بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج ) .......... 4

الحالة
موضوع مغلق

مستثمر مغامر

عضو نشط
أنا ما بعت لكن بردت على السهم ..... يا تصيب يا تخيب

إحساسي (لا تحليل فني ولاخرابيط) يقولي السهم طالع فوق .... ممكن أخسر أكثر لكن ....

ما فاز إلا الجسور

بوعزيز77

عضو نشط
اخوي مستثمر مغامر فاز باللذات الجسور
و الصبور لازم الواحد يصبر علا سهمه مو اسعار بيع الحين كلش تبي الصراحه الاسعار هذي تاريخيه يعني الواحد فينا قبل سنه ما كان يتوقع ينزل تحت الخمسين فلس
والله العالم السنه القادمه شنو المفاجآت عقب ما جناحي صار الرئيس التنفيذي هل راح تتغير وجهه السهم وعقب سنه هل ممكن نشوفه ب 170 فلس ؟؟؟؟ لعبه علا مستوى كبير لان ماراح يستفيدون من هالنزول القوي الا بعد مايصعد

مستثمر مغامر

عضو نشط
اخوي مستثمر مغامر فاز باللذات الجسور
و الصبور لازم الواحد يصبر علا سهمه مو اسعار بيع الحين كلش تبي الصراحه الاسعار هذي تاريخيه يعني الواحد فينا قبل سنه ما كان يتوقع ينزل تحت الخمسين فلس
والله العالم السنه القادمه شنو المفاجآت عقب ما جناحي صار الرئيس التنفيذي هل راح تتغير وجهه السهم وعقب سنه هل ممكن نشوفه ب 170 فلس ؟؟؟؟ لعبه علا مستوى كبير لان ماراح يستفيدون من هالنزول القوي الا بعد مايصعد

كلامك منطقي جدا .... السهم سعره بالأرض

هل الجناحي راح يقبل هذا المنصب الحساس من فراغ .... أي تعافي للسهم راح يكون كبير إن شاء الله لأن النزول غير مصدق

ما لنا غير الإنتظار والله أكرم الأكرمين

ابومسامح

موقوف
ابو مسامح افهم من مشاركتك شي واحد دعوه للبيع بهالاسعار ؟؟ صح
انا اقولك انسى الموضوع يالحبيب اسهمي وكيفي ماراح ابيع وينك بال 85 فلس ماقلت هالحجي
الحين صاروا نصابين وحراميه يامعود شوف لك غير هالكلام والوعد الاسبوع القادم او بعد العيد جني بشوفك تشتريه مني ب 78 فلس
ههههههه بيع بسعر التراب انسى لو الشركة تفلس يعطوني 72 فلس خلها تفلس ولا ابيع
مساء الخير يابو عزيز انا احترم وجهة نظرك
وانا طلعت من السهم يوم كان سعره 95 فلس والكل لامني قالو لي مجنون دافع زيادة راس مال 110 وتبيع بخساره والحين اقول الحمدلله اني بعته واقدر اشتري حصتي بربع سعرها حاليا

والسهم ممكن يصعد لكن فيه نسبة المجازفه عاليه جدا وهذا مو كلامي هذا كلام المحللين الماليين يقولون لاتدخل على السهم الا اذا اتضحت الصوره بعد اعادة الهيكله واتضاح الصوره فيمايتعلق بالقروض

وانت حر تبيع او تشتري هذا قرارك وكل الاحتمالات وارده واتمنى لكم الربح والخير والله يعوض على الخسران 0

مستثمر مغامر

عضو نشط
تخيلو أخواني انه صارت 110 فلوس حلم مع ان الإكتتاب كان من كذا شهر بس وأزمة العقار كانت موجودة وإعادة تقييم الأصول كان على الأغلب متوقع من مجلس الإدارة ..... يعني هذا والله أعلم تلاعب واضح ولكن أعتقد البديل أمام مجلس الإدارة كان سلبي للغاية لهذا السبب قررو الإكتتاب بعدين أعادو تقييم الأصول وخفضو سعر السهم للحضيض

الآن زيادة راس مال ممكن يكون عن طريق اكتتاب أو طرح سندات إسلامية قابلة للتحويل لأسهم على سهر معين (ولا أستغرب أن يكون دويتشه بانك له يد في الموضوع) ...

أنا عن نفسي ما كنت أملك بالسهم قبل الاكتتاب وكان في كلام أن السهم راح ينزل بعد الإكتتاب مثل ما هو عليه الحال في كثير من أسهم سوق دبي وأبوظبي .... ولكن طبعا تخارجت من سهم بعد خسارة 40% فيه (ما عندي ثقة بأسهم دبي) ودخلت تمويل خليج وخسارتي في تمويل حوالي 15% لأني بردت عليه من كم يوم لكن الحمدلله

الله يجيب اللي فيه الخير للمستثمرين

Legal

عضو نشط
ابو مسامح كلامك منطقي وجميل واتمنى من الله بان تربح دائما ولكن في من اخوانك شارين السهم باسعار عليا ومن صعب بيع بهذه الاسعار .

ادعي لاخوانك بالصبر وان شاء الله يعوضهم خسارتهم بالربح الوفير اللهم آمين .

وعلى فكره بيت التمويل الخليجي بإمكانك يلعب لعبه ويحول الربع الثالث او الرابع الى ارباح من مخصصاته وعنده لا انا ولا انت ولا المحافظ يدخلون على السعر .

طبعا هذا احتمال ومن الصعب تطبيقه الا اذا سدد الدين .

مستثمر مغامر

عضو نشط
ابو مسامح كلامك منطقي وجميل واتمنى من الله بان تربح دائما ولكن في من اخوانك شارين السهم باسعار عليا ومن صعب بيع بهذه الاسعار .

وعلى فكره بيت التمويل الخليجي بإمكانك يلعب لعبه ويحول الربع الثالث او الرابع الى ارباح من مخصصاته وعنده لا انا ولا انت ولا المحافظ يدخلون على السعر .

تعتقد يا legal ان 100 - 200 فلس على الربع الأول ممكنة لو زاد راس المال

أضم صوتي لصوتك

وصلني كلام في انطلاقة قوية

مع انه انا ما أحب أطبل لأي سهم

ولا أملك فيه ...بس حبيت أقول اللي سمعته

يا خوى طبل مثل ما تبى
ما عاد ينفع معاه تطبيل ولا شى

ابو سعد 11

عضو نشط
ديسمبر 2010 : انطلاق انجاز المرحلة الاولى من مشروع مرفأ تونس المالي

أخبار تونس - قال السيد عصام يوسف الجناحي رئيس مجلس إدارة شركة مشروع مرفأ تونس المالي ورئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي إن المرحلة الأولى من تنفيذ هذا المشروع ستنطلق في شهر ديسمبر 2010 .
واضاف الجناحي خلال ندوة صحفية عقدها يوم 4 جويلية 2010 بقمرت انه سيتم في شهر سبتمبر المقبل تقديم مثال التهيئة التفصيلي للحصول على مصادقة الدولة والقيام اثر ذلك باعداد ملف طلبات العروض لاختيار الشركة التي ستتولى انجاز المرحلة الاولى من المشروع والتي تغطي مساحة 200 هكتار.
وذكر رئيس مجلس إدارة شركة مشروع مرفأ تونس المالي أن شركة المشروع وقعت عقدا بقيمة 14 مليون دينار مع الشركة التونسية للاستشارات الهندسية ( ستودي) التي كلفت باعداد التصاميم التنفيذية للبنية التحتية لكامل المشروع وعقدا اخر بقيمة 10 ملايين دينار مع الشركة التونسية للانشطة الهندسية المتعددة (إس سيت) لادارة اعمال البنية التحتية للمشروع.
واكد على الالتزام بالتعهدات تجاه مشروع المرفا المالي موضحا ان مجموعة بيت التمويل الخليجي قد احدثت لانجاز هذا المشروع صندوقا استثماريا يساهم فيه الى جانبها عدد من المستثمرين .

واضاف انه ينتظر استكمال كامل مكونات المشروع الذي تتراوح كلفته الجملية بين 4 و5 مليارات دولار على عدة مراحل وتعطى الاولوية في إنجازها للشركات واليد العاملة التونسية.
وابرز دور المرفأ في المساهمة في جلب الاستثمارات الاجنبية الى تونس وفي جعلها قطبا للخدمات المصرفية في شمال افريقيا.
وكان السيد يوسف عصام الجناحي قد زار قبل ذلك موقع المشروع الذي يقع بمنطقة الحسيان من معتمدية قلعة الاندلس بولاية اريانة.
يذكر ان مرفأ تونس المالي سيضم مركزا للشركات ومركزا خاصا بالمصارف الاستثمارية ومركزا للاستشارات ومركزا لشركات التأمين والتكافل إضافة إلى مدرسة للأعمال التجارية الدولية.
ويأتي مشروع مرفأ تونس المالي بدعم خاص من الرئيس زين العابدين بن علي الذي وضع حجر الأساس لهذا المشروع خلال شهر جوان 2009 .
ومن المتوقع أن يتيح مرفأ تونس المالي إحداث قرابة 000 16 فرصة عمل خاصة لحاملي الشهادات العليا.

ويمتد المرفا الذي كان موضوع مشروع قانون صادق عليه مجلس النواب في جويلية 2008 على مساحة تقدر بـ520 هك. وهو يتضمن اربعة عناصر رئيسية تشمل مركزا للخدمات المصرفية الاستثمارية والاستشارية ومركزا للشركات ومركزا لخدمات التامين والتكافل وأول بورصة دولية في المنطقة قصد استقطاب عدد هام من المؤسسات المالية الدولية بنوك اعمال ومصارف وصناديق استثمار.. وتبادل المعلومات حول المستجدات في الميدان المالي نظام تداول الكتروني متطور ووضع آليات مالية جديدة للتصرف في مخاطر الصرف ونسب الفائدة..
كما يتضمن المشروع تأسيس مدرسة للأعمال التجارية الدولية تهدف إلى معاضدة جهود تكوين الطلبة في الاختصاصات الدقيقة في القطاع المالي الدولي وقطاع خدمات الدعم والتزويد بما يؤمن توفير أفضل المهارات الكفيلة بتلبية حاجيات المجموعة المالية الدولية.
ويتضمن المخطط المديري أيضا مرفى ترفيهي ومركبا تجاريا ومطاعم ومقاهي ومحلات تجارية ومجمعا سكنيا يضم عددا من الفيلات الفاخرة وملعبا للصولجان يتألف من

منقووووووووووووول

ابو هلا

عضو نشط

وقال البنك انه قام بتكوين مخصصات غير نقدية بقيمة 656 مليون دولار ، منها 575 مليون دولار خلال الربع الاخير من عام 2009 .

وقال الدكتور عصام الجناحي "لقد قمنا بمراجعة جميع أصولنا واعتمدنا المخصصات اللازمة، كما شرعنا في التخلص من الأصول غير الأساسية. ولقد كلفنا الإدارة التنفيذية بمراجعة بنود التكاليف الرئيسية وتأمين توفر الإستراتيجية الفعالة من أجل تنمية الإيرادات. وإنني أثق بقوة أن هذه التدابير التي يتخذها البنك الآن سوف تمكنه من العودة إلى تحقيق الأرباح بشكل سريع، وإنني أكرس جل اهتمامي لبلوغ هذا الهدف."

هذا الكلام اعلن مع اعلان ارباح الربع الرابع 2009

http://argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?articleid=144233

وحاولت اعرف وين راحت المخصصات ولكن فيه غموض بالموضوع في القوائم الماليه السنويه والربعيه

والسهم في قيعانه وبانتضار الربعيين القادميين لتتضح الرؤيه

والله اعلم

مستثمر مغامر

عضو نشط
وين راح المحللين عن تمويل خليج ....

من وقت ما استقر السهم وتوقف عن النزول وهم مختفيين

ابومسامح

موقوف
تمويل الخليج يبي يزيد راس ماله 300 مليون دولار تقريبا

راس المال الحالي قبل الزياده 626 مليون دولار
تقريبا

يعني راح يصير بعد الزياده 926 مليون دولار تقريبا

بما يعادل 268 مليون دينار كويتي تقريبا

يعني لازم يربح 27 مليون دينار كويتي بالسنه علشان يوزع ارباح على السهم 10 فلوس

ويحدد فائدة زياده راس المال للسهم على عدة عوامل
1- قيمة السهم
2- هل ستتم عن طريق اصدار سندات او مساهمين جدد او نفس المساهمين
3 – هل ستستخدم زيادة رأس المال لسداد الديون او للاستثمار
4 – قيمة السهم السوقيه عند زيادة راس المال
5 – كمية اسهم الخزينه

الله يعلم ان هذا التوضيح بغرض الفائده وأتمنى لكم الخير والتوفيق انشاء الله

Trillion

عضو مميز
يجماعه هل يستعيد بيت التمويل الخليجي سابق عهده في خانت الدينار
لو بعد خمي سنين

بعد خمس سنوات اذا الله احيانا مثل ما تقول كل شي يتغير حتى الانسان

فـــ توقع كل شي ويمكن مو خمس سنوات يمكن سنه سنتين :)

ماكو شي صعب على ربك

بوعزيز77

عضو نشط
هههههههههه ليش لأ
يمكن يكتشفون حقل نفطي تحت مقر الشركة ولامنجم الماس

أبو عمر

عضو مميز
وين راح المحللين عن تمويل خليج ....

من وقت ما استقر السهم وتوقف عن النزول وهم مختفيين

صار ممل جدا أخوي مستثمر ،، وبعد الاعلان وانتهاء التكهنات راحت الاثارة :)
السهم ما زال سلبي ورجع مره ثانيه مجرد مضاربات ،، فلس فوق ،، فلس تحت .
آخر شمعتين سلبيات
كسر الدعم القوي عند 35 خروج من السهم

مستثمر مغامر

عضو نشط
صار ممل جدا أخوي مستثمر ،، وبعد الاعلان وانتهاء التكهنات راحت الاثارة :)
السهم ما زال سلبي ورجع مره ثانيه مجرد مضاربات ،، فلس فوق ،، فلس تحت .
آخر شمعتين سلبيات
كسر الدعم القوي عند 35 خروج من السهم

فاهم عليك أخي الكريم وخصوصا بعد التداول الأفقي للسهم ....

أعتقد لو في خبر إيجابي راح يجي بداية من مرفأ تونس المالي ... الشغل فيه ماشي وما اعتقد الجناحي بيكذب في هذا الموضوع :confused:

الحالة
موضوع مغلق
أعلى