هام جدا لملاك اسهم غلف انفست

الحالة
موضوع مغلق

BO-MUBARAK

عضو نشط
الحضور كان 13% وتم تثبيت اقتراح بقرارين وكان بالاغلبة بصراحة عدم ابراء الذمه وعدم التخفيض وتم تثبيته بالتجاره بس بصراحة الحصور ولا شي محد يبي فلوسه اظاهر !!

koweitian

عضو نشط
ما ادري شفيهم الناس خاايفين من الجمعيه العموميه ولا شنو ساالفتهم
:mad:

صياد 33

موقوف
الحضور كان 13% وتم تثبيت اقتراح بقرارين وكان بالاغلبة بصراحة عدم ابراء الذمه وعدم التخفيض وتم تثبيته بالتجاره بس بصراحة الحصور ولا شي محد يبي فلوسه اظاهر !!

هالمقترح عدم ابراء الذمة راح يكون خضة بطن حقيقية لمجلس الادارة علشان يلقون حلول اخرى غير تخفيض راسمال

سلوفاك

عضو نشط
يمهل ولا يهمل

الحين أتى دورهم لتنقض مضاجعهم ويعملوا بجد مع البنوك كما انقضوا مضاجعنا وحتى لا ينعموا بالراحة التي حرموا منها صغار المستثمرين

سلوفاك

عضو نشط
[koweitian1]
ما ادري شفيهم الناس خاايفين من الجمعيه العموميه ولا شنو ساالفتهم

لا تلومهم الجو رطوبة والبوزليقة شايدة وامس متسحرين بامية

سلوفاك

عضو نشط
يا جماعة محد يدري اشصار على اخونا مليونير بعد سنة بالعمرة
آخر الاخبار ان جوازه ضاع منه بالطواف

صياد 33

موقوف
انا ال فهمته من الاجتماع ان سالفة تخفيض راسمال اتفاق وشرط بين البنوك الدائنه وادار الشركة وشركة المثنى الجهة المسئولة عن اعادة الهيكلة
يعني الخلاصة شرط البنوك تصفية الشركة من المساهمين وبالتالي اهم يستحوذون عليها بالكامل و بقاء مجلس الادارة الحالي
يخسون انا كمساهم افضل تصفى الشركة مثل ما احنا نخسر البنوك تخسر ايضا وقبلنا بعد

سلوفاك

عضو نشط
انا ال فهمته من الاجتماع ان سالفة تخفيض راسمال اتفاق وشرط بين البنوك الدائنه وادار الشركة وشركة المثنى الجهة المسئولة عن اعادة الهيكلة
يعني الخلاصة شرط البنوك تصفية الشركة من المساهمين وبالتالي اهم يستحوذون عليها بالكامل و بقاء مجلس الادارة الحالي
يخسون انا كمساهم افضل تصفى الشركة مثل ما احنا نخسر البنوك تخسر ايضا وقبلنا بعد/
-----------------------------------------------------------------------------
لا تصدقه والدليل انه قال ان البنوك ما اشرطت عليهم اي شي ليه الحين وقال : بس انا اخاف انها توافق بس بشروط
وهذي لعبة وسياسة والبنوك مالها شغل بقرارات الجمعية العمومية واهم لو موا عارفينه عدل شان ما حطوه لي ولك بهالوقت واختفوا من الساحة
اهو راح يلين موقفك بانه هذا شرط البنوك وشذي يكفخ عشرة بعرموطة

صياد 33

موقوف
بس انا كمساهم الحين ما تهمني البنوك ولا غيرها توافق على اعادة الهيكلة او لن توافق انا الحين يهمني شيئ واحد اذا خسرت الكل يخسر معاي يعني تفليسة على الكل

سلوفاك

عضو نشط
كفو والله الحين انت فهمت اللعبة. عدل وهذا اللي راح يخوفهم ويخليهم يحسبون للمساهم الف حساب

سلوفاك

عضو نشط
احد ممكن يفيدنا شنو صار على المساهم مليونير بعد سنة بالسعودية

ابو سالم

عضو نشط
بس انا كمساهم الحين ما تهمني البنوك ولا غيرها توافق على اعادة الهيكلة او لن توافق انا الحين يهمني شيئ واحد اذا خسرت الكل يخسر معاي يعني تفليسة على الكل

شنو يصيرلك الشاعر الي يقول :

يالله تعدلها من اليوم وخلاف """" ولا تخربها على الشعب كله

معاي الحق

عضو نشط
يا اخوان ماقصرتوا اليوم

لكن الحضور لازم يزيد

اهم خايفين من الحضور
وما قدروا يتكلمو شي
ترى هناك شي مهم انذكر عن حجز البنوك واهم اعترفوا بهالشي
انزين شلون يبون يزيدون راس المال والبنوك احجزت تبي فلوسها!!!!!!!!!

اذا زاد الحضور في الاجتماع القادم نقدر نرميهم برة

يوسف_007

عضو نشط
%13 من المساهمين اقترحوا إضافة بندي عدم إبراء ذمة مجلس الإدارة ورفض تخفيض رأس المال

«غلف انفست»: التصفية آخر الخيارات المتاحة
2010/08/11
عبدالمحسن المشعان: الخسائر ترجع إلى تركز مساهماتنا في «الأهلية»

كتبت هبة حماد:
اقترح %13 من مساهمي الشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» في الجمعية العمومية للشركة أمس اضافة بندي عدم ابراء ذمة مجلس الإدارة، وعدم الموافقة على تخفيض رأس المال الى مليون دينار.
ومن جهته قال رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالمحسن المشعان ان الشركة حصلت على موافقة مبدئية من قبل البنوك على تحويل الديون المستحقة الى حصة في الشركة، منوها الى أنه من المفترض ان يتم الانتهاء من ذلك قبل انتهاء مهلة المركزي.
واوضح المشعان ان خطته في تعديل أوضاع الشركة تتمحور في اقناع الجهات الدائنة بتحول مديونياتهم الى رأسمال في الشركة، وهذا ما اقترحته شركة المثنى للاستثمار مستشار اعادة الهيكلة الذي تم تعيينها أخيرا.
وارجع خسائر الشركة الى ان اغلب أصولها تتركز في مساهماتها بنسبة %47 من شركة الأهلية القابضة، لافتا الى ان ذلك كان قرارا اتخذه مجلس الإدارة السابق في عام 2006، ولايسأل هو عنه.
وفي رده على مداخلة لأحد المساهمين بأن تخفيض رأس المال سيؤدي الى خروج صغار المساهمين من الشركة، قال ان ذلك هو الخيار المتاح حاليا وأن أمر اعتماده يعود الى موافقة الجمعية العمومية، والتي ستتم الدعوة اليها عقب التوصل الى اتفاق مع الجهات الدائنة.
واشار المشعان الى ان مجلس الإدارة خاطب كبار مساهمي الشركة وأبدوا موافقاتهم حيال انقاذ مايمكن انقاذه.
وفي رده على سؤال طرحه أحد المساهمين حول ماقدمه مجلس الإدارة من انجازات منذ توليه إدارة الشركة قال المشعان «سعينا منذ اللحظة الأولى الى العمل مع شركة المثنى للاستثمار لوضع خطة لاعادة الهيكلة وبناء عليه حصلنا على تمديد من البنك المركزي حتى نهاية العام الحالي للانتهاء منها، كما حصلنا على موافقة المركزي على تخفيض رأس المال الى مليون دينار».
وذكر ان خيار التصفية هو آخر الخيارات المتاحة أمام مجلس الإدارة الحالي، ولكن لانرغب في الحاق الضرر بأحد المساهمين.
هذا وقد جاء في تقرير لمجلس الإدارة ان السبب الرئيسي وراء الخسائر الكبيرة التي منيت بها الشركة يعود الى مساهمتها في الشركة الاهلية القابضة منذ عام 2006، حيث تم شراء حصة تقارب الـ %20 من رأسمالها بسعر 450 فلسا للسهم الواحد، علاوة على ان الشركة قامت بشراء هذه الاسهم بزيادة عن قيمتها السوقية وقامت باقتراض مبلغ 15 مليون دينار لتمويل جزء من قيمة الصفقة، ما نتج عنه تركز في الاصول في استثمار الاهلية القابضة وبسبب تردي سعر سهم الثانية وصولا الى 28 فلسا للسهم، الامر الذي ادى الى نشوء هذه الخسارة الكبيرة، وقد قامت الشركة بتسجيل خسارة بقيمة 30 مليون دينار في العام 2008 على اساس ان سعر الاهلية 198 فلسا للسهم ونتيجة للاستمرار الانخفاض في قيمة الاسهم المدرجة كان لابد من ابراز القيمة الحقيقية لخسائر الشركة وعليه تم تسجيل سعر سهم الاهلية بسعره الحقيقي في دفاتر الشركة كما في نهاية ديسمبر 2009 وهو 42 فلسا للسهم وعليه تم تسجيل خسارة بقيمة 38 مليون دينار.

هيكلة الشركة
وحول خطة اعادة هيكلة الشركة اشار التقرير الى ان مجلس الإدارة عمد الى تقليص المصروفات العمومية والادارية بنسبة %37 خلال العام 2008 كما استعان بشركة المثنى للاستثمار لوضع خطة لاعادة الهيكلة واقناع الجهات الدائنة بتحويل مديونيتها البالغة 30 مليون دينار الى مساهمة في رأسمال الشركة وايجاد مساهم رئيسي لضخ مبلغ 20 مليونا.
وعند التقدم بهذة الخطة الى البنك المركزي تم منح الشركة مهلة حتى تاريخ 25 يوليو المنصرم لتعديل اوضاعها وتكوين رأسمال جديد.واوضح التقرير ان الشركة وعلى الرغم من الظروف الحالية تدير اصولا بنحو 300 مليون دينار موزرعة ما بين صناديق واموال عملاء، حيث تدر هذه الاصول على الشركة ايرادات قدرت بمليون دينار خلال السنة المالية المنتهية في 2009/12/31.

النتائج المالية
وتطرق التقرير الى النتائج المالية للسنة المنتهية بنهاية العام 2009، حيث منيت الشركة بخسارة قدرها 42.8 مليون دينار وشكلت الخسائر المتراكمة نحو %226 من رأسمال الشركة وعلى انخفاض اجمالي حقوق المساهمين ليصل الى 24.8 مليون دينار بسبب خسارتها في الشركة الاهلية القابضة، بالاضافة الى خسارة في الاستثمارات بالقيمة العادلة بقيمة 2 مليون دينار ولم تقم الشركة بأية انشطة استثمارية خلال العام 2009، فيما بلغت تكاليف التمويل نحو 3.1 ملايين دينار مقارنة مع 4.5 ملايين دينار في العام 2008.
وفي ضوء الاوضاع الحالية عقد مجلس الإدارة اجتماعا بتاريخ 2009/5/19مع الجهات الدائنة وطرح عليهم خطة اعادة الهيكلة، وقد حدد البنك المركزي للشركة مهلة انتهت في 25 يوليو الماضي لتوفير رأسمال جديد بحدود الـ 15 مليون دينار، وذلك بالدعوة الفورية بعقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية لاتخاذ القرار اللازم في هذا الخصوص، من جهتها تحفظت وزارة التجارة على ما أسمته مخالفات ارتكبتها الشركة.

سلوفاك

عضو نشط
اقتباس /معاي الحق

يا اخوان ماقصرتوا اليوم
لكن الحضور لازم يزيد

اهم خايفين من الحضور
وما قدروا يتكلمو شي
ترى هناك شي مهم انذكر عن حجز البنوك واهم اعترفوا بهالشي
انزين شلون يبون يزيدون راس المال والبنوك احجزت تبي فلوسها!!!!!!!!!

اذا زاد الحضور في الاجتماع القادم نقدر نرميهم برة
-----------------------------------------------------------------
اول شي المشعان كان مسوي كنترول على نفسه
بعدها شفت المشعان اشلون انصدم ليمن المساهم اللي قاعد ورا طلع كشف ورفعه بايده يبين مبلغ مسحوب بقيمة 7 مليون من حساب الشركة

طلعت عيونه برة وبالحيل بلع ريجه من الصدمة ورد عليه المساهم ان البنك قاعد يسحب عالمكشوف والبنك اهو البنك الاهلي

وفي واحد ركز ان البنوك اذا ما دخلت اول كمساهمين قبل زيادة راس المال
راح تسحب كل الزيادة الجديدة في راس المال

ناصر نواف

عضو نشط
صبر جميل والله المستعان
اللهم ردكيدهم في نحرهم وانت القادر علي كل شئ

ناصر نواف

عضو نشط
انا ياخوان كنت من الحاضرين واللي احضروا والله ما قصروا
لكن انا مع الاخوة بانه اذا كانت هذا نسبه الحضور في المرة القادمه فعلي الدنيا السلام

معاي الحق

عضو نشط
-----------------------------------------------------------------
اول شي المشعان كان مسوي كنترول على نفسه
بعدها شفت المشعان اشلون انصدم ليمن المساهم اللي قاعد ورا طلع كشف ورفعه بايده يبين مبلغ مسحوب بقيمة 7 مليون من حساب الشركة

طلعت عيونه برة وبالحيل بلع ريجه من الصدمة ورد عليه المساهم ان البنك قاعد يسحب عالمكشوف والبنك اهو البنك الاهلي

وفي واحد ركز ان البنوك اذا ما دخلت اول كمساهمين قبل زيادة راس المال
راح تسحب كل الزيادة الجديدة في راس المال

اذا المشعان قاعد يقول (ابتلشت بهالشركة)!

شتبي بعد أكثر!

سلوفاك

عضو نشط
لزوم الشكر حتى بالكرب

الحمدلله على كل شيء
وبالنهاية الرب (ويبلوكم بأنفسكم واموالكم) وما يزيد وما ينقص من مال
قد قسمه الله سبحانه وتعالى (وقد فضلنا بعضكم على بعض بالرزق)
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ولا يزال ينقص المساهمين الوعي
والعزم من قوة الايمان وقد فضل الله الانبياء بعضهم على بعض (اولو العزم من الرسل)
الحمدلله وتبقى نعم الله كثيرة لا يدركها الانسان
(ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم)

ابسط الامور المشاركة والشد من العضد
(من فرج عن أخوه المسلم كربة فرج الله عليه كربة من كرب يوم القيامة)
واليوم كنا نحتاج اصغر المساهمين يوقف معانا
والله يستر من اللي جاي
اللهم رد القضاء عنا فلا ملجأ الا اليك

الحالة
موضوع مغلق
أعلى