بيت التمويل الخليجي .......... ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام

فضلا لا امرا

من يجد ان لديه مشاركه مفيده في هذا الرابط يتفضل مشكورا بوضعها

اما تحويل رابط الشركه للدردشه والسلام فهذا شيء مرفوض

وخصوصا المشاركات العقيمه

والله يوفقكم
 

انت عمري

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2010
المشاركات
559
صبحكم الله بالخير علي الجميع
 

BoNasser 2

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2009
المشاركات
101
جناحي: لا صعوبات تواجه «مدن الطاقة»
الرأي العام 28/03/2010
يعكف «بيت التمويل الخليجي» على وضع استراتيجية جديدة تهدف إعادة المصرف إلى الربحية وذلك بالعمل على التخارج من عدد من المشاريع الحالية.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك عصام جناحي في تصريح خاص لـ «الراي» ان هذه الاستراتيجية تتضمن المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك وإنشاء مصارف متخصصة لتمويل البنية التحتية في كل من الأردن وليبيا وسورية، حيث تم بالفعل تأسيس أكبر مصرف إسلامي في البلاد برأسمال 15 مليار ليرة سورية أو ما يعادل 333 مليون دولار اميركي.

و كشف جناحي عن نية «بيت التمويل الخليجي» بيع حصته في المصرف الخليجي التجاري ضمن تلك الاستراتيجية ولكن بالسعر الذي يحقق لـــ«البيت» الربحية المناسبة، بالإضافة إلى الدخول إلى أسواق الأوراق المالية للاستفادة من هبوط الأسعار في الوقت الراهن مع التوغل أكثر فيما يطلق عليه بالهندسة الإدارية لإعادة تأهيل الشباب والموظفين من خلال فرق عمل حتى يتمكنوا من الإلمام بالأسواق.

و حول تأثيرات الأزمة المالية على أداء بيت التمويل الخليجي ومشاريعه المترامية الأطراف في المنطقة والخارج، أكد جناحي ان معظم الأصول والأسواق في العالم تأثرت ونحن كمؤسسة تعمل ضمن المنظومة المالية لابد وان نتأثر ولكن التنوع الجغرافي وتوزيع منتجاتنا الاستثمارية كان له اثر كبير على نسبة التأثر.

وأضاف « نجد أن التداعيات في منطقة شمال أفريقيا ,والشام كانت أقل من الخليج ولذلك فإن المصرف يركز اهتمامه حالياً على الاستفادة من النمو الاقتصادي المضطرد في تلك المنطقة وذلك عن طريق الدخول في أسواق جديدة والولوج في مشروعات تؤكد الدراسات مدى جدواها».

وأكد أن أكثر الشركات والمؤسسات بدأت بالفعل في جدولة ديونها، إذ أن بنوكا استثمارية معروفة اعتمدت مخصصات غير نقدية محتذية بيت التمويل الخليجي مثلما نصت عليه مقتضيات وقواعد الشفافية رغم أن المستثمر يتطلع دائماً إلى عائدات قصيرة الأجل وليست طويلة الأجل.

وتابع «قام بيت التمويل الخليجي بتسديد 200 مليون دولار من قيمة قرض مجمع يبلغ 300 مليون دولار واعادة هيكلة بقية المبلغ كما قام بتسديد 20 مليون دولار وفقا لاتفاقية مع مركز السيولة والمجموعة المشتركة لتسديد قرض بقيمة 100 مليون واعادة هيكلة بقية المبلغ مما يعكس ثقة المقرضين في نموذج أعمال بيت التمويل الخليجي وقدرته على تحقيق إيرادات مستمرة والعودة إلى تحقيق الربحية، كما يعكس الثقة في الوضع المالي القوي لمملكة البحرين.

ولفت جناحي إلى ان المناخ الاستثماري في الكويت يتجه الى التحسن ومن الملاحظ بوادر انفراج وتطور ملحوظ إلى توظيف الأموال، بالاضافة لوجود شهية مفتوحة للاستثمار والبحث عن الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي والزراعي وقطاع الطاقة والتي تشكل قطاعات حقيقية بعيدا عن المضاربات والتوجه الى المحافظ المتنوعة.

وأضاف «اما من جهتنا فأنا من المساهمين والمستثمرين الأساسيين في الكويت واعتبر السوق الكويتي سوقا فعالا وواعدا وطالما كان أحد المراكز المهمة لجهة الوعي الاستثماري وقراءة الفرص الاستثمارية واختيار الجيد».

أما في ما يتعلق بالمشاريع التابعة لـ«بيت التمويل الخليجي» كمرفأ البحرين المالي ومرفأ تونس والمرابع الملكية في مراكش بالمغرب وبوابة الاردن وكذلك الحال بالنسبة لمدن الطاقة في الهند وقطر وليبيا، أشار جناحي إلى أنها تمضي على قدم وساق ووفق الجدول الزمني المعد، مع وجود تباطؤ في بعض المشاريع لأسباب تتعلق بكل سوق على حدة.

وأعرب جناحي عن اعتزازه بأن «بيت التمويل الخليجي» وخلال عشر سنوات منذ تأسيسه لم يرجع إلى المستثمر بأي خسارة وأنه قام بتخريج شبان بحرينيين أصبحوا رؤساء تنفيذيين لشركات في البحرين مثل «كابيفست» و«تعمير» و«إينوفست» وذلك جنباً إلى جنب مع مشاريعه التنموية التي رسخت نموذجا استثماريا جديدا في المنطقة والتي يأتي على رأسها ذلك النجاح الكبير الذي تحقق بعد استملاك شركة «بلكسكو» وهي من أهم وأكبر شركات الألومونيوم في المنطقة وبعد أن تمت إعادة هيكلتها وإعادتها للربحية، منوهاً بالمصارف شديدة التخصص التي تولدت من فكر إبداعي استحدثه بيت التمويل الخليجي من خلال مصرف الطاقة الأول.

واكد جناحي على ان «بيت التمويل الخليجي» حقق نجاحا كبيرا في مجال البنية التحتية موفرا تمويلات رأسمالية وتقنية للمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية، فتم تأسيس مرفأ البحرين المالي بمشاريعه ومراحله المختلفة ومشروع العرين الصحراوي إلى جانب بوابة الأردن ومرفأ تونس المالي والمرابع الملكية في مراكش المغربية، فهي مشاريع تحظى بدعم حكومي جاذبة إليها عشرات المستثمرين وكبار المطورين والمعماريين والتقنيين ليرسخ بذلك وعيا استثماريا جديدا يستطيع تفجير طاقات كامنة في الاقتصاديات القوية والساكنة، ويعيد بذلك ترتيب أوراق بعثرها غياب التخصص المبرمج القائم على العلم والمستفيد من فضائل التكنولوجيا الحديثة.

وعن اخر التطورات في مشاريع مدن الطاقة اشار جناحي إلى ان لمدن الطاقة هناك مدينة الطاقة في ليبيا، وهذا المشروع يمضي بخطى ايجابية رغم الظروف الاقتصادية الراهنة، موضحا بأنه ومنذ تسلم موقع المشروع في أغسطس الماضي تم إعداد المخطط العام للمدينة بمواصفات تخدم الأهداف المرجوة من المدينة كمركز جذب للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز والطاقة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال البنية التحتية نهاية العام 2010.

وأضاف «بالنسبة لمدينة الطاقة في قطر، فقد تم انجاز أكثر من 80 في المئة من أعمال البنية التحتية للمشروع، ونتوقع الانتهاء منها خلال العام الحالي».

وعن تردد أنباء عن وجود صعوبات تواجه مشروع مدينة الطاقة في قطر، أكد جناحي أن هذه الأنباء غير صحيحة، ولا توجد اي معوقات تواجه مسيرة تطوير مدينة الطاقة في قطر، في حين أن 50 في المئة من المطورين في مدينة الطاقة (قطر) بدأوا أعمال التصاميم كما حصل أكثر من نصفهم على الموافقات والتصاريح الأولية للبناء، متوقعا أن يبدأ المطورون عملية التشييد هذا العام.

وتابع « بالنسبة لمشروع المرابع الملكية في مراكش (المغرب)، لفت جناحي انه تم استكمال المرحلة الأولى، كما تم الانتهاء من 45 في المئة من أعمال المرحلة الثانية من أعمال البنية التحتية مع تباطؤ في الأعمال بسبب قيود على السيولة.

وحول تطورات مشروع مرفأ تونس المالي وردا على سؤال بخصوص وجود أنباء ترددت حول تأخير عمليات التخارج أشار جناحي إلى أن الأعمال التمهيدية انطلقت في مرفأ تونس المالي وذلك للبدء في أعمال البنية التحتية التي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر المقبل، وبشكل متواز تبدأ أعمال البنية التحتية التي تنقسم إلى أربع مراحل وتستمر إلى تسعة أشهر.

وتابع « تتم المرحلة الثانية بالتوازي مع المرحلة الأولى بدءً من الربع الثالث من عام 2011، في حين يتم الشروع في المرحلة الثالثة والرابعة مع بداية عام 2016، ونتيجة للأوضاع الاقتصادية الراهنة فمن المتوقع ألا يتم التخارج خلال العام 2010 ولكن يعكف فريق العمل على وضع البدائل للمستثمرين».

من جانب آخر، لفت جناحي إلى أن مشروع بوابة الأردن من المقرر استكمال برج المكاتب والمجمع التجاري بحلول أغسطس 2010 على أن يستكمل برج الفندق في 2011، مشيرا إلى أنه تم ادارج أسهم شركة «بيان القابضة» التي تطور مشروع بوابة الأردن على الموقع الالكتروني للتداول، وهناك انجاز مواز في القرية الملكية أيضا. كما ان لشركة بيان القابضة استثمارات مباشرة في قطاعات الخدمات والصناعة والأنشطة التأمينية.

وعلى صعيد آخر، قال جناحي « نحن ومنذ انطلاقتنا نعمل في العلن ونتبنى مشاريع للبنية التحتية بغية المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية والبحث عن الفرص الاستثمارية اينما وجدت وبما يحقق طموحات مستثمرينا، وعلى طول هذه الفترة نتعاون مع وسائل الإعلام بكل شفافية ومنتجاتنا الاستثمارية تتكلم عن نفسها.

وتابع «نتعرض لهجمة غير منصفة تتنافى مع الواقع ولا تتحرى الدقة في المعلومة المنقولة ونحن من جهتنا نعمل على التواصل بمن يحب تنوير الرأي العام عبر الرأي والرأي الآخر دون محاولة الإساءة إلى اشخاص او مؤسسات لإثارة البلبلة في ظل أزمة مالية عالمية، والآن نحتاج الى تكاتف الجهود كافة في المنطقة لتخطي الوضع الاقتصادي الراهن، كما وان الخيارات القضائية مطروحة لمواجهة المسيء».
 

meshal bader

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
237
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام

فضلا لا امرا

من يجد ان لديه مشاركه مفيده في هذا الرابط يتفضل مشكورا بوضعها

اما تحويل رابط الشركه للدردشه والسلام فهذا شيء مرفوض

وخصوصا المشاركات العقيمه

والله يوفقكم

يعطيك العافية مشرفنا صارلي مدة طويله مستمتع بهالصفحة كلها أثارة وحركه

ورابط تمويل خليج أحلا رابط

وياريت تخلي الشباب ياخذون راحتهم أكثر فأكثر

وانا دايما أقول شلك بالبحر وأهواله واللي موقد السوق لايدشه
 

adventurer

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
4,262
حياك الله اخوى
انا معنويا معاهم الى 35 فلس او الى 27 فلس واتمنى من صانع السوق انه ينزل الى هذه الاسعار :)
علشان يطلع قرون للمضاربين فى السهم او يجيب لهم السكر وارتفاع الضغط وهبوط حاد فى الدورة الدموية :eek:

الله يسامحك!!!!!!!!! :eek:
تتمنى الامراض حق اللي يضارب بالسهم لأنك انت متدبس فيه!!!!!!؟ :confused:
و فوق هذا نكك "مضارب شجاع"

ماقول غير الله يسماحك
 

mazaaj

عضو نشط
التسجيل
22 نوفمبر 2009
المشاركات
90
السلام عليكم

شلونكم شباب ليش شنو فيكم على السهم

السهم في خير بس يبي صبر شوي
 

بو حارب

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2010
المشاركات
16
الاغلاق تحت ال 71 يلغي الشمعة الايجابية الي تكونت اخر يومين (Bullish Engulfing )

نقول يا رب و ان شاء الله السهم فوق
 

بو حارب

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2010
المشاركات
16
شباب وين احصل بيانات الميتاستوك التاريخية للسهم ؟
 

بو حارب

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2010
المشاركات
16
حياك الله اخوى محارب وانت وفتان ومن محاسن الصدف انكم مسجلين فى نفس التاريخ شهر مارس ومن الصدف ان هذه اول مشاركه لكم و من الصدف انكم كتبتم مع بعض فى هذه الصفحة :rolleyes:
ومن الصدف ان الفرق بين مشاركاتهم 10 دقائق فقط !!!
مثل الشهر :confused:
مثل عدد المشاركات :confused:
دخول فى نفس الصفحة :confused:
ونفس الوقت الكتابه:confused:
يمكن أنتم عميل مزدوج وله مهمة خاصة ولكم أهداف معينة :)
على العموم نحن خبراء فى الفحص والتدقيق والتفتيبش ومعرفة العملاء المزدوجين
وسوف نركز على نوعية مشاركاتكم :cool:


مرحبا اخوي .. تركز على مشاركاتي او ما تركز شي راجع لك .. انا قلت اني مهتم في السهم لأني شاريه في دبي و سعره هناك مرتبط بسعره بسوق الكويت .. انا حطيت رايي استنادا للشارت الي جدامي فقط لا غير

والله يوفق الجميع
 

المطبه

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2009
المشاركات
402
السهم صارله فتره ثابت في حدود 70 فلس وهذا مؤشر طيب

وشكل السهم عليه تجميع وبدايه أنطلاقه جديده أن شاءالله

السهم للمتابعه اللصيقه جدا

:)
 

مارس1

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2008
المشاركات
564
حياك الله اخوى
انا معنويا معاهم الى 35 فلس او الى 27 فلس واتمنى من صانع السوق انه ينزل الى هذه الاسعار :)
علشان يطلع قرون للمضاربين فى السهم او يجيب لهم السكر وارتفاع الضغط وهبوط حاد فى الدورة الدموية :eek:

ليش يالحبيب الظاهر انت ما عندك تمويل خليج او كل الي عندك وحده او كسور بعد
 

الناقد2

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2008
المشاركات
246
[quote=الناقد
قولوا ان شاء الله 73 وبعدها 75 وبعدها 77 وبعدها 81 وبعدها 85 وبعدها 91 وبعدها 94 وبعدها 97 وبعدها 102 وبعدها 108 وبعدها الى اعلى الاسعار
خلونا انتفائل وان شاء الله راح اتحقق جميع الاماني حتى يعوض الجميع فلوسه

___
 

انت عمري

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2010
المشاركات
559
قولوا ان شاء الله 73 وبعدها 75 وبعدها 77 وبعدها 81 وبعدها 85 وبعدها 91 وبعدها 94 وبعدها 97 وبعدها 102 وبعدها 108 وبعدها 113الى اعلى الاسعار
خلونا انتفائل وان شاء الله راح اتحقق جميع الاماني حتى يعوض الجميع فلوسه

___


الله يسمع منك انشاء الله نعوض خسايرنا:confused:
 

كش ملك

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2007
المشاركات
214
الأخبار كل يوم احسن وأحسن ،

الحمد لله ، عسى الله يعوضنا واياكم الخسائر الفادحة ،

خلاص يا بيت التمويل ،

نحن بحاجة الى لمسة مواساة ،

كفانا انفجارات ، وتفجير بالمساهين اللي أعطوك الثقة ،

يعني سبعين فلس خلاص حدة حدة ، عيييييييب عييييييييييب عيييييييييييييب ينزل أقل من هالسعر المخزي .

ارجو المحافظة على ما تبقى من ماء وجه وكرامة هذه الشركة .

تحياتي


 

بو حارب

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2010
المشاركات
16
تأكدت اشارة الدخول .. ويا بيت التمويل هذي اخر فرصة لك لا تفشلنا دخيلك
 

ابو سعد 11

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2009
المشاركات
155
رئيس بيت التمويل الخليجي: لا صعوبات تواجه «مدن الطاقة»
الرأي الكويتية الاحد 28 مارس 2010 6:25 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي


«استراتيجية جديدة» للعودة بـ «التمويل الخليجي» إلى الربحية


يعكف «بيت التمويل الخليجي» على وضع استراتيجية جديدة تهدف إعادة المصرف إلى الربحية وذلك بالعمل على التخارج من عدد من المشاريع الحالية.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك عصام جناحي في تصريح خاص لـ «الراي» ان هذه الاستراتيجية تتضمن المساهمة في المؤسسات المالية التجارية من أجل توسيع الدائرة الاستثمارية للبنك وإنشاء مصارف متخصصة لتمويل البنية التحتية في كل من الأردن وليبيا وسورية، حيث تم بالفعل تأسيس أكبر مصرف إسلامي في البلاد برأسمال 15 مليار ليرة سورية أو ما يعادل 333 مليون دولار اميركي.

و كشف جناحي عن نية «بيت التمويل الخليجي» بيع حصته في المصرف الخليجي التجاري ضمن تلك الاستراتيجية ولكن بالسعر الذي يحقق لـــ«البيت» الربحية المناسبة، بالإضافة إلى الدخول إلى أسواق الأوراق المالية للاستفادة من هبوط الأسعار في الوقت الراهن مع التوغل أكثر فيما يطلق عليه بالهندسة الإدارية لإعادة تأهيل الشباب والموظفين من خلال فرق عمل حتى يتمكنوا من الإلمام بالأسواق.

و حول تأثيرات الأزمة المالية على أداء بيت التمويل الخليجي ومشاريعه المترامية الأطراف في المنطقة والخارج، أكد جناحي ان معظم الأصول والأسواق في العالم تأثرت ونحن كمؤسسة تعمل ضمن المنظومة المالية لابد وان نتأثر ولكن التنوع الجغرافي وتوزيع منتجاتنا الاستثمارية كان له اثر كبير على نسبة التأثر.

وأضاف « نجد أن التداعيات في منطقة شمال أفريقيا ,والشام كانت أقل من الخليج ولذلك فإن المصرف يركز اهتمامه حالياً على الاستفادة من النمو الاقتصادي المضطرد في تلك المنطقة وذلك عن طريق الدخول في أسواق جديدة والولوج في مشروعات تؤكد الدراسات مدى جدواها».

وأكد أن أكثر الشركات والمؤسسات بدأت بالفعل في جدولة ديونها، إذ أن بنوكا استثمارية معروفة اعتمدت مخصصات غير نقدية محتذية بيت التمويل الخليجي مثلما نصت عليه مقتضيات وقواعد الشفافية رغم أن المستثمر يتطلع دائماً إلى عائدات قصيرة الأجل وليست طويلة الأجل.

وتابع «قام بيت التمويل الخليجي بتسديد 200 مليون دولار من قيمة قرض مجمع يبلغ 300 مليون دولار واعادة هيكلة بقية المبلغ كما قام بتسديد 20 مليون دولار وفقا لاتفاقية مع مركز السيولة والمجموعة المشتركة لتسديد قرض بقيمة 100 مليون واعادة هيكلة بقية المبلغ مما يعكس ثقة المقرضين في نموذج أعمال بيت التمويل الخليجي وقدرته على تحقيق إيرادات مستمرة والعودة إلى تحقيق الربحية، كما يعكس الثقة في الوضع المالي القوي لمملكة البحرين.

ولفت جناحي إلى ان المناخ الاستثماري في الكويت يتجه الى التحسن ومن الملاحظ بوادر انفراج وتطور ملحوظ إلى توظيف الأموال، بالاضافة لوجود شهية مفتوحة للاستثمار والبحث عن الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي والزراعي وقطاع الطاقة والتي تشكل قطاعات حقيقية بعيدا عن المضاربات والتوجه الى المحافظ المتنوعة.

وأضاف «اما من جهتنا فأنا من المساهمين والمستثمرين الأساسيين في الكويت واعتبر السوق الكويتي سوقا فعالا وواعدا وطالما كان أحد المراكز المهمة لجهة الوعي الاستثماري وقراءة الفرص الاستثمارية واختيار الجيد».

أما في ما يتعلق بالمشاريع التابعة لـ«بيت التمويل الخليجي» كمرفأ البحرين المالي ومرفأ تونس والمرابع الملكية في مراكش بالمغرب وبوابة الاردن وكذلك الحال بالنسبة لمدن الطاقة في الهند وقطر وليبيا، أشار جناحي إلى أنها تمضي على قدم وساق ووفق الجدول الزمني المعد، مع وجود تباطؤ في بعض المشاريع لأسباب تتعلق بكل سوق على حدة.

وأعرب جناحي عن اعتزازه بأن «بيت التمويل الخليجي» وخلال عشر سنوات منذ تأسيسه لم يرجع إلى المستثمر بأي خسارة وأنه قام بتخريج شبان بحرينيين أصبحوا رؤساء تنفيذيين لشركات في البحرين مثل «كابيفست» و«تعمير» و«إينوفست» وذلك جنباً إلى جنب مع مشاريعه التنموية التي رسخت نموذجا استثماريا جديدا في المنطقة والتي يأتي على رأسها ذلك النجاح الكبير الذي تحقق بعد استملاك شركة «بلكسكو» وهي من أهم وأكبر شركات الألومونيوم في المنطقة وبعد أن تمت إعادة هيكلتها وإعادتها للربحية، منوهاً بالمصارف شديدة التخصص التي تولدت من فكر إبداعي استحدثه بيت التمويل الخليجي من خلال مصرف الطاقة الأول.

واكد جناحي على ان «بيت التمويل الخليجي» حقق نجاحا كبيرا في مجال البنية التحتية موفرا تمويلات رأسمالية وتقنية للمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية، فتم تأسيس مرفأ البحرين المالي بمشاريعه ومراحله المختلفة ومشروع العرين الصحراوي إلى جانب بوابة الأردن ومرفأ تونس المالي والمرابع الملكية في مراكش المغربية، فهي مشاريع تحظى بدعم حكومي جاذبة إليها عشرات المستثمرين وكبار المطورين والمعماريين والتقنيين ليرسخ بذلك وعيا استثماريا جديدا يستطيع تفجير طاقات كامنة في الاقتصاديات القوية والساكنة، ويعيد بذلك ترتيب أوراق بعثرها غياب التخصص المبرمج القائم على العلم والمستفيد من فضائل التكنولوجيا الحديثة.

وعن اخر التطورات في مشاريع مدن الطاقة اشار جناحي إلى ان لمدن الطاقة هناك مدينة الطاقة في ليبيا، وهذا المشروع يمضي بخطى ايجابية رغم الظروف الاقتصادية الراهنة، موضحا بأنه ومنذ تسلم موقع المشروع في أغسطس الماضي تم إعداد المخطط العام للمدينة بمواصفات تخدم الأهداف المرجوة من المدينة كمركز جذب للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز والطاقة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال البنية التحتية نهاية العام 2010.

وأضاف «بالنسبة لمدينة الطاقة في قطر، فقد تم انجاز أكثر من 80 في المئة من أعمال البنية التحتية للمشروع، ونتوقع الانتهاء منها خلال العام الحالي».

وعن تردد أنباء عن وجود صعوبات تواجه مشروع مدينة الطاقة في قطر، أكد جناحي أن هذه الأنباء غير صحيحة، ولا توجد اي معوقات تواجه مسيرة تطوير مدينة الطاقة في قطر، في حين أن 50 في المئة من المطورين في مدينة الطاقة (قطر) بدأوا أعمال التصاميم كما حصل أكثر من نصفهم على الموافقات والتصاريح الأولية للبناء، متوقعا أن يبدأ المطورون عملية التشييد هذا العام.

وتابع « بالنسبة لمشروع المرابع الملكية في مراكش (المغرب)، لفت جناحي انه تم استكمال المرحلة الأولى، كما تم الانتهاء من 45 في المئة من أعمال المرحلة الثانية من أعمال البنية التحتية مع تباطؤ في الأعمال بسبب قيود على السيولة.

وحول تطورات مشروع مرفأ تونس المالي وردا على سؤال بخصوص وجود أنباء ترددت حول تأخير عمليات التخارج أشار جناحي إلى أن الأعمال التمهيدية انطلقت في مرفأ تونس المالي وذلك للبدء في أعمال البنية التحتية التي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر المقبل، وبشكل متواز تبدأ أعمال البنية التحتية التي تنقسم إلى أربع مراحل وتستمر إلى تسعة أشهر.

وتابع « تتم المرحلة الثانية بالتوازي مع المرحلة الأولى بدءً من الربع الثالث من عام 2011، في حين يتم الشروع في المرحلة الثالثة والرابعة مع بداية عام 2016، ونتيجة للأوضاع الاقتصادية الراهنة فمن المتوقع ألا يتم التخارج خلال العام 2010 ولكن يعكف فريق العمل على وضع البدائل للمستثمرين».

من جانب آخر، لفت جناحي إلى أن مشروع بوابة الأردن من المقرر استكمال برج المكاتب والمجمع التجاري بحلول أغسطس 2010 على أن يستكمل برج الفندق في 2011، مشيرا إلى أنه تم ادارج أسهم شركة «بيان القابضة» التي تطور مشروع بوابة الأردن على الموقع الالكتروني للتداول، وهناك انجاز مواز في القرية الملكية أيضا. كما ان لشركة بيان القابضة استثمارات مباشرة في قطاعات الخدمات والصناعة والأنشطة التأمينية.

وعلى صعيد آخر، قال جناحي « نحن ومنذ انطلاقتنا نعمل في العلن ونتبنى مشاريع للبنية التحتية بغية المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية والبحث عن الفرص الاستثمارية اينما وجدت وبما يحقق طموحات مستثمرينا، وعلى طول هذه الفترة نتعاون مع وسائل الإعلام بكل شفافية ومنتجاتنا الاستثمارية تتكلم عن نفسها.

وتابع «نتعرض لهجمة غير منصفة تتنافى مع الواقع ولا تتحرى الدقة في المعلومة المنقولة ونحن من جهتنا نعمل على التواصل بمن يحب تنوير الرأي العام عبر الرأي والرأي الآخر دون محاولة الإساءة إلى اشخاص او مؤسسات لإثارة البلبلة في ظل أزمة مالية عالمية، والآن نحتاج الى تكاتف الجهود كافة في المنطقة لتخطي الوضع الاقتصادي الراهن، كما وان الخيارات القضائية مطروحة لمواجهة المسيء».
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى