بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل )

الحالة
موضوع مغلق

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
«جلوبل» تعيّن فؤاد درويش رئيساً لـ «الوساطة المالية» في الخليج

الرئيس التنفيذي لـ «جلوبل» بدر السميط وإلى جانبه فؤاد درويش

أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» أمس عن تعيين فؤاد درويش رئيساً لادارة الوساطة المالية في منطقة الخليج العربي. وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية «جلوبل» والتي تهدف الى تطوير نموذج أعمالها من خلال التركيز على تقديم أفضل الخدمات لعملائها.
وفي هذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لجلوبل بدر السميط «يسرنا أن نرحب بانضمام درويش لفريق عمل «جلوبل» ونحن على ثقة انه سيساهم بخبرته في تطوير خدمات الوساطة المالية في الشركة. ويعكس تعيين درويش التزامنا لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائنا في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»
بدوره، أعرب درويش عن سعادته للانضمام الى الشركة مؤكداً أن لديه العديد من الخطط لتطوير ادارة الوساطة المالية في «جلوبل» مستفيداً بذلك من خبرته في هذا المجال.
ولدى درويش خبرة عريقة في الأسواق المالية. وقبل انضمامه لجلوبل، شغل منصب رئيس قسم المبيعات المؤسسية وخدمة العملاء في شركة أبوظبي للخدمات المالية، ذراع الوساطة المالية لبنك أبو ظبي الوطني. وكان المسؤول عن تأسيس وحدة المبيعات المؤسسية ومكاتب الوساطة بالاضافة الى الاشراف على فريق خدمة العملاء المتواجدين في أنحاء الامارات العربية المتحدة. وكان أيضا عضواً نشطاً في اللجنة التنفيذية التابعة للشركة.
وقبل انضمامه الى شركة أبو ظبي للخدمات المالية، عمل درويش لدى البنك المركزي لدولة الامارات وتمكن خلالها من اكتساب الخبرة والمعرفة بالقطاع المصرفي الاماراتي بصفته مدققاً في ادارة الاشراف والتدقيق على البنوك. كما لعب دوراً مهماً في التنسيق بين البنك المركزي والهيئات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي وغيرها من الجهات العالمية.
وشارك درويش في العديد من المؤتمرات التي أقامها البنك المركزي الاماراتي وبنك أبوظبي الوطني. وأصبح مشاركاً منتظماً في تقديم أوراق عمل في المؤتمرات الرائدة في المنطقة والحلقات النقاشية حول المواضيع الرئيسية ذات الصلة بأسواق رأس المال مثل الأنظمة وادخال منتجات جديدة كالمشتقات والأوراق المالية.
بدأت سيرته المهنية في كندا، عندما عين كوسيط أول لصناديق الاستثمار في بنك «أي أن جي» بكندا، وعمل كجزء من فريق من الوسطاء ذي الكفاءة العالية والتي كانت مهمتهم الاشراف على مبيعات الصناديق الاستثمارية التابعة للبنك في كندا. وحصل درويش على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الاقتصاد من جامعة تورونتو كما حصل على الماجستير في ادارة الأعمال من الجامعة الأميركية في دبي.
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
هذا والله أعلم
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 53.6 KB   المشاهدات: 80

حدى راهى

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2005
المشاركات
384
لاهنت اخوى علقم
تعطينا ملخص بسيط للشارت

لانه اللى فهمته نزول لمستوى الاربعينات وبعدين صعود لمستوى الثمانينات

تحياتى
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
ايه والله اخوي علقم مالنا غنى عن تعليقك يالغالي
 

الموجه

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
776
الإقامة
الكويت
يا جماعه ..... ما بين اى انعكاس على السهم من صفقة (زين افريقيا) .

السؤال .... هل ينعكس على بيانات النصف سنوى على السهم ؟؟؟؟ ;)
 

بو سليمان1

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2006
المشاركات
77

أعلن بيت الاستثمار العالمي “جلوبل” عن صدور حكم لصالح الشركة في الدعوى المقامة منها ضد بنك أم القيوين الوطني والخاصة باسترداد مبلغ 250 مليون دولار أمريكي والذي أودعته جلوبل لدى البنك في أغسطس من عام 2008.

وجاء في الحكم الصادر من محكمة دبي الإبتدائية اليوم 19 يوليو 2010 إلزام بنك أم القيوين الوطني بإعادة المبلغ محل النزاع والبالغ 250 مليون دولار أمريكي إلى بيت الاستثمار العالمي “جلوبل” مضافاً إليه الفوائد حتى يوم سداد المبلغ بالكامل وجميع المصاريف الخاصة بالدعوى، كما رفضت المحكمة الدعوى المتقابلة التي أقامها البنك ضد الشركة في ذات الموضوع.

وصرّح بدر عبد السميط “لم يكن لدينا أدنى شك في موقفنا القانوني تجاه هذه القضية ونتقدم بالشكر إلى محاكم دولة الإمارات”.

وأضاف السميط “سوف يساهم مبلغ الـ 250 مليون دولار أمريكي وفور استرداده من بنك أم القيوين الوطني في تحسين التدفقات النقدية وتقوية المركز المالي للشركة وسداد جزء من ديون جلوبل. أما مبلغ الفائدة المستحقة للشركة، فسيدخل في إيرادات الشركة فور استلام المبلغ من البنك”.

/size]
المصدر جريدة الجريده الالكترونيه
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
.(جلوبل) تسدد مبلغ 50 مليون دولار امريكي لصالح البنوك دائنة

[14:8:8] ِ.(جلوبل) تسدد مبلغ 50 مليون دولار امريكي لصالح البنوك دائنة ‏

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)‏
افادت عن سداد مبلغ 50 مليون دولار امريكي للبنوك الدائنة ليصبح مجموع ‏
المبلغ المسدد من اصل الدين لغاية 21 يوليو 2010 هة 78.9 مليون دولار ‏
امريكي اي ما نسبتة 46% من اجمالي المبلغ المستحق سدادة في 10 ديسمبر 2010.‏
 

Goldy

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2010
المشاركات
111
بنك أم القيوين الوطني يعتزم استئناف الحكم الصادر بحقه في نزاعه مع جلوبل الكويتية
أرقام 20/07/2010
قال بنك أم القيوين الوطني المدرجة أسهمه في سوق أبو ظبي للأوراق المالية إن الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بدبي في قضية خلافه مع جلوبل حول استردادها لمبلغ 250 مليون دولار كان الطرفان قد اتفقا على تحويله إلى أسهم، حكم ليس نهائيا وغير قابل للتنفيذ في هذه المرحلة (بحسب البنك).

وأضاف البنك في بيان صدر عنه أنه سيعكف على دراسة الحكم وأسبابه بعناية وسيقوم بممارسة حقوقه باستئناف هذا الحكم ضمن المهل القانونية.

وأشار البنك في بيانه إلى أن المبالغ المستلمة من جلوبل وهي 250 مليون دولار مدرجة ضمن المطلوبات الأخرى في الميزانية العمومية للبنك وليس ضمن محفظة الودائع، وهو موجود في حساب البنك لدى مصرف الإمارات المركزي.

وكانت محكمة في دبي أصدرت أمس حكما قضى بأن يقوم بنك أم القيوين الوطني بإرجاع مبلغ 250 مليون دولار وفوائدها السنوية لشركة بيت الاستثمار العالمي جلوبل، بعد أن رفعت جلوبل دعوى ضد البنك تطالبه فيه بالمبلغ ذلك إثر تراجعها عن اتفاق تملك حصة في البنك من خلال إصدار سندات تحول إلى أسهم، سلمت البنك الدفعة الأولى من ثمنها وهي 250 مليون دولار ثم فاجأتها الأزمة المالية ودفعتها للتخلي عن هذا الاتفاق والمطالبة بتلك الدفعة ومن ثم التقاضي بالمحاكم بعد رفض البنك إرجاعها ومطالبته بالمضي بالاتفاق.
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
اختراق الـ84 يفتح أبواب طيبة للسهم , لكن خنتابع مقاومة مقاومة ونشوف شيسوي السهم .
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 42.4 KB   المشاهدات: 78

بو أوراد

عضو جديد
التسجيل
2 مايو 2008
المشاركات
1
السلام عليكم شباب ويعطيكم العافيه

وشكر خاص للاخ علقم عالمجهود الواضح لخدمة اخوانه الاعضاء الكرام
عموما نبى احد من الاخوان المحللين يفيدنا مشكورا بوضع الشركه حاليا وخصوصا بعد خبر كسب قضية البنك وتسديد بعض الديون الى على الشركه
فهل الاسعار الحاليه مغريه للشرا والدخول عليها ؟ مع العلم ان السهم ارتفع وعلق جم يوم متتالى.
وهل الشركه وضعها المالى بالسوق يسمح لها بالاستمرار ومقاومه المشاكل التى عليها ام لا ؟
توقعاتكم للمرحله القادمه للسهم فى ظل جمله من الاخبار المحليه والعالميه والتى تعتبر ايجابيه بالنسبه للسوق والاقتصاد الكويتى بشكل عام.

وأسف عالاطاله وجزاكم الله الف خير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى