شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
11 يونيو 2010
المشاركات
1,639
الإقامة
الكويت الحبيبة
انا الصراحه افكر ابيع

او اضارب وسط المعمعه ، وهذه فرصتي لانهم لاهين في البيعه

ومن المستحيل انتظر 3 شهور او شهرين على امل شئ في علم الغيب.....:cool:
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
سالفة الفلم الهندي

لحد يبيع واحنا انبيع لكم بدينارين بعدين افلس الجميع

والحين يقولون لحد يبيع أحنا انبيع له 1.700

والله ما يندرى عن زين والله يستر
 

yahoo77

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2009
المشاركات
194
سؤال

عندي سؤال
جم تتوقعون سعر السهم بعد الصفقه لو تمت علي خير ؟!!
يعني 24 % عند هيئة الاستثمار
يعني 46 % عند شركة اتصالات الاماراتية لو تمت الصفقة
يعني المتوفر بالسوق 30 %
هل يرتفع السهم نفس الشركة الوطنية ماسكينه القطريين ومحافظين عليه
او ينزل
يعني نبيع ولا ننطر بعد المستقبل ؟
وشكرا
 

yahoo77

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2009
المشاركات
194
الفحص النافي للجهالة نهاية الشهر الجاري.. والتوقيع بعد شهرين

تحقيق كافة شروط صفقة «زين» خلال شهر



شعار زين


أحمد حسن:
• السعر قابل للتفاوض بناء على تحمل المشتري لجزء من الدين من عدمه
• السداد على ثلاث دفعات خلال 6 أشهر.. والأولى قبل التوقيع النهائي
توقع مصدر مطلع في شركة زين أن تنتهي الشركة من دراسة الشروط المطلوبة من قبل شركة اتصالات الإماراتية خلال الشهر الجاري على ان تبدأ عملية الفحص النافي للجهالة نهاية أكتوبر الحالي أو بداية نوفمبر المقبل والتي من المتوقع أن تستغرق نحو شهرين من تاريخ التوقيع الأولي على الصفقة.
وأشار المصدر إلى أن أهم النقاط التي ترغب في استيضاحها «اتصالات» تحملها لجزء من المديونية المستحقة على زين من عدمه وفي حال تم الاتفاق على تحملها لجزء من المديونية ما هو مقدار الدين الذي ستتحمله، فضلا عن الاتفاق على كيفية تحويل الأموال وتفاصيل الدفعات وعملية نقل الأسهم لصالح اتصالات في حين يرجح المصدر ان اتصالات ربما لا ترغب في تحمل جزء من ديون زين وعلية من المؤكد ان سعر التفاوض ربما يختلف عن السعر الحالي وهو 1.7 دينار للسهم.
ورجح المصدر ان يتم السداد على دفعتين او ثلاث في غضون 5 – 6 اشهر على ان يتم تسليم الدفعة الأولى قبل التوقيع على العقد النهائي وبعد الاتفاق على كافة التفاصيل في حين تتسلم «زين» باقي المبالغ بنهاية النصف الأول من العام 2011 حيث يعكف مجلس إدارة زين في الوقت الراهن على وضع التصورات النهائية بشان الدفعات ونقل الأسهم وحجم الدين الذي سيتم تحميله على الطرف المشتري وفقا للاتفاق المسبق بين الطرفين.
وبين المصدر ان مجلس إدارة زين سيعكف خلال الفترة المقبلة على سداد جز كبير آخر من المديونية المستحقة على الشركة من خلال القرض الذي سيتم ترتيبه بجانب المبلغ المتبقي من صفقة زين إفريقيا بالاتفاق مع عدد من البنوك المحلية والعالمية والمقدر بـ 1.5 مليار دولار.
مشيراً إلى أن إتمام التفاوض بشأن هذه الشروط قد يستغرق فترة تصل إلى شهر تقريبا.
ومن المقرر ان تعقد جولة من المفاوضات بين الطرفين في دبي خلال الأسبوع الجاري لمناقشة تفاصيل الصفقة ووضع اللمسات الأولية ووضع النقاط على الحروف بشأن شروط الطرفين للمضي قدما على طريق إتمام الصفقة.
وأضاف المصدر إن اتصالات بصدد تزويد «زين» بآلية الفحص النافي للجهالة والجهات التي ستتولى هذه المهمة والمدة المقدرة لإتمام ذلك.
مضيفاً أن الشركة ستركز خلال الفترة القادمة على دعم الشركات التابعة في منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن التركيز على التوسعات الخارجية خاصة المنافسة على الرخصة الثالثة للمحمول في السوق السوري كما تستهدف زين التوسع في السوق اللبناني وتتطلع إلى قيام الحكومة بطرح شركات للقطاع الخاص هناك.

ديون «زين» تراجعت 96 في المئة

ذكر تقرير «كابيتال استاندرد» أن الأموال النقدية التي حصلت عليها زين لاحقاً خفضت بشكل كبير من الديون. كذلك انخفض مستوى الديون إلى حقوق المساهمين في زين إلى 15.35في المائة في الربع الثاني من 2010 من أعلى مستوى وصل اليه في نهاية 2009 وبلغ 93.72 في المائة. كذلك انخفضت مستويات إجمالي ديون زين 2.1 مليار دينار في 2009 إلى 398 مليون دينار في الربع الثاني من 2010، وانخفضت الديون على المدى البعيد من 1.6 مليار دينار في نهاية 2009 إلى 63 مليون دينار في الربع الثاني من هذا العام أي بنسبة انخفاض قدرها 96 في المائة.

29/9 وليس 29/10 كشفت مصادر مقربة من شركة الاستثمارات الوطنية ان الشركة عاشت يوم أمس «السبت» يوماً عصيبا بسبب «خطأ» ورد في اعلان «الاستثمارات» المنشور في عدد كبير من الصحف المحلية، والذي نص على ان «كل شخص مسجل في سجلات الشركة بتاريخ 29 / 10 /2010 ويمتلك مالايتجاوز الـ 300 الف سهم من «زين» يحق له الدخول في «تجمع الخير» والاستفادة من بيع 46 بالمئة من اسهم شركة الاتصالات المتنقلة «زين» لصالح شركة «اتصالات الاماراتية». واوضحت المصادر ان الخطأ يكمن في ان التاريخ الصحيح في الاستفادة هو «29 سبتمبر» الماضي وليس «29 اكتوبر» كما ورد في الاعلان، ولولا مرور الاعلان في العطلة الاسبوعية واغلاق السوق لحدثت تفسيرات عديدة.
وافادت المصادر ان «الاستثمارات الوطنية» بصدد نشر اعلان توضيحي في الصحف المحلية هذا اليوم.
 

اشتراكي

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
466
اذا الخرافي ذكي لازم يمنع سهم زين من التداول اليوم بعد
 

رومنسيات

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2006
المشاركات
213
السلام عليكم

سؤال

شنو الفايدة اللى راح ترجع على صغار الملاك

مثال

واحد يملك 7000 سهم والسهم طالع عليه 1.300
هل يحق له الدخول بالصفقة
واذا يحقله كم راح يستفيد من البيعة

والبيع اختيارى ولا اجبارى

يعنى نبى احد يوضح لنا ابعاد الصفقة والفايدة منها بشكل وضاح وسهل علشان الكل يستفيد
ويعرف اللى له واللى عليه
 

kakpal

موقوف
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
465
الإقامة
جزيرة بوبيان
المــصدر مبـاشـر

وقال «سيكو» ان شركة كيوتل هي شارية محتملة نظرا لطموحاتها التوسعية في المنطقة، ونظرا لجاذبية السوق السعودي في قطاع الاتصالات. وتملك «كيوتل» مشغلا صغيرا في السعودية من خلال وحدة «برافو» التابعة لشركة الوطنية للاتصالات، والتي تقدم خدمة push to talk.

وكان لافتا في هذا الإطار إعلان «كيوتل» أمس عن إصدار سندات قريبا بقيمة مليار دولار، بعد البدء بتسويقها ابتداء من 4 أكتوبر الجاري. وبدت هذه الخطوة مفاجئة لأن إدارة الشركة القطرية سبق ان أكدت، في مؤتمر صحفي مخصص للإعلان عن نتائج الربع الثاني من 2010، أن الشركة ليس لديها أي متطلبات إعادة تمويل حتى عام 2012، وليس لديها خطط لإصدار سندات. وتقدر قيمة %25 من زين السعودية بـ 740 مليون دولار في الوقت الحالي في السوق السعودي. وقد تصل هذه القيمة إلى 925 مليون دولار في حال قرر الشاري دفع سعر أعلى. وتعمل «زين السعودية» اليوم على تخفيض رأسمالها وعلى إصدار حقوق ملكية. وبالتالي، قد يتغير حجم حصة «زين الأم» بعد تنفيذ عملية إصدار الحقوق وتحويل 532 مليون دولار من ديون مشتركة إلى حصص ملكية. غير أن تاريخ الإصدار وموافقة هيئة سوق المال على ذلك لم يُحددا بعد.

ويذكر «سيكو» أن «كيوتل» تملك حاليا 3 مليارات دولار من «الكاش» مقابل 9.8 مليارات دولار إجمالي الديون. غير أن 800 مليون دولار فقط هو حجم الديون الذي يستحق في الأشهر الاثني عشر المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، حصلت الشركة على تدفق نقدي بقيمة 1.3 مليار دولار من خلال عملياتها التشغيلية في النصف الأول من 2010، ومن المتوقع أن تزيد على هذا المبلغ بين 140 مليونا و180 مليون دولار من بيع حصتها في شركة نورس العمانية عبر الاكتتاب العام المقرر طرحه في الربع الأخير من 2010. وبالتالي، لن يكون من الصعب على «كيوتل» تمويل صفقة شراء %25 من «زين السعودية».
 

kakpal

موقوف
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
465
الإقامة
جزيرة بوبيان
المــصدر مبـاشـر

في حال إنجاز الاتفاق على صفقة بيع الحصة إلى «اتصالات»

نقلت صحيفة «فايننشال تايمز» عن مصرفيين قولهم ان شركة «زين» ستضطر الى بيع حصتها في «زين» السعودية، اذا نجح مسعى شركة «اتصالات» الاماراتية في الاستحواذ على 46 في المئة من «زين» الام.

وكانت «اتصالات» قد اعلنت الخميس انها ارسلت «عرضا اوليا مشروطا» لشراء 46 في المئة من «زين» بسعر 1.7 دينار للسهم، في صفقة تبلغ قيمتها 10.5 مليار دولار.

وقال مصرفي ان الصفقة ستعطي «اتصالات» حصة سيطرة في «زين» لان الشركة تملك عشرة في المئة من اسهمها كأسهم خزينة.

الا ان «زين» و«اتصالات» تعملان في السعودية ومن غير المرجح ان توافق سلطات تنظيم القطاع في المملكة على الاندماج بين عملياتهما.

ودفعت «زين» وشركاؤها مبلغ 22.9 مليار ريال (6.1 مليار دولار) للاستحواذ على الرخصة الثالثة للهاتف النقال في المملكة في العام 2007، في حين تمتلك «اتصالات» بالفعل 27.5 في المئة من اسهم «موبايلي» التي فازت بالرخصة الثانية في المملكة. وتُقيّم حصة «زين» البالغة 25 في المئة في «زين السعودية» حاليا بنحو 1.5 مليار دولار.

وترغب «اتصالات» في توسيع حضورها في الشرق الاوسط، وبالتحديد في العراق حيث لوحدة «زين» هناك نحو 11 مليون مشترك.

وقال مصرفي مطلع على الصفقة انه «من غير الممكن ان توافق سلطات تنظيم القطاع السعودية على الدمج بين موبايلي وزين السعودية».

وكانت «اتصالات» تملك «كاش» او ما يعادل «الكاش» بنحو 3 مليارات دولار في نهاية العام 2009، واوضح المصرفي ان «هيئة الاستثمار الاماراتية التي تملك حصة اغلبية في اتصالات ستساعد في تمويل الصفقة»، مضيفا ان «تمويل الاستحواذ من خلال الاقتراض سيضغط حتى على شركة مثل اتصالات».

ولدى «اتصالات» حاليا اكثر من 100 مليون مشترك في 18 بلدا في الشرق الاوسط وافريقيا واسيا، وهي مملوكة بنسبة 60 في المئة لهيئة الاستثمار الاماراتية التي تسيطر عليها حكومة الامارات الاتحادية، ويترأس مجلس ادارتها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مالك نادي مانشستر سيتي الانكليزي لكرة القدم.

وقال مصدر قريب من الصفقة ان سعر 1.7 دينار للسهم، اي نحو 34 في المئة علاوة على سعر السهم في سوق الكويت للاوراق المالية يوم 28 سبتمبر الماضي، تم الاتفاق عليه بعد ثلاثة اشهر من المفاوضات ومن المتوقع ان تبدأ عملية الفحص النافي للجهالة قريبا.

ورأى المصرفي ان الهيئة العامة للاستثمار التي تملك حصة 24.6 من اسهم «زين» من غير المتوقع ان تعترض الصفقة، لكن الحكومة قد تتعرض لضغوط اذا تم تجاهل صغار المساهمين في الصفقة.
 

(طموح وقنوع)

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
4,085
بغض النظر عن الصفقه
السهم صعد الى الحد الاعلى وتراجع لسعر الافتتاح
اذا ما عاود الصعود اليوم بيكون امر سلبي للسهم
والله اعلم
 

الدينار

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
821
والله هالسيناريو معروف
وشئ يقهر جميع شركات الخرافى معلقة الايام اللى طافت
ووقفوا زين عشان يضغطون السهم وبس نزل السهم صارت عمليات للضغط عليه وكش المضاربين
 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
فنيا السهم ماشي عال العال :)

أنصح بعدم التسرع بالبيع حاليا مازال السهم فيه خير مضاربيا وما حدث اليوم
مجرد بلوغ أهداف وجني ارباح مرحلية






.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
أوساط من المتداولين يعبرون عن ماحدث للسهم
وعن خيبة أملهم بالسهم قائلين " بالكويتي "
ماتعلق حتى يوم واحد ؟!!

فعلا خيبة أمل
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
"كيوتل" القطرية تنفي اهتمامها بشراء حصة في "زين" السعودية...!!!

قالت إن السندات المزمع إصدارها ستستخدم في تمويل توسعات جديدة:

دبي – الأسواق.نت

نفت شركة قطر للاتصالات "كيوتل" في تصريحات خاصة لقناة "العربية" نيتها شراء حصة مجموعة زين الكويتية في شركة زين السعودية
والبالغة 25%.


وكان أحد بنوك الاستثمار البحرينية، قد ذكر في تقرير له أن شركة كيوتل ستقوم بالاستحواذ على هذه الحصة مقابل 925 مليون دولار.

وأضافت "كيوتل" أن السندات التي تعتزم إصدارها سيتم استخدامها في تمويل توسعات جديدة لاسيما وسط انخفاض تكلفة التمويل التي بلغت 400 نقطة أساس،
وسيتم إغلاق الإصدار يوم الأربعاء المقبل......!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يعني السهم مقوع بكرة
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
يا جماعة الخير ، اللى عنده السهم قبل 29/9/2010 وباع السهم اليوم ، ورد شرا السهم مرة ثانية ، يدخل فى البيعه او لا . برجاء الافادة ولكم منا جزيل الشكر.
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
عندي سؤال
جم تتوقعون سعر السهم بعد الصفقه لو تمت علي خير ؟!!
يعني 24 % عند هيئة الاستثمار
يعني 46 % عند شركة اتصالات الاماراتية لو تمت الصفقة
يعني المتوفر بالسوق 30 %
هل يرتفع السهم نفس الشركة الوطنية ماسكينه القطريين ومحافظين عليه
او ينزل
يعني نبيع ولا ننطر بعد المستقبل ؟
وشكرا

اخي الكريم اذا تمت الصفقة فان الشاري والمالك لحصة الاغلبية وهي هنا شركة الاتصالات الاماراتية قد دفعت مبلغ 1.7 دينار للسهم الواحد لذا يجب عليها المحافظة على سعر السهم في نطاق قريب من هذا السعر
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
فنيا السهم ماشي عال العال :)

أنصح بعدم التسرع بالبيع حاليا مازال السهم فيه خير مضاربيا وما حدث اليوم
مجرد بلوغ أهداف وجني ارباح مرحلية






.


قبل نص ساعة وصلتنى رسالة من الجومان تدعم هذا الكلام, وأنا أتوقع إرتفاع السهم الأيام القادمه, والله أعلم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى