بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج ) .......... 3

الحالة
موضوع مغلق

نجوم777

عضو نشط
منو قالكم ان الاكتتاب راح يفشل .....ومنو قالكم انه مو فرصه حقيقيه لملاك السهم فى الحصول على سعر منخفض بهالاكتتاب ....ومنو قالكم ان هالقرار مو من الاخبار الطيبه لتمويل الخليج....ومنو قالكم ان اعاده هيكله راس المال وزيادته راح ما يرفع السهم ...ان واحد من الناس ان شاء الله اذا صارت فيه فرصه للاكتتاب للملاك والسعر حلو راح ادش فيه وبعدين مو شرط الاكتتاب الى طاف نفس الاكتتاب الجديد....معقوله محد من كبار المنتدى قصدى المحللين يعطينا فكره عن مفهوم هيكله راس المال وزيادته وهل هو فى صالح المساهمين او لا....

مستثمر مغامر

عضو نشط
أخوي السهم تحت الخمسين فلس وينه ووين ديناري ، بدري تو الناس ، يعني إذا حدك متفائل قول يطلع فوق المية يوصل الميتين ثلاثه ممكن بس دينار صعبه ، تخيل سهم قيمة 40 فلس تشتري 100،000 سهم بقيمة 4 آلاف دينار فقط ، يعني لو وصل السهم دينار تتحول ال 4 آلاف إلى 100 ألف :eek: طبعا من المستبعد إنه الكبار يخلون الناس تمَلْيِن بالسهوله :)

ما شاء الله عليك متفاءل .... أخوي بعد الرغبة في زيادة راس المال أعتقد الوقوف عند الـ 100 قمة التفاؤل يعني صعود 140% ..... حتى هذا الرقم صار صعب مع التخبط الموجود الآن ... معلش أنا اليوم متشاؤم بعد الإعلان

مستثمر مغامر

عضو نشط
منو قالكم ان الاكتتاب راح يفشل .....ومنو قالكم انه مو فرصه حقيقيه لملاك السهم فى الحصول على سعر منخفض بهالاكتتاب ....ومنو قالكم ان هالقرار مو من الاخبار الطيبه لتمويل الخليج....ومنو قالكم ان اعاده هيكله راس المال وزيادته راح ما يرفع السهم ...ان واحد من الناس ان شاء الله اذا صارت فيه فرصه للاكتتاب للملاك والسعر حلو راح ادش فيه وبعدين مو شرط الاكتتاب الى طاف نفس الاكتتاب الجديد....معقوله محد من كبار المنتدى قصدى المحللين يعطينا فكره عن مفهوم هيكله راس المال وزيادته وهل هو فى صالح المساهمين او لا....

كيف سعر حلو ...... القيمة الإسمية للسهم كيف راح ينزلون عنها في الإكتتاب .... ما اعتقد هذا ممكن ... لكن اللي أعتقد وهذا الإعتقاد ما هو مبني على علم أن:

ممكن يطرحون كمية كبيرة ..... مثلا 500 مليون سهم على القيمة الإسمية وطبعا هي بتكون أعلى من سعر التداول بأكثر من الضعف لكن كبار المستثمرين ممكن انهم يكتتبو لأنه لو حاولو ياخذو نفس الكمية من السوق (إنساك من كميات التداول اليومية اللي هي مضاربة شرا وبيع وشرا بنفس اليوم) راح السهم يعلق أيام وعليه بكون من الصعب أو المستحيل الحصول على هذه الكمية من السوق

فالإكتتاب بكون الطريقة الوحيدة لكبار المستثمرين (أفراد أو مؤسسات) بالتملك بكميات كبيرة في السهم طبعا إذا كان لهم نظرة إيجابية للسهم

لكن، هل زيادة العدد راح تأثر على سعر السهم أو على الأقل الإرتفاع المتوقع في سعره فالجواب على الأغلب (((((نعم))))

بعدين ممكن يمنح ملاك هذه الأسهم الأولوية في حال الإفلاس وتسييل الأصول قبل الملاك للأسهم العادية (Preferred Stocks) هذه أيضا مو متأكد منها

مستثمر مغامر

عضو نشط
ياجماعه الكتاب موجه لسوق دبي المالي

السبب انه سوق دبي بتكون عنده تعليمات ملزمة للشركات المدرجة بالتخاطب معه في مثل هذه الحالات

لا تنغرون بسوق دبي ..... سوق دبي سوق أسهم الفلسات وهو سوق فااااااااااااااااااااااااااااشل .... يا محلا سوق الكويت :d

adelsaqer

عضو نشط

يعني انتا يااخ نجوم مستعد تكتتب وتدفع 100 فلس للسهم وسعره بالبورصة 40 فلس ؟؟؟؟؟

bonoor

موقوف
دقني السهم دقققققققققققققققققققققققق
دقني دقني دقني
تمويل بطيخ الله يهدك مو كنت بايع ليش رديت صادوك فيه اسماء كنت اشوفه فى الصفحه فقدته الظاهر الخاص سوى شغل الله يعين ملاكه عليه هل السهم

مستثمر مغامر

عضو نشط
تمويل بطيخ الله يهدك مو كنت بايع ليش رديت صادوك فيه اسماء كنت اشوفه فى الصفحه فقدته الظاهر الخاص سوى شغل الله يعين ملاكه عليه هل السهم

اللي فيه كافيه ..... وبتدعي عليه

صابر ومحتسب

عضو نشط
يا اخوان اصبروا فقد قال تعالى ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب )

عمر علاونه

عضو نشط
السؤال الاهم يا اخوان ... هل تتوقعون ان سعر السهم سيرتفع اول يوم بعد الايقاف ؟ هل سوف يستطيع المضارب ان يخرج دون خساره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

NEW GFH

عضو نشط
:)احسن شيء بالخبر راح تصير هدنه بالصفحه لمدة أسبوع وفالكم الخير:)

تمويل بطيخ

عضو نشط

طال عمرك القطو يحب خناقه
صرنا نحب اللى يلعب فينا
بعته والله ورديت دشيت عليه لكن مو نفس كميتي السابقه
الثقه معدومه قلت كل ماينزل اخذ
وطلع لنا هالخبر وانا واحد من الناس مستحيل ادش اكتتاب مع هالبطيخ لو بعشر فلوس ابيع بخساره اشرف
ان طلع صج زياده راس مال قسما بالله مايقعد السهم عندي واشطبه من قاموسي

NEW GFH

عضو نشط
طال عمرك القطو يحب خناقه
صرنا نحب اللى يلعب فينا
وطلع لنا هالخبر وانا واحد من الناس مستحيل ادش اكتتاب مع هالبطيخ لو بعشر فلوس ابيع بخساره اشرف

ما في احد بياخذ منك فلس اكتتاب لمستثمر خارجي :)

humoud

عضو نشط
السلام عليكم,

أغلب الشباب في هذا الموقع للأسف متاشئمين. في ناس يصبرون وفي ناس ينحاشون. أنا من الناس إلي يصبرون, الله كريم. إلوعد جدام, أنا أقترح إلي عنده كلمة زينه يقولها وإلي ما عنده لا يقول شي. في ناس قاطين الأول والتالي بهذا السهم, لازم يراعونهم. إلواحد يقعد بالحبر دقيقة بس الحوت يطول, أنا أقول خلكم حيتان.

أنا قاط مبلغ وقدره بس am going down لأ للبيع بخسارة. و مستغل هذه الأيام الإنتظار عشان أتعلم في المستقبل إذا بدش بسهم ثاني. فأرجو إلي عنده كلمة زينه ويفيدنا, الله يجزاه خير.

الحمد الله تعلمت من هذا الموقع ما أنكر, أنا لا آمن كتف وراس, ونجمة دونجي وهال الحركات. أنا آمن أولا بمراقبة السهم ومعرفته, مثلا لما كان بنك الدولي قبل إسبوعين أقل من 200 قلت حق واحد هذا السعر ممتاز ولله الحمد إرتفع وصار 244.

أنا آمن بمراقبة السهم ومعرفته, ودراسه بياناته التاريخية. وشكرا...

مستثمر مغامر

عضو نشط
المشكلة في الإكتتاب من وجهة نظري أنه اكتتاب لعدم وجود سيولة .... يعني لو الإكتتاب للتوسع في الأعمال بنفهم ......

هل عاجز تمويل خليج عن تسييل أصول غير نشطة والإقتراض

أنا عن نفسي مستثمر واحتمال كبير ما اطلع من السهم لكن خوفي من المضاربين يرمو أسهم في أول يوم تداول بعد أسبوع ويروح السهم لمت داون. لو صار هالكلام من غير ما يكون لإدارة تمويل خليج خطة للتعامل مع هذا الأمر بنروح من سيئ لأسواء

مستثمر مغامر

عضو نشط
السؤال الاهم يا اخوان ... هل تتوقعون ان سعر السهم سيرتفع اول يوم بعد الايقاف ؟ هل سوف يستطيع المضارب ان يخرج دون خساره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ممكن هذا ما يكون السؤال الأهم لأن الكثير في هذه الصفحة مستثمرين على المدى القصير والطويل

سهمك اخضر

عضو نشط
طلب «بيت التمويل الخليجي» وقف التداول موقتا في اسهمه في سوق البحرين للاوراق المالية ابتداء من أمس وحتى الاثنين المقبل، ريثما يتم الانتهاء من دراسات اعادة هيكلة رأس المال وتأثيرها على البيانات المالية، ونشر البيانات المالية للبنك للربع الثاني من العام 2010.

مستثمر مغامر

عضو نشط
طال عمرك القطو يحب خناقه
صرنا نحب اللى يلعب فينا

أخوي تمويل، تذكر ان الي جاب السهم الأرض هم كبار المستثمرين وليس اللي مثل حالاتنا ...... يعني لو هم شافو الخبر إيجابي بحساباتهم الخاصة السهم راح يرتفع وليس العكس حتى لو تم بيع وهبوط في البداية

أيضا، لو في شريك أو مستثمر استراتيجي هذا ممكن يدعم الثقة في السهم .... الاسهم في الكثير من الأحيان تقيم أسعارها على أساس التدفقات النقدية وليس بالضرورة بيان الأرباح والخسائر

مستثمر مغامر

عضو نشط
طلب «بيت التمويل الخليجي» وقف التداول موقتا في اسهمه في سوق البحرين للاوراق المالية ابتداء من أمس وحتى الاثنين المقبل، ريثما يتم الانتهاء من دراسات اعادة هيكلة رأس المال وتأثيرها على البيانات المالية، ونشر البيانات المالية للبنك للربع الثاني من العام 2010.

هذا المهم .... تأثيرها ويا خوفي من تأثيرها .... لو في واحد بيفهم في هذه الأمور يشرحنا معنى هالمصطلح وكيف ممكن يكون التأثير

الحالة
موضوع مغلق
أعلى