بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك )

الحالة
موضوع مغلق

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
بيت التمويل الكويتي "بيتك" يتلقى عرضاً لانشاء جامعة عالمية في ماليزيا
كونا 28/03/2010
اعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) تلقيه عرضا من احدى الجامعات الكبرى في العالم لانشاء جامعة عالمية في ماليزيا تعزز رؤيته لاقامة صرح تعليمي يتبنى فكرة جامعة المستقبل.

وقال (بيتك) في بيان صحافي اليوم ان اللقاء الذي جمع بين الرئيس التنفيذي للبيت محمد العمر ورئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق اخيرا تطرق الى هذا الموضوع حيث سيتم انشاء الجامعة ضمن مشروع مدينة اسكندر العملاق في ماليزيا.

واضاف البيان ان (بيتك - ماليزيا) استثمر 329 مليون دولار في مشروع مدينة اسكندر ويتوقع زيادة الاستثمارات الى 6 مليارات دولار خلال 15 سنة مشيرا الى ان مدينة اسكندر تصل بين كبرى المدن الاسيوية واقتصاديات العالم المزدهرة مثل الهند والصين بحكم موقعها المتميز.

واكد التزام (بيتك) بالقيام بدور محوري في قيادة المشاريع التنموية الكبرى ومشاريع التطوير العقاري في منطقة آسيا والباسيفيك.

واشار الى مرتكزين أساسيين يعتبران من أسس التقدم الحضاري للأمم اولهما المشاريع الاقتصادية العملاقة التي توفر نقلة حضارية كبرى وتساعد في دفع عجلة الاقتصاد وتشغيل القوى العاملة وتنمية التعاون والتبادل الاقتصادي المشترك وثانيهما تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي وانشاء المؤسسات العلمية التي تمد السوق بالقدرات البشرية المؤهلة.

وأضاف البيان ان اللقاء بين العمر ورئيس وزراء ماليزيا كان ايجابيا حيت بحثا زيادة الاستثمارات في ماليزيا وجهود التعاون واستمرار دور الحكومة الماليزية الداعم للبنك.

وافاد بان (بيتك) يتطلع الى التعرف الى النموذج الاقتصادي الجديد الذي سيكشفه رئيس الوزراء الماليزي قريبا كما انه تطرق خلال المقابلة الى الخطة التنموية الكبرى التي وضعتها الكويت والجاري الاعداد لتنفيذها ضمن الاولوية التي تضعها الحكومة للملف الاقتصادي ولتنفيذ رؤية صاحب السمو أمير البلاد بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي.

واشار الى رؤية (بيتك) بجعل ماليزيا مركزا للتوسع في آسيا ومنطقة الباسيفيك من جانب والقيام بدور الجسر والرابط بين دول آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط من جانب اخر.

من جانبه قال رئيس مجلس ادارة (بيتك - ماليزيا) شاهين الغانم ان البنك مؤهل للاستفادة من التحسن الاقتصادي وانه سيركز على تحسين قدرته على ادارة المخاطر والتركيز على استراتيجيات الاستثمار مضيفا أن رأسمال البنك الذي يبلغ 650 مليون دولار يمكنه من تقوية فرص البنك للتوسع في محفظته.

واعرب عن ثقته بان (بيتك - ماليزيا) سيوسع حصته السوقية ومشاركاته الاستثمارية في السوق الماليزي والدول المجاورة وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة وحسب التطورات الايجابية في أداء البنك واقتصاديات دول المنطقة.
 

بحار200

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2009
المشاركات
447
لماذا لا ينشىء الجامعة في الكويت بدل ماليزيا

فاذا كان القصد استثمار فنحن في الكويت بحاجة الي جامعات يمكن الاستثمار فيها في بلدنا

لماذا الكويت عذاري تسقي البعيد و تترك القريب
 

ibrahimi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2005
المشاركات
1,463
لماذا لا ينشىء الجامعة في الكويت بدل ماليزيا

فاذا كان القصد استثمار فنحن في الكويت بحاجة الي جامعات يمكن الاستثمار فيها في بلدنا

لماذا الكويت عذاري تسقي البعيد و تترك القريب

الكويت كلشي معقد والحسد ماليها والتكلفه بالملاين وكم طالب بيدشون
اهناك يعطونه كل التساهيل وتكلفه نازله والطلبه عددهم اكثر 200 مرة من اهني
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
اخي العزيز الجمان
الجدول الموجود في موقعهكم بخصوص سهم بيت التمويل بيتك خطأ متى وصل في 28/3/2010 الى 1300 فلس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجوا التصحيح الجدول المفروض بمركز بمثل مركزكم يراجع على الجدوال والكشوفات اكثر من مره يعني مو حلوه الجدول خطأ .... هذا بس راجعت سعر بيت التمويل ومتابعه ... ممكن في اخطاء شركات اخرى وانا ما ادري مو متابعها
لذى لزم التنويه
:)
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
شباب الحمدالله ان صفقة زين تمتوالحمدالله وباقي اخبار اجلتي وان شاء الله تكون طيبه

نبي راي اخوانا المحلليل تحليل السهم بعد تداول اليوم واتمام صفقة زين وين راح يكون السهم راح يوصل ؟؟؟؟؟؟؟؟

خصوصا انه قطاع البنوك سجل اختراق لاعلى قمه والوزني العام هم تم اختراقه والامور طيبه
 

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
430
اللي بيطلعه في شهر بينزلوا في يوم سبحانه الله
 

"عابر سبيل"

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
620
صج الإقفال يضيق الخلق
:cool:
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
كد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي «بيتك» ورئيس مجلس إدارة «بيتك - تركيا» محمد سليمان العمر أن جودة الأصول التي يتمتع بها «بيتك - تركيا» وتركيزه على نوعية التمويل بالإضافة إلى زيادة الضمانات ساهمت جميعها في قدرة البنك على مواجهة الأزمة المالية وتمكينه من مواصلة أنشطته الاستثمارية مشيراإلى أن «بيتك - تركيا» حقق نموا كبيرا في زيادة الأرباح والأصول منذ بدء تأثيرات الأزمة في 2007 وحتى 2009 مما منحه تقييما متميزا من وكالة «فيتش» العالمية.

وفي مقابلة تلفزيونية خاصة على قناة cnbc أمس أوضح العمر أن استراتيجية «بيتك» في التوسع العالمي حققت نتائج إيجابية بارزة حيث تمثل عوائد استثماراته الخارجية %43 من إجمالي الإيرادات التي حققها البنك خلال العام الأخير وهو ما يؤكد نجاح هذه التجربة التي بدأها «بيتك» قبل 20 عاما في تركيا وأخيرا في المملكة العربية السعودية، حيث استطاع «بيتك» الانطلاق من قاعدة قوية محلية وفق منهج مدروس ومخطط له بعناية إلى العالمية.

بيتك - تركي

وأوضح العمر أن «بيتك - تركيا» حقق منذ 2007 وحتى اليوم زيادة في الإيرادات بنسبة %70 وزيادة بنسبة %100 من حيث الأصول وكذلك نحو %40 زيادة في الودائع، بالإضافة إلى تعزيز الانتشار من خلال 134 فرعا، بالإضافة إلى حصول البنك على رخصة للعمل في ألمانيا بمدينة مانهايم لتقديم خدمات مالية وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وقال العمر: إن تركيزنا منذ البداية على معرفة احتياجات العملاء في تركيا مكننا من ابتكار المنتجات والخدمات التي تحقق مطالبهم، كما أنه في الوقت نفسه هناك طلب كبير على المنتجات والخدمات الإسلامية من قبل عدد كبير من العملاء والمستثمرين في السوق التركي، حيث كان عدد البنوك العاملة في تركيا على رغم تناقصه من 88 بنكافي 2002 إلى 55 بنكاليوم إلا أن حصة البنوك الإسلامية ومعدل نموها ارتفعا إلى حد كبير.

وذكر أن «بيتك - تركيا» ركز في أنشطته على قطاعي التجزئة للأفراد وكذلك تمويل الشركات في سوق يبلغ حجم صادراته السنوية تريليون دولار ولدينا قاعدة عملاء جيدة، أن كما أن «بيتك - تركيا» كان وما زال في توسع مستمر حيث بدأ نشاطه في مملكة البحرين ومؤخرا في كازاخستان وقريبافي ألمانيا.

خطة التنمية

وأشاد العمر بالخطوات الإيجابية التي تبذلها الحكومة من خلال خطة التنمية وذلك بإطلاق المشاريع الحيوية التي سيكون للقطاع المصرفي دور فاعل فيها من خلال المساهمة في تمويل تلك المشروعات أو من خلال تبنيه تنفيذ بعض منها ويساهم «بيتك» حاليا عبر شركة الانماء العقارية التابعة له في بعض المشاريع التي تم بدء تنفيذها مؤخرا، مشيرا إلى أن إنجاز تلك المشاريع في موعدها سيسهم في نجاح توجه الكويت لتكون مركزا ماليا وتجاريا.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى