بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل )

الحالة
موضوع مغلق

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
سعر الاكتتاب 110 فلوس
 

aloood10

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2009
المشاركات
412
مافي ردود فعل كلش ..
يعني محد مهتم بالسهم
 

warriorq8

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2009
المشاركات
84
السلام عليكم
ممكن تحليل للسهم و ماهي اخبار زيادة رأس المال و ما تأثيره على السهم
و شكرا
 

aloood10

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2009
المشاركات
412
ليلحين في سهم بالسوق اسمه جلوبل ؟؟؟
 

ROPAN

عضو نشط
التسجيل
4 يوليو 2009
المشاركات
172
الإقامة
الكويت
جلوبل كان دينار
والحين مية فلس محد يشتريه الله يا الدنيا
ويقولون فيه سهم اسمه جلوبل:confused:
 

ابو يووسف

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
301
الإقامة
الكويت
جلوبل تحقق اعلى الايرادات التشغيلية

هوت الأصول وقيمها. تلك هي السمة الأبرز للاقتصاد في ظل الأزمة. لكن، بالنسبة لشركات الاستثمار، كان الدرس الأهم أن التركيز على إدارة أصول الغير أكثر حصافة لتأمين الاستمرارية في الإيرادات التشغيلية.
وهكذا باتت أهم سمات عمل شركات الاستثمار بعد الأزمة، التركيز على الإيرادات التشغيلية (رسوم إدارة وعمولات). يقول البعض إن هذه السمة واحدة من إيجابيات الأزمة. فقد عاد السباق مرة أخرى ليكون «على الأصول». هذا التغيّر يعطي أهمية بالغة لمراقبة حصاد الشركات الاستثمارية في هذا المجال، وحصصها من كعكة الأصول المدارة للغير. في هذا التقرير الخاص، تكشف «الراي» إحصائية لحصص الشركات الاستثمارية المدرجة من الإيرادات التشغيلية (رسوم إدارة وعمولات). ويشمل هذا التحليل جميع الشركات الاستثمارية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية التي تقدم الخدمات الاستثمارية للعملاء من إدارة الأصول، والوساطة المالية بالإضافة إلى الاستثمارات المصرفية والتي أعلنت عن بياناتها المالية للعام 2009 والتي توفرت لـ«الراي» نسخة منها.
وتظهر الإحصائية أن ثلاثي الصدارة بات على النحو الآتي: «جلوبل» في المقدمة بإيرادات بلغت 21.5 مليون دينار تليها «المركز» بنحو 8.3 مليون دينار ثم «كامكو» بثمانية ملايين دينار.خلال الأشهر الأولى للأزمة، قلة من الشركات الاستثمارية كشفت حجم ما تضررت له من أضرار «الزلزال» المالي. أول البنود في خطط إعادة النظر في نماذج الأعمال. عدد من الشركات الأكثر شهرة في القطاع أعلن عن التركيز على تقديم الخدمات والمنتجات المدرة للإيرادات التشغيلية والمتكررة من رسوم إدارة وعمولات.
مع العلم أن المكاسب من الاستثمارات المتاحة للبيع (تخارجات، ارتفاع القيم...) تعد بالنسبة للشركات الاستثمارية إيرادات تشغيلية، مع أن طبيعتها غير متجددة.
وعلـــى قــــول القائل «قلـــيل متصل خير من كثير منقطع»، باتــــــت رســــــــــوم الإدارة والـــعــــمولات لدى الشركات الاستثمارية من أهم العوامل التي من شأنها أن تساهم في نمو هذا القطاع جراء التركيز على تقديم الخدمات الاستثمارية للعملاء.
لكن هذا التوجه الجديد أتى في عام صعب في سوق المال، تراجعت فيه استثمارات الأفراد في السوق، إثر التراجع الحاد للمؤشرات في الربع الأخير من العام 2008 والربع الأول من 2009.
ونتيجة لذلك، تراجعت الإيرادات التشــــغيلية الناتجة عن رســــوم إدارة وعـــــمولات في العام الماضي بنــسبة 57 فـــي المئـــة لتصل إلى 75 مليون ديـــنــار، مــــقارنة بإيــــرادات مــــماثـــلة بلــغت نحو 173 مليون دينار في العام 2008.
وتشــــمل هذه الرسوم الخدمات المقدمة إلى عــــملائـــها فـــــي إدارة الأصـــــول والوســــــاطة المالـــية بالإضـــافة إلى الاستثمارات المصرفية.
ونتيجة متغيرات السوق، شهدت مراتب الصدارة تغيرات بـــــارزة. فــــفي العـــام 2008، تــــصـــدر القائمة شــــــركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) بنســــبة 30 في المئة، بإيـــــرادات بلــــغــــت 51 ملــــيون دينار، تلتها شركة الاستثمارات الوطنية بنسبة 16 في المئة (بمبلغ 28 مليون دينار)، ثم شركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول (كامكو) بنسبة 9 في المئة (16 مليون دينار).
أما في العام 2009، فقد حافظت «جلوبل» على صــــــدارتها وبفارق كبير عن منافسيها، بمجمل إيرادات من الرسوم والعملات بمبلغ 21.5 مليون دينار (29 في المئة)، لكن التغــــــير بـــــرز في المركز الثاني الذي احتلته شركة المركز المالي الكويتي بمبلغ 8.3 مليون دينار (11 في المئة) وشركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول (كامكو) بمبلغ 8 ملايين دينار (11 في المئة).
اللافت أن «جلوبل» تمكنت من الحفاظ على حصتها السوقية تقريباً (29 في المئة في 2009، مقابل 30 في المئة في 2008)، على الرغم من انشغالها في ترتيب خطة إعادة الهيكلة، وبقيمة مطلقة للإيرادات التشغيلية المتكررة تقارب ضعف ما لدى الشركة التي حلت وراءها مباشرة.
وفي العام 2009، تراجعت الإيرادات التشغيلية لدى الشركات من رسوم وعمولات مقارنة بالعام 2008 بنسب تراوحت بين 23 في المئة و98 في المئة. ومن الشركات الأكثر تراجعاً المستثمر الدولي بواقع 98 في المئة يليه أموال بواقع 97 في المئة وبيان بـــواقع 96 في المئة. أما الشركات الأقل تراجعاً فكانت المركز بنسبة 23 في المئة وشركة استراتيجيا بنسبة 31 في المئة والساحل بنسبة 42 في المئة.
مستقبل الإيرادات التشغيلية
لم يتم حتى اليوم الإعلان عن البيانات المالية للربع الأول من العام الحالي، إلاّ أنّ بعض العوامل الإيجابية كالتي ظهرت خلال الربع الأول من شأنها أن تؤثر إيجاباً على الإيرادات التشغـــيلية من الرسوم والعمولات لدى شركات الاستثمار في المستقبل. فمن جهة، حققت جميع الأسواق المالية الخليجية ارتفاعا خلال الربع الأول من العام الحالي وبالأخـــص ســـــوق الكويت للأوراق المـــــــاليـــة الـــذي ســـجّل أعلى ارتفـــاعاً بيـــن أســـواق المنطـــقـــة بنــســـبة 13.3 فـــي المئة مما يعنى تحسن فـــي أداء المحـــافظ والصنــاديق الاستثمارية وبالتالي ارتفاع حجم الأصول المدارة لصالح العملاء من قبل الشركات الاستــــثمارية الكويتية. وهذا سيؤثر بصورة مباشــــرة وإيـــــجابية على الرسوم التي تتــقاضاها الشركات الاستثمارية كما يلي:
- رســــوم الاشــــتراك: نظـــراً لعودة الثقة تدريجياً للمستثمرين، فإنه من المتــــــوقع أن يتم ضخ أموال جديدة مستقبلاً في صناديق قائمة أو صناديق جديدة تطرح من قبل الشركات الاستثمارية.
- أتعاب الإدارة: تعتمد هذه الأتعاب على حجم الأصول المدارة لصالح العملاء من قبل الشركات الاستثمارية، وبالتالي كلما ارتفع حجم الأصول المدارة، ارتفع معه إجمالي الرسوم الإدارية.
- أتعاب تحفيزية: إن عدداً كبيراً من الأصول المدارة لصالح العملاء إما من خلال الصناديق وإما المحافظ يعتمد على أتعاب تحفيزية عند تحقيق أداء أعلى من معدل عائد معين. وبالتالي فإن أي أداء يفوق المعدل المحدد مسبقاً سوف يؤدي إلى حصول الشركة المديرة على رسوم تحفيزية والتي لم تحصل عليها معظم، إن لم تقل جميع، الشركات الاستثمارية خلال العام 2009.
الوساطة المالية
لوحظ خلال الربع الأول مستوى أعلى من قيم التداولات في عدد من الأسواق الخليجية وبالأخص سوق الكويت للأوراق المالية.
فقد وصل حجم التداولات في الربع الأول إلى 4.6 مليار دينار، أي بزيادة وقدرها 41 في المئة مقارنة بالربع الأخير من العام 2009. ومن المتوقع أن ينعكس هذا الارتفاع بشكل تلقائي على الرسوم والعمولات التي تتقاضاها الشـــركات الاستثمارية لقاء خدمات الوساطة المالية التي تقدمها لعملائها.
الاستثمارات المصرفية
أما الاستثمارات المصـــرفية، فقد برز خلال الربع الأول من العــام الحــــالي إعــلان صفــــقات عدة أهمها بيع حصـــة زين أفريقيا إلى شركة بهارتي الهندية بــــمبلغ 10.7 مليار دولار أميركي وكان لشركة «جلوبل» الدور البارز في هذه الصفقة والتي لعبت دور المستشار الإقليمي الوحيد للطرف الشاري (شــــركة بهارتي). وهناك معلومات عن صفقات وخدمات استثمارات مصرفية أخرى كالاستشارات المالية وإدارة الإصدارات وغيرها تقوم بها عدد من شركات الاستثمار المحلية والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في المستقبل القريب.
وعليه، فإن نمو الأعمال الرئيسية المتمثلة في إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية، وإن بشكل بطيء، سيؤدي حتماً إلى نمو الإيرادات التشغيلية الناتجة عن الرسوم والعمولات. مما يدعم توجه عدد من الشركات الاستثمارية إلى التركيز على الأعمال الرئيسية هذه وتقليل الاعتماد على استثمار رأس المال.
كل ذلك يجعل الأرض ممهدة لمستوى أعلى من المنافسة في المستقبل بين شركات الاستثمار الكويتية من خلال تطوير المنتجات الاستثمارية والارتقاء بمستوى الخدمة بهدف استقطاب العملاء ليكون بذلك العميل الرابح الأكبر.
وستكون الشركات ذات الإيرادات التشغيلية المرتفعة مهيأة أكثر من غيرها للحصول على حصة أكبر من السوق في المستقبل حيث يعكس حجم الإيرادات الخبرة التي يتمتع بها فريق العمل والبنية التحتية المتينة التي طورتها خلال الأعوام السابقة لخدمة عملائها.

7 في المئة نمو إيرادات «الكويتية»
بفضل «المحفظة الوطنية»

يلاحظ أن إيرادات جميع الشركات تراجعت باستثناء الشركة الكويتية للاستثمار، والتي استفادت إلى حد كبير خلال العام من المحفظة الوطنية التي ضخت في السوق وتمكنت من تحقيق نمو في الإيرادات بواقع 7 في المئة. ويعود هذا التراجع إلى عدة عوامل نتيجة الأزمة المالية العالمية منها تراجع قيم الأصول المدارة من قبل الشركات الاستثمارية لصالح العملاء، وتراجع قيم التداولات في سوق الكويت للأوراق المالية ومعظم الأسواق في المنطقة بالإضافة إلى تأثر أعمال الاستثمارات المصرفية وبالأخص الاكتتابات والتي تعد من الأعمال الأساسية في تحقيق الإيرادات في هذه الصناعة.

5 شركات استثمار تستحوذ
على 71 في المئة من الإيرادات

تظهر البيانات المتاحة استمرار نسبة التركز العالية في القطاع. فمن بين أكثر من 20 شركة استثمار مدرجة تنشط في إدارة أصول الغير، ثمة خمس شركات فقط تستحوذ على نسبة 71 في المئة من إجمالي حجم الرسوم والعمولات التي حققتها شركات الاستثمار في العام 2009. وعلى الرغم من تراجع القيم المطلقة لإيرادات جميع الشركات، بسبب تراجع السوق عموماً، فإن المنافسة كانت على أشدها لتعزيز المواقع واكتساب حصص أفصل من السوق، استعداداً لمرحلة ما بعد الأزمة، في ظل الاعتقاد بأن من يخرج من الأزمة في الصدارة أو قريباً منها، سيبقى في موقعه لوقت طويل.
 

الملفات المرفقه:

  • 48_3.jpg
    48_3.jpg
    الحجم: 12.8 KB   المشاهدات: 372
  • 48_7.jpg
    48_7.jpg
    الحجم: 37.9 KB   المشاهدات: 374
  • 48_8.jpg
    48_8.jpg
    الحجم: 12.3 KB   المشاهدات: 374
  • 48_4.jpg
    48_4.jpg
    الحجم: 12.9 KB   المشاهدات: 373
  • 48_6.jpg
    48_6.jpg
    الحجم: 11.1 KB   المشاهدات: 364

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
[13:49:58] اجتماع الجمعيه العمومية العادية وغير العادية لشركة بيت الاستثمار العالمي
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعيه العموميه العادية وغير العادية
لشركة بيت الاستثمار العالمي ( جلوبل ) قد انعقدت يوم الاربعاء الموافق ‏
ِ5-5-2010 واقرت الجمعيه العمومية بما يلي :‏
ِ1- عدم توزيع ارباح عن السنه المالية المنتهية في 31-12-2009 ‏
ِ2- الموافقة علي الغاء موافقة الجمعيه العامه العادية للشركة المنعقدة في
ِ15-6-2006 عن نهاية السنه المالية 2008 بزيادة رأس مال الشركة بما ‏
يعادل 150.000.000 دينار كويتى موزعة علي 1.500.000.000 سهم ‏
وبقيمة اسميه تعادل 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة اصدار 10 فلوس للسهم ‏
الواحد ومصروف اصدار 5 فلوس للسهم الواحد .‏
ِ3- الموافقة علي زيادة رأس مال الشركة بما يعادل 100.000.000 دينار كويتى
موزعه علي 1.000.000.000 سهم وبقيمة اسميه 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة
اصدار 5 فلوس للسهم الواحد علي ان لا يتجاوز مصروف الاصدار 5% من القيمة ‏
الاسمية للسهم الواحد وان يتم استدعاء زيادة رأس المال علي دفعه واحدة ‏
والاولوية بالاكتتاب للمساهمين المسجلين بسجل المساهمين في اليوم السابق علي
تاريخ دعوة مجلس الادارة للمساهمين للاكتتاب كما يجوز دخول مساهمين جدد
بالفائض غير المكتتب فيه من قبل المساهمين وتفويض مجلس الادارة بوضع ‏
الضوابط والشروط والقواعد لاستدعاء راس المال ‏

ِ4- انتخاب اعضاء مجلس ادارة جدد للثلاث سنوات القادمة كما يلي ‏
السيدة - مها خالد صالح الغنيم
السيد - علي الوزان ممثل عن شركة اولاد جاسم الوزان للتجارة العامة ‏
السيد - بمبغ سوكنغ بن كاجايري ممثل عن شركة ريم للاستثمار
السيد- مرزوق ناصر محمد الخرافي ممثل شركة محمدعبدالمحسن الخرافي واولاده
السيد- الن هاورد سميث ممثل عن شركة البريق القابضة ‏
السيد- د.امين عبدالله ممثل عن مؤسسة بيرليان ‏
السيد - حمد الحميضي ‏
 

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
هل يتم تصعيد السهم لإغراء المساهمين بالإكتتاب في زيادة رأس المال ؟
:confused::confused::confused:
 

Mr.Jad

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
820
الإقامة
الكويت الحبيبه
جلوبل شركه تحتاج الى سنوات لتتعافى من مشاكلها الماديه

الآن الشركه تستغل السوق الكويتى للحصول على ارباح عن طريق المضاربه و كسر ظهر

المساهمين

الشركه حالها حال الشركات المضروبه امثال تمويل خليجى , المدينه و أخواتها , شركات البدر و

البحر و غيرها من الشركات النحس

يعنى زياده رأس المال للحصول على التمويل بيرتفع السهم و يطلع كم خبر فى الصحف اليوميه

و كم مشاركه فى المنتديات و بعد انتهاء الفتره للاكتتاب بالزياده و حصول جلوبل على التمويل

و بعدين بتشوف السهم معروض ب 50فلس

و ما حد يشترى

الزياده لرأس المال عمليه لتسمين الشاه قبل ذبحها

مع تحياتي
 

المجدمي

موقوف
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
320
لحد يكتتب لاسهم

لين يصعد السهم فوق 120 فلس


خلو كبار المساهمين يسددون زيادة راس المال

اما صغار المستثمرين فلا دخول بالاكتتاب قبل 120 فلس
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
أوضحت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة بيت الاستثمار العالمي جلوبل مها خالد الغنيم أن الشركة تجري مباحثات مع أطراف مختلفة للدخول في زيادة رأس المال مؤكدة أن الشركة لديها ثقة بقدرة المساهمين الاستراتيجيين على تغطية حصتهم، خاصة وأن جلوبل لا تزال تحتفظ بمكانة مرموقة ومتميزة في أعمالها، والمستثمرون يعلمون جيداً أن الدخول في زيادة رأس المال سيكون مردودة على الشركة أفضل مما سبق.

وأضافت الغنيم في الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي بلغت نسبة الحضور 80.06 % أنه تم تخفيض زيادة رأس المال من 150 مليون دينار إلى 100 مليون دينار قالت أن صغار المساهمين ليس لديهم القدرة على التغطية الكاملة لزيادة بهذا الحجم، وأن تلك الخطوة تأتي في سياق الحرص على تغطية الزيادة، مشيرة إلى أن الشركة قررت الزيادة لتكون بالتدريج لتعزيز المركز المالي، والمساعدة في عملية إعادة الجدولة مع البنوك، لافته إلى أن سهم غلوبل يتداول اليوم بسعر التأسيس قبل 11 عام والمستثمرون يعلمون جيداً القيمة المضافة التي تقدمها الشركة في خدماتها.



وأشارت أنه لا يوجد قرار بشطب الشركة في أي أسواقها المدرجة بها التي تعمل فيها في الوقت الحالي ، مرجعة البند الموجود في جدول أعمال الجمعية العمومية إلا انه تحوط للمستقبل، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة لم يدرس أي تخارج ولا يوجد أي خطط للتخارج في المدى القصير.



وعن إمكانية دخول بنوك دائنة أو غير دائنة محلية في زيادة رأس المال قالت الغنيم أن هذا الأمر يعد أحد الخيارات المطروحة إذا ما ارتأت الشركة إمكانية الدخول فإنها سترحب بذلك.
 

aloood10

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2009
المشاركات
412
عفوا ليش اكتتب والسهم بالسوق ب90 فلس ؟
اللي يبي كمية يشتري من السوق ارخص ولاشالفرق ..
 

مجروح من سهم

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2010
المشاركات
135
خساير وبعد تبون تشفطون فلوس خلق الله .... لوفيها خير الشركه

ماشفناها بسعر 90 فلس
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
بما ينعكس إيجاباً على الشركة وأدائها في المرحلة المقبلة
بنك محلي مهتم بالدخول في زيادة رأسمال «جلوبل»
الأحد 9 مايو 2010 - الأنباء


عمر راشد
أفادت مصادر مطلعة «الأنباء» بأن أحد البنوك المحلية الدائنة لشركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ابدى رغبته في الدخول بزيادة رأسمال الشركة وذلك سعيا من البنك لتحقيق عوائد جيدة ولما تتمتع به «جلوبل» من مركز مالي مميز وعوائد من الأعمال التشغيلية في إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية.

وقالت المصادر إن اكتتاب المساهمين في زيادة رأس المال يعني قناعتهم باستمرارية الشركة في عملها مع إعادة جدولة مديونياتها.

وبينت أن قرار الدخول في زيادة الرأسمال هو قرار استثماري ناتج عن وضع الشركة المالي ومدى قدرتها على سداد مستحقات بقية مديونيتها للشركات. وقد أقرت «جلوبل» في عموميتها الأخيرة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بمبلغ 100 مليون دينار كويتي ليصبح رأس المال الجديد 231 مليون دينار مع تفويض مجلس الإدارة بوضع الضوابط والشروط والقواعد لاستدعاء رأس المال.

كما أوضحت رئيسة مجلس الإدارة مها الغنيم أن جميع الخيارات مفتوحة أمام زيادة رأس المال بما فيها دخول البنوك الدائنة بنسبة مساهماتهم في رأس المال.يذكر أن ترحيب أحد البنوك الدائنة بالمساهمة يعد دعما قويا وواضحا للشركة بما ينعكس ايجابا على ادائها في المرحلة المقبلة، خاصة بعد خطة اعادة الجدولة التي وصفت من قبل شركات استشارية عالمية وإقليمية بأنها مبتكرة وخلاقة، والتزام الشركة بخدمة ديونها وتسديد أول السندات المستحقة عليها عقب توقيع إعادة الجدولة وأيضا تسديد 30 مليون دولار للدائنين في أواخر ابريل كدفعة أولى من المستحق عليها في 2010.
 
التسجيل
19 أبريل 2010
المشاركات
932
شنو الفايده من هالكلام اخوي ؟؟ وشو انعكاسه عالشركة يعني الشركة قاعده تنزل بقوه وهذا الخبر موجود من يوم الخميس ومع ذلك الشركه حد ادنى والخساير موجوده و بصراحه الشركه والسوق ما تشجع احد يشتري
 

wbg

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2006
المشاركات
234
بلغت (خسارة) (جلوبل) (14.1) مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)‏
حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية
الفترة المنتهية في 31-03-2010، يوم الاثنين الموافق 17-5-2010 ،
وفقا لما يلي:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 31-03-10 ال3 أشهر المنتهية في 31-03-09
الربح (خسارة)(د.ك) (14.173.000) (69.518.000)‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) (12) (57)‏
اجمالي الموجودات المتداولة 483.854.000 644.211.000‏
اجمالي الموجودات 799.818.000 1.192.659.000‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 92.654.000 764.619.000‏
اجمالي المطلوبات 622.566.000 914.748.000‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين 145.780.000 241.942.000‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 544.000 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 501.000 د.ك
علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على التأكيد على الموضوع التالي :‏
بدون التحفظ في نتيجتنا، نلفت الانتباه الى الايضاح رقم 11 حول المعلومات ‏
المالية المرحلية المكثفة المجمعة المرفقة فيما يتعلق بالدعوة القضائية ‏
المرفوعة من قبل الشركة الام ضد بنك في دولة الامارات العربية المتحدة
بخصوص الافراج عن وديعة بمبلغ 72.3 مليون د.ك (31 ديسمبر 2009:‏
ِ71.8 مليون د.ك و31 مارس 2009: 72.9 مليون د.ك) لا تحمل فائدة.‏
وعلية سوف تعاد الشركة الى التداول بعد عشر دقائق من نزول الاعلان .‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى