الخطوط الوطنية الكويتية ش.م.ك(خطوط وطنية)

الحالة
موضوع مغلق

mr_scholes

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2010
المشاركات
235
المساهمين كانو شادين الظهر بالمشاريع
او على الاقل يكونون اول المبادرين بزيادة راس المال
مو اول من يتخلى عن الشركة و يقولون ان احنه ما رح نتاثر لان ماخذين مخصصات
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
المساهمين كانو شادين الظهر بالمشاريع
او على الاقل يكونون اول المبادرين بزيادة راس المال
مو اول من يتخلى عن الشركة و يقولون ان احنه ما رح نتاثر لان ماخذين مخصصات

مساك الله بالخير يا اخي mr_scholes

تفائل بالخير باجر الاجتماع وهم قالو التصفيه مستبعده من خياراتنا يعني ماكو خوف ان شاء الله
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404

rofsh

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2004
المشاركات
148
الإقامة
بالديرة
انا احد موظفي شركة الخطوط الوطنية مع الاسف الشركة وقفت بشكل مفاجي ادى هذا بنا جميع الموظفين بنهاية مؤلمة اصبحنا جميعا (homeless)
بمعنى الكلمة لا بيت , لا طعام , لاشراب

مع العلم ان معضم موظفي الشركة انتهت اقامتهم وانا احد الاشخاص , و عند الاتصال بالمسؤولين .... الجهاز مغلق

نذهب للاوفيس ... الباب مغلق

حسبنا الله و نعم الوكيل

الله كريم والله ايكون بالعون
 

mr_scholes

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2010
المشاركات
235
مافي اخبار
وين اللي يتبعون مبدأ الشفافية
 

kwt22

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2011
المشاركات
62
السلام عليكم.....
اخوانى مافى اخبار جديده... شنو صار شنو راح يصير بالضبط؟؟؟
الله يكون بالعون
 

rofsh

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2004
المشاركات
148
الإقامة
بالديرة
اعداد محمود عبد الرزاق:
اعرب الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو)، سعدون علي عن أمله في العودة الى المقومات الاقتصادية الاساسية مصحوبة بتحرك اكبر نحو تطبيق متطلبات الشفافية وتطبيقاتها.
وقال علي في مقابلة مع مجموعة اوكسفورد بيزنس جروب البريطانية للاعلام والنشر انه من الطبائع البشرية خلال فترات الازدهار الاقتصادي ان يتم تجاهل المحددات الاساسية، والتي يعود الناس الى استذكارها والمطالبة بها فقط في اوقات الازمات، مضيفا ان المبدا البسيط الذي يتحدث عن معادلة المخاطر وتناسبها مع العائد كثيرا ما يتناساه الناس، ومن خلال التحرك السريع، فان احد الجانبين سرعان ما يسقط.

استخلاص المضامين
وقال علي ان على المشرعين وواضعي القوانين ان يستشفوا المضامين والتداعيات التي قد تحدثها الشركات التي تفتقر الى انماط قوية من النشاطات، على الاقتصاد الكلي. ففي السنوات الخمس الماضية، تم منح التراخيص لاكثر من 100 شركة استثمارية، وهو عدد يعتبر كبيرا للغاية بالنسبة لسوق بحجم السوق الكويتي. وقد اطلق على الكثير من هذه الشركات اسم «الشركات الورقية» حيث انها لم تكن في واقع الامر تقوم باي نشاطات من تلك التي نص عليها عقد تأسيسها.
وفي حين يتعين على المستثمرين ان يتحروا اكثر وعلى نحو ناف للجهالة عن اوضاع تلك الشركات التي يستثمرون فيها، فان ثمة مسؤولية على المشرعين الذين ينبغي عليهم الزام الشركات بالافصاح عن المزيد من المعلومات. ومن المأمول ان تجعل هيئة أسواق المال التي انشئت أخيرا من الشفافية عنوانا ومبدأ لها خلال الفترة المقبلة اذ انها لا تستطيع ان تراقب المعلومات التي تصدرها الشركات فحسب، بل ايضا الوسائل المستخدمة في الكشف عن هذه المعلومات.ويجب ان يتم الزام الشركات ليس فقط بالاعلان عن النتائج، بل ايضا بتقديم الشرح الوافي عن الاسباب التي ادت الى هذه النتائج.
وقال علي انه لا ينبغي على الشركات ايضا ان تعلن على السوق أي معلومات خاصة بها او الحديث عن قرارات استراتيجية قبل ان تعلن عن نواياها بهذا الشان.واذا ما تم الاعلان عن امر ما، فانه يجب المضي فيه حتى النهاية، كما ان هناك مسؤولية على الشركات التي تختار اماطة اللثام عن معلومات كانت حبيسة الادراج طواعية ومن تلقاء نفسها.ان كافة الشركات بحاجة الى استعادة الثقة فيها من حيث تمتعها بالشفافية الكاملة وتطبيقها لها، حتى ولو كانت الانباء والمعلومات التي تكشف النقاب عنها بالضرورة، غير سارة.

توزيع الاستثمارات
وقال علي ان التنويع واحد من الدروس المهمة التي تعلمها الناس من الازمة انطلاقا من اهمية المبدأ الذي ينادي بعدم وضع كافة البيض في سلة واحدة، غير انه لا يجب ان يصار الى التنويع لذاته المجردة، حيث يجب ان يبقى المستثمر مسيطرا وواعيا لما يجري في السوق وبعمق اكثر في القطاعات التي يستثمر فيها.
اما بالنسبة للتوزيع الجغرافي، فمن الضروري معرفة ديناميكيات السوق المزمع دخوله مع ما يرافق ذلك من دراسة للسوق والمخاطر التي ينطوي عليها مثل مخاطر العملات على سبيل المثال. وضم كل اقتصاد، نجد هناك تباينا نجد منحنيات في القطاعات الاقتصادية المختلفة ومعدلات نمو متباينة. وتوفر القطاعات الدفاعية عوائد مستمرة في حين تظهر القطاعات ذات النمو السريع تأرجحات حادة. ويجب على المستثمر ان يتفهم القطاع الذي يريد الدخول فيه.
وردا على سؤال حول كيفية تمكن السوق من التفريق بين الشركات التي اتخذت قرارات مالية هزيلة ولكن لديها اصولا حقيقية، وبين الشركات الورقية، قال سعدون علي اذا كانت هناك شركة قوية وقادرة على تحقيق اهداف المساهمين، فلابد ان تكون لديها رسالة لا تحدد هويتها فحسب، بل وتكون قادرة على ان تنقل للغير الطريقة التي تعتزم من خلالها تحقيق الربح. وهناك بعض الشركات التي اتخذت قرارات مالية خاطئة في السنوات القليلة الماضية انما فعلت ذلك ببساطة من خلال اساءة تقدير اصولها قصيرة الاجل في الوقت الذي كانت فيه ازمة الاقراض تحكم قبضتها على السوق، ولكن هذه الشركات مازالت تملك اصولا جيدة طويلة الاجل بالاضافة الى انماط عمل جيدة، ولكن مشكلتها تمثلت في عجزها عن الحصول على قروض جديدة في الوقت الذي اصيب فيه السوق بالجمود.

أموال فائضة
وختم علي حديثه لمجموعة اوكسفورد بيزنس جروب بالقول ان خزائن الدولة متخمة بفوائض الاموال، واننا في مجموعة المشاريع من انصار تأسيس صندوق حكومي يتولى مهمة شراء الاصول الجيدة، ومن شأن هذا الاجراء ان يوفر للشركات القوية بما يمكنها من تأمين الاموال اللازمة لتسديد ديونها المتعثرة والتي كانت عاجزة عن سدادها. وبعد ان تعيد هذه الشركات هيكلة نفسها، فانه يمكنها والحالة هذه اعادة شراء اصولها الجيدة من الحكومة.
ان المستثمرين الذين لديهم الاموال ولكن لا تتوفر لديهم الفرص الاستثمارية الجيدة التي يمكنهم ان يستثمروا اموالهم فيها بثقة واطمئنان، يستطيعون ايضا الاستثمار في الصندوق الحكومي للاصول الجيدة، لان الصندوق من حيث المبدأ، سيتمتع بامتلاكه اصولا جيدة ولكنها مقدرة بأقل من قيمتها الفعلية.



أسئلة على المستثمرين معرفة إجاباتها قبل شراء الأسهم


قال سعدون علي ان المستثمرين ينظرون الى أموال السوق بانها سهلة ويعمدون الى الاستثمار في شركات لا يعلمون شيئا عنها متجاهلين الاسئلة الرئيسية التي يجب معرفة الاجابات عليها منها: من اصحاب الشركة؟ هل ادارة الشركة جيدة وتتمتع بالكفاءة؟ وهل تمارس الشركة فعلا الانشطة التي نص عليها عقد التأسيس والنظام الاساسي؟


??????????????????????????????
ايغازل الحكومة
 
التسجيل
2 أبريل 2011
المشاركات
33
السلام عليكم.....
اخوانى مافى اخبار جديده... شنو صار شنو راح يصير بالضبط؟؟؟
الله يكون بالعون


نفس سؤاله بالضبط

شنو راح يصير علي الشركه

ؤفلوسنا متي بيردونها

الصيف قرب والتذاكر نار


ودنا نحجز ونسافر قبل لا ترتفع أكثر


الديره ماتنمل بالصيف وجوها لندني بًًـِْ?ـِْسًِ :) لابد من الراحه والاستجمأم
 

أجنحة الحرية

عضو جديد
التسجيل
3 أبريل 2011
المشاركات
1
تعليق الاعمال حتى سبتمبر المقبل عدم عقد اجتماع جمعيه عمومية طارئه ورفد كافة الموظفين رسميا بدون استحقاق لمستحقاتهم
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
جريدة الوطن

أرسلت البيانات المالية لعام 2010 إلى البورصة


«الخطوط الوطنية» تنهي عقود 300 موظف وتبقي على 20 لتسيير الأعمال


كتب سامي وادي:
انهت الخطوط الوطنية عقود اكثر من 300 موظف يعملون لديها اعتبارا من امس، مع الابقاء على عدد محدود جدا يبلغ 20 موظفا لتسيير الاعمال حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية المزمع انعقادها اواخر ابريل الجاري لاتخاذ قرار ضمن الخيارات المطروحة لمستقبل الشركة.
واوضح مصدر متابع لـ «الوطن» ان مجلس ادارة الشركة اتخذ هذا القرار في اجتماعه الاخير اول امس، حيث ارسلت ادارة الموارد البشرية خطاب انهاء اعمال الموظفين بواسطة البريد الالكتروني، جاء فيه: وفقا للتعليمات من مجلس الادارة نأسف ان نخبرك ان عملك مع الشركة قد انتهى اعتبارا من تاريخ 7 ابريل الجاري، مع الرجاء مطالعة النسخة المرفقة من انذار انتهاء عقد التوظيف.
ونحن نقدر ان هذا الوقت صعب بالنسبة لنا جميعا، وفي حالة وجود أي استفسار أو توضيح يرجى الاتصال على الخط الساخن للشركة.
وفي السياق ذاته، قال المصدر ان البيانات المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2010 ارسلتها الشركة الى سوق الكويت للاوراق المالية يوم الاحد الماضي، والتي قامت بدورها بإرسال موافقاتها الى وزارة التجارة والصناعة يوم امس وبالتالي فإنه يتوقع ان تنعقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية في الاسبوع الاخير من ابريل الجاري.
ومن جهة اخرى علمت «الوطن» ان الشركة الكويتية للخدمات الجوية «كاسكو» تطالب الخطوط الوطنية بما يتجاوز مبلغ 2.3 مليون دينار، كما تطالب الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود «كافكو» بنحو 2 مليون دينار.
ويتوقع ان تشهد البيانات المالية للربع الاول للخطوط الوطنية مطالبات شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات بقيمة 70 مليون دولار قيمة اقساط التأجير لعدد 3 طائرات لمدة ست سنوات المتبقية في العقد المبرم بينهما اعتبارا من العام 2009 وحتى العام 2017، بنظام التأجير التشغيلي، كما سوف تحمل بخسائرها بقيمة 6.4 ملايين دينار نتيجة انهائها عقود ايجار لثلاث طائرات من شركة ايركاب الهولندية (aircab)، وطائرة للشركة الامريكية العالمية لتأجير الطائرات (ilfc).
يذكر ان موسم السفر في الصيف وهو الموسم النشط لشركات الطيران يبدأ منتصف شهر مايو المقبل.
 

mr_scholes

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2010
المشاركات
235
«الخطوط الوطنية» تنهي خدمات جميع موظفيها بخطاب رسمي تمهيداً لغلق الشركة
الجمعة 8 أبريل 2011 الأنباء



أحمد مغربي
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة في شركة الخطوط الوطنية أن الشركة أرسلت كتابا إلى موظفي الشركة تطلب منهم تسليم كل متعلقات الشركة التي في عهدتهم إلى ادارة الموارد البشرية لحين استكمال إجراءات إنهاء الخدمات للموظفين.

وذكرت المصادر أن كتاب الشركة طلب من الموظفين تزويد ادارة الموارد البشرية بالبريد الالكتروني وأرقام الهواتف الخاصة بالموظفين للاتصال بهم لإنهاء مستحقاتهم المالية، مشيرة الى أن قرار الاستغناء سيعتبر نافذا ابتداء من أمس الخميس.

وأوضحت المصادر أن هذا الإخطار يعتبر بمنزلة المرحلة الأخيرة لإعلان إفلاس الشركة بعد توقيف جميع عملياتها التشغيلية أخيرا، وذلك بعد فشل كبار الملاك في الشركة والمساهمين الوصول إلى آلية لإنقاذ الشركة وإعادة تشغيلها. تجدر الاشارة إلى أن المشاكل المالية المتراكمة قد أجبرت الشركة على تقليص رحلاتها وتحديدها بالوجهات الأكثر رواجا مطلع العام الحالي، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لإيقاف النزيف، حتى أعلنت الشركة عن وقف جميع عملياتها التشغيلية.
 
التسجيل
2 أبريل 2011
المشاركات
33
الموظفين انهو خدماتهــم ان شا ء الله راح تلقونها دنيا قبل اخره


الظلم ظلمات يوم القيامه



ولكن سؤالي فلوس الناس الي احجزت تذاكر بترد او لا


خصوصا ان في كلام انهم ادخلو في مفاوضات مع الكويتيه عشان يشترون تذاكر بديله
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
الله يكون بعونك ويعوضكم خير ان شاء لله


لاحول ولا قوة الا بالله
 

cookies24

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
893
الحين اذا اعلنت الشركه افلاسها ، شنو نصيب المكتتبين في الشركه ؟ معقوله نطلع من المولد بلا حمص
 

alshammery

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2004
المشاركات
956
واللة كنت اعتقد ان الطائرات السبع اللى مشغلينها شارينها من المصنع بالاقساط لكن طلع كلها مؤجرة يعنى شركة ماعندها اصول يعنى ورقية وبعد ما فنشوا اغلب الموظفين اعتقد باقى كم خطوة واعلان الافلاس الرسمى وهنا اعتقد ملاك الاسهم اللة يعوضهم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى