رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
شكرا لهذا التعليق المحكم ياحكيم السوق....

لعل هذا الرابط وما ينشر فيه يكون وثيقة للمحامين تزودهم بأهم النقاط التي ستوضع وتبين حروف الجريمة النكراء.

_______ تصدق يوم الجمعية الاخير طلبت تصفية الشركة _________

لأن إستمرار الشركة ستكون بمثابة المكافأة لجناحي وفريق الزيف ( إن لم يحاسبوا ).

تصدق لو أعلن الإفلاس عام 2009 سيحصل كل مساهم على أضعاف ماسيحصل عليه الأن !!

والأن بعد ماخرّب عصام وزمرته الظالمة شركتنا واحرقوا حلالنا هاهم سيستولون على ماتبقى !!
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
نواصل رصد إعلانات الشركة المضللة للمساهمين ( الملاك المخدوعين ) !!!!

أنظروا الى هذا الإعلان وركزّوا على كلام جناحي !!

رغم الازمة المالية ورغم نزول السهم المرعب والمخيف لايكتفي بالاقوال بل يدعمها بالافعال التي تبعد أي شكوك حول واقع الشركة الصعب !!
فالتبرعات من أموال المساهمين والتفاخر , والوعود بنفقات آخرى ومساهمان إجتماعية وتبذير له أول ولا له آخر وكل هذا من جيوب الملاك ( التي جعلها خاوية ) لكي يتمكن من نهب الشركة لوحده !!





315 مليون دولار رأس مال «التمويل الخليجي»


وافق مساهمو بيت التمويل الخليجي، في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في بنيان تري، على رفع رأس المال بنسبة 20 في المئة ليبلغ 315 مليون دولار من 262,8 مليون دولار بهدف توفير السيولة اللازمة لعمليات المصرف الذي يعمل وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية.



--------------------------------------------------------------------------------


يرفع رأس المال المدفوع 20% إلى 315 مليون دولار

مساهمو «التمويل الخليجي» يصادقون على توزيع «أرباح» وأسهم

الصخير - عباس سلمان

وافق مساهمو بيت التمويل الخليجي، في الجلسة العمومية التي عقدت في بنيان تري، على رفع رأس المال بنسبة 20 في المئة ليبلغ 315 مليون دولار من 262,8 مليون دولار بهدف توفير السيولة اللازمة لعمليات المصرف الذي يعمل وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية.

وستأتي الزيادة عن طريق إصدار أسهم مجانية على المساهمين عن العام 2008 تبلغ سهماً واحداً عن كل 5 أسهم مملوكة للمساهمين، قيمتها 52,6 مليون دولار. كما تمت الموافقة على توزيع أرباح نقدية تبلغ 52,6 مليون دولار، أي 20 في المئة من رأس المال المدفوع.

وتأتي زيادة رأس مال «بيت التمويل» في ظل أزمة مالية عالمية عصفت بالأسواق وأدت إلى اندثار مصارف وخسائر مالية كبيرة لبعض المصارف التي كانت تعتبر آمنة حتى وقت قصير، وهبوط السيولة في السوق وإحجام المؤسسات عن تقديم عمليات الإقراض بشكل واسع، ما يحتم على المصارف والمؤسسات المالية اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

كما وافقوا في جلسة شهدت بعض المناقشات على تحويل مبلغ 29.7 مليون دولار إلى الاحتياطي القانوني، وترحيل 156,4 مليون دولار إلى الأرباح المستبقاة، بالإضافة إلى تخصيص 3 ملايين دولار للأعمال الخيرية. ويعد المصرف أكبر بنك في المملكة يخصص مثل هذه الأموال للأعمال الخيرية.


وذكر التقرير السنوي للمصرف أن المساعدات التي قدمها خلال العام 2008 استفادت منها نحو 700 عائلة بحرينية، «من خلال مساعدة الفقراء بطريقة مسئولة ومستدامة تضمن توفير المأكل والملبس المناسب لهم، وتقديم المعونة المناسبة لتحسين ظروفهم المعيشية».
وبيَّن أن البنك واصل دعم «برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية» الذي يعمل على انتقاء وصقل المواهب الشابة في المملكة، وقدم تبرعاً قدره 100 ألف دينار إلى اللجنة البحرينية الوطنية التي يرأسها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدعم الشعب الفلسطيني في غزة.
وأضاف «نتطلع هذا العام إلى تقديم المزيد من التبرعات والمساهمات إلى مؤسسات خيرية وأخرى تعنى بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى الكشف عن توجهات أكثر تخصصاً فيما يخص مسئولية البنك الاجتماعية».
وكان بيت التمويل الخليجي المملوك لعدة مؤسسات وأشخاص داخل البحرين وخارجها حقق أرباحاً صافية بلغت نحو 292 مليون دولار في العام 2008، بالمقارنة مع 343.2 مليون في العام 2007 والذي شهد بيع أصول من مرفأ البحرين المالي الفخم.

وذكر رئيس مجلس الإدارة عصام جناحي، في الاجتماع الذي حاز على نصاب بلغ أكثر من 71 في المئة، أن المصرف تمتع «بسنة من الربحية على رغم الأزمة المالية العالمية التي تهيمن على اقتصادات السوق، إذ سجل البنك ربحاً صافياً بلغ 219.8 مليون دولار أميركي في 2008، ما يمثل انخفاضاً قدره 14 في المئة عن أرباح العام 2007».

وأضاف جناحي «يأتي هذا الإعلان في وقت سجل فيه بيت التمويل الخليجي أداءً قوياً في الشهور التسعة الأولى من العام 2008، إلا أن الربع الأخير من 2008 عكس التوجهات الحذرة للمستثمرين في جميع أرجاء العالم. وعلى رغم ذلك، فإن المصرف يتمتع بسيولة تتجاوز مليار دولار أميركي وحجم استثمارات ملائم وقاعدة من التكاليف المنخفضة».
وقال إن مجلس الإدارة خصص 5 ملايين دولار مكافأة لأعضاء الإدارة، ولكن بعد التشاور مع السلطات الرقابية تم تخفيض المبلغ إلى 3 ملايين دولار، في حين تم ترحيل مليوني دولار إلى الأرباح المستبقاة.
وبيَّن جناحي أن المصرف حافظ على تصنيفه الائتماني عند -bbb، وأن المصرف سيعمل على المحافظة على «المركز الريادي في السوق وسنكون متحفظين بالنسبة إلى المخاطر». وتبلغ القيمة السوقية للمصرف نحو 700 مليون دولار، في حين أن الأموال التي هي تحت الإدارة تبلغ 3,4 مليارات دولار، مرتفعة عن 2,2 مليار دولار في العام 2007.وأضاف أن بيت التمويل الخليجي الذي يتم تداول أسهمه في أسواق المنطقة ولندن، لم يستثمر في مضاربات على الأسهم في المنطقة، وبالتالي لم يخسر بعد هبوط الأسعار والذي نتج عن الأزمة المالية العالمية التي بدأت في الولايات المتحدة الأميركية في نهاية العام 2008، وامتد آثارها السلبية إلى منطقة الخليج.

وتطرق إلى المستقبل، فقال جناحي: «لاشك أن الاقتصاد العالمي يواجه تحديات كبيرة، إلا أن بيت التمويل الخليجي يرتكز على قواعد ودعامات متينة وصلبة، فقد تمكنا من خلال عقد من النجاحات المتواصلة والحلول الإبداعية من تأسيس أنفسنا كبنك إسلامي استثماري رائد في منطقة الشرق الأوسط». وأفاد المصرفي المخضرم «سنواصل تركيز المبادرات على الاقتصادات الواعدة والجاذبة لفرص استثمارية متخصصة ذات إمكانات نمو متوسطة وبعيدة الأمد، والاستثمار في البلدان التي تتوافر فيها المصادر المناسبة، وفي القطاعات التي حان الوقت للاستثمار فيها».ولم يعطِ جناحي إيضاحات، لكنه توقع «التركيز على أقاليم جغرافية جديدة تبدأ من قلب مركز المال الإسلامي في العالم، وهي منطقة جنوب شرق آسيا، إذ إنه وفي الوقت الذي يزداد فيه انجذاب المؤسسات المالية إلى التمويل الإسلامي، نأمل أن نجسِّر الهوة بين السوقين، ونطرح جميع منتجات بيت التمويل الخليجي في مجتمع استثماري جديد».

وأظهرت أرقام المصرف أن مجموع الموجودات بلغت 3.48 مليارات دولار في نهاية العام 2008 بالمقارنة مع 2,45 مليار دولار في 2007. وزادت الإيرادات إلى 617,6 مليون دولار من 588 مليار دولار في 2007. كما ارتفعت المصروفات إلى 325,7 مليون دولار من 244,7 مليون دولار.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
وفد رفيع المستوى التقى الرئيس نور سلطان والمباحثات جددت اهمية المشروع العملاق
"التمويل الخليجي" يدشن انطلاقة مدينة الطاقة بكازاخستان ب 10 بلايين دولار





في اطار مشروعاته الستراتيجية والتي تهتم بالبنية التحتية وخصوصا مدن الطاقة التقى وفد بيت التمويل الخليجي الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف لاستكمال المباحثات الخاصة بمشروع مدينة الطاقة علي بحر قزوين والذي يبلغ اجمالي استثماراته 10 بلايين دولار, حيث دارت المباحثات حول خطط تنفيذ المشروع العملاق وتوسيع دائرة الاستثمارات الخليجية في كازاخستان للاستفادة من مواردها الطبيعية لا سيما في قطاع النفط والغاز فضلا عن اطلالتها علي بحر قزوين احد اهم المنابع النفطية في العالم .
ضم الوفد الخليجي من الكويت الزميل الاستاذ احمد الجار الله رئيس التحرير و رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي عراب المشروعات البنية التحتية العملاقة والتي بموجبها كان وراء اطلاق بنك الطاقة , و وممثل البنك الإسلامي للتنمية في مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي ,الدكتور عبدالعزيز الهنائي وممثل صندوق تقاعد الحرس السلطاني العُماني في بيت التمويل الخليجي مصباح بن سيف المطيري ومن الكويت بدر السبيعي و رئيس تحرير الانباء يوسف خالد المرزوق ومن البحرين عبد الرحمن الباقر وحمد قاسم.
يقام مشروع مركز الطاقة على بحر قزوين في مدينة "اكوا " الساحلية والذي يعد احد اضخم الاستثمارات الاجنبية في كازاخستان ليكون احدث مشروع في مجال الطاقة والتي يخطط لها بيت التمويل الخليجي فى انحاء الشرق الاوسط واسيا .ويهدف المشروع الى الاسهام في التنمية الاقتصادية والبشرية الشاملة من خلال انشاء مركز خدمات يلبي كافة الاحتياجات التجارية والتقنية الجار.
وكان بيت التمويل الخليجي بقيادة عصام جناحي اشرف على مشروعات للبنية التحتية واستثمارات مشروعات في ليبيا والهند وقطر تتجاوز قيمتها 12 بليون دولار على مدى ثماني سنوات وفي هذا الشان قال جناحي :" تتوافر لكازاخستان فرصة فريدة لاقامة مركز بارز لا يضاهى لصناعة الهيدروكربونات. وإننا نثمن الرؤية المستقبلية لرئيس الجمهورية نور سلطان نزارباييف, ورؤية حكومة كازاخستان, ونتطلع الى العمل معهم للاسهام في ضخ زخم جديد وتعزيز النمو المستدام الطويل المدى لاقتصاد الدولة.
وقد اعتمد بيت التمويل الخليجي على خبراته الواسعة في تطوير بنى قطاع الطاقة التحتية , إلى جانب خبرة شريكه الستراتيجي - شركة (بي إف سي) للطاقة - في تصميم مركز متكامل للخدمات الاقتصادية والتجارية يعود بمنافع هائلة على الاقتصاد في كازاخستان. وسيقوم هذا المركز, الواقع في مدينة (أكو) المشرفة على بحر قزوين, بتوفير موارد خاصة للبحوث والتطوير بما في ذلك مراكز بيئية وأخرى للطاقة المتجددة إلى جانب مرافق تعليمية تهدف الى إعداد جيل جديد من العمال المحليين المؤهلين, واستقطاب اكبر الشركات في قطاع الطاقة الى المنطقة.
وقد جدد الرئيس الكازخستاني الاشادة بالمشروع وقال :": »يمثل مركز الطاقة على بحر قزوين جزءاً أساسياً ومهماً في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية في كازاخستان. ولدينا الرؤية اللازمة والارادة والمعرفة لانشاء مركز امتياز صناعي وخدماتي وبحثي وتعليمي, سيجتذب أكبر الأسماء العالمية في مجال الطاقة«.
وكانت مراسم التوقيع علي المشروع تمت في ابريل الماضي في مدينة الاستانة , حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم في هذا الخصوص. عبر شراكة ستراتيجية ضمت بيت التمويل الخليجي وشركة بي اف سي الدولية للطاقة, وشارك في توقيع مذكرة التفاهم كل من نائب رئيس مجلس ادارة صندوق التنمية المستدامة +كازينا; غاني أوزبيكوف, ونائب رئيس مجلس ادارة كازاخستان القابضة لادارة أصول الدولية »سامروك« أولف ووكوركا , وممثلين عن شركات استثمار محلية.
واقتصاديا من المتوقع أن يلعب المركز دوراً كبيراً في دعم خطط الحكومة لزيادة انتاجها من البترول بمقدار الضعف, ومن الغاز الطبيعي بثلاثة أضعاف, بحلول عام .2015 ولتحقيق هذه الأهداف سينشئ +مركز الطاقة على قزوين; مركزاً متكاملاً لخدمات الأعمال والاقتصاد يلبي كل الاحتياجات التجارية والتقنية والموارد البشرية لشركات النفط والغاز العاملة في كازاخستان, ومن ثم لخدمة كامل منطقة بحرين قزوين. وفي ضوء ذلك, سيقيم »مركز الطاقة على قزوين« مركزاً أساسياً للمهارات والموارد البشرية يسهل تنمية الموارد البشرية في كازاخستان, ويرسخ موقعها كرائد في مجال القوى البشرية في المنطقة.
وكان كانات بوزومباييف رئيس مجلس ادارة كازاخستان القابضة لادارة أصول الدولة »+سامروك« نيابة عن جمهورية كازاخستان اكد انطلاقاً من ايماننا بهذه المبادرة الجديدة الرائعة, فإننا نتعاون مع بيت التمويل الخليجي الذي اشتهر بمشروعاته لتطوير البنى التحتية الاقتصادية لدى العديد من حكومات بلدان آسيا ومنطقة مجلس التعاون الخليجي وشمال افريقيا, والتي سعت للاستفادة من خبراته في تحقيق تنمية اقتصادية سريعة ومستدامة«.
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
مادوفيين الخليج !!!
على فكره سلطات المال ألأمريكيه إستعادت لصالح مستثمريه المغبونين! 6مليار كان خاشها مادوف ألأمريكي! بجنيف :)
فهل ستتحرك سلطات البحرين بالمثل!!؟؟ لحماية سمعتها المجروحه !!؟؟؟
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
نمو الإقتصاد البحريني بنسبة 4.3 % فى الربع الثالث من عام 2010
أرقام 29/11/2010

سجل اقتصاد مملكة البحرين نموا بنسبة 4.3% على المقياس السنوي فى الربع الثالث من عام 2010 وفقا لنشرة الحسابات القومية الفصلية الصادرة عن الجهاز المركزي للمعلومات، والتي تستعرض النمو السنوي في القطاعات الاقتصادية الرئيسية بما فيها التصنيع (مسجلة نموا بنسبة 8%) والخدمات المالية (6%).

وقال سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين: "تتناغم هذه الأرقام مع متوسط نسبة النمو المتوقعة لاقتصادنا (4%) لعام 2010 واستراتيجية التنويع التي تلتزم بها المملكة على المدى الطويل، والمنصوص عليها في رؤية البلاد 2030. ويقود مجلس التنمية الاقتصادية عملية تطبيق رؤية 2030 بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين ورئيس مجلس التنمية الاقتصادية.

وأضاف سعادة الشيخ محمد: "يدعم التزامنا طويل المدى بتحقيق التنويع الاقتصادي، ومواصلة تعزيز دور القطاع الخاص نمو اقتصاد البلاد المطرد الذي يتميز بالاستدامة والاستقرار. ويتعزز الاستقرار في اقتصاد البلاد من خلال الأنظمة التشريعية الراسخة، والمجربة والمختبرة، والتي تتسم بالشفافية حيث تساهم بدورها في خلق بيئة صديقة للأعمال هنا في البحرين. ويختار عدد متزايد من الشركات العالمية مملكة البحرين كبوابة لسوق الخليج التي تصل قيمتها إلى تريليون دولار".

وتكشف أرقام الجهاز المركزي للمعلومات أيضا أن الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من عام 2010 بالأسعار الجارية حقق نموا بنسبة 14.3% مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي وبنسبة 3.6% مقارنة مع الربع الثاني من 2010. كذلك شهدت قطاعات اقتصادية أخرى نموا مطردا على المقياس السنوي بما في ذلك قطاع النقل والاتصالات (6%)، وقطاع البناء (5%) وقطاع تجارة الجملة والتجزئة (5%).

!!!!!!
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
تعجبني والله يالأوكي ....
لاحظ بالرابطين ألأوليين المدقق لايؤكد إستمرارية البنك في ظل شح السيوله وعدم كفاية رأسالمال من مارس2010 وبعض المساهمين لايوافقون على إبراء ذمة المجلس بالجمعية عن 2009

ولاحظ أيضا بالرابطين ألأخيريين .. المجلس يجتمع في مايو2010 لدحض أكاذيب وإشاعات إفلاس البنك!!!! مع حضه ألإداره على ألإستمرار بسياسة بيع وتسييل ألأصول!! خاصه في ضوء ملاحضة المدقق قبلها بشهرين بموضوع شح السيوله وعدم كفاية راسالمال للتأكد من مبدأ ألإستمراريه!!!

ثم يأتي في آخر 2010 ويفاجيء العالم بالحل الجهبذي!

بالعاديه : يعزز حصته بالمبادله بسعر تفضيلي له للإستحواذ على مايستطيع من أسهم البنك! وتغيير السجل لإلكتروني! ليتسنى له أدناه بالغير عاديه ....

بأولا: لدمج ألأسهم (تخفيض رأس المال 75% من الباب الخلفي دون ألإجرآت التنظيميه المطلوبه (إعلان الخسائر/المخصصات ببيان مدقق (وليس مراجع) والطلب من الجمعيه إعتمادها - ومن ثم تخيير الجمعيه الغير عاديه- بين التصفيه أو ألإستمرار بزياده- ليش إن بهالحاله!؟ أي مساهم بوسهم يقدر يوقف كل شي بطلبه التصفيه بالمحكمه وبحسب القوانين التجاريه بالبحرين ونفسها بالكويت على فكره) - وبالتالي نفذ بهالطريقه (وبتواطيء المدقق فخرو ووزارة التجاره البحرينيه بمدخله هذا !! لإستكمال فصول مسرحيه! تخفيض رأس المال بطريقه غير قانونيه وبالتالي شطب ثلاث أرباع ألأسهم - تذكرون سالفة السجل ألإلكتروني!!؟؟

وثانيا: إصدار المرابحه المتحوله (بخصم كبير جدا) لرأسمال وبالتالي يستحوذ هو ومن آزره (من باعو سابقا) على ألأغلبية الساحقه للبنك بما لن يقل عن 80-90% ومن ثم يرجع يستعيد المخصصات اللي أخذها بدون تقرير مالي مدقق وهذي مخالفه قانونيه لاتجوز!!!! وماكان على الجهات الرقابيه الموافقه!!!

وبظني بأن المركزي البحريني والتجاره والمدقق فخرو (وفي ظل إعتراضات المساهمين وألأخبار ألإعلاميه ومايدور بالمنتديات وفي أروقة مكاتب بعض المحاميين من التوجه للقضاء لكشف الممارسات والمطالبات بإستعادة الحقوق من المادوفيين الخليجيين! أقول وأعتقد بأنهم يمكن مترددين ولم يساندو البنك بإكتمال إعتماد إجراآته (الظالمه بحق المساهمين!) والتريث بإقرار عودته للتداول وحتى على ألأقل تقديم عصام جناحي (مادوف الخليج) ضمان بنجاح جمع المرابحه المتحوله من المساهمين (منو هم!؟؟) وبما لايقل عن 300 مليون ... قبل إعتماد إجراآت البنك والسماح للبنك بالعوده للتداول!!!!

وعليه فأعتقد بتتأخر عملية عودة السهم للتداول حتى جمع المرابحه المتحوله!!
أو إنهيار المادوفيين بإنكشاف المستور ومخططاتهم ضد المساهمين بالمحاكم!!

مجرد رأي شخصي .... والله أعلم أدرى وهو خير معين



للرفع .....
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
وحتى إن رد السهم للتداول!؟ بجم سهم بيبقى لك بعد الدمج والمرابحه والتحويل !!!!!!؟؟؟؟؟


يبه صحيح النسبه ثابته! يعني تملك 10% قبل الدمج بتضل 10% بعد الدمج!!! ولكن مالم يذكرونه أو تذكرونه هو ......!!؟؟

أولا : 10% من 600مليون راسمال قبل الدمج = 60مليون !!! وبعد الدمج راح تصير 10% من 150مليون راسمال بعد الدمج و = 15مليون!!!!! يعني خسارتك 60-15=45مليون لحلوح ينطح لحلوح !!!!! وهني النسبه ! ماتعني شيء! تعرف ليش!!؟؟؟

ثانيا : .لأن بعد تحوبل المرابحه أم 500مليون راسالمال راح يصير 650 واللي كان يملك 10% قبل التحويل راح تصير ملكيته 2.5% ويمكن أقل!؟ بعد التحويل!!!!!!! وعليك الحساب ذيك الساعه شصار ب15مليونك اللي بقت!!! بعد الدمج!!؟؟؟ لأن التحويل راح يكون بنسبة خصم لن تقل عن 20% ولن تزيد عن 40%!!

ثالثا : إما مبادلة حصة جناحي بالتجاري الخليجي بسعر مره ونص السهم بالسوق!!؟؟ مقابل تملكه العرين (بتقييم خفس) وفوقه أسهم خزينه !!! ياسلام! يعني موكافيه اللي سواه بالبنك والمساهمين الصغار!!؟؟

يعني موبس تربل إلا كوادربل دايلوشن !!!!!!!!!!!!!!! مره بالدمج والثانيه بالتحويل والثالثه بالخصم عند التحويل!!!! والرابعه بالمبادله!!! يعني يتراوالي ... أحسن للي مصدق جناحي وبيعطيه فرصه أخيره لو بينطر ويشوف شيبيصير!؟ أو مصدق السهم بيرتفع بالدمج والكلام!!!! أقول ... أحسنله يعطي جناحي أسهمه إبلاش ولادوخة وعوار الراس .!؟ ومداخلات!!

وشيظمنلك ... بقاء سعر السهم عند القيمه ألأسميه الجديده!!!؟؟؟؟؟ لما يرد ويصير التحذف!!!!

ولا شنو اللي يخلي أي إنسان! يقبل بكل هذا بدون مسائله أو محاسبه!!!؟؟؟ بقولك!؟؟ يا إما مايملك! يا إما مهي فلوسه! يا إما مشاركهم!!؟؟؟ أو شاريه بالرخيص قبل ألإيقاف!!! ويبيه بس يرد! ويحذفه!! أو كل ماسبق ذكره !!!

وبالأخير .... مدري شمخوفكم من محاسبة ومسائلة هالمجلس على اللي سواه بصغار المساهمين المتضررين بهالرابطه!!؟ واللي إنتو مفروض منهم!! أولستم كذلك!!؟؟
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
جناحي موظف لدى ملاك الشركة , صح ؟

لكنه الأن سيطرد الملاك ويصبح هو المالك الحقيقي للشركة ونسبته ستخوله باللعب بالشركة كيفما شاء , هذا إن ترك له الحبل على الغارب !!

ولكني مستبشـــر خيرا بالمستقبل المنظور وتأخير الاعلان أول المبشرات.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
العقبى لمساهمي بيت التمويل الخليجي ,, ولكن قبل مايكوّش على السهم ( وياطارد يامطرود ).
مساهمون يطالبون بعزل جناحي من مجلس إدارة مصرف الريان



حسن أبو عرفات من الدوحة
في سابقة هي الأولى في قطر شهدت الجمعية العمومية العادية لمصرف الريان التي عقدت أمس نقاشا وجدلا ساخنا بين عدد من المساهمين وبين أعضاء مجلس الإدارة برئاسة الدكتور حسين العبد الله رئيس المجلس والعضو المنتدب، حيث طالب المساهمون يتقدمهم عبد الله طاهر بعزل عصام جناحي عضو مجلس الإدارة للمصرف الذي اعتاد على الغياب عن اجتماعات المجلس ولم يحضر أي عمومية أو اجتماع.
واتهم المساهم جناحي بممارسة عمليات تضر بالمساهمين، حيث قام ببيع عدد كبير من الأسهم أسهمت في استمرار هبوط سعر سهم المصرف.
وطالب طاهر بإدراج بند العزل على جدول الأعمال والتصويت عليه من المساهمين وهو ما رفضه الدكتور العبد الله، مؤكدا أن هناك إجراءات قانونية قبل إدراج البند على جدول أعمال العمومية، وما لبث أن تطور الأمر بعد أن تضامن عدد كبير من المساهمين مع هذا المطلب، وأكد أحدهم أن مجلس الإدارة يتحمل هذه المشكلة حيث لم يتخذ قرارا من قبل على الرغم من تغيب العضو وعدم فاعليته في المجلس. وبعد جدل طويل ومناقشات ساخنة تم الاحتكام إلى مراقب وزارة الاقتصاد الذي أكد أنه لا يمكن إدراج هذا البند على جدول الأعمال وفقا للقانون لأن أعضاء المجلس معينون وليس منتخبين.
من جانبه أكد الدكتور العبد الله أنه ستتم دراسة الموضوع خلال اجتماعات المجلس خلال الفترة المقبلة واتخاذ القرار المناسب الذي يحقق مصلحة المساهمين. وقد تطور الأمر عند مناقشة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة حيث طلب عدد من المساهمين حجب المكافأة عن عضو المجلس عصام الجناحي وهو ما وافق عليه مندوب وزارة الاقتصاد حيث تم عرض الأمر على التصويت ووافقت العمومية على حجب المكافأة التي تبلغ 694 ألف ريال قطري. وصادقت العمومية على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15 في المائة، ووافقت على البيانات المالية للمصرف للسنة المالية المنتهية في 2008، واستمعت الجمعية إلى تقرير المجلس عن نشاط مصرف الريان وعن مركزه المالي خلال السنة المالية المنتهية.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بيت التمويل الخليجي يشارك بندوة هامة حول التمويل الإسلامي في باريس
بيان صحفي 06/04/2009
قال متحدث من بيت التمويل الخليجي في محاضرة ألقاها في الندوة الهامة التي انعقدت في باريس بأن الأزمة المالية العالمية الراهنة دفعت بالجهات الرقابية في مختلف دول العالم الى اتخاذ إجراءات تدقيق أعمق وأكثر شمولية على البنوك، وذلك ضمن إجراءاتها وسعيها الحثيث للمحافظة على استقرار الأنظمة المالية الخاصة بها.

وفي هذا السياق قال الدكتور علاء اليوسف – كبير الاقتصاديين ببيت التمويل الخليجي: "إنه حتى ضمن إطار الأحكام التشريعية التي تتمتع بها مملكة البحرين، والتي تميزت بقدر ملحوظ من المرونة في وجه التحديات والصعوبات التي أفرزتها الأزمة الراهنة، تتعاون المؤسسات المالية مع مصرف البحرين المركزي بشكل أقرب لمراقبة تداعيات الأزمة التي لا تلبث أن تتطور وتظهر بشكل أعمق".

وجاءت محاضرة الدكتور علاء اليوسف في سياق الندوة التي انعقدت اليوم تحت عنوان "الصيرفة الإسلامية، والتأمين، والتمويل الإسلامي في مملكة البحرين"، والتي نظمتها سفارة مملكة البحرين في فرنسا بالتعاون مع غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية في باريس، برعاية بلاتينية من بيت التمويل الخليجي.

وفي سياق الجلسة التي عقدت تحت عنوان "الرقابة على الصيرفة الإسلامية ودور مصرف البحرين المركزي"، أضاف الدكتور علاء اليوسف: "تمكن قطاع التمويل الإسلامي، والذي يعتبر بيت التمويل الخليجي من الرواد فيه، بتجنب تداعيات أزمة الرهن العقاري وذلك بفضل نموذج الأعمال الذي يستند إلى أصول فعلية ويستمد أصالته من أحكام الشريعة الإسلامية".

وأضاف: "مما لا شك فيه أن التقيد بأحكام الشريعة الإسلامية قد مكّن بيت التمويل الخليجي والبنوك الإسلامية الأخرى من الصمود في وجه الأزمة، والوقوف بثبات أمام تداعياتها، بفضل الأحكام التي تقضي بتحريم الربا، والمضاربات، والإتجار بالديون والمنتجات المالية ذات الهياكل المعقدة، مما نأى بالمؤسسات المالية الإسلامية عن الاستثمار في هذه الأصول، والتي كانت لها نتائج سلبية على المصارف التقليدية. كما أدى مفهوم المشاركة في المخاطر والربحية بالضرورة الى أن تكون المؤسسات المالية الإسلامية أكثر تحفظا من نظيراتها التقليدية."

وأضاف الدكتور علاء اليوسف: "لقد عملت الأزمة الحالية على اختبار النظام المالي الإسلامي، وكشف مواطن القوة الأصيلة فيه، ونقاط الضعف المستمدة من ارتباطه بالاقتصاد العالمي والنظام المالي التقليدي".

ونوه أنه على الرغم مما تقدم فقد أظهرت البنوك في البحرين وحتى هذه اللحظة، بما في ذلك بيت التمويل الخليجي، قدرا عاليا من المتانة، ومعدلا جيدا من السيولة التي تجنبها تأثيرات سلبية عديدة الناجمة عن هذه الأزمة.

وفي الوقت الذي قامت فيه الحكومات حول العالم بضخ حجم كبير من الأموال لإنقاذ بعض البنوك العالمية المتعثرة، لم يبادر إلى الآن مصرف البحرين المركزي بالتدخل بهذا الشكل رغم استمرار تداعيات الأزمة في الأسواق المالية على مدار الأشهر الماضية.

وقال الدكتور علاء اليوسف: "ولا شك أن ما تقدم يعبّر عن القوة الكبيرة التي يتمتع بها نظام الصيرفة في مملكة البحرين، والذي يعود جزء منها إلى الإجراءات الحكيمة والفاعلة التي تفرضها الجهات الرقابية على البنوك المرخص لها، وكذلك إلى البنوك التي تتبع وتطبق إجراءات فاعلة في إدارة المخاطر".

وأضاف: "وفي هذه الأوقات العصيبة، يعمل كل من مصرف البحرين المركزي وقطاع الخدمات المالية يداً بيد لمتابعة آخر التطورات، وضمان استعداد البنوك في البحرين لمواجهة التداعيات السلبية للأزمة المالية التي لا تلبث ان تواصل الإلقاء بظلالها على قطاع الخدمات المالية على المستوى العالمي"

وأشار الدكتور اليوسف، إلى أنه وبالرغم من أن الأزمة المالية الراهنة بددت نموذج اللمسات الرقابية الخفيفة، إلا أنه يتوجب على الجهات الرقابية عالميا وضع معادلة تحقق التوازن بين الإشراف الرقابي والحرية المؤسسية.

وعلى صعيد آخر، سيواصل بيت التمويل الخليجي توفير فرص الاستثمار الجاذبة، والعمل على هيكلتها طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية، وذلك في مصلحة عملائه ومساهميه. نسعى للاستمرار في تبوأ مركز الصدارة من حيث تطوير المنتجات والابتكار، وأن نبقى الرواد في قطاع الصيرفة الإسلامية على المستوى العالمي.

وأنهى الدكتور علاء اليوسف حديثه بالقول: "تمتع بيت التمويل الخليجي على مدار عقد كامل بخبرات أقرت بها العديد من الجهات الرائدة حول العالم، مما يجعله شريكا طبيعيا واستشاريا في شؤون الأسواق الخارجية حيث يشهد الطلب على المنتجات الاستثمارية الخاضعة للشريعة الإسلامية تزايداً ملحوظاً".
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
حسبي الله عليك ياجناحي
______________________

مبشرات وتطورات ثم نكسات وتفليسات !!

_______________________

مسؤول: استكمال 70% من أعمال البنيات الأساسية في "مدينة الطاقة-قطر" القطرية ومطورو العقارات في المشروع لا يواجهون أي مشكلة تمويلية


قال الرئيس التنفيذي لـ"مدينة الطاقة-قطر" إن نسبة 70% من أعمال البنيات الأساسية للمدينة اكتملت منوها أن أعمال البنيات الأساسية في المجمع التجاري في "لوسيل" من المتوقع اكتمالها في نهاية العام الجاري.


وأضاف مسؤول مدينة الطاقة المهندس هشام العمادي في لقاء مع الصحفيين أمس (الأربعاء) وأوردته صحيفة "بننسولا" أن نسبة تتراوح ما بين 50 – 60% من المطورين بالباطن قد أكملوا تصاريح البناء الخاصة بهم كما أن "مدينة الطاقة" تجري مفاوضات حاليا بصدد استكمال اتفاقيات مع العديد من موفري الخدمات للمدينة.


وحسب الصحيفة، يعمل نحو 52 مطورا في 92 قطع أرضية التي تشكل المجمع التجاري في المشروع الذي يستهدف إن يكون أول مركز خليجي في النفط والصناعات المرتبطة به ومن ثم العمل على استقطاب الرواد في صناعة النفط والغاز والخدمات المساندة والبنيات الأساسية والصناعات المساندة الأخرى.


وأشار مسؤول "مدينة الطاقة" إلى أن معظم المطورين يعملون حاليا على أعمال التصميم وتصريحات الإنشاءات وتوفير مصادر التمويل ومع ذلك يتعين عليهم الالتزام بمواعيد العمل المناطة بهم فمثلا على المطورين استكمال أعمال التصميم لمشروعاتهم والموافقة عليها في نهاية العام الجاري ثم البدء في أعمال الإنشاءات في العام المقبل مستدركا، في الوقت نفسه، إمكانية تأخير بعض المشروعات لأسباب عديدة منها قضية التمويل وأسباب فنية أخرى.


وأضاف أن نسبة تتراوح ما بين 50 – 60% من مطوري العقارات في "المدينة" هم من كبار الشركات ولا يعانون من أي مشكلة في التمويل منوها أن البنوك بدأت تغير في موقفها بحيث إنها أصبحت راغبة في منح فرص التمويل لكن بشروط أصعب من ذي قبل.


يذكر أن "مدينة الطاقة-قطر" يتم إعدادها لتكون موطنا للشركات العالمية الرائدة في إنتاج النفط والغاز والخدمات المساندة والبنى التحتية والصناعات التحويلية والشحن وبيانات الأسواق والمصادر وحماية الملكية الفكرية وتجار الطاقة، وتشكل مدينة الطاقة قطر جزءا من مشروع تطوير رئيسي في الدوحة وهو المشروع الذي يضم بالإضافة إلى مناطق الأعمال والترفيه مناطق سكنية تتسع لحوالي 200 ألف ساكن بتكلفة تبلغ نحو 2.6 مليا ر دولار.

يشار إلى أن "مدينة الطاقة- قطر" تخطط للتوسع في إقامة العديد من مدن الطاقة في مختلف دول العالم حيث تم مؤخرا إبرام اتفاقية لإقامة مدينة الطاقة في ليبيا وإعداد الخطة الرئيسية لمشروع الطاقة بالهند ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي الاستثمارات في مدن الطاقة العالمية في كل من ليبيا والهند وكازاخستان حوالي 20 مليار دولار منها 6 مليارات لمدينة الطاقة في ليبيا و10 مليارات دولار للهند.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
من وسائلهم لاستغلال الاعلام لمزيد من التخدير !!

------------------------------

صندوق أسهم استثماري بريطاني خاضع لأحكام الشريعة الإسلامية ويعتمد في استشاراته على بيت التمويل الخليجي، يتصدر قائمة أفضل 10 شركات في المملكة المتحدة
بيان صحفي 24/03/2009
أعلنت مؤسسة النقد العالمية في المملكة المتحدة عن تصدر صندوق التنمية لشركة إنسنرجي في المملكة المتحدة لقائمة الانجاز لصناديق الاسهم الاستثمارية التي حققت أفضل أداء في العام ( 2009) وذلك بسبب إدراجه ضمن قائمة العشرة صناديق الأولى من مجموع 297 صندوق استثماري.

ويقوم صندوق التنمية لشركة إنسنرجي، والخاضع لأحكام الشريعة الإسلامية، بالاعتماد في استشاراته الاستثمارية بشكل حصري على قسم إدارة الأصول ببيت التمويل الخليجي منذ أن بدأ أعمالة في شهر أكتوبر من العام 2008، حيث قامت شركة إنسنرجي باختيار بيت التمويل الخليجي كاستشاري للأصول الخاضعة للشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة. كما يتم توزيع أنشطة الصندوق في المملكة المتحدة عن طريق شركة إيه إكس إيه (axa)، وهي إحدى المؤسسات المالية الرائدة على المستوى العالمي.

وفي هذا السياق، يعمل فريق إدارة الأصول ببيت التمويل الخليجي على تطبيق منهجية منتظمة تساهم في التحليل المتعمق لمجموعة من المعايير ذات الصلة بالأصول التي تخضع للشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة. ويشير النجاح الذي حققه بيت التمويل الخليجي في تقديم الاستشارات إلى شركة إنسنرجي عن حاجة الأسواق الواضحة إلى أسس استثمار أكثر تحفظاً والتي تتميز بها فئة الأصول الخاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية.

وقد علق السيد توماس وارينغ – رئيس استثمارات المجموعة ببيت التمويل الخليجي على النجاح الذي حققه الصندوق بالقول: "إن بيت التمويل الخليجي بصفته أحد اكبر المصارف الاستثمارية الإسلامية والرائدة في منطقة الشرق الأوسط، فمن الطبيعي أن يوفر خدمات استشارية في الأسواق الخارجية التي تشهد تزايداً في الطلب على الأدوات المالية التي تخضع لأحكام للشريعة الإسلامية في ظل ما تشهده الأسواق العالمية من ادوات مالية عالية المخاطر. ويطيب لنا أن تعتمد شركة إنسنرجي في تشغيل صندوق التنمية الخاضع لأحكام الشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة على دورنا الاستشاري بشكل حصري، مما يبرز القدرة الإبداعية التي يتمتع بها قسم إدارة الأصول في البنك، والدور الرئيس الذي سيضطلع به في تنويع المنتجات الاستثمارية التي يقدمها البنك ".

كما نوه السيد آلان لانكاستر - الاستشاري الأول للصندوق ببيت التمويل الخليجي بالقول: "من الطبيعي أن يسرنا النجاح الذي حققه الصندوق، مما يؤكد الحاجة المتزايدة في الأسواق الى شركات ترتكز إلى أسس قوية. ففي ظل الأجواء الاقتصادية الراهنة التي نعمل من خلالها، نشهد ازديادا في طلب المستثمرين في الأصول على الأسس الحصيفة التي تتميز بها السندات الإسلامية، لدرجة أن الأسهم الخاضعة للشريعة الإسلامية قد تفوقت في أدائها على الأسهم التقليدية."
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
مع فيجن حانجن !! من كثر ماسمعنا بها ولم نراها !!

هذه واحدة من الوسائل للتغرير والتخدير !
---------------------------------------------------

تحالف فيجن3 يوقع مذكرة تفاهم مع تيجم لتوفير الأراضي الزراعية لمبادرة "أغريكاب"

بيان صحفي 15/04/2009

أعلن تحالف فيجن3 ( بيت التمويل الخليجي وبنك الإثمار وبيت أبوظبي الاستثمار) أثناء زيارة الرئيس التركي لمملكة البحرين عن إبرام مذكرة تفاهم مع احد الهيئات الحكومية التابعة لوزارة الزراعة التركية والتي تعنى بشؤون الأراضي الزراعية في تركيا – تيجم (TIGEM) ،يتم بموجبها قيام تيجم بتحديد الأراضي الزراعية التي تتناسب مع توجهات وأنشطة مبادرة "أغريكاب"(AgriCap) احد مكونات مبادرات فيجن3 التي تهتم بالقطاع الزراعي ،وعلى ضوء الاتفاقية المبرمة بينه وبين هيئة الاستثمار التركية في أكتوبر الماضي.

وفي احتفال أقيم بهذه المناسبة في معرض البحرين الدولي وعلى هامش المنتدى الاقتصادي البحريني التركي المقام تحت شرف فخامة الرئيس التركي عبدالله غول و برعاية سعادة حسن فخرو وزير التجارة والصناعة البحريني ،وقع الاتفاقية في حضور سعادة مهدي اكرا وزير الزراعة ، والدكتور عصام جناحي رئيس مجلس إدارة تحالف فيجن3 وسعادة مهمت هلس بلدون المدير العام لتيجم، والسيد محمد خليل السيد عضو مجلس إدارة فيجن3 بحضور السيد اردا اسكسوز نائب الرئيس والمسؤل التنفيذي للوكالة التركية لتشجيع وترويج الاستثمار التابع لمكتب رئيس الوزراء التركي وعدد كبير من الشخصيات الحكومية رفيعة المستوى ورجال الأعمال من كلا الجانبين وبعض المدراء التنفيذيين في تحالف فيجن3 .

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور عصام جناحي عن سعادته لتوقيع هذه المذكرة والتي تخط بأحرفها الأولى امتداد لعلاقات وطيدة سطرها التاريخ منذ القدم على كافة المستويات ونعمل نحن الآن ومن خلال "اغريكاب"(AgriCap) على تمتين ما وصله الزمن ومستفيدين من التقدم الكبير الذي أحرزته جمهورية تركيا في شتى المجالات .

وأضاف الدكتور جناحي لقد كان لطبيعة تركيا وموقعها الاستراتيجي بين القارتين "اسيا وأوربا وقربها من دول الخليج العربي دور كبير في التوجه وتفعيل مبادرة "اغريكاب" (AgriCap)على الأراضي التركية بالإضافة إلى ما تتمتع به جمهورية تركيا من مقومات أساسيه

تجعلها أحد الوجهات المفضلة والواعدة لتطبيق توجهات مبادرة "أغريكاب" (AgriCap) والتي تعنى بالاستثمار في القطاع الزراعي وتوفير حلول لمشكلات الإنتاج الغذائي .

وقال الدكتور عصام جناحي نحن على ثقة بنجاح تطبيق توجهات "أغريكاب"(AgriCap) في جمهورية تركيا.فبمساعدة الحكومة التركية المستمرة و خلال خمسة أشهر فقط من توقيع الاتفاقية مع الحكومة التركية أصبح للمبادرة و الاتفاقية تقدما ملحوظا. فتتوفر جل العناصر الداعمة للتفوق من توفر الأراضي الشاسعة والصالحة للزراعة والمياه إلى وفرة في الأيدي العاملة الماهرة والتقدم التكنولوجي فى القطاع الزراعي وحجم القوة السكانية مع ضخامة الأسواق المحلية بالإضافة إلى متانة واتزان العلاقات الاقتصادية التركية وانفتاحها على محيطها وعالميا.

ومن جانبه قال السيد البسلان كوركماز الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع وترويج الاستثمار: إن العلاقات الاقتصادية تبنى على المصالح المتبادلة من اجل تحقيق الأهداف العامة على كافة المستويات وسوف يحقق الاتفاق المبرم والذي يعتبر خطوة إلى تعزيز وتوطيد التعاون بين الحكومة التركية وكافة القطاعات الاقتصادية في الشرق الأوسط ،حيث يوفر" اغريكاب"(AgriCap) فرصة كبيرة لضخ الاستثمارات و رؤوس الأموال وجلب التكنولوجيا المتطورة إلى القطاع الزراعي مما يسهم وبشكل ايجابي في زيادة تنمية هذا القطاع وتعظيم دوره في الاقتصاد التركي مع العمل على انتعاش القطاعات الاقتصادية الأخرى والخدمات المصاحبة لها وإثراءها بخبرات إدارية جديدة ،دون أن نغفل دور القطاع الخاص في تركيا ومحاولة فتح القنوات لعلاقات وطيدة بينه وبين القائمين على هذه المبادرة الفريدة مع العمل عل تقديم التسهيلات العادلة والمناسبة لنجاح هذه المبادرة .نحن فخورون كوكالة تعنى بتشجيع وترويج الاستثمار في تركيا باتخاذ هذه الخطوة المهمة والموجهة لقطاعنا الزراعي الذي يعد من القطاعات المهمة في الوقت الراهن ، فلم ينقض خمسة شهور على أول اتفاقية لهذه الشراكة الإستراتيجية التي تؤكد الثقة في تركيا كوجه مميزة للاستثمارات الخارجية تعود بالفائدة على كافة الأطراف.
__________________
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
إليكم هذه الكذبة الجديدة والتكررة من الصحفي ,, الغريب لم يجد من يوقفه , وهذا دليل رضى عنه من قبل الادارة إن لم تكن هي من يسرب الاخبار الكاذبة له ____________

_______________________________

معدلات سيولته جيدة
20 فلساً ربحية متوقعة لسهم «بيت التمويل الخليجي» في الربع الأول





كتب تامر حماد: توقع مصدر مطلع أن يحقق بيت التمويل الخليجي ربحية للسهم تصل الى 20 فلساً في الربع الأول من العام 2009 وذلك مقارنة بربحية بلغت 39 فلساً للسهم الواحد في الربع الأول من العام 2008، لافتاً الى أنه على الرغم من امتداد التراجع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2009 ألا أن البيت استطاع تحقيق ربحية جيدة متوقعة نموا في نتائجه خلال الربع الثاني من العام الجاري 2009 خاصة وأن بيت التمويل الخليجي كان قد قام بترحيل 90 مليون دولار من أرباحه عن العام 2008 الى العام 2009.

وأشار المصدر أن البنك حقق أرباحاً جيدة من احدى المشاريع العقارية التي يقوم بتنفيذها وتسويقها وستنعكس هذه الأرباح على ميزانية البنك خلال العام الجاري مؤكدا أن معدلات سيولة البنك لا تزال جيدة مما يجنبه أي تأثيرات سلبية عديدة ناجمة عن هذه الأزمة.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
وهذا أيضا ماذا يسمى ؟؟


خبر إيجابي أم ؟!

--------------شركة النفط الوطنية في كازاخستان "كازموناي غاز" تعلن عن تواجد هام لها في مشروع "مركز الطاقة على بحر قزوين" التابع لبيت التمويل الخليجي
بيان صحفي 21/04/2009
أعلنت شركة كازموناي غاز، شركة الغاز الوطنية في جمهورية كازاخستان، عن نيتها تأسيس تواجد استراتيجي لها في مشروع مركز الطاقة على بحر قزوين، والذي يعتبر الرابع في سلسلة مشاريع مدن الطاقة التي أنشأها بيت التمويل الخليجي، المصرف الاستثماري الإسلامي الرائد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي خطوة تبرز الزخم القوي الذي ترسخ في مشروع مركز الطاقة على بحر قزوين، ستقوم شركة كازموناي غاز بدعوة كافة الشركات الأجنبية في هذا القطاع لتحذو حذوها، آخذين في الاعتبار أن جمهورية كازاخستان تسعى إلى مضاعفة إنتاجها النفطي، وزيادة إنتاج الغاز بنحو ثلاثة أضعاف المستوى الحالي بحلول العام 2015.

وتعتبر شركة كازموناي غاز من أكبر شركات الإنتاج النفطي في جمهورية كازاخستان، حيث تعمل في الوقت الراهن على تطوير 46 حقلا للنفط غرب البلاد. هذا وتنتج حقول النفط التابعة لشركة كازموناي غاز حوالي 1.7 مليون برميل يوميا من احتياطي النفط في كازاخستان والذي يقدر حجمه الفعلي بين 9 -17 مليار برميل. كما أنه وطبقا لإستراتيجية النمو المتواصلة والتي يدعمها التنقيب المستمر وعمليات الاستحواذ المختارة، اختارت الشركة الاستفادة من العناصر الفنية والتعليمية ومرافق البحث والموارد البشرية التي سيوفرها مشروع مركز الطاقة على بحر قزوين، والتي ستساهم في تحقيق أهدافها التجارية.

وقد أعلن بيت التمويل الخليجي عن إنشاء مركز الطاقة على بحر قزوين في شهر أبريل من العام 2008، بالتعاون مع شركة بي اف سي للطاقة، وبالمشاركة مع حكومة جمهورية كازاخستان بحيث يكون المشروع هو الرابع في سلسلة مدن الطاقة. وتشمل هذه المبادرة تجمعات متكاملة للأعمال صممت بالكامل لخدمة قطاع النفط في المستقبل، وتلبية احتياجات القطاع المحلي والدولي، إضافة الى خدمة شركات النفط العالمية التي سيكون لها دوراً هاما في الاستفادة من الموارد الهيدروكربونية في كازاخستان.

وفي هذا السياق قال السيد خيرات كليمبيتوف - رئيس مجلس إدارة شركة كازموناي غاز اليوم: "تتطلب عملية الحصاد الفاعل للموارد الهيدروكربونية الهائلة التي تتمتع بها جمهورية كازاخستان في مصلحة الاقتصاد الإقليمي والأجيال القادمة في كازاخستان، معادلة توازن ما بين كل من الحكمة، والخبرة، والرؤية. وقد وجدنا في مشروع مركز الطاقة على بحر قزوين مفهوماً يستند إلى كل هذه المزايا، بحيث يجمع بين كافة المكونات التي نرى أنها محورية لأغراض تطوير تجمّع للطاقة يتسق مع متطلبات القرن 21. وتمتلك شركة كازموناي غاز خططاً طموحة للأعوام القادمة، كما إننا على يقين بالقدرة على تحقيق هذه الأهداف من خلال التعاون مع طيف واسع من شركات الطاقة العالمية، الأمر الذي يمثل جزء من رؤيتنا الخاصة بخصوص قطاع الطاقة".

وأضاف حاكم منطقة مانغستاو – السيد خيرات كليمبيتوف قائلا: "يوفر كل من بيت التمويل الخليجي وشركة بي إف سي إنيرجي للطاقة، منهجية ونمط شراكة فريدين في ما يخص توجهات قطاع الطاقة. وتبرز خبراتهم في تلبية متطلبات قطاع الطاقة الحالية والمتوقعة مستقبلا من خلال مبادرة مركز الطاقة على بحر قزوين؛ فقد اظهرا استقراءا متميزا للمستقبل، بل علاوة على ذلك يتميزان بالمعرفة والدراية في تحويل الفكرة إلى تجمّع مستدام للخدمات يعمل على رفد النجاح التجاري ومنفعة الأجيال القادمة، وهو أمر يجعل منهما شريكا طبيعيا للحكومات التي تسعى لبناء مستقبل زاهر لمجتمعاتها المحلية".

وعلق السيد مهران جمشير – نائب الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي بالقول: "مما لا شك فيه ان استغلال موارد الطاقة يعود بالنفع الكبير على الاقتصادات النامية. فقد سعينا من خلال جميع مدن الطاقة التي أنشأها البنك، الى إيجاد نوافذ متخصصة توفر الفرص التجارية للشركات من خلال تجمّع الخدمات الرئيسة في مكان واحد، والعمل على توفير المنافع التي تسهم في تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي على المدى الطويل. كما يعكس إعلان شركة كازموناي غاز اليوم حاجة كبرى الشركات المتخصصة في قطاع الطاقة إلى تجمعات ذات مرافق حديثة لخدمة قطاع الطاقة".
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
22-4-2009
لقاء مع جناحي ,, جريدة الشرق الاوسط

وشواهد وأدلة على تغييب عقولنا بكلام مبشر بل مخدر !!
____________________

بيت التمويل الخليجي يعلن عن تعزيز شراكته مع تركيا في الاستثمار الزراعي

عصام جناحي في حوار مع«الشرق الأوسط» : البنوك الإسلامية تضررت بنسبة أقل من الأزمة العالمية


عصام جناحي

ميرزا الخويلدي
أعلن عصام جناحي، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي أن شركته التي وقعت أخيراً اتفاقاً مع الحكومة التركية للاستثمار في المجال الزراعي، تتجه حالياً لتعزيز استثماراتها في قطاع الطاقة، معتبراً أن الحكومات التي تمتلك دولها مخزوناً من الطاقة تسعى في ظل الأسعار الراهنة وزيادة الطلب على النفط والغاز للبحث عن مستثمرين من القطاع الخاص يسهمون في نمو أعمال التنقيب والاستثمار في قطاع الطاقة.
وقال جناحي الذي كان يتحدث في حوار مع «الشرق الأوسط» من البحرين، إن بيت التمويل الخليجي إحدى أذرع الأنشطة المصرفية الإسلامية، حافظ على أداء جيد بالرغم من الآثار السلبية التي ضربت الاقتصاديات العالمية، مرجعاً ذلك لتماسك النظام المصرفي الإسلامي وحمايته من المخاطر.

جناحي أبلغ «الشرق الأوسط» أن بيت التمويل الخليجي سيعلن خلال العام الجاري عن فرص استثمارية في قطاعات الزراعة والطاقة، وسوف يتجه لتنويع استثماراته داخل البلدان التي يمتلك فيها أنشطة استثمارية مثل شمال أفريقيا وآسيا والدول الخليجية.

كما تحدث جناحي عن الميزات التنافسية التي جرى بسببها اختيار تركيا كباكورة أنشطة الاستثمار الزراعي وفي مجال الغذاء عبر تحالف (فيجين ـ 3) الذي يضم، بالإضافة لبيت التمويل الخليجي، بيت أبوظبي للاستثمار، وبنك الإثمار، وهو التحالف الذي كان وراء إطلاق مصرف أغريكاب المتخصص في الاستثمار في القطاع الزراعي في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

* في البدء كيف تقيم الآثار الناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية؟

* بالنسبة للأزمة المالية، الجميع كان يعي أن بوادر هذه الأزمة بدت للعيان نهاية عام 2007، سواء عبر التأثر الذي أصاب شركات الرهن العقاري في الولايات المتحدة، أو نزول بعض المصارف العالمية في الربع الأول من عام 2008، واختفاء بعضها من السوق، وكذلك التأثيرات العميقة التي أصابت الشركات الكبرى التي تعمل في مجال المشتقات مثل (ليمان براذرز)، التي ظهرت الآثار في الربع الثالث من السنة.

وفي حين كانت هناك توقعات بحدوث عمليات تصحيح للسوق، إلا أن أحداً لم يكن يتوقع أن يتدهور السوق المالي بحدوث أزمة بهذا الحجم، وحين نتحدث عن تصحيح السوق فإننا نتحدث عن نسبة ما بين 20*25 في المائة، والتي عادة ما تكون في أحد الأصول المالية، وليس في كل الأصول الثابتة وغير الثابتة، والمعاملات التجارية والاستثمارية. لكن هذه الأزمة ساهمت في إعادة النظر في معظم الصناديق الاستثمارية العالمية، في ظل انعدام التصحيح والمحافظة على القيمة الاسمية للمحافظ المالية، وبالتالي مراجعة عمليات إدارة المخاطر.

* كيف يمكن تقييم هذه المخاطر خاصة باختلاف أحجام اقتصاديات الدول بين دول كبرى وأخرى نامية؟

* عادة المؤسسات والبنوك الاستثمارية في الولايات المتحدة تكون نسبة المخاطر مقبولة إذا كان الدين على رأسمال المال وحقوق المساهمين يعادل نحو 10*15 مرة، أي بالنسبة لدين الشركات مقابل رأسمال المال المدفوع، لكن في دول الخليج فإن النسبة تكون محافظة إذا عادلت 5*6 مرات. ومعظم المؤسسات المالية الاستثمارية في الخليج، خلال الربع الأخير من العام الماضي، إذا كانت تتحمل نسبة من الاقتراض فإن هذا الاقتراض حدث للرغبة في الاستثمار في أوعية استثمارية إسلامية أو غير إسلامية، ومعظمها لأن السوق مثل عاملا مساعداً للاستثمار. لكن ما جرى، أن معظم المؤسسات المدرجة التي تحمل دينا عاما كبيرا أمام رأسمال المدفوع أو حقوق المساهمين تأثر أداؤها لأن معظم الاستثمارات كانت في استثمارات في أسواق محلية مدرجة، ولاحظنا أن مؤشرات الأسواق الخليجية، وخاصة الأسواق النشطة مثل السوق الكويتي، تأثرت بعض المؤسسات الكبيرة المدرجة ونزلت قيمة أسهمها الاسمية بنسبة تصل إلى 80 في المائة خلال الربع الثالث من العام الماضي، على مدى شهرين وثلاثة أشهر.

* ما دور المحافظ الخارجية في نزول قيمة الأسهم؟

* نعم المحافظ الخارجية لها تأثير في الأوضاع، حيث إن هذه المحافظ تتحمل ديونا من أجل الاستثمار ومع نزول السوق تتجه لتسييل محافظها من أجل التسديد، كذلك فإن المحافظ الخارجية لا تمتلك نظرة بعيدة المدى. فالمستثمر الخارجي يراجع عادة أداءه كل ثلاثة أشهر، وبالتالي فإنه كل ربع سنة يجري تقييم أداء الأسهم وبيع الرابحة منها ومحاولة تعويض الخسائر. لكن لا يمكن لوم الاستثمارات الخارجية لأننا في أسواق مفتوحة وهي بحاجة إلى محافظ استثمارية عالمية.

* أمام هذه الأزمة، كيف صمدت أنظمة الصيرفة الإسلامية؟

* علينا ملاحظة أن الصكوك الإسلامية مدعومة بأصول، حتى إذا انخفضت قيمة الصك، فإن الأصول تبقى موجودة، والمعلوم أن السندات التقليدية غير مدعومة بأصول.

المنحى الثاني، أن عملية الدخول في المشتقات صعبة، لأن المشتقات التقليدية معظمها تعمل بنظام (التورق) وهي من المجالات التي لا تدخل فيها الصيرفة الإسلامية، وهذا أيضا مثّل عاملا مساعداً في التقليل من نسبة المخاطر. كذلك ففي معظم شركات المصرفية الإسلامية يكون الدين بالنسبة لرأس المال المدفوع وحقوق المساهمين متحفظا للغاية وهو الآخر مثل عاملا مشجعاً في الحدّ من التوسع الذي ينجم عنه تحمل ديون كبيرة مقابل حقوق المساهمين، فهذه جميعها كانت عوامل مشجعة لدفع المستثمرين للنظر للصيرفة الإسلامية باعتبارها تقدم البديل المناسب لتنويع الاستثمارات.

* بالنسبة لكم في بيت التمويل الخليجي، ما هي الإجراءات التي اتخذتموها للحد من المخاطر؟
* بالنسبة لنا في بيت التمويل الخليجي، نمتلك ميزات تنافسية، منها أننا نتمتع بأدنى نسبة دين بالنسبة لحقوق المساهمين، حتى بالقياس مع المؤسسات المصرفية الإسلامية الأخرى، بالإضافة فنحن نعتمد على أن تكون العوائد مجزية من حيث الأرباح، ولكن يقابلها الدخول في أقل المخاطر من حيث الاستثمار. كذلك نحن لم نخاطر في الدخول في عمليات الاستثمار المباشر اعتماداً على تحمل ديون، وهو ما ساعد على الحد من المجازفة، بالرغم من أنه مثّل عاملا سلبياً في إعطاء المردود الكافي، في حين كان هناك التزام برفع العائد الداخلي.

كذلك فإن من العوامل الأخرى التي ساعدتنا، هي أننا في العادة نعقد شراكات اقتصادية مع الحكومات، وهذا النوع من الشراكة وفّر لنا الدعم المباشر وتنويع وتوزيع المخاطر
بالنسبة للدول، فمثلا استفدنا كثيراً من دخولنا في استثمارات في جنوب شرق آسيا وخاصة في السوق الهندي الذي نقيم فيه استثمارات في منطقة (مرهشترا) وهي المنطقة التي تسهم بنسبة 60 في المائة من الدخل القومي الهندي، حيث نعمل هناك وبشراكة مع الحكومة الهندية لإقامة مشاريع إستراتيجية، ومما يساعد هناك أننا نتواجد في سوق لا تمثل الأزمة المالية علاقة طردية مع الاقتصاد الهندي. كذلك يمكنني أن أشير إلى فريق العمل والخبراء الذي يتمتع به بيت التمويل الخليجي، هذا الفريق يمتلك قدرات عالية في التعامل مع مختلف الأسواق سواء الخليج أو جنوب شرق آسيا أو شمال أفريقيا أو غيرها.

* إلى أين يتجه تحالف «فيجن3»، الذي يضم بيت التمويل الخليجي، وبنك الإثمار، وبيت أبوظبي للاستثمار، بعد توقيع اتفاقية التفاهم مع الشريك التركي؟
* «فيجن3» هو تحالف ثلاث مؤسسات استثمارية جرى اختيارها بحيث تمتلك الكفاءة في مشاريع البنية التحتية، فمثلا بيت التمويل الخليجي لديه الخبرة في استقطاب الأموال لمشاريع البنية التحتية، وبنك إثمار يمتلك خبرة على مدى 30 سنة، سواء عبر بنك فيصل الإسلامي أو (شامل) أو البنك العربي الإسلامي، في عمليات إقامة هيكلة مصرفية إسلامية في قطاعات البنية التحتية، وبيت أبوظبي للاستثمار يمتلك سجلا من الخبرة في مجال مشاريع البنية التحية أيضا.

نتجه في هذا التحالف للتخصص في ثلاثة قطاعات رئيسية من بينها إطلاق مبادرة أغريكاب (AgriCap)، وإنشاء مصرف متخصص في الاستثمار في القطاع الزراعي في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستهدف المصرف الوصول برأسماله إلى 3 مليارات دولار، في حين أنه سيبدأ بنحو مليار دولار، ويتولى المصرف إدارة عمليات الاستحواذ. والمجال الآخر، عملية استصلاح الأراضي الزراعية، فقد بدأنا بالتوقيع مع تركيا يعمل بموجبه التحالف الثلاثي مع هيئة تطوير الاستثمار في تركيا على إنشاء وتطوير الفرص الاستثمارية الابتكارية في القطاع الزراعي في تركيا، وتوج بالتوقيع أخيراً على اتفاق أثناء زيارة الرئيس التركي للبحرين منتصف الشهر الجاري مع إحدى الهيئات الحكومية التابعة لوزارة الزراعة التركية، التي تعنى بشؤون الأراضي الزراعية في تركيا ـ تيجم (TIGEM)، يتم بموجبها قيام تيجم بتحديد الأراضي الزراعية التي تتناسب مع توجهات وأنشطة مبادرة «أغريكاب»(AgriCap) أحد مكونات مبادرات (فيجن 3)، التي تهتم بالقطاع الزراعي، وعلى ضوء الاتفاقية المبرمة بينه وبين هيئة الاستثمار التركية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

* هل لكم شركاء في هذا المشروع، أعني مشرع الاستثمار في القطاع الزراعي؟

* نعم لدينا شركاء في دول مجلس التعاون الخليجي، سيجري الإعلان عنهم تباعاً، وهناك محادثات متفرقة مع حكومات مختلفة سواء في شمال أفريقيا أو جنوب شرق آسيا. فالشركاء الذين نتحدث عنهم من مستثمرين من القطاع الخاص، بينما البحث عن الفرص يجري عادة بالحوار مع القطاع الحكومي.

* لماذا اتجهتم لتركيا في المشاريع الزراعية عوضاً عن دول مثل جنوب شرق آسيا على سبيل المثال؟

* لدينا مباحثات مع دول في آسيا، ولم يتم الإعلان عنها حتى الآن، بالنسبة لتركيا لديها التكنولوجيا المتخصصة في مجال استصلاح الأراضي الزراعية، وبالنسبة للمسح الجغرافي الذي قمنا به بواسطة خبراء، أوضح أن تركيا تمتلك رقعة كبيرة صالحة للزراعة بتكلفة شبه ضئيلة مقارنة بدول أخرى لديها المساحة ولكن بتكلفة أعلى، كذلك الحاجة إلى نظام يوفر الحماية للمستثمرين. والحكومة التركية قامت بإجراء ثلاث من الإصلاحات التي كانت مقدمة لدخولها في المجموعة الأوروبية، وواحدة من هذه الإصلاحات كان النظام المالي. وبالنسبة لنا، فإننا كأي مستثمرين قبل الدخول في أي نشاط داخل البلاد نبحث عن الحماية المالية لعمليات الدخول والخروج، ونظام الإعفاءات الضريبية، ومقدار ما يوفره النظام المالي من سعة لاستيعاب الأموال المتدفقة إلى هناك، بالإضافة إلى أن الحكومة التركية لديها مختصين في مجال خصخصة القطاع الزراعي، ولديها قائمة بالمشاريع المطلوب استقطاب استثمارات من أجلها.

* في العام الماضي أعلنتم عن تأسيس بنك الطاقة الأول في البحرين، بعد أن قمتم بتأسيس مدن طاقة في كل من قطر والهند وليبيا، كيف تقيمون أداء البنك بعد نحو عام من تأسيسه؟

* تم الإعلان رسميا عن بنك الطاقة في سبتمبر (أيلول) 2008، وتم استقطاب مليار دولار كرأسمال مدفوع للبنك، ودخل معنا شركاء إستراتيجيون بينهم هيئة الاستثمار الليبية التي ساهمت بنسبة 10 في المائة من أسهم البنك، وهيئة أبوظبي للكهرباء والمياه بنسبة 10 في المائة، وشركة تصاميم من دبي بنسبة 10 في المائة، ومصرف الإمارات الإسلامي بنسبة 10 في المائة، ودبي للاستثمار بنسبة 5 في المائة، ومجموعة العمودي والجبر السعوديتين بنسبة 5 في المائة لكل منهما، بالإضافة لشركاء إستراتيجيين آخرين سواء كانوا شركات أو أفراد.

* كيف تعاملتم مع انخفاض أسعار النفط؟ هل ساهم ذلك في تغير وجهة الاستثمار في قطاع الطاقة؟

* حين إعلان البنك في وبداية نشاطه في سبتمبر 2008 كانت هناك عوامل مساعدة في نجاح أعماله، خاصة أن أسعار النفط في ذلك الوقت في وضع ما زال مرتفعاً وصل لنحو 70*80 دولاراً للبرميل؛ لأن في ظل ارتفاع أسعار النفط التي وصلت قبل ذلك لنحو 140 دولاراً يجعل من الاستحواذ على مشاريع في قطاع الطاقة أمرا مكلفا، ومع نزول الأسعار أصبحت الفرص الاستثمارية أكثر جاذبية. في ذلك الوقت أيضا أعلنا مبادرة (مينا دريل) التي يقوم عليها مصرف الطاقة الأول كمستثمر استراتيجي ووقعت اتفاقية لتشييد منصتين للحفر والتنقيب البحري عن البترول (قيمة الصفقة نحو400 مليون دولار أميركي) وفي نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل سوف تسلم الأعمال.

* هل ترون فرصاً استثمارية لهذا البنك ولشركات الطاقة الأخرى في مجال الاستثمار في قطاع الطاقة؟.

* في قطاع الطاقة نعتقد أن الحصول على فرص استثمارية باتت أقرب مما كانت في السابق، والسبب أن الحكومات أصبحت أكثر استعداداً للحديث مع الشركات الخاصة للدخول في شراكات إستراتيجية في قطاع الطاقة والبحث والتنقيب عنها، وخصوصاً في ظل الأسعار الحالية للبترول الخام، أيضاً فإن شركات النفط العالمية والوطنية قللت من خططها للتوسعة.

فالفرص مواتية في هذا القطاع لأن الأسعار الموجودة تمثل عاملا مساعداً، كما أن هناك أسواق تشجع الدخول فيها سواء في شمال أفريقيا، أو دول الخليج، أو الصين، أو روسيا، أو كازاخستان، فهذه أسواق يمكن الاعتماد عليها لوجود الاحتياط من جانب ولوجود استثمارات مباشرة من شركات النفط العالمية.

* هل ثمة فرص يمكن الحديث عنها حاليا؟
* خلال العام الجاري 2009 ستكون هناك مشاريع سيجري الإعلان عنها في قطاع الطاقة، وسيكون هناك مشاريع في الربع الثاني من هذا العام. وستمثل جزءاً من تحالفاتنا الإستراتيجية التي شيدناها خلال الثمانية أشهر الماضية.
* كذلك بالنسبة لشركة (سيمينا) للأسمنت التي أعلنت برأسمال 2 مليار دولار وطاقة إنتاجية تقدر بـ21 مليون طن من الأسمنت، أين وصل هذا المشروع؟

* دخلنا في أسواق سيتم الإعلان قريباً عن أحد هذه الأسواق، وللعلم أيضاً فإن أحد العوامل التي ساعدت قيام هذه الشركة هي أن الأسعار الحالية في مجال الأسمنت أصبحت، وخاصة في قطاع الاستحواذ، شبه ممكنة ورخيصة خلافاً للسابق.
* اتجهتم لتنويع الاستثمار، هل ستكون هذه الإستراتيجية مستمرة في العام الجاري والعام المقبل؟

* نعم اتجهنا سابقاً لتنويع الأسواق، واتجهنا لآسيا وجنوب أفريقيا، لكننا أيضاً نسعى لتنويع الاستثمار داخل هذه الدول، وسوف نتوسع في مجالات أخرى ليست هي المجالات الرئيسية التي سبق أن دخلنا فيها، وهناك أسواق جديدة في جنوب شرق آسيا نخطط في بيت التمويل الخليجي لدخولها.

ومعظم الأنشطة هي مجال الاستحواذ، حيث يجد بيت التمويل الخليجي فرصاً مؤاتية في هذه الدول.

أما الفرص الخليجية في دول مجلس التعاون الخليجي، نجد هناك عمليات دمج واستحواذ نريد في بيت التمويل الخليجي استقطابها في محافظه الاستثمارية.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
لاحظوا كم إعلان خلال يومين فقط !!!!!!!!!!

_______________ تخدير في تخدير _______________

25/04/2009





بيت التمويل الخليجي يشترك في بناء مدينة للطاقة في ليبيا ب‍‍ 5 مليارات دولار



طرابلس - يو. بي. أي - ذكرت شركة «النقاط الخمس للتطوير والاستثمار السياحي» الليبية انها ستوقع مع بيت التمويل الخليجي غداً عقد تنفيذ مشروع «مدينة الطاقة الذكية» بليبيا الذي تبلغ تكاليفه نحو 5 مليارات دولار.
وأعلنت الشركة ان هذا المشروع الذي يعتبر احد اكبر مشاريع الطاقة بالمنطقة، سيتم تنفيذه بينها بنسبة 40% وبيت التمويل الخليجي بنسبة 60%.
يشار الى انه سبق الاعلان عن اتفاق بين ليبيا وبين التمويل الخليجي، الذي يعتبر احدى المؤسسات المالية بالبحرين ومنطقة الخليج العربي، على تنفيذ هذه المدينة في شهر نوفمبر من عام 2008 الماضي.
وأشارت الشركة الى ان هذه المدينة التي ستقام على مساحة 780 هكتاراً في منطقة تليل - مليتة، على بعد 70 كلم غرب مدينة طرابلس، ستكون مقراً رئيساً «لأهم شركات النفط والغاز في العالم ومجهزة بأحدث التقنيات والمعلوماتية بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة».
ويضم هذا المشروع مجمّعات مؤلفة من مراكز لقواعد البيانات وللاستثمارات البيئية والطاقة المتجددة والاستثمارات الرقابية، بالاضافة الى مجمّعات خاصة لشركات انتاج النفط والغاز الطبيعي وخدمات قطاع الطاقة ولخدمات الشحن والاتجار وللشركات البيئية والصناعات التحويلية، الى جانب مجمّع للاتحادات والنقابات والصحافة ومركز لخدمات الانشطة والاعمال الخارجية.
كما يضمّ المشروع منتزهاً واندية للفروسية ولمختلف الرياضات، ومجمعات سكنية، ومنتجعاً سياحياً، ومرافئ لليخوت والقوارب البحرية.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
آخر حصاد اليوم

تصبحون على خير

أحلام سعيدة وأمال محققة بحول الله.

------------------------------------------- واحدة من الاخبار الســـامة _________

%40 للجانب الليبي و%60 لـ «الخليجي» «بيت التمويل الخليجي» يوقع عقد إنشاء مدينة الطاقة في ليبيا بـ 5 مليارات دولار


طرابلس - ا ش ا: تم امس في طرابلس توقيع عقد مشروع انشاء (مدينة الطاقة) في ليبيا باستثمار مشترك مع «بيت التمويل الخليجي»، يقدر بخمسة مليارات دولار، بنسبة %40 للجانب الليبي و%60 للجانب الخليجي.

المشروع سيقام على ساحل البحر المتوسط على بعد عشرة كيلومترات غرب مدينة صبراتة الاثرية، وسبعين كيلومترا غرب العاصمة طرابلس، وذلك على مساحة 780 هكتارا في منطقة (تليل- مليته) على شاطئ البحر. والمشروع الى جانب صلته بقطاع الطاقة فانه يعتبر مهما للتنمية السياحية في هذه المنطقة من الجماهيرية الليبية.

وقد وقع العقد رئيس مجلس ادارة (شركة النقاط الخمس للاستثمار والتطوير السياحي) في ليبيا المهندس خالد السنوسي فطيس، والمدير التنفيذي لشركة مدينة الطاقة الذكية «هشام عمادي».

وسينفذ هذا المشروع، شركة مدينة الطاقة المشتركة بين شركة النقاط الخمس للتطوير والاستثمار السياحي احدى شركات صندوق الانماء الاقتصادي والاجتماعي بنسبة (%40). وبين بيت التمويل الخليجي، احدى المؤسسات المالية بالبحرين ومنطقة الخليج العربي بنسبة (%60).



جريده الوطن
تاريخ النشر 27/04/2009
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
آخر حصاد اليوم

تصبحون على خير

أحلام سعيدة وأمال محققة بحول الله.

------------------------------------------- واحدة من الاخبار الســـامة _________

%40 للجانب الليبي و%60 لـ «الخليجي» «بيت التمويل الخليجي» يوقع عقد إنشاء مدينة الطاقة في ليبيا بـ 5 مليارات دولار


طرابلس - ا ش ا: تم امس في طرابلس توقيع عقد مشروع انشاء (مدينة الطاقة) في ليبيا باستثمار مشترك مع «بيت التمويل الخليجي»، يقدر بخمسة مليارات دولار، بنسبة %40 للجانب الليبي و%60 للجانب الخليجي.

المشروع سيقام على ساحل البحر المتوسط على بعد عشرة كيلومترات غرب مدينة صبراتة الاثرية، وسبعين كيلومترا غرب العاصمة طرابلس، وذلك على مساحة 780 هكتارا في منطقة (تليل- مليته) على شاطئ البحر. والمشروع الى جانب صلته بقطاع الطاقة فانه يعتبر مهما للتنمية السياحية في هذه المنطقة من الجماهيرية الليبية.

وقد وقع العقد رئيس مجلس ادارة (شركة النقاط الخمس للاستثمار والتطوير السياحي) في ليبيا المهندس خالد السنوسي فطيس، والمدير التنفيذي لشركة مدينة الطاقة الذكية «هشام عمادي».

وسينفذ هذا المشروع، شركة مدينة الطاقة المشتركة بين شركة النقاط الخمس للتطوير والاستثمار السياحي احدى شركات صندوق الانماء الاقتصادي والاجتماعي بنسبة (%40). وبين بيت التمويل الخليجي، احدى المؤسسات المالية بالبحرين ومنطقة الخليج العربي بنسبة (%60).



جريده الوطن
تاريخ النشر 27/04/2009



عيل يمكن؟ جريب بتسمع أخبار من ليبيا عن رفع رجال أعمال ليبيين قضايا إسترداد عمولات ب500 مليون من مستر10% (50/50 مع أخوه رشاد!) حشى جولبنكيان الخليج!!! :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى