آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
"إعمار لتجارة التجزئة" تفتتح اليوم مجمع "ريل سينما" الفاخر في دبي
مارينا مول


تفتتح "إعمار لتجارة التجزئة"، الرائدة في مفاهيم التجزئة والترفيه المبتكرة، اليوم أول المجمعات الاستثنائية الفخامة من "ريل سينما" في "دبي مارينا مول" لتوفر بذلك مفهوماً جديداً للمجمعات السينمائية الفاخرة والتي تعتبر الأولى من نوعها في الإمارات.

ومن خلال افتتاح مجمع "ريل سينما" الجديد، توفر "إعمار لتجارة التجزئة" مستويات غير مسبوقة من الرفاهية والخصوصية لمرتادي السينما من خلال 6 صالات عرض مجهزة لاستقبال 544 شخصاً وتتميز بتصاميمها الاستثنائية والمدروسة بدقة من حيث المسافة المتباعدة بين المقاعد الوثيرة التي تضمن للزوار فرصة مشاهدة الأفلام في أجواء فاخرة ومريحة في آن معاً.

ويقدم "ريل سينما" في "دبي مارينا مول" لسكان "مرسى دبي" ومجمع "روعة الإمارات" السكني والزوار من مناطق جبل علي فرصة متابعة أحدث الإنتاجات السينمائية العالمية براحة تامة وفي مجمع عصري متطور بأسعار تنافسية. ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة مشاهدة الأفلام في أجواء مفعمة بالفخامة والرفاهية مقابل 50 درهماً للتذكرة الواحدة.

كما يمكن شراء تذاكر الأفلام مسبقاً من خلال ميزة الحجز عبر الإنترنت.

ويقع مجمع "ريل سينما" الجديد في الطابق الثاني من "دبي مارينا مول"، ويمكن الوصول إليه بسهولة من شارع الشيخ زايد مما يجعله وجهة جذابة بالنسبة للزوار القادمين من أبوظبي أيضاً.

يضم "دبي مارينا مول" 160 متجراً تشمل محلات السوبر ماركت والأزياء والإكسسوارات والمجوهرات والكتب والألعاب ومجموعة من المطاعم المتميزة.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي تنفذ الجزء الأول من
المرحلة الثالثة


تواصل هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون تنفيذ مشروع الجزء الأول من المرحلة الثالثة من مشروع الربط الكهربائي الخليجي ويتكون من ثلاث عقود .

ويتضمن الأول مد الخطوط الهوائية بجهد (400 ك.ف) الواصل بين محطة السلع بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى محطة سلوى بالمملكة العربية السعودية وبلغت نسبة إنجازه (55%), والعقد الثاني محطة مفاتيح كهرباء منطقة السلع بدولة الإمارات العربية المتحدة وبلغت نسبة الإنجاز(35%), والعقد الثالث الحماية والتحكم الخاص بربط محطة السلع بمركز التحكم الرئيسي للهيئة بغونان بالمملكة العربية السعودية .

ومن المخطط اكتمال الجزء من المرحلة خلال النصف الأول من عام 2011م بإذن الله .

وأوضح الرئيس التنفيذي بالنيابة لهيئة الربط الكهربائي المهندس محمد حسين الشيخ الستري ، أن الهيئة تقوم حالياً بالتنسيق، لبدء أعمال الجزء الثاني والأخير من المرحلة الثالثة، لربط شبكة سلطنة عُمان بالشبكة الرئيسية للهيئة من خلال الشبكة الداخلية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبتنفيذ الجزء يكتمل الربط الكهربائي الخليجي بمراحله الثلاث .

والجدير بالذكر أن الهيئة أقامت حفل تدشين المرحلة الأولى للمشروع الحيوي تحت رعاية أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون - حفظهم الله - في شهر ديسمبر 2009م بدولة الكويت، وربطت شبكات كهرباء (مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، ودولة الكويت) ودخلت حيز التشغيل الفعلي اعتباراً من 26 يوليو 2009م .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
«دبي المالي» يدرس إنشاء سوق أسهم للشركات المتوسطة


قال ناصر السويدي، كبير الاقتصاديين في مركز دبي المالي العالمي، ان المركز يدرس إمكانية إنشاء سوق أسهم للشركات المتوسطة والصغرى في منطقة الشرق الأوسط، وفقا لما أوردته وكالة بلومبرغ.

واضاف ان صناعة الملكيات الخاصة تحتاج الى سوق من الفئة الثانية حيث يمكن إدراج الشركات المتوسطة والصغرى التي تبلغ إيراداتها ما بين 20 مليون دولار و80 مليون دولار وفي ظل قوانين اقل صرامة.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
عبر صندوق الميزانين وبالتعاون مع مؤسسة التمويل

«الوطني للاستثمار» تستثمر 20 مليون دولار في شركة متيتو لمعالجة المياه





• الاستثمار يدعم خطط الشركة في الشرق الأوسط
• الفليج: نسعى للاستثمار في الشركات الرائدة بالمنطقة
دبي - أعلنت شركة الوطني للاستثمار أن صندوق الميزانين الذي تديره الشركة قد استثمر 20 مليون دولار في شركة «متيتو»، في مجال معالجة وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي. وتشكل هذه الصفقة، التي أدارتها شركة الوطني للاستثمار بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية العضو في مجموعة البنك الدولي، خطوة بارزة في مسار خطط «متيتو» التوسعية.
و«متيتو» هي شركة مملوكة بالكامل لشركة «متيتو القابضة المحدودة»، التي تتمتع بأكثر من50 عاما في مجال معالجة المياه. ومع ارتفاع إيرادات الشركة وأرباحها قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك، بأكثر من الضعف خلال العامين 2008 و 2009، من شأن هذا الاستثمار أن يدعم خطط الشركة التوسعية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والصين. وتتواجد «متيتو القابضة المحدودة» حاليا في 22 بلدا، وهي تعتبر أكبر شركة خاصة في مجال معالجة المياه في المنطقة، ولها العديد من المشاريع في كل من الإمارات والبحرين ومصر والصين.
وقال المدير التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار صلاح يوسف الفليج: ان «هذه الصفقة تأتي في إطار استراتيجيتنا للاستثمار في الشركات الرائدة في المنطقة وتوفير رأس المال اللازم لها للنمو والتوسع». من جهة ثانية، قال المدير العام للاستثمارات البديلة في شركة الوطني للاستثمار أمجد أحمد: ان «أهمية هذا القطاع بالنسبة لمنطقتنا وخبرة متيتو الطويلة وإنجازاتها وحضورها القوي في هذا المجال جميعها عوامل تجعل من هذه الصفقة استثمارا مثاليا للصندوق».
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الإمارات تستضيف ثاني مؤتمر وزاري عالمي للطاقة النظيفة
الإمارات العربية المتحدة: الأربعاء 21 يوليو 2010 - 17:09

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة أبوظبي ثاني مؤتمر وزاري عالمي للطاقة النظيفة وذلك عقب تلقيها الدعم الكامل والمطلق من قبل جميع الحكومات الأربع والعشرين المشاركة في هذا المؤتمر. ومن المقرر أن يتم عقد المؤتمر الوزاري الثاني في العام المقبل 2011.

وقد شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في المؤتمر الوزاري الأول للطاقة النظيفة الذي انعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة ما بين 19-20 يوليو الحالي، وتمت خلاله مناقشة قضايا ومحاور عدة تضمنت سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعرفة في مجال تشجيع السياسات والبرامج التي تتناول قضايا تطوير تقنيات الطاقة النظيفة والحد من ظاهرة التغير المناخي.

وأعلنت الحكومات المشاركة في المؤتمر عن عدة برامج ومبادرات جديدة تهدف لتسريع عجلة تطوير تقنيات الطاقة النظيفة في مختلف أنحاء العالم. وستتجنب البرامج المعلنة الحاجة إلى بناء أكثر من 500 محطة توليد الطاقة متوسطة الحجم في السنوات العشرين المقبلة، كما ستعمل على تعزيز وتشجيع نشر واستخدام المركبات الكهربائية، ودعم الطلب العالمي المتنامي على تقنيات التقاط وحبس الكربون، وتوفير المصابيح الشمسية أو غيرها من تقنيات الإضاءة المتطورة لأكثر من 10 ملايين شخص يعانون من الفقر في مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2015، بالإضافة إلى تشجيع النساء الشابات على ممارسة المهن المتعلقة بمجال الطاقة النظيفة.

وستستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر الوزاري العالمي الثاني للطاقة النظيفة في العاصمة أبوظبي بعد نجاحها في استضافة الإجتماع التحضيري لأول مؤتمر وزاري عالمي للطاقة النظيفة الشهر الماضي. ويعكس استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا الحدث العالمي الهام الدور الرائد الذي تلعبه الدولة في مجال تطوير ونشر حلول وتقنيات الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى مكانتها العالمية المرموقة ودورها الريادي في سن وتطوير السياسات المتعلقة بمجال الطاقة المتجددة.

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية: "نحن سعداء بحصول دولة الإمارات العربية المتحدة على فرصة استضافة ثاني مؤتمر وزاري عالمي للطاقة النظيفة، ونتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع الحكومات المشاركة من أجل تفعيل المبادرات التي تم الإعلان عنها. كما يتيح هذا الحدث العالمي البارز فرصةً أخرى لدولة الإمارات العربية المتحدة لإبراز مشاركتنا الفاعلة ضمن الجهود العالمية الحثيثة الرامية لتطوير سياسات وتقنيات الطاقة النظيفة."

ومن جانبه، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، والمبعوث الخاص لشؤون الطاقة والتغير المناخي: "سرعان ما أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة وبفضل الإلتزام المطلق وعمق النظرة الثاقبة لقيادتنا الحكيمة، منصةً عالميةً لبحث ومناقشة الفرص والتحديات المتعلقة بقضايا كفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة، والتغير المناخي. ولطالما سعت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ إطلاق مبادرة "مصدر" على تقديم منصةٍ عالميةٍ للتعاون والنقاش حول مجالات الطاقة النظيفة والحد من ظاهرة التغير المناخي والتنمية المستدامة، بالإضافة لإيجاد الحلول الملحة للتحديات العالمية المتنامية التي يواجهها عالمنا اليوم. ونحن سعداء للغاية بتحقيقنا لأهدافنا الطموحة، ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة كلاعب دولي أساسي في مستقبل اقتصاد الطاقة النظيفة، ونتطلع للعمل مع شركائنا الدوليين لبناء ورسم معالم هذا المستقبل."

وتتضمن قائمة الدول المشاركة في المؤتمر الوزاري العالمي للطاقة النظيفة دول منتدى الإقتصاديات الكبرى حول الطاقة والتغير المناخي والبالغ عددهم 17 دولة وهي: أستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، والاتحاد الأوروبي، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وأندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، وكورية الجنوبية، والمكسيك، وروسيا، وجنوب أفريقيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ثمان دول أخرى من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مراقبون لـ الوطن: أزمة السوق «نفسية» ويجب ألا تتأخر الحلول تجنباً لانتكاسة محتملة


«البورصة» تستقوي بـ «الفهد».. وتنتظر «وصفة العلاج»




تصريحات احمد الفهد اعادت البسمة الى وجوه المتداولي (Alwatan)


أوساط السوق: ما طرحه الشيخ أحمد الفهد أكثر تأثيراً في البورصة من ملايين المحفظة الوطنية


الثقة تعود مجدداً والسيولة ضمن مستوى الـ 50 مليون دينار







وكأن سوق الكويت للأوراق المالية بالأمس يمتلك معطيات أخرى غير تلك التي كان غائراً فيها من قبل فبورصة الأمس تحولت للايجابية بعد ان تبدلت نفسيات المتداولين ليرتفع مؤشر التفاؤل دافعاً المؤشر نحو المنطقة الخضراء بـ 72.7 نقطة بسيولة بلغت نحو 52.5 مليون دينار وهو مستوى سيولة عز من زمن.
هذه المتغيرات جاءت كردة فعل على تصريحات نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ أحمد الفهد الذي كشف خلالها عن اجراءات منتظرة بدت محددة وواضحة ومناسبة كعلاج لعلة السوق خصوصاً من حيث التمويل.
ويقول أحد مسؤولي شركات الاستثمار «السوق رد التحية التي ألقى بها الشيخ أحمد الفهد على السوق من خلال ما طرحه من رؤية لعلاج البورصة أخذت في حساباتها العلل التي يعاني منها السوق».

إحداث الفارق

الرؤية المطروحة للحل تبدو عملية في احداث الفارق الذي تحتاجه البورصة بعيداً عن سياسة رفع الأيدي التي كانت متبعة في السابق وترك البورصة لتقع على رأس متداوليها وأولهم صغار المستثمرين.
ردة فعل السوق الايجابية تؤكد ان أكثر ما يعانيه السوق من أزمات هو الأزمة النفسية بدليل خروج السيولة من مخابئها ودخولها نحو السوق بفاعلية توقعاً من ان القادم قد يكون أفضل من الواقع الراهن وكأن السوق اكتسب ثقة غير موجودة من قبل.
أوساط البورصة يوم أمس رفعت مقولة «ما يقوله الفهد أكثر تأثيرا من ملايين المحفظة الوطنية لأن التأثيرات التي أحدثتها تصريحات نائب رئيس الوزراء كانت كثيرة ومتنوعة».
التأثر الايجابي الذي أظهرته البورصة لا يقف عند النقاط التي اكتسبها السوق في تداولات الأمس فكشفت جانباً مازال قوياً هو ان السيولة حاضرة ولديها الرغبة في الاستثمار المالي شرط توافر البيئة الملائمة في ظل قناعة بأن الأصول المدرجة تتداول دون قيمها العادلة لأن هناك من يشتري عند المستويات السعرية الحالية قناعة بأن الأسعار ستذهب الى أعلى في ظل ظروف سوقية مناسبة.

التأخر غير مطلوب

وبدا عدد من المراقبين محذراً من مغبة عدم ترجمة روشتة العلاج الى واقع فان البورصة معرضة لانتكاسة حقيقية وقاسية في الفترة المقبلة لأن مؤشر السوق سينتقل سريعا من منطقة الثقة الى اللا ثقة وتتبدل نفسيات المتداولين من الايجابية الى السلبية.
ويعتقد المراقبون بان وجود حلول حتى ولو جاءت متأخرة أفضل ألف مرة من عدم ايجاد العلاج لمرض السوق الذي يعاني أوضاعاً سلبية تكمن في الأساس بغياب الثقة وتواري السيولة خصوصا ان الكثير من دول العالم بدأت رحلة التعافي بعد ضربة الأزمة المالية العالمية لأن الحلول هناك جاءت دون ابطاء أو تأخير مؤكدين ان البورصة تجاوبت لكن الكل ينتظر ترجمة التوجهات الى واقع.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
سجل نمواً بلغ %22 في ربحية سهمه بالربع الثاني إلى 16.2 فلساً قياساً على الفترة ذاتها من العام الماضي


«بيتك» يربح 70.8 مليون دينار وتمويلاته 450 مليوناً في النصف الأول



بدر المخيزيم: نمو قيمة الأصول بـ 1.2 مليار دينار بنسبة ارتفاع %11


زيادة حجم الودائع بواقع %7 إلى 7.3 مليارات دينار


ارتفاع حقوق المساهمين بنسبة %4 إلى 1.2 مليار دينار


مستمرون في تمويل الشركات وفق الضوابط والمعايير المتبعة







قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي «بيتك» بدر عبدالمحسن المخيزيم ان «بيتك» حقق –بفضل الله وتوفيقه- أرباحاً اجمالية للنصف الأول من العام الجاري قدرها 172.8 مليون دينار، بلغت حصة المساهمين فيها 70.8 مليون دينار، وبلغت ربحية السهم للنصف الأول من العام الجاري 28.8 فلساً.
أما بالنسبة لنتائج الربع الثاني فقط لعام 2010 فقد بلغت ربحية السهم 16.2 فلساً، بزيادة قدرها 3.6 فلوس وبنسبة زيادة %29 مقارنة بالربع الأول لعام 2010، وبزيادة قدرها 2.9 فلس وبنسبة زيادة %22 مقارنة بالربع الثاني لعام 2009.
ووصل حجم الأصول الى حوالي 12 مليار دينار بزيادة قدرها 1.2 مليار دينار وبنسبة زيادة %11 عن الفترة نفسها من العام السابق، وبلغ حجم الودائع 7.3مليارات دينار، بزيادة قدرها 466 مليون دينار، وبنسبة زيادة %7 عن الفترة نفسها من العام السابق، كما بلغت حقوق المساهمين 1.244 مليار دينار، بزيادة قدرها 44 مليون دينار وبنسبة زيادة %4 عن الفترة نفسها من العام السابق.

المبادرة الحكومية

وشدد المخيزيم على أهمية المبادرة الحكومية في زيادة الانفاق العام ضمن خطة اقتصادية متكاملة، تتضمن طرح مشروعات كبرى، تعمل على تشغيل الموارد المتاحة للبلد وتتيح للقطاع الخاص الفرصة للمشاركة فيها، وازالة العوائق والتشريعات التي تعرقل دور القطاع الخاص، وتحد من فرص الاستثمار، وتمنع توطين الاستثمارات الكويتية، منوهاً بأنه يأتي على رأس العوائق أمام القطاع الخاص عدم توفر أراض لإقامة المشاريع عليها سواء كانت مشاريع صناعية أو خدمية ونأمل بقيام الحكومة بتحرير بعض الأراضي لإتاحة الفرصة لمساهمة القطاع الخاص في تنفيذ خطة التنمية.
وأكد المخيزيم استمرار «بيتك» في تقديم التمويل اللازم للشركات الكويتية وفق الضوابط والمعايير المهنية المتبعة، حيث استطاع «بيتك» ان يفتح خطوط تمويل مع عملاء جدد، مع الاستمرار في توفير التمويل اللازم لعملائه، ادراكا لحجم الأزمة وأهمية العمل على تخفيف آثارها على الاقتصاد الوطني فقد بلغ حجم تلك التمويلات خلال النصف الأول من العام الجاري 450 مليون دينار، ومن أهم التمويلات التي قدمها «بيتك» خلال الربع الثاني تمويل المرحلة الثالثة من مشروع الأفنيوز مع شركة المباني بقيمة 100 مليون دينار مشيراً الى ان هذا الدور يعبر عن حرص «بيتك» على دعم الشركات الكويتية التي تساهم في التنمية الحقيقية وبما يعزز من قدرات المجتمع ورفع كفاءته الانتاجية.

التوسع الدولي

وأوضح ان سياسة التوسع الدولي قد حققت نجاحات واضافات مهمة خلال الفترة الماضية من خلال الوجود في العديد من الأسواق وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، كما أبرم أخيرا اتفاقية مع مجموعة نومورا اليابانية وهي من أضخم الشركات الصناعية في المنطقة ليلعب دور المنظم الرئيسي لإصدار صكوك اجارة بقيمة 100 مليون دولار ليؤكد قدرته على بناء الشراكات المتميزة في منطقة شرق آسيا والباسيفيك.



الاستثمار في العنصر البشري


ذكر المخيزيم ان النجاح الذي حققه بيتك جاء بعد فضل الله من خلال الحرص على توظيف الامكانات المتاحة واستغلالها أفضل استغلال ويأتي العنصر البشري على رأس الموارد التي يتخذ منها «بيتك» مسلكاً في تحقيق نجاحاته المتواصلة، بالاضافة الى توظيف التكنولوجيا في مجال الصيرفة والاقتصاد عموماً من خلال ابتكار منتجات وخدمات تعزز ثقة العميل في منحه درجة عالية من الأمان، كما أكد على الالتزام الشرعي في جميع التعاملات التي يقدمها «بيتك» كمؤسسة مصرفية اسلامية رائدة في هذا المجال.





جوائز التميز في الربع الثاني


أشار المخيزيم الى ان الجوائز التي حصل عليها «بيتك» خلال الربع الثاني تؤكد استمراره في التميز وتطوير الأداء في مختلف المجالات حيث تنوعت ما بين المجال المصرفي والاستثماري والتمويلي والعقاري وتكنولوجيا المعلومات والأبحاث الاقتصادية والخدمات الصحية، وجميعها نقدمها لعملائنا الذين لهم الفضل الأول بعد الله في نجاح وتقدم «بيتك» في جميع المجالات.


توسيع الحصة السوقية محليا


شدد المخيزيم على الأهمية التي يوليها «بيتك» للسوق المحلي وحرصه على تنمية حصته السوقية في جميع المجالات والأنشطة، بالاضافة الى التميز في طرح منتجات وخدمات منافسة مع توسيع قاعدة العملاء، مع الاهتمام بجودة الخدمة وتطوير الأداء، مع استمرار الدور الاجتماعي الرائد، والذي تمثل في مشاريع حيوية أبرزها افتتاح 3 مراكز للاسعاف بالتعاون مع وزارة الصحة وكذلك بناء منتجع متكامل في منطقة الزور لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها من الانجازات التي يساهم بها «بيتك» في خدمة المجتمع، وآخرها التبرع الذي قدمه «بيتك» من خلال بيت الزكاة لاقامة العديد من المشاريع الخيرية والانسانية في الكويت وخارجها بمبلغ 3.372 ملايين دينار، سائلين الله تعالى ان يعيننا في خدمة بلدنا ومجتمعنا.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
لإنشاء وتشغيل والانتفاع بمشروع كراج أوتوماتيكي في مصر


ترسية مناقصة بـ 100 مليون جنيه على «المواقف الذكية» التابعة لـ«كابيتال العربية»






صرح محمود فرج رئيس مجلس ادارة شركة المواقف الذكية – احدى شركات كابيتال العربية للتمويل والاستثمار بترسية مناقصة من قبل محافظة القاهرة الخاص بعملية انشاء وتشغيل والانتفاع بمشروع كراج اوتوماتيكي متعدد الطوابق تحت سطح الارض بمنطقة روكسي مصر الجديدة بنظام b.o.t لمدة خمسة وعشرين سنة وبطاقة استيعابية قدرها 1700 سيارة وبتكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون جنيه مصري ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال عام 20
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
«كامكو» تشتري %42.9 من «التقدم»







أعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه تم امس الاربعاء الموافق 2010/7/21‏ الانتهاء من الاجراءات المقررة لبيع عدد 51.5 مليون سهم من أسهم شركة التقدم التكنولوجي بنسبة %42.9 الى شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول «كامكو» -‏ حساب عملاء، بسعر 760 فلسا للسهم الواحد وبقيمة اجمالية قدرها 39.1 مليون دينار.
وتم التوقيع على ذلك من الأطراف المعنية على ان تستكمل باقي اجراءات الدفع ‏ والتحويل من خلال الشركة الكويتية للمقاصة في موعد أقصاه الساعة 11.00 من صباح اليوم ‏ وفق ما هو معلن عنه من قبل.
وكان سوق الكويت للاوراق المالية قد اعلن عدم تقدم أي طرف آخر لدخول المزاد الذي انعقد في الساعة 12.30 ظهر امس لبيع %42.96 من أسهم ‏ شركة التقدم التكنولوجي
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ترحيب بالتوجه الحكومي لدعم سوق الأوراق المالية وإنعاش الاقتصاد الوطني.. وتأجيل إزالة ديوانية الصيادين بتوجيهات أميرية


نعم «نيابية».. لدعم البورصة




الحريتي: الاستعجال بتعيين مدير لهيئة السوق لضبط الفوضى


الخرينج: توجه محمود لحماية صغار المستثمرين من التخبط


المطوع: الحكومة وعدت وأوفت لرغبتها في دعم الاقتصاد


الوعلان: إياد تعبث في ملف مخالفات وتجاوزات العلاج في الخارج


العبدالهادي: إنجاز قانون تمويل المشاريع هذا الصيف ويقر في دور الانعقاد المقبل




الإجراءات الحكومية التي أعلن عنها نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتنمية الشيخ أحمد الفهد لدعم الاقتصاد الوطني والبورصة قابلها ترحيب وارتياح نيابي كبيران في الوقت الذي بدأ فيه نواب تنسيق مواقفهم نحو دعم الانتهاء من التقارير النهائية لقوانين هامة مثل هيئة مكافحة الفساد وقوانين النزاهة والذمة المالية تمهيدا لإنجازها خلال العطلة الصيفية لرفعها للمجلس بداية الدور المقبل خاصة بعد اقرار الحكومة لحزمة قوانين مشابهة ويتوقع ان تحال الى مجلس الأمة قريبا.
وفي هذا الصدد رحب النائب حسين الحريتي بالإعلان الحكومي عن اتخاذ حزمة اجراءات لدعم سوق الكويت للأوراق المالية وانعاش الاقتصاد الكويتي مؤكدا في الوقت نفسه ارتياحه الشديد للشفافية التي تتعامل بها الحكومة بشأن اختيار مدير هيئة سوق المال بناء على الشروط التي وضعها سمو رئيس مجلس الوزراء.كاشفا في هذا الصدد انه سبق ان سأل سمو رئيس مجلس الوزراء عن اسباب اعتذار 18 مرشحا عن تولي منصب مدير هيئة سوق المال فأبلغه سموه انه اشترط على من يتولى هذا المنصب أن يكون من المختصين والفنيين وأن لا تكون له مصلحة في البورصة.
وأشار الى ان 17 مرشحا افصحوا لسمو الرئيس انهم يتعاملون في السوق وطلبوا اعفاءهم في حين ان مرشحا واحدا اعتذر عن المنصب لكبر سنه.مؤكدا ذلك اننا متفائلون بهذه الشفافية وان تنتهي بحسن الاختيار.
وأيد الحريتي في تصريح للصحافيين أمس التدخل الحكومي لدعم البورصة وحماية المتعاملين خصوصا صغار المستثمرين الذين لحق بهم الأذى الكبير نتيجة الازمة المالية مطالبا الحكومة بالاستعجال في تعيين مدير لهيئة سوق المال وتشكيل مجلس الإدارة لضبط الفوضى الحاصلة الآن والتي يجب ألا تستمر حتى تحفظ حقوق المستثمرين.
وبين ان الازمة المالية العالمية أمر يدركه الجميع ولكن في نفس الوقت فان الكويت يجب ألا تعاني منها على اعتبار ان موردها الرئيسي يعتمد على البترول ولدينا الوفرة المالية مشددا على ضرورة استخدام هذه الوفرة المالية لمعالجة المشاكل التي تعاني منها البورصة.
وتطرق الى تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ أحمد الفهد بشأن بدء المحاسبة على الانجاز وقال: نتمنى نحن ايضا أن تكون المحاسبة على الأعمال والخطوات المنصوص عليها دستوريا مؤكدا تفاؤله بأن تكون هناك انطلاقة في تنفيذ خطة التنمية بشكل ملموس خاصة ان الحكومة مطالبة بتقديم تقرير دوري بشأن ماتم إنجازه في الخطة.
وأوضح الحريتي في تصريح للصحافيين نتمنى أن تكون هناك رقابة صارمة من قبل مجلس الأمة على تنفيذ الخطة التنموية من أجل ضمان نجاحها مؤكدا أن الجميع متفائل بإنجاز هذه الخطة الحكومة والنواب والشعب الكويتي.
وأضاف حتى الآن نحن امام تصريحات لانستطيع الحكم عليها إلا بعد أن تزودنا الحكومة بالتقرير المفصل حسب ما نص عليه قانون الخطة حتى تكون هناك متابعة حثيثة من النواب.
بدوره قال النائب مبارك الخرينج ان توجه الحكومة لدعم سوق الكويت للاوراق المالية لحماية صغار المستثمرين توجه محمود في ظل ما يشهده هذا السوق من تخبط وإجراءات لا تصب في مصلحة صغار المتداولين مشيرا الى اننا ننتظر الإجراءات الحكومية التي أعلنت عنها على لسان الوزير الشيخ أحمد الفهد وان تصدر الحكومة توجيهاتها وتعليماتها في هذا الاطار عقب عودة سمو رئيس مجلس الوزراء وأكد الخرينج أننا نريد ان تكون هناك حماية لصغار المستثمرين وأن تكون الحكومة مدركة ضرورة دعم السوق الذي بالتأكيد ينعكس على الاقتصاد المحلي الذي بات في أشد الحاجة للدعم خاصة مع البدء في تنفيذ خطة التنمية.
وأعرب الخرينج عن أمله بأن تكون الحكومة على مستوى الطموح خلال قيادة خطة التنمية لأن أي تأخر او فشل في أي خطوة سيترتب عليه فشل خطة التنمية مؤكدا متابعة مجلس الأمة للخطوات الحكومية في هذا المجال.
من جانبه رأى النائب عدنان المطوع ان الحكومة وعدت فأوفت بالنسبة لخطتها التنموية وهاهي تعلن الآن عزمها دعم البوصة ودعم الاقتصاد الوطني وستفعل ذلك دون مطالبة من احد مما يؤكد احساسها ورغبتها الأكيدة في دعم الاقتصاد وتحقيق مصلحة الكويت مشيرا الى انها الآن أمام اختبار حقيقي لتحقيق الانجاز مشيدا بالشفافية التي يتبعها سمو رئيس مجلس الوزراء بالنسبة لتعيين مدير هيئة سوق المال واشتراطه بألا يكون مدير هيئة سوق المال من المتعاملين بالبورصة معتبرا ان ذلك ليس بغريب على سموه فهو دائما يقدم المصلحة العامة ومصلحة الكويت.
وبيّن المطوع في تصريح لـ«الوطن» اننا متفائلون بنجاح الحكومة في هذه الخطة ونشد على يد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ احمد الفهد في تنفيذ هذه الخطة وتحقيق الانجازات المأمولة.
من جانب آخر أعرب النائب حسين الحريتي عن شكره وتقديره لسمو أمير البلاد على مبادرته الكريمة واصداره لتوجيهاته لتأجيل ازالة ديوانية الصيادين في منطقة السالمية لحين ايجاد موقع بديل كما شكر الحريتي كلا من رئيس مجلس الوزراء بالانابة الشيخ جابر المبارك الذي تفهم الأمر بضرورة تأجيل الازالة وكذلك وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الذي أرسل كتابا الى مجلس الوزراء بهذا الشأن.
وفي موضوع مختلف قال النائب مبارك الوعلان ان هناك بعض الأيادي تدخلت بالعبث والتلاعب في ملف مخالفات وتجاوزات العلاج بالخارج الذي أعده الوعلان وسلمه لوزير الصحة قبل فترة وتم تحويله بعد ذلك الى ادارة الشؤون القانونية والتحقيقات بالوزارة.
وبيّن الوعلان في تصريح صحافي ان هذا الملف يتضمن شبهات تزوير في معاملات العلاج بالخارج تطول شخصيات بعينها في ادارة العلاج بالخارج لافتا الى ان هذه الشخصية تتلاعب الآن في الملف لطمس مخالفات لمعاملات للعلاج بالخارج صدرت بقرارات فردية على الرغم من عدم موافقة اللجان الطبية التخصصية وعدم موافقة اللجنة العليا وان هذه الشخصية تحاول الحصول على توقيع طبيبين استشاريين بأثر رجعي على معاملتين من اصل ثلاث معاملات صادرة بقرار فردي مؤكدا ان لديه معلومات حول أسماء من يقوم الآن بالتلاعب في ملف العلاج بالخارج مشددا على انه يجب على الوزير القيام بمسؤولياته وانه ينتظر اتخاذ الوزير لاجراءات حاسمة وعدم الكيل بمكيالين فالوزير ليس بعيدا عن المساءلة السياسية اذا لم يتخذ الاجراء المناسب.
يأتي ذلك في وقت اكدت فيه مصادر ان هناك نوابا بدأوا بتنسيق مواقفهم تجاه انجاز تقارير الاقتراحات النيابية بشان العديد من القوانين الرقابية مثل مكافحة الفساد والذمة المالية خاصة بعد موافقة الحكومة على قوانين مشابهة لديها ومتوقع ان تحيلها الى المجلس قريبا.
وفي هذا الصدد اكد النائب حسين الحريتي رئيس اللجنة التشريعية انه المتوقع ان تصل هذه القوانين الحكومية التي اقرت أخيرا الى المجلس الاسبوع المقبل، موضحا ان ''التشريعية'' لم يصلها اقتراح النواب بشأن «هيئة النزاهة»، وان اللجنة ستدرس مشروع الحكومة واقتراحات النواب حتى ترفع تقريرها النهائي خلال دور الانعقاد المقبل لاقرارها.
من جانب آخر، قال عضو اللجنة المالية البرلمانية النائب ناجي العبدالهادي ان اللجنة ستنجز قانون تحويل المشاريع خلال هذا الصيف، وان القانون سيكون مكملاً لخطة التنمية، وبعد انجازه سيطلب جلسة خاصة لاقراره في دور الانعقاد المقبل.





 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
النفط يرتفع نحو 78 دولاراً






لندن - رويترز- ارتفع النفط فوق 78 دولارا للبرميل أمس بعد يوم من نتائج قوية لشركات أميركية أدت الى تنامي التفاؤل بشأن متانة الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم.وصعد الخام الاميركي الخفيف للشحنات تسليم سبتمبر 60 سنتا الى 78.18 دولار للبرميل بعد انقضاء عقود تسليم أغسطس أول من أمس. وزاد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 69 سنتا الى 76.91 دولار للبرميل. وامتد التفاؤل الذي ساد الاسواق الاميركية أول من أمس الى أسواق الاسهم الاوروبية والاسيوية أمس.
وتدعمت المعنويات بفضل نتائج قوية من أبل وتكهنات بأن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الاميركي بن برنانكي ربما يقترح خطوات لتحفيز الاقراض في شهادته أمام الكونجرس الاميركي.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ستشارك في ألعاب الكومنولث وأولمبياد لندن 2012
«أجيليتي» شريكاً رسمياً لـ «الأولمبية النيوزيلندية»







أعلنت شركة «أجيليتي» عن اختيار اللجنة الاولمبية النيوزيلندية لها كشريك رسمي في مجال تقديم الخدمات اللوجيستية للفرق الرياضية التابعة للجنة.
ويشتمل عقد الشراكة الذي تم توقيعه بين «أجيليتي» و اللجنة الاولمبية على قيام الشركة بجميع الأعمال والخدمات اللوجيستية المتعلقة بالفرق الرياضية النيوزيلندية خلال مشاركاتها في الأحداث الرياضية المختلفة، مثل دورة العاب الكومنولث التي سيجرى اطلاقها في نيودلهي خلال العام الحالي، وحتى اقامة دورة الألعاب الاولمبية التي ستقام في لندن عام 2012.
وحول توقيع العقد، أعرب الرئيس التنفيذي لـ «أجيليتي» في نيوزيلندا أنتوني براون، عن سعادته بهذه الشراكة، قائلاً « انه لمن دواعي الفخر أن تساهم «أجيليتي» في انجاح فرق نيوزيلندا خلال منافساتها في دورة ألعاب الكومنولث والألعاب الاولمبية»
و أضاف براون «يأتي المشروع ضمن اطار استراتيجية الشركة، ومن منطلق كوننا من عشاق الرياضة، كما تتماشى مع تطلعها للمشاركة في تحقيق الانجازات الرياضية لنيوزيلندا خلال منافسة فرقها الرياضية في الساحات العالمية، مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بدورها من اجل توفير جو مريح للفرق الرياضية، كما ستبذل قصارى جهدها لكي تكون على أتم الاستعداد»
من جهته، علق المدير التجاري للجنة الاولمبية النيوزيلندية تيري دالي على أهمية الشراكة مع «أجيليتي» في مجال تقديم الخدمات اللوجيستية للفرق الرياضية، معرباً: «انه لمن دواعي السرور ان تجمعنا هذه الشراكة مع أجيليتي».
وزاد دالي ان «أجيليتي» لديها القدرة على تقديم كافة الخدمات التي تحتاج اليها فرقنا الرياضية، خصوصاً انه يتم نقل جميع احتياجات الفرق الى حيث تقام السباقات، بدءا من آلات صنع الثلج والمواد الغذائية وأكياس البقوليات وصولاً الى المستلزمات الطبية والمعدات الرياضية مثل دراجات السباق».
وفي هذا الصدد، أكد دالي على ثقته في امكانات «أجيليتي»، وقدرتها العالمية على تلبية احتياجات اللجنة الاولمبية والفرق الرياضية في مشاركاتها الدولية وذلك من خلال مجموعة الخدمات اللوجيستية الأكثر تميزاً على مستوى العالم، قائلا «ان فرقنا الرياضية ستصبح في أيد أمينة».
وأضاف دالي ان العمل مع شركة «أجيليتي» باعتبارها احدى الشركات ذات الحضور المحلي القوي في نيوزيلندا والحضور العالمي، يعد من الخطوات المهمة بالنسبة للجنة الاولمبية، خصوصاً مع تاريخ الشركة الطويل وتوسعها العالمي، حيث ان خبرتها في نيو دلهي على سبيل المثال تمتد منذ عام 1982 ، ويصل حجم قوة العمل لديها الى اكثر من 1500 شخص على مستوى الهند.
وعن دور «أجيليتي» في مجال المشاركة الاجتماعية يقول براون :«نحن في «أجيليتي» نعتبر المسؤولية الاجتماعية جزءاً لا يتجزأ من ثقافة الشركة» و يضيف: «ان أهداف دورة الألعاب الاولمبية هي تشجيع للرياضة كوسيلة لدعم السلام وتفعيل مجموعة من القيم التي تشمل الصداقة والاحترام.
وذكر انه بموجب هذه الشراكة نشعر بتلاقي أهدافنا الاجتماعية والمثل العليا مع اللجنة الاولمبية. خصوصا ان «أجيليتى» ستساعد فرق نيوزيلندا في منافساتها خلال دورة الألعاب الأولمبية ودورة ألعاب الكومنولث ، بالاضافة الى مساعدة الفرق الأخرى المتنافسة في اولمبياد المعاقين والألعاب الاولمبية للشباب. الجدير بالذكر أن هذا الاتفاق سيعتبر نافذاً حتى نهاية عام 2012.



 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
هيئة الاستثمار الكويتية تدرس طرح "العربي الأفريقي" ببورصة مص

يدرس البنك المركزي المصري مع الهيئة العامة للاستثمار الكويتية، طرح حصة حاكمة من البنك العربي الأفريقي الدولي المملوك لهما عن طريق الاكتتاب العام بالبورصة المصرية. وقالت مصادر مصرفية في مصر إن "المركزي" المصري و"هيئة الاستثمار" الكويتية حددا موعدا مبدئيا للطرح المقرر بداية العام المقبل 2011، لكنهما رهنا ذلك بتحسن أوضاع الأسواق العالمية والمحلية. وأضافت "تم الاتفاق على طرح حصة لن تقل عن 60 في المئة من أسهم البنك بحصص متساوية في ما بينهما، خصوصا أن ملكية البنك متساوية بينهما بحصة 49.37 في المئة لكل منهما و1.26 في المئة لمساهمين آخرين
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مركز ابحاث حكومي يتوقع ان ينمو اقتصاد الصين بحوالي 9.5 % في 2010

قال مركز ابحاث حكومي رائد في الصين في تقرير نشرته وسائل الاعلام الرسمية يوم الخميس ان الناتج المحلي الاجمالي للصين من المتوقع ان ينمو بحوالي 9.1 في المئة هذا العام.

واضاف تقرير مركز المعلومات الحكومي أن معدل النمو المتوقع يقترب من متوسط النمو على مدى الثلاثين عاما الماضية ويعكس امكانيات نمو معقولة لدى الصين.

ونما الناتج المحلي الاجمالي في الصين بمعدل سنوي بلغ 10.3 بالمئة في الربع الثاني انخفاضا من 11.9 بالمئة في الربع الاول مع توجيه بكين سياستها النقدية والمالية للعودة الي النمط العادي بعد قفزة قياسية للائتمان ردا على الازمة العالمية.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مؤشر سوق مسقط يغلق منخفضاً 0.9 % بضغط أسهم قيادية


أنهى مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية تعاملات اليوم على انخفاض بلغ 0.9%، في ظل تراجع جميع قطاعات السوق، تقودها أسهم الشركات القيادية، مما شطل ضغطاً على المؤشر العام للسوق الذي أغلاق قرب مستوى 6100 نقطة، وسط ضعف في أحجام وقيم التداولات.

وخسر المؤشر العام للأسهم العمانية بما نسبته 0.9% بنهاية تداولات اليوم، بما يعادل 55.42 نقطة، مسجلاً 6117.25 نقطة.

وبلغت قيمة تداولات جلسة اليوم نحو 2.9 مليون ريال، بتداول 5.5 مليون سهم من خلال تنفيذ 1082 صفقات.

وبلغ عدد الأوراق التي جرى التعامل عليها اليوم 48 ورقة مالية، ارتفعت منها أسعار 9 شركات، فيما تراجعت أسعار 27 شركة.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
جني الأرباح يقود بورصة قطر نحو الهبوط


حقق المؤشر العام لبورصة قطر انخفاضا في بداية التعاملات في ظل عمليات بيع جني الأرباح على بعض الأسهم القيادية.

وشهدت السوق تراجعا في حجم وقيم التداولات مع تباطؤ دخول المستثمرين لتشكيل مراكز جديدة لهم بحثاً عن فرص استثمارية جيدة.

وقد تأثرت السوق إيجابياً بالنتائج المالية الجيدة المحققة عن النصف الأول لشركة الإسلامية للتأمين التي ارتفع سهمها 2.3%.

لكن انخفاض أسهم مصرف الريان بنسبة 0.7% دفع المؤشر إلى خسارة 0.1%.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بورصة البحرين تصدر تعليمات جديدة لتعاملات الأشخاص الرئيسيين


كشفت سوق البحرين للأوراق المالية أمس عن دليل إرشادي يعرض قواعد جديدة لتداول الأشخاص الرئيسيين في الشركات المدرجة، ومن شأنها زيادة التداولات في السوق وتخفيف القيود على التعاملات التي يقوم بها المطلعون من أعضاء مجالس الشركات وشراء أسهم الخزانة لصالح الشركات نفسها.

تأتي هذه الإجراءات مع قرب تحويل البورصة لشركة مساهمة عامة في خطوة أولى نحو تخصيص السوق.

وسيكون على الشركة المصدرة للأوراق المالية إصدار سياسية خاصة ونشرها، كما سيكون عليها تعيين مسئول لوضع سجل خاص يرصد تداولات الأشخاص الرئيسيين وإبلاغ السوق فوراً عن التعاملات حتى في حالة الإدراج المزدوج، كما ستلغي التعليمات الجديدة الطلب من الشركات تكوين لجان خاصة داخل مجالس إداراتها معنية بتداولات الأشخاص الرئيسيين.

والأشخاص الرئيسيون هم أعضاء مجالس إدارة الشركات والمسئولين التنفيذيين فيها والشركة المصدرة للأوراق المالية نفسها وجميع الأشخاص الذين يحددهم مجلس الإدارة من حين لآخر، وتشمل المعاملات التي يقوم بها الأشخاص الرئيسيون المشمولة بالتعليمات عمليات الشراء والبيع في الأسواق الأخرى في حالة الإدراج المشترك.

ومن المنتظر بدء تطبيق هذه التعلميات الجديدة مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأبلغ مدير عام سوق البحرين للأوراق المالية فؤاد راشد الصحافيين خلال استعراض للدليل أن الإجراءات الجديدة ستلغي فترة حظر المطلعين التي تبدأ 15 يوماً قبل نهاية الربع المالي وحتى إعلان النتائج، كما ستسمح لأعضاء مجالس الإدارة والمطلعين في الشركات بتداول الأسهم في جميع أيام التداول.

وقال راشد إن الدليل الجديد والذي عرض على الشركات المدرجة والوسطاء وأخذت موافقة مجلس الإدارة عليه أخيراً يهدف إلى تحسين بيئة التداول ورفع معدلاته.

وأشار مدير شئون الأعضاء في السوق إبراهيم العرادي إلى أن الحظر على تداول الأشخاص الرئيسيين يقدر بنحو 50 في المئة من جميع أيام التداول في العام.

وسئل مدير سوق البحرين عما إذا كان إلغاء فترة حظر تداول المطلعين قد يمكن البعض من استغلال ما بحوزتهم من معلومات داخلية وخصوصاً في ظل الصعوبات المالية التي تواجهه عدداً من الشركات بسبب الظروف الاقتصادية غير المواتية، فأشار راشد إلى أن السوق يمتلك فريقاً لمراقبة جميع التعاملات وأن من حق إدارة السوق نشر معلومات تعاملات الأشخاص الرئيسيين لغرض المصلحة العامة حتى دون الإشارة لأسماء الأشخاص.

وأشار إلى أن هناك عقوبات صارمة جراء مخالفة القواعد والتعليمات التي تصدرها السوق، فمن غير المشروع التعامل في الأسهم والأوراق المالية عند حيازة معلومات داخلية غير مفصح عنها والتي قد تؤثر على سعر السهم.

وأوضح أن إدارة السوق تحتفظ بسجلات متكاملة للتعاملات، وتستطيع الربط بين هذه التداولات للأشخاص الرئيسيين وسجل أداء الشركة، كما أن لديها فريقاً يراقب جميع عمليات التداول ويتحقق في حال وجود عملية تداول مشبوهة.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الأسهم العقارية تدفع سوق دبي نحو الهبوط


انخفض الأسهم العقارية في سوق دبي المالي لتدفع المؤشر إلى تحقيق خسائر بنسبة 0.5% إلى 1524 نقطة.

وعادت الاسهم إلى تسجيل تراجعات مع اقتراب موعد الإعلان عن نتائج الشركات القيادية في ظل توقعات حذرة من تحسن الأرباح.

وتراجع سهم "اعمار" 0.9%، كما انخفض سهما "دريك أند سكل" و"ارابتك" بنسبة 0.23% و1.6% على التوالي.

وواصلت سوق أبوظبي للأوراق المالية خسائرها بعد تراجع الأسهم القيادية.

وتراجع مؤشر السوق بنسبة 0.29%، ليصل إلى مستوى 2534 نقطة. وهبط سهم "الدار" 0.4%، في حين هبط سهما "آبار" و"طاقة" بنسبة 0.5% و 1.75% على التوالي.

وتنتظر أسواق الإمارات نتائج الإجتماع بين مجموعة دبي العالمية والمصارف الدائنة لها، والمزمع عقده اليوم. ويأمل المستثمرون في أن يتم التوصل إلى نتيجة إيجابية لإعادة بعض الثقة إلى الأسواق.



 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بورصة قطر تحول مسارها قبيل الإغلاق وتنهي الجلسة على مكاسب


أنهت بورصة قطر تعاملات اليوم بعد أن حولت مسارها باتجاه المكاسب قبل الإغلاق بدعم من قطاعي التأمين والصناعة، ووصل المؤشر إلى مستوى 6957 نقطة، بعد أن أضاف 22 نقطة.

وكان مؤشر بورصة قطر قد أنهى تعاملات أمس على ارتفاع طفيف نسبته 0.16%، ليصل إلى مستوى 6923 نقطة.

وارتفعت خلال جلسة اليوم أسعار 26سهماً، واستقرت أسعار 8 أسهم، فيما تراجعت أسعار 6 أسهم.

وقاد ارتفاعات اليوم سهم شركة ازدان بنسبة 7.34%، تلاه سهم الاسلامية للتأمين بنسبة 7.16%، وفي المرتبة الثالثة جاء سهم التحويلية بنسبة 6.78%.

وتراجع نهاية الجلسة سهم صناعات قطر بنسبة 0.10%، إلى مستوى 97.30 ريال.

وجاء في مقدمة الأسهم الأكثر نشاطاً بروة العقارية، الريان، فودافون قطر بالإضافة إلى سهم ناقلات.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مفوض التجارة الاوروبي: سندات اليونان وأسبانيا استثمار جيد للصين


رويترز
قال كارل دي جوشت مفوض التجارة الاوروبي يوم الخميس ان شراء الصين سندات من اليونان وأسبانيا استثمار جيد سيحتفظ بقيمته.

وأبلغ دي جوشت الصحفيين في مؤتمر صحفي أن مشتريات من السندات بعدة مئات ملايين اليورو لا تشكل خطرا بالنسبة للصين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى