هام جدا لملاك اسهم غلف انفست

الحالة
موضوع مغلق

سلوفاك

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2010
المشاركات
216
الإقامة
الكويت
يا اخوان احد عنده معلومات عن مليونير بعد سنة
الريال ضاع جوازه بالعمرة
 

سلوفاك

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2010
المشاركات
216
الإقامة
الكويت
اقتباس/معاي الحق
اذا المشعان قاعد يقول (ابتلشت بهالشركة)!
شتبي بعد أكثر!
----------------------------------------------------
- دار الاستثمار افلست اكلينكيا ووقفت 3 سنين وما قصر مجلس الادارة فيها وتحملوا مسؤولياتهم واقسم رئيس مجلس الادارة انها بترجع بعد سنة وافضل من اول
- الابراج مساهمينها انفضوا الشركة وغيروا مجلس ادارتها الفاسد وتحملوا مسؤولياتهم وافاقوها من وحدة الانعاش
- المجموعة الدولية مجلس الادارة تحمل مسؤولياته وقاعدين يصححون اوضاع الشركة
- اعيان للاجارة والاستثمار احترمت مساهمينها بدلا من التضحية فيهم وشوف كم نسبة الحضور والقرارات اللي اتخذوه

- الشلب انفست حاطين واحد ماله خلق يمشي رئيس مجلس ادارة ولاه رايح المركزي بنفسه علشان ياخذ اذن التخفيض بس ماله خلق يراكض حق البنوك ومصلحة المساهمين وكل وحدة والثانية قاعد يتمنن على روسنا
عصاعصهم ضحوا بالجنين علشان ينقذون الام (الاهلية) وينظرون لمساهمينهم على انهم عالة على سوق الكويت للاوراق المالية وان اهم سبب الازمة العالمية
رئيس مجلس ادارة ومستشار الهيكلة قاعدين ينطرون حل من المساهمين . وين راحوا محللينها الماليين اللي كل شوي غاثنيا بشارت تحليلي كلهم صارت عينهم على مخباة المساهم المسكين
وين مجلس ادارتهم اللي ما تحملوا مسؤولياتهم وقدموا استقالاتهم
يبى تدري اشلون هذا المشعان كاسر خاطري عالمنصة شنه ذكر كاسكو المرة الجاية نجيب قفص ونجاوزه مع السكرتيرة البتمبة مالته علشان يفرخون لنا شركة صغيرة نبيع فيه قدو وتتن
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
السلام عليكم

وبارك الله فيكم على اللي صار وانجاز منك بيض الله وجيهكم كلكم

ولي يسئلن عني اقوله شكرا على السؤال

انا اليوم وصلت المغرب من العمره ( جوازي مو ضايع)

وكفيتو وفيتو

وبخصوص الحضور ونسبة ياجماعة العيب الوحيد اغلب الاسهم بسم شركات

شارينها بسوق الجت

ونص الثني من المساهمين موكلين محامي عنهم

والله يعدل الامور وبحد ذاته انجاز بارك الله فيكم


ومبروك عليكم الشهر جعله الله رحمة ومغفره لنا ولكم
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
الانباء

عموميتها اعترضت على قرار تخفيض رأس المال وعدم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة
المشعان: «غلف إنفست» تنتظر موافقة الدائنين على تملك حصص فيها لمحاولة إنقاذها
الخميس 12 أغسطس 2010 - الأنباء




عبدالمحسن المشعان


أحمد يوسف
في أجواء عاصفة وأشد سخونة من لهيب الصيف، وخلال أكثر من 90 دقيقة رد رئيس مجلس إدارة الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) عبد المحسن المشعان على أسئلة المساهمين التي كانت أشبه بتوجيه الاتهام منها إلى الاستفسار حول وضع الشركة والتعرف على خطة مجلس الإدارة للخروج من بوتقة الأزمة المريرة التي تعانيها الشركة.

وأكد المشعان خلال الجمعية حصول الشركة على موافقة البنوك الدائنة على تملك حصة في الشركة، مشيرا الى أنه من المفترض ان يتم الانتهاء من ذلك قبل انتهاء المهلة التي حددها البنك المركزي.

وقال المشعان ان خطته تتركز على عدة دعائم منها اقناع الجهات الدائنة بتحويل مديونياتها الى رأسمال في الشركة، وهذا ما اقترحته شركة المثنى للاستثمار مستشار إعادة الهيكلة والتي تم تعيينها أخيرا.

وفي رده على مداخلة لأحد المساهمين بأن تخفيض رأس المال سيؤدي الى خروج صغار المساهمين من الشركة، قال ان ذلك هو الخيار المتاح حاليا وأن أمر اعتماده يعود الى موافقة الجمعية العمومية، والتي سيتم الدعوة إليها عقب التوصل الى اتفاق مع الجهات الدائنة.

وأشار الى ان مجلس الإدارة خاطب كبار مساهمي الشركة وأبدوا موافقاتهم حيال إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وفي رده على سؤال طرحه أحد المساهمين حول ما قدمه مجلس الإدارة منذ توليه إدارة الشركة، قال المشعان: «سعينا منذ اللحظة الأولى الى العمل مع شركة المثنى للاستثمار لوضع خطة لإعادة الهيكلة وبناء عليه حصلنا على تمديد من البنك المركزي حتى نهاية العام الحالي والانتهاء منها، كما حصلنا على موافقة المركزي على تخفيض رأس المال الى مليون دينار».

خيار التصفية

وأكد المشعان أن خيار التصفية هو آخر الخيارات المتاحة أمام مجلس الإدارة الحالي، ولكن لا نرغب في إلحاق الضرر بأحد المساهمين.

هذا، وقد شهدت الجمعية في بداية فعالياتها قراءة مندوب الوزارة للتقرير المعد من قبل الوزارة بشأن المخالفات التي قام بها بعض القائمين على إدارة الشركة، وبعد قراءة التقرير اتفق كل الحضور من المساهمين والتي بلغت نسبة نصابهم 13%، على إضافة بندين في محضر اجتماع الجلسة :

ـ الأول هو الاعتراض على قرار تخفيض رأسمال الشركة.

ـ الثاني عدم إبراء ذمة مجلسي الإدارة السابق والحالي للشركة.

الخسائر و«الأهلية»

من جانب آخر عزا بيان للشركة أمس السبب الرئيسي وراء تكبد الخسائر الى المساهمة في الشركة الأهلية القابضة في عام 2006، عندما تم شراء ما يقارب 20% من أسهمها بسعر 450 فلسا للسهم بزيادة عن سعر السوق في ذلك الوقت بنحو 33 مليون دينار، إضافة الى أنه تم اقتراض مبلغ 15 مليون دينار لتمويل جزء من قيمة الصفقة.

وأوضح البيان أنه نتج عن تلك الصفقة تركز الأصول في استثمار الشركة الأهلية القابضة، ما أدى الى تسجيل خسارة على أسهم الشركة الأهلية القابضة في عام 2008 بمبلغ 30 مليون دينار، حيث بلغ سعر السهم 198 فلسا للسهم، إضافة الى أنه نتيجة لاستمرار انخفاض سعر السهم، كان لابد من ابراز البيانات المالية للشركة في صورتها الحقيقية وعليه تم تسجيل سعر سهم الأهلية في دفاتر الشركة بسعره الحقيقي، وهو سعر الإقفال في ديسمبر 2009 على 42 فلسا للسهم، ما أدى الى تسجيل خسارة قدرها 38 مليون دينار، علما أن سعر السهم استمر في تدهوره حتى أغلق على سعر 28 فلسا.

خطة الهيكلة

وعلى صعيد خطة إعادة الهيكلة، أفاد البيان بأن الإدارة التنفيذية استطاعت بشكل مباشر تقليص مصاريف العمل بأكبر قدر ممكن، بالإضافة إلى أنه تمت الاستعانة بشركة المثنى للاستثمار لوضع خطة إعادة الهيكلة، مشيرا الى أن التحدي الأكبر هو إقناع المصارف الدائنة بتحويل مديونياتها غير المضمونة والبالغة 30 مليون دينار الى مساهمة في رأسمال الشركة وإيجاد مساهم رئيسي لضخ مبلغ قدره 20 مليون دينار.

300 مليون دينار

ولفت البيان الى أن الشركة لاتزال تدير نحو 300 مليون دينار من صناديق وأموال عملاء مازالوا يكنون الثقة بالشركة، والتي ساهمت في تحقيق ايرادات بما يقارب مليون دينار خلال عام 2009، بانخفاض يفوق 80% مقارنة بعام 2008، حيث حققت نحو 5 ملايين دينار نتيجة لهبوط قيمة الأصول المدارة في السوق.

النتائج المالية

واستعرض البيان النتائج المالية للشركة موضحا أن غلف انفست منيت بخسارة بلغت 42.8 مليون دينار تعادل 226.8 فلسا للسهم الواحد، وبلغت الخسائر المتراكمة 43.8 مليون دينار وهي تمثل 226% من رأس المال ونتيجة لتلك الخسارة اصبح لزاما على الشركة توضيح بعض الحقائق التالية: نتيجة للخسارة أصبحت حقوق المساهمين «سالب» بقيمة 24.8 مليون دينار.

ـ جاءت معظم الخسارة بسبب انخفاض القيمة في الشركة الزميلة بقيمة 38 مليون دينار، بالإضافة إلى خسارة انخفاض في الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال بيان الدخل تعادل 2 مليون دينار تقريبا.

ـ لم تقم الشركة بأي نشاط استثماري خلال العام 2009 وما تكبدته من خسائر نتيجة تداعيات الأزمة المالية.

ـ بلغت أتعاب الإدارة والعمولات مليون دينار تقريبا مقابل 5 ملايين دينار، بانخفاض يفوق 80% نتيجة لهبوط قيمة الأصول المدارة في السوق.

ـ بلغت المصاريف الإدارية والعمومية 1.1 مليون دينار بالمقارنة مع العام السابق 1.7 مليون دينار بانخفاض قدره 37%.

ـ تكاليف التمويل بلغت 3.1 ملايين دينار بالمقارنة مع العام السابق 4.5 ملايين دينار. وأشار البيان إلى قيام الشركة بعقد اجتماع بتاريخ 19 مايو الماضي مع الجهات الدائنة وطرحت عليهم الخطة لإعادة الهيكلة والتي سبق شرحها، لافتا إلى أن الشركة لاتزال بصدد انتظار ردود هذه الجهات الدائنة.

البنك المركزي

أفاد بنك الكويت المركزي في رده على الشركة: «بأنه اذا ما قررت الجمعية العامة غير العادية للشركة استمرار الشركة في مزاولة النشاط وما يتطلبه ذلك من زيادة رأس المال، فسيتم منح الشركة مهلة نهائية ـ غير قابلة للتمديد ـ حتى 31/12/2010 للانتهاء من كل الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة، واستدعاء رأس المال اللازم وصولا به الى الحد الأدنى المطلوب (15 مليون دينار) قبل هذا الموعد النهائي».
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
ترى كلام المشعان في الاجتماع ان كبار المساهمين قالوله سو ال تبيه وال تقدر عليه معناته كلهم متقاسمين البوقه وما يهمهم تخفيض راسمال لانهم خذو التعويض علشان يدشون مره ثانية على الشركة عند زيادة راسمال
السؤال لاهل الخبره ال 13% ( صغار المساهمين ) يقدرون يدفعون الشركة للتصفية بإيدهم ام لا
في حال صار الاغلبية في التصويت لكبار المساهمين بالنسبه لتخفيض راسمال
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
المساهمون رفضوا تخفيض رأس المال... ولا أفق للإنقاذ
«غلف إنفست» تبدأ العد العكسي

المشعان مترئسا الجمعية العمومية: «ابتلشت»)



| كتب إبراهيم فتيت |

بنصاب «مكتمل» لا يتعدى 13 في المئة، دخلت الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) نفقاً غير معروف العواقب، بعد أن رفض المساهمون في الجمعية العمومية المؤجلة تخفيض رأس المال وإبراء ذمة مجلس الإدارة السابق والحالي.
ولم يقدم رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للشركة عبد المحسن المشعان أي آمال جدية للمساهمين بإنقاذ الشركة، بل كان صريحاً في حديثه عن الصعوبات التي تواجهها في إقناع الدائنين بتحويل الديون إلى مساهمة في رأس المال، كما أن أي إشارات إيجابية لم تظهر عن اجتماع الشركة بدائنيها لعرض خطة إعادة الهيكلة. ووسط حصار المشعان بالاستفسارات والتي تحولت إلى اتهامات أحيانا أعلن عن ندمه صراحةً وتورطه في قبول هذا المنصب قائلا أمام الجميع «أنا ابتلشت بهذه الشركة»، وهو ما قوبل بموجة من الاستهجان العارم من قبل الحضور مطالبين رئيس مجلس الإدارة بتحمل مسؤولياته خصوصا وأن أوضاع الشركة لم تعد تحتمل أي انهيارات مالية أخرى.
ووسط أجواء الرفض من قبل المساهمين لقرار تخفيض رأسمال الشركة أكد المشعان وقوفه في صفوف المساهمين وأنه أول الرافضين لهذا القرار، مشيرا إلى أنه يعكف حاليا مع إدارة الشركة على البحث عن حلول استثنائية وغير تقليدية لمعالجة أوضاع الشركة.
وبعد تلاوة مندوب وزارة التجارة للتقرير المعد من قبلها حول المخالفات التي قام بها القائمون على إدارة الشركة، اتفق الحضور كافة من المساهمين والتي بلغت نسبة نصابهم 13 في المئة، على إضافة بندين في محضر اجتماع الجلسة:
- الأول هو الاعتراض على قرار تخفيض رأسمال الشركة.
- الثاني عدم إبراء ذمة مجلسي الإدارة السابق والحالي للشركة.

خسائر «الأهلية»
من جانب اخر، عزا بيان صحافي للشركة تم توزيعه أمس السبب الرئيسي وراء تكبد الخسائر الى المساهمة في الشركة الأهلية القابضة في عام 2006، عندما تم شراء ما يقارب 20 في المئة من أسهمها بسعر 450 فلسا للسهم بزيادة عن سعر السوق في ذلك الوقت بنحو 33 مليون دينار، اضافة الى أنه تم اقتراض مبلغ 15 مليون دينار لتمويل جزء من قيمة الصفقة.
وأوضح البيان أنه نتج عن تلك الصفقة تركز الأصول في استثمار الشركة الأهلية القابضة، ما أدى الى تسجيل خسارة على أسهم الشركة الأهلية القابضة في عام 2008 بمبلغ 30 مليون دينار، حيث بلغ سعر السهم 198 فلسا للسهم، اضافة الى أنه نتيجة لاستمرار انخفاض سعر السهم، كان لا يوجد مناص الا ابراز البيانات المالية للشركة في صورتها الحقيقية وعليه تم تسجيل سعر سهم «الأهلية» في دفاتر الشركة بسعره الحقيقي، وهو سعر الاقفال في ديسمبر 2009 على 42 فلسا للسهم، ما أدى الى تسجيل خسارة قدرها 38 مليون دينار، علما بأن سعر السهم استمر في تدهوره حتى أغلق على سعر 28 فلسا.

خطة اعادة الهيكلة
وعلى صعيد خطة اعادة الهيكلة، أفاد البيان بأن الادارة التنفيذية استطاعت بشكل مباشر تقليص مصاريف العمل بأكبر قدر ممكن، بالإضافة إلى أنه تمت الاستعانة بشركة المثنى للاستثمار لوضع خطة اعادة الهيكلة، مشيرا الى أن التحدي الأكبر هو اقناع المصارف الدائنة في تحويل مديونياتها غير المضمونة والبالغة 30 مليون دينار الى مساهمة في رأسمال الشركة وايجاد مساهم رئيسي لضخ مبلغ وقدره 20 مليون دينار.
ولفت البيان الى أن الشركة لا تزال تدير نحو 300 مليون دينار من صناديق وأموال عملاء ما زالوا يكنون الثقة بالشركة، والتي ساهمت في تحقيق ايرادات بما يقارب مليون دينار خلال عام 2009، بانخفاض يفوق 80 في المئة مقارنة بعام 2008، حيث حققت نحو 5 ملايين دينار نتيجة لهبوط قيمة الأصول المدارة في السوق.

النتائج المالية
واستعرض البيان النتائج المالية للشركة موضحا أن «غلف انفست» منيت بخسارة بلغت 42.8 مليون دينار تعادل 226.8 فلس للسهم الواحد، وبلغت الخسائر المتراكمة 43.8 مليون دينار وهي تمثل 226 في المئة من رأس المال ونتيجة لتلك الخسارة أصبحت حقوق المساهمين سالبة بقيمة 24.8 مليون دينار.
وأشار البيان إلى قيام الشركة بعقد اجتماع بتاريخ 19 مايو الماضي مع الجهات الدائنة وطرحت عليهم الخطة لإعادة الهيكلة والتي سبق شرحها، لافتا إلى أن الشركة لاتزال بصدد انتظار ردود هذه الجهات الدائنة.

رد المركزي
وفي ما يتعلق برد بنك الكويت المركزي على خطة اعادة الهيكلة أوضح البيان أن المركزي قد حدد مهلة 3 أشهر انتهت في 25 يوليو 2010 للشركة لتصويب أوضاعها المالية وتوفير رأسمال جديد لا يقل عن 15 مليون دينار، وتم تجديدها من قبل بنك الكويت المركزي بتاريخ 28 يوليو الجاري، إذ منح الشركة «مهلة نهائية- غير قابلة للتمديد- حتى 31/12/2010 للانتهاء من الاجراءات اللازمة كافة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة، واستدعاء رأس المال اللازم وصولا به الى الحد الأدنى المطلوب (15 مليون دينار) قبل هذا الموعد النهائي».

تقرير «التجارة»
وأشارت وزارة التجارة والصناعة في تقريرها الذي عرضته أمس على الجمعية العمومية للشركة بموجب المادة 178 من قانون الشركات، إلى مخالفات الشركة لأحكام القانون والنظام الأساسي للشركة وهي كالتالي:
1ــ التأخير في تقديم البيانات المالية عن المهلة المحددة.
2ــ يجب تطبيق نص المادة 171 من قانون الشركات التجارية بخصوص الخسائر التي تعدت 75 في المئة من رأس المال، فعليه يجب عقد جمعية عمومية عادية وغير عادية لاتخاذ القرار المناسب بشأن الشركة، اما بالتصفية او بزيادة رأس المال، وصولا به الى الحد الادنى المطلوب 15 مليون دينار، بناء على التعليمات الصادرة من بنك الكويت المركزي.
3ــ حقوق الملكية بلغت 24.76 مليون دينار بالسالب.
فقد سبب هذا التأخير ضررا كبيرا بمصالح الشركة والمساهمين، وايضا الى وقف اسهم الشركة عن التداول في سوق الكويت للاوراق المالية.
4ــ تقدم باسم علي حسن العلي، ورامز محمد العمودي بالاستقالة من عضوية مجلس ادارة الشركة، وذلك بناء على محضر اجتماع مجلس الادارة المقدم بتاريخ 29/6/2010 وقد تمت الموافقة من قبل السادة مجلس الادارة على طلب الاستقالة، وسوف يتم شغر المركزين في اجتماع الجمعية العمومية المقبل.
3 - كما نصت المادة 148 منه على:
«رئيس مجلس الادارة واعضاؤه مسؤولون تجاه الشركة والمساهمين والغير عن جميع أعمال الغش، واساءة استعمال السلطة، وعن كل مخالفة للقانون أو لنظام الشركة، وعن الخطأ في الادارة، ولا يحول دون اقامة دعوى المسؤولية اقتراع من الجمعية العامة بابراء ذمة مجلس الادارة».
ومخالفة اعضاء مجلس الادارة وعدم التزامهم بالمواد المذكورة أعلاه، واصرارهم على المخالفة، وعدم تحملهم المسؤولية القانونية التي أقرها قانون الشركات التجارية والنظام الأساسي للشركة، رغم تنبيه الشركة من خلال كتابنا سالف الذكر. فأجاز المشرع للجهة الادارية المختصة بتطبيق الفقرة الثانية من نص المادة 178 من قانون الشركات التجارية، وذلك لتعنت وامتناع مجلس الادارة عن دعوة الجمعية العامة العادية السنوية للانعقاد. لذا فقد أعدت الوزارة هذا التقرير الخاص بمخالفة الشركة لبعض أحكام القانون والنظام الأساسي للشركة، لتعرضه على الجمعية العامة لاتخاذ القرار فيه، لحماية حقوق المساهمين وفق القوانين المعمول بها لدى وزارة التجارة والصناعة.


3 أشهر لا تكفي لإصلاح هزة تكييف «التجارة»!

يبدو أن السخونة التي تشهدها الجمعيات العمومية المنعقدة داخل مقر وزارة التجارة والصناعة غير كافية، حيث تغض الوزارة البصر عن تعطل أجهزة التكييف داخل القاعات المخصصة لانعقاد تلك الجمعيات منذ ما يقارب ثلاثة أشهر، وبالرغم مما تشهده عموميات الشركات من أجواء حارة لمناقشة أوضاعها المالية إلا أن تعطل تلك المكيفات جعل تلك الأجواء ملتهبة، وما زاد الطين بلة هو تعطل مكبرات الصوت داخل تلك القاعات وتعذر متابعة فعاليات الجمعيات العمومية إلا بتكدس الحضور في الصفوف الأمامية حتى يتسنى لهم الاستماع.
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
صغار مساهمي غلف إنفست يطالبون بتصفية الشركة

13% من المساهمين يرفضون إبراء ذمة مجلس الإدارة أو خفض رأس المال
اقترح 13 في المئة من مساهمي شركة غلف إنفست في الجمعية العمومية للشركة أمس إضافة بندي عدم إبراء ذمة مجلس الإدارة، وعدم الموافقة على تخفيض رأس المال إلى مليون دينار، مما يعني عملياً تصفية الشركة لعدم تحقيقها مطالبات بنك الكويت المركزي بإعادة الرسملة، في حين رد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب فيها عبدالمحسن المشعان بأن خيار التصفية هو آخر الخيارات المتاحة أمام مجلس الإدارة الحالي، ولكن لا نرغب في إلحاق الضرر بأحد المساهمين، في حين قدم أحد المساهمين مستندات تفيد وجود حجز على أصول الشركة من قبل البنك التجاري.وكشف المشعان أن الشركة قد حصلت على موافقة مبدئية من قبل البنوك الدائنة لها على تحويل القروض إلى حصة في الشركة، مضيفاً أنه من المفترض أن يتم الانتهاء من ذلك والتوقيع على الاتفاق النهائي قبل انتهاء مهلة المركزي، التي تنتهي في نهاية العام الحالي.
وأوضح المشعان أن خطته في تعديل أوضاع الشركة تتمحور في إقناع الجهات الدائنة بتحول مديوناتهم إلى رأسمال في الشركة، وهذا ما اقترحته شركة المثنى للاستثمار مستشار إعادة الهيكلة التي تم تعيينها مؤخراً، مرجعاً من جهة أخرى خسائر الشركة إلى أن أغلب أصولها يتركز في مساهماتها بنسبة 47 في المئة من شركة الأهلية القابضة، مؤكداً أن هذا القرار الاستثماري قد اتخذه مجلس الإدارة السابق في عام 2006، ولا يسأل هو عنه.
وأجاب المشعان على مداخلة لأحد المساهمين بأن تخفيض رأس المال سيؤدي إلى خروج صغار المساهمين من الشركة، قائلاً إن ذلك هو الخيار المتاح حالياً وان أمر اعتماده يعود إلى موافقة الجمعية العمومية، التي ستتم الدعوة إليها عقب التوصل إلى اتفاق مع الجهات الدائنة بخصوص هيكلة الديون، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة خاطب كبار مساهمي الشركة وأبدوا موافقاتهم حيال إنقاذ ما يمكن إنقاذه.
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
ترى كلام المشعان في الاجتماع ان كبار المساهمين قالوله سو ال تبيه وال تقدر عليه معناته كلهم متقاسمين البوقه وما يهمهم تخفيض راسمال لانهم خذو التعويض علشان يدشون مره ثانية على الشركة عند زيادة راسمال
السؤال لاهل الخبره ال 13% ( صغار المساهمين ) يقدرون يدفعون الشركة للتصفية بإيدهم ام لا
في حال صار الاغلبية في التصويت لكبار المساهمين بالنسبه لتخفيض راسمال

أنا سألت قبل واللي اذكره ان النسبة لازم تكون 51% للتصويت
 

koweitian

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2004
المشاركات
75
شنو الاستفاده من الجمعية الي انقعدت ؟؟؟
:confused::confused::confused::confused:

للحين ما اشوف حل تم اتخاذه من مجلس الادراه

:(:(:(:(
 

سلوفاك

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2010
المشاركات
216
الإقامة
الكويت
قوية

مساهمو* ‬غلف إنفست* ‬يطالبون بعدم إبراء ذمة مجلس الإدارة
Thursday, 12 August 2010
كتب محمد مصطفى*:
اثار اقتراح رئيس مجلس ادراة الشركة الخليجية الدولية للاستثمار* ‬غلف انفست* ‬عبد المحسن المشعان والخاص بتخفيض راسمال الشركة الى مليون دينار بعد ان تم الحصول على موافقة البنك المركزي* ‬جدلا واسعا بين مساهمي* ‬الشركة ومجلس الادارة خلال الجمعية العمومية العادية التي* ‬دعت لها وزارة التجارة لتصحيح بعض المخالفات* ‬, حيث اجتمعت اراء المساهمين الحاضرين والبالغ* ‬نسبتهم* ‬13٪* ‬على عدم الموافقة على قرار تخفيض رأس المال مستنكرين ان* ‬يتم تخفيض راس المال لعامين على التولي* ‬وان تستمر الشركة في* ‬خسائرها للعام الثالث وكيف* ‬يمكن ان* ‬يفرطوا في* ‬اسهمهم لصالح البنوك الدائنة من خلال تخفيض رأس المال بالاضافة الى عدم ابراء ذمة مجلس الادارة لحين الكشف عن المتسبب في* ‬خسائر الشركة وتحويلهم للجهات المختصة* .‬
ورد المشعان ان اخذ الموافقة من البنك المركزي* ‬لا تعني* ‬المضي* ‬قدما في* ‬تنفيذ قرار تخفيض رأس المال ولكن هو خيار متروك للمساهمين وتم وضعه من قبل مستشار اعادة الهيكلة التابع لشركة المثنى للاستشارات* . ‬موضحا انه* ‬غير مسؤول عن خسائر الشركة ولم* ‬يغامر برأس المال في* ‬المراهنة على سهم بعينه لافتا الى ان المجلس السابق هو من تسبب في* ‬خسارة الشركة عند مقامرته على سهم الاهلية* .‬
من جانبها قامت وزارة التجارة بتصويت على مقترحات المساهمين برفض تخفيض رأس المال وعدم ابراء زمة مجلس الادارة ومن ثم قامت بادراجها في* ‬محضر الجلسة على ان* ‬يتم عقد جمعية عمومية عادية لاخد الموافقة على هذه المقترحات* .‬
من ناحية اخرى ابدى صغار الملاك تخاوفهم من موافقة كبار الملاك على تخفيض رأس مال الشركة ونهب امولهم في* ‬حين اوضح المشعان ان اكبر نسبة للمساهمين لم تتجاوز* ‬7٪* ‬والقرار بيد الجمعية العمومية* .‬


التعليقات (2)
أضيف بواسطة ابراهيم الحجي, في 12-08-2010 13:38
واضح من الموضوع تواطئ رئي مجلس الاداره السابق بورسلي بالموضوع مه اصحاب الشركة الاهلية القابضة العوضيه على حساب صغار المستثمرين واهم الاثنين ممن تسبب بالكارثه واطالب تحويلهم الي النيابه وانشالله المركزي اليديد ينطر اشكالهم واحنا برمضان انشاله الدعوات مقبوله

الضيعه
أضيف بواسطة رمضان زين, في 12-08-2010 12:05
مجلس اداره الشركه (سحبنا الله ونعم الوكيل ونحن فى شهرالخير الله عز وجل يروينا فيكم عجائب قدرته--هل البوق الى صار بتشوفنه باذن الله --بولادكم--وباهلكم--وابنفسكم--يامجلس--الاداره اميين --امين هميين --يارب العالمين:
 

سلوفاك

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2010
المشاركات
216
الإقامة
الكويت
حقه

«عمومية الخليجية للاستثمار» رفضت تخفيض رأس المال بإجماع صغار المساهمين
فريال العطار

annahar@annaharkw.com
36




عدم تخفيض رأس المال، ملاحقة ومحاسبة اعضاء مجلس الادارة السابقين قضائياً، وعدم ابراء ذمتهم وذمة المجلس الحالي كانت هي المطالب الاساسية الثلاثة التي توصل اليها صغار المساهمين في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار والتي نجحوا في اقرارها بالاجماع باجمالي نسبتهم التي لم تزد عن 13 في المئة مثلت نفسها نسبة النصاب في جمعية تلك الشركة العمومية التي سادها الوجوم والهدوء الحذر الممزوج بالاحباط والدهشة لدى انتهاء ممثلة وزارة التجارة والصناعة من تلاوة تقرير الوزارة حول تجاوزات ومخالفات مجلسي الادارة السابق والحالي ما ادى بالوزارة للدعوة بنفسها الى انعقاد «عمومية» هذه الشركة اعمالاً للمادة رقم 178 من قانون الشركات التجارية، هذا الهدوء الحذر لم يحركه ويشعله ويعيد له الحياة سوى صرخات وصيحات صغار المساهمين التي تعالت من كل حدب وصوب تطالب رئيس مجلس ادارة الشركة عبدالمحسن المشعان، والوحيد الذي حضر عن الشركة برد واضح وشفاف ودقيق حول اسباب خسارة الشركة الكبيرة التي فاقت 30 مليون دينار واصرارها مجدداً على تخفيض رأسمالها للمرة الثانية بعد التخفيض الذي شهده العام الماضي وبلغ قدره 40 مليون دينار محملين المشعان الذي قبل بتولي رئاسة مجلس الادارة مسؤولية تردي اوضاعها محذرينه من مغبة القرارات الخطرة التي قد يتخذها مجلس الادارة وفي مقدمها تخفيض رأس المال والبحث عن بدائل اخرى تبعد عنها شبح التصفيه.

خسائر كبيرة

المشعان الذي كان في موقف لا يحسد عليه والذي فُرض عليه واقع لا يحسد عليه من قبل صغار المساهمين الذين كالوا له ولمجلس الادارة العديد من الانتقادات والاتهامات وامطروه بسيل من الاسئلة والاستفسارات عن مستقبل الشركة الذي ضاع وضاعت معه مدخراتهم وآمالهم لتحقيق عوائد جيدة من وراء استثمارهم بالشركة التي وصفوها بأنها وبعكس بقية الشركات طاردة للمساهمين وعدوة لهم. في ظل هذه الأجواء عزا المشعان اسباب خسارة الشركة الكبيرة والرئيسة الى مساهمتها في الشركة الاهلية القابضة بنسبة 20 في المئة وبسعر 450 فلساً للسهم الواحد وبزيادة عن سعر السوق بلغت نحو 33 مليون دينار ناهيك عن اقتراضها لمبلغ 15 مليون دينار لتمويل جزء من قيمة هذه الصفقة التي قال انه نتج عنها تركز الاصول في استثمار الاهلية القابضة التي تردى سعرها الى ان بلغ 28 فلساً ما نتج عنه هذه الخسائر الكبيرة على امتداد العامين الماضيين.

قرار المركزي

وفي محاولة منه لامتصاص غضب الحضور الذي صال وجال وقوفاً تارة وجلوساً تارة اخرى، وتوزعت اعتراضاته على خطط اعادة هيكلة الشركة بالتساوي بين المساهمين رجالاً ونساء على حدٍ سواء اكد المشعان ان اياً من القرارات بتخفيض رأسمال الشركة لن يتم دون موافقة الجمعية العمومية وان حصولهم على موافقة بنك الكويت المركزي التي تسلمتها الشركة في كتاب رسمي بتاريخ 28/7/2010 ويمنح المركزي منها ادارة الشركة ثلاثة اشهر لتصويب اوضاعها وتوفير رأسمال جديد لايقل عن 15 مليون دينار هو اجراء شكلي وغير ملزم للشركة مالم توافق عليه عموميتها، إما بزيادة رأسمالها او بالتصيفة، لافتا الى انه وفي حال موافقة العمومية على زيادة رأس المال لاستمرار الشركة في نشاطاتها فسوف يمنح المركزي مهلة نهائية لها تنتهي في 31/12/2010 وغير قابلة للتمديد لتسوية هذا الامر، وهو ما رفضه صغار المساهمين بالاجماع ليسدلوا بذلك الستار عن هذا الخيار.
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
أنا سألت قبل واللي اذكره ان النسبة لازم تكون 51% للتصويت

لأ رديت وسألت
نسبتهم لازم تكون 75% حتى يقدرون يخفضونه

واللي صار امس مارح يقدرون يسوون شي أقصد مارح يقدرون يخفضون راس المال بعد اللي صار امس
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
شنو الاستفاده من الجمعية الي انقعدت ؟؟؟
:confused::confused::confused::confused:

للحين ما اشوف حل تم اتخاذه من مجلس الادراه

:(:(:(:(

الخطوة الحين اهي الجمعية العمومية الغير عادية

ومجلس الادارة لازم يدعي لها علشان نشوف شنو اللي اتفقوا عليه

والحضور واجب ايضا وضروري حتى ما يقدرون يخفضون راس المال

ونقعد على قلوبهم

وان ما دعوا للجمعية ولحتى انتهاء المهلة وما سوو اي شي
رح يبدأ فعلا العد التنازلي لمصير الشركة
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
الخطوة الحين اهي الجمعية العمومية الغير عادية

ومجلس الادارة لازم يدعي لها علشان نشوف شنو اللي اتفقوا عليه

والحضور واجب ايضا وضروري حتى ما يقدرون يخفضون راس المال

ونقعد على قلوبهم

وان ما دعوا للجمعية ولحتى انتهاء المهلة وما سوو اي شي
رح يبدأ فعلا العد التنازلي لمصير الشركة


الحين المشعان راح يحاول يشوفله حلول ثانيه اهو ومحافظ البنك المركزي ( المعروف عنه انه عدو صغار المساهمين ) والبنوك
خصوصا ان فيها عدم ابراء ذمه
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
من المسؤول شركة وصغار المساهمين أخذت أموالهم وأسهمهم والان يقولون لهم وقعوا هذا بالقانون هو الكراه (نقول المتسبب هو من يتحمل كل شئ) اما صغار المساهمين نقول لكم عليكم بالدعاء بهذا الشهر الفضيل أن يعاقب كل من تسبب هو وأولاده وكل عزيز عنده ترى ساعة الافطار مستجابة أدعو وأكثرو الدعاء
 

ناصر نواف

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2010
المشاركات
150
لأ رديت وسألت
نسبتهم لازم تكون 75% حتى يقدرون يخفضونه

واللي صار امس مارح يقدرون يسوون شي أقصد مارح يقدرون يخفضون راس المال بعد اللي صار امس

الله يبشرك بالخير
الحين باذن الله ما راح يقدرون يجمعون75% لتخفيض راس المال بتعاون وجهود اخوانا المساهمين والوقت ضايقهم ولابد من ايجاد حلول اخري
والله كريم بالشهر الفضيل
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
بارك الله فيكم ونعم الرجاااااااااااااااااااااااااااااااال


ماقصرتوووووووووووووووووووووووووو


هذا هدفنا كلنا وتحقق



وشكر موصول لكم كلكم بيض الله وجيهكم

هذا الهدف الرئيسي لصفحة


كثر الله من امثالكم معني ماقدرت اسوي شي للحين بس البركة فيكم


شكرا شكرا شكرا لكم
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
شكرا على النجاح ياخوان


وعشان ما ابخص حق الاعضاء الفعالين والي حطو على عاتقهم دعم وتوضيح الامور للمساهمين


معاي الحق + سلوفاك


شكرا شكرا شكرا ومن لايشكر الناس لايشكر الله


وشكر موصول لك الاعضاء والوعد الجمعية القادمة حيث ان المهمه لم تنتهي لحد الان



وضن سمعتو المشعان لما قال سوف ابحث عن حلول اخرى غي تقليدية

يعني عندهم حلول بس مابحثو لا الحل الاول اللي يضر المساهمين تخفيظ راس المال

جهودكم طيبة وبارك الله لكم وعليكم والله ولي التوفيق

 

سلوفاك

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2010
المشاركات
216
الإقامة
الكويت
معا الى النهاية

لن نتخلى عن حقوقنا وأموالنا
 

سلوفاك

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2010
المشاركات
216
الإقامة
الكويت
للإفادة

هل يحق لمساهمي الاهلية التصويت في الجمعية المخصصة لغلف انفست والعكس بحكم حصصهم المعلنة ؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى