شركة الأبراج القابضة ش.م.ك.مقفله ((أبراج))

الحالة
موضوع مغلق

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
الاستثمارات الوطنية: البنوك تفرض شروطاً تعجيزية على إعادة جدولة المديونيات





أوضح تقرير الاستثمارات الوطنية «الاسبوعي» ان البنوك تعرض شروطا صعبة على الشركات التي تعيد جدولة مديونيتها.. وذكر ان ابرز هذه الشروط رفع سعر الهامش فوق سعر الخصم الى ضعف النسبة المتعارف عليها مما يهدد بافلاس هذه الشركات. وبين ان القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المدرجة في السوق الرسمي 30.170.1 مليون دينار كويتي بانخفاض قدره 306.3 ملايين دينار كويتي وما نسبته 1.0 في المئة مقارنة مع نهاية الاسبوع قبل الماضي والبالغة 30.476.3 مليون دينار كويتي، وانخفاض قدره 514.7 مليون دينار كويتي وما نسبته 1.7 في المئة عن نهاية عام 2009.
انهى سوق الكويت للاوراق المالية تعاملاته للاسبوع الثاني من عام 2010 على انخفاض محدود وذلك بالمقارنة مع ادائه في الاسبوع الماضي حيث انخفضت المؤشرات العامة «nic50 - السعري - الوزني» بنسب بلغت 1.5 في المئة، و0.4 في المئة و1.1 في المئة على التوالي، اما بالنسبة للمتغيرات العامة «المعدل اليومي للقيمة المتداولة - الكمية المتداولة - عدد الصفقات» فقد ارتفعت بنسب بلغت 10 في المئة و24 في المئة و3 في المئة على التوالي، هذا وبلغ المتوسط اليومي للقيمة المتداولة 58 مليون د.ك خلال الاسبوع مقابل 53 مليونا للاسبوع قبله.
شهدت تعاملات سوق الكويت للاوراق المالية تأرجحا في ادائها خلال الاسبوع، وان غلب عليها جانب الانخفاض في المحصلة النهائية، فيما برز بشكل لافت تحرك اسهم المجاميع الاستثمارية المرتبطة ببعضها على مستوى الملكيات المتداخلة مقابل نوع من الفتور المائل الى الاستقرار اصاب التعاملات على الاسهم ذات الرسملة الكبيرة مثل الوطني وزين وبيتك واجيليتي والتي كانت متماشية مع نسق المؤشرات العامة، هذا وبالنسبة لخلفيات التحرك على اسهم المجاميع فقد تنوعت ما بين عمليات نقل بين محافظ مشتركة التي تهدف بالوقت ذاته الى تحسين اسعار اصولها ما امكن، ومجاميع اخرى جاءت التداولات المحمومة عليها بعد الانتباه الى اسعارها المتدنية بالنظر الى اوضاعها المالية المستقرة سواء من جانب انجلاء مخاوف تعثرها او من خلال تسريبات تحقيقها لارباح خلال الفترة الجارية، علما بان ذلك التوجه قد سيطر على ما يقارب نسبة 70 في المئة من اجمالي تداولات الاسبوع والتي يتضح بانها خليط ما بين توجهات مضاربية تراهن على ارتفاعات مجزية خلال فترة قصيرة وتوجهات استثمارية تضع بعين الاعتبار مستويات القاع لتلك الاسهم مقابل فرص تحقيقها مكاسب قياسية في حال تحسن الاوضاع بصفة عامة، هذا وقد انعكس ذلك النشاط على الاسهم الفردية غير المرتبطة بمجاميع حيث حقق بعضها مكاسب جيدة خلال الفترة.
من ناحية اخرى فقد شهد اليوم الاخير من تداول الاسبوع انعقاد جلسة مجلس الامة الذي شهد في نهايته اقرارا بقانون لمشروع الخطة الخمسية وذلك بمداولته الاولى باجماع المجلس، وهو مؤشر ايجابي علما بان اجمالي تكلفة الميزانيات بالخطة يفوق 35 مليار دينار وهو مبلغ ضخم، خاصة وان آخر خطة تنمية تم اقرارها كانت في العام 1986 ووسط التصريحات الرسمية حول شمول الخطة واعتمادها بطرح المشاريع بالقطاع الخاص واهمية هذا التوجه في ظل الازمة المالية وتداعياتها التي ابرزت الحاجة الى فتح القنوات الاستثمارية المحلية، فان اول ما يتبادر الى الذهن هو جاهزية تلك الشركات وقدرتها على المشاركة والاستفادة من تلك المشاريع في ظل وجود مشكلات جوهرية على مستوى السيولة وتدفقاتها للشريحة الغالبة من الشركات، وعلى الرغم من ملاءة بعضها بحفاظها على معدلات جيدة بالنسبة الى اجمالي الاصول الى حقوق مساهميها وانخفاض مطلوباتها وكذلك في تقديمها رهونات باصول ممتازة ومدرة حتى ان التغطيات التي كانت تشكل 300 في المئة من اصل الدين ما قبل الازمة لاتزال فوق 150 في المئة بعد انخفاض اسعار الاصول مؤخرا، والمعضلة الحاصلة تكمن في ان المصارف الحالية تفرض هوامش مرتفعة فوق سعر الخصم في حالة الرغبة باعادة جدولة الديون القائم وتكاد تكون بضعف الهوامش السائدة خلال الفترات الاعتيادية وهذا التوجه وان كان في حدود المشروع قانونا بالنسبة للمصارف فانه لابد التوقف عند تبعاته وقياس تأثيره على الوضع الاقتصادي بصفة عامة، حيث ان وافقت تلك الشركات على اعادة جدولة الدين فانها سوف تتكبد تكاليف باهظة لا تتناسق مع عوائد القنوات والادوات الاستثمارية المتاحة، وان لم توافق فانها لن تتعثر فقط اذا استمر السوق في نزيف اسعاره، وانما حتى باستقراره وثبات اسعاره، وهو ما سوف يؤدي بها الى الافلاس عاجلا ام اجلا، وهو ما يتطلب اعادة نظر الجهة الرقابية المختصة بهذه المسألة بالتمحيص فيها وقياس وتقييم اثارها.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
«عمومية العقيلة».. لا إبراء للذّمة
يوسف لازم
بعد 6 ساعات من الجدل حول الملكيات في شركة شغلت الرأي العام في الفترة الأخيرة، خلصت الجمعية العمومية لشركة العقيلة للإجارة والتمويل والاستثمار الى انتخاب أعضاء مجلس إدارة جدد من شركة المال للاستثمار (التابعة لمجموعة الخرافي) وشركة النشاما للتجارة
والمقاولات وشركة الداو كابيتال، وشركة الأزمنة القابضة، وشركة الدانة العقارية، وشركة الوطنية الدولية القابضة، وشركة «الإمارات السبعة للاستثمار والتجارة الدولية»، وكان الاحتياطي الأول أولاد قبازرد والاحتياطي الثاني الميرة الجديد والاحتياطي الثالث فدك. بدأت الجمعية العمومية في الساعة العاشرة صباح أمس، بحضور كثيف في قاعة الجمعيات العمومية في وزارة التجارة والصناعة، يتقدمهم محمد جاسم الصقر وحسين جوهر وعبدالحميد دشتي
والعديد من ممثلي الشركات الأخرى المساهمة في «العقيلة» للتصويت على تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة، بعد أن شهدت الإدارة السابقة مشاكل مالية وحجزا في السجن لرئيسها، وكيل المواصلات السابق حامد خاجة، على خلفية قضايا مالية.
بعد 3 ساعات من الانتظار، وطرد الصحافيين ثم السماح لهم بالحضور، أعلنت الوزارة النصاب البالغ 68 في المئة، بوجود أكثر من 100 مساهم في القاعة، غير أن النائب السابق محمد الصقر تحفّظ على النسبة، باعتبار أنه تم استثناء شركة أركان التي يملك فيها 30 مليون دينار، لكون شريكه في الملكية حامد خاجة، الرئيس السابق للعقيلة ووكيل وزارة المواصلات السابق غير حاضر، لأسباب الحجز، ويملك خاجة 20 مليون دينار في الشركة.
ودار جدال لعدم موافقة وزارة التجارة على تمثيل محمد الصقر لملكية الشركة وحده من دون خاجة، ليسجل أخيرا اعتراضه على ملكيته الخاصة التي تصل إلى ما يقارب 6 في المئة من رأس مال شركة العقيلة. وعلّق الصقر على الموقف للصحافيين قائلا: هناك أطراف من المساهمين لا تريد إعطاءنا هذا الحق، بل أكثر من ذلك، يريدون أخذ أسهم المحفظة (الشركة) واستخدامها في التصويت بالانتخابات، في وقت لم يتم تحييد الـ20 مليون سهم المملوكة لحامد خاجة، الذي لا يوجد من يمثّله في هذه الأسهم. وأضاف: نحن أثبتنا اعتراضنا على الإجراءات التي تمت فيما يتعلق بأسهم المحفظة، فضلا عن تقديم شهادة صادرة من التجارة تفيد بأن خاجة لا يملك حق الإدارة في كل المحفظة.
وستشكل لجنة من قبل مجلس إدارة الشركة الجديد لبحث أمور ميزانية العام 2009 المعترض عليها من قبل المساهمين، والتي دارت حولها الشكوك من عدة جوانب، بالتشكيك في نزاهة رئيس مجلس إدارتها، على أساس تلاعبات بأصول الشركة.
وتحفظت وزارة التجارة والصناعة على البند الرابع من جدول اعمال الاجتماع الخاص باعتماد البيانات المالية للعام 2008 والمصادقة عليه بعد تعديل فرق 5000 دينار بالتخفيض بالاحتياطي القانوني.
وتحفظ المساهمون في الشركة على البند الثامن بإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذممهم، فيما يتعلق بتصرفاتهم القانونية عن السنة المالية.

التعليق: والله كأني أشوف مصير مجلس إدارة أبراج كمصير شركة العقيلة مع فارق اختلاف الأسماء !!
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
الشؤون»: حررنا محضراً ضد الشركة المتسببة في ذلك
إضراب ثنائي مصري بنغالي لعمال الأمن والنظافة أمام «الميكنة»




| كتبت عزة عثمان 

مازالت الاضرابات من قبل عمال النظافة والأمن مستمرة حيث تجمع صباح أمس ما يقارب من 1000 عامل من الجنسيتين المصرية والبنغالية اعتراضا على عدم حل مشكلة رواتبهم المتأخرة ومخالفاتهم للاقامة حيث تضامن العمال من الجنسيتين واتفقا على التجمع أمام مبنى مقر الميكنة لعلمهم أن الوزير له مكتب هناك وأملا في لقائه ولكن لم يتحقق أملهم لعدم وجود الوزير هناك أمس ولكن ذلك لا يمنع من تواجد وكيل الوزارة لقطاع العمل منصور المنصور والمستشار العمالي بالسفارة المصرية اللذين اجتمعا مع ممثل الشركة التابع لها العمال المضربون لحل تلك المشكلة وكانت نتيجة اللقاء أن أكد الوكيل المساعد لقطاع العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منصور المنصور أن الوزارة تلقت شكوى العمال وقامت بتحرير محضر وتسجيل شكوى العمال ضد الشركة، مشيراً الى أنه تم استدعاء ممثل الشركة لمطالبته بتسليم جميع المستحقات المالية المتأخرة للعمال، الذي أفاد بأن الشركة ملتزمة بدفع رواتب العمال شهرياً والرواتب المتأخرة لا تتعدى الشهرين. وأوضح المنصور في تصريح صحافي عقب الاجتماع الذي تم بينه وبين ممثل الشركة في مقر الميكنة أن الوزارة وجهت أكثر من 20 انذارا الى الشركة تطالبها بتعديل أوضاعها، ولكنها لم تستجب، مشيراً الى أن الوزارة ستتخذ جميع الاجراءات القانونية الرادعة تجاه الشركة ما لم تتوصل الى تسوية لسداد مستحقات العمالة منها تسييل الضمانات المالية لجميع العقود الحكومية لها، اضافة الى تسديد رواتب العمالة من خلال وزارة الشؤون.
وقال المنصور: «ان الوزارة ستقوم بتشكيل فريق لمتابعة أوضاع هذه الشركة بالتحديد للتحقق من تسليم رواتب العمال والاطلاع على جميع أوراق ومستندات الشركة وعدد العمال المسجلين عليها والعقود المبرمة معها»، موضحاً أن الوزارة ستقوم بمخاطبة الجهات المعنية وذات الصلة لتسهيل السداد المباشر لمستحقات العمال، لاسيما أن الوزارة على علم بأن الشركة متعثرة مالياً ولديها مشاكل مع البنوك التي تقوم بالتحفظ على أموال الرواتب بمجرد ايداعها في البنك. وبدوره أكد المستشار العمالي بالسفارة المصرية محمد سعد استجابة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وتعاطفها مع القضايا العمالية، مشيرا الى أن الوكيل المساعد لقطاع العمل منصور المنصور توجه الى موقع الاضراب واجتمع مع عدد من العمال وسجل مطالبهم.
وأضاف سعد لقد تم الاجتماع مع ممثلي الشركة لبحث سداد الرواتب المتأخرة للعمالة، لافتا الى أن الشركة لديها أكثر من فرع وأكثر من عقد وعلى كفالتها حوالي 19 ألف عامل من جنسيات مختلفة بينها الجنسية المصرية.
مؤكدا ان السفارة المصرية ستبذل قصارى جهدها بالتعاون مع وزارة الشؤون لانهاء هذه المشكلة وسداد رواتب العمال المتأخرة والحصول على مستحقات العمالة التي تطلب الاستقالة وتوفير تذاكر سفر لها وحل مشاكل الاقامات المنتهية لبعض العمال على الشركة وسداد الغرامات الواقعة عليهم. أما العمال المضربون والذين تجولنا بينهم فقال رضا السعيد «أربعة أشهر وأنا مخالف لاقامتي ولم أحصل على مستحقاتي منذ سبعة أشهر وعندما طالبتهم بتجديد أقامتي لكي لا تلقي الشرطة القبض عليّ بسبب مخالفتي طلبوا مني 300 دينار فمن أين آتي لهم بهذا المبلغ الكبير وأنا لا أملك ثمن العيش الحاف». من يرضى بهذا الظلم الواقع علينا نحن العمالة المصرية والبنغالية التي تعمل في الشركة «حرام ما يحدث لنا أم حلال».
وقال وائل كامل: صاحب السكن قطع عنا الماء والكهرباء وأصبحنا نأكل «عيش حاف» نأتي بكيس خبز ونقوم بتقسمه على عشرة أفراد داخل كل غرفة وعلى هذا الحال منذ سبعة أشهر.
وبدوره قال العامل علم جير بنغالي الجنسية «نريد ان نمشي للبلاد ما في مشكلة» وأضاف «الحين سبعة شهر مافي معاش وأنا ما ابي أقعد هنا».
وأشار الى أن أصحاب الشركة كانوا في بداية الأمر يأخذون 65 دينارا من أجل أن يستخرجوا الاقامة والأن يطلبون 120 دينارا فمن أين آتي لهم بهذا المبلغ.
وقال زميله البنغالي اقبال حسين أصحاب الشركة يطلبون منا 300 دينارا من أجل أن يستخرجوا الاقامة للفرد منا، من أين نأتي بهذا المبلغ الكبير، مشيرا الى انه مخالف منذ ما يقارب العام وكذلك الكثير من أصحابه.
وقال محمد أبو الغيط مصري الجنسية وأحد العمال المضربين: «ان صاحب السكن التابع للشركة هددنا بالطرد ما لم تدفع الشركة الايجارات المتأخرة منذ 5 أشهر، علماً بأن الشركة ملزمة وفق العقد المبرم بيننا بدفع ايجارات السكن»، مشيراً الى أن صاحب السكن قام بقطع التيار الكهربي، وكسر خزانات المياه لاجبارنا على ترك السكن بالقوة. أما نور محمد بنغالي الجنسية فأكد أن الشركة تقوم بارسال انذارات بالفصل عن العمل والتهديد بالتسفير خارج البلاد لأي عامل يطالب بحقوقه المالية المتأخرة، موضحاً أن غالبية العمال لا يملكون قوتهم اليومي ويقترضون من أصدقائهم لشراء الخبز.
وتساءل في مرارة الى متى التهاون في حقوق العمالة التابعة لشركة «الأبراج»؟!
فيما أوضح علاء خلف مصري الجنسية: أنهم لم يروا نور الأمل عقب تقديم شكوى الى وزارة الشؤون مؤكدا أن الجوع هو من حركهم لهذه الاضرابات وحاجات أسرهم في مصر هي ما دفعتهم للبحث عن حقوقهم.
من جانبه قال محمد سوهاج بنغالي الجنسية: «ان العاملين طالبوا مراراً وتكراراً مسؤولي الشركة بالموافقة على طلب تحويل الى شركات أخرى، ولكنه قوبل بالرفض المشروط بدفع مبلغ كبير من المال تخطى الـ 350 دينارا، في مقابل الموافقة على التحويل»، مشيراً الى أن الشركة تجبر العامل على الامضاء على التنازل عن كامل مستحقاتهم أثناء التحويل.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
اجتماع «الشبكة» و«الدولية للإجارة» اليوم لحسم ملكية حصة «أثمان»
الأحد 17 يناير 2010 - الأنباء


:أدوات الربط :حجم الخط



أحمد يوسف
أكدت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان هناك اجتماعا بحضور كل من شركة الشبكة القابضة مع شركة الدولية للاجارة وذلك من اجل إنهاء الخلافات المالية بينهما.

وقالت المصادر ان هذا الاجتماع سيكون حاسما بعد عدة محاولات لرأب الصدع الذي حدث بينهما على خلفية شراء حصة في شركة اثمان الاستثمارية، البالغة قيمته 25 مليون دينار. وأوضحت المصادر ان ملكية هذه الحصة كانت تعود الى شركة الدولية للإجارة، وبيعت بسعر اعلى من السعر الحقيقي للسهم الى شركة الشبكة القابضة، مما اثقل كاهلها بديون قدرها 23 مليون دينار.

وأضافت: ان الدولية للإجارة كانت تسعى الى تجميل ميزانيتها على حساب شركة الشبكة، حيث توجد ارتباطات بين الشركتين في عقود أخرى مشتركة لم يتم تنفيذها.

ولفتت المصادر الى ان الشبكة تسعى خلال الفترة المقبلة لإعادة هيكلة ديونها، ومن ثم ستضع إستراتيجية جديدة حتى تعود للعمل ضمن أنشطتها الرئيسية.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
«توافق الكبار» الحل الأمثل لإنقاذ الشركات الكويتية
باسم رشاد

3


«التوافق بين كبار الملاك» حل جديد لانقاذ الشركات الوطنية من عثرتها خلال الأزمة المالية التي تمر بها حاليا وهذا ما طرحته الجمعية العمومية لشركة العقيلة للاستثمار والاجارة اخيرا واستطاعت به ان تتجاوز محنتها التي المت بها.

وهذا النموذج التوافقي لاقى ترحيب جميع المستثمرين والمساهمين في الشركة وذلك لسهولة ادواته وسرعته في اتخاذ القرار المناسب للانقاذ ومواجهة الازمة بشكل جديد بعيدا عن القوالب التقليدية التي اعتادت الشركات او مجالس الادارات اللجوء اليها من خلال اعادة الهيكلة او جدولة ديونها التي تأخذ وقتا طويلا ويضع الشركة في محك الصدق امام الرأي العام في حالة تأخر اقرار الجدولة. وقد حققت الجمعية العمومية لشركة العقيلة المعادلة الصعبة في مواجهة الازمة وكيفية تفادي الاشكاليات التي تعاني منها عبر اللجوء الى التوافق والتجانس بين اعضاء مجلس الادارة من خلال تحقيق الاهداف المشتركة واعلاء المصالح العامة على المصالح الخاصة وتكريس الوقت والقيادة المناسبة لقيادة الشركة للخروج من ازمتها المالية.

واعتمدت الجمعية العمومية في خياراتها على اختيار اعضاء مجلس ادارة بشكل توافقي دون انانية او بناء على توجهات مسبقة بل سعى المساهمون الى هدف واحد ورئيس وهو انقاذ الشركة من خلال اختيار مجلس ادارة جديد متجانس لتنفيذ وتفعيل الاستراتيجية خلال المرحلة المقبلة خاصة ان الازمة المالية اثرت بشكل كبير على الشركة كباقي الشركات الاخرى في الكويت لكن ظلت اشكالية توسع مجلس الادارة السابق في المشاريع بشكل كبير ادى الى تشتت عملها وزيادة الضغوطات على الشركة لمواجهة التزاماتها المالية خاصة مع طوفان الازمة المالية ما جعل الشركة ومجلس الادارة الاسبق غير قادرين على مواجهة الازمة.

المساهمون وجدوا الحل سريعا في انتخاب مجلس ادارة جديد من كبار المساهمين الذين لديهم رغبة أكيدة في انقاذها، وهذا السيناريو يوجد في العديد من الشركات الاستثمارية فيما عدا الفصل الأخير الذي قاده الثلاثي الخرافي والصقر وبوخمسين لانقاذ الشركة والحفاظ على استثمارات صغار الشركة قبل كبارها.

ويقول عضو مجلس الإدارة المنتخب في شركة العقيلة ورئيس مجلس ادارة شركة النشاما مصطفى علي رضا لـ «النهار» ان هذا التوافق كان ايجابياً على الشركة التي تعاني من الاثار السلبية للأزمة والتي ألقت بظلالها بقسوة عليها، وكان لابد من حلول غير تقليدية وهو ما سعى اليه المساهمون وملاك الشركة في التوافق واعلاء المصالح العامة لمواجهة أزمة الشركة.

وأضاف رضا ان الأعضاء المنتخبين في مجلس الادارة لديهم رؤية استراتيجية لمستقبل الشركة من خلال تحديد الأولويات العملية والمنطقية وتطبيقها على أرض الواقع من خلال وضع خطط انقاذ على المدى القصير والمتوسط والبعيد المدى، حيث سيتم التركيز مبدئياً على حصر المشاريع التي تملكها الشركة ووضع أولويات الانقاذ خاصة التي سيكون لتنفيذها مردود سريع يساهم في خروج الشركة من أزمتها الحالية.

وزاد رضا ان الاشكاليات التي تردد عن وجود مشاكل في المشاريع الخارجية للشركة سيتم بحثها ودراستها وايجاد حلول مناسبة مع مسؤولي هذه الدول وستساهم في ذلك العلاقات الجيدة لأعضاء مجلس الادارة والمساهمين، الأمر الذي سيؤدي الى الوصول الى حلول لها، وذلك في اطار سياسة تضميد الجراح.

التعليق: تعلموا يا كبار ملاك أبراج !
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
في الكويت.. لا توجد شركات تفلس !




Bank guarantee


بالرغم من كثرة الأحاديث والتوقعات بشأن افلاس شركات محلية بسبب الديون او التعثر في سداد ما عليها الا ان الظاهر من الامر انه في الكويت لا تفلس الشركات الا اذا اراد اصحابها التخلص منها.
وفي الازمة الاخيرة وبالارقام جعلت ميزانيات بعض الشركات اشبه «بالغربال» لا يوجد فيها جزء متماسك بالاخر فالمطلوبات المتداولة تزيد بأضعاف عن الموجودات المتداولة والديون تجاوزت رأس المال، وينابيع السيولة «جففت» ورغم ذلك الشركة «واقفة» صامدة تتحدى الازمة والبنوك والمستثمرين.. وهذا الامر غير مستغرب فالروابط الاجتماعية والاعتبارات الانسانية والتكاتف في الازمات يلعب دورا بارزا في هذا الخصوص وليس فقط الميزانيات والقوانين..
فنحن لو طبقنا القانون ومن واقع ملاحظات مراقبي الحسابات على الشركات لوجدنا 20 الى 30 في المئة من الشركات المدرجة تقع تحت مقصلة التصفية، لكن الملاك متمسكون بها ولا يريدون التفريط فيها، حتى الشركات التي طلب مراقب الحسابات تصفيتها رفض المساهمون في الجمعية العمومية هذا الطلب، ووافقوا على اعادة الهيكلة وترتيب امورها من جديد.
وفي هذا المجال اعتبارات اقتصادية جيدة فأي شركة تدخل تحت التصفية امامها ما بين 3 الى 4 سنوات حتى يحسم امرها ويعين لها مصف قضائي وسندات اخرى حتى تتم تصفية الاصول وبيعها وخلال هذه الفترة لن يتمكن اصحابها ولا المساهمون الاخرون فيها من تحريك اموالهم.. وبالتالي هم يفضلون التضحية ببعض الخسائر حاليا على تجميد اموالهم سنوات عديدة.
وهذا الوضع يطرح اهمية وجود نظام لمعالجة اعسار الشركات يعالج الاوضاع بشكل محدد وبنظم معلنة وشفافة حتى تتمكن الشركات والمساهمون من اتخاذ قراراتهم بوضوح.. ولا يخفون الوضع الحقيقي للشركة لفترات طويلة قد تزيد من الازمة ولا تحلها.. وفي النهاية يتحمل المستثمرون النتيجة.
وبالتالي فعدم اعلان الشركات افلاسها ليس عيبا وقد لا يكون مكابرة بل هو جزء من النسيج الاجتماعي والطبيعية الخاصة للاقتصاد الكويتي الذي لا يزال يقوم على الروابط الاجتماعية والعلاقات العائلية والاسرية الى جانب الاعمال والارباح.
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
لا سووووووووق اخضر نافع وياك يا ابرااااااااج ولا احمر اوووووح اكمل نومتي :)
 

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
لا سووووووووق اخضر نافع وياك يا ابرااااااااج ولا احمر اوووووح اكمل نومتي :)

رووووووح ناااااااااااااام وعليك الامان
اررقد وأمن
:)
 

ولد الغريب

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2010
المشاركات
237
صباح الخير شباب انا خبري بلسهم خفيف ماهو ثقيل بلصعود ولنزول بس هلمره صاير ثقيل
 

ولد الغريب

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2010
المشاركات
237
يمكن يخدعنه اليوم وعلق على اخير السوق بصراحه انا ماصالي فتره متابع السهم
 

ولد الغريب

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2010
المشاركات
237
عشان يرفع السهم بقل قيمه يمكن ويمكن انا اكون غلطان لني جديد على السهم
 

ولد الغريب

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2010
المشاركات
237
لا انتا غلطان اذا يبي يرفع اب اقل قيمه جان ارفعه الصبح ماكو شي معروض :)

انا عندي حالين فرصه اني اطلع من القرقور حالين من غير خساره ان شاءالله انت لايكون داش القرقور من زمان :(
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
ودى ادش القرقور بس خايف انصاد و ينزل السهم لان 32 صاير مقاومه
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
انا عندي حالين فرصه اني اطلع من القرقور حالين من غير خساره ان شاءالله انت لايكون داش القرقور من زمان :(

بييييييييه تدري انا شنو قدييييييييييييييم بالقرقوووووووووووور مع تبريد والطق طلع على بال 80
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
ودى ادش القرقور بس خايف انصاد و ينزل السهم لان 32 صاير مقاومه

ما نصحك اتدش لانا السهم احتمال يتوقف عن التداول لعدم الافصاح عن البيانات الربع الرابع بعد جم يووووووووم
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
فشلنى صانع السوق ارخص سهم بالسوق كميه التداول ماطافت المليون فشله اتصدقون قمت استحي اقول حق احد شاري بابراج فشله هههههههههه
 

maz149

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2009
المشاركات
1,027
الإقامة
الكــويـت
و الله انك أصيل يا لوجيكل..لو واحد نذل شان دخله القرقور.



بس ماعليه انشالله يعطيك على قد نيتك الطيبة



بعدين ليش الفشلة ، إحنة شمسوين. ترى في وايد مثلنا . احنا مو بروحنا



الفر ج

قادم انشالله

بو جاسم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى