شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

نظرات ثاقبة

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2006
المشاركات
201
الإقامة
الكويت
إفهم يا فهيم... الحذر والإنتباه


علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن إحدى المجموعات الإستثمارية التي تنشط محافظها في تداول الأوراق المالية تبحث سبل الحصول على تسهيلات جديدة من خلال بنكين محليين بضمانات كبيرة تغطي حجم ما ستحصل عليه من مبالغ.
وقالت المصادر أن المجموعة مهتمة بمفاوضاتها مع بنوك محلية كبرى بعيدة تماماً عن بنك تربطها به علاقات إستراتيجية ، لافتة إلى إحتمال تجاوب البنكين مع المجموعة ، فيما أشارت إلى أن الأموال المستهدف الحصول عليها يتوقع أن توجه لتنشيط محافظها التابعة في البورصة خصوصاً وأن المجموعة تسعى إلى زيادة ملكيتها في شركات تشغيلية مدرجة.
-------------
الموضوع واضح...
مجموعة الأوراق... والهدف زيادة ملكيتها في زين... وقد يؤدي ذلك إلى تأخير الصفقة.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
عمران: من المبكر الحديث عن اتفاق على صفقة “زين”أكد محمد عمران، رئيس مجلس إدارة “اتصالات” أنه من المبكر الحديث عن حسم صفقة شراء حصة في “زين” الكويتية . وحول ما إذا كانت “اتصالات” قد اقتربت من الوصول إلى اتفاق نهائي على صفقة شراء 46% من “زين”: قال “تقدمنا بعرض مشروط، وأعتقد أننا ما زلنا في وقت مبكر” للتحدث عن اتفاق
الخليج الاقتصادي الاماراتية
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
عمران: من المبكر الحديث عن اتفاق على صفقة “زين”أكد محمد عمران، رئيس مجلس إدارة “اتصالات” أنه من المبكر الحديث عن حسم صفقة شراء حصة في “زين” الكويتية . وحول ما إذا كانت “اتصالات” قد اقتربت من الوصول إلى اتفاق نهائي على صفقة شراء 46% من “زين”: قال “تقدمنا بعرض مشروط، وأعتقد أننا ما زلنا في وقت مبكر” للتحدث عن اتفاق
الخليج الاقتصادي الاماراتية

----------------------
ماذا يجري وراء الكواليس بشأن صفقة زين - الامارات!!!

ربعنا في الديرة يؤكدون كل يوم بأن الصفقة تمت ... ولم يبق من شيئ الا أن تقوم ادارة البورصة باستئجار سرداب في احدى العمارات - كما أشارت اليه احدى الصحف - لاستقبال جموع المواطنين الذين لا يتسع مبنى البورصة لاستقبالهم بسبب كثرتهم وتزاحمهم للتنازل عن أسهم زين وإدخالها في كيس التجميع الذي خصصته الشركة الوطنية للاستثمارات - مجموعة الخير للمساهمين ذوي ال 300 ألف سهم فأقل ؟؟
 

سهم ثقيل

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2010
المشاركات
23
حسب علمي الى الآن لم يتم التوقيع على اي شي كل اللي صار انهم تقدموا بطلب و قبول الخرافي كان شفهي فقط

اذا وقعوا مذكرة التفاهم المفروض نشوف اعلان بالبورصة يوضح هالشي

شرط من شروط اتصالات الامارات تجميع 46% من الاسهم و حاليا جاري تجميع هذه الاسهم... ما اتوقع راح نشوف تطورات ملحوظة قبل انتهاء تجميع الاسهم بشكل نهائي

اتوقع فحص نافي الجهالة و فتح الدفاتر لن يبدأ قبل توقيع عقد غير ملزم بين البائع و المشتري

اعتقد فحص نافي الجهالة يبيله شهرين على اقل تقدير و بعد هذا اذا اتصالات الامارات ارتاحوا من نتائج الفحص و السعر المقدم راح يتم توقيع العقد النهائي و الملزم بين الطرفين*


ارجوا التصحيح اذا كنت غلطان لتعم الفائدة على الجميع
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
للعلم .. النقد لدى الشركة حتى نهاية الربع الثالث 635 مليون دينار بدون ذكر الإلتزامات القصيرة الأجل على الشركة وإعادة هيكلة رأس مال زين السعودية
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
رئيس «اتصالات»: متمسكون بشراء 46% في «زين» ..ولكن إتمام الصفقة يتطلب بيع «زين السعودية»

الثلاثاء 19 أكتوبر 2010 - الأنباء


محمد حسن عمران

أحمد يوسف - أريبيان بزنس

أكد رئيس مجلس إدارة شركة «اتصالات» محمد حسن عمران أن «الشركة» تترقب تنفيذ شروط الاستحواذ الواردة في العرض الذي تقدمت به للاستحواذ على 46% من شركة «زين».
وقال عمران في تصريح لـ«أريبيان بزنس»: «ان اتصالات متمسكة بالعرض إلا أنه لا يمكن إتمام الصفقة من دون قيام شركة زين ببيع حصتها في السوق السعودية، حيث إنه ووفق الأعراف الدولية المعمول بها في القطاع لا يمكن لشركة اتصالات أن تنافس نفسها في سوق واحد».
.....
....
---------------------
هذا أهم جزء في تصريحه .

كان هذا آخر خبر طازة من جريدة الانباء.

وحيث أن صاحب التصريح - هذه المرة - جاء على لسان أعلى شخصية في اتصالات الامارات،

فمعناه أن هذا الخبر يعتبر أهم خبر بشأن "تطورات الصفقة" ، ويجب أن يؤخذ تصريحه على محمل الجد.

والتعليق الفوري على هذه التطورات هو :

أولا = أن صفقة زين الامارات تبدو بعيدة عن التنفيذ القريب - وليست مستحيلة - بل فقط بعيدة عن التنفيذ السريع - والسبب أنه يجب ((أولا: بيع زين السعودية))... والسؤال هنا : هل قامت مجموعة الخرافي بتدبير مشتري لزين السعودية؟؟؟؟؟؟ هذا بيت القصيد وهو أهم شرط قانوني في الصفقة.

وثانيا = أن قرار بيع أو شراء سهم زين - بناء على هذه التطورات - ربما سيصبح قرارا صعبا بلا شك.

وثالثا = هل سيكون لهذا التصريح أثر قوي على تداولات سهم زين اعتبارا من يوم غد الثلاثاء ؟ في توقعاتي أقول نعم ، سيكون للتصريح تأثير قوي للغاية على سعر السهم وحجم تداولاته ..... والله أعلم.

وعسى الله أن يرزقنا جميعا من واسع أبوابه رزقا حلالا طيبا مباركا - إنه سميع مجيب.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
توقعات بتحولات إجرائية تبدو قريبة

اجتماعات مطولة لصفقة «زين» الأسبوع المقبل.. والإجراءات التطبيقية تتراءى

الوطن 19-10

رجحت مصادر معنية ان تشهد صفقة بيع %46 من زين تحولاً اجرائياً خلال الأسبوع المقبل من خلال اجراءات تطبيق تخص التوقيع المحتمل على العقد الابتدائي أو بدء اجراءات الفحص النافي للجهالة.
وأوضحت المصادر ان الأجواء ايجابية في ظل تحرك كلا الطرفين «تحالف البيع والمشتري المحتمل» نحو خط النهاية لانجاز الصفقة وهو الأمر الذي يعزز التوقعات بتحركات واقعية على الأرض ستكون قريبة.
وأشارت المصادر الى وجود اتفاق على عقد مجموعة لقاءات بين الاستثمارات الوطنية وبنك الكويت الوطني يتعلق ببحث تفاصيل فنية تخص الصفقة في ظل أجواء متفائلة تعكس الثقة بالمضي قدماً نحو الانجاز.
من جهة أخرى اعتبرت المصادر ان تدبير التمويل اللازم لانجاز الصفقة سيكون أمراً ميسوراً في ظل قدرة الوطني على ادارة القرض المجمع للصفقة المرتقبة مع وجود بنوك محلية وعالمية أبدت الرغبة في المشاركة وهو ما يعني ان كاش الصفقة من المرجح ان يكون في المتناول.
على صعيد آخر رصدت أوساط البورصة تجميعا واضحا على أسهم زين في تداولات الأمس يبدو امتداداً لعمليات التجميع السابقة التي شهدها السهم منذ نهاية الأسبوع الماضي حيث بلغت الكمية المتداولة من السهم نحو 6.6 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 9.2 ملايين دينار من خلال 244 صفقة.
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
الفحص النافي للجهالة لصفقة «زين ـ اتصالات» الأسبوع المقبل

قالت مصادر مسؤولة في مجموعة بنك الكويت الوطني ان عمليات الفحص النافي للجهالة الخاصة بصفقة بيع 46% من أسهم زين الى شركة الاتصالات الإماراتية سوف تبدأ الأسبوع المقبل.

وذكرت المصادر في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان إجراءات إتمام الصفقة تتم بوتيرة سريعة دون أي معوقات، ونفت الاشاعات التي تتردد حول وجود أي خلافات بين أطراف الصفقة.
 

حضيرم1

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2010
المشاركات
122
ضم «اتصالات» و«الوطني» و«تجمّع الخير»
اجتماع ثلاثي في الإمارات لتسريع صفقة «زين»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








| كتب علاء السمان |

علمت «الراي» أن اجتماعا عقد أمس في دولة الإمارات العربية المتحدة ضم مسؤولين رفيعي المستوى من مؤسسة اتصالات الإمارات ومستشارها بنك الكويت الوطني وتجمع «الخير» بقيادة «مجموعة الخرافي».
وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها مسؤول رفيع من «مجموعة الخرافي» (المهندس بدر ناصر الخرافي) في اجتماع كهذا، ما يشير إلى مستجدات مهمة مقبلة.
وأشارت أجواء المجتمعين إلى تقدم ملموس في الإجراءات التمهيدية لصفقة بيع 46 في المئة من أسهم مجموعة «زين» لـ«اتصالات»، بعد أن لعبت الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت شيخة البحر دوراً في تذليل بعض النقاط التفصيلية.
وقالت مصادر من المجتمعين إن العنوان الأبرز للاجتماع يتمثل في التعجيل في اجراءات الصفقة خصوصاً بعد ان استقر الطرف المشتري على وصف شامل لأصول وموجودات المجموعة الكويتية ما قد يغنيها كثيراً عن جهود الفحص المطول لدفاتر الشركة وموجوداتها.
وتوقعت مصادر مصرفية أن يكون الطريق ممهداً لبدء عمليات الفحص بنهاية هذا الأسبوع او بداية الأسبوع المقبل.
وقالت مصادر متابعة لملف الصفقة إن الاتفاق بين الطرفين شبه جاهز وسيعقبه الفحص النافي للجهالة الذي لن يخرج عن تدقيق الميزانية الخاصة بـ«زين» والقاء الضوء على حجم الديون والجدول الزمني لسداد كامل الديون للمؤسسات الدائنة، وغيرها من البيانات المالية التي لا تعد دراستها معضلة لأحد خصوصاً وأن مستشار «اتصالات» لديه خبرة وافية في السوق الكويتية، ولديه من الإمكانيات ما يؤهله لإنجاز الأمر سريعاً.
وأوضحت المصادر أن الاجتماع الذي عقد في الإمارات بحضور ممثلين عن الأطراف الثلاثة كان مثمراً ويدفع في اتجاه اتمام الصفقة خلال جدول زمني طالما أن الأمر بحاجة فقط الى بعض الشكليات، خصوصاً وان الطرفين البائع والمشتري على قناعة بما هو على طاولته حالياً سواء في ما يخص سعر البيع أو الأصول والشبكات التي ستقع تحت مظلة الطرف المشتري.
ونوهت المصادر الى أن قناعة اتصالات الاماراتية بالصفقة يجعل نقاط تلاقيها مع التحالف الذي يقود الطرف البائع كثيرة اذ تعد المصلحة متبادلة الى حد كبير.
وذكرت المصادر أن البنك الوطني يقوم حالياً بدور فاعل ضمن مساعي الانتهاء من الصفقة، في الوقت الذي يراقب فيه عملية التمويل المرتقبة التي تتطلب توفير آليات خاصة مع البنوك العالمية التي ينتظر أن تساهم فيها.
ومن ناحية أخرى شهدت أسهم زين استقراراً ملحوظاً عند مستوى 1.42 دينار بعد التراجع الملحوظ الذي شهده السهم نهاية الأسبوع الماضي على وقع عملية تسييل لمحفظة احد العملاء لدى شركة استثمارية كبرى، ما أثر على حركة السهم والأسهم المرتبطة بنشاطه في الوقت ذاته، فيما يتوقع ان تتماسك تلك الأسهم الى حد كبير مع قرب تنفيذ الصفقة وان كانت توقعات تسييل بعض الكميات واردا.
 

فاهم غلط

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2010
المشاركات
46
ياجماعة سمعنا ان سهم زين بيوصل 1600 ؟ وكالة يقولون

اذا الخبر صحيح افيدونا وذا مجرد اشاعه نبهونا ... قبل لانروح فيها

وجزاكم الله خير
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
يا شباب - عندما تضع الزرافة رأسها داخل الرمال ... فهذا لا يفيدها لأنها مكشوفة بجسدها كله..

تصريح عمران رئيس اتصالات الامارات قالها بالحرف الواحد عن الصفقة:

((((((( لا يمكن إتمام الصفقة من دون قيام شركة زين ببيع حصتها في السوق السعودية)))))))

اذا كان هذا تصريحه.... فلماذا لا نتوقف عنده ونسأل عن الامور المتعلقة بالتصريح مثل: ماهي المدة التي سيستغرقها ايجاد مشتري لزين السعودية؟؟ وهل من السهل ايجاد مشتري لزين السعودية الخسرانة؟؟ وهل يقبل المؤسسون لزين السعودية بدخول مشتري بخلاف زين الام؟؟؟

هذه هذه الاسئلة التي غمرتها الزرافة في الرمال ولا تريد أحد أن يكشفها ؟؟

فالصحف كلها والبنك الوطني ومجموعة الخير والاستثمارات الوطنية ومجموعة الخرافي و ....... كلهم يتحدثون عن ((مواعيد الفحص النافي للجهالة + كيفية تمويل الصفقة + كيفية شراء الاسهم المرهونة + موعد دعوة البائعين لتجميع أسهمهم... الخ)) هذه الامور كلها لن تحصل الا بعد بيع حصة زين الكويت في زين السعودية....

هذه هي الحقيقة... والتشبه بالزرافة لا يفيد في عالم البزنس...

والله أعلم.
 

dood

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2010
المشاركات
75
الإقامة
kuwait
سؤال للمهتمين... ارباح زين من صفقه افريقيا الي وزعو جزء منها وقالو السنه الي بعدها نوزع توزيعه ثانيه شنو راح يصير فيها والا طارت؟ واذا طارت هذا مايعتبر غش وخداع ولازم هيئه البورصه توقف الصفقه الا بعد ضمان حقوق المساهمين؟ وهل اتصلات الامارات ملزمه بتوزيع الارباح اذا اشترت ال 46%؟
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
سؤال للمهتمين... ارباح زين من صفقه افريقيا الي وزعو جزء منها وقالو السنه الي بعدها نوزع توزيعه ثانيه شنو راح يصير فيها والا طارت؟ واذا طارت هذا مايعتبر غش وخداع ولازم هيئه البورصه توقف الصفقه الا بعد ضمان حقوق المساهمين؟ وهل اتصلات الامارات ملزمه بتوزيع الارباح اذا اشترت ال 46%؟

السلام عليكم

الأرباح المحققة الغير موزعة تروح بند الأرباح المرحلة يعني تظل في حقوق المساهمين .. قرار توزيعها يرجع لتوصية مجلس إدارة الشركة وموافقة الجمعية العمومية على هذه التوصية، ناس وايد تقول إن إتصالات الإمارات طمعانه بالأرباح وهذا الكلام أشوف إنه غير صحيح جملة وتفصيلا .. الشركة يهمها دخول أسواق جديدة وزيادة قاعدة عملائها

لكن الأهم من هذا كله هل زين قادرة على توزيع أرباح نقدية مجزية العام القادم؟ وهل من مصلحة الشركة التوزيع؟

فيما يخص قدرة زين على التوزيع فالوضع المالي لها الحالي لا يسمح بتوزيع أكثر من 100 فلس علما بأن الأرباح المرحلة حتى الربع الثالث 989 مليون دينار "هذا رصيد مو فلوس مرصوصة بالبنوك" تعادل 255 فلس لكل سهم، والنقد الحالي مثل ما ذكرت سابقا 635 مليون دينار
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
إتصالات الإمارات نزلت إعلان ببورصة أبوظبي تقول فيه :

تقدمت المجموعة بعرض مبدئي مشروط لشراء 46% من أسهم شركة الإتصالات المتنقلة ( زين ) مقابل 1,700 دينار كويتي للسهم.

لم يتم التوصل إلى أي إتفاق نهائي بهذا الشأن حتى تاريخ الموافقة على هذه المعلومات المالية المرحلية الموجزة الموحدة حيث أن هذا العرض يعتمد على متطلبات وشروط أخرى محددة يجب العمل بها لإتمام الصفقة.

المصدر : http://www.adx.ae/Arabic/News/Pages/...19_34 PM.pdf
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
السعدون: تصريح الشمالي عار عن الصحة وغير مقبول

أموال 'زين' أموال عامة....!!!!!!!!

19/10/2010


أكد النائب أحمد السعدون على أن التصريح الذي أدلى به وزير المالية مصطفى الشمالي حول صفقة بيع 46% من أسهم شركة زين للاتصالات بأنها أموال القطاع الخاص والقطاع الخاص حر في أمواله ' هو تصريح عار عن الصحة وغير مقبول ولا يمكن له أن يمر مرور الكرام إذ أن أموال شركة زين هي أموال عامة وفقاً لقرار مجلس الأمة الصادر بتاريخ 3/6/2010 ونص المادة الثانية من قانون حماية الأموال العامة مشدداً على أن التعديل الذي أورده على قانون هيئة أسواق المال ستلزم من يستحوذ على 30% من أي شركة مساهمة أو أكثر بأن يعرض خلال 30 يوم من تاريخ حصوله على 30% من الأسهم أ خلال 30 يوم من تاريخ صدوره اللائحة التنفيذية لقانون هيئة سوق المال أو خلال 30 يوم من صدور قرار مجلس المفوضين ، على جميع حملة الأسهم رغبة بشراء النسبة من يرغب بالاستحواذ عليها وهذا التعديل سيكون ساري من تاريخ إقرار قانون هيئة سوق المال .
وقال السعدون أن ما أدلى به وزير المالية مصطفى الشمالي في أحد الصحف عن أن صفقة زين هي صفقة للقطاع الخاص والقطاع الخاص حر بأمواله ، غير صحيح وغير مقبول ولا يمكن أن يمر هذا التصريح مرور الكرام حتى لا يضلل أحد فأموال زين وفقاً للقرار الصادر عن مجلس الأمة بتاريخ 3/6/2010 هي أموال عامة استناداً لنص المادة القانونية من قانون حماية الأموال العامة كون الدولة تساهم بشركة زين بما يزيد عن 25% مبيناً ان مجلس قد كلف ديوان المحاسبة في الثالث من يونيو من العام الجاري بمراجعة جميع الحالات السابقة لعمليات بيع أصول زين خارج الكويت .
وأوضح السعدون أن من أهم القضايا التي أولتها اللجنة المالية البرلمانية أولوية خاصة عند دراسة قانون هيئة أسواق المال هي كيفية توفير القانون للحماية اللازمة لصغار المستثمرين أو ما أسماه القانون حماية حقوق الأقليات لذلك حدد القانون نصوص واضحة اشترطت على من يستحوذ على 30% من أي شركة مساهمة أو أكثر بأن يعرض خلال 30 يوم على جميع حملة الأسهم رغبته بشراء أسهم مبيناً أن هذا النص مع كل أسف مشروط بصدور اللائحة التنفيذية لقانون هيئة أسواق المال والتي لم تصدر حتى الآن لأن الحكومة وعلى وجه التحديد وزير التجارة أحمد الهارون لم يرغب بشكل متعمد أو غير متعمد بإصدارها رغم أن القانون نص على أن تعيين مجلس المفوضين يجب أن يتم خلال 3 أشهور من صدور القانون وليس نشره والقانون صدر في 21/2/2010 وأخر موعد لتشكيل مجلس المفوضية 21/5/2010 ولمرسوم لم يصدر إلا في شهر 9/2010 وحتى الآن لم تصدر اللائحة التنفيذية للقانون .

ومن جانب آخر أوضح السعدون انه تقدم باقتراح برغبة في 31 يناير الماض بشان إلغاء الحكومة قرارها بحل نادي الاستقلال وأن تعيده ، بحضور وزير الشئون وأبلغه أن هذا القرار أصبح بأيديكم .

وتابع بدلاً من اتخاذ أي قرار بإلغاء القرار إضافة أن اللجنة التعليمية والصحية والعمل لم تصدر تقريرها بهذا الشأن ، حاولت الحكومة أن تقطع الطريق لهذا الإجراء عبر إيعازها لهيئة الشباب أن يقيموا على أرض نادي المعاقين ملعب أولمبي للمعاقين ، وقال إن كانت الحكومة جادة لإقامة ملعب لأولمبي لذوي الاحتياجات الخاصة ونحن كذلك جادين فإني تقدمت باقتراح لبناء ملعب للنشاط ذاته في مدينة صباح الأحمد على أن يبدأ في التنفيذ خلال 6 شهور .
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
واذا قلنا اموال زين اموال عامة شنو المشكلة يابوعبدالعزيز الخرافي ناوي يبيع حصته والقانون مايمنعه كل اللغط اللي يدور حاليا هدفه التاثير علي الصفقة لكن السؤال هل الخرافي يستطيع توفير نسبة 46 بالمائة ؟ اهني مربط الفرس
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
وقال السعدون أن ما أدلى به وزير المالية مصطفى الشمالي في أحد الصحف عن أن صفقة زين هي صفقة للقطاع الخاص والقطاع الخاص حر بأمواله ، غير صحيح وغير مقبول ولا يمكن أن يمر هذا التصريح مرور الكرام حتى لا يضلل أحد فأموال زين وفقاً للقرار الصادر عن مجلس الأمة بتاريخ 3/6/2010 هي أموال عامة استناداً لنص المادة القانونية من قانون حماية الأموال العامة كون الدولة تساهم بشركة زين بما يزيد عن 25% مبيناً ان مجلس قد كلف ديوان المحاسبة في الثالث من يونيو من العام الجاري بمراجعة جميع الحالات السابقة لعمليات بيع أصول زين خارج الكويت .

السلام عليكم

هيئة سوق المال طالما ما صدرت اللائحة التنفيذية لا يعتد بقوانينها، أذكر أن السعدون قدم حزمة من الأسئلة بخصوص ملكية الحكومة في زين عشان يثبت أن الحكومة تمتلك أكثر من 25% وعليها تصبح ملكيتها أموال عامة تخضع لرقابة ديوان المحاسبة لكني بصراحة ما تابعت الموضوع بعدها ولا أدري إذا فعلا ثبتت الملكية أو لا لأن حتى الآن ملكية الهيئة أقل من 25% وعليه فلا يمكن القول أنها أموال عامة

هذي وجهة نظري
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
كلام جميل من العم بو عبدالعزيز
لكن السؤال اللي يسدح نفسه (( يطرح نفسه ))
هل اموال شركة الوطنيه للاتصالات ليست اموال عامه ؟ لذلك تم بيعها على شركة قطريه ؟
هل اموال شركة فيفا ليست اموال عامه ؟ لذلك تم الاستحواذ عليها من قبل شركه سعوديه ؟
هل اموال شركة زين في التي بيعت على بهارتي ليست اموال عامه ؟ لذلك بيعت للهند ؟

على فكره انا ضد بيع شركات الاتصالات لانها شركات خطره جداً وتؤثر على الامن الوطني بشكل مباشر وغير مباشر علاوه على ذلك فهي شركات عملاقه نتائجها تعود بالفائده على البلاد وسوق الاوراق الماليه الكويتي
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
حصة كبرى من سيولة البورصة محجوزة لصفقة «زين»... ومضاربات اليوم الواحد تتزايد
الوطن 20-10

تبدو تداولات سوق الكويت للأوراق المالية مربوطة بمتغيرين أساسيين هما صفقة بيع %46 من أسهم مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» والنتائج المالية للشركات في الربع الثالث وعليه فان أي تطور ايجابي على أي من العاملين يؤثر بنفس الدرجة على أداء السوق وبالمقابل فان أي تطور غير ايجابي يكون مردوده سلبياً على السوق.
المعطيات الراهنة على السوق بما تفرضه من ترقب وانتظار أخذت سلوكيات المتداولين الى اتباع نموذج يتوافق مع حالة السوق من خلال الشراء والبيع في جلسة واحدة أو اليوم التالي على اعتبار ان هذا النموذج يقوم على المضاربة السريعة التي تبتعد عن البقاء للاحتفاظ بأكبر قدر من السيولة التي يمكن الاستفادة منها في أكثر من سهم.
ووفقاً لأوساط السوق فانه يمكن القول بوجود حالات من الضغط على الأسهم لخلق مستويات سعرية أقل يمكن الشراء عندها تمهيداً لمواكبة أي ارتفاع في الأسعار ومن ثم التخارج.
وتشير المعلومات المرتبطة بواقع السوق خلال الفترة الراهنة الى ان كثيرا من المتداولين يبدي تمسكاً بالسيولة (الكاش) انتظاراً لفرص استثمارية يمكن ان تتكشف بعد الاعلان عن نتائج الربع الثالث للشركات المدرجة.
من جهة أخرى لفتت المصادر الى ان تداعيات الصفقة المحتملة لصفقة زين حجزت معها جزءا كبيرا من سيولة البورصة بالاحتفاظ بالأسهم المملوكة بتاريخ 29 سبتمبر الماضي باعتباره المحدد الزمني للانضمام للصفقة وهو ما يعني ان هذه الأسهم تحتجز معها قدرا كبيار من سيولة البورصة.
وأشارت المصادر الى ان ملاك سهم زين بتاريخ 29 سبتمبر الماضي وفقاً لمتطلبات الصفقة لا يمكنهم التصرف بالسهم باعتباره بوابة المرور للاستفادة المالية بالبيع على أساس 1.700 دينار للسهم كسعر بيع للصفقة بعد خصم عمولة الشركة المديرة للصفقة.
وتذهب أراء المراقبين الى ان السوق يستند على معطيات ايجابية على المدى المنظور مع التأكيد على ان أفضل هذه المعطيات يتمثل في الصفقة المحتملة لبيع زين على أساس ان أي تطور ايجابي لهذه الصفقة يضمن مردودا ايجابيا لعموم السوق.
ويمكن القول بأن انجاز صفقة زين سيضمن جملة من الفوائد المركبة على الاقتصاد الوطني على أساس ان التقديرات ترى ان الصفقة من شأنها المساعدة في رفع قيم الأصول وسداد الكثير من الالتزامات المالية وهو الأمر الذي سينعكس ايجابا على القطاع البنكي كما ان جزءا كبيرا من سيولة الصفقة سيتوجه مجدداً لتداولات البورصة.
 

كي دبليو بوست

عضو جديد
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
9
العم احمد عبد العزيز السعدون

رجل المواقف الوطنية والكلمه الصادقه


والله انه احرص منا علي حلالنا ... وتذكر موقفه من توزيعات شركة فيفا للاتصالات ....... ولا هامه يعني يزيدونه 120 سهم !
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى