شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

فنان999

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
901
ضربة أخري على زين

هيئة الاتصالات تقرر إيقاف الاستقبال المجاني للمكالمات خلال التجوال الدولي
المدينة 12/02/2010
في خطوة مفاجئة أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قرارا يلزم جميع مشغلي الهواتف المحمولة في المملكة بايقاف استقبال المكالمات مجانا خلال تواجد عملائهم خارج المملكة.

ويشمل هذا القرار ايقاف خدمات الشبكة الموحدة لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" و خدمة استقبال المكالمات مجانا في موبايلي وكذلك خاصية الاستقبال المجاني لعملاء التميز في شركة الاتصالات السعودية "stc"، والتي كان يستفيد منها الآلاف من عملاء هذه الشركات الثلاث خلال تواجدهم خارج المملكة والتي تقدرها بعض المصادر بأنها خدمات أساسية لتحديد رغبة العميل في التوجه الى احدى الشركات الثلاث.

ونص الخطاب الذي وجهه محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن بن احمد الجعفري الى رؤساء شركات الاتصالات الثلاث العاملة في مشغلي خدمة الاتصالات المتنقلة في المملكة (حصلت "المدينة" على نسخة منه) ، حدد فيه شروطاً لتقديم هذه الخدمة ونص الشرط الأول على الالتزام بوضع مقابل مالي لايقل عن 50 في المائة من سعر الاتصال الدولي (الذي يطبقه المشغل مقدم العرض) من المملكة يتحمله مستقبل المكالمة لقاء استقباله المكالمات الدولية (من المملكة) أثناء تجواله في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة.

ونص الشرط الثاني على ضرورة الالتزام بوضع مقابل مالي لايقل عن 50 في المائة من متوسط مجموع سعر الاتصال الدولي الأساسي من المملكة (الذي يطبقه المشغل مقدم العرض) وقت الذروة وخارجها، يتحمله مستقبل المكالمة لقاء استقباله المكالمات الدولية أثناء تجواله في المملكة في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة، أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة.

وألزم القرار في الشرط الثالث المشغلين الثلاثة بإشعار المشتركين المتجولين على شبكاتهم بتكاليف استقبال المكالمات الدولية لهذه الخدمة، وايضاح ذلك لهم بالوسائل المناسبة وكذلك الالتزام بما تقرره الهيئة وتصدره لاحقاً من قرارات وضوابط اضافية لتنظيم خدمة الشبكة الواحدة والعروض المشابهة لها.

وعلمت "المدينة" أن تذمراً يسود الشركات الثلاث من قرار الهيئة المفاجئ والذي طالبتهم فيه الهيئة بالتنفيذ فوراً، حيث بدأت احدى الشركات بالتجهيز لتعريف عملائها بالقرار الذي اتخذته الهيئة، وتشير المعلومات الى ان القرار الجديد من هيئة الاتصالات ألغت بموجبه موافقتها منذ أكثر من عام للشركات الثلاث بتفعيل خدمات "الاستقبال المجاني للمكالمات خارج المملكة" ودون ان توضح الهيئة الاسباب الرئيسية وراء قرار الاخير.

وعلى الرغم من ان شركات الاتصالات الثلاث العاملة في المملكة ابرمت اتفاقيات مع شركات الاتصالات العالمية في الدول التي يرتادها عملاء هذه الشركات بهدف ان تدفع الشركات الثلاث لتلك الشركات مقابل الدقائق التي يستخدمها عملاءها على شبكاتهم في خارج المملكة، فيما ترغب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بقرارها هذا تحميل العملاء الذين يتجاوزون 40 مليون عميل للهواتف المتنقلة في المملكة تكلفة استقبالهم للمكالمات خلال تواجدهم في الخارج، ويشير مراقب ان الهيئة بهذا القرار تريد حماية شركات الاتصالات على حساب المواطن.

وتشير مصادر مقربة من شركات الاتصالات الثلاث انها ستضطر لتطبيق قرار الهيئة خلال الاسبوع المقبل، في المقابل ذكر عملاء احدى الشركات الثلاث انه تم الخصم فعلاً من رصيدهم أثناء استقبالهم للمكالمات في مملكة البحرين أمس الأول دون اخطارهم مما يعني أن شركات الاتصالات السعودية الثلاث ستفقد خاصية التجوال الدولي المجاني.

وعلى الرغم من ان احدى هذه الشركات الثلاث وهي زين السعودية تمثل هذه الخاصية عنصر منافسة لديها على مستوى العالم حيث تمتلك الشركة شبكة من 23 دولة تتواجد فيها "زين" وهي من المميزات التي تعول عليها الشركة في المحافظة على موقعها الاستراتيجي في سوق الاتصالات العالمي ومن بين هذه الدول المملكة، وتشير مصادر مطلعة الى ان المملكة ستكون الدولة الوحيدة في العالم التي بهذا القرار من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ترفض تطبيق مثل هذه الخدمة لعملاء شركات الاتصالات لديها.

كما شمل القرار خدمة "تجوالي" الذي تقدمه شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" والذي يتيح لعملاء الشركة استقبال مجاني لمكالماتهم في 56 دولة لكن مسؤولا في موبايلي (طلب عدم كشف اسمه) قال إن الخدمة لا زالت فعالة وان مثل هذا القرار اذا تم تطبيقه سيكبد العملاء خسائر كبيرة.

من جانب آخر ذكر مستشار قانوني ان مثل هذا القرار قد يوقع شركات الاتصالات في المملكة في ملاحقات قانونية سواء من عملائها او من قبل الشركات العالمية التي ابرمت معها اتفاقيات خلال السنة الماضية تتيح لها استقبال مكالمات عملائها مجاناً في داخل المملكة ويتيح لعملاء الشركات السعودية استقبال مكالماتهم في شبكات هذه الشركات مجاناً ايضا في مقابل ان تحصل هذه الشركات على مقابل مادي لاستخدام عملائها شبكات هذه الشركات العالمية.

وقد حاولت "المدينة" الحصول على مرئيات وحيثيات هذا القرار من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إلا ان سلطان المالك، مدير الشؤون العامة والعلاقات الدولية في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اكد ان الهيئة لم تصدر أي قرار جديد لشركات الاتصالات بهذا الخصوص، وانها اكتفت فقط بالتأكيد على قراراتها السابقة بخصوص استخدامات الشبكة الواحدة والعروض المشابهة لها (استقبال المكالمات مجاناً في خارج المملكة)، وطلبت من هذه الشركات الالتزام بهذه القرارات.

واستدرك المالك في حديثه الهاتفي مع "المدينة": آمل ان تعودوا الى موقع الهيئة على الانترنت للبحث عن القرارات التي أصدرتها الهيئة بخصوص الشبكة الموحدة والعروض المشابهة حماية للمنافسة العادلة بين الشركات.

وعلى الرغم من ان خطاب الهيئة استند الى قرار سابق اتخذته الهيئة بالرقم (14056/هـ ت) بتاريخ 24/12/1429هـ، إلا انه وبالرجوع الى موقع الهيئة على الانترنت لم يظهر نص هذا القرار على أي من صفحات الموقع ولم يتوافر في الضوابط التي اصدرتها الهيئة أي نص بهذا الخصوص خلال العامين الماضيين.
 

Seven

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2004
المشاركات
262
زين تتلقى عرض من شركة بهارتي الهندية لشراء أعمالها في أفريقيا بمبلغ 10.7 بليون دولار أمريكي

المصدر: Cnbc
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
زين تتلقى عرض من شركة بهارتي الهندية لشراء أعمالها في أفريقيا بمبلغ 10.7 بليون دولار أمريكي

المصدر: Cnbc



نشرت جريدة الوطن اليوم 12 فبراير 2010 الخبر التالي:


«زين» تعين بن سلامة بديلاً عن البراك

اختار مجلس إدارة شركة مجموعة زين للاتصالات وزير الإعلام السابق نبيل بن سلامة رئيساً تنفيذياً للمجموعة بديلا عن الدكتور سعد البراك بالأغلبية في التصويت ، بموافقة 4 أعضاء ورفض 3 من بينهم ممثل الحكومة .

كما اتفق مجلس الإدارة بالإجماع على أنّه لا حق لأي طرف ببيع أو بالتفاوض حول بيع أصل من أصول الشركة . [/size][/color][/size][/color]

الجزء الثاني من الخبر أنه لا يحق لأي طرف بيع او التفاوض على بيع أصل من أصول الشركة.... هل هذا النص يمنع مساهمين كبار مثل الخرافي من بيع حصتهم في اسهم الشركة ؟؟؟؟ وأن من له حق البيع ينحصر في (ادارة شركة زين الأم) فقط...؟؟؟؟

اذا كان هذا المقصود من اعلان مجلس ادارة زين ، فهل سيتم التفاوض بين بهارتي وادارة زين على العرض المنشور اليوم (عرض شراء بهارتي لأصول زين الافريقية بمبلغ 10.7 بليون دولار أمريكي)....؟؟

على كل حال، هذه الصفقة (الجديدة) إن تمت بين زين وبهارتي وبالسعر المذكور وهو 10.7 بليون دولار أمريكي، فهل ستؤدي إلى أن شركة زين ستمسح ديونها كلها، وترتاح من أعباء ادارية كثيرة في افريقيا...؟؟ وهل ستؤدي هذه الصفقة كذلك إلى ارتفاع سعر السهم بشكل كبير ؟؟؟

الله أعلم.
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
الشركة بهارتي الهندية تلعب لعب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مصادر ل cnbc العربية : زين الكويتية تتلقى عرضًا من شركة بهارتي الهنديه

لشراء أعمالها في أفريقيا بمبلغ 10.7مليار دولار



ولكم تحياتي :)
 

LUVKUW

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
264
الإقامة
دوله الخير الكويت
شكلها هالشركة تبيع بهارات كاري 000نشوف عروض بدون عقود على العموم الايام الجاية راح تتبين امور وايدة ومن الواضح ان زين مقبلة على تغييرات استثمارية غير تغييرات الكراسي;)
 

FNON

عضو نشط
التسجيل
6 نوفمبر 2006
المشاركات
302
الإقامة
فوق السعودية و تحت العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مصادر ل cnbc العربية : زين الكويتية تتلقى عرضًا من شركة بهارتي الهنديه

لشراء أعمالها في أفريقيا بمبلغ 10.7مليار دولار



ولكم تحياتي :)

أحس هالشركة مدزوزه من اهل زين يدفعون لها فلوس بس تقولها قدمي عرض :cool:

عشان يصرفون على الاوادم :eek:
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
اللى اشتروه على اسعار تحت ال900 فلس يبون يصرفونه عليكم بال1100 وفوق !!
 

bodawood

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2009
المشاركات
505
بعد التحقيق بالموضوع اتضح ان بهاراتي اكلة مشهورة في مطعم مغل محل
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
شكلها هالشركة تبيع بهارات كاري 000نشوف عروض بدون عقود على العموم الايام الجاية راح تتبين امور وايدة ومن الواضح ان زين مقبلة على تغييرات استثمارية غير تغييرات الكراسي;)

الإستثمارات راجت مع إلي راح الدكتور

وتأتي تغيرات إستثمارية وتروح لأهل الكراسي الجديدة

وتزداد القروض على زين وتصير شين هههههههههههه

ولك تحياتي :)
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
اللى اشتروه على اسعار تحت ال900 فلس يبون يصرفونه عليكم بال1100 وفوق !!


===========

أخي السور: عباراتكم تحتاج لإعادة صياغة.. والصياغة التالية هي الأنسب وفقا لتطورات موضوع زين:

""اللي اشتروه على أسعار تحت ال 900 فلس.. يستطيعوا بيعه بسعر 1100 وفوق... وهذه الرزقة الدسمة أتتهم من المولى جل شأنه"".

والسلام عليكم.
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
مو بس بهارتي تلعب وحدها حتى البعض في المنتدى

يشيل ويحط بكيفه !!!!!!!!

هناك موضوعين لزين

1- للفارس الذهبي

2- لأبو خليفه والموضوعين عن زين


ليش ماشلتوا واحد منهم ؟

والسلام ختام
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
الاخ نادر

موضوع ابوخليفه توصية شراء للسهم
وهو يتحمل نتائجها ولا يتم دمج اي توصيه مع الموضوع الرئيسي
حتى انت وغيرك يشوف مواضيع العضو في المستقبل
ويعرف مدى مصداقيته ودقة تحليله

انت حاط خبر من قناة اخباريه
وكل عضو يبي يحط خبر من قناة اخباريه على شركه يملك فيها
ضاعت جميع المواضيع بسبب انانية البعض والتلميع لشركاتهم فقط
اما الباقي مو مهم
هذا الفرق بين موضوعك المنقول بين موضوع العضو بوخليفه
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
معلومات عن بيع «زين أفريقيا» بـ 10.5 مليارات دولار

الجمعة 12 فبراير 2010 - الأنباء

وافق مجلس ادارة مجموعة «زين» بأغلبية الأعضاء على تعيين نبيل بن سلامة في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وذلك في الاجتماع الذي عقده المجلس امس في مقر الشركة.
وذكرت المجموعة في بيان صحافي ان بن سلامة سيباشر مهام عمله كرئيس تنفيذي لمجموعة «زين» اعتبارا من يوم الأحد المقبل لقيادة الشركة خلال المرحلة المقبلة، والتي تتطلب تضافر الجهود من الجميع لوصول المجموعة الى غايتها الاستراتيجية.

واشارت المجموعة الى ان مجلس الادارة اعرب عن امنياته بالتوفيق للرئيس التنفيذي الجديد، مبينة ان مجلس ادارة الشركة على ثقة بقدرات وكفاءة بن سلامة في متابعة مسيرة شركات المجموعة للمرحلة المقبلة. على صعيد متصل، انتشرت معلومات غير مؤكدة عن ان هناك اتفاقا مبدئيا مع احدى شركات الاتصالات العالمية على بيع اصول «زين افريقيا» بقيمة 10.5 مليارات دولار.وأفادت مصادر بأن ممثل الهيئة العامة للاستثمار انسحب من الاجتماع بعد ان رفض طلبه بأن يستمر د.سعد البراك في منصبه حتى اجتماع الجمعية العمومية السنوية للشركة.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
الجمعة, 12 فبراير 2010 14:49
مجموعة زين الكويتية
علمت "كويت نيوز" من مصادر مطلعة عن تلقي شركة مجموعة زين الكويتية عرضا لشراء معظم أصولها وعملياتها في أفريقيا. وقالت المصادر ل "كويت نيوز" أن قيمة العرض المقدم من شركة بهارتي الهندية يصل الى 10.7 مليار دولار دون أن توضح المزيد من المعلومات حول العرض الجديد الذي تلقته الشركة.

يذكر أن عمليات زين أفريقيا كانت هدفا لأكثر من مستمثر وشركة آخرها كانت شركة فيفاندي الفرنسية غير أن المفاوضات وصلت الى طريق مغلق بسبب الاختلاف على قيمة الصفقة.
المصدر
www.kuwaitnews.com
 

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره
الخير قادم للجميع انشاءالله
 

اسواق

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2007
المشاركات
130
lمساء الخيررررررررر

بوسجى اشلونك عسى بخير

وش أخبار زين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى