المجموعة الدولية للاستثمار ( المجموعة د )

الحالة
موضوع مغلق

عالي بأخلاقي

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2009
المشاركات
1,278
صبحكم الله بالخير :)

اشلونكم ياشباب شخباركم

شنو اخر اخبار المجموعه الدوليه متي اترد للتداول محد عنده خبر
 

ابو عبدالله 75

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2010
المشاركات
63
تصفية «آجال» التابعة للمجموعة الدولية للاستثمار
القبس 07/02/2011 وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة آجال للتمويل والاستثمار التابعة للمجموعة الدولية للاستثمار، التي عقدت بنصاب بلغ %86.03 على تصفية الشركة، وتفويض خالد العون مدير عام الشركة باختيار مصف والتعاقد معه وتفويضه بكل الاجراءات اللازمة لاجراء عملية التصفية.

وكان مجلس ادارة الشركة قد قدم خطة من شأنها تعديل اوضاع الشركة واطفاء الخسائر بناء على كتاب رسمي تلقته الشركة من قبل بنك الكويت المركزي يفيد بضرورة زيادة رأسمال الشركة بما يكفي لاطفاء الخسائر المتراكمة بالكامل وتوفير رأسمال لا يقل عن 15 مليون دينار حتى تتمكن من الاستمرار.

واحتوت الخطة المقترحة والتي جاءت ضمن بنود جدول اعمال الجمعية العمومية على زيادة رأسمال الشركة بمقدار 11 مليون دينار ليصبح رأس المال الجديد 26 مليون دينار، ثم تخفيضه مرة اخرى الى 15 مليون دينار بما يعادل قيمة الخسائر المتراكمة للشركة، الا ان بعض كبار المساهمين رفضوا ذلك، لعدم امكاناتهم بتوفير السيولة اللازمة للاكتتاب في زيادة رأس المال في ظل الظروف الراهنة.

وتمكن المساهمون من خلال البند المضاف على جدول اعمال الجمعية العمومية غير العادية الخاصة «بالنظر في مقدرة الشركة على الاستمرارية» من التصويت على قرار تصفية الشركة، ومن ثم جاءت النتيجة لمصلحتهم وتمت الموافقة بالأغلبية على قرار تصفية الشركة.

هذا، وقد تحفظت وزارة التجارة والصناعة على ميزانية الشركة بعد اعتماد ميزانية عام 2009 على التأخر في تسليم البيانات المالية حسب نص المادة 154، بالاضافة الى التعامل مع اطراف ذات صلة، حيث توجد ارصدة بنكية بأسماء اطراف ذات صلة.

وعلق رئيس مجلس ادارة الشركة وليد بندر التحفظين بأن السبب وراء التأخير في تسليم الميزانية انها كانت عند البنك المركزي، بالاضافة الى ان الارصدة البنكية ناتجة عن بعض المعاملات بين الشركة وهذا الطرف وهي شركة زميلة، مؤكدا ان كل هذه المعاملات رسمية ولدى الشركة اوراقها القانونية.

وقالت مصادر ذات صلة لـ القبس إن الشركة كانت قد حصلت على تمويل من مؤسسات مالية بقيمة 9 ملايين دينار، من أجل توسعة أنشطتها، إلا أنه كانت هناك محاولات لتوجيه هذه الأموال لأغراض تخص شركة ذات صلة متعثرة في سداد مستحقات صكوك عليها، وتمت إقالة مسؤول كبير في الشركة إثر ذلك، مما جعله يلجأ إلى القضاء لتحصيل مستحقاته.

وأشار مصدر إلى أن هذا المسؤول أنذر وزارة التجارة والصناعة والشركة التي كان يسعى مسؤولوها إلى تفريغ الشركة من أصولها وتوجيه سيولتها لأغراض خارجة عن القانون بعدم التصرف في أسهم الشركة نظرا لتملكه نحو 7 ملايين سهم من إجمالي أسهم الشركة وبينهما قضايا.

ولفتت مصادر إلى أن جهات دائنة اتخذت قرار التحرك قانونياً لتحصيل الأموال المستحقة على الشركة، خاصة أن الجهات الدائنة هي الأولى في تحصيل مستحقاتها، مادام مساهمو الشركة هم أصحاب قرار التصفية.

جدير ذكره أنه تم تأسيس شركة أجال للتمويل والاستثمار خلال عام 2006 برأسمال 15 مليون دينار، ومن أكبر مساهميها شركة أجال القابضة، شركة الأنعام الدولية، بالإضافة إلى كل من شركة غراند السياحية وغراند العقارية والمجموعة الدولية للاستثمار والمجموعة الخليجية للمال.

وكان الهدف الأساسي من تأسيس الشركة، الاستحواذ على شركات التجزئة في منطقة الخليج بشكل عام، وتكون الذراع التمويلية لشركة أجال القابضة والشركات التابعة لها، إضافة إلى أنه كانت هناك خطة للتوسع الإقليمي في السعودية والإمارات. إلا أن كل هذا لم ير النور.
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
نبذة عن الشركة:

تأسست شركة آجال في دولة الكويت كشركة استثمار وتمويل إسلامي بهدف الاستفادة من التطور المتنامي في السوق المالي الإسلامي محلياً وعالمياً. ولتعلب دوراً متميزاً في تغيير مفهوم التمويل الاستهلاكي النمطي إلى مفهوم حديث يعي ويعالج هذا الخلل ويجمع بين الاستهلاك والادخار

تاريخ التأسيس: 6/12/2006م
رأسمال الشركة: 15مليون ديناركويتي مدفوع بالكامل.
أغراض الشركة: تتلخص أغراض الشركة في التمويل والاجارة والاستثمار.

المؤسسين:


شركة آجال القابضة – ش.م.ك. (مقفلة).

شركة آجال الأولى ذ.م.م. (شركة الأنعام الدوليـة للتجـارة العامة ذ.م.م).

شركة المجموعة الدولية للاستثمار - ش.م.ك (مقفلـة).

شركة المشروعات الكبرى العقارية - ش.م.ك (مقفلة).

شركة جراند للإنماء العقاري والسياحي ش.م.ك (مقفلة).

بنك المستثمرون ش.م بحرينية (مقفلة).

شركة المجموعة الخليجية للمال ش.م بحرينية (معفاة).
 

سهم الأسهم

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2008
المشاركات
79
«المجموعة الدولية» أرسلت ميزانية 2010 إلى «المركزي» محملة بخسائر

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن شركة المجموعة الدولية للاستثمار ارسلت ميزانيتها المالية للعام 2010 الىبنك الكويت المركزي محملة بخسائر مالية، مقارنه بصافي ‏ خسائر بلغ 36.6 مليون دينار بواقع 80.0 فلسا للسهم تقريبا عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2009‏ لتتجاوز الخسائر المتراكمة 75% من رأسمال الشركة الام، علما أن المجموعة مازالت تعاني من نقص في السيولة.

وافادت المصادر بأن المجموعة مازالت تتفاوض مع الممولين لاعادة هيكلة ديونها، علما بأن قدرة المجموعة على متابعة اعمالها على اساس مبدأ الاستمرارية تستند بشكل كبير على انجاز المفاوضات التي تجريها لاعادة هيكلة ديونها.

المصدر
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/economy2010.aspx?articleid=170991&zoneid=17&m=0
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
الله يجيب اللي فيه الخير

مشكور على النقل
 

hadi14

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2009
المشاركات
244
الله لا يوفقهم وهقونا بهذا السهم والشركة التعبانة
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
ضيعوا فلوسنا

ولاحول ولاقوة الا بالله
 

عبدالعزيز1

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
456
واللة امس سئلت واحد بالبنك المركزي قالي الشركه اخر بيانات طرشوها لنا عقد جمعيه عموميه شهر 5 سنه 2010 قلتله شلون بياناتها الماليه هل ممكن تفلس سئل المحلل العتال بالمركزي استبعد هالامر بس قالي يمكن يصير اندماج 3 شركات
 

عقاراتك

عضو جديد
التسجيل
6 فبراير 2011
المشاركات
4
ادارة نايمه بالعسل

المشكلة ان ادارة الشركة اولاد صغار ما يفهمون ابجدية المحاسبة وحاطينهم بالادارة التنفيذية
ما نقول الا الحمد لله والشكر لله
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
-
من زمان ما شفنا موضوع المجموعة
طالعة مع سقوط الزعماء العرب .. عسى ما يكون مصيرها مثلهم
:)
 

aljoker

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
1,693
افشل شركه بالسوق وما تلملك اي استثمار معتمده على الوررق
 

husss

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2006
المشاركات
196
الله يفرجنا ويفكنا من ال22 الف سهم بسعر 400 فلس على ما اذكر
يا رب يا كريم
 

بوووحمد

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
5,472
الإقامة
الكويت (نيدي قح)
للحين ماكو شي ؟؟؟
لاحولة ولا قوة الا بالله
..للرفـــــــــــــــــع

يا الغالي لغاية الحين ذاكر الشركه - أنا نسيتها وتوكلت على الله سبحانه وتعالى وإستعنت بالحي الدايم جل جلاله إن يرجع إفليساتنه.
 

bogazi80

موقوف
التسجيل
20 سبتمبر 2010
المشاركات
104
واحد فيهم كذاب يالجريدة والا الشركة وانا وأرجح الشركة..

قضية إفلاس ضد المجموعة الدولية للاستثمار
القبس 15/03/2011 ذكرت مصادر مطلعة لـ القبس ان المحكمة المختصة اجلت قضية افلاس تقدم بها احد العملاء ضد شركة المجموعة الدولية للاستثمار.

وقالت المصادر ان المحكمة حجزت القضية في جلسة 7 مارس الماضي للحكم في الجلسة المقبلة المقررة في 21 مارس الجاري، مشيرة الى ان العميل كان قد حصل في وقت سابق على حكم قضائي ضد الشركة للحجز على ممتلكاتها بعد العجز عند سداد مبلغ 1.5 مليون دينار، بالاضافة الى مبالغ اخرى تتعلق بفوائد.

جدير ذكره ان العميل استطاع الحجز على حسابات الشركة، بالاضافة الى محفظة اخرى تديرها تم تسييلها عن طريق المحكمة لسداد جزء من المبلغ الاصلي الذي يفوق 4.5 ملايين دينار.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى