شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
3 مواعيد لتطورات مفصلية في ملف صفقة «زين» هذا الأسبوع

على أجندة المتابعين لتطورات صفقة بيع حصة الغالبية في شركة الاتصالات المتنقلة (زين) لشركة «اتصالات» الإماراتية ثلاثة مواعيد لتطورات قد تكون مفصلية في مسار الصفقة، أحدها تمويلي والثاني إجرائي والثالث قضائي.
الموعد الأول يتمثل في الاجتماع المرتقب لمجلس ادارة «زين» لإطلاق «المسار المؤسساتي» لعملية بيع «زين السعودية»، من خلال تعيين مستشارين عالميين لدراسة الخيارات في هذا الشأن ضمن ضوابط الحوكمة المقبولة عالمياً. ومن المرتقب أن تكون حصيلة الاجتماع كافية لطي صفحة الحديث عن العقبات التي تمثلها هذه الخطوة أمام انجاز الصفقة.
أما الموعد الآخر، ففي 16 الجاري، حين تجتمع «اتصالات» مع البنوك الممولة في لندن لبحث شروط التمويل الذي ربما تصل قيمته إلى 10 مليارات دولار. وتشير المعلومات المتاحة عن المباحثات بين «اتصالات» والبنوك إلى أن الشركة الإماراتية في موقف قوي للحصول على التمويل، خصوصاً وأن «زين» تتمتع بتدفقات نقدية قوية، وبملاءة عالية تسهّل عملية الاستحواذ عليها بتكلفة ملائمة في الظروف الحالية لأسواق الائتمان.
وسيتسنى لـ «اتصالات» عقد اجتماعها مع البنوك بعد يوم واحد من موعد جلسة المحكمة في 15 الجاري التي ستنظر في دعوى شركة «الفوارس» ضد «زين» وآخرين لإلغاء قرار مجلس إدارتها بفتح الدفاتر أمام «اتصالات». وفي الدعوى شق مستعجل يطالب بوقف فتح الدفاتر إلى حين الفصل في الموضوع. وكانت المحكمة قد أجلت النظر في الدعوى من 8 الجاري إلى الموعد الجديد الأربعاء المقبل من دون أن تبت بهذا الطلب. وإذا لم تصدر قراراً في هذا الشأن الأربعاء فهذا يعني أن المحكمة ستنظر في أصل الموضوع مباشرة من دون وقف فتح الدفاتر، وهو ما يفتح المجال أمام استمرار إجراءات الصفقة.
ومن ناحية أخرى قد يضيف هذا الأسبوع تطورات مهمة على صعيد مساعي شركة الاستثمارات الوطنية الى الانتهاء من تجهيز النسبة المطلوبة للصفقة من خلال الاتفاقيات التي تبرمها مع مساهمين متنوعين، في الوقت الذي تتحرك فيه بعض شركات الاستثمار ممن تحتوي محافظ عملائها على أسهم «زين» تجاه الشركة الكويتية للمقاصة التي تعد الجسر الرئيسي لها كي تحول تلك الأسهم ومن ثم المشاركة في الصفقة خصوصاً وان الضوابط المعمول بها لا تعطي تلك الشركات الحق لتحويل محافظ لديها الى شركة استثمار أخرى.
ونوهت المصادر أن المقاصة لديها الآليات التي تضمن حقوق الآخرين في الصفقة سواء من خلال الاتفاق مع «الاستثمارات الوطنية» أو عبر إبرام عقود مع بعض المساهمين بمعرفة التحالف البائع اضافة للبنوك في حال كانت الأسهم مرهونة، فيما اشارت الى ان الجهات المعنية تترقب الكميات التي يتوقع اشراكها في الصفقة من ملكيات عملاء مجموعة الاوراق المالية سواء المرهونة للبنك التجاري أو غيرها حيث باتت العقود المطوبة لدى المجموعة.
وتكفي هذه الروزنامة المزدحمة لإبقاء الترقب سيد الموقف في سوق الاوراق المالية. إذ تفضل الكثير من المحافظ المالية الانتظار حتى تدخل الصفقة المرحة النهائية قبل أن تضخ سيولتها من جديد في السوق خشية المفاجآت غير السارة.
 

الجرجاوى

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2005
المشاركات
50
الإقامة
الكويت
بقي من الموعد نحو شهر تقريباً (جريده القبس)
«زين»: جملة مؤشرات على طريق إنجاز الصفقة

محمد الإتربي
يشهد الاسبوع الطالع جملة تطورات على صعيد صفقة «زين»، الرامية إلى بيع نحو %46 الى شركة الامارات للاتصالات، فمن المرجح أن تبدأ اليوم في لندن اجتماعات مع بنوك عالمية لبحث كيفية تمويل الصفقة بقرض يمكن أن يصل إلى 10 مليارات دولار، وسيشارك في الاجتماعات ممثلون لبنوك محلية الى جانب مصارف عالمية وإقليمية، ورأت مصادر معينة في هذه الخطوة إشارة إلى المضي قدماًً نحو اجراءات من شأنها كسب الوقت، مع الاشارة الى ان الموعد المحدد لانجاز الصفقة هو 15 يناير المقبل مبدئيا.
في موازة ذلك، أشارت مصادر الى السير باتجاه تسهيل بيع حصة «زين» في شركة «زين السعودية»، بدءا من الحصول على موافقة اغلبية مجلس ادارة «زين» الأم على هذه الخطوة اللازمة لإنجاح الصفقة.
وقالت مصادر سعودية إن هناك عدداً من المهتمين الى جانب بعض الجهات التي يمكن ان تتم مقاربتها في هذا الشأن مثل المملكة القابضة وشركة بن لادن الاستثمارية، الى جانب استمرار الحديث عن مفاوضات مع بتلكو البحرينية وmtn الجنوب افريقية، كما علم ان هناك خيارات اخرى متاحة يجري البحث عن كيفية ولوجها وفقا لسيناريوهات معينة.
وعلم ان خيار بيع زين السعودية سيناقش ايضا في ضوء اوضاع الشركة هناك وحاجتها للرسملة بسعر 10 ريالات للسهم، علما ان سعره السوقي حاليا اقل من ذلك، وستبحث ارقام زين السعودية بالتفصيل ليعرف مجلس الادارة الوضع الحقيقي للشركة حتى لا يبقى الكلام يلقى على عواهنه هنا وهناك.
على صعيد فتح الدفاتر والفحص النافي للجهالة، فان العملية على قدم وساق بعد موافقة مجلس الادارة منذ اكثر من شهر على ذلك، وحصلت الامارات للاتصالات على معلومات تشير مصادر الى انها في اطار معين، وتثبت بما لا يقبل الشك اهمية زين ومكانتها ونموذج عملها الناجح وتوسعاتها المرموقة في عدد من دول المنطقة التي ترغب الامارات للاتصالات بقوة ضمها الى محفظتها. على خط مواز، تستمر شركة الاستثمارات الوطنية في متابعة عملية تجميع الكمية المطلوبة لزوم الصفقة اذ علم ان ملكية تعود لعائلة تجارية ممثلة في مجلس ادارة زين انضمت الاسبوع الماضي الى الصفقة بنحو 50 مليون سهم، كما ان عملاء لدى مجموعة الأوراق المالية والبنك التجاري تجري عملية تسهيل انضمامهم الى الصفقة ايضاً، فضلاً عن عشرات طلبات نقل الملكية التي شهدتها البورصة الاسبوع الماضي، وستشهد مثلها الاسبوع الحالي لزوم الانضمام أيضاً.
وطمأنت مصادر معنية الى الموقف القانوني السليم لشركة الاستثمارات الوطنية ورئيسها التنفيذي أسعد البنوان الذي هو رئيس مجلس ادارة زين ايضاً، مؤكدة ان لا تضارب مصالح مطلقاً، كما طمأنت الى الموقف القانوني السليم للرئيس التنفيذي لشركة زين نبيل بن سلامة الذي يتحرك وفقاً لمصالح المساهمين بتكليف رسمي من مجلس الادارة في ما يقوم به. الى ذلك اعادت المصادر المعنية في سوق الكويت للاوراق المالية بالتذكير بأهمية الصفقة للمتداولين واهميتها بالنسبة للقطاع المصرفي فضلاً عن كونها احدى اكبر الصفقات في السوق المحلي الجاذب للاستثمار المحلي الاقليمي والدولي بأصول ممتازة.
 

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
بسكم كذب على الناس

جريدة الوطن خصم للصفقة لمصالحها الشخصية وتقول مصلحة الناس لو انتو صاجين كتبو لنا بالجريدة منهو وكلكم من المساهمين علشان تتكلمون باسمهم وتسوون روحكم حامي الديار الصفقة كلنا راضين عليها ان شاء الله وفي الوقت الحالي تعتبر افضل صفقة للمساهمين واللي مايبي يدش كيفه براحته بس عيب الكذب والتباكي وان انتو تخافون على المال العام ترى الشعب الكويتي مانسى شنهو سويتو ايام الازمة يا اصحاب الجريدة واشلون طيرتو المال العام في وقت الكويت كانت احوج حق كل فلس لاتغطون على تاريخكم ترى الشمس ماتتغطى بمنخل
مهما سويتو وفبركتو بالحقائق القافلة ماشية ماشية ان شاء الله

لاتخسرون روحكم فلوس اعلانات واستريحو احسن

قبل شم يوم كاتبكم الفذ الدجال الاكبر تامر حماد قال ان الموافقة اوصلت مالت المركزي البريطاني لبيع الاهلي المتحد وصرفو على العالم وصار كله كذب في كذب لا موافقة ولا شي والموضوع للحين معلق
اقول لاتسبحون عكس التيار وخلكم مثل مجموعة الاوراق اللي لعبتها صح وربحت عملاءها بدل لا تخسرهم يا ال ف و ا ر س ::verymad:: ::verymad::
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
كلامك صحيح 100% الأخ العزيز zizo 40 واتمنى من الاخوان قراءة اكثر من جريده ليعرفوا الى ما وصلت اليه صفقة زين .​

أحس إنه الوطن فقدت مصداقيتها, والدليل تداول السوق على مجموعة الخير, إذا الوطن كتبت خبر سلبى يعنى المجموعه صاعده أو مستقره, شوف المصداقيه الصحفيه وين وصلت هالأيام, أنا عن نفسى مقاطع الوطن ونقل أخبارها
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
أحس إنه الوطن فقدت مصداقيتها, والدليل تداول السوق على مجموعة الخير, إذا الوطن كتبت خبر سلبى يعنى المجموعه صاعده أو مستقره, شوف المصداقيه الصحفيه وين وصلت هالأيام, أنا عن نفسى مقاطع الوطن ونقل أخبارها
كلامك صح وانا تحولت الافضليه عندى الى جرايد غيرها للبحث عن المصداقيه والحياد والموضوعيه تجاه اى قضيه تثار على الجانب الاقتصادى والسياسى وهذا كلام كثير من الشباب .
 

SOl

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
64
كلام سليم 100%

كلما شككت جريدة الوطن في امكانية اتمام صفقة ال 46% كلما زاد المؤشر الإيجابي لإحتمال اتمام الصفقة, لسبب بسيط و هو لو أن كلام جريدة الوطن السلبي صحيح لأكتفت بمقاله واحده و مقابلة إعلامية واحده منذ قبل العيد الفائت, و لكن هذه الحرب الإعلامية الشعواء المتكرره المتنوعة و رفع قضايا واضح أن الهدف منها هو التأثير على ملاك سهم زين لابعادهم عن الدخول في تجمع الخير في صفقة ال 46%. و هذا لدليل قوي على افلاس جريدة الوطن من السير عكس اتجاه التيار المتجه نحو اتمام الصفقة. هذا استنتاج سلوكي لا يفوت على من يتابع ما يجري من مناورات متناقضة (تحاول جريدة الوطن دغدغة مشاعر الملاك بأن ربحية شركة زين 200 فلس فإذا جريدة الوطن واثقة بعدم اتمام الصفقة فما الداعي لهذه الدغدغة, علما بأن الذي سيدخل في البيعة سيجني ربح و إذا فرضا لم تتم البيعة أيضا الشركة عندها أرباح..). أما مقولة بيع سهم زين بسعره الحالي أفضل للملاك فهذه النصيحة ليست في محلها لأن سعر السهم لن يبقى على سعره الحالي بل سينزل الى مستويات أدنى إذا تنادى الملاك على بيع أسهمهم المقدرة بالملايين و بالتالي يفقد البائع استفادته من الإحتفاظ بالسهم سواء كإستثمار أو دخول في الصفقة!

و أقل ما يقال للجريدة هو: إذا فيه أحد غير قادر على الدخول في تجمع الخير بسبب عجزه عن فك رهان أسهمه فاليحتفظ بها و يتهنى بأرباح الشركة كما يدعي و لا يحاول محاولات يائسة لقطع أرزاق غيره , هذا غير مقبول و يثير الإشمئزاز, و ملاك سهم زين قادرين على إتخاذ قراراتهم بأنفسهم سواء الدخول في الصفقة أو خلاف ذلك, كما أنهم ليسوا بحاجة الى أحد أن يكون وصيا عليهم!

و الله المستعان
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
--------------------------------

أخي: اذا رأيت أخبارا عن صفقة زين في (الجرائد الاخرى) بخلاف الوطن... فلماذا لم تنقلها يا الحبيب مباشرة ؟؟

يعني نود أن نرى مساهماتكم الشخصية في نشر المعرفة والمعلومات عن زين..... لكي تعم الفائدة على الجميع ... ومن مصادر معلومات متنوعة كما تفضلتم !!؟؟

ويقول الشاعر:
زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا - أبشر بطول سلامة يا مربع

مع التحية.
السلام عليكم ,,, الأخ المحترم rouzy فى البدايه اشكرك على تشبيهى بالشاعر الكبير الفرزدق وانا لست بشاعر , ثانيا نقل الخبر من اى جريده كانت ليس هو بيت القصيد ولا فيه جميل أخى الفاضل , انما يجب البحث عن المصداقيه والحياد فى الرأى والموضوعيه , وبامكانك الاطلاع على باقى الصحف لكى ترى من ضد ومن مع الصفقه ومن هو المحايد الذى يأخذ كلام الطرفين فى هذا الموضوع , وأخيرا وليس آخر اشكرك الأخ العزيز rouzy على نقل الاخبار أول بأول لاخوانك​
 

nawaf52

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2005
المشاركات
239
الإقامة
الكويت
ولا جريده صادقه

تبون الصج ولا جريده صادقه وإذا تبون المعلومه الحقيقيه دشوا على موقع سوق دبي المالي وجرايدهم لأنهم أصدق من سوقنا وجايدنا اللي كلهم محسوبين على جهات وكل يكتب حسب وجهة نظر معزبه .
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
اذا عندهم الأخبار الأكيدة والموثوقة.. واذا صحافتهم تخاف من القانون ومحد يتجرأ يضلل أو يذيع الأخبار المضللة.. واذا عندهم ذمة ويخافون الله.. فعطونا الأخبـــار من عندهــم!


أنا أقول الله يستر من التناطح والتذابح والتحاسد بين هالكبار.. والله يكفينا شرهم.. ويحمي حلالنا من جشعهم.. نسوا ان هالشركات العملاقة ما طلعت إلا بفلوس صغار المستثمرين؟ ما نسوا إن أيام الاكتتابات كان سهمهم بـ 100 فلس؟! نسوووا؟ وألحين عشان اختلفوا على منو ياخذ الـ 50 فلس وكم نصيب كل واحد مستعدين يهلكون السوق ويعيشون الناس في قلق وخوف على حلالهم وحلال عيالهم..

الله يستر ويعدي هالمسألة على خير سواء تمت البيعة أو ما تمت..


مرفق صورة للصفحة الأولى من جريدة الوطن وشوف الضـرب شلون وصل.. تكسير متعمد على الصفحة الأولى عشان التأثير يكون أقوى.. سبحان الله !! يوم من الأيام كانت هالجريدة تطبل للسهم مع الصحفيين الاقتصاديين.. واليوم مصالح المعزب تتطلب ان يخربون الصفقة بأي طريقة...
 

الملفات المرفقه:

  • Untitled-12.png
    Untitled-12.png
    الحجم: 956.2 KB   المشاهدات: 100

احمد ابو شنب

عضو جديد
التسجيل
8 ديسمبر 2010
المشاركات
7
يعني شنو نشتري ولا شنو في الضبط انا توني جاي بقراطيسي مو عرف شي نورونه ياشباب وين انروح شنو نسوي واي شريكه نخذ فيه الله يجزكم خير ترا احنا ناس علي باب الله
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
نشرت شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات بياناً في عدد من الصحف اعترفت فيه أنها لم تستطع تجميع الأسهم المطلوبة لإنجاز صفقة «زين- اتصالات»، وقالت شركة الخير الوطنية في بيانها «نهيب بالجميع ألا يستبق الأمور وأن ينتظر لحين إتمامنا تجميع الأسهم المطلوبة لإنجاز الصفقة».
وهذا يعتبر تأكيداً من الشركة لما نشرته «الوطن» أمس عن عدم تمكن شركة الخير من تجميع الأسهم المطلوبة على الرغم من تمديد مهلة الانضمام لكبار المساهمين من 25 نوفمبر إلى الآن، وصغار المستثمرين من 30 نوفمبر ولمدة أسبوع إضافي.
على صعيد آخر صرح المحامي أ.راشد علي الردعـــان بأنه قدم صحيفة دعوى نيابة عن موكله عضو مجلس إدارة شركة «زين» الشيخ خليفة العلي الخليفة الصباح بصفته، يطالب فيها بعزل أسعد البنوان من منصبه كرئيس لمجلس إدارة شركة «زين» لتعارض المصالح ونبيل بن سلامة من منصبه كرئيس تنفيذي لـ«زين»، وذلك لتعديه على صلاحيات مجلس الإدارة ومحاولته التصرف بأصول الشركة في «زين» السعودية دون قرار من مجلس ادارة شركة «زين» بذلك.


http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=74710
 

MAB

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
920
نشرت شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات بياناً في عدد من الصحف اعترفت فيه أنها لم تستطع تجميع الأسهم المطلوبة لإنجاز صفقة «زين- اتصالات»، وقالت شركة الخير الوطنية في بيانها «نهيب بالجميع ألا يستبق الأمور وأن ينتظر لحين إتمامنا تجميع الأسهم المطلوبة لإنجاز الصفقة».
وهذا يعتبر تأكيداً من الشركة لما نشرته «الوطن» أمس عن عدم تمكن شركة الخير من تجميع الأسهم المطلوبة على الرغم من تمديد مهلة الانضمام لكبار المساهمين من 25 نوفمبر إلى الآن، وصغار المستثمرين من 30 نوفمبر ولمدة أسبوع إضافي.
على صعيد آخر صرح المحامي أ.راشد علي الردعـــان بأنه قدم صحيفة دعوى نيابة عن موكله عضو مجلس إدارة شركة «زين» الشيخ خليفة العلي الخليفة الصباح بصفته، يطالب فيها بعزل أسعد البنوان من منصبه كرئيس لمجلس إدارة شركة «زين» لتعارض المصالح ونبيل بن سلامة من منصبه كرئيس تنفيذي لـ«زين»، وذلك لتعديه على صلاحيات مجلس الإدارة ومحاولته التصرف بأصول الشركة في «زين» السعودية دون قرار من مجلس ادارة شركة «زين» بذلك.


http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=74710

هالبزر ماوده يحيد اسهم الخرافي بعد !! شي مضحك و سخيف اللي قاعد يسويه الصراحه... :d
 

zgertii

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2008
المشاركات
17
ارجو عدم نشر ما يكتب في جريدة الوطن خصوصا ما ينشره ناصر الخالدي (اللي ماني عارف شلون صار محرر اقتصادي) من اكاذيب و اخبار مغلوطة و غير موثقة هدفها التشويش على صفقة زين و ارضاء لمالك الجريدة خليفة علي الخليفة.
 

العطيبي

موقوف
التسجيل
21 نوفمبر 2010
المشاركات
229
الإقامة
الكويت/ السلام
الخرافي مايهمهم لعب ياهل مثل خليفة بالصحف وانصحة يالف اشعار مثل عيال عمة دعيج الخليفة و راعي قطوتي يا قطوتي على الجابر
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
شراء فى زين .
 

بومناور

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2004
المشاركات
769
الإقامة
الكــويـت الغالية
عمليات الشراء من 1440 الى 1500 سوف تقوم بإفساد الصفقة عن بكرت ابيها واترك للقراء حرية التفكير كيف
 

الشرقاوي

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
701
في كلام قوي عن اتفاق بين الخرافي والخليفه باوامر صاحب السمو لحل الخلاف بينهم
والله اعلم
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
وكيف هذا ياأخى وأى حريه التى تبحث عنها ياهذا :p:D:p .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
في كلام قوي عن اتفاق بين الخرافي والخليفه باوامر صاحب السمو لحل الخلاف بينهم
والله اعلم

مشكور أخى الشرقاوى هذا الذى كنت متوقعه اليوم زين كان فيها شراء والعلم عند الله الواحد القهار .
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
مشكور أخى الشرقاوى هذا الذى كنت متوقعه اليوم زين كان فيها شراء والعلم عند الله الواحد القهار .

تتذكر أخوى الوحيد قبل يومين قلتلك التفائل حلو والسوق بيرتد بإذن الله لكن لازم يكون مدعوم بأخبار حلوه, واليوم مثل ما شفت دخول المحفظه الوطنيه كان فى وقته وإيجابى للسوق, والتجميع على مجموعة الخير كان واضح من البدايه إنه فى خبر أو أخبار طيبه فى الطريج, والله أعلم

وانا أشهد أخوى الوحيد إنك الوحيد اللى كنت متفائل:)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى