شركة الأبراج القابضة .... أبراج ...... الجزء 2

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
اعلان الدعوة للجمعية العمومية من قبل وزارة التجارة منشور بصفحة 21 من جريدة الراي بتاريخ اليوم الاحد الموافق 6/6/2010
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
استنفار في «التجارة» لصالح مساهمي الأقلية في أكثر من 20 شركة
الأحد 6 يونيو 2010 - الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط



عمر راشد
تحفظات عديدة طالت في بعضها جميع بنود جداول الأعمال المدرجة في عموميات 2009 بدأت إدارة الشركات التجارية في وزارة التجارة الحصول على إيضاحات من تلك الشركات التي زاد عددها الى اكثر من 20 شركة وفقا لمصادر في وزارة التجارة لـ «الأنباء»، حيث أكدت المصادر أن تلك التحفظات تؤخذ بصورة جدية من قبل وزارة التجارة حتى ولو كانت نسبة ملكية مساهميها أقل من 10%.

واستدركت بأنه في حالة عدم الحصول على إجابات من مجالس إدارات تلك الشركات فسيتم تحويل المحضر إلى النيابة العامة لمساءلة مجالس إدارات تلك الشركات عن تلك التحفظات وذلك بعد إعطاء تلك الشركات مهلة قانونية للرد عليها.

ولفتت الى أن قانون الشركات التجارية لم يغفل حقوق مساهمي الأقلية إنما قنن تلك الحقوق وجعل نسبة الملكية 10% شرطا للتحرك ضد مجالس إدارات الشركات، مستدركة بأن هناك بعض المواد يمكن لمساهمي الأقلية تفعيلها وهي المتعلقة بتطبيق المادة 315 من قانون الشركات التجارية بشأن التدقيق على البيانات المالية للشركة في حالة وجود شكوك حول تلك البيانات.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
قال لـ الوطن: قدمنا كافة البيانات المطلوبة ولدينا خطة تخدم مساهمينا


نايف العنزي: إدارة البورصة أوقفت «الشبكة» بقانون غير مفعل.. وخطوتنا المقبلة اللجوء إلى القضاء



2010/06/05 09:21 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0



نايف العنزي (Alwatan)







كتب تامر حماد:
اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الشبكة القابضة نايف العنزي ان الشركة قدمت كافة البيانات المطلوبة منها لادارة سوق الكويت للاوراق المالية الا ان البورصة لجأت لتفعيل قانون يتم تفعيله بالسابق وقررت فجأة وقف الشركات التي خسرت %75 من رأسمالها عن التداول وهذا القانون لم يكن مفعلا في السابق.
واضاف العنزي في تصريح خاص لـ«الوطن» ان هناك شركات كثيرة حدث لها ما حدث لـ«الشبكة» ولكن نتيجة للمحسوبيات والمجاملات لم يتم ايقاف اسهمها مؤكدا ان الشبكة القابضة ستتخذ خطوة جديدة خلال المرحلة المقبلة واللجوء للقضاء.
واشار العنزي الى ان هناك خطة لدى الشركة تستطيع من خلالها ان تقدم خدمات لصالح الشركة ومساهميها في محاولة منها لفك التشابك بينها وبين شركة الدولية للاجارة والاستثمار مؤكدا ان هناك بوادر ايجابية في الافق وفي حال تم فك التشابك ستكون هناك ربحية للشركة «الشبكة».
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
البنوك لم تعد توفر قروضاً بناء على السمعة واسم الملاك

100 شركة مدرجة.. «آيلة للسقوط» !





علي الخالدي :
• أكثر من 20 شركة تم تجريدها من السيولة والأصول
• شروط الإقراض أصعب من زرع الرمان بالكويت !
• يجب إعادة النظر في معايير الإدراج حتى لا يظلم المتداولون الأفراد
• تسوية الدين والتخارج أصبحت هي الخبر الجيد حالياً
توقعت مصادر بورصية ان تبدأ مرحلة الغربلة الحقيقية اوفرز «الغث والسمين» من الشركات الـمدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية مع ظهور اول الاعلانات النهائية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2010 .
واعتبرت المصادر في تصريحات لـ«الدار» ان اكثر من 100 شركة لاتستحق البقاء في السوق، وان لم تسقط اليوم، فسقوطها حتمي غدا.. مدللة انه على الرغم من مرور اكثر من عام ونصف على عمر الازمة المالية العالمية، ومع بداية ظهور الاعلانات الفصلية، نجد ان هناك شركات «انتهى مفعول التخدير لديها وبدأت تسقط .. كالشركة «المدرجة في قطاع العقار»، التي اعلن عن ميزانيتها الاسبوع الماضي بخسارة تجاوزت الـ75 في المئة من راس مالها .. وماخفي كان اعظم.
ودللت مرة اخرى في «شركة معروفة» مدرجة في قطاع العقار ايضا .. تم تجريدها من جميع اصولها، وتسليم اوراقها للملاك الجدد بـ«كرتون موز» .. واكد ان هناك اكثر من 20 شركة على شاكلة «المجردة» موجودة بين الشركات المدرجة .. والايام القليلة القادمة ستكشف المستور .

زرع الرمان
وتساءلت المصادر كيف لشركات «كرتونية» ان تصمد وهي مثقلة بالديون، وان كان لديها اصول، نجد ان اصولها مرهونة، وبالاضافة الى ماتقدم نجد ان البنوك «تعلمت الدرس جيدا» ولم تعد تعير اهتماما لعمليات «الواسطة» في الاقراض التي كان يتم اغلبها في الماضي بالواسطة وبحسب معيار «هذا ولدنا»، بل ان شروط الاقراض في البنوك الآن اصبح اصعب من «زرع الرمان» في
ارض الكويت ..
واستدراكا على نقطة الادراج شددت المصادر على ضرورة ان يعاد النظر في «معايير دخول الشركات في السوق، حتى لانظلم «المستثمر العادي» الذي وثق في الدولة وقوانينها».

خمس سمات
ووبينت المصادر «ان بورصة الكويت تضم اكثر من 200 شركة مدرجة، 50 في المئة منها شركات من المفترض ان لا يتم ادراجها حتى في السوق «الموازي»، ولانعلم كيف تمت الموافقة على دخولها السوق ..؟! وهي معروفة للجميع، وتتسم تلك الشركات بمميزات عديدة منها، ان لاتقوم بالاعلان عن نتائجها الفصلية، الابعد انتهاء الفترة القانونية للافصاح بيوم، او بعد المهلة بأيام.. وهي نفسها التي يتم التداول على ما يزيد على 40 الى 50 في المئة من اسهمها القائمة في يوم واحد».
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
نقطه احب اذكركم فيها لطرحها من ضمن النقاط بالاجتماع مراقب الحسابات مجلس الاداره اهم ئلي حاطينه وهذا غير صحيح المفروض الجمعيه العموميه هي من يختار مراقب الحسابات بالشركه واشعار المساهمين قبل مجلس الاداره المنتخب من قبل المساهمين بالامور الماليه بالشركه ووضعها المالي وليس العكس ان مجلس الاداره يطلب من مدقق الحسابات تكيف الميزانيه حسب طلب مجلس الاداره
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
السلام عليكم

توثيق التحفظات من قبل صغار المساهمين في محضر اجتماع الجمعية العمومية يعتبر من الامور المهمة للحفاظ على حقوق الاقلية لذا يجب ان نتفق على اعداد مجموعة من الاسئلة والملاحظات ليتم طرحها بشكل جماعي خلال الجمعية العمومية .

وشكرا
 

TuRbo_q8

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
30
صبحكم الله بالخير

ياجماعه شنو صار علي المحكمه اليوم الي يعرف ياليت يعلمنه وشكرا
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
بسام المطوع طلب من «التجارة» عقد عمومية «الأبراج»

صورة ضوئية عن الصفحة الأولى من كتاب المطوع

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط


01.42.02.jpg






|كتب رضا السناري|

حصلت «الراي» على نسخة من الكتاب المقدم من قبل المساهم في شركة الابراج القابضة بسام المطوع إلى وكيل وزارة التجارة والصناعة، والذي يحث فيه «التجارة» على اعمال دورها المنوط بها قانونيا وفقا لنص المادة (178) من قانون الشركات نحو مواجهة مجلس إدارة «الابراج» بمخالفاته القانونية والمالية والتقرير بهذه المخالفات ودعوة الجمعية العامة للشركة عن اجراء ثمة تغيير لحين انعقاد هذه الجمعية.
ويؤكد هذا الكتاب الخبر الذي نشرته «الراي» الخميس قبل الماضي، والذي أشارت فيه إلى أن وزارة التجارة دعت الجمعية العمومية لـ «الأبراج» إلى اجتماع بتاريخ 13 الجاري بناء على طلب بسام المطوع.
وجاء كتاب المطوع موجها بصفته مساهما في «الابراج» وبصفته وليا طبيعيا عن ابنائه القصر (مشعل وفهد وفواز) المساهمين ايضا في الشركة، علما بانه تم توجيه الكتاب عبر مكتب عبدالحميد منصور الصراف وشركاه، في 2 مايو الماضي ويحمل لدى ادارة الشركات المساهمة رقم 6683.

أتمنى من إخواني الكرام أحد يفسر لنا تفسير منطقي ليش بسام المطوع تنصل من سالفة كتاب طلب الجمعية العمومية ؟!!!!!!!
 

fajri

موقوف
التسجيل
6 مايو 2009
المشاركات
494
كله على شان ابنائه القصر (مشعل وفهد وفواز) يبون يسيطرون على الشركة بدون منافسة والله أعلم
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
كله على شان ابنائه القصر (مشعل وفهد وفواز) يبون يسيطرون على الشركة بدون منافسة والله أعلم

أخوي فجري لو إن بسام المطوع مأكد خبر كتاب طلب الجمعية العمومية, فهالشي راح يحسب لصالحه عند صغار المساهمين وراح يرجح كفت ميزانه بإنتخابات الجمعية العمومية ضد منافسيه !
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
قال الله عز وجل :

<< فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ >>
 

Bond 007

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2009
المشاركات
24
بسام المطوع .. بسجله الذهبي يبي يخلينا ضحايا من جديد يبي علشان ينتقم من سمير وجمال الكندري احنا نكون الضحية ما كفانا ما جرا للسهم وللشركة لازم يا جماعة ما نعطي الفرصة لهذا الانسان ان يجعلنا جسر بعد ما جربناه في مطالبتنا بقبول الصلح ومساعدة الشركة
 

Bond 007

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2009
المشاركات
24
أخوي فجري لو إن بسام المطوع مأكد خبر كتاب طلب الجمعية العمومية, فهالشي راح يحسب لصالحه عند صغار المساهمين وراح يرجح كفت ميزانه بإنتخابات الجمعية العمومية ضد منافسيه !

يا ابو فيونه :

الرجال هو اللي قال ان اهم شي عنده ان يدمر سمير وجمال اما الشركة بالطقاق شلون تبوننا امن فيه هذا الشخص مو ثقه
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
الناصر: «الدولية للإجارة» تسير في تنفيذ خطة الهيكلة لإنهاء حالة التعثر الشركة تبدأ أولى خطواتها بتغييرات على مستوى الإدارة الثلاثاء, 8 يونيو 2010


قال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الدولية للاجارة والاستثمار سمير الناصر ان الشركة تسير بخطى حثيثة نحو تنفيذ خطة الهيكلة وحزمة الاجراءات الاساسية في سبيل انهاء حالة التعثر التي تمر بها الشركة حاليا نتيجة آثار الازمة العالمية وانعكاستها، بالاضافة الى ما خلفته ممارسات الادارة السابقة من آثار سلبية ادت الى تدهور اوضاع الشركة.

واشار الناصر الى ان الخطة التي ستجد طريقها للتنفيذ والتي تتضمن سلسلة من الاجراءات الجرئية التي تبدأ في اعادة هيكلة دور مجلس الادارة ودوره المستقبلي وتشكيله بما يتلاءم والمرحلة المقبلة المليئة بالتحديات والتي تحتاج لمزيد من التعاون وتقديم التنازلات من الجميع، والتي من شأنها ان تنعكس ايجابا على الشركة ومسيرتها كما ستتضمن تلك الخطوات اعادة هيكلة الادارة التنفيذية لتكون متناسبة مع الخطوات المستقبلية والتي تتطلب فريقا متجانسا قادرا على توظيف الامكانات والخبرات في سبيل انجاح خطط الهيكلة واعادة الحياة للشركة.

واكد الناصر ان الملاك في «الدولية للاجارة» يسعون الى تعزيز هذه الاتجاهات الجادة نحو السير في اتجاه الهيكلة القائمة على تقديم حسن النوايا تجاه الدائنين مقرونة بخطة عملية لجدولة ديونهم وضمان استقرار الشركة ومتانة وضعها المالي والاداري وقدرتها على مواجهة متطلبات تلك الهيلكة سواء بالامكانات المادية او البشرية والفنية، مشيرا في هذا الصدد الى ما قامت به الشركة مؤخرا من تسديد مبلغ 20 مليون دولار اميركي بشكل نقدي وعيني لصالح مشروع الفجيرة احد اكبر الاصول واهمها في الشركة والتي تضمن بموجبه استمرار الشركة لحيازة ارض المشروع.

واشار الناصر الى الدور الكبير الذي لعبه البنك الاسلامي للتنمية في الفترة الاخيرة من جهود لتقريب وجهات النظر مع الدائنين من جهة ومن جهة اخرى بلورة الافكار المتعلقة بهيكلة الشركة ودعم الشركة في خطتها.

واكد الناصر بالوقت ذاته الى ان نجاح تلك المساعي في «الدولية للاجارة» ستنعكس على السوق بشكل عام وعلى ملاك الشركة الرئيسين وعلى وجه الخصوص شركة الابراج القابضة بصفتها المالك الاكبر للشركة وبالتأكيد ستنعكس تلك الجهود على قوة موقف الابراج في خطتها للهيكلة وتحسين موقفها التفاوضي خاصة في ظل تطور هذا الملف مع الدائنين، مشيرا الى ان الابراج عانت من تدهور اوضاع الدولية وانعكس هذا التأثير على المركز المالي للأبراج سلبا، مؤكدا ان الوقت كفيل بتحسين تلك الآثار لتعود الى وضعها الطبيعي في ضوء تطور الوضع في الدولية للاجارة واعرب الناصر انه على استعداد لمد يد العون نحو الجميع سواء كان مساهما كبيرا او صغيرا في الابراج لتجاوز هذه المرحلة .
 

fajri

موقوف
التسجيل
6 مايو 2009
المشاركات
494
قال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الدولية للاجارة والاستثمار سمير الناصر
غير أسمة من سمير ناصر الى سمير الناصر يلا ما عندنا مانع بس عسى تكون هل مرة صادق مع الله ومع المساهمين ترى ملينا من نصبكم واحتيالكم والاخبار المدفوعة ترى على فكرة المقالة فى 5 جرائد تكلف 50 دينار وقول الى تبى تقولة كلة من باب حرية الصحافة ولا وثائق ولا بطيخ ومافى احد يحاسبك لا انتى ولا الجريدة للاسف
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
جزاك الله خير بوفيونه علينا الحيطه والحذر وهاذي لعبه من العاب الناصر كلام سمير الناصر ما هو الا ذر الرماد في العيون قبل الجمعيه العموميه ومواجهة المساهمين وهو يبي يفك مجلس اداره ابراج من مسؤوليه شراء استثمارات فاشله و يخلص مجلس الاداره من مسوؤلية الديون وفسخ عقود شركة ابراج من وزاراة الدوله وتسكير ملف الشركه في الشوؤن و مطالبة البنوك للشركه يا سمير الناصر ويا مجلس اداره ابراج عليكم تحمل المسئوليه كامله وئلا كيف تحمل ابراج ديون بغني عنها وهو شراء حصه كبير في د للاجاره واستثمارات بقيمة 11مليون دينار بلندن دون عائد مادي للشركه وتحويل اقامات العمال الي شركات اخري التصريح ماهو الا تمرير وافشال عقد الجمعيه العموميه نحن لانؤمن بالكلام انما بالافعال
 

fajri

موقوف
التسجيل
6 مايو 2009
المشاركات
494
جزاك الله خير بوفيونه علينا الحيطه والحذر من كلام سمير الناصر وهو ذر الرماد في العيون قبل الجمعيه العموميه ومواجهة المساهمين وهو يبي يفك مجلس اداره ابراج من مسؤوليه شراء استثمارات فاشله و يخلص مجلس الاداره من مسوؤلية الديون وفسخ عقود شركة ابراج من وزاراة الدوله وتسكير ملف الشركه في الشوؤن و مطالبة البنوك للشركه يا سمير الناصر ويا مجلس اداره ابراج عليكم تحمل المسئوليه كامله وئلا كيف تحمل ابراج ديون بغني عنها وهو شراء حصه كبير في د للاجاره واستثمارات بقيمة 11مليون دينار بلندن دون عائد مادي للشركه وتحويل اقامات العمال الي شركات اخري التصريح ماهو الا تمرير وافشال عقد الجمعيه العموميه نحن لانؤمن بالكلام انما بالافعال

جزاك الله كل خير كلامك صحيح ولا هذا من وين طلع والشركة صارت سمردحه مالها والى كلها عمالة وافدة طايحتله بوق ولعب فى الحلال
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
جزاك الله كل خير كلامك صحيح ولا هذا من وين طلع والشركة صارت سمردحه مالها والى كلها عمالة وافدة طايحتله بوق ولعب فى الحلال
جزاك الله خير كلام الناصر هو تهبيط انطلاقة المساهمين والمطالبه بحقوقهم وتجنيب مجلس الادارة لاسئلة المساهمين التي راح تحرج مجلس الاداره
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى