آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
يعتزم تجنيب أغلبها كمخصصات إضافية

75 مليون دينار أرباح متوقعة لـ«بنك الخليج»


علمت «الدار» من مصدر مطلع في بنك الخليج أن البنك أرسل بياناته المالية عن فترة الستة الأشهر المنتهية في 30/6/2010 الي البنك المركزي محملة بأرباح تقدر بأكثر من 75 مليون دينار وينظر اخذ الموافقة عليها نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل
وتوقع المصدر أن يتم تجنيب اغلب الأرباح المحققة كمخصصات إضافية الى تلك التي تم تجنيبها خلال العام المنصرم والاكتفاء بالإعلان عن مليون دينار أرباح فقط في إطار السياسة التحفظية التي ينتهجها البنك تحوطا للأوضاع الحالية وبناء قاعدة مالية متينة لمواجهة أسوأ الاحتمالات المتوقعة خلال المرحلة المقبلة
وقال المصدر: ان البنك سيجنب مخصصات إضافية في الربع الثاني من العام الجاري بحدود 35 مليون دينار ليبلغ إجمالي المخصصات في النصف الأول نحو 73 مليون دينار. يذكر أن أرباح بنك الخليج في الربع الأول من العام الحالي تراجعت إلى 524 ألف دينار، بما يعادل 1.8 مليون دولار.
وكان البنك قد حقق أرباحاً تشغيلية بلغت قيمتها 1.59 مليون دينار في الربع الأول من العام الماضي وقام بتجنيب مخصصات بنحو 111 مليون دينار.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مصر توقع عقدين بقيمة 9 مليارات دولار لتنمية احتياطات غاز


أعلنت وزارة البترول المصرية أمس توقيع اتفاقيتين بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركتي بريتش بتروليوم البريطانية و”ار دبليو اي الألمانية” تضخ بموجبها الشركتان استثمارات قدرها تسعة مليارات دولار لتنمية احتياطات الغاز في منطقتي شمال الاسكندرية وغرب البحر المتوسط .

وقال وزير البترول المصري سامح فهمي في بيان إن الاتفاقيتين تهدفان الى “تنمية احتياطيات تقدر بحوالي 5 تريليونات قدم من الغاز و55 مليون برميل متكثفات للمساهمة في تأمين إمدادات إنتاج يومي من الغاز للسوق المحلي اعتبارا من أكتوبر 2014 ب 900 مليون قدم مكعبة في يوميا في المتوسط إضافة إلى 10000 برميل متكثفات” .

وأضاف أن “توقيع الاتفاقيتين يشمل شروطا تضمن لمصر مزايا كبيرة خاصة وان منطقة الامتياز في المياه العميقة بالبحر المتوسط يصعب تنميتها لتميزها بالضغط والحرارة الشديدة” .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مؤشر دبي يغلق على خسائر بـ 0.56% وسط تحسن في قيم التداول


أنهت أسواق المال الإماراتية تعاملات اليوم على تباين، حيث تعرض مؤشر دبي لحالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، ليغلق على خسائر فيما دعم قطاع الطاقة سوق أبوظبي، ودفعه للارتفاع.

ومني سوق دبي المالي بخسائر بلغت نسبتها 0.56%، بينما ارتفع مؤشر أبوظبي بنسبة 0.36%.

وتحسنت قيمة التداول في دبي بشكل طفيف وبلغت 124.7 مليون درهم، بأحجام تداول بلغت 70.4 مليون سهم، فيما بلغت قيمة التداول في ابوظبي 9.3 مليون درهم، بأحجام تداول 4.9 مليون سهم.

وكانت أسواق الإمارات قد أنهت تعاملات أمس ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.71% إلى 1518.2 نقطة، وفي سوق أبوظبي قاد سهم آبار مؤشر للارتفاع بنسبة 0.31% إلى 2524.29 نقطة.

وبنهاية تعاملات اليوم تراجع سهم إعمار العقارية بـ0.91%، عند مستوى 3.27 درهم، وتراجع سهم أرابتك بنسبة 1.11%، وديار بـ 1.25%.

ووصل مؤشر سوق دبي عند الإغلاق لمستوى 1509 نقطة، بينما وصل مؤشر أبوظبي إلى مستوى 2543 نقطة.


-----------------------------------------------------------------------------------------


الأسهم تنخفض 16 نقطة والسيولة أكثر من مليار ريال


مؤشر الأسهم السعودية ينخفض 16 نقطة (0.26%-) عند مستوى 6115 نقطة.. وكمية الأسهم المتداولة 54 مليون سهم نفذت من خلال 31 ألف صفقة والسيولة أكثر من مليار ريال .. والأكثر نشاطا كيان وزين السعودية والإنماء وسابك واعمار.. في حين الأكثر ارتفاعا التعاونية ملاذ للتأمين و ولا للتأمين والخبيج للتدريب والأنابيب وبوبا العربية.. بينما الأكثر انخفاضا المتحدة للتأمين وسدافكو والعقارية والمواساة والقصيم الزراعية واميانتيت.


-------------------------------------------------------------------------------------------


بورصة قطر تغلق على صعود بطيء و"صناعات" يضغط على المؤشر


أنهت بورصة قطر تعاملات اليوم على مكاسب طفيفة، مع ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بنسبة 17.45 نقطة. ووصل المؤشر العام للسوق لمستوى 6935 نقطة، بعد أن أضاف 11 نقطة فقط مع تعرضه لضغط من سهم صناعات قطر القيادي بالسوق.

وكان مؤشر بورصة قطر قد أنهى تعاملات أمس على ارتفاع طفيف بما نسبته 0.16%، ليصل إلى مستوى 6924 نقطة.

وارتفعت خلال جلسة اليوم أسعار 21 سهماً، واستقرت أسعار 8 أسهم، فيما تراجعت أسعار 10 أسهم.

وقاد ارتفاعات اليوم سهم شركة إزدان بنسبة 9.16%، تلاه سهم شركة زاد القابضة بنسبة 3.65%، وفي المرتبة الثالثة جاء سهم الاسمنت بنسبة 1.46%.

وتراجع خلال الجلسة سهم صناعات قطر بنسبة 0.10%، إلى مستوى 96.90 ريال.

وجاء في مقدمة الأسهم الأكثر نشاطاً الريان، ناقلات، بروة العقارية، بالإضافة لسهم فودافون قطر

--------------------------------------------------------------------------------------------



مؤشر بورصة الكويت ينهي الجلسة على تراجع والمصارف تقاوم


سجل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية انخفاضاً محدوداً، في تداولات اليوم، بضغط من إقبال المتداولين على جني سريع للأرباح القليلة التي حققتها السوق عند نهاية جلسة أمس، خاصة على عدد من الأسهم القيادية، وسط تحسن جيد في أحجام وقيم التعاملات.

ويأتي انخفاض اليوم، بضغط من تراجع نسبي على جميع قطاعات السوق تقريباً، خاصة قطاعات شركات الصناعة الخدمات والاستثمار، فيما لقيت السوق دعماً قوياً من بعض أسهم القطاع المصرفي.

وتعرض مؤشر السوق لضغط طوال الجلسة، من تراجع سهم اجيليتي بحوالي 25 فلساً إلى سعر 380 فلساً، فيما استقر سهم زين دون تغير عند سعر 1.180 دينار.

وسجل المؤشر السعري في تداولات اليوم انخفاضاً بنحو0.1% مسجلاً 6494.3 نقطة، فيما زاد "الوزني" بحوالي 1.7 نقطة عند مستوى 406.44 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 304.7 مليون سهم تقريبًا، من خلال تنفيذ حوالي 5052 صفقة، بلغت قيمتها حوالي 39.5 مليون دينار (الدولار يعادل 0.290 دينار).

------------------------------------------------------------------------------------------


مركز قطر للمال: بإمكان الشركات رفع بياناتها إلكترونياً



أصدرت هيئة تنظيم مركز قطر للمال طرحاً استشارياً طلباً للتعليقات على عدد من التعديلات المختلفة على القواعد، بما فيها التعديلات الخاصة بتسهيل قدرتها على تلقي البيانات الكترونياً من الشركات المخوّلة.

وستمنح هذه التعديلات هيئة التنظيم القدرة على السماح للشركات برفع تقاريرها من خلال قاعدة مبنية على الشبكة الالكترونية مخصصة لتبادل المعلومات.

وسيتم إرساء هذه العملية في وقت لاحق يتم الاتفاق عليه مع الشركات المخوّلة، على أثر تطبيق التعديلات المقترحة على القواعد.

وتمتد الفترة الاستشارية للحصول على التعليقات إلى 30 أغسطس 2010، ومن المتوقع أن تدخل القواعد النهائية حيز التنفيذ في 1 أكتوبر 2010.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
كوريا الجنوبية وتركيا تبدآن جولتهما الثانية لمحادثات اتفاقية التجارة
الحرة

بدأت كوريا الجنوبية وتركيا، أمس، جولتهما الثانية من المفاوضات الهادفة إلى صياغة اتفاقية تجارة حرة طموحة .وقالت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء إنه خلال المحادثات التي تستمر لمدة خمسة أيام، يناقش الجانبان مختلف القضايا مثل التعرفة الجمركية والخدمات والاستثمار .

ومن المتوقع أن تواصل مجموعات العمل للخدمات والاستثمار والسلع والقوانين العامة النقاش حول مسودة الاتفاقية، وفقاً لما ذكرته وزارة التجارة في سيؤول .

وقالت الوزارة إن التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا من شأنه أن يؤدي إلى زيادة التبادل التجاري بشكل كبير، ويشجع على التعاون الاقتصادي بين البلدين في قطاعات الطاقة والإنشاء .

يذكر أنه في العام الماضي صدرت كوريا الجنوبية سلعا بقيمة 66 .2 مليار دولار إلى تركيا، بينما استوردت منها ما يعادل 440 مليون دولار .

وبلغ حجم الاستثمار للشركات الكورية في تركيا في العام الماضي 233 مليون دولار وبلغ استثمارها المتراكم 668 مليون دولار .

ووقعت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على اتفاقية التجارة الحرة عام ،2007 إلا أنه لم تتم المصادقة عليها من قبل الهيئتين التشريعيتين لكل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية .

ومن المنتظر أن توقع كوريا الجنوبية على اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي في إبريل المقبل وتسعى للتوقيع على اتفاقيات مشابهة مع العديد من الدول .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
لدى زيارته لمشروع مجمع «سبيريت» أهمية محاسبة الشركات متوقعاً إنشاء الصندوق الوطني للتنمية في بداية دور الانعقاد المقبل


أحمد الفهد: إجراءات دعم البورصة بعد انتهاء جولة رئيس الوزراء



كشـف نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الاسكان الشيخ احمد الفهد عن حزمة من الاجراءات لدعم الاقتصاد الوطني وخصوصاً سوق الكويت للاوراق المالية منوهاً بانه ترأس لجنة لدعم البورصة تمخضت عن اتخاذ حزمة من الاجراءات الثلاثية التي تشمل الهيئة العامة للاستثمار وبنك الكويت المركزي وادارة سوق الكويت للاوراق المالية وسيتم رفع هذه الاجراءات الى مجلس الوزراء عقب عودة رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له من الجولة التي تشمل امريكا اللاتينية للموافقة عليها واقرارها.
وبين الشيخ أحمد في تصريحات ادلى بها أمس على هامش زيارته لموقع مشروع مجمع التنس الدولي «سبيريت «على الدائري السادس والذي تقوم على تطويره شركة «سبيريت للتطوير العقاري «ان محاسبة الشركات تعتبر قضية مهمة حتى لا تتكرر الأخطاء مرة أخرى، وان اللجنة في صدد دعم ادارة السوق بالقرارات حتى تمكنها من التعامل بشدة مع الشركات المخطئة، لاسيما وأن هناك بعض الشركات المدرجة التي لم تستطع تحقيق المناط بها.
وحول التعبير الذي استخدمه وهو ان ينظف السوق نفسه بنفسه قال الفهد ان هذه المقولة كانت تعبر عن رأي طرح من المسؤولين في السوق نفسه، مشيرا الى ان هناك شركات تحتاج إلى دعم معنوي وأخرى تحتاج إلى دعم مادي وهذا ما ستعمل اللجنة على تفعيله ولافتاً الى ان هيئة اسواق المال ستضبط ايقاع السوق وتعزز الاطر الرقابية.
وحول صندوق التنمية المقترح له ان يمول الشركات والمشاريع الكبرى أكد الفهد على أنه سيكون أحد روافد التمويل وليس أساسه، حيث ستظل الصكوك والسندات وأدوات التمويل المتعددة التي تقدمها البنوك هي أساس التمويل، وذلك حتى لا نبخس حق المصارف المحلية، ولكن نظرا لضخامة المشاريع التي تحتويها خطة التنمية فكان من الواجب ان توجد أدوات تمويلية أقوى لايجاد سبل تمويل متعددة في السوق تستفيد منها المشاريع والمواطن بشكل عام.
وأشار الى ان هناك حوارات جانبية تتم الآن في شأن انشاء هذا الصندوق، حيث لم يكن الوقت كافياً في دور انعقاد المجلس الماضي لمناقشة هذا الشأن، متمنيا ان يرى هذا الصندوق النور في بداية دور الانعقاد المقبل.
واشاد الفهد بمشروع «سبيريت» والجاري تنفيذه على طريق الدائري السادس، معتبره أول صرح رياضي ترفيهي يشارك فيه القطاع الخاص بنظام «بي أو تي».
واوضح الفهد، ان خطة التنمية الحكومية الطموحة حرصت على ان يكون للقطاع الخاص دور كبير في الاقتصاد الكويتي وبناء الدولة، وذلك حرصاً على التوزيع الحقيقي لمقدرات الدولة من أجل تحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد الكويتي.
وأكد الفهد على حرص الحكومة في دعم هذا النوع من المشاريع والوقوف على أهم المعوقات التي تواجهها خاصة في ظل الأزمة المالية العالمية، حيث قام أخيرا بزيارة برج الحمراء أحد المشاريع الطموحة التي تعكس مدى التطور المعمار الرأسي لدى القطاع الخاص، بالاضافة الى زيارة مستشفى السيف للوقوف على آخر تطورات الرعاية الصحية لدى القطاع الخاص.
وتطرق الفهد الى مشروع «سبيريت» والمكون من مشروع رياضي متكامل وترفيهي، حيث كان سابقاً تواجه مثل هذه المشاريع عادة صعوبة في تسويقها بالكويت خاصة وانها بنظام «البي أو تي»، «الا أننا اليوم أمام تجربة واقعية تشهد نوع من الشراكة في المجال الرياضي والترفيهي والتجاري بحيث تستطيع تحقيق عوائد جيدة للشركة وفي الوقت نفسه تحقق الأهداف التي تحتاجها الدولة في المرحلة المقبلة.
وقال «يهمني الوقوف على أهم المشاكل التي تواجهها مثل هذه المشاريع وكذلك حريصون على دعمها لتكون اضافة للمشاريع الترفيهية والرياضية والتجارية في الكويت».
واعتبر الفهد ان مثل هذه المشاريع هي بمثابة دور القطاع الخاص في دعم الخطة والمشاركة في التنمية المستدامة بالكويت خاصة وأن هذا النوع من المشاريع سيكون أحد روافد التوظيف في القطاع الخاص بالكويت وتشغيل رؤوس الاموال حيث سيكون هذا النوع من الشركات بالمشاركة في سوق الاسهم عن طريق ادراجها في سوق الأوراق المالية وهو ما نحرص على وجوده في سوق الاوراق المالية وكذلك سيكون هذا الصرح نقطة انطلاقة لمنافسات ومناسبات عالمية ستعمل على دعم قطاع العلاقات العامة والاعلام الكويتي.

شرايين السياحة

ومن جانبه ثمن رئيس مجلس ادارة شركة مجمعات الأسواق التجارية توفيق الجراح زيارة رجل التنمية الشيخ أحمد الفهد لافتا الى ان هذا المشروع متعدد الأغراض رياضي ترفيهي وصحي وتعليمي وتجاري وهو أحد شرايين السياحة الكويتية خاصة وأن موقعه على طريق الدائري السادس الذي يقع عليه أغلب مشاريع خطة التنمية، لافتا الى انه يتوقع افتتاح المشروع بداية العام 2012، وان العائد على المشروع يقدر بنحو %14 مع ايرادات تتجاوز 160 مليون دينار مع نهاية فترة انتفاع المشروع.
واكد الجراح على ان لهذه الزيارة أثر بالغ في نفوس مسؤولي شركة سبيريت لما للوزير الفهد من مكانة في اعلاء شأن البلاد عمرانيا وتنمويا، وخاصة انه عراب خطة انفاق حكومي راسمالي بما يزيد على 30 مليار دينار في السنوات الاربع المقبلة.والوزير الفهد لا يألو جهدا الا ويبذله في سبيل تسريع تنفيذ المشاريع لتكون على مستوى احلام الكويتيين ببلاد مزدهرة وعامرة.
وتخلل الزيارة شروحات كافية ووافية لما لهذا المشروع من أثر اقتصادي وتنموي ورياضي على أعلى المستويات.

زيادة رأس المال

ومن جانبه قال رئيس شركة سبيريت للتطوير العقاري على الداوود «أن زيارة الوزير أحمد الفهد لمشروع مجمع التنس الدولي الضخم شهادة نعتز بها من مستوى مسؤول رفيع»، مشيرا الى ان الاكتتاب في زيادة راسمال شركة سبيريت مستمر حتى 15 أغسطس المقبل لدى الشركة الخليجية لحفظ الاوراق المالية ويشهد هذا الاكتتاب اقبالا من مختلف شرائح المستثمرين.
وشكر الداوود الوزير الفهد على لفتته الكريمة مؤكدا ان شركة سبيريت ستكون نموذجا يحتذى به في التطوير العقاري وهي تحرص على انشاء مجمع بأعلى المواصفات الدولية وقال: «أن زيارة الفهد تعبير منه عن أهمية قيام مجمع من هذا النوع وبهذا الحجم في الكويت».
يذكر ان الاكتتاب في شركة سبيريت مستمر حاليا لدى الشركة الخليجية لحفظ الاوراق كما يذكر ان سعر الاكتتاب 103 فلوس للسهم اي 100 فلس قيمة اسمية و3 فلوس اتعاب اكتتاب واصدار والحد الأدنى لاكتتاب الأفراد يبدأ من 5000 سهم ومضاعفاتها فيما تبدأ كمية اكتتابات الشركات من 500.000 ومضاعفاتها والدعوة للاكتتاب تتم تحت شعار «كن شريكا» فالشعار تمت صياغته ليكون مختصرا مباشرا ليحاكي الناس مباشرة ويلتمس لديهم رغبة جامحة ليكونوا اساس التنمية لا مجرد متلقين متفرجين عليها.





الفهد رداً على مسلم البراك: بدأنا نُحاسب على التنمية والإنجاز


قال الشيخ احمد الفهد رداً على احد الاسئلة حول تصريح النائب مسلم البراك عن استجواب رئيس مجلس الوزراء مالم ينفذ ربع الخطة التنمية خلال البرنامج الزمني المحدد، وهل سيقطع الطريق على هذا الاستجواب انه يفضل ان يرى النصف المليء من الكأس» مضيفا «والأخ مسلم هو الاقدر على تفسير وشرح وجهة نظره وفقا لحقه الدستوري، ولكنني سعيد بذلك لاننا بدأنا نحاسب على نظام التنمية وهذا شيء جديد على الكويت، وهذا بحد ذاته نقلة نوعية في لغة الحوار وبداية الحديث عن التنمية والانجاز».
واكد الشيخ احمد الفهد ان التنمية والانجاز اصبحا واقعا، وعلينا ان نتحاور ونتحاسب.





المصفاة الرابعة.. مساهمة عامة


عن نصيب القطاع النفطي من مشاريع خطة التنمية أوضح الفهد ان هناك مشاريع باكثر من ملياري دينار من أصل خمسة مليارات اجمالي مشاريع الخطة التنموية في عامها الأول تم طرح بعضها يتعلق بالبنية التحتية والتوقيع عليها مثل المتابعة الالكترونية لانابيب النقل النفطي واستيراد الغاز.
واشار الفهد الى انه سيتم طرح عدة مشاريع أخرى على المجلس الاعلى للبترول منها المصفاة الرابعة والتي ستكون من خلال شركة مساهمة عامة للقطاع الخاص.




طرح شركة المنازل منخفضة التكاليف في أغسطس

علق الفهد على طرح الشركات المساهمة العامة بالقول انه على الرغم من عدم اصدار القانون الخاص بصندوق التمويل الوطني الا ان الشركة المساهمة العامة للمنازل منخفضة التكاليف ستطرح للسوق خلال اغسطس المقبل، منوها الى انه تم ابداء الرغبة لـ14 شركة مساهمة عامة في سوق الكويت للاوراق المالية للدخول في هذه المناقصة.مشيرا الى ان مدينة الخيران ستكون جاهزة للطرح في ديسمبر المقبل، متوقعا تقديم مشروع قانون مدينة الحرير وجدواه الاقتصادية الى مجلس الامة مع دور الانعقاد المقبل التي ستكون احد أهم الاولويات لدى لجنة الاولويات بالمجلس.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بما يقارب 2.5 فلس للسهم
3.5 مليون أرباح «بوبيان» في النصف الأول


علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان بنك بوبيان حقق ارباحا عن النصف الأول من العام الحالي تقارب 3.5 مليون دينار، لتبلغ ربحية السهم الواحدة بهذه المستويات نحو 2.5 فلس، مقابل صافي خسائر بلغت في الفترة نفسها من العام الماضي 11.731 مليون دينار، بما يعادل 10.07 فلس للسهم الواحد.
وبحسب المصادر، فإن «بوبيان» جنب في هذه الفترة مستويات كافية من المخصصات مقابل القروض الرديئة الموجودة في محفظة البنك الائتمانية. علما بان البنك كان قد حقق في الربع الأول نحو 1.6 مليون دينار. بما يعادل 1.04 فلس للسهم.
تجدر الاشارة إلى ان رئيس مجلس ادارة ابراهيم القاضي اشار في تعليقه على نتائج البنك في الربع الأول ان «بوبيان» يتطلع إلى أن تكون هذه النتائج الايجابية مؤشراً على دخول البنك مرحلة ايجابية بالأداء وتجاوز مرحلة من التحديات وذلك اعتماداً على القاعدة الرأسمالية المتينة وفريق العمل ذي المهنية العالية.
وكان البنك حقق أرباحا تشغيلية عن الربع الأول من عام 2010 بلغت 8.5 مليون دينار مقارنة مع 7.5 مليون دينار عن الربع الأول من عام 2009 بزيادة نسبتها 12.8 في المئة، مشيرا إلى سياسته التحفظية والمتمثلة في استمراره ببناء مخصصات محددة تجاه بعض الحالات التي تستدعي ذلك. كما يشار ان اجمالي أصول «بوبيان» كما في نهاية الربع الأول من عام 2010 قد بلغت 1.132 مليار دينار مقارنة مع 906 ملايين دينار في نهاية الربع الأول من عام 2009 وبنسبة نمو قدرها 25 في المئة.






 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تراجع سهم سابك السعودية بسبب نتائج مخيبة للآمال
هبوط معظم البورصات الشرق أوسطية


دبي - رويترز: تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) إلى أدنى مستوى له في أسبوعين يوم الثلاثاء إذ جاء رد فعل المستثمرين متأخرا على النتائج المخيبة للآمال لشركة البتروكيماويات بينما تأثرت المعنويات المحلية أيضا بانخفاض الأسواق العالمية مجددا.


--------------------------------------------------------------------------------

مخاوف جديدة لدى بريتش بتروليوم من تجدد التسرب النفطي

واشنطن - وكالات الانباء: تساور شركة النفط البريطانية العملاقة بريتش بتروليوم (بي.بي) مخاوف جديدة هذا الأسبوع بشأن التسرب في بئر النفط المتفجرة في خليج المكسيك، لكنها حصلت على موافقة مباشرة من الحكومة الأمريكية للإبقاء على الغطاء الذي جرى تركيبه على البئر مؤخرا.


--------------------------------------------------------------------------------

عجز ميزانية مصر 8.3% من إجمالي الناتج المحلي

القاهرة - رويترز: نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن وزير المالية قوله ان عجز ميزانية مصر في السنة المالية المنتهية في 30 من حزيران/يونيو بلغ 8.3 في المئة من اجمالي الناتج المحلي منخفضا من نسبة 8.4 في المئة التي توقعتها الحكومة العام الماضي.


--------------------------------------------------------------------------------

اليورو ينزل عن أعلى مستوى بشهرين

لندن ـ رويترز: تراجع اليورو قليلا بعدما سجل أعلى مستوى في شهرين أمام الدولار امس الثلاثاء لكنه ظل مدعوما بسبب تراجع الدولار بعد بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة.


--------------------------------------------------------------------------------

العالم لا يتبع طريقا مستديما نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة

واشنطن ـ ا ف ب: ناقشت كبرى الاقتصادات العالمية يوم الاثنين سبل التعاون نحو الانتقال الى مصادر نظيفة للطاقة، وان كانت وكالة الطاقة التي تقدم المشورة للدول حذرت من ان العالم لا يتبع نهجا يؤمن الاستدامة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الحكومة اليابانية تحدد 800 مليار دولار سقفاً للإنفاق الحكومي

طوكيو، اليابان ـ يو بي اي: قررت الحكومة اليابانية امس الثلاثاء تحديد سقف للإنفاق الحكومي عند مستوى 71 تريليون ين (800 مليار دولار) للعام المالي الذي ينتهي في آذار/مارس 2012.


--------------------------------------------------------------------------------

الصين تتوقع تباطؤ نمو صادراتها بسبب أزمة ديون أوروبا

بكين ـ رويترز: توقعت الصين صورة قاتمة امس الثلاثاء لنمو صادراتها محذرة من أن سياسة التقشف التي تطبقها حكومات الاتحاد الأوروبي المثقلة بالديون على وجه الخصوص ستضعف الطلب على المنتجات الصينية.


--------------------------------------------------------------------------------

بكين تدعو واشنطن لعدم تسييس اتفاق انشاء مصنع للصلب لشركة صينية حصة اقلية فيه

بكين ـ رويترز: وصفت الصين امس الثلاثاء مجموعة من المشرعين الأمريكيين بانهم مدافعون عن إجراءات الحماية التجارية لسعيهم لتعطيل استثمار من جانب رابع أكبر شركة صينية منتجة للصلب لأسباب تتعلق بالأمن القومي.


--------------------------------------------------------------------------------

الملكية الأردنية تشتري 3 طائرات بوينغ دريملاينر

فارنبوره (انكلترا) ـ رويترز: قالت الخطوط الملكية الأردنية الناقلة الوطنية في الأردن إنها اشترت ثلاث طائرات من طراز8-787 دريملاينر من بوينغ ثاني أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم في صفقة بقيمة 500 مليون دولار.


--------------------------------------------------------------------------------

الخزانة البريطانية: بيانات المالية العامة تظهر ضرورة خفض العجز

لندن ـ رويترز: قال متحدث باسم وزارة الخزانة البريطانية إن أحدث البيانات الرسمية الصادرة بشأن المالية العامة في بريطانيا امس الثلاثاء تظهر حاجة ملحة إلى التعامل مع عجز الميزانية.


--------------------------------------------------------------------------------

النفط يصمد عند 77 دولارا قبل بيانات المخزونات الأمريكية

لندن ـ رويترز: ارتفع النفط إلى نحو 77 دولارا للبرميل امس الثلاثاء مدعوما بصعود أسواق الأسهم والتوقعات بهبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.


--------------------------------------------------------------------------------

خبراء يحذرون: زيادة الطلب على الطاقة بدول التعاون الخليجي ستضعف صادرات النفط

الدوحة ـ رويترز: قالت شركة وود ماكنزي في تقرير إن دول الخليج ستلجأ لتوليد الكهرباء من محطات تعمل بالنفط لتلبية قفزة في الطلب على الطاقة بالمنطقة مما سيستهلك حوالي 1.5 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميا يمكن أن تتاح للتصدير.


--------------------------------------------------------------------------------

اكسون: تأخر تشكيل حكومة بالعراق لم يؤثر على خطط تطويرحقل غرب القرنة

بغداد ـ رويترز: قال مسؤول تنفيذي بشركة اكسون موبيل يوم الاثنين ان الشركة وشريكتها رويال داتش شل لم تتأثرا بتأخر تشكيل الحكومة الجديدة في العراق وان العمل في مشروعهما للمرحلة الاولى بحقل غرب القرنة يمضي بصورة طيبة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
مجلة فوربس الامريكية تطلق بتشرين الاول نسخة متخصصة بالثروة في الشرق الأوسط

القاهرة ـ رويترز: قالت مجلة (فوربس) الأمريكية المتخصصة في مجال الاعلام الاقتصادي إنها ابرمت اتفاقية لإطلاق مجلة (فوربس-الشرق الأوسط) بالتعاون مع دار الناشر العربي انطلاقا من دبي.


--------------------------------------------------------------------------------

المركزي الاماراتي يرفض فكرة تحصيل إيران ايرادات النفط بالدرهم

دبي ـ رويترز: رفض سلطان ناصر السويدي محافظ مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي امس الثلاثاء تقارير ذكرت ان إيران ربما تسعى لتحصيل إيرادات صادراتها النفطية لأوروبا بالدرهم الاماراتي لتفادي عقوبات قائلا إن الامارات ليس لديها وقت للمزاح.


--------------------------------------------------------------------------------

الاردن: الدين العام يقارب 14 مليار دولار

عمان - يو بي اي: بلغ الدين العام للأردن في الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي 9.891 مليار دينار أو ما يعادل 13.9 مليار دولار امريكي مشكلاً ما نسبته 56.2' من الناتج المحلي الإجمالي المقدر لعام 2010، مقارنة مع 9.660 مليار دينار أو ما يعادل 13.6 مليار دولار بنهاية عام 2009.


--------------------------------------------------------------------------------

المخاوف بشأن بي.بي تلقى بظلالها على محادثات اوباما وكاميرون

واشنطن ـ رويترز: يسعى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لتخفيف التوترات البريطانية الأمريكية بسبب شركة النفط البريطانية بي.بي قبيل اجتماعه مع الرئيس الامريكي باراك أوباما فيما قد يمثل اختبارا 'للعلاقات الخاصة' التي يتباهى بها البلدان.


--------------------------------------------------------------------------------

البنك الإفريقي للتنمية يقرض تونس 150 مليون دولار لتمويل مشروع نفطي

تونس - يو بي اي: منح البنك الإفريقي للتنمية قرضا لتونس بقيمة 150 مليون دولار لتمويل مشروع حكومي يستهدف دعم وتطوير حقل لإنتاج الغاز الطبيعي.


--------------------------------------------------------------------------------

فقراء الأردن الأكثر إنجابا بالمملكة

عمان - يو بي اي: أظهرت دراسة رسمية أردنية حول السكان والصحة الأسرية لعام 2009 أن معدلات الإنجاب بين الفقراء مرتفعة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
العمال الأجانب هم الاكثر معاناة بين ضحايا الأزمة الاقتصادية بالإمارات

الشارقة ـ رويترز: تحت شمس لا ترحم يقلب عمال من جنوب آسيا الأرز في قدور ضخمة فهو طعامهم الوحيد في رقعة قاحلة من الصحراء على بعد 80 كيلومترا من إمارة دبي المتألقة التي بناها العمال المهاجرون على مدى عقود.


--------------------------------------------------------------------------------

العراق يريد تحويل علاوة توقيع عقد حقل الرميلة النفطي إلى منحة لا ترد
بي.بي تتوقع حفر 40-50 بئرا جديدة


بغداد ـ رويترز: قال مسؤول عراقي امس الثلاثاء إن وزارة النفط العراقية طلبت من شركة النفط البريطانية العملاقة بي.بي وشريكتها شركة النفط الوطنية الصينية (سي.ان.بي.سي) تحويل علاوة توقيع عقد تطوير حقل الرميلة النفطي إلى منحة لا ترد ولكن بقيمة أقل بدلا من قرض ميسر.


--------------------------------------------------------------------------------

ليبيا مستعدة لتلبية احتياجات اليونان النفطية

طرابلس - يو بي اي: أعلن مسؤول ليبي امس الثلاثاء عن استعداد بلاده لمناقشة تلبية الاحتياجات الفعلية لليونان من النفط الخام وفقاً للإمكانيات المتاحة لدى ليبيا وبالأسعار العالمية.


--------------------------------------------------------------------------------


برتامينا الاندونيسية تباحث سونانغول الانغولية بشأن شراء حصة من امتيازها النفطي في العراق

جاكرتا ـ رويترز: قالت مسؤولة كبيرة بشركة النفط والغاز الحكومية الإندونيسية برتامينا امس الثلاثاء إن الشركة تجري محادثات مع شركة النفط الوطنية الانجولية سونانغول لشراء حصة في مشروعين لتطوير حقلين نفطيين في العراق.


--------------------------------------------------------------------------------

الصين ترفض تقرير الوكالة الدولية بأنها أكبر مستهلك للطاقة في العالم

بكين - يو بي اي: رفض مسؤول صيني في قطاع الطاقة امس الثلاثاء تقريراً للوكالة الدولية للطاقة يقول ان الصين تخطت الولايات المتحدة لتصبح أكبر مستهلك للطاقة في العالم خلال العام الماضي.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
أومنيسيز" توفر حلول الاتصال لبورصة دبي للذهب والسلع


أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، أمس، عن دخول شركة أومنيسيز تكنولوجيز بي ي تي المحدودة، المتخصصة في مجال أنظمة التداول في الهند، كمزود برمجيات معتمد مستقل في البورصة .

وتستخدم العديد من الشركات الكبرى تقنية omnesys nest للدخول إلى بورصات السلع والأسواق المالية في الهند . كما تقدم شركة أومنيسيز بيانات السوق وحلول الاتصال للشركات، سواء كانت تمثل الطرف البائع أو الطرف المشتري، بالإضافة إلى أنظمة التداول سواءً كحل مستضاف أو كحل “تكنولوجيا البرامج كخدمات” .

وفي تعليق له حول الفوائد التي توفرها شركة أومنيسيز للشركات الأعضاء في البورصة، قال إريك هاشم، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: “إن شراكتنا مع أومنيسيز تعزز أهدافنا في توفير مجموعة واسعة من حلول التداول العالمية للشركات الأعضاء .

وسوف تكون أومنيسيز أول مزود برمجيات هندية تعمل مباشرة في البورصة باستخدام نظام تداول المعلومات المالية، مما يتيح للشركات الأعضاء الوصول إلى مجموعة كبيرة من منتجات بورصة دبي للذهب والسلع عن طريق حلول التداول واسعة الانتشار” .

إلى ذلك، قال شريكانت بانديت، مدير عام شركة أومنيسيز: “إننا سعداء لأن نكون مزود برمجيات معتمداً في بورصة دبي للذهب والسلع .

تتمتع أومنيسيز بخبرة كبيرة في مجال توفير حلول التداول للمؤسسات المالية والشركات المشاركة في أسواق السلع، حيث إنها مزود البرمجيات الأول الذي تعتمد عليه البورصات الهندية الرائدة .

كما أن تقنية nest التي ننتجها تستخدم من قبل العديد من شركات الوساطة المالية في مختلف أرجاء الهند، ونحن نتطلع الآن لتقديم خدماتنا في المجتمع التجاري في الشرق الأوسط من خلال شراكتنا مع بورصة دبي للذهب والسلع
” .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الأسهم السعودية تنهي تداولات الأسبوع كاسبة 21 نقطة


السوق السعودية تنهي تداولات الأسبوع كاسبة 21 نقطة (0.35%+) عند مستوى 6089 نقطة.. وكمية الأسهم المتداولة تتجاوز 119 مليون سهم نفذت من خلالها أكثر من 80 ألف صفقة بقيمة تخطت 2.8 مليار ريال.. وارتفاع أسهم 45 شركة وانخفاض 81 شركة واستقرار 16 شركة.. وعذيب للاتصالات والخليجية وولاء للتأمين واتحاد الأكثر ارتفاعاًً.. وبوبا وكابلات وبترو رابغ ومسك الأكثر انخفاضاً
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مؤشر سوق مسقط يتراجع دون مستوى 6200 نقطة


أنهى مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية تعاملات اليوم على انخفاض، في ظل تراجع جميع قطاعات السوق، تقودها أسهم شركات القطاع الصناعي، مما شكل ضغطاً على المؤشر العام للسوق الذي أغلق دون مستوى 6200 نقطة، وسط ضعف في أحجام وقيم التداولات.

وخسر المؤشر العام للأسهم العمانية ما نسبته 0.82% في نهاية تداولات اليوم، أي بما يعادل 50.7 نقطة، مسجلاً 6172.67 نقطة.

وبلغت قيمة تداولات جلسة اليوم نحو 3.4 مليون ريال، بتداول 7.4 مليون سهم من خلال تنفيذ 1583 صفقة.

وبلغ عدد الأوراق التي جرى التعامل عليها اليوم 46 ورقة مالية، ارتفعت منها أسعار 4 شركات، فيما تراجعت أسعار 27 شركة.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الأسهم القيادية تدفع مؤشر دبي للإغلاق على مكاسب قوية


أنهت أسواق المال الإماراتية تعاملات اليوم على تباين، وحقق سوق دبي المالي مكاسب قوية بدعم من الأسهم القيادية التي ارتفت بأكثر من 2.5%، ومني سوق أبوظبي بخسائر وسط ضغط من قطاعات البنوك والاتصالات والبناء.

وارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 1.43%، وانخفض مؤشر أبوظبي بنسبة 0.29%.

وبلغت قيمة التداولات في سوق دبي اليوم 150 مليون درهم بأحجام 86.5 مليون سهم، فيما بلغت قيمة التداول في أبوظبي 108 مليون درهم، بأحجام 71.8 مليون سهم.

وكانت أسواق الإمارات قد أنهت تعاملات أمس على تباين، حيث مني سوق دبي المالي بخسائر بلغت نسبتها 0.56%، بينما ارتفع مؤشر أبوظبي بنسبة 0.36%.

وفي تعاملات اليوم ارتفع سهم إعمار العقارية بـ 3.06%، عند مستوى 3.37 درهم، وسهم أرابتك بنسبة 3.91%، ودريك آند سكل بنسبة 2.65%.

وحقق سهم دبي الإسلامي مكاسب بنسبة 3.46%، وبيت التمويل الخليجي بنسبة 4%.

ووصل مؤشر سوق دبي إلى مستوى 1531 نقطة، بينما وصل مؤشر أبوظبي إلى مستوى 2536 نقطة.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مشتريات واسعة النطاق ترفع مؤشر بورصة الكويت بأكثر من 1 %


أغلق المؤشر الرئيس لسوق الكويت للأوراق المالية تعاملات اليوم على مكاسب تجاوزت الـ 1%، وسط راتفاع كل قطاعات السوق بما فيها الأسهم القيادية، لينهي المؤشر الجلسة مرتفعاً فوق مستوى 6500 نقطة، في ظل تحسن ملحوظ في أحجام وقيم التداولات مقارنة بمستويات الفترة الماضية، لتقفز إلى أكثر من 50 مليون دينار.

ويرى محللون أن السوق تفاعلت ايجابا مع النتائج الايجابية التي أعلنتها عدد من الشركات المدرجة، الأمر الذي دفع المتداولين على الشراء في أعقاب الهبوط الكبير الذي شهدت أسعار الأسهم والذي دفعها إلى مستويات مغيرة للشراء، خاصة على الأسهم القيادية.

ولقي مؤشر السوق دعماً قويا من مكاسب أسهم قطاعي شركات الاستثمار وبعض شركات الخدمات، بقيادة سهم "اجيليتي" الذي ارتفع بـ 5 فلوس ليغلق على سعر 385 فلساً، فيما أغلق سهم "زين" دون تغير عند سعر 1.180 دينار.

وجاءت الضغوط من قبل عدد من الأسهم الصغيرة من حيث القيمة السوقية، في قطاعي التأمين، والتي سجلت مكاسب جيدة على مدار الجلسات السابقة.

وأغلق المؤشر السعري الجلسة على ارتفاع بنحو 72.7 نقطة، مسجلاً 6567 نقطة، فيما زاد "الوزني" بحوالي 4.68 نقطة ليغلق عند مستوى 411.1 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 362.8 مليون سهم تقريبًا، من خلال تنفيذ حوالي 5872 صفقة، بلغت قيمتها حوالي 52.5 مليون دينار.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بورصة قطر تحول مسارها قبيل الإغلاق وتنهي الجلسة على مكاسب


أنهت بورصة قطر تعاملات اليوم بعد أن حولت مسارها باتجاه المكاسب قبل الإغلاق بدعم من قطاعي التأمين والصناعة، ووصل المؤشر إلى مستوى 6957 نقطة، بعد أن أضاف 22 نقطة.

وكان مؤشر بورصة قطر قد أنهى تعاملات أمس على ارتفاع طفيف نسبته 0.16%، ليصل إلى مستوى 6923 نقطة.

وارتفعت خلال جلسة اليوم أسعار 26سهماً، واستقرت أسعار 8 أسهم، فيما تراجعت أسعار 6 أسهم.

وقاد ارتفاعات اليوم سهم شركة ازدان بنسبة 7.34%، تلاه سهم الاسلامية للتأمين بنسبة 7.16%، وفي المرتبة الثالثة جاء سهم التحويلية بنسبة 6.78%.

وتراجع نهاية الجلسة سهم صناعات قطر بنسبة 0.10%، إلى مستوى 97.30 ريال.

وجاء في مقدمة الأسهم الأكثر نشاطاً بروة العقارية، الريان، فودافون قطر بالإضافة إلى سهم ناقلات.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بلغ ربح (بيتك) 70.7 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في30-06-2010 ‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي
ِ(بيتك) اعتمد البيانات المالية المرحلية للبنك للفترات المنتهية ‏
في 30-06-2010، وفقا لما يلي:‏
ِ1) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-10 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-10‏
الربح(د.ك) 39.892.317 70.797.971‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 16.2 28.8‏
اجمالي الموجودات المتداولة - 6.360.727.883‏
اجمالي الموجودات - 11.975.923.609‏
اجمالي المطلوبات المتداولة - 6.072.925.624‏
اجمالي المطلوبات - 9.945.762.105‏
اجمالي حقوق المساهمين - 1.244.024.384‏
علما بأن بنك الكويت المركزي قد وافق على هذه البيانات المالية بتاريخ ‏
يوم الاثنين الموافق 21-07-2010.‏
بلغ اجماليى الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ (729.413)د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 217.673 د.ك .‏
ِ2) الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-09 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-09‏
الربح(د.ك) 32.792.906 72.086.623‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 13.3 29.2‏
اجمالي الموجودات المتداولة - 6.362.331.754‏
اجمالي الموجودات - 10.800.721.190‏
اجمالي المطلوبات المتداولة - 5.359.044.637‏
اجمالي المطلوبات - 8.782.139.604‏
اجمالي حقوق المساهمين - 1.199.640.576‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بلغ ربح (الدولي) 5 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في30-06-2010 ‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة بنك الكويت الدولي ‏
ِ(الدولي) اعتمد البيانات المالية المرحلية للبنك للفترات المنتهية
في 30-06-2010، وفقا لما يلي:‏
ِ1) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-10 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-10‏
الربح(د.ك) 4,735,131 5,025,681 ‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 5,07 5,38 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة - 1,112,411,241‏
اجمالي الموجودات - 1,149,863,734 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة - 966,921,162 ‏
اجمالي المطلوبات - 971,876,768 ‏
اجمالي حقوق المساهمين - 177,986,966 ‏
علما بأن بنك الكويت المركزي قد وافق على هذه البيانات المالية بتاريخ ‏
يوم الاربعاء الموافق 21-07-2010.‏
بلغ اجماليى الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 10,105د.ك .‏
ِ2) الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-09 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-09‏
الربح(د.ك) (1,284,642) (3,488,728)‏
ربحية السهم(فلس كويتي) (1,38) (3,74) ‏
اجمالي الموجودات المتداولة - 1,075,218,131 ‏
اجمالي الموجودات - 1,106,016,244 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة - 939,211,955 ‏
اجمالي المطلوبات - 944,259,880 ‏
اجمالي حقوق المساهمين - 161,
756,365
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
إتمام صفقة بيع 42.96% من أسهم شركة التقدم التكنولوجي
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه تم اليوم الاربعاء الموافق 21-07-2010‏
الانتهاء من الإجراءات المقررة لبيع عدد ســــهم 51,552,000 من أسهم شركة
التقدم التكنولوجي الى شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول-‏
حساب عملاء .‏
بسعر 760 فلس كويتي للسهم الواحد وبقيمة إجمالية قدرها 39,179,520 د.ك.‏
وتم التوقيع على ذلك من الأطراف المعنية على أن تستكمل باقي إجراءات الدفع ‏
والتحويل من خلال الشركة الكويتية للمقاصة في موعد أقصاه الساعة 11:00من ‏
صباح يوم الخميس الموافق 22-07-2010 وفق ما هو معلن عنه من قبل.‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
تقدم مصر 102 مركزاً في مجال تأسيس الشركات عالمياً


أعلن وزير الاستثمار المصري، محمود محيي الدين، أن مصر تقدمت عالمياً في مجال تأسيس الشركات من المركز 126 في العام 2007 إلى المركز 24 في العام 2010 بتقدم 102 مركز على كثير من الدول المتقدمة اقتصادياً.

وأوضح محيي الدين في تصريح له، أن مصر تقدمت 85 مركزاً في مجال الحصول على الائتمان و60 مركزاً في مجال تسجيل الملكية و57 مركزاً في مجال الاستيراد والتصدير و32 مركزاً في مجال حماية حقوق صغار حملة الأسهم و12 مركزاً في مجال سداد الضرائب و9 مراكز في مجال الحصول على تراخيص البناء.

وأضاف أن مركز مصر تحسن في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال من المركز 165 في تقرير العام 2007 إلى المركز 106 في تقرير العام 2010 بتقدم 59 مركزاً.

وأشار وزير الاستثمار المصري، إلى زيادة عدد الشركات المؤسسة في مصر من 6291 شركة العام 2009 إلى 7268 شركة العام 2010 وذلك بزيادة وصلت إلى 16 في المئة برؤوس أموال تقدر بنحو 17.5 مليار جنيه.

وخلص الوزير المصري إلى القول، إن إجمالي حجم النشاط بالمناطق الحرة في مصر بلغ نحو 10.9 مليارات دولار منها 6.2 مليارات كصادرات سلعية كما تم تأسيس 37 مشروعاً جديداً برؤوس أموال قدرها 76.6 مليون دولار
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى