شركة المزايا القابضه ش.م.ك (( مزايا ))

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
في برجها ضمن مشروع مدينة الأعمال

«المزايا» تطرح مزايدة للاستثمار في «كوفي شوب»
241044_e.png

bullet.png
سلوى ملحس
سلوى ملحس: نسبة الاشغال زادت عن %60 في البرج

فتح المجال أمام جميع المستثمرين ونتطلع إلى استقطاب علامات تجارية عالمية


في اطار حملتها التسويقية السابقة والتي تناولت طرح مساحات مكتبية في أبراج المزايا للمستثمرين والجهات الحكومية، وبعد ان نجحت المزايا في تحقيق نسبة اشغال تجاوزت الـ%60، تعلن المزايا عن طرح مزايدة للاستثمار في مساحة الـ «كوفي شوب» المرخصة لها في البرج رقم 2 الواقع على القسيمة رقم 4 ضمن مشروع مدينة الاعمال الكويتية.
وفي هذا الخصوص قالت نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المشاريع وادارة التسويق بشركة المزايا سلوى ملحس ان فريق العمل بالشركة قام بعمل مسح للتعرف على مدى حاجة المستثمرين لمثل هذا النوع من الاستثمار، وكذلك التعرف على مستوى الاسعار المعمول بها في تلك المنطقة التي شهدت أخيرا بروز عدد كبير من الابراج المكتبية، الامر الذي أثمر عن نتائج ايجابية وتعطش سوقي للاستثمار في المقاهي والكافتيريات باعتبارها حاجة ملحة لخدمة العملاء والمستأجرين في تلك الابراج.
وأضافت ان «المزايا» قد وجدت ان الطريق الافضل لطرح هذا الاستثمار على شريحة واسعة من المستثمرين وبطريقة عادلة تضمن للمستثمرين فرصة دراسة جدوى المشروع من جهة، وتضمن للمزايا فرصة الحصول على أفضل العروض من الجهة الاخرى.
وقالت ملحس ان المزايا أعدت كراسة مستندات تشتمل على كافة المواصفات الفنية والشروط الواجب توافرها في المستثمرين الراغبين في دخول المزايدة بطريقة احترافية، وذلك لتعميم الفائدة وضمان الحصول على أفضل العروض المالية لصالح شركة المزايا وأشهر الأسماء العالمية والمحلية المتخصصة في مثل هذا النوع من الاستثمار، علاوة على ضمان المنافسة الشريفة بين الشركات الراغبة في الدخول في المزايدة، حيث وضعت الشركة تاريخ 11 نوفمبر 2012 موعداً للحصول على مستندات المزايدة، وتاريخ2 ديسمبر 2012 موعداً لتسليم أظرف المزايدة، على ان يتم البت في المزايد الفائز بتاريخ 17 ديسمبر 2012 كما ارفقت الشركة في مستندات المزايدة شرحاً وافياً لشروط ومواصفات الاستثمار في الـ«كافيه شوب»، علاوة على نسخة من عقد الاستثمار، الامر الذي يتيح للمستثمرين الالمام بكافة تفاصيل الاستثمار.
وحول تفاصيل الـ«كافيه شوب» قالت ملحس ان المساحة المرخصة توازي 44 متراً مربعاً تقريباً، علاوة على امكانية استغلال الارتداد الخارجي للبرج كمساحة خارجية تفوق الـ 188 مترا مربعا، على ان يتم ترخيصها لاحقاً من قبل بلدية الكويت، مضيفة ان الـ«كافيه شوب» تقع في بهو الاستقبال الرئيسي الخاص بالبرج وتحمل اطلالة مباشرة على شارع خالد بن الوليد الذي يعد أحد الشوارع الرئيسية المكتظة في تلك المنطقة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@ayedindex: الكل يسال عن تداولات مزايا القياسيه اللي قاعد يبيع التجاري سداد لمديونيه ع ميادين يعني نفس بيعت الورقيه سداد لمديونيه الصفوة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
سؤال للجميع هل ما حدث اليوم من بيع حصه ميادين في مزايا راح يكون له تاثير مثلما حدث مع الصفوه عندما بيعت حصتها في الورقية
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
طبعا باجر راح تطلع شركة ميادين وتقول راح نشتكي والامر هذا ما يصير نفس كلام الصفوه لما انباعت الورقية
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تسييل أسهم «ميادين» في «المزايا» لمصلحة البنك التجاري
محمد شعبان
بلغت تداولات شركة المزايا القابضة في تعاملات امس %9.6 من رأسمال الشركة، واوضحت مصادر مطلعة ان مجموعة الاوراق هي التي قادت عمليات البيع عبر حساب عملاء.
وفي التفاصيل اشارت مصادر ان الاسهم مملوكة للشركة الوطنية للميادين وهي احدى شركات بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» وملكيتها ضمن اصول صندوق غلوبل ماكرو.
واشارت المصادر الى ان كمية الاسهم التي تم تسييلها والتي تخص «الوطنية للميادين» في رأسمال «المزايا» نحو 60 مليون سهم اي %9.2، وهي اسهم مرهونة مقابل مديونية لمصلحة البنك التجاري.
وقالت المصادر ان اجراء التسييل جاء بناء على حكم وتم التنسيق بشأنه مع ادارة البورصة واتخاذ الموافقات اللازمة.
تجدر الاشارة الى ان سهم الشركة ارتفع امس بالحد الاعلى عند مستوى 77 فلسا صعوداً من 72 فلساً وفقا لاقفال اول امس، وبلغت قيمة التداول على السهم 4.6 ملايين دينار كويتي.
وكانت «الوطنية للميادين» تملك %16 من «المزايا القابضة» لكن بعد عملية التسييل التي تمت امس قد تنخفض الى نحو %7.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تسييل %9.5 من أسهم «مزايا»
إدارة البورصة ترتكب مخالفة بالتجاوز على قواعد مزادات %5 وما فوق

شركة مزايا
محمد الإتربي
رأت مصادر قانونية ان البورصة خالفت آليات التداول المعمول بها في بيع نسب %5 فما فوق، عندما سمحت الأسبوع الماضي ببيع نحو %9.5 من أسهم شركة مزايا في جلسة واحدة.
وترى المصادر انه رغم وجود حكم ببيع الكمية، فقد كان على البورصة ان تلزم الجهة التي تقوم بالتسييل باتباع آليات السوق واختيار أفضل آلية يمكن ان تحقق سعرا أفضل للمدين.
قالت مصادر مطلعة لـ القبس ان العديد من البنوك تمضي حالياً، مع اقتراب نهاية العام، في تسييل اسهم تنفيذاً لاحكام قضائية على مدينين، وذلك بعد ان طالت مدة الأزمة، وبعض هذه المديونيات كانت تمت هيكلتها لثلاث أو أربع سنوات وانتهت هذه المدة بلا جدوى، وبالتالي تم التوصل الى قناعة بالتسييل.
وفي هذا الصدد اشتكت مصادر استثمارية مالية من اهمال البورصة تطبيق قواعد المزادات على النسب التي تفوق نسب %5، متسائلة: لماذا لا يتم عقد مزاد على أسهم المزايا، أو الاعلان عن مزاد وفي حالة عدم اتمامه يتم التسييل في السوق كخيار ثان؟.
وأشارت الى ان بيع هذه النسب في مزاد قد يأتي بسعر أفضل للدائن والمدين بدلاً من التسييل في السوق وفقا للاسعار السائدة حالياً، والمعروف ان غالبيتها أقل من القيمة الاسمية للسهم.
وبحسب البورصة، يجوز تسييل الكميات التي تزيد على %5 اذا ما كانت بحكم محكمة، الا ان قوانين السوق المنظمة للتداول تؤكد ان نسب %5 فما فوق يجب وضعها في مزاد، لا سيما ان الحكم لا يحدد آلية البيع بل يقضي بتسييل الأصل المرهون لمصلحة الدائن، وبالتالي على البورصة ان تفرض آلية البيع المتبعة التي تحفظ حقوق المساهمين في هذه الشركات المدينة التي تفقد أصولها بابخس الأسعار.
الى ذلك، نبهت المصادر الى ان من بين الأخطاء التي وقعت فيها البورصة عدم الاعلان عن عملية تسييل أسهم المزايا عملاً بمبدأ الشفافية التي تنشدها هيئة أسواق المال وقانونها رقم 7 لسنة 2010، حيث لا يجوز تداول %9.5 من رأسمال شركة مدرجة من دون ايضاح سبب التداولات الكبيرة على السهم بعد التنفيذ أو قبله.
وتشير المصادر الى ان من باب عدم استغلال المعلومات وضرورة العدالة في توفير المعلومات الخاصة بالتداول للجميع وتطبيقا لادنى مبادئ الشفافية يجب الافصاح عن مثل هذه التسويات والأسهم التي يتم تسييلها أو بيعها في السوق مقابل مديونيات، لما لها من تأثيرات جوهرية سواء على باقي أسهم الشركة محل البيع أو الأسهم المرتبطة بها.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الاقتصاد
iconEmail.png
iconPrint.png
A A A A A
dot4line.jpg


مع «قطر الإسلامي» وبمشاركة مؤسسات مالية تضم الأهلي المتحد وأبوظبي الوطني

«مزايا قطر» تبرم اتفاقية تمويل بـ 106.7 ملايين دولار لمدة 8 سنوات
2012/11/18 07:33 م
242665_e.png

أبرمت مزايا قطر للتطوير العقاري اتفاقية تمويل اسلامي مشترك ثنائي العملة بقيمة 106.7 ملايين دولار لمدة 8 سنوات لتمويل بناء مشروع سدرة فيلاج السكني.
جاء ابرام الاتفاقية مع مصرف قطر الاسلامي الى جانب مجموعة من المؤسسات المالية الاقليمية تضم كلاً من المؤسسة العربية المصرفية (من خلال المؤسسة العربية المصرفية وبنك المؤسسة العربية المصرفية الاسلامي)، وبنك أبو ظبي الوطني، وبنك الخليج الأول، وبمشاركة البنك الأهلي المتحد. وعمل «كيو انفست» مستشارا ماليا لمزايا قطر للتطوير العقاري لإتمام الصفقة، ومديرا حصريا للسجل، فيما تم تفويض مصرف قطر الاسلامي للعمل وكيلا استثماريا.
وتتولى مزايا قطر عبر شركة قرطبة للاستثمار العقاري المملوكة بالكامل لها، تطوير مشروع سدرة فيلاج السكني، لغرض توفير مرافق سكنية نوعية لموظفي مركز السدرة للطب والبحوث. ويتألف مشروع سدرة فيلاج السكني من مبان بطابقين، ومسطحات خضراء، وناد اجتماعي. ويتكون كل مبنى من شقق بغرفة نوم واحدة وغرفتين. وسيضم المجمع عند اكتماله 1165 وحدة سكنية مخصصة لاستخدام موظفي المركز.
وقال سراج البكر، الرئيس التنفيذي لشركة مزايا قطر للتطوير العقاري، في تعليق له بهذه المناسبة: «يسرنا ابرام هذه الصفقة التي تمثل اتفاقية بالغة الأهمية في الطريق نحو تمويل أحد أبرز مشاريعنا، واتاحة المجال أمام مزايا قطر للتطوير العقاري لإقامة علاقات متينة مع مجموعة واسعة من المؤسسات المالية البارزة والمرموقة».
وعلق أحمد مشاري، الرئيس التنفيذي بالانابة لمصرف قطر الاسلامي: «يسرنا ان نكون جزءا من هذه الصفقة المميزة التي تعكس التزامنا القوي بدولة قطر، ومدى الثقة التي تربطنا بشركة مزايا قطر للتطوير العقاري التي تُعتبر من عملائنا المميزين».
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
19/11/2012
عرض موجز وتحليل مختصر لحركة الملكيات المعلنة في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 2012/11/15

إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية

استمر الهدوء النسبي في حركة الملكيات المعلنة في قوائم كبار الملاك للشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية للأسبوع الثاني على التوالي ، حيث تم رصد 6 عمليات فقط لتلك الحركة ، إثنتين لكل من المرتفعة والمنخفضة ، وأثنتين للدخول في قوائم كبار الملاك ، حيث لم يتم رصد عملية خروج أي مساهم من قوائم كبار الملاك خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 15/11/2012 .
وقد ارتفعت ملكية " الصفاة " وشركاتها الزميلة والتابعة في " دانة " بمقدار 0.510 نقطة مئوية من 6.450 إلى 6.960% ، كما ارتفعت حصة " أهلية ت " في " عمار " بمقدار 1.210 نقطة مئوية من 12.680 إلى 13.890% ، بينما تراجعت بشكل ملحوظ حصة " ميادين " في " مزايا " وبمقدار 9.650 نقطة مئوية – بنحو 63 مليون سهم تقريباً - من 16.440 إلى 6.790% ، وذلك مقابل دخول " تجاري " في قائمة كبار ملاك " مزايا " بنسبة 9.700% ،حيث أن أسهم " ميادين " في " مزايا " كانت مرهونة لصالح البنك التجاري الكويتي " تجاري " - وفقاً لتسهيلات مصرفية مبرمة بين الطرفين - أخفقت " ميادين " الإلتزام بها ، وقد أثارت عملية نقل أو بيع الأسهم المذكورة ما بين الطرفين ، والتى تمت أثناء التداول العادي يوم الثلاثاء الموافق 13/11/2012 لغطاً وجدلاً واحتجاجات من جانب البعض كون نسبة كمية الأسهم المشار إليها تفوق 5% من رأس مال " مزايا " ، والذي يتطلب إجراء عملية النقل أو البيع خارج قاعة التداول وفقاً لآلية المزاد العلني المنصوص عليها في القانون ، من جهة أخرى ، انخفضت الملكية المعلنة لشركة مدينة الكويت القابضة في " السلام " بمقدار 2.38 نقطة مئوية من 74.000 إلى 71.620% ، وأخيراً ، دخل شاكر هاشم سيد محمد العلوي قائمة كبار الملاك في " أجوان " بحصة بلغت 6.316% من رأس مالها ، وذلك خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 15/11/2012.
وتجدر الإشارة إلى أن مصدر بيانات التحليلات أعلاه هو الموقع الإلكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية ، والذي يفصح عن الملكيات في الشركات المدرجة التي تساوي وتزيد عن 5% من رأس مالها .

artfa%2015-11-2012.JPG


in%2015-11-2012.JPG

do%2015-11-2012.JPG
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
اقتصاد / العوضي لـ الجريدة.: ارتفاعات مميزة للعقار الاستثماري
العوضي لـ الجريدة.: ارتفاعات مميزة للعقار الاستثماري


الثلاثاء 27 تشرين ثاني 2012​
«لتوافر السيولة وندرة الفرص الاستثمارية في القطاعات الأخرى»
قال العوضي إن المشكلة الإسكانية تتفاقم يوماً بعد يوم، داعياً الجهات المعنية إلى إعادة النظر في المخطط الهيكلي للبلد وتعديله بما يتناسب مع الاحتياجات الحقيقية للمواطنين.
1353931972951205400.jpg

كتب الخبر: عيسى الحمصي
T+ | T-

قال الرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة نايف العوضي ان اسعار العقار الاستثماري ارتفعت كثيرا، مشيرا الى ان العقار عموما والعقار الاستثماري خصوصا اضحى الملاذ الاكثر امنا للمستثمرين.
وقال العوضي في تصريح لـ«الجريدة» ان العائد على العقار الاستثماري بات الاكثر اغراء، مشيرا الى ان انخفاض نسبة الفائدة على العوائد في غير هذا القطاع دفع الى التوجه نحوه كونه الافضل.
واكد ان معدل عوائد العقار الاستثماري وصل حاليا الى نحو 6 في المئة ما يجعل الاستثمار فيه سهل المنال وشديد الامان ومرتفع العوائد، مبينا ان مخاطر الاستثمار في العقار اصبح محط جذب للمستثمرين حتى للذين كانوا يفضلون قطاعات اخرى، نظرا لتوافر السيولة وقلة الفرص الاستثمارية.
ولفت العوضي الى ان تقاعس الجهات المعنية بالاسكان هو السبب وراء ارتفاعات اسعار العقار، داعيا اياها الى اعادة النظر في المخطط الهيكلي للبلد وتعديله بما يتناسب مع الاحتياجات الحقيقية للمواطنين.
واكد ان غياب هذا الامر صار منبع ضعف للشراكة بين القطاعين العام والخاص في ايجاد حلول للمشكلة الاسكانية.
وتساءل العوضي: «مادامت السيولة متوافرة في البنوك فلماذا لا تقوم الجهات المعنية بخطوات عملية لحل مشكلة الاسكان وايجاد فرص استثمارية لاستغلال هذه السيولة؟».
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
نبي تحليل للسهم وين المقاومه ؟ومشكورين مقدما.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
معلومات وتحليلات عن أسهم الشركات الناشطة الإمارات العربية المتحدة ( أبيار - مزايا - دبي الأولى - ميادين ) علىالرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
معلومات وتحليلات عن أسهم الدبيباوية ومنها " مزايا " وللتفاصيل على
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم "مزايا" 144 فلس في 2012/9/30

كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 0.51 مرة وفقا للسعر الحالي (74 فلس)
 
أعلى