شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 1

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الان نعود للجسبة الاولى.....في الصفحة الماضية....

مع الاخذ بعين الاعتبار التالي...
1. للتجاري دين على الدار حوالي 75 مليون....(حسب الميزانية)
2.التجاري هو من دفع حوالي 30 مليون للاكتتاب في زيادة رأس مال بوبيان، وبالتالي هو مستحق على الدار....

واذا حسبنا نسبة ال 19.196% من بوبيان اليوم فهي تعادل حوالي 336 مليون سهم....

وعلى افتراض ان بيع بوبيان سيتم بحدود 700-800 فلس للسهم (توقعي الشخصي انه لن يقل عن 750)

336 مليون سهم × 700 فلس = 235 مليون

336 مليون × 800 فلس = حوالى 270 مليون دينار .....

تكلفة هذا الاستثمار في دفاتر الدار = 142 مليون + 30 مليون (الاكتتاب) =172 مليون...

الفارق -62-98 مليون دينار ربح، ومتوسطها يعادل تقريبا سداد كامل مديونية التجاري.....واعلاها يعادل سداد 10% من الدين المتفق على سداده في خطة اعادة الهيكلة لعام 2010 (10%)

والله اعلى واعلم.......
هو اجتهاد شخصي، واعتذر عن اي خطأ بالارقام.......سامحونا!
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
شصار يادكتور على زيادة راس مال بنك البحرين الاسلامي
الدار اكبر مالك يقدر يوقف الزياده اذا اجبرت على زيادة راس المال
المهم كم نسبة الزياده والي اعرفه الزياده بسعر100فلس بحريني
وهل راح تشارك بالزياده وراح تروح عليها بعد ادارة البنك نفس بوبيان
11 يوليو 2010

فضل بنك البحرين الإسلامي تقوية مركزه المالى بزيادة محفظة المخصصات و تحديداّ لمحفظة الاستثمار بدلا من اعلان ارباح للنصف الاول من هذا العام.

أعلن السيد/ خـالـد عبدالله البســام – رئيس مجلس الإدارة من خلال النشرة الصحفية الصادرة من البنك وذلك بعد تصديق مجلس الاداره على النتائج الماليه يوم الخميس الموافق 8 يوليو 2010, عن تسجيل البنك لخسائر غير نقديه بلغت 5.7 مليون دينار للنصف الاول من العام الحالى وذلك نتيجة لزيادة مخصصات محفظة الاستثمار لبعض الشركات المساهمة المدرجة بالبحرين و تحسباّ لمواجهة اى تقلبات سوقية فى المستقبل تماشيا مع سياسة البنك الحذره بهذا الخصوص.

وأفاد رئيس مجلس الإدارة بأن المجلس ناقش في اجتماعه يوم الخميس 8 يوليو 2010م موضوع زيادة رأس مال البنك وذلك تماشيا مع الاستراتيجه المعتمده و لتلبية متطلبات التوسع في عمليات البنك التمويلية والاستثمارية، وعليه فقد وافق المجلس على زيادة رأس المال بنسبة زيادة تصل الي 75 % من رأس مال البنك بسعر طرح يبلغ 100 فلس وهي القيمة الأسمية وقرر توجيهه الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية سوف تعلن في وقت لاحق وذلك بعد التنسيق و أخذ موافقة مصرف البحرين المركزي و الجهات الرسمية الأخري. مؤكدآ السيد خالد البسام ان البنك يتمتع بقوه ماليه قويه ووضع سيوله مريح الا ان متطلبات توسع البنك فى اعماله ونشاطه ونمو اصوله يتطلب هذه الزياده فى رأس المال.
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
دون الإخلال بحقوق المساهمين 10/10/2010
مقترحات الدار لـ "المركزي" تضمنت آلية جديدة لتحويل 500 مليون دينار رفضتها لجنة الدائنين

كتب - بلال بدر:
شددت مصادر على صلة بشركة دار الاستثمار "الدار" على التزام الشركة بسداد حقوق دائنيها قبل اجرائها اي توزيعات على مساهميها, مؤكدة ان المقترحات والتعديلات الاخيرة على خطة اعادة هيكلة ديونها والتي قدمتها الاسبوع الماضي لبنك الكويت المركزي تتضمن الية لتحقيق السداد الكامل لديون الشركة, اضافة الى منحها الاولوية لحقوق مساهميها وهي المقترحات التي ترفضها اللجنة التنسيقية لدائني "الدار".
وارسلت "الدار" الاسبوع الماضي لبنك الكويت المركزي مقترحات جديدة لخطة اعادة هيكلة ديونها تتضمن تحويل نحو 500 مليون دينار من اجمالي ديونها البالغ مليار دينار الى خارج الموازنة العمومية اخذا في الاعتبار سداد هذا المبلغ بشروط اوردتها الشركة في سياق مقترحها الذي اثار استغرابا محملا بالرفض من قبل جموع الدائنين الموقعين على الخطة, خصوصا ان "الدار" اعدت مقترحها الجديد - بحسب مصادر مقربة - من دون الحصول على موافقة اللجنة التنسيقية لدائنيها او حتى اطلاعها على تفاصيل الخطة التي من المفترض ان تواكب المعايير الجديدة التي عممها البنك المركزي على شركات الاستثمار.
وفيما اثير بشأن طلب الدار شطب جزء من ديونها تصل قيمته الى 500 مليون دينار ضمن المقترحات التي ارسلتها الشركة الى البنك المركزي نفت مصادر مقربة من دار الاستثمار هذا التوجه جملة وتفصيلا حيث قالت ل¯ "السياسة" ان الشركة تؤكد التزامها بسداد جميع حقوق الدائنين قبل اي توزيعات للمساهمين, مشيرة الى ان التعديلات المقدمة الى بنك الكويت المركزي تمنح المساهمين الاولوية كما ان الملحق المقدم مع خطة اعادة الهيكلة التوافقية من الشركة الى بنك الكويت المركزي يمثل آلية لتحقيق السداد الكامل لديون الشركة.
واضافت المصادر: تعقيبا على خبر نشر اخيرا بشأن طلب "الدار" شطب ديون بقيمة 500 مليون دينار, مؤكدة ان هذا الخبر عار تماما عن الصحة ولا أساس له على الاطلاق, معتبرة ان نشرة يمثل جزءا من حملة تشنها جهات معينة على الشركة بهدف الاضرار بها وبسمعتها وعرقلة خطة اعادة هيكلتها خصوصا ان الشركة احرزت تقدما في هذا المضمار.
واوضحت المصادر "ان هذه الحملة تستهدف الوقيعة بين شركة دار الاستثمار وبنك الكويت المركزي مع التأثير على الرأي العام واستقلالية الجهات الرقابية وهو امر غير مقبول كما انه لا ينطلي على طفل ساذج, ويمكن ملاحظة هذه الاهداف في العبارات التي تم استخدامها لصياغة الخبر مثل استخدام عبارات من قبيل "حجج دار الاستثمار" فضلا عن استنتاجات يتم التعاطي معها بوصفها حقائق ناجزة رغم انها مغلوطة مثل "الادارة الحالية اثبتت ان هدفها ليس حل المشكلة" وبعيدا عن الصياغة الموجهة والعبارات التي تخاصم ابجديات العمل الصحافي وتتجاهل الحياد, مبينة ان هذا كله يستند على قوائم رخوة عبر كتابة معلومات لا تمت للحقيقة بأي صلة وانما غرضها الوحيد هو تشويه سمعة الشركة فقط.. لا غير.
واكدت المصادر ان الخبر تضمن معلومات مضللة وغير صحيحة وايحاء بنية الشركة مقاضاة بنك الكويت المركزي وهو امر غير مقبول كما انه غير صحيح في الوقت نفسه شددت المصادر على ان "دار الاستثمار" ملتزمة بجميع تعليمات بنك الكويت المركزي وليس لديها اي نية لمخالفة هذه التعليمات سواء في الوقت الحالي او حتى مستقبلا.
في غضون ذلك تقاطعت اراء الدائنين مع "الدار" حول المقترح الذي يعني بتحويل 500 مليون دينار من الميزانية بحيث توضع بصيغة اخرى خارج الموازنة لتستطيع "الدار" مواصلة مشوارها نحو اعادة الهيكلة.
وقالت مصادر ذات صلة ان مقترح الدار يتضمن بنودا اخرى يراها الدائنون غير مطمئنة فيما يتعلق بسداد الدين فهي مشروطة بتحقيق ارباح من بيع بعض الاصول التي تملكها الشركة حاليا وهو امر يصعب تحقيقه بحسب المصادر بسبب انخفاض قيمة الاصول في الوقت الحالي, بالاضافة لطلب المركزي من الدار اضافة مخصصات.
ورأت المصادر ان هذا المقترح لا يستطيع احد فرضه على الدائنين بأي حال من الاحوال, مستطردة انه كما لم يستطع احد فرض تحويل الديون الى اسهم وهو المقترح الذي قدمته لجنة الدائنين ولم يلق قبولا من جانب ادارة دار الاستثمار, فهو الامر نفسه الذي يستحيل معه تطبيق المقترح الجديد على الدائنين.
واضافت: انه من الناحية القانونية من حق الدار رفض تحويل الديون الى اسهم لكن من الناحية الفنية من حق الدائنين التملك في الشركة مقابل تحويل ديونهم الى اسهم.
وفيما لم توافق دار الاستثمار على اي من المقترحات السابقة للجنة التنسيقية لدائنيها قالت المصادر ان هناك خيارا اخيرا لدى الدار وهو انعقاد جمعية عمومية لطلب زيادة رأس المال بقيمة 500 مليون دينار وذلك حتى تتعدى اصول الشركة حجم ديونها, مشيرة الى ان اصول الدار الحالية لا تساوي الديون, وبالتالي يصل مجموع الاصول والديون الى مليار و500 مليون دينار ويكون هذا المقترح وسطي رغم صعوبة تحقيقه.
واشارت المصادر الى ضرورة تراجع دار الاستثمار عن مقترحها الذي ترفضه لجنة الدائنين وهو الرأي المعبر عن جموع الدائنين, مؤكدة في الوقت نفسه ضرورة عودة تبادل وجهات النظر في ايجاد حلول اخرى مرضية للطرفين وذلك حتى "يتبين الرشد من الغي".
وتطرقت المصادر الى المخصصات الاضافية التي يطلبها البنك المركزي قائلة انها احد الاسباب الرئيسية في تأخر موازنة العام 2009 وذلك لرفض الشركة اضافة مخصصات وذهبت المصادر في شرحها الى ان المخصصات في حال تطبيقها يعني ذلك مسح رأس المال كله ويعد ذلك احدى العقبات الحالية امام الدار مع المركزي.

السياسة 10/10
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
شصار يادكتور على زيادة راس مال بنك البحرين الاسلامي
الدار اكبر مالك يقدر يوقف الزياده اذا اجبرت على زيادة راس المال
المهم كم نسبة الزياده والي اعرفه الزياده بسعر100فلس بحريني
وهل راح تشارك بالزياده وراح تروح عليها بعد ادارة البنك نفس بوبيان

سأجيب على سؤالك بسؤال.....

الخبر يقول

"وافق المجلس على زيادة رأس المال بنسبة زيادة تصل الي 75 % من رأس مال البنك بسعر طرح يبلغ 100 فلس """

هل تعتقد ان مجلس الادارة كان ليوافق على هكذا زيادة، والدار تملك اقل من نصف البنك بقليل لولا رغبة من الدار او موافقة على الاقل؟؟؟

وهل ستفوت الدار فرصة الاكتتاب ب 100 فلس بقيمة اجمالية حوالي 20 مليون كويتي لتحافظ على نفس النسبة، وتقلل معدل التكلفة من 240 الى حدود 170 فلس كويتي ؟؟..وخصوصا ان كان بنيتها بيعه لاحقا؟؟
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
«المركزي» غير آسف على عدم لجوء شركات استثمار إلى قانون الاستقرار



رزان عدنان
أكد محافظ البنك المركزي في الكويت الشيخ سالم الصباح في مقابلة مع مجلة يوروموني أخيراً، أن سن قانون الاستقرار المالي جاء لضمان استقرار النظام المصرفي بالدرجة الأولى. وأن شركات الاستثمار قد تتعثر، وعلى البنوك أخذ مخصصات. مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هذا القانون لم يأت لإعطاء المنح والأموال الرخيصة للناس كما يعتقدون. وعن السبب في عدم تجاوب الكثير من شركات الاستثمار في طلب الحماية من الدائنين أو الدعم المالي ضمن قانون الاستقرار المالي، قال الصباح، إن هناك الكثير من المتطلبات، مثل «طريقة استعادة الشركات عافيتها، والتدقيق في أنشطة المديرين».
و في سؤال عن طول مدة التحذير التي ستوجه إلى شركات الاستثمار التي لن تطبق المعايير الجديدة بحلول يونيو 2012، قال المحافظ، إنه إذا ظهر تحسن جدي وتدريجي خلال عامين، فسيأخذ البنك ذلك بعين الاعتبار.
قد تكون المتطلبات الجديدة أصعب على شركات الاستثمار من المعايير التي وضعت في عز الأزمة وطبقتها بعض الشركات. ويقول المحافظ، إنه عقد الكثير من اللقاءات غير الرسمية مع شركات استثمار، أملاً في استخدام قانون الاستقرار المالي.
ولم يوافق سوى 85 في المائة من المستثمرين والبنوك على خطة إعادة هيكلة ديون شركة دار الاستثمار. وفي سلطات قضائية أخرى، تعتبر هذه النسبة كافية، لكن قانون الإفلاس في الكويت لم يجرب بالكامل. ولهذا فإنه من دون موافقة الدائنين جميعهم أو من دون وجود حماية قانونية بديلة، فستكون إعادة هيكلة ديون شركة دار الاستثمار عرضة لأي دعوى قانونية ترفعها الجهات التي لم توافق على إعادة الهيكلة، وتمثل نحو 15 في المائة. وفي هذه الحالة يعد قانون الاستقرار المالي مهماً لشركة دار الاستثمار، لأن أحد بنوده يتيح له إنشاء محكمة خاصة ضمن محكمة الاستئناف. ووفق مشورة البنك المركزي تملك هذه المحكمة سلطة منح حماية قانونية لإعادة هيكلة أي شركة استثمار.
وينفي الصباح أن يكون لرفض طلب دار الاستثمار هذا القانون أثر في إمكانية القانون حماية عملية إعادة الهيكلة من الدائنين المعارضين.
في حين يقول آخرون إن رفض طلب الاستعانة بالقانون قد يطعن على الأقل في ثقة شركات الاستثمار باستخدام التطبيق للحماية من الدائنين ضمن القانون، ما لم تذكر تفاصيل الرفض بشكل مفصل.
وكانت المحكمة في يوليو قد سمحت للبنك المركزي طلب مهلة ثانية لمدة أربعة أشهر أخرى لمراجعة خطة إعادة هيكلة شركة دار الاستثمار. أما شركة إرنست آند يونغ فتقوم بتدقيق مدى واقعية جدولة السداد المهيكلة. وفي هذا يقول الصباح رافضاً الإسهاب: «إن المستشار لم ينه المهمة بالكامل، إضافة إلى أننا طلبنا القيام بمهام إضافية».
وأضاف أن مؤسسات أجلت استخدام القانون بسبب الشروط الصعبة. واعترف بأن هناك طلبات أقل مما توقع، من دون أن يبدي أي أسف لذلك، وقال إن الأهداف الرئيسية كانت لإرساء الاستقرار في النظام المصرفي، وهذه هي الحدود الدنيا للمتطلبات.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
مشكور اخوي بوبدر على نقل الخبر من السياسة....وعساك دوم بخير وعافية.....


اعتقد لو كان احد غير المجلس الحالي على راس هذه الشركة ، لافلست من بداية الازمة!!!!.....ليسوا طبيعيين في طريقة مقاربتهم للازمة،...قمة الدهاء.... واسلوبهم الغريب احيانا في استغلال الوقت وابتزاز الطرف الاخر، وصبر طويييييييييل قل ما رايت له مثيلا....

الدار تقول الحين، نحن لم نعدل الخطة.....وانما ارسلنا "ملحقا" لها......هههههههه....

ويبدو جليا ما اشار اليه الاخ "خندريس"، من اصرار للدائنين على تحويل الاسهم لدين، وهو تطور ملفت للنظر......ويشير بوضوح الى رغبة للدائنين في تملك حصة بالدار لم تكن لتظهر بشكلها الجلي لولا علمهم بعد سنتين من المفاوضات بقيمة هذه الاصول، ومستقبلها!

والحين صارت الديون تساوي الاصول، يعني حقوق المساهمين صفر؟؟؟
واذا كان هذا الكلام صحيحا، فلماذ "الاستقتال" على تبديل الديون بحصة من الشركة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وماذ يعني ان تأخير الميزانية بسبب اصرار المركزي على اضافة مخصصات "ستمسح راس المال كله"؟؟؟؟، ولماذا اصلا سيعتمد ميزانية بهذاالشكل؟؟؟؟

حلقة جديدة من المسلسل التركي الطويل......والله المستعان....
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
اليوم كثيره جدا الاخبار عن الدار وكل الجرايد كاتبه عن الدار
اتوقع المركزي يبي يضغط على ادارة الدار
لزيادة راس المال باي طريقه كانت
ومنها تحويل دين الى راس مال
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
دائنون: «المركزي» لا يقر خطة هيكلة «الدار» من دون موافقتنا



أشارت مصادر دائنة لشركة دار الاستثمار الى انه اذا تأكد طلب الشركة شطب 500 مليون دينار بطريقة أو أخرى من مديونيتها البالغة نحو مليار، فإن ذلك قد يمنح البنك المركزي «المبررات الكاملة لرفض قبول الشركة تحت قانون الاستقرار».
وأفادت المصادر من جهة ثانية ان «المركزي» لا يمكنه فرض خطة محددة على دائني الشركة من دون موافقتهم، مؤكدا ان المركزي يقدر تماما رأي الدائنين وأهمية موافقتهم وقبولهم بالخطة التي تقدم له باعتبارهم أصحاب الأموال، وهم من يقررون مصيرهم، وبذلك لا بد من خطة توافقية يتفق عليها الجميع لينظر في شأنها.
وتقول المصادر: ان الجهة المكلفة بانجاز تقرير حول قدرة الشركة على الاستمرارية والوفاء بالتزاماتها، جاء رأيها متوافقا مع شركة دار الاستثمار التي تتحمل اتعاب هذه الجهة، حيث تلفت المصادر الى ان هناك اشارة في التقرير مفادها ان الشركة يمكنها التوافق مع معايير البنك المركزي الخاصة بنسب الرفع المالي المعممة في 9 يونيو 2010، لا بد من معالجة نحو 500 مليون دينار على كاهل الشركة، حيث سيعزز ذلك من حقوق المساهمين، اضافة الى توافقها مع المعايير المطلوبة.



 

sailor

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2008
المشاركات
120
تذكرت الان.....(شياب، وصرنا ننسى)....

...

لك طولة العمر دكتور

إن شاء الله

ماشاء الله وين ماتكون تثري المكان اللي انت فيه

أسعد الله صباحك بكل خير
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
اذا كانت الدار تعتقد انها تستطيع سداد ما يقارب نصف الدين في خلال 3 سنوات كما تقول.......واذا كان الدائنين يريدون اسهم مقابل الدين بهذه الشدة.....

فالموضوع حله بسيط.........سندات قابلة للتحول لاسهم بعد 3 سنوات....
او اسهم غير قابلة للبيع restricted shares الا بعد 3 سنوات،ولا يحصل حاملها على حق التصويت.... بحيث يتم تحويلها لاسهم ان لم تستطع الدار السداد......

مع العلم ان مثل هذه السندات/ الاسهم عليها فائدة سنوية (يمكن تحويلها شرعيا) كما الدين.....

في الموضوع.....ان!:confused:
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
لك طولة العمر دكتور إن شاء الله
ماشاء الله وين ماتكون تثري المكان اللي انت فيه
أسعد الله صباحك بكل خير


عسى عمرك طويل، وربي يحميك ويحفظك....
صبحك الله بالنور والكرامة بو عبد الرحمن...

بياض الوجه يا دكتور

جزاك الله خير....انت وين غاط؟؟؟:)
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
مشكور اخوي بوبدر على نقل الخبر من السياسة....وعساك دوم بخير وعافية.....

العفو دكتور ........ والله يعافيك من كل شر ........والشكر موصول لك أثريت الصفحة وكالعادة بلسم على الجروح
 

schizophrenia

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
234
جزاك الله خير....انت وين غاط؟؟؟:)

شوف بعد مشاركتك جم واحد شارك من الشباب

والاولين يقولون لا حضرت في مجلس وفيه اكبر منك سن (يا الشايب :))
وعلم
اشتر لا تبيع يعني خلك ساكت واستفيد
وانا متابع يومي لصفحة بس من بعيد لبعيد

:)
 

سكندكب

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
1,207
الله يجزاكم خير يا رواد الصفحة و بالاخص الجندى المجهةل أخونا الدكتور indepth فى العمق و موفقين خير يا رب و ترجع الى سابق عهدها و أفضل ,,,,
 

خندريس

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2008
المشاركات
55
اذا كانت الدار تعتقد انها تستطيع سداد ما يقارب نصف الدين في خلال 3 سنوات كما تقول.......واذا كان الدائنين يريدون اسهم مقابل الدين بهذه الشدة.....

فالموضوع حله بسيط.........سندات قابلة للتحول لاسهم بعد 3 سنوات....
او اسهم غير قابلة للبيع restricted shares الا بعد 3 سنوات،ولا يحصل حاملها على حق التصويت.... بحيث يتم تحويلها لاسهم ان لم تستطع الدار السداد......

مع العلم ان مثل هذه السندات/ الاسهم عليها فائدة سنوية (يمكن تحويلها شرعيا) كما الدين.....

في الموضوع.....ان!:confused:

صبحك الله بالخير
طويل العمر
ومشكور على الايضاحات البارحة
الحقيقة منكم نستفيد
وجزاك الله الف خير عنا
بخصوص الدار
جابوا كرديت سويس
وقال الشركة تقدر تعالج وضعها
جابوا مورغان
وقال نفس الشي
جابوا ارنست انديونغ
وهم قال نفس الشي
ممثلي المركزي اربع وعشرين ساعة بالدار
احنا ندري والعاقل يدري واللي بالسوق يدري
ان الشركة تقدر تبيع اصول ب 500 مليون وراح تتوائم مع المعايير الجديدة في 2012 ان شاء الله
عيل شالسالفة فيها ان فيها ان
الشركة بيفلسونها غصب
والقرارات تفسر ليس لصالح التوازن بالمصالح بين الدائنين والمساهمين وبنفس غير ايجابي بل سلبي
مجلس ادارة بدل لايخلونه يعالج امور الشركة شاغلينه بمعارك وحروب
الله يوفق المجلس بسعيه وينصرة بهالمعمعة اللي فيها ونشوف نهاية سعيدة لهلمسلسل
حنا كمساهمين يعاملونا كأنه بايقين حلالهم وينسون ان اللي صار نتيجة كارثة عالمية من الصين الى امريكا وان التعاون اهو المفترض يسود
والله بستر على البلد
اذا هاذي معالجاتنا لأي ازمة نمر فيها
حرام ثم حرام الكيل بمكيالين ناس مرعية من المعازيب وناس ينداس ببطنها
صكينا راسكم من الصبح سامحونا
والله المستعان
 

سكندكب

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
1,207
أنا والله العظيم مانى عارف التعارض من قبل المركزى ليش كل هالاجحاف الغير مبرر من قبله أغلب دول العالم تساعد شركاتها المتعثرين ماليا الا عندنا زين يا أخى لنفترض ان الدار خرجت عن جميع الاطر التقليدية و الشرعية طيب ليش ما يجتمعون جميعا و تسوية الامور بكل سلاسة سواء من الدائنين و كبار الملاك ومن ضمنهم التأمينات التى من ضمنا تقدر تلعب فعال و مؤثر مع المركزى ولا السالفة تكسير عظم ولا يكون تدخل حكومى سريع للقضية و تحسم الامور ولا تقعد فى دور المتفرج الى حين ما ستئول اليه الامور من تعقيدات أكثر و أكثر و نتمنى ان الموضع لا يأخذ أكثر من هالوقت حيث قاربنا أكثر من سنتين و الموضوع لم يحل و الى متى هذا السجال على موضوع الدار والله يكون بالعون على مساهمين الدار و أشكر جميع الاخوان الذين شاركوا بالموضوع و أخص للمرة الثانية أخونا فى العمق indepth على المجهود الاكثر من رائع وكشف الحقائق بالموضوع .
 

خندريس

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2008
المشاركات
55
ابي اعرف شالمشكلة
المعايير يبيلها سنتين للتطبيق
وفوق هذا المحافظ ماقصر وقال الشركات اللي تجد صعوبة تطلب فترة سماح اضافية
والدار كلنا نعرف ان خلال السنتين لديها اصول تطفحها
اذا ليش التشدد ولمصلحة من ومن المتضرر غير المساهمين
يا اخوان العقل يقول ان المركزي لازم يضمن تقريره للقاضي بدعم الشركة في الفترة القادمة اي خلال السنتين واذا احتاجت بعدها تمديد يمدد لها مادام تطبق سياسات المركزي وتعمل على بيع الاصول وتخفيض الدين
ماعدا هذا فأن البنك المركزي كأنه يناقض نفسه

ذكر التقرير الاسبوعي لشركة الشال للاستشارات ان بنك الكويت المركزي بعث تعميماً، إلى شركات الاستثمار، يفرض فيه أسقفاً عليا ودنيا لثلاثة معايير مالية متشددة، الأول، حول الحد الأقصى المسموح به للرفع المالي –leverage ratio-، والثاني، حد أدنى للسيولة السريعة –quick ratio-، والثالث، هو الحد الأقصى للاقتراض الخارجي –foreign exposure-، مع منح مهلة سنتين للالتزام الكامل بتلك المعايير

وهذي من مقابلة المحافظ المنشورة بالوطن بتاريخ28/6/2010

كذلك يتبين من البيانات المالية المشار اليها ان معظم شركات الاستثمار (82 شركة) تتوافق أوضاعها مع معيارين من المعايير الثلاثة.وبذلك يلاحظ وكما ذكرت، ان بنك الكويت المركزي كان على اطلاع مسبق ان هناك بعض الشركات التي قد تتطلب إجراءات تصويب أوضاعها ان تتقدم الى بنك الكويت المركزي بطلب استثناءات.

اذا نسأل مرة ثانية شالسالفة ومنو المستفيد:confused:
 

ali بن ali

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2010
المشاركات
127
ان شــــــــاء اللـــــــــــه اول مــــــا تـــــــنزل بالــــــــبورصه ابـــــــيعها كلــــــها وريــــح بالـــــــي

>>> والــــي يبــــي يشتري الاســـهم مني وله كل الضمانات يدزلي على الخاص سعره ناطركم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى