شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
المشكله كلها راح اتروح للأمارات

والوطنية لقطر

وبيعوا الكويت ياتجار الكويت

حسبي الله عليكم

ما نلوم البورصه لما تنزل
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
"اتصالات" تسعى لاقتراض 9 مليارات دولار لشراء زين الكويتية

ذكر موقع بلومبرج بزنس ويك أن شركة اتصالات الإماراتية، والتى تعتبر من أكبر شركات الهواتف فى المنطقة، تخطط لاقتراض مبلغ 9 مليارات دولار لشراء حصة فى شركة زين الكويتية، والتى تعتبر أكبر شركة اتصالات فى المنطقة، وتقوم اتصالات بإجراء بعض المفاوضات مع البنوك لتمويل المشروع.

وكانت اتصالات الإماراتية أعلنت فى الشهر الماضى أنها سوف تقوم بشراء 46% من أسهم شركة زين الكويتية فى عقد اتفاق يساوى 11 مليار دولار وأن البنك الكويتى الوطنى هو مستشار الاتصالات فى عملية الاستحواذ.

ويذكر أنه بموجب الاتفاق تسيطر اتصالات للسيطرة على أغلبية شركة زين وهو ما يمنحها فرصة توسيع علاقاتها فى الشرق الأوسط لأن تعاملات شركة زين ممتدة فى الكويت والعراق والبحرين بينما شركة اتصالات تقوم بتوفير الخدمات السلكية واللاسلكية فى 18 دولة فى الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأن عدد عملائها حوالى 100 مليون عميل.

الخميس، 14 أكتوبر 2010 - 15:45

المصدر / اليوم السابع
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
نبيل بن سلامة: صفقة «زين» تخص الملاَّك وحدهم ولا خلاف مع مجموعة الأوراق
الوطن 15-10

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة «زين» نبيل بن سلامة ان الادارة التنفيذية لم تتسلم أي كتاب رسمي من قبل مجلس الادارة بخصوص بيع حصة %46 الى الشركة الاماراتية «اتصالات» مؤكدا ان هذا الموضوع يخص الملاك وحدهم وليس ادارة «زين».
جاء حديث بن سلامة على هامش حفل العشاء الذي اقامته الشركة للاعلاميين في منتجع صحارى مساء أمس الاول بحضور الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة براك الصبيح والرئيس التنفيذي لـ«زين» الكويت خالد العمر ووليد الخشتي ومدير علاقات العملاء وعدد من موظفي الشركة بالاضافة الى فريق العلاقات العامة.
واوضح بن سلامة انه لا توجد نية حاليا لبيع الوحدة التابعة لـ «زين» السودان موضحا انها من افضل الشركات الاستراتيجية في المجموعة، متابعا: لا نية للتخارج من أي شركة تابعة والتركيز يتم حاليا على عمليات «زين» في الشرق الاوسط.
واشاد بن سلامة بجهود اهل الصحافة والاعلام ومشاركتهم «زين» مسيرتها طيلة الفترة الماضية، معتبرا انهم شركاء في نجاح «زين» وقد رافقوها منذ البداية حتى الآن.
وردا على سؤال بشأن حدوث خلاف بين مجموعة «زين» ومجموعة الاوراق المالية، اكد بن سلامة انه لا يوجد أي خلاف معها والعلاقة طيبة ومن اروع ما يكون، مؤكدا ان مجموعة الاوراق لديها ممثل في مجلس ادارة «زين» وتمثلها الشيخة عايدة سالم العلي الصباح.
ونسبت رويترز الى بن سلامة قوله: ان «زين» مازالت في المرتبة الاولى في كافة اسواقها في منطقة الشرق الاوسط ما عدا سوق المملكة العربية السعودية، الا ان الاخيرة تشهد يوما بعد يوم تطورا ملحوظا في عملياتها.
واوضح ان هناك فرص نمو كبيرة لعمليات المجموعة في اسواق العراق والسعودية والسودان، مشيرا الى ان «زين» بدأت في تنفيذ خطة نمو طموحة في العراق اخيرا وذلك من خلال توسعة شبكتها في المناطق الشمالية التي من المتوقع الانتهاء منها في الربع الاول من العام المقبل.
وكشف بن سلامة ان المجموعة حققت نسب نمو كبيرة في السوق السوداني، وخصوصا مع التوسعات التي تم تنفيذها اخيرا، مبينا ان الشركة حافظت على موقعها الريادي رغم المنافسة الشديدة ورفعت قاعدة عملائها الى اكثر من 10 ملايين مشترك.
وافاد ان عمليات المجموعة في المملكة الاردنية تستعد لقفزة كبيرة مع بدايات العام المقبل 2011، وذلك مع التشغيل التجاري لشبكتها وفق تكنولوجيا (HSDPA 3G).

تسديد أغلب الديون

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة براك الصبيح ان نتائج شركة «زين» السعودية جيدة بل وتحقق اداء يتجاوز التوقعات كما انها حققت نقطة التعادل قبل المدة المحددة، مؤكدا على ان نتائج الشركة ستكون افضل بكثير العام المقبل.
وردا على سؤال «الوطن» حول حجم الديون ولماذا لم تسدد من صفقة زين افريقيا قال الصبيح ان «زين» قامت بتسديد اغلب ديونها ولم يتبق الا مبلغ بسيط فوائده مرتفعة ويتطلب اعادة هيكلة، شارحا ان مبلغ الـ1.5 مليار دولار الذي تفاوضت «زين» مع البنوك حوله هو عبارة عن تسهيلات يمكن ان تستعين بها المجموعة متى ما احتاجت اليها.
وشرح الصبيح ان وزارة المواصلات خاطبت شركات الاتصالات بكتاب طلبت فيه خفض اسعار التجوال تطبيقا لقرار مجلس التعاون الخليجي، مضيفا ان الشركة اجابت الوزارة امس الاول وهي تنتظر الرد معتبرة ان هذا القرار لم يطبق بعد من قبل جميع الشركات في منطقة الخليج، وهو قرار يجب ان يعمم ويطبق على جميع الشركات دفعة واحدة.
اما عن تغير الملكية او الادارة التنفيذية في المجموعة في حال تمت صفقة شراء «زين» من قبل «الاتصالات» اشار الصبيح الى ان الجواب عن هذا السؤال هو في علم الغيب، ولا احد يعلم الاستراتيجية التي قد تضعها الشركة المقبلة في حال اتمام الصفقة.
واشار الصبيح الى ان هناك اجتماعا الاسبوع المقبل مع شركة ابل لتسويق خدمة الجيل الجديد من جهاز آي فون.




ماذا قال بن سلامة؟
-1 «زين» في الصدارة بجميع أسواقها بالشرق الأوسط عدا السعودية.
-2 فرص للنمو بالعراق والسعودية والسودان.
-3 حققنا نسبة نمو كبرى في السوق السوداني.
-4 عملياتنا في الأردن تستعد لقفزة كبيرة مع بداية 2011.




«زين» في عيون «تلفزيون الوطن»

قامت عريفة الحفل مذيعة «تلفزيون الوطن» ايمان نجم بتسليط الضوء على العلاقة التي تربط «زين» بوسائل الاعلام المختلفة وبأوجه التعاون المثمر بينهما وقالت: لقاؤنا اليوم هو بصدد التعارف بيننا من جانب، وتوطيد العلاقات بين Zain وكافة الوسائل الاعلامية من جانب آخر، وان لكم من الاثر البالغ ما قد وثق العلاقة بين Zain وعملائها فمنذ البدأ. وبداية من MTC مرورا بـ MTC Vodafon وصولا الى Zain وعلى مدى مرور 27 عاما اصبحت Zain الخط الوسط في الجريدة، فكنا بفضلكم القبس في عالم اليوم واتبعنا السياسة واحترام الراي جنبا بجنب مع الوكالة الفرنسية، Arab times، Kuwait times، Watan daily، CNBC ورويتر وTime intl فكنا للعملاء بمثابة بلومبيرغ او PH7 ففتحنا وجهة الاتصالات وربطناها بعالم من الاقتصاد والاعمال وتجولنا بالحياة الاقتصادية الاسبوعية، وابغينا ان نطرق ابواب بلوغ الهدف الذي فيه اليقظة الاقتصادية الجديدة من مبدأ استثمار السعادة في رصيد العميل تماما كالمصارف فالبتعاون مع مرينا اف ام وتلفزيون الكويت كان لنا فنون، باختصار بانقضاء ليالينا وبدء الصباح لنستمتع بالنهار، نتقصى الانباء لنحصد الحرية مثل وكالة كونا لندخل ونشارك العملاء الدار وكلنا توجه ان نصب كل ذلك في مصلحة الوطن فشكرا لكم يا من جعلتم منZain عالم جميل.



========================================================



«توتال تليكوم»: «اتصالات» ترتب لقرض مجمع يتجاوز 9 مليارات دولار لصفقة «زين»


إعداد سمير فؤاد:

ذكر موقع شركة توتال تليكوم البريطانية لبحوث الاتصالات العالمية ان هناك مفاوضات جارية بين البنوك وشركة اتصالات الاماراتية لمنح اتصالات الاماراتية قرضا مجمعا بقيمة تتجاوز 9 مليارات دولار لتمويل صفقة استحواذها على %46 من مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين»، وبحسب مصادر معنية فان اتصالات تتفاوض مع عدد من البنوك لتمويل الصفقة.
ومن جهة اخرى ذكرت محطة تلفزيون «بلومبيرج» ان التمويل لاجل الصفقة مع «زين» يعتبر اكبر قرض للاستحواذ بواسطة شركة في الشرق الاوسط وافريقيا منذ عام 1999 على اقل تقدير، وسوف يكون القرض في صورة قرض قصير الاجل على ان يتم استبداله بتمويل طويل المدى فيما بعد.
 

نظرات ثاقبة

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2006
المشاركات
201
الإقامة
الكويت
الزبدة


من الواضح أن السوق أصبح متأثراً بالشائعات وغابت عنه الأسباب الواضحة والمنطقية لهذا التراجع, وهو ما أدى إلى تباين الرؤى حول أسباب هذه التراجعات فهناك من يرى أن هناك أسباباً حقيقية ولكنها مازالت خفية إلا على بعض الجهات التى قامت بالإستفادة منها وإتجهت للبيع, خصوصاً في ظل إنتشار شائعات بأن السوق وصل إلى قمة إرتفاعاته وأن التراجع قادم.

 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
جزء مقطتف من تقرير الشال
الصادر لتاريخ 17 / 10 / 2010
 

الملفات المرفقه:

  • AL-SHAL.jpg
    AL-SHAL.jpg
    الحجم: 132.4 KB   المشاهدات: 509

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
مقال في جريدة القبس:


16/10/2010


«اتصالات» الإماراتية تخفض التجوال في المنطقة %50


وام ــ أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) تخفيض أسعار المكالمات أثناء التجوال الدولي في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة %50 للمكالمات المحلية كافة داخل بلد التجوال، وكذلك كل المكالمات الصادرة الى الامارات، اضافة الى توحيد أسعار المكالمات الصادرة الى دول مجلس التعاون.
ويشمل التخفيض أيضا مشتركي الهاتف المتحرك بنظام «واصل»، حيث تم تخفيض تعرفة المكالمات المحلية داخل بلد التجوال الى 1.30 درهم للدقيقة، فيما خفضت تعرفة المكالمات الصادرة الى دول مجلس التعاون كافة أثناء التجوال الدولي، بما في ذلك الإمارات الى 3.25 دراهم للدقيقة.
وأوضح خليفة الشامسي النائب الاول للرئيس ـ التسويق في «اتصالات» أن تخفيض أسعار المكالمات أثناء التجوال الدولي يأتي ضمن استراتيجية المؤسسة القائمة على تقديم القيمة الافضل لعملائها أثناء وجودهم داخل الدولة وخارجها.

===
تعليق: هناك اتفاق على تخفيض مكالمات الهاتف الجوال (داخل الدولة نفسها وخارجها - ارسالا واستقبالا للمكالمة) في كل دول الخليج العربي.
وهناك تلكؤ من قبل شركات الجوال الكويتية الثلاث في تطبيق اتفاق تخفيض المكالمات...

وحيث أن اتصالات الامارات بدأت بتخفيض اسعار المكالمات بنسبة 50% فهذا سيشكل ضغطا على بقية شركات الجوال في دول الخليج العربي لتباشر في التخفيض.

واذا تحدثنا بلغة الارقام، فمعناه أن ايرادات كل شركات الجوال يفترض أن تنزل بنسبة كبيرة - على افتراض أن التخفيض سيصل لنسبة 50% كما فعلت (اتصالات الامارات)..

فهل انتهى العصر الذهبي لشركات الهواتف النقال من حيث الايرادات العالية؟

وسقيا لأيام زمان عندما كنا نستلم أرباحا سنوية مجزية - خاصة من شركة زين المزيونة..

ولنأخذ زين - كمثال - فمعدل ربحها السنوي يقارب 300 مليون دينار ، يعني 70 فلس ربح السهم سنويا ... وهذه الارباح ربما ستنخفض لتصل الى 150 مليون دينار سنويا فقط، يعني حوالي 35 فلس ربح السهم سنويا .... بسبب تخفيض اسعار المكالمات

ورغم احتمال انخفاض الارباح السنوية لزين خلال العام القادم وما بعده - بسبب احتمال تخفيض أسعار المكالمات بنسبة 50% - فإنها تبقى أرباحا معقولة اذا ما قورنت بالنتائج المالية لغالبية الشركات الاخرى في سوقنا التعبان. ((مع ملاحظة أنه يجب استثناء ميزانية زين لعام 2010 من المقارنة - لأنها ميزانية استثنائية وأرباحها العالية حصلت بسبب اضافة جزء من حصيلة بيع أصول زين افريقيا اليها خلال هذا العام)).

وعندما تتحدث الارقام... وتتخذ القرارات بناء عليها، يصبح القرار الاستثماري أكثر صوابا.

والله أعلم بالصواب.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ذكر موقع بلومبرج بزنس ويك أن شركة اتصالات الإماراتية، والتى تعتبر من أكبر شركات الهواتف فى المنطقة، تخطط لاقتراض مبلغ 9 مليارات دولار لشراء حصة فى شركة زين الكويتية، والتى تعتبر أكبر شركة اتصالات فى المنطقة، وتقوم اتصالات بإجراء بعض المفاوضات مع البنوك لتمويل المشروع.

وكانت اتصالات الإماراتية أعلنت فى الشهر الماضى أنها سوف تقوم بشراء 46% من أسهم شركة زين الكويتية فى عقد اتفاق يساوى 11 مليار دولار وأن البنك الكويتى الوطنى هو مستشار الاتصالات فى عملية الاستحواذ.

ويذكر أنه بموجب الاتفاق تسيطر اتصالات للسيطرة على أغلبية شركة زين وهو ما يمنحها فرصة توسيع علاقاتها فى الشرق الأوسط لأن تعاملات شركة زين ممتدة فى الكويت والعراق والبحرين بينما شركة اتصالات تقوم بتوفير الخدمات السلكية واللاسلكية فى 18 دولة فى الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأن عدد عملائها حوالى 100 مليون عميل.

الخميس، 14 أكتوبر 2010 - 15:45

المصدر / اليوم السابع

الامارات عليها قروض مايشلها جبل و عاجزه عن السداد منو البنك المغامر اللى يعطي قروض بالمليارات في هذا الوقت



ديون الإمارات تبلغ 211 مليار دولار حصة دبي منها 57%
أكّد حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن ديون دولة الإمارات تبلغ 211 مليار دولار، حصة دبي منها 57% وقد استخدمت أساساً لتمويل مشاريع البنى التحتية والعقارات .
 

fahad98

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2010
المشاركات
23
رجح عبر الوطن تجاوز الرقم المستهدف وهو 900 مليون دولار


نبيل بن سلامة: مليار دولار الأرباح التشغيلية السنوية المتوقعة لـ «زين»



2010/10/16 09:33 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)







كتب سامي وادي:
توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» المهندس نبيل بن سلامة ان تتجاوز الارباح التشغيلية لـ«زين» مع نهاية العام الجاري الخطة المستهدفة وهي رقم 900 مليون دولار متوقعا بلوغ الارباح التشغيلية فقط مليار دولار وذلك بعد النتائج المالية الجيدة التي حققتها الشركة للربع الثالث.
واكد ابن سلامة في تصريح خاص لـ«الوطن» ان «زين» مليئة ووضعها المالي جيد خاصة انه مازال لديها 700 مليون دولار «كاش» قيمة المبلغ المتبقي من صفقة بيع اصول زين افريقيا، عدا المغرب والسودان، المستحقة بعد مرور سنة من تاريخ ابرام الصفقة وفقا لنص الاتفاق الاساسي، لافتا الى ان «زين» ليست في حاجة الى الاقتراض حاليا وانما تسعى للاستفادة من الفرص المتاحة للحصول على تسهيلات بنكية قد تلجأ اليها عند الضرورة او الحاجة.
يذكر ان «زين» حققت صافي ربحية ناتجة من المبالغ المحصلة لصفقة زين افريقيا قدرها 2.7 مليار دولار قيدت في البيانات المالية للربع الثاني من العام الجاري، بالاضافة الى الارباح الناتجة عن المبلغ الاضافي وقدره 400 مليون دولار.
كما انها حققت ارباحا قياسية بقيمة 3.365 مليار دولارات تعادل 975.6 مليار دينار الـ 9 اشهر الاولى من العام الجاري وبلغت قيمة الايرادات المجمعة 3.50 مليارات دولار، وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة %9.3 الى 9.26 مليارات دولار.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
«الوطني» و«الاستثمارات» يقتربان من رسم ملامح عقد بيع 46% من «زين» إلى «الاتصالات»
الأحد 17 أكتوبر 2010 - الأنباء

على قدم وساق، تقترب شركة الاستثمارات الوطنية وبنك الكويت الوطني - ممثل مجموعة اتصالات الإماراتية «اتصالات» - من رسم الملامح النهائية لتوقيع صفقة بيع الـ 46% من أسهم «زين» الى «الاتصالات».

وقالت مصادر مطلعة على تفاصيل الصفقة لـ «الأنباء» ان هناك تقاربا كبيرا في وجهات النظر فيما يخص شروط التفاوض بين البائع – يمثله مجموعة الاستثمارات الوطنية - والمشتري - يمثله البنك الوطني - من أجل الاتفاق على الشروط النهائية لكتابة عقد الصفقة بشكل نهائي.

وأكدت المصادر على ان «الاستثمارات الوطنية» لم تحسم بعد بشكل نهائي دخول مساهمين يحملون أكثر من 300 ألف سهم ضمن الصفقة، لكنها أكدت على ان النسبة المطلوبة للصفقة الـ46% تحت يد مجموعة الاستثمارات، إلا أن استفادة أكبر نسبة من المساهمين هي الرغبة الأكيدة لمجموعة الاستثمارات في هذه الصفقة.

وأشارت إلى ان جميع إجراءات الصفقة حتى الآن تسير وفق الأطر المتفق عليها، وانه من المتوقع الانتهاء منها قبيل نهاية العام الحالي، مشيرة الى ان هناك اجتماعات مستمرة لمتابعة سير الإجراءات.

وعن الفحص النافي للجهالة، أكدت المصادر على انه سيتم الانتهاء منه في أسرع وقت ممكن، حيث ان عمليات الشركة باتت أقل وأكثر سهولة في الفحص من الصفقة الماضية.
 

fahad98

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2010
المشاركات
23
الصفقة تمضي بسرعتها على الخطوط المتوازية على الرغم من مطبات الشائعات


ترتيبات قانونية لصياغة العقد الابتدائي لبيع %46 من «زين»..والتوقيع محتمل في أي وقت



2010/10/16 09:35 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)







كتب الأمير يسري وجمال رمضان:
يبدو ان صفقة بيع زين تمضي في خطوطها المتوازية نحو بلوغ خط الانجاز على الرغم من ان الشائعات مازالت تمثل مطبات لكنها غير مؤثرة في سرعة مسيرة الاجراءات المطلوبة وهو الأمر الذي بدا واضحاً خلال تداولات الخميس الماضي بعد ان انتشرت شائعات متناثرة في كل الاتجاهات.
وتفيد المعلومات المستقاة من أطراف معنية بصفقة بيع %46 من زين لصالح شركة اتصالات الاماراتية بأن الصفقة دخلت خط الاجراءات التطبيقية على خطين متوازيين الأول قانوني يتمثل في صياغة العقد الابتدائي والثاني تمويلي لتدبير مليارات الشراء وهو الأمر الذي يعزز التوقعات بأن التوقيع على العقد الابتدائي من قبل الطرفين يبدو أمراً محتملاً في أي وقت بدءاً من ليلة أمس السبت.
وأوضحت المصادر ان المستشارين القانونيين للطرفين عاكفون على صياغة العقد الابتدائي لصفقة بيع زين ضمن مفاوضات قانونية يتوقع ان تتسم بالفنية والحرفية القائمة على الوزن القانوني لكل كلمة سترد بالعقد الابتدائي المرتقب للابتعاد عن أية ثغرات أو نوافذ قد يستغلها البعض.

«إجراء تتبعه أجراءات»
وأشارت المصادر الى أنه فور توصل القانونيين لصياغة العقد الابتدائي فانه سيتم التوقيع عليه من قبل طرفيه للتأكيد على التقاء رغبات وارادة كل منهما لانجاز الصفقة وفق المتفق عليه بما يخص الكمية والسعر تمهيداً لاخطار ادارة سوق الكويت للأوراق المالية بالأمر.
واعتبرت المصادر ان انجاز الصياغة القانونية ستبدو بمنزلة بوابة الدخول لمرحلة الفحص النافي للجهالة باعتبارها خطوة لاحقة على اعداد العقد.
وأفادت المصادر أنه وفقاً للخطوات المتوقع اتباعها فانه بعد انجاز الفحص النافي للجهالة ستبدأ الخطوات النهائية للصفقة المتمثلة باجراء المزاد من خلال ادارة سوق الكويت للأوراق المالية.
من جهة أخرى رأت المصادر ان خطوات تدبير القروض التمويلية اللازمة لاتمام الصفقة تمضي في مسار مرض لكافة الأطراف معتبرة ان كل هذه الأمور تحت السيطرة مبدية تفاؤلاً لافتاً باتجاه تدبير القروض المجمعة لانجاز الصفقة المحتملة في الوقت المطلوب.

«كيفية المزاد»
على صعيد آخر كشفت مصادر مسؤولة في سوق الكويت للأوراق المالية ان آلية تنفيذ الصفقات الكبيرة من خلال شريحة واحدة أو عدة شرائح أمر يحدده عقد الاتفاق المبرم بين البائع والمشتري ولا دخل لادارة السوق في هذا التفصيل.
ويأتي هذا الاستيضاح بعد ان تحدثت معلومات عن احتمالية انجاز مزاد بيع زين وفقاً لنظام الشرائح وهو أمر يبدو أنه ضمن المعلومات غير الموثقة التي تتناثر هنا أو هناك كمظهر من مظاهر تداعيات الصفقة.
ووفقاً لمصادر البورصة فان تحديد كميات المزاد تحكمه العلاقة التعاقدية المتفق عليها بين الطرفين بمعنى أنه اذا أراد الطرفان انجاز المزاد من خلال شريحة واحدة فسيكون ذلك أما اذا أرادا انجاز المزاد من خلال عدة شرائح فليكن ذلك.
وأوضحت المصادر هذا الأمر بالقول «جرت العادة ان يكون المزاد الخاص بطرح ملكية الحكومة للبيع عن طريق نظام الشرائح لتوزيع الفوائد على أكبر قدر ممكن من المستثمرين على غرار ما تم ابان مزاد بيع ملكية الحكومة في بنك بوبيان حيث تم اتباع نظام الشرائح وفقاً لرغبة المالك وبعد اتفاقه مع الطرف المشتري المحتمل.
وأشارت المصادر الى أنه في المقابل فان الصفقات الخاصة بنقل ملكية القطاع الخاص في الغالب تتم من خلال طرح الكمية المتفق عليها ضمن شريحة واحدة وهو أمر تحقق في مناسبات عديدة خلال العام الجاري أو الأعوام السابقة.

«تداولات زين»
وعلى صعيد تداولات سهم زين في سوق الكويت للأوراق المالية أشارت المصادر الى وجود عمليات تجميع لافتة للسهم من قبل أحد المجاميع المعنية لكن دون ان تتضح أهداف هذا الشراء التجميعي على أساس ان شراء أي من الأسهم يجب ان يخدم أهدافا معينة استثمارية كانت أم استراتيجية.
وباستيضاح الأمر من مصادر معنية في شركة الاستثمارات الوطنية رأت ان الشراء والبيع أمر متاح كل الأطراف على كل الأسهم وفقاً لآليات البورصة لكنها أبدت ثقتها بأنها غير قلقة بما يخص تجميع الكمية المطلوبة للصفقة.
وقالت المصادر ان دعوة حملة الأسهم للانضمام لتحالف الصفقة مرتبط باجراءات الفحص النافي للجهالة موضحة أنه بالتزامن مع بدء فتح الدفاتر لاطلاع المشتري على القوائم المالية للشركة سيتم الدعوة لحملة الأسهم للانضمام لتحالف البيع.
على صعيد آخر ذكرت المصادر ان الاستثمارات الوطنية بصفتها مدير الصفقة المحتمل تواصل التنسيق مع المشتري المحتمل ووكيل بنك الكويت الوطني معتبرة ان هذا التنسيق يكاد يكون يومياً ويتعلق بكافة التفاصيل.
واستبعدت المصادر امكانية ان تكون «زين السعودية» عقبة على طريق انجاز الصفقة مكتفية بالقول كل هذه الأمور محسوبة وتحت السيطرة.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
عماد مكية: أصول «زين العراق» بمثابة مكافأة لـ «اتصالات» الإماراتية

قال الرئيس التنفيذي لشركة زين – العراق عماد مكية ان اصول الشركة تعتبر بمثابة جائزة أو مكافأة لشركة اتصالات الاماراتية في حال اتمام شراء حصة %46 من اسهم زين الأم وذلك في اطار مساعي «اتصالات» للتقدم لمناقصة الرخصة الرابعة للهاتف النقال في العراق.
واضاف مكية في تصريحات لـ «أرابيان بيزنس» ان اتصالات الامارات وشركة ام تي ان في جنوب افريقيا من المتقدمين المتوقعين لهذه المناقصة، موضحا ان ذلك يرجع الى الاداء الجيد للشركة وخططها للتوسع والتغطية الكاملة للعراق، منوها الى انه في حال اتمام صفقة شراء %46 من زين الأم فإن اتصالات قد تغير خططها بالنسبة للعراق.
وقال انه سوف يتم تشغيل شبكة للهواتف النقالة في اقليم كردستان العراق بحلول الربع الاول من 2011، موضحا ان الايام سوف تثبت ان اقليم كردستان سوف يكون بمثابة جوهرة في التاج بالنسبة لشركة زين العراق خاصة مع احتدام المنافسة بين الشركات.
وذكر الرئيس التنفيذي لشركة زين العراق ان معدل اختراق الهواتف النقالة وهي نسبة مستخدمي الهواتف في العراق يبلغ حوالي %70 بالمقارنة بحوالي %200 في الامارات والبحرين.
واضاف ان عدد مشتركي زين العراق بلغ 10.5 ملايين مشترك في 2009.
غير ان هذه الارقام سوف تتغير بعد تشغيل شبكة كردستان العراق، متوقعا زيادة هذا الرقم الى 12 مليون مشترك خلال العام الجاري.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
نبيل بن سلامة: مليار دولار الأرباح التشغيلية السنوية المتوقعة لـ «زين»

الوطن 17-10

توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» المهندس نبيل بن سلامة ان تتجاوز الارباح التشغيلية لـ«زين» مع نهاية العام الجاري الخطة المستهدفة وهي رقم 900 مليون دولار متوقعا بلوغ الارباح التشغيلية فقط مليار دولار وذلك بعد النتائج المالية الجيدة التي حققتها الشركة للربع الثالث.
واكد ابن سلامة في تصريح خاص لـ«الوطن» ان «زين» مليئة ووضعها المالي جيد خاصة انه مازال لديها 700 مليون دولار «كاش» قيمة المبلغ المتبقي من صفقة بيع اصول زين افريقيا، عدا المغرب والسودان، المستحقة بعد مرور سنة من تاريخ ابرام الصفقة وفقا لنص الاتفاق الاساسي، لافتا الى ان «زين» ليست في حاجة الى الاقتراض حاليا وانما تسعى للاستفادة من الفرص المتاحة للحصول على تسهيلات بنكية قد تلجأ اليها عند الضرورة او الحاجة.
يذكر ان «زين» حققت صافي ربحية ناتجة من المبالغ المحصلة لصفقة زين افريقيا قدرها 2.7 مليار دولار قيدت في البيانات المالية للربع الثاني من العام الجاري، بالاضافة الى الارباح الناتجة عن المبلغ الاضافي وقدره 400 مليون دولار.
كما انها حققت ارباحا قياسية بقيمة 3.365 مليار دولارات تعادل 975.6 مليار دينار الـ 9 اشهر الاولى من العام الجاري وبلغت قيمة الايرادات المجمعة 3.50 مليارات دولار، وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة %9.3 الى 9.26 مليارات دولار.
 

kuwaity2233

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
94
يعينك الله

يالحبيب اوقف وفكر شوي

الصفقه الاولي شنو استفاد منها صغار المستثمرين

والصفقه الثانيه شنو بعد راح يستفيد

ما راح يستفيد منها غير كبار الملاك

واللى عالمدرج راح يتفرج اضرب وهرب
 

بوسالم

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2002
المشاركات
318
trillion اشعليه الريال نقل خبر لا اكثر , بعدين ان شاء الله راح نستفيد
 

jamal5

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2010
المشاركات
212
خواطر حول الصفقة

......على الدولة ان تطرح للاكتتاب بعد البيعة وفورا شركة رابعة للاتصالات وتحول شغل الدولة عليها ..ولفائدة الشعب الاقساطي كذلك....
.....هل صحيح ان .الخرافي لايملك نسبة 46% ....لايبدوا من سير المفاوضات
.....هل صحيح ان ..الاوراق راح توصل السعر الى 1650 فلس مع مرور الوقت
.. هل السعر راح يوصل 2 دينار بعد اتمام البيعة........اللي عنده اسهم كثيرة يخلي شوية......
.....هل صحيح ان .الاماراتيين لن يوزعوا 190 فلس ...
.....البيعة من صالح الكويت لجعل السوق الخليجي والتشابك ممكن..
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
يعينك الله

يالحبيب اوقف وفكر شوي

الصفقه الاولي شنو استفاد منها صغار المستثمرين

والصفقه الثانيه شنو بعد راح يستفيد

ما راح يستفيد منها غير كبار الملاك

واللى عالمدرج راح يتفرج اضرب وهرب

trillion اشعليه الريال نقل خبر لا اكثر , بعدين ان شاء الله راح نستفيد

لا تعليق بصراحه :)

شكرا بو سالم الانك فاهم لي قاعد اصير​
 

kuwaity2233

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
94
trillion صباحك عسل

انا والله ما اقصدك لاكن انا اقول عن اللى صار وراح يصير

شنو صار على الصفقه الاولي مالت بو هناد في مساهم استفاد منها

والصفقه الثانيه هم راح تكون نفس الموال
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
trillion صباحك عسل

انا والله ما اقصدك لاكن انا اقول عن اللى صار وراح يصير

شنو صار على الصفقه الاولي مالت بو هناد في مساهم استفاد منها

والصفقه الثانيه هم راح تكون نفس الموال

صبحك الله بالنور

اشدعوه يا الحبيب وما صار شي

وبنسبه حق الأستفاده من وجهه نظري اشوف الأستفاده من صفقه

زين كانت بتوزيع لي طافت 170 فلس

واما هذي الصفقه ايقولون انه توزيعه راح اتكون 250 فلس

هذا مجلس الأداره الحالي اما اليديد يمكن يقول غير هالكلام !

:)
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
بن علي: «اتصالات» تنتظر الرد الرسمي من «زين»
الاثنين 18 أكتوبر 2010 - الأنباء

أكدت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» أن توجهها بـشأن الحصــول على حصة استحواذ فـــي «زين»، لن يؤثــر في خطـــطها لدخول السوقين العراقي والسوري.

وقال نائب رئيس أول مؤسسة اتصالات «أحمد بن علي» لصحيفة «الخليج» الإماراتية: ان المؤسسة وضعت عدة أسواق على أجندة توسعاتها للمرحلة المقبلة، وعلى رأسها حصة الاستحواذ في «زين» التي تقدمت «اتصالات» بعرض مبدئي للحصول عليها منتظرة الرد الرسمي من الجانب الكويتي للبدء في توفير مصادر التمويل المناسبة.

وأضاف: «إن الشركة تهتم بحصص استحواذ في العديد من الأسواق النشطة إقليميا»، متوقعا أن يتم تحديد الموقف من الرخصة الثالثة في سورية مطلع 2011، مشيرا إلى أن هناك جهات أخرى تنافس «اتصالات».

وتابع: «إن اتصالات» تدرس أوضاع السوق العراقي ومدى ملاءمة الحصة المتوقعة منه لتوجهات المؤسسة، من خلال محادثات مبدئية للوقوف على توجهات السوق».

وتدخـــل «اتــصالات» كواحدة ضمن 8 شركات تتنافس على الحصول على رخصة الهاتف النقال الرابعة بالعراق، مبدية اهتمام الجانب العراقي بدخول شريك لها بحصة 70%.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
الشمالي عن صفقة «زين»: القطاع الخاص حرّ في أمواله
الاثنين 18 أكتوبر 2010 - الأنباء

في أول رد فعل حكومي على صفقة «زين ـ اتصالات» المرتقبة، أكد وزير الماليـــة مصطفى الشمالي على حرية القطاع الخاص في التصرف في أمواله وعقد الصفقات وأحقيته بالبيع والشراء فيما يراه مناسبا.

وفي رده عـلى سؤال عن الحديث بأن هيئة الاستثمار لا تستثمر أموالها في البورصة، قال الشمالي لـ «الأنباء»: أؤكد ان الهيئة لها استثماراتها في أنحاء العالم بما فيها الكويت وعلى وجه التحديد البورصة «فهي متواجدة بشكل يومي» وأموالها تعمل على حفظ مؤشرات السوق، مشيرا الى ان الهيئة لا تدخل السوق كي تبيع وتشتري، بل تستثمر وتحافظ على السيولة وتلعب دورا أساسيا في سوق المال الكويتي.

وأضاف الشمالي ان مؤسسة التأمينات و«البترول» ومحافظ حكومية أخرى لها دور كبير في ضبط السوق وسيكون دورها بارزا أكثر قريبا، خصوصا بعد تعافي الدول من الأزمة الاقتصادية التي ألمت بدول العالم، مجددا التأكيد عـلى تواجد هيئة الاستثمار في البورصة بشكل يومي ولكن ليس على شكل مضارب بل مستثمر يحافظ على سيولة السوق وأسعار أسهمه.

وبسؤاله عن صندوق المعسرين، قال الشمالي: حتى 14 الجاري وصل عدد المتقدمين للصندوق إلى 2656 مواطنا، مؤكدا ان الصندوق عالج العديد من الحالات ومازال يدرس حالات أخرى ويقوم باستقبال المتعثرين.

وشدد الوزير الشمالي على ان الحديث عن شراء المديونيات أو إسقاط الفوائد أصبح غير ذي جدوى والحكومة مضت وباشرت العمل في صندوق المعسرين ولن تتراجع عما قامت به نحو معالجة المشاكل التي يعاني منها المواطنون المقترضون.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى