آخــــر الأخبـــــار

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأربعاء هـ - 27 يناير2010م

على مدى السنوات الخمس القادمة
قطر ترصد 20 مليار دولار لمشاريع الطرق


الدوحة - رويترز

قال مسؤول رفيع المستوى في هيئة الأشغال العامة القطرية إن بلاده ، وهي أكبر مصدر للغاز المسال في العالم ، رصدت 20 مليار دولار لمشاريع إنشاء الطرق خلال السنوات الخمس القادمة.

وأكد جمال شريدة الكعبي ، مدير قسم التصميم بالوكالة في هيئة الأشغال العامة القطرية خلال مؤتمر عقد في لندن "أنه سيتم طرح مناقصتي مشروعين خلال الأسبوع القادم"

ومن بين أبرز مشاريع الطرق التي يجري تنفيذها في قطر حاليا مشروع الطريق الشمالي السريع البالغ طوله 100 كيلومتر ويشمل إنشاء 22 جسرا ويتصل بمشروع الطريق الرابط بين البحرين وقطر.
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
الأربعاء هـ - 27 يناير2010م

كغرامة لانسحابها من صفقة بقيمة 17.4 مليار دولار
الكويت تتفاوض مع "داو كيميكال" لتجنب دفع 2.5 مليار دولار


الكويت – رويترز

تجري الكويت محادثات غير رسمية مع شركة "داو كيميكال" الأمريكية لتجنب دفع غرامة مالية مقدارها 2.5 مليار دولار، نتيجة الغاء الصفقة مع الشركة والتي تبلغ قيمتها الاجمالية 17.4 مليار دولار.

وقالت جريدة الرأي الكويتية ان "هناك مفاوضات ودية وغير رسمية مع "داو كيميكال" لتسوية الغرامة التي تبلغ 2.5 مليار دولار، قبل الوصول الى مرحلة التحكيم بين الطرفين".

وتقول الصحيفة ان الكويت كانت قد عرضت دفع 250 مليون دولار للشركة ، أو ما نسبته 10% من اجمالي الصفقة.

وكانت الكويت، وهي رابع أكبر مصدر للنفط في العالم، قد انسحبت من صفقة بتروكيماويات مع شركة "داو كيميكال" الأمريكية في كانون أول ديسمبر 2008، بعد نحو شهر واحد من ابرامها، وذلك نتيجة ضغوط برلمانية.

ما راح نخلص!!
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الاستثمار الكويتية" تزيد استثماراتها بالأسواق الناشئة إلى%9

الكويت: السبت 30 يناير 2010 - 10:25

توقع العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار الكويتية بدر السعد أن تواصل الصين والاقتصاديات النامية الأخرى النمو بمعدل سريع، غير انه أبدى قلقه بخصوص تزايد محافظ القروض في البنوك الصينية، موضحا أن زيادة محافظ القروض في البنوك الصينية والناتجة عن الحكومة بصفة رئيسية تعتبر المصدر الرئيسي لما يشعر به من قلق، حيث أن ذلك ينعكس على أسعار الأصول والعقارات. وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تصريحات السعد تأتي في الوقت الذي تحتدم فيه المناقشات في المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" عن الأسواق الناشئة ولكن تتركز على ما إذا كان المعدل السريع للنمو الاقتصادي في الصين ودول أخرى سوف يكون مستديما أم انه مجرد فقاعة. وذكرت الصحيفة ذاتها أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية قامت بزيادة الحصص المخصصة للأسواق الناشئة من 3% إلى 9% خلال السنوات الثلاث الأخيرة حيث أن الهيئة تسعى للحصول على عوائد اعلي من استثماراتها.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الكويت الوطني" يسعى للتوسع بتركيا وزيادة حصته في "بوبيان"

الكويت: الخميس 28 يناير 2010 - 10:07

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إبراهيم شكري دبدوب أن بنوك الشرق الأوسط تجنبت الوقوع بشكل كبير في شراك الأزمة المصرفية لأنها بنوك تجارية بسيطة لم تتورط في التعامل بالمنتجات المالية المعقدة. وقال دبدوب أن البنك الوطني توسع في اثنين من الأسواق الكبرى وفي مصر فان أداء البنك الوطني المصري يعتبر جيداً حيث أن لدينا بنكاً كبيراً إلى حد ما، كما أن لدينا 32 فرعا بالإضافة إلى خطط لإطلاق ثمانية فروع أخرى، ومصر دولة كبرى بها 80 مليون نسمة، كما أننا نختبر الموقف في تركيا حيث أن لدينا مشاركة في بنك صغير، ونحن نبحث حاليا المزيد من التوسع في تركيا ونأمل أن يكون للبنك الوطني تواجد اكبر في تركيا ولدينا أمال عريضة في تركيا حيث أننا نعتقد أن تركيا سوف تلعب دورا رئيسيا في الشرق الأوسط ليس فقط من الناحية الاقتصادية ولكن من الناحية السياسية ايضا. وحول الخطط المستقبلية لبنك الكويت الوطني عن الأنشطة المصرفية الإسلامية قال دبدوب لقد قام البنك بالاستحواذ على %40 من بنك بوبيان ونأمل أن نستحوذ على حصة اكبر في البنك، متابعا وعلى أي حال فالبنك الوطني يسيطر الآن على بنك بوبيان ويقوم بإدارته.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أوباما يقول العجز الامريكي قد يهدد التعافي الاقتصادي


Sat Jan 30, 2010 12:16pm GMT


واشنطن (رويترز) - جدد الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم السبت تعهده باعطاء الاولوية لخلق الوظائف في 2010 لكنه قال ان من المهم أيضا كبح عجز قياسي في الميزانية يهدد التعافي الاقتصادي.

واستغل أوباما خطابه الاسبوعي عبر الاذاعة والانترنت لتذكير الامريكيين بالمقترحات العديدة التي قدمها الاسبوع الماضي لتحفيز نمو الوظائف وترويض عجز يبلغ 1.4 تريليون دولار.

ويقول البيت الابيض ان أوباما مازال ملتزما بوعد قطعه على نفسه العام الماضي لخفض العجز بمقدار النصف بنهاية فترته الرئاسية في 2013.

لكن خطابه الاذاعي يوم السبت لم يتناول سوى "كبح" العجز.

ويكشف أوباما يوم الاثنين عن ميزانيته المقترحة للسنة المالية 2011 التي تبدأ أول أكتوبر تشرين الاول ويقول انها ستتضمن تجميد الانفاق لمدة ثلاث سنوات في بعض البرامج المحلية.

وأظهرت دراسة لمعهد بيو للابحاث نشرت الاسبوع الماضي أن 60 في المئة ممن شملهم الاستطلاع يضعون خفض عجز الميزانية على رأس أولويات 2010 ارتفاعا من 53 في المئة في 2009.

وأقر أوباما بتلك المخاوف في خطابه قائلا "بينما نعمل لخلق الوظائف من المهم أن نكبح مستويات عجز الميزانية التي تفاقمت لفترة طويلة جدا .. انها مستويات عجز لن تثقل كاهل أبنائنا وأحفادنا فحسب لكن قد تلحق الضرر بأسواقنا وترفع أسعار الفائدة وتهدد تعافينا الحالي."

وحجم العجز قضية سياسية ساخنة في عام انتخابي اذ يسعى الجمهوريون الى تصوير أوباما بمظهر المبذر بينما يقول البيت الابيض ان الرئيس ورث عجزا قيمته 1.3 تريليون دولار عندما تسلم المنصب.

ويواجه الديمقراطيون أوقاتا عصيبة للحفاظ على أغلبيتهم في مجلسي الشيوخ والنواب في نوفمبر تشرين الثاني. ويقول المحللون ان ارتفاع البطالة التي تبلغ الان عشرة بالمئة وحجم العجز قد يضران بجهودهم.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السبت هـ - 30 يناير2010م

المركزي الكويتي يطلب من البنوك مخصصات عامة
دبدوب:مخصصات الكويت الوطني تغطي القروض المتعثرة بنسبة 200%



دبي- الأسواق.نت

رجح الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ابراهيم دبدوب أن يطلب البنك المركزي الكويتي من البنوك مخصصات عامة هذه السنة وأكد ان مخصصات بنك الكويت الوطني تغطي القروض المتعثرة بنسبة 200%.

وتوقع دبدوب في مقابلة مع قناة العربية خلال فعاليات منتدى دافوس ان تحدث بعض الفقاعات في في اصول بعض القطاعات مع تدفق رؤوس الأموال على نحو ضخم خلال الاشهر الثمانية عشر الماضية خاصة في بعض الاسواق الناشة . وقال ان الفقاعات قد تحصل لكنها لن تكون بمستوى فداحة الأزمة المالية العالمية.

ويرى دبدوب أن عام 2010 سيكون امتدادا للعام السابق بالنسبة للاقتصاد العالمي ،إذ لن يكون التعافي اكثر من بسيط كما ستظل اسعار الفائدة متدنية " لأن الأزمة كانت كبيرة جدا ,أثرت على جميع مناحي الإقتصاد".

وردا عن سؤال حول مشروع الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتشديد الرقابة على المصارف وتقييد نشاطها الاستثماري في الأصول قال دبدوب أنه باض من الضروروي الفصل بين المصارف التجارية والإستثمارية لأن الخيرة كانت مصدر الأزمة و"طرحت منتجات غريبة عجيبة بعيدا عن هيئات التنظيم".
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السبت هـ - 30 يناير2010م

متهمة أياهم بمخالفة القانون في التداول سهم تهامة
هيئة سوق المال السعودية تلزم مستثمرين برد 278 مليون ريال


دبي- الأسواق.نت

اعنلت هيئة السوق المال السعودية عن قرارها النهائي من لجنة الاستئناف في الدعوى المقامة من طرفها ضد المستثمرين على محمد بن ناصر بن جار الله آل جار الله، وجار الله بن محمد بن ناصر آل جار الله، و سعيد بن محمد بن ناصر آل جار الله، و فائز بن صالح بن عبد الله بن محفوظ،و عبد الرحمن بن عبد المحسن المعجل، وناصر بن محمد بن ناصر آل جارالله .

وقالت الهيئة ان هؤلاء ثبت مخالفتهم لوائح ونظم التداول في السوق اثناء تداولهم على أسهم شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة .

وقررت الهيئة فرض عقوبات مالية بلغ إجماليها 278 مليون ريال، بالإضافة إلى عدد من العقوبات الأخرى منها المنع من العمل والتداول في الاسهم المدرجة بالسوق لمدة ثلاث سنوات.والزمت الهيئة المسثتمرجار الله بن محمد بن ناصر آل جار الله أن يدفع إلى حسابها المكاسب التي حققها وقدرها 142 مليون ريال نتيجة ماسمته بمخالفات في التداول .

كما قررت الهيئة إلزام سعيد بن محمد بن ناصر آل جار الله أن يدفع إلى حسابها المكاسب التي حققها من تداولات غير مشروعة وقدرها 26 مليون ريال

وفرضت الهيئة غرامة مالية على كلٍ من جار الله بن محمد بن ناصر آل جار الله وسعيد محمد بن ناصر آل جار الله وفائز بن صالح بن عبد الله بن محفوظ قدرها 100 ألف ريال عما وقع منهم من مخالفات والزمتهمامع سعيد محمد بن ناصر آل جار الله
بالامتناع من تداول أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية لمدة ثلاث سنوات.

واقرت غرامة مالية بقيمة 100 الف ريال ضد عبد الرحمن بن عبد المحسن المعجل لمخالفته أيضا نظم ولوائح التداول ومنعته من العمل في الشركات المدرجة في السوق لمدة ثلاث سنوات.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
لسبت هـ - 30 يناير2010م

مؤكدا للعربية أن نسبة القروض المتعثرة لا تتجاوز 4%
محافظ المركزي الكويتي: نمو الائتمان لدى المصارف 6.5% العام الماضي



دبي - الأسواق.نت

اعلن محافظ المصرف المركزي الكويتي الشيخ سالم الصباح عن نمو الائتمان لدى المصارف الكويتية بنسبة 6.5% خلال العام الماضي. وأعرب الصباح في لقاء خاص مع قناة العربية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس عن ارتياحه لهذه النتيجة مشيرا إلى "أنه كان لدينا قلق حقيقي أن نرى نوعا من الانكماش الائتماني منذ 2008 لكن الحمد لله أن ذلك لم يحدث".

وأكد الشيخ سالم الصباح "أن نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي المحافظ الائتمانية لدى البنوك في القطاع المصرفي الكويتي لا تتجاوز 4%" مشددا على " أنه من المهم معرفة أن هذه القروض المتعثرة قد تم توفير المخصصات المححدة اللازمة لمعظمها"

وفيما يتعلق بإعلان نتائج المصارف الكويتية وما إذا كان المصرف المركزي الكويتي سيطلب مخصصات إضافية لعام 2009 ، قال الشيخ سالم الصباح " إن الكويت كانت من أوائل الدول التي طبقت سياسات المخصصات العامة إلى جانب المخصصات المحددة منذ عام 1985 بنسبة 2% واستمرت على هذا المنوال إلى ما قبل 3 سنوات حيث تم خفض نسبة المخصصات العامة إلى 1%" وأضاف " أنه في الربع الأخير من 2008 بدأنا بطلب مخصص ثالث هو المخصص العام الاحترازي الذي يختلف من بنك لآخر ويتم طلبه تبعا لوضع البنك" وأكد أن المصرف المركزي " لا يزال حتى الآن يطالب البنوك ببناء مخصصات احترازية إلى جانب المخصصات العامة والمحددة." لكنه أشار إلى ان " هناك بعض البنوك التي طالبناها برفع المخصص الاحترازي وأخرى لم نطالبها نظرا لأن وضعها المالي جيد"

ونفى المحافظ أن يكون هناك تأخير حقيقي في إعلان نتائج البنوك مشيرا إلى أنه قد يكون هناك تأخير طفيف "لكن يجب معرفة ما طلبناه من البنوك ، حيث طلبنا اختبارات الجهد المالي والتقييم الداخلي لكفاية رأس المال وفق سيناريوهات مختلفة" وأكد أن البنوك قدمت آخر هذه التقارير في السابع والعشرين من يناير. وعبر الشيخ سالم الصباح عن أمله في البدء بإقرار النتائج الختامية للبنوك الكويتية منتصف الأسبوع الجاري.

وفيما يتعلق بالنموالاقتصادي للكويت ، توقع الشيخ سالم الصباح محافظ المصرف المركزي " أن الناتج المحلي الإجمالي سيشهد نموا إيجابيا بالترافق مع زيادة الإنفاق الحكومي الاستثماري في مجال المشاريع المختلفة". وأكد المحافظ أنه بعد إقرار خطة التنمية " فإن جزءا من الخطة سيتم إدخاله ضمن حسابات النمو في عام 2010 وستكون آثارها مستمرة لمدة 4 سنوات بدءا من العام المالي 2010/2011".
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173

تقرير: موجة عمليات بيعية تصيب الأسهم الكويتية
الكويت:
تعرضت البورصة الكويتية خلال الأسبوع الماضي لموجة عمليات بيعية ما دفع مؤشر السوق للانخفاض ليصل الى 7034.7 نقطة مواكبة بذلك هبوط أسواق الأسهم العالمية.

وأوضح تقرير صادر عن شركة "دار الخبير" للاستشارات الاقتصادية أن أسواق الأسهم العالمية تأثرت بتطبيق الصين قيودا على الاقراض المصرفي والذي أدى بدوره الى تجديد المخاوف بشأن تقليص الطلب على النفط الخام في ثاني أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وأضاف التقرير ان هذا الانخفاض انعكس سلبا على أسواق النفط العالمية وأدى الى هبوطها حيث أغلق سعر برميل نفط غرب تكساس على انخفاض مسجلا 73.9 دولار بانخفاض قدره 5.1 دولار.

وأشار التقرير الذي أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الى ان اعلان البنك التجاري عن استقالة مجلس ادارته واعلان بنك بوبيان عن زيادة رأس ماله بنسبة 50% وبنك الكويت الوطني بزيادة رأس ماله بنسبة 10% ساهمت في تأثر أسعار قطاع البنوك سلبا.

وتوقع التقرير أن الأداء الأسبوع المقبل سيعتمد على اعلان الشركات والبنوك لنتائجها المالية وأن يكون اتجاه المستثمرين نحو أسهم شركات بعينها وهي تلك الشركات التي بامكانها أن تحقق نموا ايجابيا خلال الفترة المقبلة.


تاريخ التحديث :-
توقيت مكة المكرمة : السبت , 30 - 1 - 2010 الساعة : 4:18 مساءً
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
من خلال وساطة من شركات عالمية ويهدف لتطوير شبكتها في السعودية

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» تجري مشاورات جادة مع عدة جهات خارجية بهدف الحصول على قرض بقيمة تتراوح بين500 و600 مليون دولار وذلك بهدف تطوير وتوسعات شبكتها في المملكة العربية السعودية.

وارجحت المصادر ان الشركة تجري هذه المفاوضات من خلال وساطة من الشركات العالمية المتعاملة معها والمزودة لتقنياتها التكنولوجية مع بعض البنوك المتعاملة معها في الخارج، مشيرة الى أن هذه البنوك على الأرجح قد تكون من أوروبا.

وقالت المصادر ان معظم الشركات العالمية المزودة لتقنيات تطوير الاتصالات النقالة تتركز في الدول الأوروبية، وان هذه الشركات التي تتعامل مع مجموعة زين منذ زمن بعيد وجدت فرصة مزدوجة تتلخص في أمرين: أولا تزويد مجموعة زين بتقنيات تعد هي الأحدث من نوعها في العالم، وثانيا: دعم مجموعة زين لدى البنوك الخارجية التي تتعامل معها هذه الشركات.

وأكدت علي ان هذه الخطوة جاءت نتيجة لوقف المحادثات الخاصة بتطوير شبكة زين في المملكة العربية السعودية نتيجة التشديد الائتماني من بنوك المنطقة لتمويل الشركات إلا بشروط وضمانات باتت معقدة للغاية في ظل ظروف الأزمة وتشديد الرقابة من البنوك المركزية عليها.

هذا وقد نفت المجموعة في وقت سابق الأسبوع الماضي وعلى لسان الرئيس التنفيذي لـ «زين السعودية» د.سعد البراك وجود أي تعثر في سداد ديون الشركة، بما في ذلك الفوائد المستحقة على هذه الديون، موضحا «كان لدينا قرض وأعدنا تمويله، من خلال قرض مرابحة، وبالتالي فما حدث هو إعادة تمويل، وليست إعادة جدولة».

وفيما يتعلق بتقديم زين للبنوك خطة مالية لـ 2010 قال إن هذا الأمر عادي، «وحينما نتفاوض مع البنوك نقدم خطة لـ 5 سنوات، وهي شراكة بيننا وبين البنوك ويجب أن تطمئن البنوك الى أن أداء زين يصل للحد الأدنى المطلوب منها وقد تطرأ تعديلات على هذه التعهدات وفقا لظروف السوق».
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الاقتصاد عاد الى النمو لكن العجز في بعض الميزانيات يثير القلق في دافوس

30/01/2010 - 14:11 - وكالة فرانس برس
دافوس (سويسرا) (ا ف ب) -


يختتم المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس اعماله السبت في اجواء بعيدة عن الارتياح رغم عودة النمو الاقتصادي، وذلك نتيجة القلق حيال استمرار مشاكل الميزانية في بعض الدول والانقسام حول ضبط القطاع المصرفي.


===============================


اوباما يتخلى في ميزانية 2011 عن مشروع العودة الى القمر لصالح خلق وظائف

30/01/2010 - 14:05 - وكالة فرانس برس
واشنطن (ا ف ب) -


يكشف البيت الابيض الاثنين مشروع الميزانية الفدرالية للعام 2011 والذي يتوقع ان يرسخ الاولوية المعطاة للانتعاش الاقتصادي وخلق وظائف والتخلي عن مشروع عودة الاميركيين الى القمر وذلك بموجب ضرورة خفض النفقات.

===============================

رئيس تويوتا يقدم اعتذاراته والشركة قررت سحب 1,8 مليون سيارة في اوروبا

30/01/2010 - 09:56 - وكالة فرانس برس
بروكسل (ا ف ب) -


قدم رئيس شركة تويوتا اكيو تويودا في مقابلة مع محطة التلفزيون العامة "ان اتش كي" السبت اعتذاراته لقرار سحب 1,8 مليون سيارة في اوروبا.

===============================

الصين تربط اعادة النظر في سعر صرف عملتها بخطط الدعم الغربية

30/01/2010 - 15:30 - وكالة فرانس برس
دافوس (سويسرا) (ا ف ب) -


المح مسؤول اقتصادي صيني كبير السبت في دافوس الى ان الصين قد تسمح باعادة النظر في تقييم سعر صرف عملتها عندما تتوقف الدول الغربية عن دعم اقتصادياتها باجراءات استثنائية.

===============================

رئيس المصرف المركزي الارجنتيني يعلن استقالته

30/01/2010 - 07:10 - وكالة فرانس برس
بوينوس ايرس (ا ف ب) -


اعلن رئيس المصرف المركزي الارجنتيني مارتين ريدرادو الجمعة استقالته بعد ثلاثة اسابيع على رفضه اقالته من قبل الرئيسة كريستينا كيرشنر التي كانت تريد استخدام احتياطي البلاد لتسديد ديون.

===============================

هنري بولسون: روسيا كانت تريد التسبب بافلاس مؤسستي فاني ماي وفريدي ماك العقاريتين

30/01/2010 - 06:55 - وكالة فرانس برس
واشنطن (ا ف ب) -


اتهم وزير الخزانة الاميركي السابق هنري بولسون في مذكراته التي نشرت صحيفة فايينشال تايمز مقاطع منها، روسيا بانها كانت تريد التسبب بافلاس الهيئتين العقاريتين الماليتين فاني ماي وفريدي ماك.

===============================

اليورو يهبط الى ما دون 1,39 دولار للمرة الاولى منذ ستة اشهر

29/01/2010 - 17:06 - وكالة فرانس برس
لندن (ا ف ب) -


هبط سعر صرف اليورو الجمعة الى 1,39 دولار للمرة الاولى منذ اكثر من ستة اشهر مع استفادة العملة الخضراء من مجموعة مؤشرات جيدة في الولايات المتحدة.
===============================

نسبة البطالة اجتازت عتبة 10 بالمئة في منطقة اليورو

29/01/2010 - 11:59 - وكالة فرانس برس
بروكسل (ا ف ب) -


اجتازت نسبة البطالة في منطقة اليورو عتبة 10 بالمئة في كانون الاول/ديسمبر 2009 وهي اعلى نسبة لها منذ اقامة منطقة اليورو قبل 11 عاما، بحسب معطيات نشرها الجمعة المكتب الاوروبي للاحصاء "يوروستات".

===============================

ارتفاع كبير في اسعار العقارات في بريطانيا في كانون الثاني/يناير

29/01/2010 - 10:12 - وكالة فرانس برس
لندن (ا ف ب) -


شهدت اسعار العقارات ارتفاعا كبيرا فاق المتوقع في كانون الثاني/يناير في بريطانيا وبلغت نسبته 1,2 بالمئة خلال الشهر و8,6 بالمئة بالقياس السنوي، وهي اعلى نسبة ارتفاع منذ عامين، بحسب ما اعلن الجمعة المصرف المتخصص "نايشنوايد".

===============================

اليابان ستبني في المغرب معملا حراريا لانتاج الكهرباء على الطاقة الشمسية

29/01/2010 - 07:15 - وكالة فرانس برس
الرباط (ا ف ب) -


قررت اليابان منح المغرب هبة بقيمة 7,4 مليون دولار لبناء اكبر معمل حراري لانتاج الطاقة الكهربائية في افريقيا عام 2011 من خلال اقامة اعمدة للطاقة الشمسية، حسب ما اعلن مصدر رسمي الخميس.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
"المشتركة" تفوز بمناقصة وصلة طريق الفحيحيل في الكويت

الكويت: السبت 30 يناير 2010 - 11:02

قالت مجلة ميد أن لجنة المناقصات المركزية وافقت على إرساء مناقصة مشروع وصلة طريق الفحيحيل على شركة المجموعة المشتركة للمقاولات وهي شركة مدرجة في البورصة بقيمة 28 مليون دينار. وأضافت أن العقد يقضي ببناء وصلة على طريق الفحيحيل تؤدي إلى منطقة جنوب السرة ومشرف، وتتولى وزارة الأشغال العامة الإشراف على هذا المشروع. وكانت الوزارة قد تلقت مطلع يناير الجاري عروضا تتعلق بتنفيذ عقد طريق مستقل يغطي الطريقين الدائريين السادس والسابع، حيث كانت شركة برهان للمقاولات العالمية صاحبة العرض الأدنى بواقع 17 مليون دينار، ومن الشركات الأخرى التي قدمت عروضها في هذه المناقصة شركة الخليج المتحدة للإنشاءات، وشركة الدار للهندسة والإنشاءات.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
"بوينج" تدرس فرص الاستثمار في مدينة جازان الاقتصادية

المملكة العربية السعودية: السبت 30 يناير 2010 - 10:07

استطلع مسؤولون من شركة "بيونج الأمريكية" عملاق صناعة الطائرات العالمية الفرص الاستثمارية في مدينة "جازان الاقتصادية" في مجال اللوجستيات، وقطاع صناعة قطع الغيار الداعمة للصناعات الثقيلة والصناعات الثانوية، إضافة إلى التعاون المشترك وفرص الاستفادة من خبرات الشركة الأمريكية، في تطوير البنية التحتية خلال مراحل إنشاء المدينة الاقتصادية. جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من شركة "بيونج الأمريكية" نهاية الأسبوع الماضي إلى مقر مدينة جازان الاقتصادية، تعرفوا خلالها على فرص الاستثمار في المدينة، التي وصفوها بالمدينة المتكاملة التي تعرض نطاقا واسعا من الفرص الاستثمارية تتمتع بمزايا نسبية، بدءا من توفر الطاقة، إضافة إلى الموقع الاستراتيجي للمدينة قرب أهم خطوط الملاحة الدولية على البحر الأحمر.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الكويت تتجه لرفع سعر "النافتا" خلال الأسبوع المقبل

الكويت: السبت 30 يناير 2010 - 10:15

من المتوقع أن ترفع شركة البترول الوطنية، أكبر مصدر في الشرق الأوسط للمنتجات النفطية إلى آسيا، سعرها المستهدف لشحنات النافتا خلال المفاوضات المرتقبة الأسبوع المقبل، بحسب ما أشار اثنان من التجار المشاركين فيها. ويشير متعاملون إلى أن الشركة الكويتية قد تعرض بيع النافتا بعلاوة تزيد على 20 دولارا للطن المتري عن أسعار الإشارة في الشرق الأوسط للسنة التي تبدأ في أبريل المقبل. وستعقد المباحثات في سنغافورة الأسبوع المقبل. ومن المتوقع أن ترفع "البترول الوطنية" أسعارها على الرغم من أن مشترين مقرهم في اليابان سبق أن رفضوا عروضاً أقل للأسعار في ديسمبر من العام الماضي، وفضلوا المغادرة من دون توقيع العقود.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
كغثاء السيل ------------- ياكثرهم ويا قلة بركتهم

ارتفاع عدد القنوات الفضائية العربية إلى 696 في العام الماضي
مصر : السبت 30 يناير 2010 - 10:31

أظهرت بيانات إحصائية رسمية إن عدد القنوات الفضائية العربية تزايد خلال العام الماضي بوتيرة متسارعة، ليبلغ 696 قناة حكومية وخاصة. وبحسب التقرير السنوي للجنة العليا للتنسيق بين القنوات الفضائية العربية وزعه إتحاد إذاعات الدول العربية الذي يتّخذ من تونس مقرا له، فإن عدد الهيئات العربية التي تبث أو تعيد بث قنوات فضائية على شبكاتها، بلغ خلال العام الماضي 398 هيئة، منها 26 هيئة حكومية، و372 هيئة خاصة. وتبث هذه الهيئات على شبكاتها أو تعيد بث ما يزيد عن 696 قناة متعددة الأهداف والأصناف واللغات، وهي تستعمل لذلك 17 قمرا صناعيا منها "عرب سات" و"نايل سات" و"نور سات"، بالإضافة إلى الباقة العربية الموحدة.
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
بارك الله فيك جهد لامحدود وعطاء مثمر للمنتدى

جزاك الله خبر أخي العزيز دوم ربحان وليس خسران لأنك مكسب

أخوك الصغير
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
منقول عن جريدة الرؤيه

بارك الله فيك جهد لامحدود وعطاء مثمر للمنتدى

جزاك الله خبر أخي العزيز دوم ربحان وليس خسران لأنك مكسب

أخوك الصغير

الله يرحم والديك ---- ويجزاك كل خير على مشاكتكم الطيبه

=====================

لمواكبة توسعات الشركة وإبراز دورها محلياً وخارجياً 
خلود الفيلي تتولى التسويق والعلاقات العامة في «تركابيتال»

أعلنت شركة تركابيتال المملوكة لبيت التمويل الكويتي «بيتك» انضمام خلود رضا الفيلي إلى أسرتها بوظيفة مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق والمشرفة على شؤون الموارد البشرية والإدارية،حيث تساهم بدورها في تنفيذ خطط الشركة لتطوير الأعمال وتعميق التواصل مع وسائل الإعلام والمجتمع المحيط في مراكز عمل الشركة في البحرين وتركيا والكويت بالإضافة إلى أذربيجان وتتارستان والأسواق الجديدة التي تخطط لدخولها في دول آسيا الوسطى والقوقاز وجنوب شرق أوروبا. وستساهم الفيلي بخبرتها وجهودها ومنظومة علاقاتها في مجال الإعلام والعلاقات...

===============================

viva تشارك بأكبر جناح 
في معرض إنفوكونكت

استكمالاً لمسيرة عام ونيف من العطاء، ولما حققته من نجاح باهر في المعرض السابق، تشارك viva في معرض إنفوكونكت هذا العام بأكبر جناح، في معرض الكويت الدولي على أرض المعارض بمشرف، خلال الفترة من 31 يناير حتى 6 فبراير 2010.وفي هذا الإطار قال الرئيس التنفيذي لشركة «فيفا» نجيب العوضي : «هدفنا هذا العام أن نمنح الإنترنت للجميع آملين أن يصبح بإمكان كل شخص في الكويت مع عروض «فيفا» المميزة والحصرية استخدام الإنترنت».


===============================

الشبكة مملوكة لـ «كيبكو» ومجموعة أوربت 
أمل غلي: «أوربت شوتايم» ستطلق ثماني قنوات جديدة في فبراير


أعلنت شركة جلوبال دايركت المتخصصة في مجال الترفيه التلفزيوني في الكويت، عن مشاركتها في المعرض التاسع والعشرين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع الأعمال (انفوكونكت 2010) . والذي تنظمه شركة جلوبل كونكشن على أرض المعارض الدولية بمشرف ، قاعة رقم 6 ، في الفترة ما بين 31 يناير الجاري و حتى 6 فبراير المقبل ، تحت رعاية وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور محمد البصيري.


===============================

وزراء يبدون تشاؤماً بشأن فرص إتمام محادثات التجارة العالمية

دافوس -(رويترز): أبدى وزراء تجارة تشككا أمس بشأن فرص اتمام محادثات تحرير التجارة العالمية المتعثرة هذا العام وألقى بعضهم باللوم على ما قالوا إنه تلكؤ أميركي. وأجرى وزراء من 20 اقتصادا رئيسيا محادثات غير رسمية على هامش اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس بسويسرا لكن واشنطن لم توفد سوى نائب سفير وليس ممثلا سياسيا. وقالت بنيتا فيريرو فالدنر مفوضة التجارة بالاتحاد الأوروبي «نريد اتمام جولة (الدوحة) في أقرب وقت ممكن لكن هذا يتطلب حضور جميع الأطراف.»


===============================

الاتحاد الأوروبي يطالب اليونان بخفض أجور القطاع العام

أثينا-(رويترز): قالت صحيفة تاني اليونانية أمس نقلا عن مسودة قرار إن الاتحاد الأوروبي سيطلب من اليونان اتخاذ اجراءات إضافية بحلول 15 مايو لتعزيز أوضاعها المالية. وأضافت تاني أن توصيات المفوضية الأوروبية التي ستصدر في الثالث من فبراير تتضمن خفض أجور القطاع العام ووضع سقف لمعاشات التقاعد المرتفعة.

===============================

أرامكو وكونوكو تمدان مهلة تقديم العروض لوحدة في مصفاة ينبع

الخبر-(رويترز): قالت مصادر في الصناعة أمس إن أرامكو السعودية وكونوكو فيليبس الأميركية مددتا مهلة تقديم العروض لوحدة معالجة المواد الصلبة بمصفاتهما المشتركة في ينبع والتي ستبلغ طاقتها الإنتاجية 400 ألف برميل يوميا.وقال مصدران مطلعان إن الموعد النهائي أصبح 22 مارس بدلا من 28 فبراير.وأتمت شركة كيه.بي.آر الأميركية وضع تصميم المصفاة ووزعت المناقصة على 11 حزمة للأعمال الهندسية والتوريدات والبناء.وقدم مقاولون سعوديون عروضهم لخمسة عقود أخرى تشمل وحدة تكويك ومنشأة خام ووحدة بنزين ووحدة للتكسير بالهيدروجين...

===============================

رحلتا برنامج «كن من المتفوقين» التابع للصندوق الكويتي تنطلقان اليوم إلى مصر ولبنان

الكويت - (كونا): تنطلق اليوم رحلتا برنامج (كن من المتفوقين) الذي ينظمهما الصندوق الكويتي للتنمية الى كل من جمهوريتي مصر ولبنان بهدف تعزيز الانتماء الوطني للطلبة المتفوقين وتشجيعهم على مواصلة تفوقهم.وقالت مديرة ادارة الاعلام في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية منى العياف في تصريح صحافي ان هاتين الرحلتين تعدان باكورة رحلات الصندوق التي ينظمها للمتفوقين والمتفوقات من طلبة المرحلة الثانوية مشيرة الى انهما تضمان 24 متفوقا ومتفوقة من طلاب الصف الحادي عشر الذين تم انتقاؤهم...

===============================

غلق سبعة موانئ مصرية على البحر الأحمر بسبب الأحوال الجوية

السويس-(رويترز): قال مسؤولون إن سوء الأحوال الجوية تسبب أمس في غلق سبعة موانئ مصرية على البحر الأحمر وتعطل مرور قافلة سفن في قناة السويس.وقال ممدوح دراز رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إن سرعة الرياح التي زادت على 30 عقدة وما صاحبها من ارتفاع الموج أدت إلى إغلاق موانئ بورتوفيق والأدبية والأتكة والزيتيات.وتعمل الموانئ الأربعة بنقل الركاب والبضائع والسمك والمواد النفطية على الترتيب.


===============================

«الموانئ» تبحث مع وفد إيراني التعاون المشترك في العمل البحري أشادوا بالخدمات والتسهيلات المقدمة لمرتادي ميناء الدوحة
استقبلت مؤسسة الموانئ الكويتية وفداً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، برئاسة وكيل مساعد رئيس الجمهورية، يرافق الوفد من الجانب الكويتي المستشار في ديوان رئيس مجلس الوزراء، المستشار إسماعيل الشطي، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في قطاعات العمل البحري والموانئ. وعقد الجانبان اجتماعاً، برئاسة مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية، د.صباح جابر العلي الصباح، وبحضور مدير الإدارة المالية في المؤسسة، عبد الله الشمالي، ومدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشعيبة، كابتن فرج السعيد، ومدير ميناء الدوحة، عادل الشويب

===============================


«الأمراء العقارية» تطرح مشاريع جديدة في المعرض الدولي للعقار خلال الفترة من 20 إلى 23 فبراير المقبل

أعلنت شركة «الأمراء الدولية العقارية» مشاركتها في المعرض الدولي للعقار السابع، الذي تنظمه شركة «آنة جروب» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 20 إلى 23 فبراير المقبل،وقال رئيس مجلس الإدارة في الشركة، حسين دشتي، في بيان صحافي: إن الشركة تسعى، من خلال مشاركتها في المعرض، إلى زيادة التشجيع على الاستثمار العقاري البناء، وتقوية، وتحفيز التوجه نحو الاستثمار العقاري الخارجي، الذي يعد من الاستثمارات ذات العائد القوي والسريع.


===============================

أوباما: العجز الأميركي قد يهدد التعافي الاقتصادي

واشنطن - (رويترز): جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس تعهده باعطاء الأولوية لخلق الوظائف في 2010 لكنه قال إن من المهم أيضا كبح عجز قياسي في الميزانية يهدد التعافي الاقتصادي.واستغل أوباما خطابه الأسبوعي عبر الاذاعة والانترنت لتذكير الأميركيين بالمقترحات العديدة التي قدمها الأسبوع الماضي لتحفيز نمو الوظائف وترويض عجز يبلغ 1.4 تريليون دولار.ويقول البيت الأبيض إن أوباما مازال ملتزما بوعد قطعه على نفسه العام الماضي لخفض العجز بمقدار النصف بنهاية فترته الرئاسية في 2013


===============================

ارتفاع صادرات نفط العراق في يناير
 إلى 1.98 مليون برميل باليوم


بغداد-(رويترز): قال مسؤول بشركة تسويق النفط العراقية (سومو) أمس إن متوسط صادرات نفط العراق زاد إلى 1.98 مليون برميل يوميا على مدى شهر حتى 30 يناير من 1.977 مليون برميل يوميا في ديسمبر. وقال فلاح العامري مدير سومو لرويترز إن العراق صدر 59.4 مليون برميل في الفترة من الأول إلى الثلاثين من يناير ليحقق 4.35 مليارات دولار بمتوسط سعر بلغ 73 دولارا للبرميل.


===============================

«زين السعودية» نحو اتفاق مع «فينيفرا» لضمان تمويل بـ 925 مليون دولار لتمويل مشاريعها الخاصة وتطوير أصولها
تعتزم شركة «زين السعودية» توقيع اتفاق مع مؤسسة «فينيفرا» الفنلدندية للتمويل eca خلال منتصف العام الجاري 2010 ، وذلك لضمان تمويل عقد بقيمة 925 مليون دولار مع شركة نوكيا سيمنز للشبكات. وبينت مجلة «بروجيكت فاينانس» انه من المتوقع ان يصل حجم تسهيلات المؤسسة الفنلندية الى مليار دولار اميركي، ومن المرجح ان يتم التمويل من خلال الشبكة العالمية للبنوك المرتبطة بـ «زين» والتي تشمل بنك كاليون و بي ان بي باريبا وديتشيه.


===============================

«كويت وآسيا للوساطة المالية»
تبدأ نشاطها في الكويت

أعلنت شركة كويت وآسيا للوساطة المالية عن بدء العمل الفعلي لها في السوق الكويتي، وصرح نائب رئيس مجلس ادارة شركة كويت وآسيا للوساطة المالية كي سي شان ان الشركة قادرة على ان تقدم للسوق الكويتي بشكل خاص ولدول مجلس التعاون الخليحي بشكل عام فرصا متتعدة للاستثمار العالمي وكل ما يتعلق بخدمات الوساطة المتطورة وذلك من خلال استغلال الاجواء الجيدة للاستثمار والمتوافرة بقوة في سوق الصين العملاق .


===============================


قضية «أجيليتي»
إلى 8 فبراير في آخر تأجيل لها
 المفاوضات مستمرة ولكن لا يوجد ما يضمن الوصول إلى اتفاق

وافق قاضي الصلح الاميركي كريستوفر هاجي من ادارة العدل اتلانتا الجمعة الماضي على آخر طلب من قبل محامي الدفاع الممثلين لشركة «اجيليتي» لتأجيل الحكم في قضية الغش في عقود الجيش الاميركي إلى تاريخ 8 فبراير المقبل وتلك هي المرة الخامسة التي تطلب فيها الشركة تاجيل جلسة الاستماع. ووفقا لنشرة «اتلانتا بيزنس كرونيكال» فإن الدعوى ضد «اجيليتي» تتضمن تقديم معلومات كاذبة لكسب ثلاثة عقود لتوريد الأغذية الى القوات الاميركية في العراق والكويت والأردن من خلال رفع الاسعار

===============================

النشاط على«صناعات متحدة» أظهر دخول نزاروالقرطاس عليهابنسبة 5.09

«الرؤية» ترصد تغييرات في كبار مساهمي 15 شركة مدرجة خلال أسبوع
في عملية رصد أجرتها «الرؤية» على التغيرات، التي طرأت في كبار المساهمين في الشركات المدرجة، خلال الأسبوع الماضي، ظهر أن سهم شركة الصناعات المتحدة «ص متحد» شهد تداولات مليونية في السوق، خلال الجلسات الثلاث الماضية، وصلت إلى 15.14 مليون سهم، محققاً مكاسب بقيمة 28 فلساً من 108 فلوس إلى 136 فلساً، خلال تلك الجلسات، كما أظهرت عملية الرصد على ذات الشركة «ص متحد» دخول رجلي الأعمال، نزار عبد الرزاق وحسين القرطاس، من ضمن كبار ملاكها...


===============================

«استيراد»: فترة الاكتتاب في السندات القابلة للتحويل الخاصة تنتهي اليوم

تنتهي اليوم فترة الاكتتاب في السندات القابلة للتحويل المطروحة من قبل شركة استيراد الاستثمارية البالغة قيمتها 7 ملايين دينار بحريني بفائدة 4.5 % سنوياً. ويمكن للمساهمين المسجلين بتاريخ قفل السجل كما في 31 ديسمبر 2009 وللعامة الاكتتاب في الطرح حتى نهاية اليوم. وسيتاح لحاملي السندات خيار تحويل السندات إلى عدد معين من الأسهم في الشركة عند نهاية السنة الثالثة والرابعة والخامسة من تاريخ الإصدار. تبلغ قيمة الفائدة السنوية على السندات 4.5 % وتدفع بشكل نصف سنوي


===============================



الصالح رئيساً للشركة الكويتية للمقاصة عقب استقالته من «هيرميس إيفا للوساطة المالية»

علمت «الرؤية» ان استقالة الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس ايفا للوساطة المالية أنس خالد الصالح من منصبه جاءت بناء على ترشيح لجنة سوق الكويت للأوراق المالية لـ«انس الصالح»، و«فالح الرقبة» لمجلس إدارة الشركة الكويتية للمقاصة، وذلك حتى لا يكون هناك تناقض بين عملة في هيرمس ايفا للوساطة المالية وعند تسلمه رئاسة مجلس إدارة المقاصة. واكدت المصادر أن لجنة السوق رشحت عضو لجنة السوق انس الصالح رئيساً للشركة الكويتية للمقاصة وذلك حسب ما هو معمول به...

===============================

الكويت تتجه لإرساء مناقصة «الزور الشمالية» منتصف فبراير

في استمرار لقاطرة التنمية التي اقرتها الحكومة ومجلس الامة من اجل اطلاق للمشاريع العملاقة في الكويت، علمت «الرؤية» ان وزارة الكهرباء والماء تخطط لارساء عطاء المرحلة الأولى من مشروع الزور الشمالي للكهرباء والماء والذي تأخر طويلا بحلول منتصف فبراير وفقا لما ذكره مصدر في الوزارة لـ «ميد». وسوف ينقسم العطاء الى أربع مراحل لاتمام المشروع بناء على الاسس الهندسية والتجهيزات والإنشاءات. ووفقا لمصدر في الوزارة فان «العطاء جاهزة تقريبا».

===============================

«مرابحات» توقع عقداً لتسويق وحدات سكنية في مشروع «توليب تركواز» بترك يضم 11 برجاً و 1188 وحدة بتكلفة إجمالية 200 مليون دولار
أعلن نائب المدير العام في شركة مرابحات للتطوير العقاري فهد البناي عن توقيع عقد تسويق مع شركة توليب للتطوير العقاري التركية لبيع وحدات مشروع توليب تركواز في تركيا بالتعاون مع شركتين يمثلون الحكومة التركية ( شركة أملاك كونت – شركة توكاي)، وهو المشروع الذي تبلغ قيمته الإجمالية نحو 200 مليون دولار أميركي، ويقع على أرض تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 120 ألف متر مربع، ويتألف من 11 برجاً سكنياً بإجمالي وحدات سكنية يبلغ عددها 1188 وحدة.

===============================



«آفاق» تحصل على ترخيص لحضانة ذوي الاحتياجات الخاصة جار خسائرها فاقت المليون دينار بسبب مغادرة عائلات الوافدين إثر «التفنيش»

كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة آفاق للخدمات التربوية الدكتور عيسى السعدي عن حصول الشركة على ترخيص حضانة لذوي الاحتياجات الخاصة جار تجهيزها استعداداً لافتتاحها رسميا على المستوى المحلي، في حين انها قامت على المستوى العالمي بتوقيف وتأجيل جميع توسعاتها الخارجية في انتظارا لاعادة دراسة جدواها الاقتصادية في ظل الظروف الاقتصادية المتذبذبة في الوقت الراهن. وعزا السعدي خلال عمومية الشركة التي عقدت أخيراً بنسبة حضور بلغت 78.2 %، انخفاض ايرادات الشركة لعام 2009 الى الازمة...

===============================

مجلس أمناء مركز عبدالعزيز الصقر للتدريب يصادق على ميزانيتي 2009 و2010

عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتدريب بغرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعه الثالث عشر يوم برئاسة خالد عبدالله الصقر، وبحضور كل من رباح الرباح مدير عام الغرفة، والدكتور عبدالله فهد العبدالجادر مدير المركز والسادة أعضاء المجلس، حيث تمت المصادقة على بيانات ميزانية المركز الفعلية للعام المنصرم 2009 وعرض ميزانية المركز التقديرية لعام 2010 والتصديق عليهما. كما تمت مناقشة واستعراض البرامج التدريبية المنفذة للموسم التدريبي 2009، وما استجد من أعمال.

===============================

«الوطني» يقيم ندوة «التغييرات 
في قانون الضريبة البريطاني» غداً

ينظم بنك الكويت الوطني غداً ندوة خاصة في الكويت لعملائه من الزوار غير المقيمين في المملكة المتحدة لشرح التغييرات على قانون الضرائب في المملكة المتحدة الخاص قانون الإقامة. ستقام الندوة بحضور الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت عصام جاسم الصقر غدا في فندق شيراتون الكويت في قاعة الدانة الساعة السادسة والنصف مساءً وسيحاضر بها كل من روبرت بلاور وبيرز ماستر.


===============================

«منا للإنشاءات» تنفذ مشروعات بقيمة 10 ملايين دينار 


أعلنت شركة منا للإنشاءات والتجارة العامة والمقاولات أنها نفذت وتستعد لتنفيذ عدد من المشروعات الإنشائية في الكويت تتضمن أبراجا ومشروعات سكنية ومجمعات تجارية بقيمة تصل إلى 10 ملايين دينار وأوضح نائب المدير العام لشركة منا للإنشاءات والتجارة العامة والمقاولات المهندس ممدوح رشاد أباظة أن الشركة قامت مؤخرا بإنجاز وتسليم عدد من المشروعات منها مشروع منا مول في منطقة الشويخ ومسجد السيدة فاطمة الزهراء قرب منطقة جليب الشيوخ إضافة إلى مشروعات إسكانية خاصة.


===============================

«الشال» يقترح تبعية «هيئة سوق المال» لرئيس الوزراء ورفع أعضاء مجلس مفوضيها إلى 7 وتمتعها بميزانية خاصة

قال تقرير الشال الاقتصادي الأسبوعي في تناوله لموضوع قانون هيئة سوق المال، إنه أمر طيب أن يقر مجلس الأمة، وبإجماع أعضائه الحضور، قانون هيئة سوق المال، في مداولته الأولى، نهاية الأسبوع قبل الفائت، فحدود معلوماتنا هي أن الكويت ظلت الوحيدة التي تمارس فيها مهمة الرقابة، وإلى حد ما بعض السلطة القضائية، مع مهمة التداول للأوراق المالية، وواضح، أيضاً، أن مجلس الأمة متعاون متى ما كان هناك مشروع نافع. وقانون هيئة سوق المال لم يعد قانوناً...

===============================

«بيان للاستثمار» حازت لقب «سوبر براندز 2010»

تمكنت شركة بيان للاستثمار بجدارة من إثبات وجودها القوي في قطاع الاستثمار وذلك بنيلها وللمرة الأولى لقب «سوبر براندز» 2010، وقد منحت بيان للاستثمار هذا اللقب بعد تقييم دقيق من قبل مجلس «سوبر براندز» الكويت، وفقا لمعايير الجودة المعمول بها من قبل لجنة التحكيم، وإلى جانب «بيان» حازت هذا اللقب عدة أسماء أخرى بارزة ورائدة في مختلف القطاعات، وقد تم اختيار «بيان للاستثمار» ضمن لائحة مختارة تضم 1300 اسم من العلامات التجارية الرائدة

===============================

«الدولية للوساطة»: قوة نمو الاقتصاد الأميركي فاجأت الأسواق
.. والرهان على خلق الوظائف

قال التقرير الأسبوعي للمجموعة الدولية للوساطة المالية في رصده لحركة أسواق المال العالمية إن النمو الاقتصادي القوي للاقتصاد الأميركي فاجأ الجميع بعد ان تحول الاهتمام في اليومين الأخيرين الى خطاب حالة الاتحاد والحاجة الى خلق وظائف جديدة بعد عام من حكم اوباما وارتفاع نسبة البطالة الى 10 بالمئة وهي الأعلى منذ سنوات عديدة. وكان البيت الأبيض قد قرر العمل بخفض الضرائب بمقدار 33 مليار دولار على الشركات صغيرة الحجم والتي تعتبر المصدر الأول لخلق الوظائ
ف...
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السلطات الأمريكية تطالب أجيليتي بتعويضات بـ 3 مليارات دولار

الكويت: الأحد 31 يناير 2010 - 11:04

للمرة الخامسة على التوالي، قرر قاضي الصلح الأمريكي كريستوفر هاغي تأجيل جلسة محاكمة شركة اجيليتي بتهمة تقاضي أسعار مبالغ بها من الجيش الأمريكي "كبدت الحكومة خسائر بلغت أكثر من 3 مليارات دولار"، حسب مصدر في وزارة العدل الأمريكية. وحدد القاضي الجلسة المقبلة للمحاكمة في 8 فبراير، بناء على دفوعات شكلية قدمها محامي "اجيليتي" ريتشارد دين، وطلب فيها التأجيل معللا طلبه بأن "المفاوضات بين موكلته، الشركة الكويتية، ووزارة العدل الأمريكية من اجل التوصل إلى تسوية، ما زالت جارية". وعلمت "الراي" أن وفد وزارة العدل المفاوض طالب "اجيليتي" بتسديد مبلغ 3 مليارات دولار، حتى تسقط الحكومة الأمريكية اتهاماتها في حق الشركة الكويتية، إلا أن "اجيليتي" تسعى إلى تخفيض هذا المبلغ، أو طلب السماح لها بتسديده على دفعات بفوائد منخفضة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
عارف" تعيد جدولة 73 مليون دينار مع بنوك محلية دائنة

الكويت: الأحد 31 يناير 2010 - 11:05

قال مصدر في شركة عارف أن الشركة توصلت إلى اتفاق مع البنوك المحلية الدائنة على جدولة ديون. وكشف أن فترة الجدولة ستمتد إلى 5 سنوات مع سنة سماح، وهذه هي أفضل مدة حصلت عليها الشركة وحجم المديونية 73 مليون دينار للمصارف المحلية. ومن المنتظر أن يتم توقيع الاتفاق النهائي خلال أسبوع تقريبا، تمهيدا لتنفيذ عدد من المطالب الخاصة بتعزيز ضمانات وإنهاء بعض الإجراءات القانونية. وتعتبر شركة عارف أسرع شركة على مستوى السوق الكويتي والشركات المتعثرة عموما في مضي هيكلة ديونها من دون ضجيج، فبحكم الملكية الأساسية لبيت التمويل الكويتي حصلت الشركة على 120 مليون دينار كويتي (وفق مبدأ البنك القائد) لسداد مديونيات البنوك الأجنبية، ونجحت حاليا في التوصل إلى اتفاق بشأن الدين المحلي. تجدر الإشارة إلى أن بيتك يملك في الشركة %53 فيما تملك التأمينات %17.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
شركة الشايع للتجارة الموزّع الحصري لـ CoxGomyl في الكويت

الكويت: الأحد 31 يناير 2010 - 12:16

أعلن قسم المعدات الثقيلة في شركة الشايع للتجارة، وهو جزء من مجموعة الشايع والمتخصص في بيع وخدمة قسم كبير من الآلات والرافعات ومعدات البناء والمناولة في الكويت، عن تعاون حصري مع شركة CoxGomyl الاسترالية وهي شركة متخصصة في توريد وحدات صيانة المباني (BMUs). وستكون شركة الشايع للتجارة الموزّع الحصري ﻟ CoxGomyl في الكويت.


================================

بنك بوبيان يطلق موقعه الإلكتروني الجديد

الكويت: الأحد 31 يناير 2010 - 12:16

أعلن بنك بوبيان عن تدشين الشكل الجديد لموقعه الإلكتروني، والذي يأتي تماشياً مع رؤية وهوية البنك الجديدة وسعي البنك الدائم لتقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية بأحدث الأساليب و التقنيات العالمية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى