شركة المزايا القابضه ش.م.ك (( مزايا ))

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
«المزايا» تحل 80% من مشكلاتها في دبي

البيان
images

1/4/2012
أعلنت شركة المزايا القابضة انها تمكنت من حل ما بين 70 إلى 80% من مشكلاتها في دبي خلال السنة ونصف السنة الماضية، كما انها بدأت تشهد بوادر طلب على بعض المنتجات في السوق العقاري في دبي من قبل جهات عالمية، الأمر الذي غاب عن هذا السوق خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وإن كان الطلب الحالي مشروطا ببعض الاشتراطات الخاصة من قبل الشركات العالمية، إلا أن مؤشر الطلب الحالي وإن كان ضعيفاً بمستوى الطلب السابق، يمكن إعتباره مؤشراً جيداً في الوقت الحالي.
وأفادت المزايا أن هذا المؤشر قد أعطى الشركة دافعاً لتوقيع عقود إستئناف بعض مشاريعها السابقة في دبي، كما أنها بصدد توقيع عقد أخرى لاستئناف مشروع آخر خلال الفترة المقبلة، إذ تبقى دبي من أكثر الأسواق تنظيماً في منطقة الخليج، كما أنه يعتبر سوقاً عالمياً ويتمتع بمهنية عالية.
جاء الاعلان خلال إفصاح شركة المزايا القابضة ش.م.ك (قابضة) عن نتائجها المالية عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2011 حيث حققت الشركة مجمل ربح بقيمة 99.4 مليون دولار امريكي و إيرادات أخرى بقيمة 1.9 مليون دولار امريكي مع اعتمادها مخصصات بقيمة 142.9 مليون دولار تمخض عنها صافي خسائر بقيمة 57.2 مليون دولار امريكي بعد استقطاع المصاريف الاخرى وحقوق الأقلية.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة المزايا القابضة رشيد النفيسي عقب إجتماع مجلس الادارة، أن المزايا القابضة نجحت خلال العام 2011 في استكمال تسليم مشاريعها العقارية داخل وخارج دولة الكويت والوفاء بجزء كبير من التزاماتها المالية تجاه الشركات والمستثمرين والافراد.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة المهندس نايف العوضي أن الشركة استطاعت خلال السنة الاخيرة القيام بأعمال جبارة ومهولة فيما يتعلق بتجاوز العديد من العقبات وفك تشابك استثماراتها والتخارج من بعض المشاريع والإنتهاء من بعضها الاخر وسداد جزء كبير من إلتزاماتها وتحصيل العديد من المبالغ المتأخرة، واستيفاء إلتزاماتها أمام الجهات الرسمية والمستثمرين وخاصة في دبي.
 

عجبي

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2010
المشاركات
1,425
مقارنة أسعار( دبي أولى - مزايا - أبيار - ميادين) خلال شهر مارس 2012
للاطلاع يرجى الضغط هنـــــــــــــــــا

أخوي ناصر
اليوم بغيت اشتري المزايا وترددت اشرايك تستاهل الواحد يشتريها ..
ولك جزيل الشكر
 

HYDROLIC

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
99
السلام عليكم
ممكن احد من المحللين يفيدنا الى اين رايح هالسهم
وتقبلوا تحياتي
 

Fundamentalist

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
364
المزايا تستحوذ على أرض "الموالح" في مسقط وتعدل نسبة مساهمتها في محفظة "عمان الأولى"

بيان صحفي - 24/04/2012

أبرمت شركة المزايا القابضة منتصف مارس الماضي اتفاقية تسوية مع شركة عُمان للتعمير استحوذت من خلالها المزايا على قطعة الأرض رقم 186 الواقعة بمنطقة الموالح ومساحتها 23194 متر مربع في ولاية السيب بمسقط والتي مرخص لها للاستعمال السكني والتجاري. وقد أبرم الاتفاقية السيد رشيد يعقوب النفيسي، رئيس مجلس إدارة المزايا القابضة، والشيخ قيس بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة عمان للتعمير.
وكانت المزايا وعمان للتعمير قد أبرمتا في يوليو 2007 عقد محفظة عقارية في سلطنة عمان بنظام المحاصة "محفظة عمان الأولى الاستثمارية"، دخلت بموجبها المزايا شريكا في محفظة عقارية منشأة من قبل عمان للتعمير في سلطنة عمان. وقد استحقت المزايا توزيعات نقدية عن أعمال المحفظة لغاية 29 يونيو 2008 بواقع 1.3 مليون ريال عماني.
وبموجب اتفاقية التسوية المبرمة مؤخرا اتفق الطرفان على أن تستحوذ المزايا على حصة شركة عمان للتعمير والبالغة 28% من قطعة أرض الموالح وتعادل مساحة 6378 متر مربع مقابل مبلغ 931 ألف ريال عماني لتصبح المزايا بذلك مالكة بنسبة 100% للعقار، على ان يتم تسوية قيمة العقار من توزيعات المحفظة المستحقة لصالح المزايا، ويكون المبلغ المتبقي والبالغ 370.9 ألف ريال عماني دين مستحق من المحفظة لمصلحة المزايا القابضة. ومن خلال هذه التسوية تم تعديل نسبة مساهمة المزايا في المحفظة لتصبح 14.9% من إجمالي قيمة المحفظة والبالغة 1.96 مليون ريال عماني.
وتعقيبا على هذه الاتفاقية ، قال المهندس نايف العوضي، الرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة: "تندرج هذه الخطوة ضمن خطة مجلس إدارة الشركة للعام 2012 والرامية إلى التخالص وتسوية أية قضايا أو مشاريع عقارية عالقة بين المزايا والأطراف الأخرى، وإعادة استثمار الأصول، بشكل يعزز من الدخول في مشاريع عقارية جديدة مجدية وذات مردود مالي جيد ومضمون وبعيد عن المخاطر، وبشكل ينعكس بالإيجاب على المركز المالي للشركة".
وأضاف العوضي: "تعتبر الأرض المملوكة في منطقة الموالح فرصة حقيقية للدخول في مشروع عقاري جديد وذات فرصة استثمارية واعدة، نظرا للموقع الجغرافي المميز، وكونها تعد من أجمل المناطق وأكثرها حيوية، وهناك أفكار عديدة تحت الدراسة لما يمكن تنفيذه على هذه الأرض".
وأشار العوضي إلى أن المزايا ترى فرصا واعدة في السوق العماني خصوصا أن السوق يحتاج الى استثمارات عقارية مختلفة تطال أكثر من قطاع منها الصحي والتعليمي والسياحي وسواها، مدفوعا بنمو في معدلات الطلب المحلي والخليجي خصوصا من الإمارات والسعودية، لما تتميز به السلطنة من تنوع طبيعي ومناخي جاذب للكثير من العائلات الخليجية عموما والإماراتية والسعودية خصوصا.
واختتم العوضي تعليقه معتبرا ان النضوج التشريعي الذي تشهده السلطنة لناحية تسهيل الاستثمارات العقارية شكل حافزا اضافيا للمزايا القابضة للاستحواذ على قطعة الارض في منطقة الموالح، وبالتالي المضي قدما في تعزيز استثمارات الشركة في السلطنة، فقانون تنظيم أعمال الوساطة العقارية عموما والسمسرة العقارية خصوصا، الذي أقرته السلطنة مؤخرا، يبشر برغبة حقيقية للسلطات المعنية في السلطنة بتحسين أداء القطاع العقاري وفتح المجال أمام اجتذاب المزيد من الاستثمارات للقطاع خلال السنوات القليلة القادمة.

المصدر: موقع ارقام

 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
تتأهب لتنفيذ خطتها الاستراتيجية للسنوات الثلاث المقبلة

«المزايا» تؤجر %93 من «كلوفر سنتر» الطبي


2012/04/29 08:53 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0​
198944_e.png






قالت المزايا القابضة ان الشركة تسعى الى مباشرة تنفيذ خطتها الاستراتيجية الجديدة للسنوات الثلاث القادمة بعد اعتمادها من مجلس الادارة والتي أعلنت عنها في وقت سابق وتطال البحث عن فرص استثمارية مجدية في القطاعات الطبية، والتعليمية، والتجزئة والتغذية، خصوصا بعد ان نجحت في انجاز وتسليم وتأجير وادارة الجزء الأكبر من مشاريعها في الكويت ومنطقة الخليج العربي.
وكانت المزايا قد أتمت أخيرا دراسة ميدانية لواقع السوق بشكل عام، جاء فيها وجود نقص كبير في خدمات الرعاية الطبية والصحية، وخدمات التعليم في دولة الكويت، وخلصت الدراسة الى نتائج هامة أوصت بضرورة خلق بدائل للاستثمار العقاري التقليدي وربط القطاع العقاري بقطاعي الراعية الصحية والتعليم.
حيث تشير التوقعات الى امكانية ارتفاع معدل الانفاق العالمي على السياحة العلاجية بواقع %30-20 سنوياً، في ضوء تصاعد ارقام الانفاق خلال الفترة بين 2006-2012 لتصل الى نحو 100 مليار دولار، منها %20 أو ما يزيد لمنطقة الشرق الأوسط، وتستحوذ دول الخليج على الحصة العظمى منها. ففي الامارات، تبلغ فاتورة العلاج الخارجي نحو مليار دولار سنوياً، في حين تتجاوز السعودية هذا الرقم بكثير.
وأعلنت سلوى ملحس نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المشاريع والتسويق بشركة المزايا القابضة ان ادارة تطوير المشاريع والأبحاث في المزايا قامت باجراء دراسة مفصلة عن الاسعار الحالية للعقارات التي تصلح للاستثمار الطبي، والمناطق والمواقع ومراعاة القوانين وغيرها.
واكدت ملحس انه بفضل جهود كبيرة تمكنت المزايا من تحقيق نسبة تأجير فاقت الـ %93 في مشروع «كلوفر سنتر» للعيادات الطبية، مشيرة الى ان ذلم يأتي تتمة لتنوع وندرة التخصصات التي ضمها المجمع الطبي، على غرار مركز أشعة متطور، ومختبرات طبية متكاملة، وصيدلية تضم أحدث المنتجات الطبية، اضافة الى عيادات تخصصية لكافة أمراض العصر الحديث ومحاربة الشيخوخة، فضلاً عن وجود باقي التخصصات الاخرى.

 

game master

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2010
المشاركات
349
ممكن تحليل السهم

السهد ما يحتاج تحليل "صانع سوقه" يتذاكى على المساهمين ويضارب عليه من سعر 83 /87 واحيانا من 79/ 82 ... اللعب ويا "هالفطين الفلته الذكى!!! "
 

sporty72

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
1,691
الإقامة
الكويت
يرجى الانتباه السهم كاسر مثلث متماثل الى أسفل والهدف 74
 

albostan

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,444
الإقامة
الكويت
منقول من الأخ أبو مساعد
أعلنت شركة المزايا القابضة (قابضة) عن نتائجها المالية عن الربع الاول من العام 2012 حيث حققت الشركة مجمل ربح بقيمة 2.5 مليون دينار وايرادات أخرى بقيمة 40 الف دينار فيما بلغت الارباح الصافية 950 الف دينار.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة المزايا نايف العوضي عقب اجتماع مجلس الادارة الذي عقد ظهر أمس، ان المزايا القابضة نجحت خلال الربع الاول من العام 2012 في استكمال تسليم مشاريعها العقارية داخل وخارج الكويت والوفاء بجزء كبير من التزاماتها المالية تجاه الشركات والمستثمرين والافراد.
وقال «أن اجمالي أصول الشركة بلغت 252.8 مليون ديناركويتي في حين بلغت حقوق المساهمين الخاصة بمساهمي الشركة الأم 82.2 مليون دينار في الوقت الذي بلغت فيه اجمالي مديونية الشركة أمام البنوك 53.87 مليون دينار والتي لا تتعدى نسبتها ال %21.3 من اجمالي أصول الشركة ونسبة %61.6 من اجمالي حقوق المساهمين».
و أكد العوضي ان المزايا قد كرست كل الوسائل الممكنة للحفاظ على استقرار الشركة النسبي للعام 2012، محققة ايرادات تشغيلية بلغت 7.5 ملايين دينار وايرادات أخرى بقيمة 40 الف دينار محققة اجمالي ايرادات بلغت 7.54 ملايين دينار، مضيفاً أنه لا أرباح الشركات ولا سعرها السوقي يعكسان أداءها الحقيقي وقدرتها على الاستمرار والتقدم، وأن الرهان الحالي يكمن في قدرة الشركات على الاستمرار والبقاء، لأن الشركات التي استطاعت الصمود أثناء الازمة الاقتصادية العالمية هي وحدها القادرة على مواصلة العطاء.
وأضاف العوضي ان الشركة استطاعت خلال الربع الاول من العام الجاري انجاز الجزء الاكبر من خطة العمل التي تم وضعها خلال استراتيجيتها للسنوات الثلاث المقبلة، على غرار تحقيق تسوية محفظة عمان واستحواذها على أرض الموالح في مسقط.

الإيرادات التشغيلية

ومضى يقول ان الايرادات التشغيلية التي حققتها المزايا خلال الربع الاول من العام كانت نتاج تسليم الوحدات المكتبية المباعة في مشروع «البزنس افنيو» الواقع في بحيرات الجميرا والتي قد طورتها المزايا في وقت سابق وتم انجازه بنسبة %100، وانجاز المرحلة النهائية من مشروع الفيلا السكني المؤلف من 700 فيلا سكنية قامت الشركة بتطويرها وبيعها.
وقال ان الشركة استطاعت تجاوز العديد من العقبات وفك تشابك استثماراتها والتخارج من بعض المشاريع والانتهاء من بعضها الاخر وسداد جزء كبير من التزاماتها وتحصيل العديد من المبالغ المتأخرة، واستيفاء التزاماتها أمام الجهات الرسمية والمستثمرين وخاصة في دبي.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848

حققت "مزايا" أرباح للربع الأول 2012 بلغت 950 ألف دك مقابل خسارة 968 ألف دك في الربع الأول 2011
كما بلغت ربحية السهم 1.6 مقابل خسارة 1.7 فلوس
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تحليلات الجُمان الخاصة بخدمة " جُمان إكسبرس " بتاريخ 05/05/2012
تحليل (مزايا) للاطلاع على التحليل يرجى الضغط هنـــــــــا
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@KuwaitNews: المزايا القابضة تبيع حصتها في شركة ’محاصة ’ بـ 7.4 مليون دينار http://****/wuCwY8aI
 
أعلى