آخــــر الأخبـــــار

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
حبس خاجه 21 يوماً في السجن المركزي

أمر النائب العام المستشار حامد العثمان أمس بحبس وكيل وزارة المواصلات السابق حامد خاجه 21 يوماً في السجن المركزي، على ذمة 6 شكاوى مرفوعة ضده على خلفية اصدار شيكات من دون رصيد تصل قيمتها إلى 3 ملايين دينار.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
يفتتح رسمياً الاثنين وتسليم الوحدات 4 فبراير المقبل

01/01/2010


برج دبي يتسع لـ 12 ألف ساكن عبر 1044 شقة وفندق أرماني وأجنحة الشركات


يبدأ "برج دبي", أبرز مشاريع "إعمار العقارية" وأطول ناطحة سحاب في العالم, باستقبال سكانه ابتداءً من شهر فبراير 2010, حيث سيستمتعون في بيئة مثالية تلبي كافة متطلبات العمل والمعيشة واحتياجات الحياة العصرية لأكثر من 12 ألف شخص, وتضم أول فنادق العلامة التجارية "أرماني" على مستوى العالم.
وبعد حفل التدشين المرتقب لهذه التحفة المعمارية في 4 يناير 2010, والذي يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الرابعة لتولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقاليد الحكم في إمارة دبي, ستتسلم "إعمار العقارية" فوراً مسؤولية إدارة البرج من مختلف الاستشاريين والمقاولين والمزودين المعنيين. وسيصبح بإمكان الزوار الصعود إلى منصة المراقبة "قمة البرج, برج دبي" في الطابق 124, والتي تعتبر الأعلى من نوعها في العالم, ابتداءً من 5 يناير.
وتبدأ عملية تسليم الوحدات السكنية إلى العملاء في فبراير 2010. وسيكون مبنى "أرماني للشقق الفندقية" أول من يبدأ باستقبال السكان, وتقع وحداته بين الطابقين 9 و16, ويعقب ذلك افتتاح فندق "أرماني دبي", الذي يمتد من طابق البهو إلى الطابق الثامن, إضافة إلى الطابقين 38 و39, خلال شهر مارس.
أما الوحدات السكنية, البالغ عددها 900, اضافة الى 144 شقة فاخرة وأجنحة الشركات, التي تشمل مجموعة من المكاتب الفاخرة, فسيبدأ تسليمها خلال شهر مارس أيضاً. ومن المتوقع أن تستمر عمليات التسليم فترة تتراوح بين شهرين إلى ستة أشهر.
ويجري في المرحلة الراهنة تطبيق برنامج خاص لتعريف العملاء بالبرج ومرافق الحياة العصرية المتنوعة التي يوفرها لهم. وكانت "إعمار العقارية", التي قامت بتطوير "برج دبي", قد أرسلت رسائل إلى جميع عملائها لإطلاعهم على جدول التسليم, في الوقت الذي يجري فيه وضع التشطيبات النهائية على الديكورات الداخلية للوحدات السكنية والمكاتب.
وأكد المدير التنفيذي لإدارة المشاريع في "إعمار العقارية" عبد الله لاحج حرص الشركة على تنظيم عملية التسليم بما يضمن سيرها بسلاسة تامة ويوفر أقصى مستويات الراحة لسكان البرج والموظفين فيه الذين سيتجاوز عددهم 12 ألف شخص. وأشار لاحج إلى أنه وبالنظر إلى ضخامة المشروع فإنه من الطبيعي أن تتم عملية تسليم الوحدات إلى مالكيها على مراحل متعددة.
وتقع أول الوحدات السكنية التي سيتم الانتقال إليها ضمن "أرماني للشقق الفندقية", التي تولى تصميمها المصمم العالمي الشهير جورجيو أرماني شخصياً, وتشمل 144 شقة ذات غرفة نوم واحدة أو اثنتين. وتتميز الشقق بتصاميمها الأنيقة التي تستفيد من المساحة وأنظمة الإنارة لتضفي عليها جماليات متميزة, إلى جانب المفروشات التي تركز على التناغم بين طبيعة المواد المستخدمة في تنفيذها.
ويبلغ عدد الوحدات السكنية في "برج دبي" 900 وحدة تتنوع بين الاستديوهات والشقق التي تضم غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث أو أربع, وتقع بين الطابقين 19 و108. وتتوفر للسكان مجموعة متكاملة من المرافق الحصرية ومنها "سوق برج دبي للمأكولات" إضافة إلى ردهة اجتماعية. كما تتوفر أيضاً خدمة ركن السيارات للضيوف والزوار على حد سواء.
وبغرض تقديم المزيد من التسهيلات والخدمات للسكان, يضم "برج دبي" ردهات متميزة في الطوابق 43 و76 و123 تضم كل منها مرافق عصرية متكاملة منها مراكز اللياقة البدنية ومنتجع "السبا" الصحي. كما تضم كل من ردهتي الطابقين 43 و76 أحواضاً للسباحة وقاعة لحفلات الاستقبال الخاصة وغيرها من المناسبات الاجتماعية.
وتشغل أجنحة الشركات في "برج دبي" 37 طابقاً, ويقع المدخل في طابق البهو, وتقل المصاعد السريعة الزوار مباشرة إلى الردهة الخاصة التي تقع في الطابق 123.
وبارتفاعه البالغ أكثر من 800 متر, يعتبر "برج دبي أطول ناطحة سحاب في العالم بأسره, ويضم أكثر من 160 طابقاً وهو أكبر عدد من الطوابق ضمن أي مبنى في العالم.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
01/01/2010

فاينانشال تايمز: محمد بن راشد ضمن قائمة الـ 50 شخصا الأكثر تأثيرا في العالم خلال العقد الماضي

أصدرت جريدة الفاينانشال تايمز, البريطانية المتخصصة في مجال المال والأعمال, قائمة من 50 شخصا ممن كان لهم دور مميز في العشرية الأخيرة. وقد ضمت القائمة أسماء من جنسيات مختلفة, من بينها مسؤولين عربيين, هما الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, حاكم دبي ورئيس الوزراء الإماراتي, في المرتبة الـ 26, وذلك بسبب دوره في جعل مدينة دبي مركزا للمال والاعمال. وصنفت الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني, رئيس الوزراء القطري, في المرتبة الـ 45 بسبب كونه داعما لقناة الجزيرة الفضائية في قطر والتي ذاع صيتها عالميا.
كما ضمت القائمة إسما عربيا آخر وهو أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة وجاء في المرتبة الثانية مباشرة بعد الرئاسة الايرانية (بشكل عام خلال العقد) التي احتلت المرتبة الأولى فيما جاء توني بلير ثالثا وجورج بوش رابعا حسبما اوردت ارقام .
وفيما يخص الاستثمار والاقتصاد فقد حل جيف بوزيز مؤسس شركة "أمازون", أكبر موقع للتسوق عبر الانترنت, في المرتبة الـ 17, ووارين بوفيت, أغنى مستثمر في العالم, في المرتبة الـ 20, وستيف جوبز, رئيس شركة "آبل", صانعة الآيفون في المرتبة الـ 24, كما جاء مؤسسو شركتي "جوجل" و "تويتر" في المرتبتين الـ 29 والـ 30. أما رئيسا البنك المركزي الاميركي الحالي "برنابكي" والسابق "جرينسبان" فجاءا في المرتبتين الـ 32 والـ 33 على التوالي.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
وزراء الفقر العرب


"لا تنمية في ظل الاحتلال" هو شعار المعارضة الذي رفعته مجموعة من وزراء التنمية العرب في وجه التقرير الأخير الصادر عن الأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن تحديات التنمية في العالم العربي.

التقرير الذي جاء صادماً بأرقامه أكد أن أكثر من 140 مليون عربي يعيشون تحت خط الفقر وأن الوطن العربي بحاجة إلى تأمين 51 مليون فرصة عمل خلال السنوات العشر المقبلة ليس لتخفيض معدلات البطالة بل لوقف زيادتها وحسب.

وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل انبروا لمهاجمة التقرير لكن بالطريقة "العربية المعروفة" وهي إلقاء اللوم على الاحتلال والامبريالية العالمية ودورهما في إعاقة التنمية العربية،رامين بالكرة في الملعب الآخر الذي يبعد عنهم شبهة التقصير..

"لا تنمية في ظل الاحتلال" يبدو لي شعاراً كيدياً يستهدف المواطن العربي أكثر منه إقرار بحقيقة الصعوبات التي تكتنف عملية التنمية العربية في ظل الاحتلال الأسرائيلي والأمريكي للأراضي العربية.

إن الشعار موجه ضد المواطن العربي المسكين وليس ضد المحتل، فالمستفيد الأول من دوران عجلة التنمية و كذلك المتضرر الأساسي من تعطلها هو "العربي المغلوب على أمره" وليس المحتل نفسه.. وهكذا يقع هذا المواطن مرة أخرى ضحية أعداء الأمة من جهة وساستها من جهة أخرى..

الشعار يقول بالعربي الفصيح:

" عليك أن تفهم أيها المواطن العربي أننا لن نقوم بأي خطوة لتخفيف وطأة الحياة عليك ورفع شظف العيش عنك ما دام الاحتلال موجودأ"..

وهنا يبرز السؤال الملح : لماذا لا تكون التنمية هي السلاح الحقيقي في مواجهة الاحتلال؟ فالمواجهة مع محتل من الطراز الذي يواجهه العرب تحتاج مجتمعاً صحياً ، متعلماً، قادراً على الدفاع عن مصالحه بوعي وثقة، لا جيشاً من الشباب العاطلين عن العمل الذين يدفعهم جهلهم ليقعوا فريسة الظلامية ويقودهم فقرهم للكفر بقيمة الحياة ومعناها.

لماذا لا يكون شعارنا "التنمية هي الطريق لمواجهة الاحتلال"؟ فنحول بذلك معاركنا الخاسرة في الخارج إلى معارك رابحة في الداخل ..بدل أن نبقى مهزومين على كل الجبهات.

الوزراء العرب ولانهم ليسوا من عداد المئة وأربعين مليون عربي الأخرين الذي يستظلون بخط الفقر يمكن أن يبقوا على عنادهم ضد التنمية والتطوير حتى رحيل آخر جندي محتل عن الأراضي العربية أو قضاء أخر عربي على وجه البسيطة من الجوع والعطش..

أما الحل الثالث - والذي لا أعتقد أنه سريع المنال- فهو أن يستمر خط الفقر بالارتفاع ليشمل الوزراء المعاندين أنفسهم وعندها سيستحقون بجدارة مناصبهم كوزراء للفقر.


محمد برهان
رئيس التحرير التنفيذي
cnbcعربيه
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
حبس خاجه 21 يوماً في السجن المركزي

أمر النائب العام المستشار حامد العثمان أمس بحبس وكيل وزارة المواصلات السابق حامد خاجه 21 يوماً في السجن المركزي، على ذمة 6 شكاوى مرفوعة ضده على خلفية اصدار شيكات من دون رصيد تصل قيمتها إلى 3 ملايين دينار.



من عاش بالحيله مات بالفقر
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
من عاش بالحيله مات بالفقر

أشكر تعقيبك ومتابعتك --------
من عايش الناس في المكر لا جزاء له الا الغدر


===============================


القضاء يلغي قرار الزام الموظفين في كاليفورنيا اخذ عطلة غير مدفوعة

02/01/2010 - 09:17 - وكالة فرانس برس

لوس انجليس (ا ف ب) - اعتبر قاض في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) ان قرار ارغام الموظفين الرسميين على اخذ عطلة الصادر عن حاكم الولاية ارنولد شوارزينغر العام الماضي لمواجهة العجز في الميزانية، مخالف للقانون على ما ذكرت صحيفة "لوس انجليس تايمز".

===============================

العراق لم يحظر استيراد المنتجات الزراعية الاردنية

02/01/2010 - 08:21 - وكالة فرانس برس

عمان (ا ف ب) - اكد وزير الزراعة الاردني سعيد المصري انه لا توجد نية لدى العراق لوقف استيراد المنتجات الزراعية الاردنية.

===============================
شكاوى من عيب في فرامل سيارة تويوتا برايوس في الولايات المتحدة


02/01/2010 - 06:45 - وكالة فرانس برس
ديترويت (ا ف ب) - رفع نحو عشرين اميركيا من اصحاب سيارات تويوتا برايوس شكوى مؤخرا الى وزارة النقل لمشكلة في الفرامل تصيب على حد قولهم السيارة الهجينة التي تفخر بها شركة صناعات السيارات اليابانية.

===============================

خطف سفينة شحن بريطانية على متنها 25 بحارا قبالة الصومال

02/01/2010 - 14:23 - وكالة فرانس برس

صوفيا (ا ف ب) - اعلن المتحدث باسم الخارجية البلغارية دراغوفست غورانوف السبت ان سفينة شحن ترفع العلم البريطاني وتدعى "ايجن غلوري" خطفت مساء الجمعة على بعد 620 ميلا قبالة سواحل الصومال وعلى متنها طاقم من 25 بحارا، بينهم ثمانية بلغار.

================================

دبي تفتتح اعلى برج في العالم على امل طي صفحة الازمة الموجعة

01/01/2010 - 14:00 - وكالة فرانس برس

دبي (ا ف ب) - تفتتح دبي الاثنين البرج الذي يحمل اسم الإمارة ويرسم افقا جديدا للتصميم والبناء لكونه الاعلى في العالم، على امل طي صفحة موجعة من الانتكاسات التي هزت صورتها وبلغت ذروتها مع ازمة ديون مجموعة دبي العالمية.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
وسط غموض بقيادة الشركة أدى إلى تنحي بعض المسؤولين

03/01/2010

أصول عقارية لـ "العقيلة" طرحت محليا دون علم الإدارة المالية للشركة


اعربت مصادر في مجلس ادارة شركة العقيلة للتمويل والاجارة والاستثمار عن قلقها تجاه وجود توقيعات قامت بها الادارة التنفيذية لتوكيل اطراف لبيع اصول او توقيع عقود استثمارية متعلقة بشروط والتزامات غير معلومة لدى الادارة المالية, مشيرة انها من الممكن ان تؤثر سلبا على اداء الشركة مستقبلا وموقفها المالي مقابل الديون والمطلوبات وحقوق المساهمين.
واضافت مصادر مطلعة في تصريح ل¯ »السياسة« ان عروضا تم طرحها لتسييل وبيع اصول عقارية تابعة لشركة العقيلة للسوق المحلي وذلك بهدف توفير السيولة لسد الفجوات التي تمر بها الشركة وسداد الديون العاجلة, مبينة ان حالة من عدم الشفافية تسيطر على القياديين في الشركة كانت سببا رئيسيا في نزاعات وخلافات بين اعضاء مجلس الادارة ادت الى تنحي البعض من المسؤولية تجنبا للدخول في اشكاليات او زمم مالية تجاه الغير.
وقالت المصادر ان قياديين في الشركة تركوا مواقعهم بسبب القلق والتخوف من الدخول في مساءلة عن موقف الشركة المالي او الصفقات التي نفذها رئيس مجلس الادارة المحتجز حاليا على زمة التحقيقات.
وقالت المصادر ان بعض القياديين اضطروا الى التخلي عن مواقعهم لسببين الاول عدم قدرتهم على نيل رضا المساهمين والملاك, عقب ان اكدوا عدم معرفتهم حقيقة جميع ما يدور في الشركة من صفقات وعقود وعمولات, ومن جانب اخر التخوف من الافصاح عن تفاصيل باوضاع الشركة وتركها للادارة المالية والتنفيذية بصفتها المخولة بالافصاحات.
عضو اخر في مجلس ادارة الشركة اكد ان اصول الشركة كثيرة ومتنوعة محليا ودوليا, مشيرا الى انها كافية لسداد الديون والالتزامات اذا تم تسييلها رغم تراجع اسعار الاصول حاليا في السوقين المحلي والدولي.
واضاف ان التزامات الشركة الحالية تقدر بنحو 35 مليون دينار وهي لبنوك محلية فقط, الى جانب بعض الديون الاخرى لصالح افراد ومساهمين محليين خلافا للحقوق والديون الواقعة على رئيس مجلس الادارة حامد خاجة بصفته.

 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
شارع فهد السالم ونظيره أحمد الجابر الأكثر تضرراً

عام تراجع الأسعار وانتكاسة للأبراج المكتبية والأراضي الصناعية بنسبة 50 في المئة


يبني عقاريون ومراقبون للقطاع آمالاً كبيرة على 2010 ليشهد تصحيحاً لاوضاع السوق العقاري المحلي كافة ومحاولة ايجاد فرص استثمارية وعقارية كبيرة جداً لاسيما في ظل بصيص من الامل يلوح في الافق هنا وهناك وذلك بدعم من التوجه الحكومي الجديد

===============================


****تناول في تقريره الأسبوعي أداء البورصة في 2009 والنفط والمالية العامة والأسواق الخليجية

****الشال: أحداث سلبية تكالبت على السوق.. وأداء موجب مشروط في العام الجديد وسط ارتفاع المخاطر

****سيولة السوق حققت 55 في المئة من مستوى الناتج المحلي الاجمالي في 2008 البالغ 39 مليار دينار البورصة أنهت العام بإدراج 3 شركات وحذف ثلاث وصولا الى 204 شركات 30 مليار دينار القيمة الرأسمالية للسوق بنسبة 83 في المئة من ناتج 2009 المحلي

****أسواق الأسهم الخليجية تنازعتها عوامل إيجابية وأخرى معرقلة

****سوق الأسهم السعودي الأفضل أداءً في 2009 بنسبة نمو 27.5 في المئة وخسائر 19.2 في المئة في »البحرين«

****وحول اداء اسواق الاسهم الخليجية 2009 دار المحور الثالث من تقرير الشال حيث تنازعت اسواق الاسهم الخليجية مجموعة من عوامل الدفع واخرى من عوامل العرقلة, منها ما هو عالمي ومنها ما هو اقليمي ومنها ما هو محلي, لكل سوق على حدة,

****أزمة "اجيليتي" مازالت تضغط على السوق والسهم فقد 50 في المئة من قيمته

****تداولات الثواني الأخيرة الوهمية حالت دون انزلاق المؤشر تحت حاجز الـ 7000 نقطة
الاقفالات السنوية لم تشفع للسوق ...والبورصة تخسر 912 نقطة خلال 2009 -عمليات تجميل الميزانيات باتت محدودة في ظل استمرار الخسائر

===============================


مؤكداً أنها سلمت ما يزيد عن 70 في المئة من مشروع المدينة الملكية "رويال سيتي"

البابطين: المجموعة بصدد اطلاق مشروعات عقارية وسياحية بـ 250 مليون دولار في مصر

اكد مدير تطوير الاعمال في مجموعة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين غازي البابطين ان المجموعة بصدد اطلاق مشروعات متنوعة في الاستثمار العقاري والسياحي في مصر خلال العامين المقبلين بقيمة تتجاوز 250 مليون دولار

===============================

بأمر من خادم الحرمين الشريفين وبتمويل حكومي

السعودية تبدأ إنشاء أكبر محطة كهرباء وتحلية مياه في العالم

الرياض- (upi) - يبدأ تنفيذ محطة رأس الزور لتحلية المياه التي أمر العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز بتمويل تكاليف إنشائها خلال ستة أشهر من الآن.

===============================


مكي توقع نمو الاقتصاد بنسبة 6.1 في المئة خلال 2010

800 مليون ريال حجم العجز المقدر في الموازنة العمانية الجديدة

مسقط- وكالات: قدرت سلطنة عمان العجز في موازنة العام الجديد 2010 بنحو 800 مليون ريال عماني فيما يبلغ اجمالي الانفاق سبعة مليارات و180 مليون ريال عماني فيما يقدر حجم الايرادات بستة مليارات و380 مليون ريال عماني.

===============================

لمسافة 2117 كلم يبدأ من الكويت وينتهي في مسقط

مناقصة مشروع القطار الخليجي الموحد تطرح في الربع الأول بكلفة 25 مليار دولار

ينجز في 2017 وكل دولة تتحمل تكاليف المشروع داخل أراضيها ابوظبي -(كونا): تطرح الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي خلال الربع الاول من العام الحالي مناقصة تنفيذ مشروع القطار الخليجي الموحد والذي تقدر كلفته المبدئية بنحو 25 مليار دولار

===============================

أكد التزامه بمعايير الجودة وتوفير الخدمات المناسبة للعملاء

"الوطن" احتفل بمرور 15 عاماً على اطلاق مركز خدمته الهاتفية

يحتفل بنك الكويت الوطني بمناسبة مرور 15 عاماً على بدء نشاط إدارة الخدمة الهاتفية "هلا وطني" والذي بدأ عام 1994 مسجلاً بذلك أول خدمة هاتفية مصرفية على مستوى الكويت

===============================

القيمة السوقية تراجعت إلى 29.2 مليار دينار

"بيان": هيمنة الخوف والقلق على المتداولين وراء تراجع أداء البورصة في الأسبوع الأخير من 2009

ذكرت شركة بيان للاستثمار أن سبب التراجع في اداء سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) في الأسبوع الأخير من عام 2009 هو هيمنة حالة الخوف والقلق على تحركات المتداولين. ولفت تقرير للشركة الى تحقيق السوق نموا في أول أيام الأسبوع بعد نشاط شبه أفقي خلال ...
بسبب ترقب التشكيل الحكومي وأزمة عقود البيوع المستقبلية وتأخر دخول المحفظة الحكومية

===============================

غلف أنفست: 39 في المئة هبوط القيمة المتداولة خلال 2009 ... و"السوقية" فقدت 9 في المئة
ذكر التقرير الاقتصادي المتخصص ل¯ "غلف انفست" أن مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية "البورصة" شهد انخفاضا في المؤشر السعري بنسبة 10 في المئة والوزني بنسبة 5 في المئة منذ بداية عام 2009 .

===============================

بدعم من 1.7 مليار دينار مبيعات وانتهاء 2009 دون إعلان إفلاسات

قطاع العقارات يطوي عاماً قاسياً ببطئه ويستقبل آخر جديداً بتفاؤل متجاوزاً آلامه وخسائره

مع انطفاء كل عام وانطلاقة آخر جديد يكثر الحديث عن أهم أحداث العام المنقضي والتوقعات للقادم الجديد, وسوق العقار المحلي واحد من الأسواق الاقتصادية المهمة في الاقتصاد الوطني لارتباطه بمعيشة الناس وحياتهم جراء حاجاتهم المتنامية

===============================آمال في العام الجديد بدعم خطة الـ 18 مليار دينار

التشدد بمنح القروض والائتمانات أهم عوامل إبطاء حركة الشركات

عاش الاقتصاد الوطني خلال العام 2009 سنة قاسية وبصفة خاصة على القطاع العقاري فقد عانت الشركات العقارية كثيرا خلال العام 2009 من آثار وتبعات سلبية كثيرة لن تخرج منها بسهولة غير انه بمقارنة العام 2009 بعام 2008 نجد ان العام 2009 افضل نسبيا,
 

الفهد667

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2009
المشاركات
410
الإقامة
الكويت
ما قصرت وجزاك الله خير
 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
من عاش بالحيله مات بالفقر

من سنتين طردوني من المنتدى لاني حذرت من هالشخص, وقبل لاانطرد طلع لي عدة اشخاص يدافعون عنه وعن امانته وعبقريته, خل يشوفون فلس احمر من فلوسهم الحين.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد هـ - 03 يناير2010م

صافولا ستجد حلولاً لاستغلال السيولة المتزايدة

الأسهم السعودية تواصل التراجع بعد منتصف الجلسة



الاسواق.نت. العربيه

مالت سوق الأسهم السعودية الى التراجع بعد منتصف الجلسة وسط ضغط من غالبية القطاعات على المؤشر ليصل لمستوى 6138 نقطة.

وكانت سوق الأسهم السعودية قد أنهت تداولات أمس على إرتفاع، بعد أن أضافت السوق ما نسبته 0.32%، وسط دعم من قطاعي البتروكيماويات، والاتصالات، ووصل مؤشر السوق لمستوى 6141 نقطة، وبلغت قيمة التداولات نهاية 1.55 مليار ريال، من خلال تداول 63.2 مليون سهم، عبر تنفيذ 48.838 صفقة.

وضغطت على السوق اليوم قطاعات المصارف والاسمنت وشركات الاستثمار المتعدد والتي كانت قد افتتحت على استقرار.بينما عادت اسهم البتروكيماويات الى الارتفاع بحلول الساعة 10:30بتوقيت غرنيتش بعد استردت اغلب مكونات القطاعات اللون الاخضر يتقدمها سهم التصنيع.


سيولة تقدر بـ 500 مليون ريال

وقال مدير الاستثمارات المحلية لدى الأهلي كابيتال محمد الشماسي إن ما قامت به صافولا هو زيادة السيولة للشركة، وهذا الربح الناجم سوف يتم توزيعه على مدى 18 سنة، تقريبا 3 ملايين ريال سنوياً.

وأضاف الشماسي في حديثه لقناة العربية أن القراءة الأولية لقرار صافولا جاء بهدف زيادة السيولة، وسيدخلها حالياً 300 مليون ريال، بالإضافة إلى مبلغ 200 مليون ريال نتيجة لبيع هارفي.

وأشار إلى أن صافولا لديها سيولة كبيرة وبإمكانها الدخول في توسعات أو أعمال مكملة، وباعتقادي أن صافولا ستجد حلولاً لاستغلال السيولة.


صافولا تبيع مستودع مركزي

وعلى صعيد أخبار الشركات قال العضو المنتدب لشركة مجموعة صافولا الدكتور سامي باروم إن شركة المتون العالمية للاستثمار العقاري القابضة وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة صافولا والمملوكة بنسبة 80% لمجموعة صافولا، قد أنهت أمس السبت عملية ببيع المستودع المركزي بالرياض لشركة الراجحي المالية.

وبلغت قيمة المستودع 299 مليون ريال سعودي على أن تقوم "شركة الراجحي المالية" بتأجير المستودع المركزي إلى شركة العزيزية بندة وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة صافولا لمدة 18 سنة قابلة للتمديد لمدة 7سنوات أخرى.

وأضاف باروم بأن هذه الصفقة تأتي تمشيا مع خطط الشركة ببيع الأصول العقارية العاملة وإعادة استئجارها بهدف رفع العائد على الأصول واستخدام السيولة المتحصلة من عملية البيع بإعادة استثمارها في الأنشطة الرئيسية للمجموعة.

وأوضح أن الشركة قد حققت أرباحاً رأسمالية من هذه الصفقة بلغت 55 مليون ريال سعودي لن تنعكس على أرباح العام المالي 2009، وسيتم توزيعها على فترة الإيجار حسب المعالجة المحاسبية.


عامل إيجابي

وأشار عضو جمعية الاقتصاد السعودية عبد الحميد العمري في حديثه لقناة العربية أمس إلى أن التحكم في مشاعر المستثمرين كان واضحاً خلال 2009، ولذلك من الضروري أن يحاولوا تحديد الأمور وتقييمها بناء على أرقام وتروي خلال 2010.

وأكد أن اقتصاد دول الخليج والسوق السعودي قوي، والإنفاق الحكومي سيحفز الإنفاق وعودة التمويل البنكي وبعد ظهور النتائج السنوية سيكون عامل إيجابي للسوق، كما أن عودة جزء من الاستثمارات الوطنية للسوق السعودية سيحفز النشاط الاقتصادي.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الى الامام يا إمارات الخير

ما قصرت وجزاك الله خير

دعاء جميل الله يرحم والديك-- متابعتكم ومروركم هو الأهم

================================

الأحد هـ - 03 يناير2010م

التداولات تركزت على أسهم العقار

ارتفاعات قوية في بورصات الامارات عشية افتتاح برج دبي




دبي - الأسواق.نت

سجلت بورصات الامارات مكاسب قوية في أول جلسات التداول في عام 2010 عشية افتتاح برج دبي الذي تطوره شركة "اعمار" العقارية، والذي يعتبر أحد أهم المشاريع العقارية في تاريخ امارة دبي.

وأغلق سوق دبي المالي مرتفعاً بنسبة 3.44% ليصل المؤشر الى مستوى 1865 نقطة، مضيفاً أكثر من 62 نقطة الى مستواه السابق.

أما سوق أبوظبي للأوراق المالية فأغلق مرتفعاً بنسبة 1.05% ليصل المؤشر الى مستوى 2772 نقطة.

وسجل سهم "اعمار" العقارية ارتفاعات جيدة منذ بدء التداولات اذ أغلق مرتفعاً بنسبة 7.77% عند سعر 4.16 درهماً.

وبلغت القيمة الاجمالية للتداولات في دبي 907.7 مليون درهم توزعت على 407 ملايين سهم، تم تداولها من خلال 7941 صفقة.

أما في أبوظبي فقد بلغت القيمة الاجمالية للتداولات 130.4 مليون سهم، توزعت على 55 مليون سهم، تم تداولها من خلال 1620 صفقة.


برج دبي.. خبر ايجابي

وقال مستشار الأوراق المالية في بنك أبوظبي الوطني زياد الدباس ان نتائج الربع الثالث من "اعمار" كانت ايجابية بشكل مفاجئ، كما أن النظرة الان الى افتتاح برج دبي ايجابي، مشيراً الى أن انعكاس افتتاح برج دبي على الأسواق سيكون ايجابياً.

وأضاف في حديث لقناة العربية أن "الجميع يعتقد أن القطاع العقاري سوف يتحسن خلال هذا العام وبالتالي سوف ينعكس على أداء الاسواق".

وأشار الدباس الى أن "معظم المستثمرين تركزت تداولاتهم اليوم على أسهم الشركات العقارية سواء في أبوظبي أو دبي، مثل الدار وصروح. توقع بأن يتحسن السوق".

وحول الارتفاعات التي يشهدها سهم "أرابتك" في سوق دبي المالي قال الدباس ان السهم أصبح استراتيجياً، حيث أن جزءاً من أعمال هذه الشركة أصبحت خارج الامارات وأيضاً جزء آخر في أبوظبي التي هي قادرة على الدفع، ولذلك فأداء الشركة يتوقع أن يكون جيداً في 2010 وكذلك في الربع الرابع من 2009.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد هـ - 03 يناير2010م

المؤشر يرتفع بأكثر من100 نقطة
سوق مسقط تنهي أولى جلسات 2010 بمكاسب قوية

دبي- الأسواق .نت

أغلقت الأسهم العمانية على مكاسب قوية بأكثر من100 نقطة مع انتعاش أحجام وقيم التداول في حركة تعكس عودة النشاط الى سوق مسقط بعد تعاملات هادئة وحذرة في نهاية 2009.

وكسب مؤشر مسقط30 الذي يقيس أداء افضل 30سهما مانسبته 1.59% مرتفعا الى مستوى 6469 نقطة في جلسة شهدت قيم تداول بحوالي10ملايين ريال واحجاما بأكثرمن 30 مليون سهم.

وتصدر سهم حلويات عمان الأسهم الرابحة بمكاسب بلغت 14% وجاء بعده سهم زجاج مجان مرتفعا بنسبة9.22% ثم سهم أونك القابضة بنسبة7.62%.

وضمت لائحة كبار الخاسرين خمسة اسهم وهي تأجير للتمويل والمتحدة للتمويل ومسقط القابضة ومطاحن صلالة و مسقط للغازات متراجعة بنسبة تراوحت بين 0.20% و1.27%.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد هـ - 03 يناير2010م

وسط ضعف في قيم التداولات

مكاسب البنوك تدفع مؤشر بورصة قطر لاختراق مستوى 7000 نقطة


دبي

أنهت سوق الأسهم القطرية تعاملات اليوم على ارتفاع بنسبة 0.71%، بدعم من قطاعات البنوك، الصناعة، والتأمين، إلا أن أحجام التداولات سيطر عليها الضعف، ووصل مؤشر السوق لمستوى 7006 نقطة.

وكانت بورصة قطر قد أنهت تعاملات الخميس الماضي على تراجع بلغت نسبته 0.46%، وذلك بضغط من أسهم البنوك والخدمات المالية والتأمين. ولم تتفاعل السوق مع قيام جهاز قطر للاستثمار بالاكتتاب بنسبة 5% من رأسمال البنوك القطرية.

وارتفع نهاية جلسة اليوم سهم بنك قطر الوطني بنسبة 2.48%، وسهم الخليجي بنسبة 1.42%.

وبلغت قيمة التداولات نهاية جلسة اليوم 123.8 مليون ريال، بأحجام تداول 3.7 مليون سهم، عبر تنفيذ 2.913 صفقة، مقابل تداولات بقيمة 164 مليون ريال نهاية جلسة الخميس.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الى الامام يا إمارات الخير ---------- كل ما نقرأ عنكم نبكي على الأطلال

الأحد هـ - 03 يناير2010م

شاشات عملاقة لنقل الحدث وحفل مهيب يتضمن عروضاً مختلفة
آلاف المتفرجين يراقبون افتتاح "برج دبي".. غداً





دبي – الأسواق.نت

تفتتح دبي اطول ناطحة سحاب في العالم غداً خلال حفل مهيب بحضور آلاف المتفرجين الذين يترقبون ":برج دبي" الذي طورته شركة "إعمار العقارية"، ويشكل عماد مشروع "وسط برج دبي" المتكامل الممتد على مساحة 500 فدان.

وستنقل شاشة عملاقة في جزيرة "برج بارك آيلند"، فعاليات حفل التدشين مباشرة إلى جانب شاشات أخرى سيتم توزيعها في مختلف أنحاء ممشى الواجهة المائية، في حين سيغطي الحدث مباشرة "تلفزيون دبي" ومئات الوسائل الإعلامية العالمية، بينما سيتاح للحضور متابعة فعاليات الحفل من ممشى الواجهة المائية المحاذي لـ"دبي مول".

وسيتم عرض فيلم قصير تعقبه عروض رائعة للنوافير والألعاب النارية إلى جانب العروض الضوئية المتميزة التي تروي قصة تطور "برج دبي" إلى واقع ملموس يجسد أطول ناطحة سحاب في العالم.

وستصل الفعاليات الاحتفالية ذروتها مع عروض الألعاب النارية الرائعة، التي سيتم إطلاقها من البرج والمناطق المحيطة به، لتنثر النور في مختلف أنحاء "وسط برج دبي".

وقال رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" محمد علي العبار ان "برج دبي مدعاة فخر للمجتمع الإماراتي ككل. فهذه التحفة المعمارية تعني كل فرد في دبي ودولة الإمارات وملايين الضيوف في هذا البلد العظيم. ومن هذا المنطلق، نقول إن تدشين هذا الصرح هو مناسبة جليلة يحتفي فيها هذا الشعب العريق بإنجازاته".

وأضاف العبار: "يأتي برج دبي ليؤكد مرة أخرى قدرة دبي على الإنجاز والوفاء بوعودها مهما بدت طموحة. فالبرج رمز عالمي، يجسد عزيمة دبي التي لا تلين، ويرسخ مكانتها كمدينة عالمية، تفخر بانتمائها لأمتها العربية وتعتز بهويتها الإماراتية".
وستطغى الأجواء الاحتفالية على مختلف أرجاء "وسط برج دبي" يوم 4 يناير، من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات المستوحاة من الإرث الثقافي العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة. وستقام العروض المسرحية والموسيقية التقليدية، إضافة إلى معارض الحرف اليدوية والأطعمة التقليدية المحلية، إلى جانب العرس الإماراتي الذي يقدم صورة متميزة عن مراسم الزواج التقليدية في الإمارات.

ويزيد ارتفاع "برج دبي" عن 800 متر ويضم أكثر من 160 طابقاً، وهو أكبر عدد من الطوابق ضمن أي مبنى على مستوى العالم.

ويضم البرج أيضاً منصة المراقبة "قمة البرج، برج دبي" في الطابق 124 والتي توفر إطلالات رائعة على كافة أرجاء المدينة. ويحتضن "برج دبي" أول فنادق العلامة التجارية "أرماني" إلى جانب الوحدات السكنية وأجنحة المكاتب الفاخرة ومجموعة متكاملة من المرافق الترفيهية المتميزة. وسيكون "برج دبي" مكان سكن وعمل نموذجي لأكثر من 12 ألف شخص.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد هـ - 03 يناير2010م

برج دبي.. حقائق وأرقام


الأسواق.نت

تشهد امارة دبي يوم غدٍ الاثنين احتفالاً تاريخياً بافتتاح "برج دبي"، وهو أطول ناطحة سحاب في العالم، اذ سيفتتح البرج نائب رئيس دولة الامارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفيما يلي أبرز ملامح البرج.

ويزيد ارتفاع "برج دبي" عن 800 متر، ويضم أكثر من 160 طابقاً، وفي ما يلي بعض الحقائق والأرقام حول المبنى:

- 95 كيلومتر- المسافة التي يمكن رؤية قمة البرج منها.

- 124 - رقم الطابق الذي تتواجد فيه شرفة "قمة البرج، برج دبي"، أعلى شرفة مراقبة مفتوحة للجمهور في كافة أنحاء العالم.

- 160- عدد الغرف والأجنحة الفندقية الفاخرة التي يضمها البرج.

- 605 أمتار- الارتفاع الذي وصلت إليه عملية ضخ الإسمنت، وهو رقم قياسي عالمي.

- 504 أمتار - المسافة التي يقطعها مصعد الخدمة الرئيسي في "برج دبي"، وهو أيضاً رقم قياسي عالمي.

- 49- عدد الطوابق المخصصة للمكاتب، منها 12 طابقاً في مبنى المكاتب الملحق بالبرج.

- 57- عدد المصاعد ضمن البرج.

- 1044- إجمالي عدد الشقق السكنية ضمن "برج دبي".

- 3000- عدد مواقف السيارات الموجودة تحت الأرض.

- 5500 كيلوجرام- وزن الحمولة التي يستوعبها مصعد الخدمة الرئيسي في البرج.

- 31400 طن متري من القضبان الفولاذية المستخدمة في هيكل "برج دبي".

- 28261- عدد الألواح الزجاجية المستخدمة في تنفيذ الواجهة الخارجية لـ"برج دبي" والمبنيين الملحقين به.

- 15000 لتر- كمية المياه التي يمكن تجميعها من معدات التبريد في البرج بغرض إعادة استخدامها في ري الحدائق.

- 900 قدم- طول نوافير "دبي فاونتن"، أكبر النوافير المجاورة للبرج وأطول النوافير الاستعراضية في العالم.

- 19 هكتار- مساحة الحدائق المحيطة بقاعدة البرج.

- 12000- عدد العمال الذين تواجدوا في موقع العمل خلال فترة ذروة تنفيذ الأعمال الإنشائية.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تديره "أرماني للفنادق والمنتجعات"
"برج دبي" يضم فندقاً من 18 طابق


يستوعب "برج دبي"، وهو أعلى ناطحة سحاب في العالم، أكثر من 100 ألف شخص، فيما يُنتظر أن تدير شركة أرماني للفنادق والمنتجعات 18 طابقاً في البرج، لتكون هذه الطوابق واحداً من أشهر الفنادق في العالم.


==================================


60 ثانية للوصول الى الطابق 124
مصاعد فريدة بمواصفات قياسية للتنقل بين طوابق برج دبي



بافتتاح "برج دبي"، وهو أعلى ناطحة سحاب في العالم، سيكون هذا البرج قد سجل العديد من الأرقام القياسية على مستوى الكون، ومن بينها المصاعد الكهربائية المستخدمة للتنقل بين طوابقه الـ160


==================================

في احتفال تاريخي يستقطب مئات الاعلاميين وآلاف الزوار
دبي تفتتح أعلى ناطحة سحاب في العالم


تشهد امارة دبي يوم غدٍ الاثنين احتفالاً تاريخياً باطلاق أعلى ناطحة سحاب في العالم، بالتزامن مع الذكرى السنوية لتولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقاليد الحكم في الامارة
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد هـ - 03 يناير2010م

سيستخدم لاعادة تمويل احتياجات رأس المال
بنك مسقط يوقع قرضا قيمته 200 مليون دولار



مسقط – رويترز

قال بنك مسقط انه وقع اتفاقا لقرض مدته 25 شهرا بقيمة 200 مليون دولار مع الشركة العمانية للمصافي والبتروكيماويات التي تديرها الدولة.

وقال البنك في بيان ان القرض سيستخدم لاعادة تمويل احتياجات رأس المال العامل للشركة.

وتشغل الشركة مصفاتي تكرير هما مصفاة صحار التي تبلغ طاقتها الانتاجية 116 ألف برميل يوميا ومصفاة مسقط التي تستطيع ضخ 85 ألف برميل يومياً.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد هـ - 03 يناير2010م

20% من النفقات تخصص لانتاج النفط والغاز
عُمان تنفق 2.4 مليار دولار لتوفير فرص عمل في 2010



مسقط – رويترز

قال وزير الاقتصاد الوطني العماني ان السلطنة رصدت 937 مليون ريال (2.4 مليار دولار) لاقامة مشاريع جديدة في 2010 بهدف توفير الاف الوظائف للمواطنين.

ويبحث نحو خمسة الاف عماني عن وظائف كل عام في سوق عمل ينافسهم عليها الاجانب الذين يشكلون 25 في المئة من اجمالي سكان سلطنة عمان البالغ ثلاثة ملايين نسمة.

وأبلغ الوزير أحمد بن عبد النبي مكي مؤتمرا صحفيا أن المبلغ المخصص"سينفق على مشاريع ستوفر أربعة الاف وظيفة للمواطنين في سوق العمل هذا العام".

وأضاف أن المشاريع تشمل محطات لتحلية مياه البحر ومدارس وطرقا ومستشفيات. وقال "من ناحية أخرى سيكلف انتاج النفط والغاز 1.45 مليار ريال هذا العام وهو ما يعادل 20 في المئة من اجمالي النفقات المخصصة للعام الحالي".
وبلغ متوسط انتاج البلد العربي الخليجي من النفط 810 الاف برميل يوميا في 2009 ويقول انه يتوقع أن يصل الانتاج الى 900 ألف برميل يوميا بنهاية 2010.

وكانت سلطنة عمان قالت في نوفمبر تشرين الثاني انها تتوقع انفاقا قدره 7.18 مليار ريال وعائدات تبلغ 6.38 مليار ريال في 2010 أي بعجز قدره 800 مليون ريال.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
مصر كانت أغنى من دول أسيويه والان أصبحت من النمور وتركت مصر

42.4 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة في مصر


القاهرة: أكد وزير الاستثمار المصري محمود محيي الدين اليوم أن بلاده نجحت في جذب حوالي 42.4 مليار دولار في صورة استثمارات أجنبية مباشرة على مدار الأعوام المالية منذ 2004-2005 وحتى العام المالي 2008-2009.

وأشار محيي الدين فى تقرير سنوي اعلنه اليوم الى أن الاقتصاد المصري نجح في تحقيق قدر من التنوع الجغرافي بالاضافة الى التنوع القطاعي في جذب الاستثمارات خاصة لمحافظات الصعيد بجانب تحسن نصيب محافظات دلتا النيل خلال ذات الفترة.

ولفت الى ان المؤشرات الرسمية توضح أنه رغم زيادة الاستثمارات العربية والأجنبية في العام المالي 2008-2009 الا ان الغلبة في الاستثمارات مازالت للاستثمارات المصرية التي تشكل 72% مقابل 13% للاستثمارات العربية و15% للاستثمارات الأجنبية من إجمالي الاستثمارات.

وأضاف محيي الدين في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن عددا كبيرا من الشركات الانتاجية توسعت في عملها في مصر وتميز أداؤها وأخذت تسعى في فرص للتواجد المباشر في الأسواق العربية والأفريقية والآسيوية والأوروبية فأصبحت لبلاده استثمارات من خلال مشروعات متميزة.

واكد ان وزارته تولي أهمية لمتابعة الجهود الجارية في الاستثمار مع الدول العربية بالاضافة الى استمرار التعاون والعلاقات الاقتصادية المتميزة التي تربط بين مصر والدول الغربية.

ولفت محيى الدين الى أن وزارته تسعى خلال المرحلة المقبلة الى تنفيذ عدد من الاجراءات لتطوير مناخ الاستثمار واتاحة فرص العمل منها الاعداد لتشريعات اقتصادية جديدة بتعديل قانون الشركات وتواجد خدمة متميزة للمستثمرين في مواقع العمل المختلفة في المحافظات المصرية.

واوضح الوزير المصري أن وزارته تعطى أولوية لترويج الفرص الاستثمارية في مشروعات البنية الأساسية في المحافظات واتاحتها أمام الاستثمار المصري والعربي والأجنبي مؤكدة فى هذا الصدد أهمية مساندة الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والخدمات الصحية والتعليمية كقوة دافعة للنمو وتحقيق زيادة في فرص العمل.
تاريخ التحديث :-
توقيت مكة المكرمة : الأحد , 3 - 1 - 2010 الساعة : 3:23 صباحاً
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى