إن اصبت فمن الله وإن أخطأت فمني ومن الشيطان (توصيه مارس1)

مارس1

عضو نشط
شوفوا هذا الخبر ولكم الحكم

حماد يشيد بنجاح السكنية في إنشاء المدن

أشاد النائب سعدون حماد بالتطورات المتسارعة التي يشهدها الملف الاسكاني في البلاد التي تدفع باتجاه حسم هذه القضية وايجاد الحلول الجذرية لتأخر طلبات الحصول على الرعاية الاسكانية ومعالجة ارتفاع اسعار الاراضي حتى يتمكن المواطن من توفير السكن الملائم له ولعائلته دون معاناة وطول انتظار.
واضاف بان نجاح مؤسسة الرعاية السكنية وبتوجهات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد في الاسراع بوتيرة توزيع القسائم والبيوت وانشاء المزيد من المدن الاسكانية يعد طفرة في هذا الملف الشائك، داعيا الى استعجال حسم المعوقات التي تحول دون دخول مشروع غرب هدية الاسكاني ضمن المدن الاسكانية الجدية، خاصة ان العديد من المواطنين ينظرون الى الحصول على قسائم في هذه المنطقة والتي ستوفر نحو 3000 قسيمة سكنية.
ومن ناحية اخرى، طالب النائب حماد
بمراعاة ظروف ذوي الدخل المحدود وذلك برفع بدل الايجار من 150 دينارا الى 200 دينار تماشيا مع ارتفاع اسعار الايجارات، مشيرا الى ان البدل الذي يصرف الآن لا يفي بالحاجة داخل مسكن لا يقل ايجاره عن 300 دينار.
ودعا حماد الى تمكين المرأة الكويتية التي تعول اسرة من التمتع بالرعاية السكنية التي توفرها الدولة للمواطنين، لافتا الى ان وجود نحو 72 الف امرأة كويتية تنطبق عليهم الشروط دون الحصول على الرعاية السكنية امر يتطلب نظرة انسانية من الحكومة، مؤكدا استعداد مجلس الامة لاصدار التشريعات اللازمة لمنح المرأة الكويتية المطلقة والارملة والمتزوجة من غير كويتي حق الحصول على الرعاية السكنية والقرض الاسكاني وبدل الايجار.

بومحمد63

عضو نشط
شوفوا هذا الخبر ولكم الحكم

حماد يشيد بنجاح السكنية في إنشاء المدن

أشاد النائب سعدون حماد بالتطورات المتسارعة التي يشهدها الملف الاسكاني في البلاد التي تدفع باتجاه حسم هذه القضية وايجاد الحلول الجذرية لتأخر طلبات الحصول على الرعاية الاسكانية ومعالجة ارتفاع اسعار الاراضي حتى يتمكن المواطن من توفير السكن الملائم له ولعائلته دون معاناة وطول انتظار.
واضاف بان نجاح مؤسسة الرعاية السكنية وبتوجهات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد في الاسراع بوتيرة توزيع القسائم والبيوت وانشاء المزيد من المدن الاسكانية يعد طفرة في هذا الملف الشائك، داعيا الى استعجال حسم المعوقات التي تحول دون دخول مشروع غرب هدية الاسكاني ضمن المدن الاسكانية الجدية، خاصة ان العديد من المواطنين ينظرون الى الحصول على قسائم في هذه المنطقة والتي ستوفر نحو 3000 قسيمة سكنية.
ومن ناحية اخرى، طالب النائب حماد
بمراعاة ظروف ذوي الدخل المحدود وذلك برفع بدل الايجار من 150 دينارا الى 200 دينار تماشيا مع ارتفاع اسعار الايجارات، مشيرا الى ان البدل الذي يصرف الآن لا يفي بالحاجة داخل مسكن لا يقل ايجاره عن 300 دينار.
ودعا حماد الى تمكين المرأة الكويتية التي تعول اسرة من التمتع بالرعاية السكنية التي توفرها الدولة للمواطنين، لافتا الى ان وجود نحو 72 الف امرأة كويتية تنطبق عليهم الشروط دون الحصول على الرعاية السكنية امر يتطلب نظرة انسانية من الحكومة، مؤكدا استعداد مجلس الامة لاصدار التشريعات اللازمة لمنح المرأة الكويتية المطلقة والارملة والمتزوجة من غير كويتي حق الحصول على الرعاية السكنية والقرض الاسكاني وبدل الايجار.

اخي العزيز

شخصيا اذا قمت بدخول المنتدى فلازم اشوف موضوعك المميز لانك فعلا من الناس اللي يجيدون قراءة الارقام و التحاليل بناء على الاحصائيات

بس اسمح لي هاذي مطالبة من نائب ( سعدون حماد ) و ليس خبر

شئ طيب لما تبشر اخوانك المواطنين بس يا ليت ننطر لما يتحول المطلب الى خبر على ارض الواقع

كذلك العرض لن يزيد على الطلب مثل ما ذكرت حضرتك سابقا : احسب طلبات الاسكان السنوية- مثل طلبات 2009 لوحدهم ( بدون التراكمية ) و رح تلقى ان العدد مساوي تقريبا للتوزيعات المقبلة ( 2010 - 2011 ) و ترى توزيعات ( 2011 - 2012 ) رح تكون شبه معدومة - اذن لا يمكن للعرض ان يزيد على الطلب

بس تقول لي ان العقار مقبل على ركود فهذا ممكن و رح يكون اسباب ذلك وقتها ركود اقتصادي

و تقبل تحياتي

مارس1

عضو نشط
اخي العزيز

شخصيا اذا قمت بدخول المنتدى فلازم اشوف موضوعك المميز لانك فعلا من الناس اللي يجيدون قراءة الارقام و التحاليل بناء على الاحصائيات

بس اسمح لي هاذي مطالبة من نائب ( سعدون حماد ) و ليس خبر

شئ طيب لما تبشر اخوانك المواطنين بس يا ليت ننطر لما يتحول المطلب الى خبر على ارض الواقع

كذلك العرض لن يزيد على الطلب مثل ما ذكرت حضرتك سابقا : احسب طلبات الاسكان السنوية- مثل طلبات 2009 لوحدهم ( بدون التراكمية ) و رح تلقى ان العدد مساوي تقريبا للتوزيعات المقبلة ( 2010 - 2011 ) و ترى توزيعات ( 2011 - 2012 ) رح تكون شبه معدومة - اذن لا يمكن للعرض ان يزيد على الطلب

بس تقول لي ان العقار مقبل على ركود فهذا ممكن و رح يكون اسباب ذلك وقتها ركود اقتصادي

و تقبل تحياتي
,
وجهه نظر احترمها واقدرها:)

صقر3

عضو نشط
يا اخوي مارس1 اتمنا كلامك يطلع صح بس ماتدري بعلم الغيب علي فكره الحين لجنة المعاقين تقدم طلبات وفي ستثناء من سنتين الي خمس سنوات يعني طلب 2000 يقدمونه 1995 لهم عساالله يوفقهم يستاهلون اخونا والله يعلم اقل من حقهم يعني انت تقول لا تشترون ولا تبدلون هل انت متاكد من معلوماتك عن الطلبات فعلم الغيب عند الله سبحانة واتمنا تقبل مروري بصدر رحب

Q8ti

عضو نشط
للتوضيح: (الإعاقة تقدم أولوية الطلب الإسكاني 3 سنوات فقط)

مرحبا شباب،،

للتوضيح: (الإعاقة تقدم أولوية الطلب الإسكاني 3 سنوات فقط)

المصدر:
الإستفسارات الموجودة على موقع المؤسسة العامة للرعاية السكنية
http://www.housing.gov.kw/showContents.asp?id=2&node=Eservices

السؤال كما هو مذكور في موقع الإسكان:
أنا أو زوجتي أو ابني معاق هل يتقدم تاريخ أولوية طلبي ؟
يتم تقديم الطلب إذا كانت الإعاقة في الزوج أو الزوجة فقط ثلاث سنوات إذا كانت الإعاقة من الحالات التي تنطبق عليها الشروط وذلك طبقا لإفادة وزارة الصحة ردا على الكتاب الصادر من المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

صقر3

عضو نشط
اسف مانختلف 3 سنوات

Q8ti

عضو نشط
أسعار البدل المتوقع لقسايم القيروان

أخوي مارس أستفسار

أنا أرغب أني آخذ بالقيروان ومن الشباب اللي راح تطلعه لهم قسايم بعد العيد الله يبارك لهم مقدما .

تتوقع لو أبدل مع واحد وأعطيه طلبي كم يبي لي أدفع له .

أبي أسعار المنطقة هذي جميع المواقع اذا تكرمت

يعني راس منطقة وراس داخلي وشارع واحد والسد

ولاهنت يالغالي

المشكله طالبين لغايه نهايه 1999 للبدل
بس اتوقع الاراضى راح تتراوح بين 20الى 30للسد
والمواقع الزينه مثل الراس والبطن وظهر بين 35لغايه ؟؟؟؟؟؟

معقوله بس هذي أسعارها .. يابلاش والله !!

اخوي مارس انا اتكلم عن القيروان وهي منطقه مرغوبه وخدماتها جاهزه .

متأكد من الأسعار هذي ؟!!!

أخونا مارس اذا القيروان بــ 20 ألف بس من باجر راح آخذ لي 3 بيوت :)

يابو غانم تكفه انا ماقلت بيت ب20الف
لا انا قلت بدل بقسيمه احتمال يوصل البدل بالقيروان (سد)مابين 20الى 30الف
اتمنى وصلت المعلومه

مرحبا شباب،،

حبيت أشارك معاكم بالنسبة لقسايم القيروان والبدل فيها بس في البداية خلونا نحط هل النقاط بالإعتبار قبل لا نسوم كم البدل فيها:

1. عدد القسايم اللي راح تتوزع شوية وعددها 370 قسيمة
2. البنية التحتية والخدمات جاهزة في المنطقة
3. رغبة معظم الشباب التخصيص فيها
4. المنطقة صغيرة نسبيا وعدد القسايم فيها قليل
5. ستقوم شركة نفط الكويت بتغيير مسارات الأنابيب النفطية قريبا وستقوم الأسكان بتوزيع القسايم على المخطط
6. تقع منطقة القيروان بين الدائري الخامس والرابع.
7. القسايم اللي راح تتوزع تعتبر من أحسن المواقع في المنطقة

وحسب رأي الشخصي أتوقع أسعار البدل كالتالي:
- شارع واحد: من 50 إلى 60 ألف
- شارع وسكة: من 60 إلى 65 ألف
- بطن وظهر: من 70 إلى 75 ألف
- زاوية داخلية/محول: من 80 إلى 85 ألف
- زاوية: من 85 إلى 100 ألف

ولحد يقول هذي الأسعار مبالغ فيها لأن اللي متابع البدل شاف إن منطقة فهد الأحمد وصل فيها البدل شارع واحد 70 ألف والزاوية وصلت 120 ألف.

وليش نروح بعيد منطقة شمال غرب الصليبخات واللي ما سمح البدل الرسمي فيها واللي قاعدين يبدلون حاليا عن طرق محامي وصل فيها البدل لأرض شيخ (راس) 100 ألف دينار فما بالك عند فتح البدل الرسمي. أدري الواحد راح يقول إن شمال غرب الصليبخات على البحر بس ولا قسيمة على البحر لأن اللي راح يطل على البحر هي الشقق اللي تكون في مشروع شمال غرب الصليبخات فقط أما القسايم والبيوت نقدر نقول قريبة من البحر ولكن لا تطل على البحر.

وآسف على الإطالة بس هذا واقع البدل عندنا واللي عنده أرض يبي يستفيد واللي عنده طلب يبي يسكن وفي ناس مو محتاجة بس قاعدة تستغل الناس.

وهل الأيام العشر الأواخر من الشهر الفضيل فلا ننسى نكثر من الدعاء.

الله كريم وإن شاء الله يفرج علينا وعليكم أجمعين

والله يوفق الجميع....

مارس1

عضو نشط
مرحبا شباب،،

حبيت أشارك معاكم بالنسبة لقسايم القيروان والبدل فيها بس في البداية خلونا نحط هل النقاط بالإعتبار قبل لا نسوم كم البدل فيها:

1. عدد القسايم اللي راح تتوزع شوية وعددها 370 قسيمة
2. البنية التحتية والخدمات جاهزة في المنطقة
3. رغبة معظم الشباب التخصيص فيها
4. المنطقة صغيرة نسبيا وعدد القسايم فيها قليل
5. ستقوم شركة نفط الكويت بتغيير مسارات الأنابيب النفطية قريبا وستقوم الأسكان بتوزيع القسايم على المخطط
6. تقع منطقة القيروان بين الدائري الخامس والرابع.
7. القسايم اللي راح تتوزع تعتبر من أحسن المواقع في المنطقة

وحسب رأي الشخصي أتوقع أسعار البدل كالتالي:
- شارع واحد: من 50 إلى 60 ألف
- شارع وسكة: من 60 إلى 65 ألف
- بطن وظهر: من 70 إلى 75 ألف
- زاوية داخلية/محول: من 80 إلى 85 ألف
- زاوية: من 85 إلى 100 ألف

ولحد يقول هذي الأسعار مبالغ فيها لأن اللي متابع البدل شاف إن منطقة فهد الأحمد وصل فيها البدل شارع واحد 70 ألف والزاوية وصلت 120 ألف.

وليش نروح بعيد منطقة شمال غرب الصليبخات واللي ما سمح البدل الرسمي فيها واللي قاعدين يبدلون حاليا عن طرق محامي وصل فيها البدل لأرض شيخ (راس) 100 ألف دينار فما بالك عند فتح البدل الرسمي. أدري الواحد راح يقول إن شمال غرب الصليبخات على البحر بس ولا قسيمة على البحر لأن اللي راح يطل على البحر هي الشقق اللي تكون في مشروع شمال غرب الصليبخات فقط أما القسايم والبيوت نقدر نقول قريبة من البحر ولكن لا تطل على البحر.

وآسف على الإطالة بس هذا واقع البدل عندنا واللي عنده أرض يبي يستفيد واللي عنده طلب يبي يسكن وفي ناس مو محتاجة بس قاعدة تستغل الناس.

وهل الأيام العشر الأواخر من الشهر الفضيل فلا ننسى نكثر من الدعاء.

الله كريم وإن شاء الله يفرج علينا وعليكم أجمعين

والله يوفق الجميع....

الصراحه قد يكون كلامك صحيح وهذا على قولتك كله بامر الغيب وعند الله
لكن يجب ان نفهم شغله انت تقول 60 الف السد وناس ليش الناس ناطره هذا الى انا اتكلم عنه ليش مايشترون من قبل
السد بالقيروان من 150الف الى 180الف يعنى حسبه بسيطه
60بدل سد +100بناء قسيمه =160الف الى عنده 160الف وناطر اسمحلى ماعنده سالفه اشتر بيت وفك عمرك من البدل
ياخوان كلن يعرف انا احنا طبعا انا اتكلم عن نفسى وعن الفقاره 60الف صعبه علينا اهل الدخل المحدود لسبب
اذا ابى ادفع 160واثاث لايقل عن 15الف يعنى واااااجد علينا
اذا كان كلامك صح ياخوان يااهل الدخل المتوسط لحد يبدل لحد يبدل لحد يخسر فلوسه وفلوس اعياله انتم مقبلين على بيت وهذا البيت له متطلبات كثيره ؟اصبرواااااااا ولاتستعجلوااااااااااااا

Q8ti

عضو نشط
أسعار قسايم القيروان تبدأ من 200 ألف

مشكور أخ مارس1 على تعليقك

بس في الوقت الحالي قسايم القيروان شارع واحد (سد) تبدأ من 200 ألف وإنت طالع حسب عدد الأدوار والتشطيب..

ALIMTIAZ

عضو نشط
يعطيكم العافيه ...

يا جماعه الخير انا طلبي بالاسكان 3 / 99

وين الحين الدور وين واصل ..

وشنو المنطقه للى اقدر اقدم عليها .

وجزاكم الله خير ..

Q8ti

عضو نشط
طلب 99 يقدر يخصص في مدينة صباح الأحمد

تقدر تخصص في مدينة صباح الأحمد

إذا أوراقك كاملة وتبي تخصص قبل العيد وتبي مدينة صباح روح باجر وسجل

وما أدري إذا تدري ولا لا قسايم مدينة صباح الأحمد كلها 600 م وكلها مواقع بطن وظهر أو زوايا علشان يرغبون الناس فيها
وفيها 7373 قسيمة (مدينة كبيرة)

عقارى ولهان

عضو نشط
تقدر تخصص في مدينة صباح الأحمد

إذا أوراقك كاملة وتبي تخصص قبل العيد وتبي مدينة صباح روح باجر وسجل

وما أدري إذا تدري ولا لا قسايم مدينة صباح الأحمد كلها 600 م وكلها مواقع بطن وظهر أو زوايا علشان يرغبون الناس فيها
وفيها 7373 قسيمة (مدينة كبيرة)

عفوا اخوى انت غلطان فى هاذى النقطة هى صح 600 متر لاكن فية مواقع سد ولد كثير وانا اخذت فيها وموقعى سد لد وللّة الحمد والمنة.........:)

MR_q

عضو نشط
اشكرك اخوي على الموضوع

اولا انا عندي اعتراض على سياسة الاسكان الاخيرة وما شفت احد انتقد من الاخوان قرارهم
في توزيع القاسم عن طريق المزاااد !!!
لان هذا القرار هو اجحاف لمن لديه طلب وينطر الدور وهو من صالح ابناء اصحاب الدماء الزرقاء اللي عندهم فلوس وعيالهم حديثي الطلب ومن الظلم اقحام مشاريع الاسكان في المزاد وماادري شنو الحكمة ؟

ثانيا حبيت اسالك سؤال بما انك متابع لاخبار الاسكان وعندك معلومات انا طلبي 1997 في اي مشروع ياتيني الدور ؟
وشكرا
لك

صقر3

عضو نشط
60بدل سد +100بناء قسيمه =160الف الى عنده 160الف وناطر اسمحلى ماعنده سالفه اشتر بيت وفك عمرك من البدل
ياخوان كلن يعرف انا احنا طبعا انا اتكلم عن نفسى وعن الفقاره 60الف صعبه علينا اهل الدخل المحدود لسبب
حسبتك غلط اخوي اسمحلي بيت في القيروان دورين سد 160 الف اما ثلاث ادوار 180 الف يعني 60 الف مع 70 الف المجموع 130 الف بناء دورين فقط

مارس1

عضو نشط
مشكور أخ مارس1 على تعليقك

بس في الوقت الحالي قسايم القيروان شارع واحد (سد) تبدأ من 200 ألف وإنت طالع حسب عدد الأدوار والتشطيب..
ليش الضاحيه
حبيبى انا ولد عمى قبل شهرين شارى بيت بالقيروان سد 150الف والله العظيم انا شاهد على السالفه اخوى باع بيته بالقيروان راس 190الف هذا للعلم

مارس1

عضو نشط
حسبتك غلط اخوي اسمحلي بيت في القيروان دورين سد 160 الف اما ثلاث ادوار 180 الف يعني 60 الف مع 70 الف المجموع 130 الف بناء دورين فقط
وين بهاالايام تبنى 70الف مستحييل
اذا احسب حسبت يعنى 60+70=130ولاتنسى 20الف اثاث يعنى يبيلك اقل شى 60الف +20=80الف منو عنده 80 الف هذا على حسبتك
اخوانى اصبروا ترى بعدين راح تتندمون

faisel 2

عضو نشط
أخ مارس1 متى آخر مره شفت ارض غرب هديه على الطبيعه؟؟ يقال ان النفط اقاموا منشآت جديده عليها ...

مارس1

عضو نشط
أخ مارس1 متى آخر مره شفت ارض غرب هديه على الطبيعه؟؟ يقال ان النفط اقاموا منشآت جديده عليها ...

ماعندى علم اتمنى من الاخوان ايقيدونك

أعلى