آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
المركزي الأوروبي يجتذب 63.5 مليار يورو ودائع مستهدفة



اجتذب البنك المركزي الأوروبي، أمس، بسهولة ودائع أسبوعية مستهدفة بقيمة 5 .63 مليار يورو من البنوك التجارية لازمة لتعويض مشترياته من السندات الحكومية لمنطقة اليورو .

وأحجم المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي عن شراء سندات للأسبوع الثالث على التوالي وكانت تلك أيضاً ثالث مرة يحجم فيها عن دخول السوق منذ إطلاق البرنامج في أوج أزمة ديون منطقة اليورو في مايو/ أيار .

وقال البنك المركزي إن 61 من البنوك طلبت إيداع 9 .90 مليار يورو إجمالاً بارتفاع كبير عن المبلغ المستهدف البالغ 5 .63 مليار دولار . وتراجع متوسط سعر الفائدة المرجح الذي يدفعه المركزي الاوروبي للبنوك التجارية الى 57 .0 في المئة بانخفاض كبير عن المتوسط المدفوع للبنوك في الاسبوع الماضي البالغ 67 .0 في المئة .

ويجتذب البنك المركزي الأوروبي ودائع لأجل سبعة أيام من البنوك التجارية على أساس أسبوعي لتعويض المبلغ الإجمالي الذي ينفقه على شراء السندات منذ مايو لتفادي تأجيج الضغوط التضخمية .

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ارتفاع كبير في أرباح شركة “لينده” الألمانية للغازات الصناعية 18%


ارتفعت أرباح شركة لينده الألمانية العملاقة في مجال الغازات الصناعية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2010 . ذكرت الشركة اليوم الثلاثاء أنها حققت أرباحا تشغيلية خلال الربع الثالث بقيمة 749 مليون يورو، بزيادة نسبتها 18% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وبلغ صافي أرباح الشركة خلال الفترة من تموز/يوليو وحتى سبتمبر/ أيلول الماضيين 253 مليون يورو، مقابل 169 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي .

في الوقت نفسه، ارتفعت قيمة مبيعات لينده خلال الربع الثالث إلى 3،3 مليار يورو، بزيادة نسبتها 16% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

أرجعت الشركةالفضل في ارتفاع الأرباح والمبيعات إلى ارتفاع الطلب على منتجاتها في دول الاقتصادات الصاعدة، خاصة الصين والبرازيل .

وأكد فولفغانغ رايتسل، رئيس الشركة، أهداف لينده خلال العام الجاري بأكمله، بزيادة قيمة المبيعات بأكثر من 11،2 مليار يورو وكسر الرقم القياسي في أرباح التشغيل، والمسجل في عام 2008 بقيمة 2،555 مليار يورو .

بلغت الأرباح التشغيلية للشركة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 2،145 مليار يورو .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
قال لقناة «العربية» ان نسبة القروض المتعثرة تبلغ %16 من الإجمالي


ميشال العقاد: مخصصات بنك الخليج تغطي %90 من القروض المشكوك في تحصيلها




نعتقد اننا وصلنا إلى آخر طريق استقطاع المخصصات وسجلنا نموا في محفظة قروضنا بنسبة تتراوح بين %10 و%12

بنك الخليج ليس بحاجة إلى زيادة رأسماله في الوقت الحالي فسيولته جيدة وملاءته قوية ومعدل كفاية رأسماله ممتاز

بنك الخليج يتطلع ليلعب دورا رئيسيا في عملية تمويل خطة التنمية الحكومية التي أقرتها الحكومة


قال الرئيس التنفيذي لبنك الخليج ميشال العقاد ان مخصصات البنك تغطي %90 من القروض المشكوك في تحصيلها والتي بلغت نسبتها الى مجمل القروض %16 في الربع الثالث مضيفا ان البنك وصل لآخر طريق استقطاع المخصصات معربا عن امله في نمو نتائج البنك في الربع الأخير، منوها بان البنك سجل نموا في محفظة قروضه بنسبة تتراوح بين %10 و%12 على مدار السنة نافيا حاجة البنك الى زيادة راسماله في الوقت الحالي فسيولته جيدة وملاءته قويه ومعدل كفاية راسماله ممتاز.
وأضاف العقاد في مقابلة مع قناة «العربية» أمس ان بنك الخليج يتطلع ليلعب دورا رئيسيا في عملية تمويل خطة التنمية الحكومية التي أقرتها الحكومة الكويتية.مؤكدا ان البنوك المحلية تستوفي معظم الشروط المطلوبة لمقررات بازل3.
وكان بنك الخليج قد اعلن أخيرا أنه حقق أرباحاً صافية للربع الثالث من هذا العام بلغت 8.4 ملايين دينار، وبذلك وصلت الأرباح الصافية عن الاشهر التسعة الأولى الى 10.4 ملايين دينار مقارنة بخسائر بلغت 7 ملايين دينار للفترة المماثلة من العام السابق.
وأوضح البنك ان الأرباح التشغيلية للربع الثالث وحده كانت 19.1 مليون دينار، وبذلك بلغت تلك الأرباح عن الاشهر التسعة المنصرمة 106.2 ملايين دينار، مقارنة بمبلغ 93.9 مليون دينار عن ذات الفترة من العام السابق، أي بزيادة قدرها %13، وهذا ما يعزز مسار ربحية البنك واتجاهها التصاعدي، بعد التعافي التدريجي واستعادة الثقة بمركز البنك وقدرته على تحقيق الأرباح.وقد أتى ذلك بفضل مجموعة من العوامل الايجابية ومن أهمها تحسين محفظة القروض والاستثمار، والتعامل الايجابي مع الأوضاع الراهنة في السوق المحلي الذي يشهد تحسناً نسبياً، والارتقاء بجودة خدمة العملاء والمنتجات المصرفية، وبأداء البنك في مختلف مجالات أنشطته وعملياته.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
النفط الكويتي يرتفع إلى 80.26 دولاراً للبرميل







كونا: اعلنت مؤسسة البترول الكويتية امس ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 1.76 دولار في تعاملات امس الاول ليستقر عند مستوى 80.26 دولارا للبرميل مقارنة بتعاملات الاثنين الماضي البالغ عندها 78.50 دولارا للبرميل.
ويأتي ارتفاع اسعار النفط الخام امس الاول وسط انخفاض الدولار الأمريكي في ظل الترقب الذي يعيشه المستثمرون على مستوى العالم لما سيسفر عنه قرار الفائدة الأمريكي حيث ان التكهنات بدأت بالتصاعد حول قيام الفدرالي الأمريكي بالاعلان عن برنامج تحفيزي جديد الأمر الذي اثر في الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
اسواق المال اليابانية مغلقة الاربعاء

اسواق المال اليابانية مغلقة يوم الاربعاء في عطلة عامة.

وكان المؤشر توبكس أغلق يوم الثلاثاء منخفضا 0.02 بالمئة عند 12 ر803 نقطة وهو أدنى اقفال له منذ ابريل نيسان 2009. وزاد المؤشر نيكي القياسي 0.1 بالمئة مسجلا 9159.98 نقطة
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
اندونيسيا توقع صفقة بقيمة 300 مليون دولار مع مناجم الفوسفات الاردنية

رويترز
قالت وزارة المشروعات الحكومية في اندونيسيا ان بي.تي بوبوك سريويجايا أكبر شركة اندونيسية لصناعة الاسمدة وقعت صفقة بقيمة 300 مليون دولار مع شركة مناجم الفوسفات الاردنية احدى أكبر موردي الفوسفات في العالم لبناء مصنعين للاسمدة في جنوب سومطرة وشرق كاليمانتان بدءا من 2012 و2013.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
100 شركة تعرض أحدث تقنيات الطائرات العمودية والإنقاذ الجوي

انطلقت أمس فعاليات معرض دبي لطائرات الهيلكوبتر 2010، في دورته الرابعة، بمشاركة أكثر من 100 عارض متخصص في مجال الإنقاذ الجوي، والبحث والإنقاذ والإسعاف الجوي.

وتعرض شركات عالمية وإقليمية خلال فعاليات المعرض مجموعة من المنتجات المبتكرة والتقنيات والخدمات، وسط حضور من المشترين والزوار المختصين من مختلف القطاعات، مع توقعات بأن يؤم الحدث ثلاثة آلاف زائر خلال أيام المعرض الثلاثة.

ويقام المعرض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وافتتح فعالياته سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، والذي قام بجولة في ساحة المعرض، ومنطقة العرض الخارجية المفتوحة، التي تضم عروضاً لعشر طائرات متخصصة في الطيران العمودي والطيران الثابت، بينها طائرة الأباتشي الأميركية والبانثر الفرنسية وطائرة اوفيستا 139 الإيطالية، وطائرة شرطة أبوظبي وشركة فراسكا، وشركة يوروكوبتر، و”سكاي تراك” و”فيرتيكال أفييشن”.

وأكد سموه أن دولة الإمارات منارة عالمية في صناعة المعارض المتخصصة في مختلف المجالات التي تلبي رغبات المنتجين وتتناغم مع طموحات المستهلكين من جميع أنحاء العالم، لافتاً إلى أهمية وجود عدد من الشركات العالمية في المعرض.

واستمع سموه إلى ممثلي الشركات العالمية الذين قدموا شرحاً حول أحدث التقنيات والأنظمة الإلكترونية، وعمليات الطائرات المروحية “الهيلكوبتر ” بشتى أنواعها المدنية والعسكرية، المتمثلة في أسماء محلية وعالمية لامعة، بينها شركات لوكهيد مارتن، وبوينج، وطيران أبوظبي، وجناح الدفاع الجوي، وأجنحة شركات تصنيع الطائرات المدنية والعسكرية.

وأشارت تقارير، تم الإعلان عنها خلال المؤتمر، إلى أن دولة الإمارات حققت نقلة كبيرة في مجال النقل الجوي، بما في ذلك طيران الهيلكوبتر ، وتعمل بها أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للطيران العمودي، في الوقت الذي تضاعف فيه الطلب على الطيران العمودي خلال السنوات الخمس.

وقال المستشار أحمد سالم الخوري من شركة طيران أبوظبي إن الشركة تأتي بين أكبر 8 شركات في العالم في مجال الطيران العمودي، وفي الوقت نفسه هي الأولى على المستوى الإقليمي، لافتاً إلى أن الشركة سجلت مليون ساعة طيران عمودي من دون حوادث، ويصل أسطولها إلى 64 طائرة، منها 58 طائرة عمودية، مشيراً إلى أنها تدير ثلاث طائرات لطيران الرئاسة.

ونوه الخوري إلى أن الشركة فازت بعقد للبحث والإنقاذ لصالح الهلال الأحمر السعودي، في منافسة بين شركات عالمية، كما تعاقدت مع البرازيل لتوفير ثلاث طائرات لتقديم خدمات الإنقاذ، لافتاً إلى أن طائرات الشركة تعمل في أكثر من عشر دول حول العالم، بخلاف دبي، تمتد من إسبانيا إلى الهند وجيبوتي، وإثيوبيا، والعديد من الدول الخليجية.

وقال “إن طيران أبوظبي دخلت في شراكة مع “مبادلة” لإقامة مركز للأجهزة التشبيهية للطائرات، ومن المقرر أن يستغرق تشييد المركز نحو عامين، مشيراً إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض للمشروع، موضحاً أن المركز سيوفر العديد من خدمات التدريب للشركات، وتوفير خدمة جديدة لطيران أبوظبي، بخلاف خدمات صبغ الطائرات وصيانتها، والخدمات الأخرى.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
«درة البحرين» تشارك في معرض البحرين للعقارات

أعلنت «درة البحرين» مشاركتها في معرض البحرين الدولي للعقارات 2010 والذي سيقام خلال الفترة مابين 11 و 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وستعرض «درة البحرين» من خلال جناحها في المعرض نماذج للوحدات السكنية المتوافرة، بالإضافة إلى فرص الاستثمار المميزة التي يوفرها المشروع.

وسيتم خلال المعرض إطلاع المستثمرين والزوار على التطورات في المشروع؛ إذ تم الانتهاء من جميع عمليات الإنشاء، ويوفر المشروع أسلوب حياة عصرياً وتوفير جميع الخدمات اللازمة مثل المرافق الحيوية والخدماتية.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
تنفيذ مشاريع تنموية بمدينة الجبيل الصناعية بـ 786 مليون ريال



تستعد الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية والتوسعية في مدينة الجبيل الصناعية بقيمة تتجاوز 786 مليون ريال حيث سيتم إنشاء طريق يربط بين مدينة الجبيل الصناعية ومنطقة رأس الزور التعدينية، وسيتم تشييد عدد من المباني الأكاديمية في كلية الجبيل الصناعية، كما ستستعين الهيئة الملكية بأحد بيوت الخبرة التي ستقدم استشارات وخدمات هندسية سيتم الاستفادة منها في عمليات التوسعة التي سيشهدها ميناء الملك فهد الصناعي وميناء الجبيل التجاري، إضافة إلى إنشاء المركز الحضاري لمدينة الجبيل الصناعية.

وفي إطار القرار السامي الكريم القاضي بإدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع لمنطقة رأس الزور، وقع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتب سموه بالرياض عقد مع شركة عبدالله أحمد الدوسري بالتضامن مع تشاينا ريلو اي لإنشاء طريق يربط بين مدينة الجبيل الصناعية ومنطقة رأس الزور وقد بلغت القيمة الإجمالية للعقد (487.427.747)، وسيمر الطريق المزمع إنشائه بمنطقة الخرسانية ومنطقة الفريع، وسيتضمن نطاق العمل إنشاء عدد من الجسور وستقوم الشركة بتوفير تصميم هندسي مفصل للمشروع وأعمال الشراء والتوريد والإشراف وإجراء التشغيل التجريبي، وسينتهي المشروع بحول الله في غضون ثلاثة أعوام. كما وقع سمو الأمير سعود ثلاثة عقود أخرى لتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في مدينة الجبيل الصناعية.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الاسهم الاوروبية ترتفع قبيل قرار المركزي الامريكي


رويترز
ارتفعت الاسهم الاوروبية في المعاملات المبكرة يوم الاربعاء مواصلة مكاسبها للجلسة الخامسة على التوالي وكانت أسهم البنوك من أكبر الرابحين قبيل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بشأن التيسير النقدي.

وفي الساعة 0809 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.1 بالمئة الى 1095.00 نقطة بعدما سجل أعلى مستوى اغلاق في ستة أشهر في الجلسة السابق بفعل نتائج أعمال مشجعة للشركات.

وقال كوين دو لويس المحلل لدى كي.بي.سي للاوراق المالية في بوركسل "انها عقلية القطيع. الكل يعتقد أن هذا التيسير الكمي سيرفع أسعار الاسهم ولا أحد يريد أن تفوته موجة الصعود.

"سينظر الناس الى الحجم وان كان مجلس الاحتياطي سيحدد بعض أهداف التضخم. سيعني ذلك أن مجلس الاحتياطي لن يتوقف عن الشراء لحين بلوغ هدف التضخم."

ومن المرجح أن يعلن البنك المركزي خططه للتيسير الكمي وتتوقع الاسواق التزاما بشراء ما لا يقل عن 500 مليار دولار من اذون وسندات الخزانة على مدى خمسة أشهر. لكن نطاق وسرعة شراء السندات غير أكيدين.

وفي قطاع البنوك ارتفع سهم سوسيتيه جنرال 2.9 بالمئة بعدما قال البنك انه لن يحتاج الى زيادة رأس المال لاستيفاء قواعد أكثر تشددا للقطاع وذلك بعدما أعلن عن نتائج فصلية فاقت التوقعات. وارتفعت أسهم لويدز وبي.ان.بي باريبا وناتكسيس ما بين 0.7 و1.4 بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشرا فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن وكاك 40 في بورصة باريس 0.3 بالمئة في حين زاد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.2 بالمئة.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني


رويترز
رفع البنك الدولي يوم الاربعاء توقعاته للنمو الاقتصادي في الصين هذا العام والعام المقبل قائلا ان قوة العوامل الاساسية المحلية ستساعد في محو أثر تباطؤ متوقع في الاقتصاد العالمي.

وقال البنك في تحديث فصلي عن الاقتصاد الصيني ان من المرجح أن ينمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم عشرة بالمئة في العام الحالي ارتفاعا من توقع سابق بنمو نسبته 9.5 بالمئة. ورفع البنك توقعاته للنمو في العام المقبل الى 8.7 بالمئة من 8.5 بالمئة.

وأبدى البنك تفاؤلا بشأن التضخم بالنظر الى المخاطر في التوقعات قصيرة الاجل.

وقال التقرير انه بالرغم من أن من المحتمل أن يظل ارتفاع أسعار المستهلكين أعلى من المتوسط المستهدف للعام الذي حددته الحكومة الصينية والبالغ ثلاثة بالمئة فلن يكون هناك مزيد من الصعود.

وأضاف أن الزيادة في أسعار المواد الغذائية وهي المحرك الرئيسي للتضخم في الصين ستتباطأ وأن أسعار السلع الاولية العالمية ستنخفض كما أن مرونة سوق العمل ستستوعب التضخم الاساسي.

وقال البنك "لكن في ضوء العوامل الاساسية المحركة لاسعار العقارات - النمو العمراني السريع والنمو الكبير في الدخل وانخفاض أسعار الفائدة - في من غير المرجح أن تظل الاسعار مستقرة لفترة طويلة.

وأضاف أنه بينما تشكل السيولة العالمية تحديات للسياسة النقدية فمن المتوقع أن يمكن السيطرة على هذه التحديات في الصين أكثر من بعض الاسواق الناشئة الاخرى.

وقال البنك أيضا ان بكين بدأت التحرك في الاتجاه الصحيح برفع أسعار الفائدة الشهر الماضي للمرة الاولى في نحو ثلاث سنوات مضيفا أنه سيكون من الضروري أن تواصل الصين رفع أسعار الفائدة.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
فوساجرو الروسية تتطلع للاستحواذ على بوتاش الكندية


رويترز
أفادت صحيفة فيدوموستي الاقتصادية الروسية يوم الاربعاء أن شركة فوساجرو الروسية للاسمدة تعتزم تقديم عرض للاستحواذ على بوتاش كورب الكندية أكبر شركة لصناعة الاسمدة في العالم لتنافس بذلك عرضا قدمته بي.اتش.بي بيليتون.

وقالت الصحيفة نقلا عن خطاب من فلاديمير ليتفينينكو رئيس مجلس ادارة فوساجرو الى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان ليتفينينكو طلب من بوتين الموافقة على صفقة محتملة وأن تطلب الشركة تمويلا من بنوك روسية.

وتأتي الانباء في حين أكدت كندا يوم الثلاثاء أنها لم تتخذ قرارا بعد بشأن عرض بي.اتش.بي البالغة قيمته 39 مليار دولار في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفتان أن البيروقراطيين ينصحون الحكومة بالموافقة على العرض بينما سادت شائعات الاسواق بأن أوتاوا سترفضه.

وأبلغ مصدر مطلع رويترز أن الحكومة الاتحادية الكندية ستعلن قرارها يوم الاربعاء.

وقالت فيدوموستي ان قيمة عرض فوساجرو المزمع لشراء بوتاش لم تتضح بعد.

ونقلت الصحيفة عن ليتفينينكو قوله في الخطاب انه يعرف جيدا المسؤولين الكنديين المنوط بهم البت في الامر والادارة العليا لبوتاش كورب وأنهم لا يعارضون التحالف مع روسيا.

وأضافت الصحيفة أن فوساجرو توصلت أيضا لاتفاقات مبدئية مع بنوك كندية لتقديم نصف التمويل المطلوب للصفقة بينما من المتوقع أن تقدم البنوك الروسية باقي المبلغ.

ولم يتسن الاتصال على الفور بأحد مسؤولي فوساجرو للتعقيب.

كانت بوتاش قالت الشهر الماضي ان مستشاريها حددوا عدة مشترين محتملين يمكنهم فعليا تقديم عرض لشراء الشركة الكندية لمنافسة عرض بي.اتش.بي بيليتون البالغة قيمته 39 مليار دولار.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
شتات أويل تخفض توقعات انتاج 2010 بعد نتائج ضعيفة


رويترز
خفضت شتات أويل النرويجية هدفها لانتاج النفط في 2010 بعدما تسببت أعمال صيانة مكثفة خلال الربع الثالث من العام في اضعاف الارباح.

وقلصت شتات أويل احدى أكبر شركات النفط الاوروبية من حيث القيمة السوقية وثاني أكبر موردي الغاز الطبيعي الى القارة توقعاتها لانتاج 2010 الى 1.9 مليون برميل يوميا من المكافيء النفطي وذلك من نطاق سابق بين 1.925 و1.975 مليون برميل يوميا.

وأبقت الشركة على هدفها لانتاج 2012 عند 2.06 الى 2.16 مليون برميل يوميا لكنها قالت انها تتوقع نموا محدودا في انتاج 2011.

وقال هيلجي لوند الرئيس التنفيذي للشركة في بيان "أعمال صيانة مكثفة كان مخططا لها خلال الربع الثالث أثرت على انتاجنا من النفط والغاز بدرجة كبيرة."

وتحدد شتات أويل أهداف الانتاج على أساس الكميات التي كانت ستحصل عليها لو أن عقودها للنفط والغاز تعطيها حقوقا في حصة من الانتاج تعادل نصيبها من النفقات.

ولا تستخدم الشركات الاخرى نفس المقياس وغالبا ما يكون الانتاج الفعلي أقل بكثير.

وبلغت أرباح التشغيل المعدلة 26.7 مليار كرونة (4.57 مليار دولار) في الفترة من يوليو تموز الى سبتمبر أيلول انخفاضا من 31.1 مليار قبل عام ودون توقعات 19 محللا استطلعت رويترز اراءهم والتي دارت بين 28.4 مليار و34.2 مليار كرونة.

وأعلنت شركات نفط رئيسية مثل اكسون موبيل ورويال داتش شل نتائج أعمال قوية للربع الثالث مع ارتفاع أسعار أسعار النفط والغاز بفضل نمو الطلب على الطاقة.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مجموعة الخرافي واتصالات الاماراتية توقعان اتفاق الفحص الفني لزين


رويترز
أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية يوم الاربعاء أنه تم توقيع اتفاق بين تحالف الخير التابع لمجموعة الخرافي وشركة "اتصالات" الاماراتية لبدء اجراءات الفحص النافي للجهالة لاسهم شركة زين الكويتية تمهيدا لصفقة بيع 46 في المئة منها لشركة للشركة الاماراتية.

وقالت شركة الاستثمارات الوطنية التي تقوم بتجميع أسهم زين نيابة عن شركة الخير التابعة لمجموعة الخرافي في بيان نشر على موقع البورصة الكويتية انه "تم افادتنا من عميلنا (شركة الخير) بأنه تم توقيع اتفاق بين كل من شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات ومؤسسة الامارات العربية للاتصالات."

وأضافت أنه سيتم البدء ‏بالفحص النافي للجهالة طبقا للوائح والنظم المعمول بها بالشركة وأن ‏اجراءات البيع سوف تنفذ طبقا للوائح والقوانين المعمول بها فى سوق الكويت للاوراق المالية.‏

وعرضت شركة اتصالات الاماراتية في سبتمبر الماضي شراء 46 في المئة من أسهم شركة زين الكويتية بسعر 1.7 دينار كويتي للسهم الواحد (6.06 دولار) في صفقة تقدر قيمتها بأقل من 12 مليار دولار وقد تم تقديم العرض لمالك رئيسي من ملاك زين وهو مجموعة الخرافي الكويتية

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
«ميد»: هيئة الاستثمار تؤهل شركات لبناء مقرها الرئيسي بتكلفة 200 مليون دولار


قالت مجلة «ميد» ان الهيئة العامة للاستثمار دعت شركات المقاولات المعنية للتقدم بطلبات التأهيل في موعد غايته 13 ديسمبر المقبل بشأن مناقصة مشروع بناء مقر رئيسي جديد للهيئة تقدر تكلفته بنحو 200 مليون دولار في مدينة الكويت.
واشارت «ميد» الى ان المقر الجديد سيكون عبارة عن برج ارتفاعه 220 مترا في قلب مدينة الكويت، وسيحتوي على مسرح ومرافق عامة اخرى ضمن منصة ومبنى مؤلف من 6 ادوار، ومن المقرر ان تبلغ المساحة التي سيقام عليها البناء 130 الف متر مربع.
وقالت ان تصميم المبنى قد وضع من قبل مكتب المهندس الكويتي للاستشارات الهندسية (كيو)، والذي كان قد فاز في مناقصة التصميم في عام 2007 بعد ان تفوق على التصميمات التي قدمتها 5 شركات تصميم عالمية متخصصة.
واضافت ميد ان هذا المشروع يعتبر الاخير ضمن سلسلة العقود التي شملت عددا من المشروعات التي طرحت مناقصاتها في الاشهر القليلة الماضية حيث كانت وزارة الاشغال العامة قد تلقت في سبتمبر الماضي عروضا تتعلق بعقد بناء مقار رئيسية للهيئة العامة لشؤون القصر في مدينة الكويت، وبلغ عدد الشركات التي قدمت عروضها بشأن المشروع 12 شركة وكلها محلية.
وبموجب شروط المناقصة، سيلتزم المقاول الذي سيفوز بالعقد ببناء وصيانة المقر الرئيسي بالاضافة الى المرافق الخاصة بمواقف السيارات.
ومن جانب أخر قالت ميد ان جامعة الكويت دعت مجموعات المقاولات المعنية لتقديم عروضها في موعد لا يتجاوز 12 ديسمبر المقبل بشأن تنفيذ عقد بناء كلية العلوم والنادي الخاص بها، والذي سيكون ضمن الحرم الجامعي لجامعة صباح السالم في منطقة الشدادية والمقدرة تكلفتها الاجمالية بنحو 3 مليارات دولار.
واضافت المجلة ان عدد المجموعات التي سبق ان تاهلت للدخول في المناقصة المتعلقة بمجموعة الاعمال الانشائية الرئيسية بالمشروع يناهز 28 تحالفا تتكون من شركات مقاولات محلية وعالمية وستتكون كلية العلوم والنادي الخاص بها من ثلاثة اجزاء رئيسية وهي مبنى الحرم الجامعي للذكور وآخر للاناث في حين يشمل الجزء الثالث نادي الكلية.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
رئيس التشيك يزور مجمع الأفنيوز


«الشايع» تستهدف التوسع في السوق التشيكي








محمد الشايع: إنجاز المرحلة الجديدة من الافنيوز بحلول 2012



قام الرئيس فاتسلاف كلاوس رئيس جمهورية التشيك والوفد الرسمي المرافق له بزيارة الى مجمع الأفنيوز حيث كان في استقباله رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المباني محمد عبدالعزيز الشايع ومدير عام الشركة خالد بن سلامه.
وتنقل الضيف خلال زيارته بين مرافق الافنيوز واطلع على ما يتضمنه من علامات تجارية متنوعة وتصميم معماري فريد جعل منه مقصدا سياحيا لكبار الشخصيات ولضيوف الكويت الذين يحرصون على زيارته.
وأطلع محمد عبدالعزيز الشايع رئيس التشيك على مشاريع التوسعة المستقبلية المتعلقة بالمرحلة الجديدة من الافنيوز والتي من المقرر الانتهاء منها عام 2012.
وأكد الشايع أهمية جمهورية التشيك كأحد الاسواق المستقبلية للعديد من العلامات التجارية.يذكر ان جمهورية التشيك هي أحد الاسواق التي توجد فيها شركة محمد حمود الشايع بأسواق المنطقة من خلال عدد من علاماتها التجارية وهي مذركير وتوب شوب وبودي شوب بالاضافة الى وجود مشاريع مستقبلية للتوسع في أسواقها.
وقد رافق فخامة الرئيس خلال الزيارة رئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الاميري محمد عبدالله ابو الحسن.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
النتائج التي ستتوصل إليها سترفع ضمن تقرير إلى «لجنة السوق»
الشركات الموقوفة ومن تقل أسعارها عن القيمة الدفترية بند عاجل على أجندة لجنة موقتة شكّلها السيف



دشن مدير عام سوق الاوراق المالية حامد السيف قراره الأول أمس بعد توليه الادارة بتشكيل لجنة موقته لدراسة الامور المتعلقة بالشركات المدرجة وأوضاع السوق خلال الفترة الانتقالية برئاسة نائب المدير العام لشؤون الشركات ابراهيم حمد الابراهيم وعضوية مديري بعض الادارات الفنية ذات العلاقة بذلك.
وقالت مصادر مطلعة أن اللجنة ستقوم بعدد من الاجراءات المهمة تتمثل في دراسة أوضاع الشركات المدرجة التي تقل قيمة أسهمها عن القيمة الدفترية الى جانب الوقوف على وصف تفصيلي لموقف الشركات الموقوفة عن التداول ودراسة مدى امكانية إدراجها في سوق خاص بها يتيح لأسهمها التداول وفقاً لشروط وضوابط تتوافق مع اوضاعها المالية.
وأشارت المصادر الى أن اللجنة ستعمل أيضاً عقب اجتماعها الاول الذي سيعقد اليوم على وضع الضوابط والشروط التي يفترض توافرها لاعتماد مدققي حسابات الشركات المدرجة في قطاعات السوق الرئيسية، فيما نوهت الى أن هناك نقاطا مهمة ستركز اللجنة عليها، منها على سبيل المثال تطوير قطاع الوساطة المالية بما يتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة وأنظمة «ناسداك» الحديثة التي ستدخل حيز التفعيل خلال الفترة القليلة المقبلة.
ومن ناحية أخرى دعا مدير السوق في القرار الذي حمل الرقم 54 لسنة 2010 الى دراسة القانون رقم 7 للعام 2010 بشأن هيئة سوق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية اضافة الى بحث القضايا ذات العلاقة بالبورصة ومن ثم تقديم التوصيات اللازمة، فيما تضمن القرار ايضاً نقاطاً أخرى منها دراسة سوق الخيارات والبيوع المستقبلية والآجلة على أن يعقبها طرح المقترحات التي من شأنها أن تعجل تلك الادوات الاستثمارية المهمة، فيما حملت احدى نقاط القرار دراسة الاوضاع المالية للسوق واوضاع موظفيه تمهيداً لفصل امواله وأعماله عن هيئة أسواق المال
وافادت المصادر أن السيف طلب تجهيز تقارير بشأن النتائج التي تتوصل اليها اللجنة ومن ثم رفعها اليه، لافتة الى ان تلك التقارير سترفع لجنة سوق الاوراق المالية لاتخاذ الاجراء المناسب بشأنها خصوصاً ان الخطوات التي ستقع دراستها ووضع الحلول لها ستقع على كاهل اللجنة، منوهة الى أن هناك عشرات الشركات المدرجة التي تتداول تحت سقف القيمة الدفترية الامر الذي يتطلب تأنيا في تقييم اوضاعها لاسيما وان من ضمن هذه الشركات كيانات قيادية مؤثرة في حركة المؤشرات العامة للسوق.
وعلى صعيد متصل علقت أوساط مالية على قرار مدير السوق بالقول : «نثمن للسيف محاولاته منذ بداية توليه المنصب في ما يخص الدفع في اتجاه تنظيف السوق ووضع ضوابط لانتقاء الشركات التي تستحق ان تتداول في البورصة الكويتية بدلاً من خلط «الحال بالنابل»، الا أن هناك سبلا اكثر منطقية من الاحتكام الى القيمة الدفترية منها ما يتمثل في الوضع المالي لكل شركة ومدى توافر قنوات للتدفقات النقدية وغيرها من الادوات التي يمكن الاخذ بها».
وقالت مصادر ان القيمة الدفترية للسهم احياناً ما تكون عرضة للتلاعب كونها ناتجة عن أرباح قد تأتي وفقاً لتقييم استثمارات تابعة على سبيل المثال، لافتة الى ان هناك عشرات الشركات الجيدة التي تعد وجهة للمحافظ والصناديق الاستثمارية مازالت تتداول تحت سقف القيمة الدفترية القريبة منها تؤثر في وتيرة التداول اليومية واداء المؤشرات العامة.
واكدت المصادرعلى ضرورة ان ينجز أي تقييم لوضع الشركات في ظروف بعيدة تماماً عن تداعيات الأزمة التي خلطت الاوراق منوهة الى ان قضية مدققي الحسابات بالقول : « آن الاوان أن يكون للبورصة الكويتية دور فاعل في تنظيم عمل هذا القطاع المهم الذي دائماً من يتحكم في مجرى البيانات المالية للكيانات المدرجة وغير المدرجة.
ولفتت الى ضرورة وضع شروط وضوابط تسير من خلالها الجهات المتخصصة ومن يتخلف عنها يلقى عقابه الذي تنص عليه الضوابط والأطر الموضوعة آنذاك. فيما أشارت الى توجه البورصة لايجاد حل بشأن الشركات الموقوفة بات ضرورياً على أن تكون هناك قنوات أو اسواق يمكن اتاحة التداول عليها من خلالها، لافتة الى أن هناك شركات موقوفة لا تستحق ان تكون تحت مظلة السوق في الفترة الحالية ومن الضرورة بمكان ان تخرج وتعود فقط في حال عالجت اوضاعها المالية.



 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
توقعات بضخ 500 مليار دولار من قبل الفيدرالي الاميركي لتنشيط الاقتصاد





سيعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق خططه لتنشيط الاقتصاد الاميركي التي من المتوقع أن تشمل ضخ موارد مالية فيه.
ويتوقع العديد من المحللين أن يبدأ بنك الاحتياط في ضخ نحو 500 مليار دولار في الاقتصاد لتعزيز جهود التعافي الهشة.
ونما الاقتصاد الاميركي بمعدل سنوي بلغ 2 في المئة ما بين يوليو وسبتمبر الماضي لكن نموه لم يكن كافيا لتخفيض معدلات البطالة المرتفعة.
ويرى بعض المحللين أن ضخ موارد مالية في الاقتصاد هي آخر محاولة من قبل الحكومة لدفع الاقتصاد لاستعادة نموه.
ويُشار إلى أن معدلات الفائدة تقترب من الصفر ما يعني أن بنك الاحتياط لا يستطيع تخفيضها أكثر من ذلك لتحفيز الطلب وهي السياسة التقليدية التي تنهجها البنوك المركزية عادة لتحفيز النمو.
ومن المرجح أن يعلن بنك الاحتياطي عن ضخ مزيد من مئات المليارات من الدولارات في الاقتصاد من خلال توفير موارد مالية لشراء السندات الحكومية.
وهذه هي المرة الثانية التي يعتزم فيه بنك الاحتياط الفيدرالي ضخ السيولة في الاقتصاد إذ سبق له أن ضخ مبلغ 1.75 ترليون دولار خلال بدء الانكماش الاقتصادي.
ويتوقع معظم المحللين أن يضخ بنك الاحتياط مبلغ 500 مليار دولار في الاقتصاد مع احتمال أن يضخ مزيدا من الموارد المالية مستقبلا.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بلغ ربح (م الاوراق) 1,6 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في 30-09-2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة مجموعة الاوراق المالية(الاوراق)‏
حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية
للفترة المنتهية في 30-09-2010، يوم الاربعاء الموافق 03-11-2010 ،
وفقا لما يلي:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-10 ال6 أشهر المنتهية في 30-09-10‏
الربح (خسارة)(د.ك) 1,082,386 1,608,017 ‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) 4,24 6,30 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة 10,863,515 ‏
اجمالي الموجودات 117,538,073 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 54,583,282‏
اجمالي المطلوبات 54,803,905 ‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين 62,734,168 ‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 36,524 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 612,889 د.ك
الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-09 ال6 أشهر المنتهية في 30-09-09‏
الربح (خسارة)(د.ك) 5,106,415 6,589,539 ‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) 20 25,81 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة 8,773,319 ‏
اجمالي الموجودات 118,897,551 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 47,314,103 ‏
اجمالي المطلوبات 47,599,131 ‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين 71,298,420 ‏
ايضاح هام :- ‏
توضيحا لمساهمي الشركة والمستثمرين المحتملين فان اصول الشركة تتضمن ‏
ما قيمته 32,791,656 د.ك اسهم مدرجة بسوق الكويت للاوراق المالية ،وما قيمته
ِ587,785 د.ك اسهم مدرجة بسوق الدوحة للاوراق المالية ،وما قيمته 3,351,841 ‏
د.ك اسهم مدرجة بسوق تونس للاوراق المالية .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بلغ ربح (القيوين ا) 857 الف د.ك لل9 اشهر المنتهية فى 30-09-10‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة اسمنت ام القيوين ‏
ِ(قيوين ا) قد اجتمع يوم الاربعاء الموافق 03-11-2010، واعتمد ‏
البيانات المالية المرحلية للشركة للفترة المنتهية في 30-09-2010.‏
وفقا لما يلي: ‏
نتائج أعمال الشركة:‏
البند ال3 اشهرالمنتهية في30-09-10 ال9اشهر المنتهية في30-09-10‏
الربح 7,373,285 10,995,335 ‏
ِ(درهم اماراتي)‏
ربحية السهم 0,02 0,03 ‏
ِ(درهم اماراتي)‏
الربح(د.ك) 574,690 857,001 ‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 1,6 2,4 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
ِ(درهم اماراتي ) ‏ - 207,520,167 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
ِ(د.ك) ‏ - 16,174,603 ‏
اجمالي الموجودات ‏
ِ(درهم اماراتي)‏ - 618,185,219 ‏
اجمالي الموجودات (د.ك) - 48,182,791 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(درهم اماراتي)‏ - ‏ 36,713,173 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(د.ك) ‏ - 2,861,509 ‏
اجمالي المطلوبات ‏
ِ(درهم اماراتي) ‏ - 37,641,202 ‏
اجمالي المطلوبات (د.ك) - 2,933,842 ‏
اجمالي حقوق المساهمين
ِ(درهم اماراتي) ‏ - 580,544,017 ‏
اجمالي حقوق المساهمين(د.ك) - 45,248,949 ‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك ‏
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك ‏
الفترات المقارنة:‏
البند ال3 اشهر المنتهية فى 30-09-09 ال9اشهر المنتهية فى30-09-09‏
الربح ‏
ِ(درهم اماراتي) ‏ (8,561,527) (22,808,571) ‏
ربحية السهم ‏
ِ(درهم اماراتي) ‏ (0,024) (0,063) ‏
الربح (د.ك) (667,305) (1,777,753) ‏
ربحية السهم (فلس كويتي) (2) (5) ‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
ِ(درهم اماراتي) ‏ - 219,499,117 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة ‏
ِ(د.ك) ‏ - 17,108,271 ‏
اجمالي الموجودات ‏
ِ(درهم اماراتي) ‏ - 719,471,198 ‏
اجمالي الموجودات (د.ك) - 56,077,256 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(درهم اماراتي) ‏ - 52,064,437 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ‏
ِ(د.ك) ‏ - 4,058,023 ‏
اجمالي المطلوبات ‏
ِ(درهم اماراتي) ‏ - 54,564,397 ‏
اجمالي المطلوبات(د.ك) - 4,252,875 ‏
اجمالي حقوق المساهمين ‏
ِ(درهم اماراتي) ‏ - 664,906,801 ‏
اجمالي حقوق المساهمين (د.ك) - 51,824,380 ‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى