رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هذي عيّنة من الأخبار المخدّرة ( وقت تصريف الأسهم ) :
يرجى ملاحظـــة تاريخ الاعلان ,,, فهذا الاعلان تم بعد أكثر من سنة من بداية الازمة المالية !!! وهذا يدل على ( إما التخبط أو محاولة الإيقاع بالضحايا وليتم خلاص الكبار )) !!!.8:26:44 ِ.تحالف استراتيجي يضم(تمويل خليج) يعلن عن مبادرات استثمارية متخصصة ‏

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بيت التمويل الخليجي قد افاد بقيامه
بتحالف استراتيجي يجمع بين بيت التمويل الخليجي وبنك الاثمار وبيت ابو ‏
ظبي للاستثمار لاطلاق ثلاث مبادرات ريادية.‏
ِ1- مصرف انفراكابيتال :‏
سيتاسس براسمال مقترح ومصرح به يبلغ 6 مليار دولار امريكي وراسمال مدفوع
ومستهدف يبلغ 1,5 مليار دولار امريكي.‏
سيركز على توفير خدمات متخصصة وهيكلة مالية تتسق مع طيف واسع من ‏
مبادرات البني التحتية فى القطاعات الفرعية.‏
ِ2- مؤسسة اغريكابيتال:‏
سيتاسس براسمال مقترح ومصرح به يبلغ 3 مليار دولار امريكي وراسمال مدفوع ‏
ومستهدف يبلغ مليار دولار امريكي .‏
سيتضمن 3 مكونات وهى،
خدمة مالية متخصصة فى المشاريع الزراعية .‏
ذراع استثمارية تختص بالتقنية الزراعية والتكنولوجيا الحيوية ‏
مصرف استثماري يختص بانواع مختلفة من المشاريع الزراعية .‏
ِ3- صندوق تطوير خدمات الضيافة:‏
سيتاسس براسمال مقترح قدره مليار دولار امريكي ومبلغ مستهدف لاغلاق ‏
الاكتتاب قدره 300 مليون دولار امريكي .‏
سيعمل الصندوق على الاستثمار فى فئتين اساسيتين فى قطاع الضيافة ‏
ِ- الفنادق الجديدة والشقق والمنتجعات المتخصصة .‏
ِ- الاستثمار فى شركات الضيافة القائمة.‏
وافاد (تمويل خليج) بان الشركاء الاستراتيجيون يتطلعون الى ان تباشر هذه ‏
المبادرات بتنفيذ انشطتها عام 2009 .‏
هذه وسوف تسعى كل من المؤسسات المالية ضمن هذا التحالف الاستراتيجي ‏
الى استثمار مجموع شبكات العملاء والخبرات لتاسيس مصرف انفراكابيتال ‏
ومؤسسة اغريكابيتال الى جانب صندوق تطوير خدمات الضيافة بحيث يعمل ‏
كل منها بموجب ادارات مستقلة .
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
شوفوا هذا الإعلان يفضح مجلس الإدارة ,,, لماذا سرق جناحي جنة ديلمون ( المسروقة عنوة ) ؟

طبعا المساهمين تحملوا الوقت وهوا يحصل على الكيكة في نهاية الأمر تحت ذريعة الهروب من شبح الإفلاس المزعوم !!!!​
بيت التمويل الخليجي يتولى عملية بيع منتجع بنيان تري الصحراوي - البحرين الحائز على عدد من الجوائز العالمية

أرقام 09/09/2008
قام بيت التمويل الخليجي، المصرف الإسلامي الاستثماري الرائد في تأسيس وتنفيذ مبادرات ومشروعات البنى التحتية المتخصصة في العديد من القطاعات الاقتصادية ، بترتيب وتولي عملية بيع منتجع بنيان تري الصحراوي - البحرين (شركة فنادق العرين المساهمة المحدودة) الى مستثمر من سنغافورة.

وحيث أن منتجع بنيان تري الصحراوي – البحرين هو جزء من مشروع العرين التطويري الذي يعمل بيت التمويل الخليجي على استكماله في الوقت الحالي فوق مساحة تبلغ (2) مليون متر مربع من المنطقة الجنوبية لمملكة البحرين، فهو يستهدف تعزيز سمعة المملكة كوجهة سياحية عائلية وعلاجية مفضلة. هذا ويتضمن منتجع بنيان تري الصحراوي 78 فيلا راقية تشمل 56 فيلا تتكون من غرفة نوم واحدة ومسبح صحراوي تبلغ مساحة كل منها 400 متر مربع، إضافة الى 22 فيلا تتكون من غرفتي نوم ومسبح ملكي مساحة كل منها 740 متر مربع وتتميز بمسبح مكشوف ومسابح للاسترخاء، وعدد لا ينتهي من الحمامات الضخمة وغرف النوم الفاخرة. وقد تم تصميم كل فيلا منها لتمزج بين أصالة البناء الغني في الشرق العربي مع التصاميم المعمارية الآسيوية المعاصرة.

ويوفر منتج بنيان تري الصحراوي خدمات الفنادق من فئة الخمس نجوم بالكامل، بما في ذلك ست مطاعم تقدم أطعمة من حول العالم، وأبرزها مطعم سافرون الذي يختص بالأطعمة التايلندية المعاصرة ويطفو على بحيرة. وعلاوة على ذلك يتضمن المنتجع عددا كبيرا من تجهيزات وقاعات الاجتماعات والاحتفالات التي تتراوح ما بين اجتماعات الشركات الى الأفراح؛ إضافة الى مركز متكامل للياقة البدنية والألعاب الرياضية، وملعبين للتنس الأرضي، وملعب للإسكواش، وصالتي تمارين منفصلتين للنساء والرجال إضافة الى أفضل وأحدث أجهزة العناية بالقلب واللياقة، ونادي للأطفال وحلبة جري داخلية، ومسبح خارجي.

وقد تم استيحاء تصاميم هذا المنتجع من الحدائق التي تضمنتها القصور العربية، إذ يفخر المنتجع بأنه الأكبر في الشرق الأوسط والأكثر فخامة، إضافة الى أنه يشمل أكبر مساحة للعلاج المائي تجاوزت 10،000 متر مربع إذ تعتبر فريدة من نوعها من ناحية أنواع العلاج والتصميم. هذا ويتضمن المشروع كذلك ثمانية أجنحة فاخرة وأربعة أجنحة ملكية، إضافة الى أول حمام في الحديقة في العالم وحديقة بنيان تري العلاجية بالماء.


وعلى فكرة , البحيرة المائية (( جنة ديلمون )) ملاصقة لمنتجع العرين الصحراوي بل هي جزء منه ومستقبلها راااائع !!!

إذا لماذا نتخلى عنها ؟

ولمصلحة من نتخلى عنهــــــا ؟؟

طبعا أعضاء مجلس الإدارة تركوا الشركة في مهب الريح حتى يزهد فيها أهلها ( المساهمين ) ثم هاهم يقتنصون الفرصـــة ويسرقون ( قمة البجاحة ) أموال الساهمين ( لوي ذراع ) ويوهموننا بأنهم يساعدوننا في إنتشال الشركة من شبح الافلاس !!!
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
ركزّو على توقيت الاعلان !!

كان السهم نازل من 1250 الى قريب ال 600 فلس

والناس تقول حرام نبيع هذا السهم بهذه الربحية العالية !!

وكل إعلان إيجابي وتطمين من قبل مجلس الادارة يزيد الناس تمسكا بل بعضهم يندفع للشراء.

إليكم الاعلان (( المصيدة )) !!:

«بيت التمويل الخليجي»
يحقق أرباحا قياسية: 302 مليون دولار في 9 أشهر




اعلن بيت التمويل الخليجي تحقيق صافي أرباح قياسية بلغت 302 مليون دولار خلال الاشهر التسعة الأولى من هذا العام، مقارنة بـ231 مليون دولار للفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة نسبتها 31 في المئة.
وارتفع العائد على السهم ليصل الى 38.27 سنت مقارنة بما قيمته 29.10 سنت في العام 2007 بزيادة بنسبة 32 في المئة.
وتشير هذه النتائج الى استمرار النمو القوي للأرباح عند مقارنتها بذات الفترة من العام 2007، كما تبين مدى استقرار نموذج العمل الخاص والفريد لبيت التمويل الخليجي رغم الصعوبات التي تشهدها الأسواق المالية على المستوى العالمي خلال هذه المرحلة. وتستمد نتائج الربع الثالث للعام 2008 البالغة 82 مليون دولار زخمها من النجاحات المتصلة للتجمعات التجارية في مشروع مدينة الطاقة ليبيا، والذي يعدّ أحدث مشاريع البنى التحتية الاقتصادية التي يعمل بيت التمويل الخليجي على تطويرها. كما تم تحقيق المزيد من العوائد من خلال حصة بيت التمويل الخليجي في كل من المصرف الخليجي التجاري والمصرف الاستثماري الاسلامي القطري (كيوانفست) وشركة مرفأ البحرين المالي الاستثمارية.
وقال رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي «اننا نشهد الان الآلية الاستراتيجية التي يوظفها بيت التمويل الخليجي لحصاد العوائد المتنوعة المصادر والمستدامة، وهو واقع يتمثل من خلال سلسلة مشاريع استثمار رأس المال في العام 2008 والتي تضمنت استثماراتنا في مصرف الطاقة الأول، وشركة سيمينا. وقد بنيت هذه المبادرات على سلسلة مشاريع قائمة ورائدة لتطوير البنى التحتية الاقتصادية لا تلبث ان تنمو بشكل سريع».


____ هل كان يصّرف عصام جناحي أسهمه وهل تحويل الاسهم الى النظام الالكتروني لإخفاء ماكان يحدث ؟ ______
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
هاهو عصام يقول :

1- النموا للأرباح مستمر وبشكل قوي !!

2- إستقرار نموذج العمل الخاص والفريد لبيت التمويل الخليجي !!

3- يعلن بأن الأزمة الطاحنة لم ئؤثر على الشركة بل هاهي تعلن أرباح قياسية.



السؤال:

هل الأن عصام يريد أن يسترجع ماتم بيعه علينا ولكن بإعلانات معاكسة للواقع المخفي !!

والذي تم تشويهه في أعين الملاك الحقيقين للشركة ( المساهمين )

 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
تحملونــا قليلا ,,, الى أن تتأكدو بأنفسكم من التلاعب بالمساهمين من خلال التلاعب بالاعلانات وحسب ماتقتضيه مصالح من أوكلت لهم الأمانة.

ويتابع جناحي قائلا:


وأضاف: «مما لا شك فيه ان الأسواق الغربية قد شهدت تقلبات حادة وتحملت عواقب كبيرة، بينما نرى آثار الأصول المتعثرة في أزمة الرهن العقاري ظاهرة بشكل جلي على أغلب المؤسسات المالية الغربية. ومع ذلك نجد العواقب ذات تأثير هامشي على بيت التمويل الخليجي، فقد حال التزام إجراءاتنا وسياسة الصيرفة الصارمة بأحكام الشريعة الإسلامية دون أي تعرض مالي او استثمار في أعمال الصيرفة التقليدية. وسيؤدي هذا السبب بالبنوك في دول مجلس التعاون بالإضافة الى الرقابة والرسملة الحصيفة الى تجاوز الأزمة والخروج منها بمزيد من القوة، وهو ما سيفتقر إليه الكثير من منافسيهم في الأسواق الغربية».
وقال جناحي: «يتمتع بيت التمويل الخليجي بقاعدة من المستثمرين الأوفياء الذين لا يتوقفون عن دعم البنك، كما ان ثقتهم بقدرة بيت التمويل الخليجي على إيجاد القيمة الاستثمارية الملائمة لا تتزعزع والحمد لله. وإذ نأخذ في الاعتبار قاعدتنا التمويلية وسلسلة المشاريع القائمة وغيرها قيد الدراسة، فإننا بصدد دخول الربع الرابع من العام بخطى ثابتة وواثقين بإذن الله بأن النتائج ستكون أقوى وأفضل من الحالية».
وقد قال مهران جمشير – نائب الرئيس التنفيذي ببيت التمويل الخليجي: «لا شك أننا فخورون بالتقدم الذي أنجز خلال الربع الثالث والنمو الذي حققه البنك في عام 2008، وخصوصا في ظل حالة عدم الاستقرار والصعوبات التي تشهدها أسواق المال العالمية. وأضاف: "وبما أن غالبية مشاريعنا الريادية تتأسس في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقارة الآسيوية، فسيدفعنا النمو المتوقع والوتيرة السريعة لهذه الاقتصادات الى التفاؤل بالمستقبل البعيد والمنظور». وأضاف: "وانسجاما مع هذه التطورات فسنواصل تطوير هياكلنا التنظيمية وعملياتنا لمواجهة التحديات المستقبلية التي تنشأ عن الأنشطة النامية، والمحافظة في الوقت نفسه على قدر من المرونة الضرورية لإيجاد القيمة التي تنشأ عن الفرص والفجوات التي لا تلبث ان تبرز في السوق".
وأضاف: «يتمتع البنك بمعدل سيولة قوية تقدر بمليار دولار اميركي من الأسهم بالإضافة إلى 1.4 مليار دولار اميركي من النقد. ومن الجدير بالذكر أن أسهم بيت التمويل الخليجي قد حققت الأسبوع الماضي مركزا رياديا بين الأسهم الستة الأكثر تداولا في سوق الكويت للأوراق المالية، وكان احد الأسهم الخارجية من أصل اثنين في هذه المجموعة. وقد كان لمثل هذا الأداء الأثر الكبير في إدراج أسهم البنك في بورصة لندن عام 2007» وأضاف: «لقد مثلت الأزمة المالية العالمية تذكيرا جيدا بالخصائص التقليدية للصيرفة الحصيفة، وفي الوقت الذي يتوقع فيه ان تشهد الأسواق العالمية تباطؤا ملحوظا، ستستمر التوقعات الايجابية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».
ويستخدم بيت التمويل الخليجي نمطا رياديا في البحث عن الفرص الإقليمية الفريدة التي عادة لا تكون ظاهرة للعيان، كما دأب أن يكون السباق في تسويق منتجاته في عدد من دول منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما في ذلك الأردن، لبنان، الجزائر، وتونس وغيرها من الدول. وفي عام 2008أطلق بيت التمويل الخليجي مدينة الطاقة ليبيا، التي تهدف لتكون المركز الرئيسي للطاقة في شمال أفريقيا، والتي تعتبر أحدث مبادرة في سلسلة مشاريع البنى التحتية المتخصصة التي يعمل البنك على تطويرها.
 

مستريح البال

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
230
أخي الحبيب أبومحمود المحترم....:) حياك الله , ونشكر تفاعلك.

أخي لاتعتقد بأن من بهذا الرابط لم يفهموا إعلانات الشركة !
ولكننا غير راضين عن واقع الشركة وما آلت إليه بسبب تعمّد العصابة حرق المال للإستيلاء والسطو على ممتلكاتنا من خلال التلاعب وتزييف الحقائق.


أخي الحبيب أعلنهـــــا لك وللجميع بأن جنــــاحي سوف يحوّل قيمة المرابحة التي سيدخل بها الى أسهم !! لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لإنه يعلم قبل غيره بأن الشركة بخير وبخير وبخير !!!!!

إذا هو يريد ذريعة وو سيلة خبيثة للسطوا على أملاك من إئتمنوه على أموالهم !!!


بإختصـــــــار :

تخفيض رأس المال يعني بكل وضوح وبإختصــــــــــار تجيير الشركة ونقلها من ملك المساهمين الى حوزة جناحي وربعه.

(( أقسم بالله العلي العظيم بأن هذا هو فهمي وظني لكل ماجرى ))

(( كما أني أقسم بالله بأني آمل وأرجوا أن يكون جناحي بريء ,, فهو في البداية والنهاية أخا لنا في الإسلام ولكنه بغى وطغى علينا ))


وبند شكبببببببببببره فى الجمعيه العموميه والتى تم اقرارها!!
(ان يتنازل المساهمين الحاليين عن حق الاكتتاب بزياده راس المال) ---------يعنى ان ارتفع السهم وصار 200 فلس بعد سنه وحولنا المرابحه ال 500 مليون دولار لاسهم وبنسبه خصم---------لا اشوف رقعه وجه مساهم يدخل معاى بالزياده!!!

وقت التوريطه وتسديد الدين ال 300 مليون قال تعالو حبايبى اكتتبو ب110 فلس ترى فرصه ما تطوفكم ههههههههههههه !!
وهو بنفسه لم يشارك بزياده راس المال السابق لتسديد الدين!!

سدد دينه وخلصه-------قال تعالو تعالو حبايبى بناخذ منكم ثلاث اسهم لانى بدخل ب200 مليون مرابحه للبنك من حسابى الخاص-------- وهو يعلم قبل غيره انه الامور سوف تتعدل بالتالى ان سمح للناس تكتتب وبخصم 20 الى 40 % يستفيد المساهمين والناس ممكن تعوض خسائرها فى وقت لاحق !!!

بالتالى اراد ان يستحوذ على نسبه الزياده الاحقه براس المال بحدود 700 مليون سهم تكون له وحده!!!!
ولانه الوحيد الذى يعلم خبايا بيت التمويل الخليجى--
وتم اقرار هذا البند
ونقول مبروك عليك يا عصام وعلى زمرتك معاك
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
هذي عيّنة من الأخبار المخدّرة ( وقت تصريف الأسهم ) :
يرجى ملاحظـــة تاريخ الاعلان ,,, فهذا الاعلان تم بعد أكثر من سنة من بداية الازمة المالية !!! وهذا يدل على ( إما التخبط أو محاولة الإيقاع بالضحايا وليتم خلاص الكبار )) !!!.8:26:44 ِ.تحالف استراتيجي يضم(تمويل خليج) يعلن عن مبادرات استثمارية متخصصة ‏

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بيت التمويل الخليجي قد افاد بقيامه
بتحالف استراتيجي يجمع بين بيت التمويل الخليجي وبنك الاثمار وبيت ابو ‏
ظبي للاستثمار لاطلاق ثلاث مبادرات ريادية.‏
ِ1- مصرف انفراكابيتال :‏
سيتاسس براسمال مقترح ومصرح به يبلغ 6 مليار دولار امريكي وراسمال مدفوع
ومستهدف يبلغ 1,5 مليار دولار امريكي.‏
سيركز على توفير خدمات متخصصة وهيكلة مالية تتسق مع طيف واسع من ‏
مبادرات البني التحتية فى القطاعات الفرعية.‏
ِ2- مؤسسة اغريكابيتال:‏
سيتاسس براسمال مقترح ومصرح به يبلغ 3 مليار دولار امريكي وراسمال مدفوع ‏
ومستهدف يبلغ مليار دولار امريكي .‏
سيتضمن 3 مكونات وهى،
خدمة مالية متخصصة فى المشاريع الزراعية .‏
ذراع استثمارية تختص بالتقنية الزراعية والتكنولوجيا الحيوية ‏
مصرف استثماري يختص بانواع مختلفة من المشاريع الزراعية .‏
ِ3- صندوق تطوير خدمات الضيافة:‏
سيتاسس براسمال مقترح قدره مليار دولار امريكي ومبلغ مستهدف لاغلاق ‏
الاكتتاب قدره 300 مليون دولار امريكي .‏
سيعمل الصندوق على الاستثمار فى فئتين اساسيتين فى قطاع الضيافة ‏
ِ- الفنادق الجديدة والشقق والمنتجعات المتخصصة .‏
ِ- الاستثمار فى شركات الضيافة القائمة.‏
وافاد (تمويل خليج) بان الشركاء الاستراتيجيون يتطلعون الى ان تباشر هذه ‏
المبادرات بتنفيذ انشطتها عام 2009 .‏
هذه وسوف تسعى كل من المؤسسات المالية ضمن هذا التحالف الاستراتيجي ‏
الى استثمار مجموع شبكات العملاء والخبرات لتاسيس مصرف انفراكابيتال ‏
ومؤسسة اغريكابيتال الى جانب صندوق تطوير خدمات الضيافة بحيث يعمل ‏
كل منها بموجب ادارات مستقلة .


تبادر لذهني عدة أسئله بعد قراءة مداخلة الفال أعلاه: بغض النظر عن تاريخ ألإعلان! والغير واضح أعلاه!؟ منها وبحسره .....

1.هل قامت بورصة الكويت بالتأكد من صحة ألإعلان قبل نشره!!!؟؟
-بمثلا السؤال عن نسخة ألإتفاق ألإستراتيجي!!؟؟
-بمثلا الطلب من بنك ألإثمار (المدرج بغير الكويتي أيضا) بتأكيد أو نفي ألإفصاح!؟
- بمثلا الطلب من تأكيد حصته وعوائدها لمساهمي البنك بهالمشاريع!؟

2.هل قامت البورصه بالكويت بالتأكد من التداولات اللتي سبقت هالإعلانات أو تبعتها !!؟؟ وإن كانت أستغلت لتخارج كبار الملاك (مثل بيت التمويل الكويتي وبيت ألإستثمار الخليجي وغيرهم من الممثلين بمجلس إدارة ... كمثال!!) وكيف تم ذلك!!؟؟ مع وجود من يمثلهم بمجلس ألإداره!!؟؟؟ وبدون ألإفصاحات والموافقات المطلوبه قانونا كونهم متواجدين بمجلس ألإداره!!؟؟

3.هل قامت البورصه الكويتيه بالتنسيق مع البورصه البحرينيه للتأكد من 1 أو 2 أعلاه!!؟؟؟

4.بعد إنكشاف المستور!!؟؟ هل قامت البورصات البحرينيه والكويتيه بواجبها للتأكد من 1 و 2 أعلاه!!؟؟؟ ولماذا صمتت حيال ماتم وحيال من قام بإستغلالهم للتغرير بالمساهمين والمتداولين!! والتصريف والخروج!!!!؟؟؟ أهو تواطؤ!!؟؟؟ أو هي خشية من نفوذ من قام بإستغلالهم!!؟؟ ولماذا!؟ السكوت عن عملية خداع لم يشهد تاريخ بورصات الكويت والبحرين مثيل لها ... لشفط أموال المتداولين بالحيله!! وهم هالجهات تقع عليهم المسؤوليه التنظيميه لمثل هالأعمال وعلى رأسها حماية حقوق المتداولين....!!!!!!

هذا ماتبادر لذهني من تساؤلات ... ولاحول ولاقوة إلابالله ...
 

anacardia

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2006
المشاركات
927
الإقامة
الكويت
جزاك الله خير اخوي الفأل علي استرجاعك لهذه المعلومات القيمة التي هي بالفعل سبب تورطنا في هذا السهم ويبدو ان العصابة حجمها كبير اكبر مما نعتقد نحن والحل الامثل الان وقبل كل شئ ان نجتمع علي وجه السرعة لعمل تحالف قوي وتوكيل محامي يفقه بالامور التجارية ورفع دعوي مستعجلة وهذا يجب ان يتم بتوحدنا جميعا ان كنا صادقين بذلك وارجو ممن بالفعل تضرر ان يشارك معنا وانا مستعد معكم والوقت الان يجب التحرك القانوني اما بالكويت او بالبحرين او باي مكان
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
جزاك الله خير اخوي الفأل علي استرجاعك لهذه المعلومات القيمة التي هي بالفعل سبب تورطنا في هذا السهم ويبدو ان العصابة حجمها كبير اكبر مما نعتقد نحن والحل الامثل الان وقبل كل شئ ان نجتمع علي وجه السرعة لعمل تحالف قوي وتوكيل محامي يفقه بالامور التجارية ورفع دعوي مستعجلة وهذا يجب ان يتم بتوحدنا جميعا ان كنا صادقين بذلك وارجو ممن بالفعل تضرر ان يشارك معنا وانا مستعد معكم والوقت الان يجب التحرك القانوني اما بالكويت او بالبحرين او باي مكان


صح لسانك أخوي آناركاديا ... وكذلك للأخ الفال وبعد قراءة ما إسترجعه أخونا الفال من إلإعلانات المضلله!!!

فالجهات الرقابيه بالبورصات تتحمل مسؤوليه (قد تكون غير مباشره) بالسكوت عن! وعدم التحقق!؟ من تظليل البنك بإستغلالهم!! وعدم تطبيق قوانين ألإفصاح وتجاوز قوانين البورصه بالتصريف!!!؟؟ اللذي أصاب الناس والمتداولين بمقتل!!!! بعدم ممارسة صلاحياتها ووجباتها لحماية المتداولين ... وعلى ألأقل كمثال ... منها .....

1.هل قامت بورصة الكويت بالتأكد من صحة ألإعلان قبل نشره!!!؟؟
-بمثلا السؤال عن نسخة ألإتفاق ألإستراتيجي!!؟؟
-بمثلا الطلب من بنك ألإثمار (المدرج بغير الكويتي أيضا) بتأكيد أو نفي ألإفصاح!؟
- بمثلا الطلب من تأكيد حصته وعوائدها لمساهمي البنك بهالمشاريع!؟

2.هل قامت البورصه بالكويت بالتأكد من التداولات اللتي سبقت هالإعلانات أو تبعتها !!؟؟ وإن كانت أستغلت لتخارج كبار الملاك (مثل بيت التمويل الكويتي وبيت ألإستثمار الخليجي وغيرهم من الممثلين بمجلس إدارة ... كمثال!!) وكيف تم ذلك!!؟؟ مع وجود من يمثلهم بمجلس ألإداره!!؟؟؟ وبدون ألإفصاحات والموافقات المطلوبه قانونا كونهم متواجدين بمجلس ألإداره!!؟؟

3.هل قامت البورصه الكويتيه بالتنسيق مع البورصه البحرينيه للتأكد من 1 أو 2 أعلاه!!؟؟؟

4.بعد إنكشاف المستور!!؟؟ هل قامت البورصات البحرينيه والكويتيه بواجبها للتأكد من 1 و 2 أعلاه!!؟؟؟ ولماذا صمتت حيال ماتم وحيال من قام بإستغلالهم للتغرير بالمساهمين والمتداولين!! والتصريف والخروج!!!!؟؟؟ أهو تواطؤ!!؟؟؟ أو هي خشية من نفوذ من قام بإستغلالهم!!؟؟ ولماذا!؟ السكوت عن عملية خداع لم يشهد تاريخ بورصات الكويت والبحرين مثيل لها ... لشفط أموال المتداولين بالحيله!! وهم هالجهات تقع عليهم المسؤوليه التنظيميه لمثل هالأعمال وعلى رأسها حماية حقوق المتداولين....!!!!!!

يالفال ... شوف كلام آنكارديا ويالحبيب نسق مع إخوانك عالخاص ....
وتذكر يالفال .. اللي دزيته لك عالخاص .... وشارك فيه إخوانك المؤسسين وآنكارديا ... تراكم كلكم بمركب واحد ... بارك الله فيكم ولكم ووفقكم للخير

بارك الله
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
وبند شكبببببببببببره فى الجمعيه العموميه والتى تم اقرارها!!
(ان يتنازل المساهمين الحاليين عن حق الاكتتاب بزياده راس المال) ---------يعنى ان ارتفع السهم وصار 200 فلس بعد سنه وحولنا المرابحه ال 500 مليون دولار لاسهم وبنسبه خصم---------لا اشوف رقعه وجه مساهم يدخل معاى بالزياده!!!

وقت التوريطه وتسديد الدين ال 300 مليون قال تعالو حبايبى اكتتبو ب110 فلس ترى فرصه ما تطوفكم ههههههههههههه !!
وهو بنفسه لم يشارك بزياده راس المال السابق لتسديد الدين!!

سدد دينه وخلصه-------قال تعالو تعالو حبايبى بناخذ منكم ثلاث اسهم لانى بدخل ب200 مليون مرابحه للبنك من حسابى الخاص-------- وهو يعلم قبل غيره انه الامور سوف تتعدل بالتالى ان سمح للناس تكتتب وبخصم 20 الى 40 % يستفيد المساهمين والناس ممكن تعوض خسائرها فى وقت لاحق !!!

بالتالى اراد ان يستحوذ على نسبه الزياده الاحقه براس المال بحدود 700 مليون سهم تكون له وحده!!!!
ولانه الوحيد الذى يعلم خبايا بيت التمويل الخليجى--
وتم اقرار هذا البند
ونقول مبروك عليك يا عصام وعلى زمرتك معاك



إن قيام البنك بإستخدام زيادة رأسمال 2009 لسداد الديون وبغير غرضها اللتي تم زيادته له لتمويل المشاريع الجديده .... هو بحد ذاته تلاعب (شبهة تدليس) على المساهمين!! وإستغلال لأموال المساهمين بغير الوجه المقرر له! (شبهة خيانة أمانه!) لايجب أن يمر على الجهات الرقابيه مرور الكرام (كونهم علمو بذلك بالجمعيه المعقوده ب14/11) وهي هالجهات الرقابيه وبالتعاون والتنسيق

يجب على الجهات الرقابيه بالبحرين وبالبورصه الكويتيه! أن توقف هالمسرحيه الهزليه وتفتح تحقيق بهذا الشأن وبممارسات هذا المجلس!!! من العينه أعلاه وغيرها المنوه عنها سابقا !! وإتخاذ ألإجراآت الازمه حيال من تسبب بهذا المآل! أو يتحملون مسؤولية دخولهم كخصوم مشتركين محتملين بدعاوي المسؤوليه ضد البنك ومجلسه! لصمتهم المريب (شبهة التواطىء!) عن الضرر الواقع على المساهمين والمتداولين!!!
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
جزاك الله خير اخوي الفأل علي استرجاعك لهذه المعلومات القيمة التي هي بالفعل سبب تورطنا في هذا السهم ويبدو ان العصابة حجمها كبير اكبر مما نعتقد نحن والحل الامثل الان وقبل كل شئ ان نجتمع علي وجه السرعة لعمل تحالف قوي وتوكيل محامي يفقه بالامور التجارية ورفع دعوي مستعجلة وهذا يجب ان يتم بتوحدنا جميعا ان كنا صادقين بذلك وارجو ممن بالفعل تضرر ان يشارك معنا وانا مستعد معكم والوقت الان يجب التحرك القانوني اما بالكويت او بالبحرين او باي مكان


أدناه شغلات ممكن تنظر فيها محكمة ألأمور المستعجله لإيقاف إجراآت المجلس وحتى إنتهاء التحقيق والنظر بدعاوي المسؤوليه ضد المجلس! في الموضوع! ...

إن قيام البنك بإستخدام زيادة رأسمال 2009 لسداد الديون وبغير غرضها اللتي تم زيادته له لتمويل المشاريع الجديده .... هو بحد ذاته تلاعب (شبهة تدليس) على المساهمين!! وإستغلال لأموال المساهمين بغير الوجه المقرر له! (شبهة خيانة أمانه!) لايجب أن يمر على الجهات الرقابيه مرور الكرام (كونهم علمو بذلك بالجمعيه المعقوده ب14/11) وهي هالجهات الرقابيه وبالتعاون والتنسيق

يجب على الجهات الرقابيه بالبحرين وبالبورصه الكويتيه! أن توقف هالمسرحيه الهزليه وتفتح تحقيق بهذا الشأن وبممارسات هذا المجلس!!! من العينه أعلاه وغيرها المنوه عنها سابقا بالإعلانات وبالجمعيات !! وإتخاذ ألإجراآت الازمه حيال من تسبب بهذا المآل! أو يتحملون مسؤولية دخولهم كخصوم مشتركين محتملين بدعاوي المسؤوليه ضد البنك ومجلسه! لصمتهم المريب (شبهة التواطىء!) عن الضرر الواقع على المساهمين والمتداولين!!!

أوليس على المتضرر اللجوء للقضاء !!!!

جزاكم الله خير .... نسقوو بينكم يالإخوان عالخاص بارك الله فيكم
 

wazzan

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
14
الرجاء من الاخوة القائمين على الرابطة التواصل معنا
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الرجاء من الاخوة القائمين على الرابطة التواصل معنا

بإمكانك إرسال رسالة أخي الفاضل الى الاخوين :
ريح المسك ومضارب شجاع وستجد كل تجاوب.

ونشكر تفاعلك :)
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الاخ حكيم السوق

شيء جميل أن تجد من يضع النقاط على الحروف ويحترق من أجل قضية عادلة حتى لو لم يكن معني بالامر.

سنواصل نشــر غسيل جناحي والقائمين على الشركة حتى يتأكد المسلوبين بغير وجه حق أنهم وقعوا بالخسارة لأن من يدير مالهم ( بأجر ومكافأة كبيرة جدا ) لم يكتفي بذلك بل أراد أن يسرق الشركة بالكامل !!!
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
وقد قال مهران جمشير – نائب الرئيس التنفيذي ببيت التمويل الخليجي: «لا شك أننا فخورون بالتقدم الذي أنجز خلال الربع الثالث والنمو الذي حققه البنك في عام 2008، وخصوصا في ظل حالة عدم الاستقرار والصعوبات التي تشهدها أسواق المال العالمية. وأضاف: "وبما أن غالبية مشاريعنا الريادية تتأسس في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقارة الآسيوية، فسيدفعنا النمو المتوقع والوتيرة السريعة لهذه الاقتصادات الى التفاؤل بالمستقبل البعيد والمنظور». وأضاف: "وانسجاما مع هذه التطورات فسنواصل تطوير هياكلنا التنظيمية وعملياتنا لمواجهة التحديات المستقبلية التي تنشأ عن الأنشطة النامية، والمحافظة في الوقت نفسه على قدر من المرونة الضرورية لإيجاد القيمة التي تنشأ عن الفرص والفجوات التي لا تلبث ان تبرز في السوق".
وأضاف: «يتمتع البنك بمعدل سيولة قوية تقدر بمليار دولار اميركي من الأسهم بالإضافة إلى 1.4 مليار دولار اميركي من النقد. ومن الجدير بالذكر أن أسهم بيت التمويل الخليجي قد حققت الأسبوع الماضي مركزا رياديا بين الأسهم الستة الأكثر تداولا في سوق الكويت للأوراق المالية، وكان احد الأسهم الخارجية من أصل اثنين في هذه المجموعة. وقد كان لمثل هذا الأداء الأثر الكبير في إدراج أسهم البنك في بورصة لندن عام 2007» وأضاف: «لقد مثلت الأزمة المالية العالمية تذكيرا جيدا بالخصائص التقليدية للصيرفة الحصيفة، وفي الوقت الذي يتوقع فيه ان تشهد الأسواق العالمية تباطؤا ملحوظا، ستستمر التوقعات الايجابية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

في عز الأزمة يتوقعون النمو ! ومع ذلك يتخلصون من أسهمهم !!!

هل إتضحت الرؤية الأن ؟؟

_________________________________
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
والأن إليكم هذا الشــاهد والدليل الدامغ على تعمد الإدارة تضليل المساهمين وإعطاء إنطباع إيجابي عن المستقبل , في الوقت الذي كان فيه السهم يترنح ومستمر في السقوط !!

وهذا دليل على أن الادارة كانت تخدم مصالحها الخاصة ومصالح آخرين !!




في تقرير لـ«التمويل الخليجي»
الأزمة العالمية تؤثر في اقتصاديات دول الخليج في ثلاث قنوات



ذكر تقرير اقتصادي صادر عن بيت التمويل الخليجي أن دول مجلس التعاون تواجه تداعيات الأزمة المالية العالمية على ثلاث جبهات.

فقد بين التقرير أن عوامل انخفاض أسعار النفط الخام ، وتقلص تدفق رؤوس الأموال الخارجية ، وتراجع الطلب على مواد البناء والصناعة، سوف تؤدي إلى تراجع النمو السريع الذي شهدته المنطقة في السنوات الأخيرة. مع ذلك، سيساهم استمرار الإنفاق الحكومي في التقليل نسبيا من أثر الأزمة العالمية على النمو الاقتصادي.

وذكر التقرير الصادر بعنوان «اقتصاديات دول مجلس التعاون وإستراتيجية الربع الرابع للعام 2008»، أن وتيرة النمو الايجابية لاقتصاديات المنطقة ستستمر مادامت أسعار نفط برنت الخام أعلى من مستوى 60 دولارا للبرميل.

وبصورة عامة، مازال القطاع المصرفي في دول مجلس التعاون يتمتع بالمتانة، ففي أكثر بلدان المنطقة، تعتبر نسبة تعرض المصارف للأصول ذات المخاطر العالية منخفضة.



تخطي التحديات

وفي تعليق له بشأن التقرير، صرح الدكتور علاء اليوسف - كبير الاقتصاديين لبيت التمويل الخليجي - بالقول : «إننا متفائلون بشكل معقول، فقد تخطت اقتصاديات دول مجلس التعاون أصعب تحديات العاصفة المالية العالمية بدون أي تداعيات خطيرة على هيكل نظامها المالي».
هذا ويقدم التقرير الذي يصدره قسم البحوث الاقتصادية لبيت التمويل الخليجي بصورة فصلية ، تحليلات معمقة لأهم القضايا الاقتصادية المحلية والعالمية وأبعادها في اقتصاديات مجموعة دول مجلس التعاون .



آليات الرد

من جهة أخرى ، ذكر التقرير أن دول مجلس التعاون تنظم آليات العمل ردا على التحديات الراهنة وأن آفاق الاقتصاد الخليجي تبدو متفائلة. فبعد أعوام من الارتفاع المطرد في أسعار النفط التي عززت تزايد الإنفاق الحكومي وحققت طفرة اقتصادية في عدة قطاعات ، أضحت اقتصاديات دول مجلس التعاون تتمتع بموقف مالي قوي في وجه الأزمات المالية و الاقتصادية. وقد حصنتها الفوائض المالية الضخمة المسجلة في كل من القطاع العام والخاص لتكون في أحسن استعداد لتخطي تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية .

وأضاف الدكتور علاء اليوسف :«نتوقع أن يعتدل النشاط الاقتصادي خلال العامين المقبلين ويسجل نسب نمو تقدر بـ 4 - 5 % ، كما نتوقع أن تتراجع معدلات التضخم ». وأشار إلى أنه : «إذا استبعدنا انخفاض طويل المدى في أسعار النفط ، فلن تتعرض دول مجلس التعاون إلى أي صدمات في نظامها الاقتصادي بفضل متانة أسسها الاقتصادية والمصرفية . مع ذلك ، يبقي الانخفاض في أسعار العقارات، خاصة في الإمارات العربية المتحدة، موضع قلق». وطبقا للتقرير، فان دول الخليج سوف تكون ضمن المجموعة الرابعة و الأخيرة من الدول التي ستتأثر بالأزمة المالية العالمية، بعد تأثر، أولاً الولايات المتحدة الأميركية، و ثانياً باقي مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى و ثالثاً الدول الناشئة ذات الاستهلاك المرتفع من السلع و على رأسها النفط الخام.

قنوات متأثرة

من جهته ، أوضح هاني جنينة، الاقتصادي الأول لبيت التمويل الخليجي، أن الأزمة الاقتصادية العالمية امتدت إلى دول مجلس التعاون من خلال ثلاث قنوات رئيسية تشمل: انخفاض أسعار النفط الخام ، فهي تشكل تحديا رئيسيا لتوقعات النمو في دول مجلس التعاون في الأجل البعيد، بغض النظر عن التحديات التي تطرحها تقلبات الأسواق الحالية. ولكن مادامت أسعار نفط برنت الخام فوق معدل 60 دولار للبرميل، ستواصل اقتصاديات دول مجلس التعاون تحقيق فوائض مالية. وفي ظل الأسعار الحالية، ستتراجع عوائد النفط بنسب لا تقل عن 40 % في العام 2009 بالمقارنة مع العام 2008، مما سيؤدي إلى تراجع الفوائض في الحسابات المالية والحسابات الجارية.

كما ان القناة الثانية تتمثل في نزوح رؤوس الأموال الخارجية، فكان لها الأثر الكبير في تراجع السيولة لدي البنوك وبالتالي ارتفاع نسب الفائدة بين البنوك في أنحاء دول مجلس التعاون. وظهرت هذه الصورة بوضوح في الإمارات العربية المتحدة، حيث تضاعفت نسب الالتزامات الخارجية إلى إجمالي الالتزامات أربع مرات من 6.5 % إلى 25 % في الفترة بين مطلع العام 2007 وحتى مارس 2008. و علي سبيل المثال، فالبيانات تشير إلي خروج نحو 7 مليارات دولار، نحو 3 % من الناتج المحلي الاجمالي، في الفترة من يناير وحتى منتصف أكتوبر من العام 2008 من سوق دبي المالي.

· وثالث القنوات يتمثل في تراجع الطلب العالمي على مواد البناء والصناعة التي تتطلب كم كبير من الطاقة، فهي من أكبر القطاعات في دول مجلس التعاون بعد قطاع النفط. هذا وتسبب التراجع في الطلب على هذه المواد إلى جانب انخفاض تكاليف الشحن بضغوط كبيرة على المنتجين في دول مجلس التعاون تمثلت باشتداد حدة التنافس في الأسعار. وتسري هذه الضغوط لخفض الأسعار في ظل تزايد فائض الطاقات الإنتاجية من هذه المنتجات في دول مجلس التعاون.



اقتصاديات متينة

وفي هذا السياق ، أوضح جنينة بالقول: بالرغم من السيناريو الأساسي الذي يسوده قدر من الحذر حيث أشرنا به إلى تباطؤ وتيرة النمو في العام 2009، ستبقى اقتصاديات دول مجلس التعاون تتميز بالمتانة، بسبب حجم المدخرات المتراكمة خلال سنوات اليسر”. وأضاف: بصورة عامة ، تتميز مصارف دول مجلس التعاون الخليجي بسلامتها ، فبعد مرور عام على الأزمة الاقتصادية العالمية ، تشير نتائج الربع الثالث للعام 2008 في أكبر مصارف المنطقة إلى أنها ما زالت تتمتع بربحية عالية». وتعتبر نسبة تعرض المصارف إلى الأصول الخارجية عالية المخاطر منخفضة في أكثر دول مجلس التعاون، وذلك لانخفاض نسبة الأصول الخارجية إلى إجمالي الأصول، حيث تقدر هذه النسبة بين 10 - 20 %. وأضاف جنينة موضحاً «من الجدير بالذكر أن الجزء الأكبر من أصول البنوك الخارجية، التي تقدر بحوالي 200 مليار دولار، هي أوراق مالية عالية الجودة».إلى ذلك، تقدر الأصول الخارجية في المصارف المركزية وصناديق الثروات السيادية في المنطقة بما يقارب 2 تريليون دولار، مما يؤهلها للتدخل المؤثر في حال الحاجة لدعم النظام المصرفي.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
وتتواتر الاخبار المبشرة والمطمئنة , ولكي يحتفظ الصغار بأسهمه وليتمكن الكبار من إتمام البيع بأعلى سعر !!

10/11/2008
أول مؤتمر للطاقة في شمال افريقيا
«التمويل الخليجي» يكشف عن المخطط الرئيسي لمدينة الطاقة ليبيا


كشف بيت التمويل الخليجي– البنك الإسلامي الاستثماري الرائد في إنشاء وتنفيذ مبادرات البنية التحتية الاقتصادية المتخصصة - امس عن المخطط الرئيسي لمدينة الطاقة ليبيا. وتعتبر مدينة الطاقة ليبيا مشروعا استثماريا تبلغ تكلفته خمسة مليارات دولار أمريكي،
وأحدث المبادرات في سلسلة مشروعات الطاقة التي يعمل البنك على تطويرها في كل من قطر والهند وجمهورية كازاخستان. هذا وسيتواجد مدينة الطاقة ليبيا في صبراتة التي تقع على بعد 70 كيلومتر غرب العاصمة طرابلس على مساحة إجمالية قدرها 600 هكتار على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ، كما تضم كافة المكونات الضرورية لترتقي بأحدث مركز عالمي متخصص للطاقة.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
شوفو الكذبة وش كبرهااااا !!!!! والمساكين أمثالنا متفائلين خيرر ومتمسكين بالسهم رغم الازمة ورغم النزول وكله بسبب كذب جناحي

بيت التمويل الخليجي سيقدّم مشروع المرفأ المالي لتونس خلال الشهر الجاري
وكالات
gmt 15:45:00 2008 الثلائاء 11 نوفمبر




تونس: قال الرئيس التنفيذي لـ"بيت التمويل الخليجي" عصام يوسف الجناحي اليوم الثلاثاء إن مؤسسته ستقدّم المخطّط العام النهائي لمشروع "المرفأ المالي" إلى السلطات المعنية خلال الشهر الجاري، للحصول على الموافقة لبدء أعمال التهيئة والتطوير في مطلع العام المقبل. وقال الجناحي الذي يزور تونس حاليا في مقابلة مع يونايتد برس أنترناشونال، إن مؤسسته لم تتأثر بتداعيات أزمة الإئتمان التي تعصف حاليا بعدد من العواصم في العالم، وإنها ستواصل تنفيذ مشاريعها الإستثمارية وفق الخطط المرسومة ومنها مشروع "المرفأ المالي بتونس".
وأشار الى أن إختيار تونس لتنفيذ مشروع "المرفأ المالي" يعود بالأساس إلى أن تونس "توفر المناخ السياسي والإقتصادي الملائم لنجاح مثل هذه المشاريع". وكان "بيت التمويل الخليجي" أعلن في منتصف ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي عن رصد ثلاثة مليارات دولار لتمويل مشروع إستثماري في تونس تحت إسم" المرفأ المالي"، سيتمّ تشييده في ضاحية رواد الواقعة شمال تونس العاصمة على مساحة تقدر بنحو 450 هكتاراً.

ويتضمّن المشروع بناء أربعة مجمّعات رئيسية، الأوّل مخصّص للشركات والثاني لمركز للإستثمارات المصرفية والإستشارات، والثالث للتأمين أما الرابع فللتداول، إلى جانب بناء جامعة لتدريس العلوم المصرفية وإدارة الأعمال، ومجمّع سكني ونادي بحري وملعب رياضي وآخر للغولف. وأضاف الجناحي، الذي إختارته مجلة "التايمز" كواحد من أبرز 25 شخصية مؤثرة في مستقبل منطقة الخليج العربي، أن "قدرة تونس على توفير الموارد البشرية المؤهّلة، ونوعية البنية التحتية والإتصالات، تعد من أبرز العوامل التي دفعت إلى إختيار تونس لتنفيذ هذا المشروع ".

وقال إن مؤسسته تركز نشاطها على الإستثمار في مشاريع تنمية البنى التحتية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا. وكان "بيت التمويل الخليجي" أسّس شركة خاصة لإنجاز هذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه في شمال أفريقيا. من جهة أخرى وصف الجناحي الأزمة المالية العالمية الحالية بـ"عاصفة غيرمسبوقة"، كان لها تداعيات خطيرة على إقتصاديات الدول المتقدمة شملت أسواق الأسهم وأسعار السلع والنفط. وقال إن المصارف والمؤسسات المالية على الصعيدين الإقليمي والدولي،"يشوبها في الوقت الراهن العديد من التحديات، وحالة من الشك وعدم الإستقرار".

لكنه اعتبر أنّ الأمر لا ينطبق على مؤسسته التي "تقف صامدة في وجه هذه العاصفة وإنعكاساتها"،حيث استمر زخم النموّ القوي في الأرباح التي سجلتها خلال العام الجاري. وكان "بيت التمويل الخليجي" أعلن في وقت سابق عن تسجيل أرباح وصفت بالقياسية، وصلت إلى 302 مليون دولار خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول من العام الجاري، لترتفع بذلك بنسبة31% بالمقارنة مع الأرباح المسجّلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتأسّس "بيت التمويل الخليجي" عام 1999 بهدف تطوير مشاريع البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعتبر واحداً من البنوك الخليجية الناجحة. وعزا الجناحي عدم تعرّض مؤسسته إلى انعكاسات الأزمة المالية العالمية، إلى ما وصفه بـ"نموذج الأعمال الفريدة" التي تنفذها وإلى عدم إستثمارها في عمليات مالية معقدة، إلى جانب عدم ممارسة أي نشاط يتضمّن الإقتراض المفرط. وتفاقمت أزمة المالية في بورصة وول ستريت في نيويورك في سبتمبر/أيلول الماضي، كنتيجة لأزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة، وامتدت إلى معظم أسواق المال والبورصات العالمية، ولم يفلح ضخّ المليارات من الدولارات في الحدّ من تداعياتها.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
وهذا الخبر أيضا ,, الناس معذورة لعدم البيع , فلقد أجاد عصام الكذب !!

زاد عدد الشركات التي تقدمت للمنافسة على دخول المزايدة الخاصة بالرخصة الثانية لمصنع مكورات الحديد التي طرحتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اذ تقدمت مجموعة الخرافي وبورسعيد الوطنية للصلب وبيت التمويل الخليجي وشركتا أرسلورميتال الهندية والسويس للصلب المصرية.

وتعطي مصر أهمية خاصة لهذا النوع من المصانع باعتباره المصدر الرئيسي لإنتاج الحديد الاسفنجي المستخدم في تصنيع «البليت» الذي يعتبر البديل الاقتصادي لاستخدام خردة الحديد التي ترتفع أسعارها عالمياً وتتضاءل نسبة المعروض منها سنوياً.

وأشارت مصادر صناعية إلى أن استخدام الحديد الاسفنجي في صناعة البليت ومدخلات الحديد، يوفر نسبة 30% من تكلفة الإنتاج مقارنة بنظيره المنتج باستخدام خردة الحديد، وهو هدف تسعى إليه الحكومة لتخفيف العبء على المستهلك نهائيا، مضيفة أن مصر تنتج حوالى 8 ملايين طن من الحديد الاسفنجي، والباقي تتم تغطيته من الخردة المحلية والمستوردة.

توقع رئيس الهيئة عمرو عسل أن تشتد المنافسة بين الشركات الخمس، خصوصا بعد انضمام شركة أرسيلورميتال أكبر منتج للحديد في العالم، الفائزة برخصة إنتاج حديد اسفنجي في فبراير الماضي، إلى قائمة المتنافسين، مشيرًا إلى أن قيمة الرخصة لن تقل بأي حال عن 108 ملايين جنيه لطاقة إنتاجية تصل إلى ستة ملايين طن، وهي نفس القيمة التي حصلت بها شركة ملك المملوكة لمجموعة الخرافي على الرخصة الأولى. وأشار إلى أنه سيتم إغلاق باب التقدم للمزايدة في الرابع من الشهر المقبل، ثم تبدأ مرحلة دراسة ملفات الشركات المتقدمة للهيئة.
وأكد عسل أن الإقبال الكبير من المستثمرين على الرخصة يرد على الانتقادات التي وجهت للهيئة من قبل البعض حول موعد طرح الرخصة في ظل الأزمة المالية العالمية، وقال إن المعايير المحددة للفوز بالمناقصة واحدة ومطبقة على كل الشركات ولا يمكن التقليل من فرصة نجاح شركة بسبب حصولها على رخصة سابقة.
وكانت مجموعة الخرافي قد فازت بالرخصة الأولى في فبراير الماضي، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى من المشروع 1،4 مليار جنيه.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
الان مارأيكم بهذا الخبر ؟

وهي تصب في مصلحة من ؟؟




بنك بحريني يسعى لشراء %10 من التمويل الخليجي



كتب تامر حماد: علمت »الوطن»« من مصادرها ان احد البنوك البحرينية يسعي لشراء حصة مؤثرة تصل الى %10 في بيت التمويل الخليجي عبر عمليات التداول في السوق.

واضافت المصادر ان رغبة البنك البحريني في شراء هذه الحصة يأتي من خلال قناعة تامة باداء ونشاط »تمويل الخليج« وارباحه القياسية وعدم تأثره بشكل مباشر بالازمة نظرا لاعتماده على مشاريع تشغيلية ومساهمات في شركات ومؤسسات قوية تدر ارباحاً جيدة وبشكل متواصل.

تاريخ النشر 23/11/2008
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى