شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره
lمساء الخيررررررررر

بوسجى اشلونك عسى بخير

وش أخبار زين


تمام انتى شخبارج انشالله كل شي تمام

والله البورصه محد يدري شراح يصير بس الاخبار طيبه والمفروض الاسبوع الياي كله صعود انشالله بس مثل ماقلت المفروض
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,546
الجمعة, 12 فبراير 2010 14:49
مجموعة زين الكويتية
علمت "كويت نيوز" من مصادر مطلعة عن تلقي شركة مجموعة زين الكويتية عرضا لشراء معظم أصولها وعملياتها في أفريقيا. وقالت المصادر ل "كويت نيوز" أن قيمة العرض المقدم من شركة بهارتي الهندية يصل الى 10.7 مليار دولار دون أن توضح المزيد من المعلومات حول العرض الجديد الذي تلقته الشركة.

يذكر أن عمليات زين أفريقيا كانت هدفا لأكثر من مستمثر وشركة آخرها كانت شركة فيفاندي الفرنسية غير أن المفاوضات وصلت الى طريق مغلق بسبب الاختلاف على قيمة الصفقة.
المصدر
www.kuwaitnews.com
خل الشركات الهندية تولي , ما عندهم سالفة , يفاوضون وينزلون الأسعار بالارض وبعدين يهونون.
لو انا من الخرافي , ما أعطيهم وجه .
شوف الهنود في السوق الكويتي شلون داخلين بالتجارة ومحطمين التجار الكويتيين.
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
تم تأكيد هذا الخبر



الجمعة 12 فبراير 2010 - الأنباء

وافق مجلس ادارة مجموعة «زين» بأغلبية الأعضاء على تعيين نبيل بن سلامة في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وذلك في الاجتماع الذي عقده المجلس امس في مقر الشركة.
وذكرت المجموعة في بيان صحافي ان بن سلامة سيباشر مهام عمله كرئيس تنفيذي لمجموعة «زين» اعتبارا من يوم الأحد المقبل لقيادة الشركة خلال المرحلة المقبلة، والتي تتطلب تضافر الجهود من الجميع لوصول المجموعة الى غايتها الاستراتيجية.

واشارت المجموعة الى ان مجلس الادارة اعرب عن امنياته بالتوفيق للرئيس التنفيذي الجديد، مبينة ان مجلس ادارة الشركة على ثقة بقدرات وكفاءة بن سلامة في متابعة مسيرة شركات المجموعة للمرحلة المقبلة. على صعيد متصل، انتشرت معلومات غير مؤكدة عن ان هناك اتفاقا مبدئيا مع احدى شركات الاتصالات العالمية على بيع اصول «زين افريقيا» بقيمة 10.5 مليارات دولار.وأفادت مصادر بأن ممثل الهيئة العامة للاستثمار انسحب من الاجتماع بعد ان رفض طلبه بأن يستمر د.سعد البراك في منصبه حتى اجتماع الجمعية العمومية السنوية للشركة.
 

صدى الصمت

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
623
الإقامة
▄█▒ بلد العز الكويت ▒█▄
أنهى أسبوع التداولات مرتفعا بنسبة 3،2%

شهد مؤشر جلوبل لقطاع الاتصالات الخليجي أفضل أداء أسبوعي منذ بداية العام 2010 بدعم واضح من سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين الكويت) والذي كان نجم التداولات بدون منازع، حيث أنهى المؤشر تداولات الأسبوع المنتهي في 11 فبراير 2010 مسجلا ارتفاعا بنسبة 20،3 في المائة وصولا إلى مستوى 64،284 نقطة.

هذا، وقد ارتفع إجمالي القيمة السوقية للقطاع بواقع 87،2 مليار دولار أمريكي وصولا إلى 36،82 مليار دولار أمريكي. هذا، وقد شهد قطاع الاتصالات الخليجي صعودا في أنشطة التداول هذا الأسبوع ، حيث ارتفعت كمية الأسهم المتداولة بنسبة 26،88 في المائة وصولا إلى 09،117 مليون سهم بإجمالي قيمة تداولات بلغت 22،443 مليون دولار أمريكي أي بارتفاع بلغت نسبته 11،100 في المائة مقارنة بالأسبوع السابق.

وقد استحوذت الكمية المتداولة لقطاع الاتصالات على ما نسبته 25،3 في المائة من إجمالي الكمية المتداولة في الأسواق الخليجية. بينما استحوذت القيمة المتداولة للقطاع على ما نسبته 58،8 في المائة من إجمالي القيمة المتداولة في الأسواق الخليجية.

تصدر سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين الكويت) قائمة الأسهم من حيث الكمية والقيمة المتداولة هذا الأسبوع مستحوذا على ما نسبته 98،60 في المائة (41،71 مليون سهم) بقيمة (42،250 مليون دولار أمريكي) أي ما نسبته 50،56 في المائة.

من جهة أخرى، جاء سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين الكويت) الأكثر ارتفاعا بارتفاعه بنسبة بلغت73،22 في المائة ليغلق عند 080،1 دينار كويتي دشنت الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) هويتها التجارية المطورة وشعارها اللفظي الجديد معا، كما أعلنت في مؤتمر صحفي عن سلسلة من التغييرات في خدمات (حياك) المدفوعة مسبقا .

وأعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) في بيان لها على سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنها ستعلن البيانات المالية المدققة للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 يوم الأحد 7 مارس 2010 .

وأفادت مجموعة الاتصالات المتنقله (زين) بخصوص ما نشر في إحدى الصحف المحلية حول شراء أصول زين أفريقيا، وتود المجموعة الإفادة بأنه لا توجد أي عروض مقدمة حاليا وعليه سوف توافي المجموعة إدارة السوق بأي معلومات جديدة قد تطرأ على هذا الشأن في حينه.. وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في موبايلي: إن إبرام اتفاق مع 4 بنوك لإعادة تمويل إسلامي قصير الأجل إلى متوسط الأجل في العام 2009، عكس الثقة المالية الممنوحة من قبل تلك المصارف بالمركز المالي لشركة موبايلي بالرغم من الأزمة المالية التي عصفت بالعالم وشح التمويل لدى المصارف.

في البحرين، أعلنت شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية أن موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة سيكون يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير 2010، في مركز موظفي بتلكو- مجمع بتلكو الرئيسي بالهملة.. أنهى مؤشر سوق البحرين للأوراق المالية أسبوعا من التداولات النشطة، حيث ارتفع المؤشر العام بنسبة 7،1% عن مستويات إقفال الأسبوع الماضي، وصولا إلى مستوى 7،1513 نقطة مئوية، فيما ارتفع مؤشر استيراد للأسهم المنتقاة أسبوعه مرتفعا بنسبة 5،1% عن مستويات الإقفال الأسبوع المنصرم، واقفل عند مستوى 3،1548 نقطة. بلغت كمية الأسهم المتداولة في سوق البحرين للأوراق المالية خلال هذا الأسبوع 16 مليونا و716 ألفا و439 سهما، بقيمة إجمالية 3 ملايين و208 آلاف و169 دينارا بحرينيا، نفذها الوسطاء لصالح المستثمرين من خلال 544 صفقة. وتداول المستثمرون خلال هذا الأسبوع أسهم 21 شركة، ارتفعت أسعار أسهم 11 شركة في حين انخفضت أسعار أسهم 5 شركات، واحتفظت باقي الشركات بأسعار أقفالها السابق.

أستحوذ على المركز الأول في تعاملات هذا الأسبوع قطاع الاستثمار، حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة مليونا و838 ألفاً و91 دينارا أو ما نسبته 29،57% من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة وبكمية قدرها 12 مليونا و68 ألفا و822 سهما، تم تنفيذها من خلال 283 صفقة.. أما المرتبة الثانية فقد كانت من نصيب قطاع التأمين، حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة 663 ألفا و875 دينارا بنسبة 69،20% من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة في السوق وبكمية قدرها مليونا و30 ألفا و184 سهما، تم تنفيذها من خلال 27 صفقة..أما على مستوى الشركات، فقد تصدر بيت التمويل الخليجي المركز الأول من حيث القيمة إذ بلغت قيمة أسهمها 909 آلاف و511 دينارا وبنسبة 35،28% من قيمة الأسهم المتداولة وبكـمية قـــــدرها 7 ملايين و 813 ألفاً و152 سهما، تم تنفيذها من خلال 72 صفقة هذا الأسبوع.

وجاء في المركز الثاني الشركة البحرينية الكويتية للتأمين بقيمة قدرها 636 ألفاً و260 دينارا وبنسبة 83،19% من قيمة الأسهم المتداولة وبكمية قدرها 893 ألفا و552 سهما، تم تنفيذها من خلال 22 صفقة.. وفيما يخص المؤشرات القطاعية، فالجدول أدناه يوضح أداء المؤشرات لقطاعات السوق والتغير ونسبة التغير مقارنة بأدائها الأسبوع الماضي.. وبالعودة إلى معدلات التداول خلال هذا الأسبوع من خلال 5 أيام عمل، نجد أن المتوسط اليومي لقيمة الأسهم المتداولة بلغ 641 ألفا و634 دينارا، في حين كان المتوسط اليومي لكمية الأسهم المتداولة 3 ملايين و343 ألفا و288 سهما، أما متوسط عدد الصفقات خلال هذا الأسبوع فبلغ 109 صفقات.
 

fahad78

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2009
المشاركات
440
عودة صفقة شركة زين!!!!

نقل تلفزوين الوطن اليوم خبر عن عرض شركة بهاراتي الهنديه لشراء زين افريقيا بسعر 10.750مليااااار ينطح مليار

وسيجتمع مجلس ادارة زين يوم الاحد القادم لدراسة الصفقه

كأن السالفه مدروسه!!!
نفوا موضوع الصفقه الاسبوع الماضي وصار تجميع يوم الخميس اخر السوق!!

شرايكم:confused:
 

hamanooosa

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
557
ياريت الخبر صحيح وما ينفونة ويقولون ماكو عروض ولا شي

اذا كان الخبر صحيح ما تصيد السهم الأسبوع الجاي كلة
 

hamanooosa

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
557
ياريت الخبر صحيح وما ينفونة ويقولون ماكو عروض ولا شي

اذا كان الخبر صحيح ما تصيد السهم الأسبوع الجاي كلة
 

صدى الصمت

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
623
الإقامة
▄█▒ بلد العز الكويت ▒█▄
كتب علاء السمان|

ذكرت مصادر موثوقة ان مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» تلقت نهاية الاسبوع الماضي عرضاً رسمياً من شركة بهارتي الهندية لشراء معظم اصول المجموعة في القارة الافريقية بقيمة اجمالية تصل إلى 10.7 مليار دولار اميركي.
وافادت المصادر ان العرض الذي يجهز مجلس ادارة المجموعة لمناقشته في اجتماع قريب جداً يشتمل على ضمانات تشير الى آلية دفع قيمة الصفقة حيث ينتظر ان يتم توفيرها بالكامل مع الوضع في الحسبان بعض الاعتبارات المالية الاخرى التي تخص «زين إفريقيا».
وأشارت المصادر الى ان قرار مجلس ادارة «زين» سوف يحدد طبيعة التعامل مع الجانب الهندي خصوصا ان الموافقة عليه ستحدد ملامح الجدول الزمني الذي يتوقع ان تبدأ خلاله عمليات البحث النافي للجهالة لاصول المجموعة المنتشرة في 16 سوقاً افريقيا.
والمحت المصادر الى استبعاد احدى الشبكات الافريقية من الصفقة وهي السودان. ونوهت الى انه من غير المستبعد مخاطبة سوق الكويت للأوراق المالية بداية الاسبوع المقبل لوقف تداول أسهم «زين» التي شهدت عمليات شراء نشطة نهاية الاسبوع الماضي، إلى حين الوقوف على قرار نهائي بشأن الصفقة من قبل مجلس الإدارة.
وعلى الصعيد ذاته، أفادت مصادر متابعة في تصريحات خاصة ان مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» سوف تحقق ارباحاً مجزية في حال تنفيذ هذه الصفقة، خصوصا وان قيمتها الاجمالية تقدر بـ 10.7 مليار دولار أي انها تقارب ما سبق ان تقدمت به «فيفندي الفرنسية» قبل أشهر، منوهة الى ان الارباح المنتظرة تدور في فلك 300 فلس للسهم او ما يقاربها حسب تقديرات أولية.
وبينت المصادر ان اطرافا معنية قريبة من «زين» والملاك الرئيسيين كانت تعمل بهدوء بعيداً عن الاضواء على هذه الصفقة. وذكرت المصادر ان اتمام صفقة التخارج من «زين افريقيا» قد تغير السيناريوات في ما يخص التوزيعات السنوية في حال تمت الصفقة خلال الربع الاول من العام الحالي.
وأشارت المصادر إلى أن المجموعة ستتجه إلى وضع استراتيجية جديدة تتوافق مع المستجدات التي قد تحدث عقب العملية، لافتة إلى أن أسس تلك الاستراتيجية تقوم على تركيز الأعمال في الأسواق الأكثر تحقيقاً للإيرادات في ميزانية الشركة، لا سيما الكويت وبعض الأسواق الأخرى، والأسواق التي توفر أكبر فرص للنمو المستقبلي في العوائد، لاسيما السوق السعودي، والعمل على تحقيق التكامل بين تلك الأسواق لتحقيق قيمة مضافة أعلى لخدمات الشركة.
يذكر ان هناك عدداً من الشركات المدرجة ستستفيد من اتمام صفقة «زين»، نظراً لتملكها حصصاً كبيرة في اسهم المجموعة، ومنها «الاستثمارات الوطنية» و«انابيب» و«الساحل» و«اغذية» وغيرها من الشركات القريبة من المجموعة.
يشار الى ان اصول زين في افريقيا تشتمل على رخص كبيرة في 16 دولة هي: بوركينا فاسو، تشاد، النيجر، الكنغو،غانا، كينيا، مدغشقر، مالاوي، المغرب، نيجيريا، السيراليون، تنزانيا، زامبيا، اضافة الى السودان.
 

AL-mutairi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
846
الإقامة
حاره كل من أيدو إيلو !!
بهاراتي الهنديه تعرض شراء زين الافريقيه

7013_e.png


كما نشر بـ جريده الوطن

تأكيدا لما نشرته «الوطن» امس حول تواتر انباء عن صفقة محتملة لبيع «زين افريقيا» تلقى اعضاء مجلس ادارة «زين» امس دعوة لعقد اجتماع غداً الاحد يتم خلاله مناقشة العرض المقدم من شركة «بهارتي الهندية» لشراء «زين افريقيا» بمبلغ 10.75 مليارات دولار.


وكانت أنباء عن هذه الصفقة قد تم تداولها منتصف الاسبوع الماضي في البورصة، لكن شركة «زين» أصدرت بياناً أكدت فيه عدم وجود أي عرض أو مفاوضات للشراء.


وفيما ثارت تساؤلات أمس إن كان هذا العرض قد سبقته عروض ومفاوضات وتبادل للمعلومات، وهل كانت بعلم الإدارة التنفيذية أم لا، وهي الإدارة التي كانت قد انكرت في بيانها إلى إدارة سوق الكويت للأوراق المالية وجود شيء من هذا فإن مجلس إدارة «زين» كان قد أكد أمس الأول وباجماع اعضائه أن بيع أي اصل من اصول الشركة أو التفاوض بهذا الشأن أو تداول أي معلومات ذات صلة هو شأن خاص بالمجلس والإدارة التنفيذية ولا يمتلك أي طرف بما في ذلك المساهمون حق التصرف أو التفاوض في شأن هذه الأصول.
 

alshammery

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2004
المشاركات
956
اذا كانت ادارة البورصة عندها ولو ربع شفافية فالمفروض من يوم غد يتوقف السهم حتى تتم الصفقة اذا كان هناك صفقة بعدين اذا كان هناك كلام من فترة ليش انكر مجلس الادارة بعدين ابى واحد يعطينى مرة بس صدقت الاشاعات عن زين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى