر الصيرفه ألإستثماريه بالبحرين !؟ نفس يوم جلالة ملك البحرين:) نقف أخوه عصام! من مجلس الشورى ب24/11 !!! ونفس اليوم رشاد قابل العربيه ويتكلم عن وصول أصول مجموعته 20مليار !!!؟؟ وإنهم موجودين بكل بقعه بالعالم!!!! ويديرون شغلهم بخدمات الصيرفه ألإستثماريه من جنيف!!!!!! وشاط نفسه بإنجازاتهم الخرندعيه :)!!!

وتسائلت وقتها إذا وكأنه أسمه ... متورط بقضايا قطر!!؟؟ طلع هو وأخوه مرفوعه عليهم كل هالقضايا !!؟؟ لاحول ولاقوة إلا بالله ... الظاهر نفس التعلوم!؟ ومتمرسين بفن المناورات الحكواتيه الجوبلزيه!؟ والدبلوماسيه!!! اللي أخذ عصام عليها دكتوراه فخريه!! من جامعة جنيف!!! (بس إنشاءالله تكون من جامعه يعترف فيها البورد ألأوربي لو ألأمريكي (مايهم ! فخريه):))

إيه جنيف!! .... حيث تتمركز أنشطتهم!!!!

يالها من مصادفه جميله !!! :)
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
الاخبار الايجابية مستمرة !1
وكذلك التصريف على الضحايا مستمر !!!!!

-------------



كشفت مصادر مطلعة، ان «بيت التمويل الخليجي» سيطرح قريبا مشروعي بنية تحتية تصل قيمتهما إلى 10 مليارات دولار خلال العام الجاري، فيقلّل بذلك أهمية المخاوف الخاصة بالشركة بشأن الركود الاقتصادي العالمي، وفقا لما أفاد به مسؤول تنفيذي في الشركة.
وأفاد كبير المديرين التنفيذيين في «بيت التمويل الخليجي»، جينيش باتيل بأنه «لايزال توقيت انطلاق المشروع غير محدّدٍ في هذه المرحلة، لكننا قد نطلق سنة 2009 مشروعا أو مشروعين يتعلقان بالبنية الاقتصادية».
وأضاف «من المرجح أن تتراوح القيمة النهائية المحدّدة لكل من المشروعين بين مليارين و5 مليارات دولار، لكن عملية الاكتتاب الأولي في أسهم كل من المشروعين لإطلاق البنية التحتية قد تتراوح بين 250 مليون دولار و400 مليون دولار للمشروع الواحد».
وأفاد باتيل بأن «بيت التمويل الخليجي» سيستأنف خططه ومشاريعه على نحو «انتقائي» في مرحلة تقع فيها الشركات في منطقة الشرق الأوسط تحت وطأة انكماش السيولة والتزامات الدين.
وأشار باتيل إلى أن «الأوضاع على الصعيد العالمي تشكّل تحدياً كبيرا حاليا، لكن تتوافر فرص جديدة وسنكون شديدي الانتقائية»، وأضاف قائلا إن «بيت التمويل الخليجي» لن يقدم للعملاء سوى ما يعتبره «أمرا ناجحا في النهاية».
ومن المقرر أن يضاف المشروعان إلى حافظة الشركة التي تضم مشاريع التطوير للبنية الاقتصادية والاستثمارات، والتي تبلغ قيمتها 20 مليار دولار، وتضم هذه المشاريع مدن طاقة في البحرين وقطر وتونس والهند وكازاخستان وليبيا.



الظاهر رقم ألإخوان جناحي المفضل؟ هو 20! عاد سنت! دولار! مليون! مليار! مافرقت :) Lucky 20
 
التسجيل
21 مايو 2010
المشاركات
126
السلام عليكم

شكرا للاخ وزان

وفر على الكثير بخبر رجل الاعمال خالد احمد السويدى ومحاميه عبدالله هاشم

وهذا اللى كنت اقول عنه من قبل لو انروح لنفس المحامى وصدقونى ان درا بموضوعنا رجل الاعمال القطري راح يصف معانا ونضرب ضربتنا صح مع رجل الاعمال ضد الجناحى

وراح يتحمس اكثر منا بهالموضوع هذا رقم المحامى البحرينى عبدالهاشم والله لو ما عندى بنيان فى بيت الوالد كان خلصت من سالفه هالمحامى بدون ما اعتمد على احد فيكم ولا قصور فيكم 0097317531711

ولازم نطلب من المحامى نكلم رجل الاعمال خالد السويدى لازم يدري في موضوعنا مو بس المحامى وعساكم ع القوه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى