الخطوط الوطنية الكويتية ش.م.ك(خطوط وطنية)

الحالة
موضوع مغلق

bakkay79

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2008
المشاركات
11
السلام عليكم انا من الناس اللي جم سهم في الوطنية للطيران هنيئا لي ولكم نايمين واحنا مظلومين مايصير شي بالدنيا الا محسوب له و عليه

لكن في شي وااااااااايد مهم مايبتو طاريه

الخطوط الجويه
خط عمان _ خط القاهرة _ خط اوروبا ما ادري اذا عندكم علم انها تنباع وتنشرا من شركه طيران الى اخرى
والخبر اللي راح تسمعونه

الجزيرة شهر 5 او 6 راح تشتغل قاهرة بصفه رسمية و مجدوله
يا ترى الوطنيه بجم باعت خط القاهرة الى الجزيرة وجم قبضت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يعوض علينا وعليكم
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
جريدة الانباء

تنتظر قرارات الجمعية العمومية

«الوطنية» تسلم رخصة التشغيل لـ «الطيران المدني» و محاولات زيادة رأس المال لم تنجح


الشركة تتفاوض مع «الافكو» حول مطالبات بقيمة 70 مليون دولار



فيما يعتزم عدد كبير من مكاتب السفر والسياحة في السوق المحلي رفع دعوى قضائية ضد شركة الخطوط الجوية الوطنية لحفظ حقوق المواطنين الذين حجزوا تذاكر سفر على متن الخطوط الوطنية، علمت «الأنباء» ان الشركة سلمت رخصة التشغيل إلى الإدارة العامة للطيران المدني.

وقالت المصادر ان اجتماع مجلس الإدارة الأخير اتخذ قرارا بعدم التشغيل، وذلك بعد فشل جميع الخيارات التي درسها المجلس منذ وقف عملياتها في 16 مارس الماضي. وأضافت المصادر ان مجلس الإدارة فشل في التفاوض مع مستثمر استراتيجي لزيادة رأسمال الشركة بقيمة 15 مليون دينار، حيث لم يتم التوصل الى حلول مرضية للطرفين، الامر الذي يجعل الشركة امام خيار التصفية الإجبارية. وقالت المصادر ان هناك اجتماعات مستمر مع شركة «الافكو» من اجل التفاوض على قيمة المطالبات التي تقدر بنحو 70 مليون دولار والواقعة على الشركة في حال انهاء عقود إيجار لـ 3 طائرات.

من جهة أخرى، أكدت المصادر عدم رد الشركة على الاتصالات التي تصل الى الخط الساخن الذي حددته كوسيلة للاتصالات مع العملاء، مؤكدين ان الشركة لم تعقد حتى الان مؤتمرا صحافيا كما وعدت منذ اعلان التوقف، نظرا لموقف الشركة الحرج في عدم القدرة على تلبية طلبات العملاء او حتى تحديد اقرب وقت يمكنها فيه الرد عليهم.



«الطيران المدني» يجري مفاوضات مع شركات طيران لتحويل استخدامها إلى مطار سعد العبدالله




علمت «الأنباء» من مصادر ان هناك اجتماعا تم بين شركة المشاريع المتحدة المالك لمطار الشيخ سعد العبدالله بنظام الـ b.o.t والإدارة العامة للطيران المدني، حيث طرحت الشركة مجموعة من الخيارات لتعويضها عن الخسائر المحتملة من وقف الخطوط الجوية الوطنية لنشاطها.

وقالت المصادر ان «الطيران المدني» ابدى تفهمه للخيارات التي طرحتها الشركة، وان هذه الخيارات سيتم عرضها على وزير المواصلات لاتخاذ ما يراه مناسبا.

ولفتت المصادر الى ان من بين الخيارات التي طرحتها الشركة إمكانية تحويل الطيران المدني لأي من شركات الطيران الخاصة العاملة في الكويت، حيث تم التفاوض مع بعضها، بمنحها مزيدا من المميزات لاستخدامها مطار سعد العبدالله، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المشاريع المتحدة في إدارة المطار عبر الخطوط الوطنية.

وأشارت إلى ان المفاوضات تمت مع شركات الإماراتية والقطرية، وفلاي دبي، ولوفتهانزا، والتي ابدت استعدادهما بعد موافقة «الطيران المدني».

مطار الكويت

وأكدت المصادر على ان ما يدعم هذا الاتجاه هو ازدحام مطار الكويت الدولي بضعف السعة المقررة له، حيث يستوعب المطار الحالي 4 ملايين راكب سنويا، في حين ان الإحصاءات الرسمية لـ «الطيران المدني» تسجل انه تم استيعاب نحو 8.5 ملايين راكب خلال 2010.

وحول عدد طائرات «الوطنية» الموجودة حاليا في مطار الشيخ سعد العبدالله، قالت المصادر انها حاليا 3 طائرات من أصل 7 طائرات، حيث تم تسليم 4 طائرات الى الشركة الهولندية المؤجرة للوطنية.

وحول الكلفة الشهرية التي تتحملها «الوطنية» من مكوث الطائرات على مدرج المطار، أشارت المصادر الى انها تصل الى 30 ألف دينار شهريا
 

سهم الغرام

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2010
المشاركات
204
الحمد لله


حسبي الله عليكم يااا طيران الوطنيه



خسرتوا الناس الله يصبرهم ويعوضهم خير
 

mr_scholes

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2010
المشاركات
235
جريدة الانباء

تنتظر قرارات الجمعية العمومية

«الوطنية» تسلم رخصة التشغيل لـ «الطيران المدني» و محاولات زيادة رأس المال لم تنجح


الشركة تتفاوض مع «الافكو» حول مطالبات بقيمة 70 مليون دولار



فيما يعتزم عدد كبير من مكاتب السفر والسياحة في السوق المحلي رفع دعوى قضائية ضد شركة الخطوط الجوية الوطنية لحفظ حقوق المواطنين الذين حجزوا تذاكر سفر على متن الخطوط الوطنية، علمت «الأنباء» ان الشركة سلمت رخصة التشغيل إلى الإدارة العامة للطيران المدني.

وقالت المصادر ان اجتماع مجلس الإدارة الأخير اتخذ قرارا بعدم التشغيل، وذلك بعد فشل جميع الخيارات التي درسها المجلس منذ وقف عملياتها في 16 مارس الماضي. وأضافت المصادر ان مجلس الإدارة فشل في التفاوض مع مستثمر استراتيجي لزيادة رأسمال الشركة بقيمة 15 مليون دينار، حيث لم يتم التوصل الى حلول مرضية للطرفين، الامر الذي يجعل الشركة امام خيار التصفية الإجبارية. وقالت المصادر ان هناك اجتماعات مستمر مع شركة «الافكو» من اجل التفاوض على قيمة المطالبات التي تقدر بنحو 70 مليون دولار والواقعة على الشركة في حال انهاء عقود إيجار لـ 3 طائرات.

ا

يا ترى منو المستثمر؟؟؟
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
جريدة الانباء

تنتظر قرارات الجمعية العمومية

«الوطنية» تسلم رخصة التشغيل لـ «الطيران المدني» و محاولات زيادة رأس المال لم تنجح


الشركة تتفاوض مع «الافكو» حول مطالبات بقيمة 70 مليون دولار



فيما يعتزم عدد كبير من مكاتب السفر والسياحة في السوق المحلي رفع دعوى قضائية ضد شركة الخطوط الجوية الوطنية لحفظ حقوق المواطنين الذين حجزوا تذاكر سفر على متن الخطوط الوطنية، علمت «الأنباء» ان الشركة سلمت رخصة التشغيل إلى الإدارة العامة للطيران المدني.

وقالت المصادر ان اجتماع مجلس الإدارة الأخير اتخذ قرارا بعدم التشغيل، وذلك بعد فشل جميع الخيارات التي درسها المجلس منذ وقف عملياتها في 16 مارس الماضي. وأضافت المصادر ان مجلس الإدارة فشل في التفاوض مع مستثمر استراتيجي لزيادة رأسمال الشركة بقيمة 15 مليون دينار، حيث لم يتم التوصل الى حلول مرضية للطرفين، الامر الذي يجعل الشركة امام خيار التصفية الإجبارية. وقالت المصادر ان هناك اجتماعات مستمر مع شركة «الافكو» من اجل التفاوض على قيمة المطالبات التي تقدر بنحو 70 مليون دولار والواقعة على الشركة في حال انهاء عقود إيجار لـ 3 طائرات.

من جهة أخرى، أكدت المصادر عدم رد الشركة على الاتصالات التي تصل الى الخط الساخن الذي حددته كوسيلة للاتصالات مع العملاء، مؤكدين ان الشركة لم تعقد حتى الان مؤتمرا صحافيا كما وعدت منذ اعلان التوقف، نظرا لموقف الشركة الحرج في عدم القدرة على تلبية طلبات العملاء او حتى تحديد اقرب وقت يمكنها فيه الرد عليهم.



«الطيران المدني» يجري مفاوضات مع شركات طيران لتحويل استخدامها إلى مطار سعد العبدالله




علمت «الأنباء» من مصادر ان هناك اجتماعا تم بين شركة المشاريع المتحدة المالك لمطار الشيخ سعد العبدالله بنظام الـ b.o.t والإدارة العامة للطيران المدني، حيث طرحت الشركة مجموعة من الخيارات لتعويضها عن الخسائر المحتملة من وقف الخطوط الجوية الوطنية لنشاطها.

وقالت المصادر ان «الطيران المدني» ابدى تفهمه للخيارات التي طرحتها الشركة، وان هذه الخيارات سيتم عرضها على وزير المواصلات لاتخاذ ما يراه مناسبا.

ولفتت المصادر الى ان من بين الخيارات التي طرحتها الشركة إمكانية تحويل الطيران المدني لأي من شركات الطيران الخاصة العاملة في الكويت، حيث تم التفاوض مع بعضها، بمنحها مزيدا من المميزات لاستخدامها مطار سعد العبدالله، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المشاريع المتحدة في إدارة المطار عبر الخطوط الوطنية.

وأشارت إلى ان المفاوضات تمت مع شركات الإماراتية والقطرية، وفلاي دبي، ولوفتهانزا، والتي ابدت استعدادهما بعد موافقة «الطيران المدني».

مطار الكويت

وأكدت المصادر على ان ما يدعم هذا الاتجاه هو ازدحام مطار الكويت الدولي بضعف السعة المقررة له، حيث يستوعب المطار الحالي 4 ملايين راكب سنويا، في حين ان الإحصاءات الرسمية لـ «الطيران المدني» تسجل انه تم استيعاب نحو 8.5 ملايين راكب خلال 2010.

وحول عدد طائرات «الوطنية» الموجودة حاليا في مطار الشيخ سعد العبدالله، قالت المصادر انها حاليا 3 طائرات من أصل 7 طائرات، حيث تم تسليم 4 طائرات الى الشركة الهولندية المؤجرة للوطنية.

وحول الكلفة الشهرية التي تتحملها «الوطنية» من مكوث الطائرات على مدرج المطار، أشارت المصادر الى انها تصل الى 30 ألف دينار شهريا


يعني خلاص ما في فلوس طارت
 

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
كثروا الدياااانه (لا حوله ولا قوة الا بالله)


جريدة الراي

احتجوا أمام الشركة على عدم صرف رواتبهم

موظفون في «الخطوط الوطنية»: سنلجأ إلى القضاء لتحصيل مستحقاتنا





وعدت إدارة شركة الخطوط الوطنية الكويتية موظفي الشركة بالبت بأوضاعهم فور انعقاد الجمعية العمومية للشركة، والتي ستقرر ما إذا كانت ستستأنف العمليات التشغيلية أم ستضطر إلى التصفية، إثر قرارها إيقاف عملياتها التشغيلية في 16 مارس الماضي.
وكان عدد من الموظفين قد تجمعوا أمام مقر الشركة للمطالبة بمستحقات نهاية خدمتهم، باعتبار أن عدم صرف رواتبهم الشهر الجاري يعتبر قانوناً بمثابة فسخ للعقد من جانب رب العمل. وقال عدد من الموظفين إن إدارة الشركة أبلغتهم في 7 الجاري بضرورة تسليم عهدهم إلى الشركة بتاريخ 10 أبريل (أمس) مقابل صرف مستحقاتهم، لكنهم حين أتوا في الموعد وجدوا الأبواب موصدة في وجوههم. وبعد أن تجمع الموظفون أمام مقر الشركة لبعض الوقت خرج إليهم بعض المسؤولين وطلب منهم انتداب من يمثلهم للتفاهم حول مطالبهم. وقابل المندوبون مدير الشؤون القانونية في الشركة يوسف دشتي ومدير الموارد البشرية محمد أمين. وأشارت المعلومات المتاحة إلى أن الشركة أبلغتهم أنها غير قادرة على البت في أوضاعهم قبل انعقاد الجمعية العمومية للشركة التي ستقرر مصير الشركة، إما بزيادة رأس المال والاستمرار في التشغيل وإما بالتصفية.
وأُبلغ الموظفون أن صرف مستحقاتهم غير ممكن في الظروف الحالية بسبب عدم وجود سيولة لدى الشركة. وقبل الاجتماع، عبر كبير طياري الشركة الكابتن محمد درويش قاسم عن استياء الموظفين فالشركة لم تحاول قط التواصل معهم في اعقاب قرارها المفاجئ بإيقاف التشغيل، مشيرا إلى أنه تم إعلامهم من خلال الإنترنت بأنهم في إجازة مفتوحة غير مستقطعة من رصيد إجازاتهم، إلا أنهم فوجئوا أيضا بعدم صرف رواتبهم في نهاية مارس الماضي دون مراعاة الشركة لظروفهم الإنسانية والمادية.
واضاف قاسم «أنه في ضوء امتناع الشركة عن صرف الرواتب وحسب قانون العمل الكويتي يعد رب العمل هو من قام بفسخ العقد ويترتب عليه الالتزام بصرف مستحقات نهاية الخدمة لموظفيه».
وأكد أن الموظفين سيلجأون إلى القضاء لتحصيل حقوقهم، لا سيما وأن هناك قناعة لديهم بأن الشركة مازالت لديها الملاءة المالية لصرف تلك المستحقات حيث انها تمتلك أسهما تقدر بـ 24 مليون دينار، في حين لا تتجاوز قيمة مستحقات الموظفين 5 ملايين دينار.
 

الباحثي

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2009
المشاركات
27
العبة من زمان .... وخلصت ...يعني طار
على العموم بعد اذن الجماعة انا حاجز التواير وتانكي البنزين
 

متدرب_جديد

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2010
المشاركات
117
الله يعين ملاك السهم ويعوضكم كل خير. المستغرب هذه شركه تشغيليه كان يبيلها تغير سياتها في التذاكر وزيادة راس مال. كان من الأولي الشركات الورقية تفلس
 

mr_scholes

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2010
المشاركات
235
كثروا الدياااانه (لا حوله ولا قوة الا بالله)


جريدة الراي

احتجوا أمام الشركة على عدم صرف رواتبهم

موظفون في «الخطوط الوطنية»: سنلجأ إلى القضاء لتحصيل مستحقاتنا





وعدت إدارة شركة الخطوط الوطنية الكويتية موظفي الشركة بالبت بأوضاعهم فور انعقاد الجمعية العمومية للشركة، والتي ستقرر ما إذا كانت ستستأنف العمليات التشغيلية أم ستضطر إلى التصفية، إثر قرارها إيقاف عملياتها التشغيلية في 16 مارس الماضي.
وكان عدد من الموظفين قد تجمعوا أمام مقر الشركة للمطالبة بمستحقات نهاية خدمتهم، باعتبار أن عدم صرف رواتبهم الشهر الجاري يعتبر قانوناً بمثابة فسخ للعقد من جانب رب العمل. وقال عدد من الموظفين إن إدارة الشركة أبلغتهم في 7 الجاري بضرورة تسليم عهدهم إلى الشركة بتاريخ 10 أبريل (أمس) مقابل صرف مستحقاتهم، لكنهم حين أتوا في الموعد وجدوا الأبواب موصدة في وجوههم. وبعد أن تجمع الموظفون أمام مقر الشركة لبعض الوقت خرج إليهم بعض المسؤولين وطلب منهم انتداب من يمثلهم للتفاهم حول مطالبهم. وقابل المندوبون مدير الشؤون القانونية في الشركة يوسف دشتي ومدير الموارد البشرية محمد أمين. وأشارت المعلومات المتاحة إلى أن الشركة أبلغتهم أنها غير قادرة على البت في أوضاعهم قبل انعقاد الجمعية العمومية للشركة التي ستقرر مصير الشركة، إما بزيادة رأس المال والاستمرار في التشغيل وإما بالتصفية.
وأُبلغ الموظفون أن صرف مستحقاتهم غير ممكن في الظروف الحالية بسبب عدم وجود سيولة لدى الشركة. وقبل الاجتماع، عبر كبير طياري الشركة الكابتن محمد درويش قاسم عن استياء الموظفين فالشركة لم تحاول قط التواصل معهم في اعقاب قرارها المفاجئ بإيقاف التشغيل، مشيرا إلى أنه تم إعلامهم من خلال الإنترنت بأنهم في إجازة مفتوحة غير مستقطعة من رصيد إجازاتهم، إلا أنهم فوجئوا أيضا بعدم صرف رواتبهم في نهاية مارس الماضي دون مراعاة الشركة لظروفهم الإنسانية والمادية.
واضاف قاسم «أنه في ضوء امتناع الشركة عن صرف الرواتب وحسب قانون العمل الكويتي يعد رب العمل هو من قام بفسخ العقد ويترتب عليه الالتزام بصرف مستحقات نهاية الخدمة لموظفيه».
وأكد أن الموظفين سيلجأون إلى القضاء لتحصيل حقوقهم، لا سيما وأن هناك قناعة لديهم بأن الشركة مازالت لديها الملاءة المالية لصرف تلك المستحقات حيث انها تمتلك أسهما تقدر بـ 24 مليون دينار، في حين لا تتجاوز قيمة مستحقات الموظفين 5 ملايين دينار.

هذي فلوس الناس مو فلوس الشركة علشان تلعب فيهم
 

تمويل بطيخ

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2010
المشاركات
387

الـــحسيني

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2010
المشاركات
404
جريدة الانباء

تنتظر قرارات الجمعية العمومية

«الوطنية» تسلم رخصة التشغيل لـ «الطيران المدني» و محاولات زيادة رأس المال لم تنجح


الشركة تتفاوض مع «الافكو» حول مطالبات بقيمة 70 مليون دولار



فيما يعتزم عدد كبير من مكاتب السفر والسياحة في السوق المحلي رفع دعوى قضائية ضد شركة الخطوط الجوية الوطنية لحفظ حقوق المواطنين الذين حجزوا تذاكر سفر على متن الخطوط الوطنية، علمت «الأنباء» ان الشركة سلمت رخصة التشغيل إلى الإدارة العامة للطيران المدني.

وقالت المصادر ان اجتماع مجلس الإدارة الأخير اتخذ قرارا بعدم التشغيل، وذلك بعد فشل جميع الخيارات التي درسها المجلس منذ وقف عملياتها في 16 مارس الماضي. وأضافت المصادر ان مجلس الإدارة فشل في التفاوض مع مستثمر استراتيجي لزيادة رأسمال الشركة بقيمة 15 مليون دينار، حيث لم يتم التوصل الى حلول مرضية للطرفين، الامر الذي يجعل الشركة امام خيار التصفية الإجبارية. وقالت المصادر ان هناك اجتماعات مستمر مع شركة «الافكو» من اجل التفاوض على قيمة المطالبات التي تقدر بنحو 70 مليون دولار والواقعة على الشركة في حال انهاء عقود إيجار لـ 3 طائرات.

من جهة أخرى، أكدت المصادر عدم رد الشركة على الاتصالات التي تصل الى الخط الساخن الذي حددته كوسيلة للاتصالات مع العملاء، مؤكدين ان الشركة لم تعقد حتى الان مؤتمرا صحافيا كما وعدت منذ اعلان التوقف، نظرا لموقف الشركة الحرج في عدم القدرة على تلبية طلبات العملاء او حتى تحديد اقرب وقت يمكنها فيه الرد عليهم.



«الطيران المدني» يجري مفاوضات مع شركات طيران لتحويل استخدامها إلى مطار سعد العبدالله




علمت «الأنباء» من مصادر ان هناك اجتماعا تم بين شركة المشاريع المتحدة المالك لمطار الشيخ سعد العبدالله بنظام الـ b.o.t والإدارة العامة للطيران المدني، حيث طرحت الشركة مجموعة من الخيارات لتعويضها عن الخسائر المحتملة من وقف الخطوط الجوية الوطنية لنشاطها.

وقالت المصادر ان «الطيران المدني» ابدى تفهمه للخيارات التي طرحتها الشركة، وان هذه الخيارات سيتم عرضها على وزير المواصلات لاتخاذ ما يراه مناسبا.

ولفتت المصادر الى ان من بين الخيارات التي طرحتها الشركة إمكانية تحويل الطيران المدني لأي من شركات الطيران الخاصة العاملة في الكويت، حيث تم التفاوض مع بعضها، بمنحها مزيدا من المميزات لاستخدامها مطار سعد العبدالله، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المشاريع المتحدة في إدارة المطار عبر الخطوط الوطنية.

وأشارت إلى ان المفاوضات تمت مع شركات الإماراتية والقطرية، وفلاي دبي، ولوفتهانزا، والتي ابدت استعدادهما بعد موافقة «الطيران المدني».

مطار الكويت

وأكدت المصادر على ان ما يدعم هذا الاتجاه هو ازدحام مطار الكويت الدولي بضعف السعة المقررة له، حيث يستوعب المطار الحالي 4 ملايين راكب سنويا، في حين ان الإحصاءات الرسمية لـ «الطيران المدني» تسجل انه تم استيعاب نحو 8.5 ملايين راكب خلال 2010.

وحول عدد طائرات «الوطنية» الموجودة حاليا في مطار الشيخ سعد العبدالله، قالت المصادر انها حاليا 3 طائرات من أصل 7 طائرات، حيث تم تسليم 4 طائرات الى الشركة الهولندية المؤجرة للوطنية.

وحول الكلفة الشهرية التي تتحملها «الوطنية» من مكوث الطائرات على مدرج المطار، أشارت المصادر الى انها تصل الى 30 ألف دينار شهريا



الكلام الي بالحمر يدل على ان الطيران المدني يبي يأخذ مطار الخطوط الوطنيه...والفقره الاوليه يقولون سلمو ترخيص التشغيل كلام محير وكلام متناقض يعني لا حولو شركات الطيران لمطار الوطنيه راح تكون حصة الوطنيه كبيره بالمرابحه الماليه
 

kwt22

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2011
المشاركات
62
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياجماعة الخير ... بالنسبه للمساهمين شنو موقفهم .... من سالفة اغلاق الخطوط الوطنيه والى مكتتب .... شنو وضعه ... ارجوا من الاخوان شرح لنا التفاصيل للمحافظ على حقوق المساهمين لانه الملاك الوطنيه لا ذمه ولا ضمير ...وشنو الازم نسوى.....نرفع قضيه؟؟؟؟ ولا حقوقنا راح ترجع بالقيمه الاسميه اللاسهم .... ردد ياليـــــــــــــــــــــــــــل من بعد الناقلات بسوق قطر الى تمويل الخليج بسوق الكويت الى طيران الوطنيه
يارب استر علينا عصابات متخاف الله بكل مكان
 

كرار

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2009
المشاركات
303
الإقامة
الكويت
انا اقول الشركة راح ترجع للعمل ولكن على قد الفلوس الباقية لأنها ملزمة بدفع اقساط الطائرات

يعني شغل على الخفيف

او انهم يدشون بشراكة استراتيجية مع الخطوط الكويتية عند التخصيص

والله اعلم
 

mr_scholes

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2010
المشاركات
235
بعد توقف الخطوط الوطنية
ورطة في تشغيل مبنى الشيخ سعد للطيران

طلب الدعم من الحكومة!
طلب الدعم من الحكومة!
وقعت شركة «رويال افيشن» المشغلة لمبنى الشيخ سعد للطيران في ورطة بعد توقف تشغيل الخطوط الوطنية، ووجهت الشركة كتاباً إلى رئيس الطيران المدني فؤاد الفرج تطلب دعماً بأشكال مختلفة. فهي تطلب إعفاءها من الإيجار لمدة غير محددة فيما يخالف عقد الـ b.o.t المبرم مع الدولة.
وثمة طلب بإدخال شركات طيران أجنبية في مطار الشيخ سعد بالمخالفة للعقد الذي يقوم على أن المطار مخصص للطائرات الخاصة وقد تم استثناء «الوطنية» في حينها كونها شركة كويتية.
ويذكر ان الشركة مشغلة مطار الشيخ سعد لم تسمح للشركة المتحدة للطيران وهي الشركة الكويتية الوحيدة المشغلة لخدمة الطائرات الخاصة، باستخدام مطار الشيخ سعد لأسباب غير معروفة مما حرم المطار من مصدر دخل.
وفيما يلي نص الرسالة الموجهة من رويال افيشن إلى مدير عام الطيران المدني:

توقف تشغيل
«الخطوط الوطنية»
نظرا للظروف الراهنة وتحديدا مع توقف تشغيل شركة الخطوط الوطنية من مبنى الشيخ سعد للطيران العام، نود ان نعلمكم بالظروف الحالية في مبنى الشيخ سعد للطيران العام ورؤيتنا المستقبلية لهذا المطار.
نبذة سريعة عن شركة رويال افيشن كويت، حيث انه قد تم التوقيع على عقد المناقصة لتقديم الخدمات الارضية والفنية بمطار الكويت الدولي بيننا وبين الادارة العامة للطيران المدني في 2005/3/27، حيث نص على ان تكون مدة العقد عشر سنوات (قابلة للتجديد)، هذا وتم الانتهاء من عملية انشاء المبنى في ابريل 2008 بتكلفة اجمالية تقدر 12.73 مليون دينار كويتي.
بدأ التشغيل للطيران العام في مايو 2008 بمعدل 3 رحلات يوميا، حتى جاء عرض الخطوط الوطنية بالتشغيل من مبنى الشيخ سعد للطيران العام في شهر ابريل 2009. وبتشغيل الخطوط الوطنية تحسن الاداء للمطار نوعا ما، ولكن ليس بالقدر الكافي الذي يحفظ للمساهمين حقوقهم.
في اول سنة تشغيل للخطوط الوطنية قدرت خسائر شركة رويال افيشن ـ كويت بمبلغ 563206 دنانير كويتية. اما في سنة 2010 فبلغت الخسائر 564632 دينارا كويتيا.
فوجئنا كما فوجئ الجميع في يوم 2011/3/17 باعلان الخطوط الوطنية توقيف التشغيل من مبنى الشيخ سعد للطيران العام، وعليه نتوقع خسائر تقدر بـ 896744 دينارا كويتيا لسنة 2011.
رؤية دقيقة للارقام السابقة تؤكد عدم جدوى الاستمرار بالتشغيل ما لم يتدخل الطيران المدني بجدية لايجاد حلول مناسبة لانقاذ المشروع الحيوي، وعليه نقترح الآتي:
اولا: ايجاد مشغل بديل عن الخطوط الوطنية للتشغيل من خلال مبنى الشيخ سعد للطيران العام، مما سيعود بالنفع على كلا الجانبين، وكذلك سيخفض العبء عن مطار الكويت الدولي.
ثانيا: مراعاتنا في التزاماتنا المالية للادارة العامة للطيران المدني، وهي عبارة عن: حق الاستغلال للارض والايجارات، التي تقدر بــ203887 دينارا سنويا، من خلال اعفائنا لمدة تقدرونها، وكذلك النظر في تخفيض تلك الايجارات مستقبلا.
ثالثا: مخاطبة شركة كافكو لتزويد الطائرات بالوقود لدفع ايجار سنوي لنا نظير استخدام الساحة الخاصة لنا بالمطار لتزويد الوقود. علما باننا نقوم بتغطية تكاليف التأمين الخاص بتزويد الطائرات بالوقود في مبنى الشيخ سعد للطيران العام وصيانة وتأمين سلامة الساحة.
رابعا: المساهمة في تكلفة المصاريف العامة المتعلقة بتشغيل المطار من خدمات «الامن والصيانة والنظافة»
خامسا: دعمنا اللامحدود في تجديد عقد الخدمات المبرم بيننا حال انتهائه.
واخيرا، مع ايماننا بان نجاح هذا المشروع لا يمكن ان يكتمل من غير دعمكم لنا ومساندتنا، وخصوصا في هذه المرحلة الحرجة، وعليه نتطلع الى حزمة من القرارات الجادة والسريعة لحفظ هذا المشروع، الذي يعتبر الاكبر خليجيا من بين مطارات الطيران العام.
 

mr_scholes

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2010
المشاركات
235
يا جماااااعة الخير

نائب رئيس رويال افياشن هو نفسه عضو في مجلس ادارة الوطنية و هوووو نفسه اللي راح مجلس ادارة يوباك (بأوامر من ولد العود). يعني صفه عليهم كلهم و الحين ناوي يصفي على يوباك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى