آخــــر الأخبـــــار

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد هـ - 27 ديسمبر2009م

مكاسب لعدد من الأسهم القيادية
بورصة دبي تواصل الارتفاع.. وأبوظبي تسجل خسائر طفيفة





دبي - الأسواق.نت

بدأت أسواق المال الاماراتية تداولاتها اليوم على أداء متفاوت بين الارتفاع والانخفاض، فيما سجلت عدد من الأسهم القيادية مكاسب جيدة.

وفتح مؤشر سوق دبي المالي على ارتفاع بنسبة 0.54% عند مستوى 1768 نقطة. فيما فتح مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية على انخفاض طفيف بنسبة 0.05% عند مستوى 2697 نقطة، مع الميل الى الارتفاع.

وكانت أسواق الامارات قد انهت تداولات الاسبوع الماضي على ارتفاعات جيدة، حيث سجل سوق دبي مكاسب بنحو 1.5% مع نهاية تداولات الخميس.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد هـ - 27 ديسمبر2009م

بدعم من أسهم المصارف
مؤشر الأسهم الكويتية يميل للارتفاع مطلع التداولات





دبي – الأسواق.نت

افتتح مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية جلسة تداولات اليوم على ميل طفيف نحو الارتفاع، في ظل تباين أداء قطاعات السوق، حيث وجدت السوق ضغطاً من أسهم شركات الاستثمار، قابله دعم من أسهم المصارف وشركات الخدمات.

وسجل المؤشر السعري في الدقائق الأولى من الجلسة ارتفاعا بنحو 3.6 نقطة مسجلاً 7059 نقطة، و"الوزني" بحوالي 0.72 نقطة عند مستوى 388 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 17 مليون سهم تقريبًا، من خلال تنفيذ حوالي 320 صفقة، بلغت قيمتها حوالي 2.1 مليون دينار (الدولار يعادل 0.290 دينار).
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
قال إن طيران الجزيرة ستخفض رحلاتها خلال الشتاء
بودي للعربية: الإعلان عن أول عملية استحواذ بالمنطقة خلال النصف الأول من 2010





دبي - الأسواق.نت

توقع رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة مروان بودي أن يتم الإعلان خلال النصف الأول من العام القادم عن أول عملية استحواذ تقوم بها الشركة في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد بودي في حديثه لقناة العربية أن التركيز سيكون على المنطقة فيما يتعلق بعمليات الاستحواذ التي تتطلع إليها الشركة، مؤكداً أن الشركة تجري مفاوضات حالياً للاستحواذ على شركة طيران للحصول على رخصة.

وقال إن الاستحواذ سيكون على شركة بمنطقة الشرق الأوسط، رافضاً الإدلاء بأي تفاصيل أخرى.

وقال بودي إن الشركة ستقوم بتخفيض رحلاتها في الشتاء، مقابل زيادة أعداد رحلاتها خلال فصل الصيف لتلبية الطلب المتزايد على السفر.

وأضاف أن الطائرات التي سيتم تشغيلها خلال الشتاء 8 أو 9 طائرات مقابل 11 طائرة خلال الصيف، مشيراً إلى أن هذا الإجراء طبيعي للشركات التي تهدف للربحية.

ولفت بودي إلى أن الشركة قامت بزيادة بعض الرحلات خلال الفترة من نوفمبر من العام الماضي إلى نوفمبر الماضي بنسبة 140%.

وتوقع بودي أن تستفيد الشركة من عملية إعادة الهيكلة التي تمر بها حالياً، من خلال زيادة حجم العمليات، وأعداد المسافرين على الناقلة إلى 2.4 مليون راكب مقارنة بـ 1.8 مليون راكب حالياً.

وأشار إلى ابتعاد الشركة عن مطار دبي بسبب تغيير القوانين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد أثرذلك على الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي، إلا أنه تم التعويض في النصف الثاني.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
دوله سباقه في كل المجالات ------------------لا أزمه تهز ولا عين تحسد

الأحد هـ - 27 ديسمبر2009م

يمثل أكبر عقود الطاقة على الاطلاق في منطقة الشرق الأوسط
تحالف كوري يفوز بعقد قيمته 40 مليار دولار لبناء مفاعلات بالامارات





أبوظبي - رويترز

قالت مصادر صناعية اليوم إن تحالفاً يضم عدة شركات من كوريا الجنوبية فاز بعقد بقيمة 40 مليار دولار لبناء مفاعلات نووية في دولة الامارات العربية.

وسيبني التحالف أول مفاعل في منطقة الخليج العربي، في إطار صفقة تمثل واحدا من أكبر عقود الطاقة على الاطلاق في الشرق الاوسط ومن اكبرها في مجال الطاقة النووية على مستوى العالم.

وقال مصدر صناعي "لقد فزنا، لسنا متأكدين بشأن الرقم الصحيح لكنني اعتقد انه حوالي 40 مليار دولار".

وذكرت المصادر أن من المنتظر ان يوقع رئيس كوريا الجنوبية لي ميونج باك على الصفقة مع رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان في وقت لاحق اليوم.


وفاز بالعقد تحالف يضم شركات كوريا اليكتريك باور وهيونداي للهندسة والبناء وسامسونج سي اند تي ودوسان للصناعات الثقيلة وفاز الكونسورتيوم الكوري الجنوبي على كونسورتيوم فرنسي ومجموعة اخرى من الشركات من الولايات المتحدة واليابان.

وأثارت البرامج النووية الوليدة في الشرق الاوسط بما في ذلك في السعودية
ومصر مخاوف بشأن سباق تسلح اقليمي.

وتعهدت الامارات باستيراد احتياجات المفاعلات من الوقود بدلا من محاولة تخصيب اليورانيوم وهو وقود المفاعلات النووية ويمكن استخدام اليورانيوم عند درجة معينة من التخصيب في انتاج قنابل نووية واستبعاد التخصيب من البرنامج النووي يحد من امكانية تطوير أسلحة.

وسيبدأ العمل في أول مفاعل نووي في منطقة الخليج في 2012 ودولة الامارات ثالث أكبر مصدر للنفط في العالم ولكنها تتطلع للطاقة النووية التلبية الطلب سريع النمو على الكهرباء وعززت ثروة البترول النمو الاقتصادي في دول الخليج التي تجد صعوبة في تلبية الطلب المحلي على الطاقة وتقود ابوظبي البرنامج النووي للامارات.

وتمتلك ابوظبي معظم احتياطات الامارات من خام النفط واستطاعت تفادي اسوأ فترات التباطؤ الاقتصادي العالمي فضلا عن ازمة الدين التي اصابت امارة دبي المجاورة.

وتنوي الامارات بناء ثلاث أو اربع محطات نووية في المرحلة الاولي للمساهمة في الوفاء بحاجة متوقعة لاربعين الف ميجاوات اضافية من الكهرباء بحلول عام 2020 من 15 الف ميجاوات في العام الماضي.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد هـ - 27 ديسمبر2009م

لم تعلن عن التفاصيل المالية للصفقة
" دريك اند سكل إنترناشيونال" تستحوذ على 75% من شركة شقيقة




دبي – الأسواق.نت

وافق مجلس إدارة شركة "دريك اند سكل إنترناشيونال" على الاستحواذ على 75% من أسهم شركة "دريك اند سكل إنترناشيونال للمقاولات الكهربائية ومقرها الكويت.

هذا ولم تقدم الشركة اية تفاصيل بخصوص قيمة الصفقة.

يذكر ان شركة دريك اند سكل إنترناشيونال للمقاولات الكهربائية هي مملوكة حاليا لمجموعة الكويت القابضة ومجموعة دريك اند سكل.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد 27 ديسمبر2009


العمران: البنوك ستواصل تجنيب المخصصات في الربع الرابع
القطاعات الرئيسية تقود مؤشر الأسهم السعودية لتكبد خسائر

واصلت سوق الأسهم السعودية تعاملات اليوم على تراجع، مع مع تعرض مؤشر السوق لضغوط قوية من جانب المؤشرات القطاعية للبتروكيماويات والمصارف، ليفقد السوق أكثر من 20 نقطة، ما دفع المؤشر لمستوى 6250 نقطة، وسط ضغط في قيم التداولات. وتباين أداء عدد من المؤشرات القطاعية خلال الجلسة حيث تراجعت مؤشرات المصارف والبتروكيماويات،

===============================

أسواق الإمارات تواصل تعاملاتها على تباين

واصلت أسواق الامارات تعاملات اليوم على تباين، وذلك بعد أن كانت قد فتحت على ارتفاع، حيث تراجع مؤشر سوق ابوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.07%، لمستوى 2697 نقطة،

================================


بورصة قطر تقلص خسائرها قبيل الإغلاق
أنهت بورصة قطر تداولات اليوم على مقلصة من تراجعاتها، وسط تداولات هادئة للغاية، والتي يشهدها السوق منذ فترة، وفقد المؤشر ما نسبته 0.23%، ليصل لمستوى 7029 نقطه

================================
بدعم من أسهم المصارف
مكاسب محدودة لمؤشر بورصة الكويتية خلال الجلسة


واصل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية ارتفاعه المحدود خلال جلسة تداولات اليوم، بدعم أساسي من أسهم قطاعي المصارف والخدمات، فيما تجد السوق ضغطاً من بعض أسهم شركات الاستثمار.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد هـ - 27 ديسمبر2009م

قال انه لا بد من تقليص العجز اعتباراً من 2011
المركزي الأوروبي: على البنوك أن تدعم الانتعاش المنتظر في 2010



برلين – رويترز

قال جان كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الاوروبي انه يتعين على البنوك توفير ائتمانات كافية وعلى الحكومات في منطقة اليورو ان تسيطر على المالية العامة لدعم انتعاش اقتصادي عالمي في 2010.

واضاف تريشيه في تصريحات ادلى بها لصحيفة فيلت ام زونتاج الاسبوعية الالمانية ان الخروج من الازمة المالية يتطلب جهدا منسقا لتعويض البطالة.

واردف قائلا: "على البنوك ان تؤدي دورها المحوري في توفير ائتمانات للاقتصاد وتمثل معالجة عواقب الازمة على سوق العمال والمالية العامة تحديا اضافيا".

وتابع: "لا بد من تقليص العجز في الموازنة في منطقة اليورو بحلول 2011 على الاكثر وفي بعض الدول في وقت مبكر مثل 2010 من اجل الحفاظ على الثقة في المالية العامة".
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد هـ - 27 ديسمبر2009م

خلال السنوات الثلاث المقبلة
مجموعة البنك الإسلامي يعتمد تمويلات بقيمة 11.5 مليار دولار





دبي – الأسواق.نت

اعتمد مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، برنامجا متوسط الأجل مدته ثلاث سنوات تبدأ من عام 1431 هـ وحتى 1433 هـ (2010-2012)، بقيمة 11.5 مليار دولار.

وأوضح الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن مجلس المديرين التنفيذيين للبنك، قد وافق في اجتماع عقد بمقر البنك في جدة على اعتماد هذا البرنامج لتمويل مشاريع إنمائية متوقعة من موارد البنك العادية للسنوات الثلاث المقبلة.

ويأتي اعتماد هذا البرنامج ضمن خطة تطوير وتغيير شاملة مدتها تسع سنوات، وذلك في إطار تنفيذ رؤية البنك المستقبلية، وهي الرؤية التي قامت بوضعها لجنة عليا مكونة من كبار الشخصيات في العالم الإسلامي برئاسة الدكتور مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا السابق، وذلك بهدف تطوير مجموعة البنك لتصل المجموعة بحلول 2020 إلى تبوؤ مكانة قيادية عالمية، بين مؤسسات التمويل الدولية.

وأضاف علي أن البرنامج المتوسط الأجل الذي اعتمده مجلس المديرين التنفيذيين بمثابة المرحلة التأسيسية لتطوير مجموعة البنك، وهي مرحلة مهمة وحاسمة في تهيئة ظروف التأسيس اللازمة لتعزيز كفاءة وقدرات مجموعة البنك.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الصين تتجه بقوة لاحتلال مركز ثاني أكبر اقتصاد عالمي




بكين: من المؤكد أن الصين باتت قرب خطوات قليلة من احتلال مركز اليابان كثاني أكبر اقتصاد عالمي في عام 2010 بعد الولايات المتحدة الأمريكية في ضوء النمو الملحوظ في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8% خلال العامين الحالي والمقبل رغم تراجع الاقتصاد العالمي.

وتوقع المكتب الوطني للإحصاء أن يتجاوز الناتج المحلي الإجمالي للصين للعام 2009 حاجز الـ 5 تريليونات دولار مقابل 4.6 تريليونات دولار في عام 2008. وشهد الناتج المحلي الياباني انكماشا العام الجاري بعد أن حقق العام الماضي 9, 4 تريليونات دولار.

وذكر المكتب الوطني للإحصاء أن الناتج المحلي الإجمالي للصين خلال عام 2008 شهد نموا بمقدار 6, 9% أي بزيادة قدرها 6, 0% عن التقديرات السابقة وذلك بفضل نمو قطاع الخدمات الذي فاق التقديرات.

وأظهرت آخر الإحصائيات أن كثافة الطاقة في الصين لكل وحدة للناتج المحلي الإجمالي انكمشت بصورة أكبر من المتوقع حيث تم استخدام طاقة أقل بنسبة 2, 5% مقابل 6, 4% في تقديرات سابقة. وانخفض استهلاك الطاقة بنسبة 17% منذ عام 2005 ما يجعل من الممكن بسهولة تحقيق أهداف الخطة الخمسية للصين لتقليل كثافة الطاقة بنسبة 20% بحلول عام 2010.

وفصل التقرير تعديلاً في إسهامات القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد. وقال إن الحجم المعدل لقطاع الزراعة 3702, 3 تريليونات يوان ويمثل 7, 10% من اجمالي الناتج المحلي بانخفاض عن 4, 3 تريليونات يوان.

اما الرقم الخاص بقطاع الصناعة فقد أصبح 9003, 14 تريليون يوان تمثل 5, 47% من اجمالى الناتج المحلي وهو اكبر من الرقم السابق الذي كان 6183, 14 تريليون يوان. وبالنسبة لقطاع الخدمات فأصبح 1340, 13 تريليون يوان تمثل 8, 41% من اجمالي الناتج المحلي.

وقال بنغ تشى لونغ رئيس دائرة الحسابات الوطنية بمصلحة الدولة للإحصائيات في تصريحات أوردتها صحيفة "البيان" الإماراتية إن نمو اجمالي الناتج المحلي لعام 2009 سوف يحسب ارتكازا على حجم اجمالي الناتج المحلي المعدل الا انه سيكون له تأثير قليل على تقديرات التوسع الخاصة باجمالي الناتج المحلي.

ويأتي التعديل في وقت يمضى فيه الاقتصاد الصيني على المسار ليحقق نموا نسبته 8 فى المائة فى عام 2009 وذلك بسبب حزمة التحفيز الحكومية التى بلغت 4 تريليونات يوان والتي أعلن عنها فى نوفمبر من عام 2008 لمساعدة الاقتصاد على النجاة من اثار الركود الاقتصادي العالمي.

السنوات السابقة.

وأعادت الصين حساب نمو اجمالى ناتجها المحلي لعام 2007 في وقت سابق من هذا العام الى 13% بدلا من الرقم السابق البالغ 9, 11% وبذلك تفوقت على المانيا لتصبح ثالث اكبر اقتصاد عالمي. وجاء الإعلان عن التعديلات الأخيرة بعد انتهاء الصين من التعداد الاقتصادي الوطني الثاني الذي بدأ في اكتوبر العام الماضي لجمع المعلومات الاساسية عن كل الصناعات وكيانات قطاع الخدمات العاملة في عام 2008.

ويجري هذا التعداد كل خمس سنوات. واستهدف التعداد الاخير المساعدة في تشكيل اساسيات مشروع خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية الثانية عشرة التي تبدأ من 2011 الى 2015.
تاريخ التحديث :-
توقيت مكة المكرمة : الأحد , 27 - 12 - 2009 الساعة : 10:37 صباحاً
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
"بيتك" يعقد صفقة استثمار في أمريكا بقيمة 242 مليون دولار


الكويت: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" أنه وقع صفقة للاستثمار المباشر في عقار سكني بمدينة شيكاغو الأمريكية تبلغ تكلفته الإجمالية 242 مليون دولار ويضم 40 طابقا وأكثر من 80 شقة.

وذكرت "بيتك" في بيان لها أنه تم الانتهاء من عملية تسويق أكثر من 40% من العقار على الرغم من أن المشروع حاليا تحت الانشاء ويتوقع أن ينتهي العمل فيه أواخر عام 2011.

وأضاف البيان الذى أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن هذه الخطوة تؤكد جدوى القرار الاستثمارى نحو مثل هذه المشاريع التي تعبر عن احد أشكال الاستثمار الحقيقي المرتكز على أصول عينية تمثل مصدرا للقيمة المتزايدة.

وقال مدير إدارة العقار الدولي علي الغنام إن "بيتك" يمتلك نسبة 95 % من العقار فيما تمتلك شركة "برزم" للتطوير العقاري التي تقوم بدور الشريك المطور 5 % فقط مشيرًا إلى أن هذا الاستثمار يأتي ضمن استراتيجية "بيتك" في الاستثمار بالمشاريع الاقتصادية الحقيقية وتوسيع مجالات عمله وتنويعها بما يضمن أفضل العوائد بأقل المخاطر مع الاستفادة من النجاحات التي حققها في سوق العقارات بالولايات المتحدة منذ بداية تواجده في منتصف التسعينات.

وأكد على وجود اهتمامات كبيرة بسوق العقارات الامريكي وأن البحث متواصل لايجاد أفضل الفرص كاشفًا عن أن هناك شراكة استراتجية بقيمة 450 مليون دولار مع احدى الشركات في مشروع عقارات سكنية مدرة للدخل في عدد من المدن الرئيسية بالولايات المتحدة.
تاريخ التحديث :-
توقيت مكة المكرمة : الأحد , 27 - 12 - 2009 الساعة : 6:25 مساءً
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تقرير رسمي.. سوريا نفذت اكثر من 1300 مشروع صناعي خلال عام 2009

27/12/2009 10:57:00 م


دمشق - 27 - 12(كونا) -- أعلنت وزارة الصناعة السورية ان البلاد شهدت تنفيذ 1305 مشاريع ومنشآت صناعية وحرفية خلال عام 2009 وفق مختلف القوانين الخاصة بالصناعة وبلغت قيمة رأسمالها 234ر20 مليار ليرة.
وقالت الوزارة في احصائية أعدتها خصيصا لوكالة الانباء السورية ان عدد المنشآت الصناعية المرخصة وفق قوانين تشجيع الاستثمار للعام 2009 بلغ 11 منشأة برأسمال يقدر ب 882ر4 مليار ليرة.
وفيما يتعلق بالمنشآت الصناعية المنفذة في العام الحالي بينت وزارة الصناعة أن عددها وصل الى 625 منشأة برأسمال بلغ 8ر12 مليار ليرة.
واشار التقرير الى ان عدد المنشآت الحرفية الصناعية المنفذة خلال هذا العام بلغ 569 منشأة برأسمال وصل الى 469ر2 مليار ليرة.
وبينت احصائيات وزارة الصناعة أن قيمة الاستثمارات المنفذة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام بلغت 2ر4 مليار ليرة فيما وصل عدد العاملين لديها الى 75741 عاملا وبلغت قيمة المبيعات نحو 380ر71 مليار ليرة فيما وصلت قيمة الصادرات الى 270ر103 ملايين دولار. وبلغت قيمة المستوردات 877ر12 مليار ليرة خلال الفترة المذكورة فيما كانت قيمة مخزون المؤسسات والشركات التابعة بنحو 5ر23 مليار ليرة والذي كان في بداية العام بنحو 4ر22 مليارا أي بزيادة 116ر1 مليار ليرة.
وتابعت وزارة الصناعة خلال العام الحالي تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج منها المشروع الوطني للجودة والذي كان قد تم اطلاقه في شهر يونيو من العام الماضي وتم انجاز مسودة التقرير النهائي للمرحلة الأولى للمشروع وتحديد القطاعات الصناعية ذات الأولوية واعداد التقرير الأولي والخطة العامة للبرنامج والخطة السنوية للبرنامج.
أما برنامج التحديث والتطوير الصناعي في سوريا والذي ينفذ بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) والممول بمنحة من الحكومة الايطالية بمبلغ 2ر2 مليون يورو فقد أطلق المشروع رسميا في مايو 2007 وتابع عمله خلال هذا العام بالعمل على صياغة برنامج وطني للتحديث والتطوير والتنمية الصناعية كما تم اقرار وثيقة المرحلة الثانية للبرنامج والتي من المقرر أن تبدأ في منتصف عام 2010 بقيمة 6ر3 ملايين يورو وخط ائتمان مالي بقيمة 20 مليون يورو.
وتابعت وزارة الصناعة أيضا تنفيذ مشروع (ميد ابتكار) البرنامج الأورو توسطي للابتكار والتكنولوجيا الممول من قبل المفوضية الأوروبية بميزانية تصل الى3ر7 ملايين يورو تنتهي فترة عمله مع نهاية العام 2009
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الشركة العربية للاستثمار تحقق أرباحا صافية قدرها 50 مليون دولار

الشؤون الإقتصادية 27/12/2009 08:00:00 م

الرياض - 27 - 12 (كونا) -- حققت الشركة العربية للاستثمار أرباحا صافية عن نشاطاتها الاستثمارية المختلفة حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي بلغت 50 مليون دولار مقارنة بحوالي 44 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.
وذكر بيان صدر عن الشركة هنا اليوم ان مجلس ادارتها اقر في اجتماعه الدوري بحضور اعضائة الذين يمثلون الدول المساهمة في المجلس وبينها الكويت على الموازنة التقديرية للشركة وخطتها الاستثمارية في مجالي المشاريع والنشاط المصرفي لعام 2010.
كما ناقش المجلس التقارير الخاصة بأداء المشاريع التي تسهم فيها الشركة وعددها 39 مشروعا في ثلاث عشرة دولة عربية موزعة بشكل متوازن على قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات وفق سياسة الشركة لتنويع استثماراتها جغرافيا وقطاعيا.
واقر الاجتماع تعيين عادل عبدالله المناعي مساعدا لمدير عام فرع الشركة في البحرين المعني بالنشاط المصرفي من خلال تعبئة الموارد المالية من المؤسسات المالية في المنطقة واعادة توظيفها لخدمة الاقتصاد العربي.
وأشاد بالدعم غير المحدود الذي تلقاه الشركة من حكومات الدول المساهمة ومؤسساتها مما كان له أكبر الأثر في تعاظم دورها وبروزها كنموذج ناجح للعمل العربي الاقتصادي المشترك فضلا عن مساهمتها في تنمية اقتصاديات الدول العربية باقامة المشاريع الاستثمارية وتقديم الخدمات المالية للمستثمرين.
يذكر أن الشركة العربية للاستثمار تاسست عام 1974 وهي مملوكة لحكومات 17 دولة عربية ويبلغ رأسمالها المدفوع 600 مليون دولار أمريكي وتمارس نشاطها الاستثماري من مقرها الرئيسي بمدينة الرياض ومن فرعها في البحرين الذي يمثل ذراعها المصرفي ومن مكاتبها الاقليمية في كل من القاهرة وتونس وعمان
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
وزير سوري .. زيادة الجانب الاستثماري 19 بالمئة بالموازنة العامة الجديدة

الشؤون الإقتصادية 27/12/2009 07:10:00 م

دمشق - 27 - 12 (كونا) -- كشف وزير المالية السوري الدكتور محمد الحسين اليوم عن ان الموازنة العامة للدولة لعام 2010 ركزت على الجانب الاستثماري كعامل مساعد على التنمية معتبرا ان افضل ما في الميزانيات السورية اعتمادها على الموارد المحلية.
وقال الحسين في لقاء مع الفضائية السورية ان الزيادة في الجانب الاستثماري من الموازنة العامة للدولة لعام 2010 بلغت 19 بالمئة مقارنة مع الجانب الاستثماري في موازنة عام 2009 مؤكدا ان هذه الزيادة لن يكون لها آثار تضخمية بل ستكون ايجابية على معدل التضخم.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد أقر يوم الخميس الماضي قانونا حدد بموجبه اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2010 بمبلغ اجمالي قدره 754 مليار ليرة سورية (حوالي 15 مليار دولار).وقال الحسين ان الاعتمادات الاحتياطية في الموازنة بلغت 86 مليار ليرة سورية لتلبي الغرض في حال توافرت مشروعات جديدة ذات أضابير مستكملة وجاهزة مضيفا أن أفضل ما في موازنات سوريا أنها تعتمد على الموارد المحلية وكذلك الحال في موازنة العام 2010 اذ ان تمويلها محلي ويعتمد على امكاناتنا الذاتية ولا يوجد فيها سوى حوالي 12 مليار ليرة سورية قروض خارجية.وتشير التصريحات الرسمية الى أن الزيادة في الشق الاستثماري للموازنة سيكون له تأثير ايجابي في تخفيض معدل التضخم ولاسيما أن الانفاق الجاري لم يزدد بأكثر من 4 في المئة فقط وهو مخصص بشكل أساسي لتلبية استحقاقات الترفيعات الدورية على رواتب وأجور العاملين في الدولة.
وكان الحسين قد توقع أن تخلق الموازنة العامة لعام 2010 نحو 752ر60 فرصة عمل منها 36680 فرصة في القطاع الاداري و24072 فرصة في القطاع الاقتصادي.
وعن مصادر التمويل الاستثمارية قال الحسين ان الايرادات الاستثمارية ستبلغ 168 مليار ليرة سورية تؤمنها جهات القطاع العام كأرباح وفوائض.
وأوضح ان الموازنة تحمل مشروعات جديدة وعلى رأسها مشروع جر مياه دجلة وجر مياه الفرات ومشروعات في قطاع الاتصالات وشتى القطاعات.
واضاف ان أكبر زيادة في نسبة الاعتمادات للاسكان والتعمير لتلبية احتياجات الناس في المياه وشبكات الصرف الصحي والسكن تليها في زيادة اعتمادات وزارة الكهرباء نتيجة الضغط على هذا القطاع ولتلبية احتياجات التوسع في قطاع الكهرباء للمواطنين وللمشروعات الاستثمارية الجديدة
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
مدن جديدة

وفي بداية شهر سبتمبر 2009 وتحديداً في التاسع من سبتمبر استبشر السوق العقاري في الكويت خيراً بالقرار الذي اصدره مجلس الوزراء والمتعلق باستثناء سبع مدن ومناطق سكنية وهي (مدينة جابر الأحمد ومدينة سعد العبدالله ومدينة صباح الأحمد ومناطق المسيلة والصديق والفنيطيس وأبو فطيرة) من قراره المتخذ في عام 2003 والذي يقضي بعدم منح تراخيص بناء في المناطق السكنية الجديدة الا بعد انجاز خدمات البنية التحتية لتلك المناطق، وذلك بما يسمح باصدار تراخيص لبناء السكن الخاص في المناطق الأربع المذكورة ليباشر أصحابها بالبناء واقامة مساكنهم بالتنسيق مع بلدية الكويت
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
بعد الأزمة الأميركية.. أجيليتي « مزدوجة الجنسية»

الدمج مع شركة قطرية مملوكة ب 49 % كحل لمواجهة التكسير الداخلي
إعلان أجيليتي الدمج مع الخليج للمخازن القطرية مفاجأة السوق أمسالحدث - يوسف لازم وخالد فتحي

بعد أن شهدت التقارير المتخصصة في البورصة للشركات الاستثمارية، والمنشورة في الايام الماضية في الصحف، ضربا منظما على شركة أجيليتي، وعلى النقص في شفافية أخبارها واعلاناتها، في مؤشر إلى أن الجميع اتفق، من دون قصد، على تعميق جراح الشركة المتضررة سمعتها بسبب محاكمة اميركية لا تزال خلالها «أجيليتي» في حكم المُتهم «البريء حتى تثبت إدانته»، عادت مجموعة السلطان المالكة لـ «أجيليتي» أمس الى الرد بطريقتها على السوق، برميها اعلانا «توضيحيا» في البورصة، بررت مناسبته بـ«ما ورد في الصحف مؤخرا»، (وليس حديثا). وقالت في الاعلان إنها «.. وكما اعلنت في السابق في يناير 2009 ان شركة اجيليتي قطر والمملوكة بنسبة 49% لشركة المخازن العمومية (اجيليتي) دخلت في مفاوضات جدية مع شركة الخليج للمخازن، المدرجة في سوق الدوحة للاوراق المالية لدمج عملياتها، وانها حاليا في مرحلة وضع التفاصيل النهائية لعملية الدمج».
أجيليتي لا توضح
ولم توضح «أجيليتي» ايجابيات الدمج أو أسبابه، وما هي القيمة المضافة التي قد يحققها على النتائج المالية للشركة وعلى حقوق المساهمين، اذ قد يكون الدمج في غير صالح الاخيرين،

===============

كما حصل مع اندماج شركة الديرة القابضة «الديرة» وشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية «الدولية.م.أ» التابعتين لمجموعة البحر أخيرا، غير أن السوق تفاعل مباشرة مع الاعلان، فارتفعت مجموعة «أجيليتي» شركة الوطنية العقارية ومركز سلطان بالحد الاعلى، وشهدت أسهم شركة «أجيليتي 50 فلسا لتستقر عند 660 فلسا، بعد ان شهدت تراجعا في الاسبوع الماضي بنحو 400 فلس، وصعدت أسهم مركز سلطان بـ 10 فلوس عند 228 فلسا، وارتفعت شركة الوطنية العقارية 10 فلوس الى 212 فلسا.
=========مصادر مقربة من «أجيليتي» قالت لـ «أوان» إن «أجيليتي» تنوي التوسع في عملياتها خارج الحدود الكويتية، بعد أن أصبحت في موقع «شبه محارب» من الجميع، والكل يريد أن يسيء اليها والى عملياتها، فارتأت الشركة الخروج وتنمية أعمالها في دول مجاورة.
لكن المصادر لم تذكر اذا كان ذلك بدء انسحاب منظم من الكويت، أو تقليل من عملياتها في الداخل، بل قال متهكما على الاوضاع: «الكل أصبح مزدوج الجنسية.. لما لا تكون أجيليتي كذلك».
نتائج الخليج للمخازن
يذكر أن النتائج المالية لشركة الخليج للمخازن في 2008 منيت بخسائر قدرت بـ16.5 مليون ريال بنهاية العام 2008، مقابل أرباح قدرها 1.4 مليون ريال في 2007، مقابل ارباح بـ 6.1 ملايين ريال قطري في الـ9 اشهر الاولى من 2009، حسب ما هو معلن على موقع سوق الدوحة الالكتروني، الذي اعلن قبل 4 أيام ان مجلس إدارته سيجتمع في 3 يناير 2010 لمناقشة الموافقة على عقد اندماج مع اجيليتي قطر، ولتخويل رئيس مجلس الإدارة للقيام بتوقيع عقد الاندماج وتقديم طلب للمحكمة المختصة للمصادقة على صافي أصول «أجيليتي قطر»، ودعوة الجمعية العمومية بعد صدور حكم المحكمة.
وسيطلق على الكيان الجديد «جي دبليو سي - أجيليتي». حسب ما اعلنت أجيلتي على موقع البورصة الكويتية في يناير الماضي، أي قبل عام تقريبا من اعلان أمس، الذي يصادف قبل أيام من نهاية السنة.

======================

البورصة تتفاعل
كما كان متوقعا أن تشهد سوق الكويت للأوراق المالية ارتفاعا عند عودة الاسواق الى التداول، مدفوعة بعمليات إقفالات الثواني الأخيرة، «في مسعى إلى ترميم ما يمكن ترميمه في أسعار الأصول التي سوف يتم اعتمادها عند إنجاز البيانات المالية السنوية» المفترض اغلاقها نهاية هذا الاسبوع، كما قال تقرير لشركة الاستثمارات الوطنية التابعة لمجموعة الخرافي واللاعبة الرئيسية في البورصة.

===========================


وحتى وضوح سيناريو الدمج الجديد، تراجعت معدلات السيولة في بورصة الكويت أمس بنحو 20 مليون دينار عن اخر اغلاق (الخميس الماضي)، فقد بلغ اجمالي قيمة تداولات امس 48.4 مليون دينار مقارنة بـ 64 مليون في اغلاق الخميس. وقد استفادت المؤشرات من جو المضاربة على الاخبار، فارتفع المؤشر السعري بـ 57 نقطة ليستقر على مستويات 7112.6 نقطة، وتبعه الوزني بـ 4 نقاط ليستقر على مستويات 391.3 نقطة.
ورغم الاخبار التي تناقلتها الالسنة في اروقة البورصة عن عمليات اندماج بعض الشركات التابعة لمجموعة عارف الاستثمارية واكدته الشركة بشكل غير مباشر في اعلانها على البورصة، حيث قالت «ان شركاتها التابعة والزميلة دوما في طور دراسة العديد من الخيارات الاستراتيجية التي تعود بالنفع على المساهمين»، إلا ان اسهم مجموعة عارف لم تستفد من هذه الاخبار، فقد استقرت اسهم عارف وعارف طاقة وصكوك دون تغير في مستويات السعر.
وفيما ظل التداول على اسهم قطاع البنوك محدودا، ارتفع سهم البنك الوطني بـ 20 فلسا ليستقر على مستويات 1120 فلسا، وتبعه كل من بنك الكويت والشرق الاوسط وبرقان بـ 10 فلوس لكل منها، فاستقر الاول على 510 فلوس، والثاني على 360 فلسا، فيما تراجع بوبيان بـ 10 فلوس، مستقرا على مستويات نصف دينار. واستقر سعر سهم بيت التمويل الكويتي عند 1180 فلسا، وبقيت اسهم البنك الاهلي والبنك التجاري بعيدة عن تداولات امس. وقد بلغت اجمالي تداولات قطاع البنوك 2.9 مليون دينار.
وعلى نهج الاسهم الثقيلة ارتفع سهم شركة الاتصالات المتنقلة «زين» امس بـ 10 فلوس، بعد ان تم التداول عليه 3.2 ملايين دينار ليعود الى الدينار.

==========================


استقالة أحمد المشاري من التجاري
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن البنك التجاري الكويتي أفاده بأن أحمد محمد المشاري قدم استقالته من عضوية مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي، وان مجلس الإدارة اعتمد استقالته في اجتماعه المؤرخ في 23-12-2009.
تاريخ النشر : 2009-12-28
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأحد، 27 كانون الأول/ديسمبر 2009

سيارات "فورد" محطات متنقلة للانترنت اعتباراً من 2010


الانترنت أصبح من الكماليات التي لا يستغنى عنها مستخدمو السيارات الفارهة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بدأت شركة "فورد" عملاق صناعة السيارات الأمريكية في تزويد سياراتها بخدمة Wi-Fi، لتصبح مراكز متنقلة للانترنت عالي السرعة، لتلحق بغيرها من السيارات التي يتمتع سائقوها بهذه الخدمة منذ أكثر من 12 عاماً.

وأعلنت الشركة الأمريكية أن الجيل القادم من نظام Sync in-car الخاص بالترفيه والمعلومات في سياراتها، سيتضمن تزويد السيارة بمودم للانترنت بنظام الموجة العريضة Broadband، من خلال منفذ "يو إس بي"، يتيح لمستخدمي السيارة الدخول الآمن على الشبكة العنكبوتية.

وفيما قالت الشركة إن النظام الجديد سيتوافر في عدد من السيارات المختارة العام المقبل، إلا أنها لم تكشف عن هذه الطرازات، مشيرة إلى أن مستخدمي هذا النظام لن يكونوا بحاجة للتسجيل المسبق للدخول على الخدمة، أو لأية مكونات أخرى، باستثناء المودم.


وقال رئيس فرع شركة فورد في الولايات المتحدة، مارك فيلدز: "أثناء قيادتك سيارتك في طريقك إلى منزل الجدة، فيمكن لشريكك أن يقوم بأعمال التسوق لفترة الأجازة، كما يمكن للأطفال الدردشة مع أصدقائهم، وتحديث صفحاتهم على موقع فيسبوك."

وأضاف فيلدز قائلاً: "لن تتكلف أية رسوم إضافية، سواء بالنسبة للتسجيل بخدمة الاتصالات عبر الهاتف المحمول، أو قيمة الأجهزة التي تستخدمها، لأن فورد سوف تتيح لك المجال لاستخدام التكنولوجيا التي تمتلكها بالفعل."

وأدخلت العديد من شركات صناعة السيارات خدمة الانترنت بعدد من سياراتها، حيث يستخدمها اليابانيون منذ عام 1997، فيما يسارع آخرون للحاق بتلك الشركات، من خلال تزويد سياراتهم بنفس الخدمة.

وجاء إعلان فورد بإضافة خدمة الانترنت بعد أقل من أسبوع على إعلان شركة "جنرال موتورز" الأمريكية، عن تزويد سبعة طرازات من شاحناتها وسيارات الدفع الرباعي، بخدمة الاتصال بالانترنت، في خطوة قالت الشركة إنها تهدف إلى تحويل السيارة من مجرد وسيلة نقل، إلى مركز للمعلومات.


وفي وقت سابق أعلنت شركة "مرسيدس" نجاح الاختبارات الخاصة بنظام VOIP الذي يتضمن أيضاً تزويد السيارة بخدمة الانترنت من شبكات الجيل الرابع 4G، فيما أعلنت شركة BMW عن نظام iDrive الذي يتضمن تقديم الخدمة، كما أعلنت "كرايسلر" عن نظام Uconnect للاتصال بالانترنت.
ولكن الجديد في النظام الذي ستطرحه فورد اعتباراً من مطلع العام المقبل، أن النظام سيكون مفتوحاً بما يسمح لجميع الأشخاص المتواجدين على متن السيارة باستخدام المودم الخاص بهم للاستمتاع بالخدمة في نفس الوقت.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أبوظبي تجهز عرضا مشتركا لشراء شبكة كهرباء في بريطانيا


لندن -رويترز- أفادت صحيفة صنداي تليجراف أن صندوق الثروة السيادية لابوظبي يعتزم تقديم عرض مشترك لشراء شبكة توزيع الكهرباء المملوكة لشركة اي.دي.اف في بريطانيا.
وقالت الصحيفة دون أن تكشف عن مصادرها ان جهاز أبوظبي للاستثمار يجهز بالتعاون مع صندوق التقاعد الكندي عرضا قيمته خمسة مليارات جنيه استرليني /ثمانية مليارات دولار/ لشراء الشبكة التي توزع الكهرباء في لندن وجنوب شرق انجلترا. وأضافت أنه جرى تعيين جولدمان ساكس ولكسيكون بارتنرز لتقديم المشورة الى الكونسورتيوم.
كانت اي.دي.اف ضمن عدد من شركات المرافق الاوروبية التي أعلنت عن خطط لبيع أصول بهدف خفض المديونية وتقول الشركة الفرنسية انها تأمل في الحصول على أكثر من أربعة مليارات استرليني مقابل شبكة التوزيع البريطانية بحلول الربع الاول من 2010.
ومن بين الاطراف الاخرى التي تبدي اهتماما شركة سكوتيش اند ساوذرن انرجي وناشونال جرد وتشونج كونج للبنى التحتية القابضة من هونج كونج.
ولم يتسن على الفور الاتصال بجهاز أبوظبي للاستثمار للحصول على تعقيب.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أجيليتي تسعى إلى تسوية مع الحكومة الأميركية لسحب التقاضي
مقابل دفع 300 مليون دولار على ثلاث دفعات


كشفت مصادر مطلعة لـ 'الجريدة' عن سعي شركة اجيليتي إلى عقد اتفاق مع وزارة الدفاع الاميركية بشأن تسوية القضية المرفوعة عليها، والتي تتعلق بتجاوزات مالية ورفع اسعار الخدمات والمواد الغذائية التي تتقاضاها من عقد للشركة مع الجيش الاميركي بقيمة 8.5 مليارات دولار، لافتة إلى أن الطرفين اتفقا مبدئياً على قيام 'أجيليتي' بدفع 300 مليون دولار إلى الجانب الاميركي لتسوية القضية، على أن تقسم إلى ثلاث دفعات.

وأوضحت المصادر أن الاتفاق لم يوقع حتى الآن، ولم يتم الوصول إلى الشكل الرسمي للتسوية، متوقعة أن يتم التصديق عليه في الاسبوع الاول من شهر يناير قبل جلسة القضية والمحدد لها 7 يناير المقبل.

من جانب آخر، لفتت مصادر إلى أن هناك محاولات من الجانب الاميركي لرفع مبلغ التسوية إلى 500 مليون دولار، مشيراً إلى أن قيام شركة داين كورب بفسخ عقدها مع 'اجيليتي' خلال الاسبوع الماضي كان جزءا من الضغط الذي تمارسة وزارة الدفاع الاميركية على الشركة لرفع مبلغ التسوية.

وأشارت المصادر إلى أنه في حال إتمام التسوية فسيكون بمقدور 'أجيليتي' الحصول على عقود جديدة من الجيش الأميركي، مؤكدة أن الشركة سعت إلى هذه التسوية من أجل استمرارية حصولها على عقود من الجيش الأميركي، خاصة أنها عملت خلال الأعوام الستة الماضية منذ 2003 كمورد رئيسي للمواد الغذائية إلى الجيش الأميركي في العراق والكويت.

على صعيد متصل، استجاب سهم 'أجيليتي' لخبر التسوية أمس، ليرتفع بالحد الأعلى بـ 50 فلسا ويصل إلى 660 فلسا، وكما كان السهم السبب الرئيسي وراء تراجع السوق مع تخلي المستثمرين عنه في الفترة الماضية، قاد السهم تداولات السوق ليرفع مؤشريه السعري والوزني معاً.

من جانبهم، عبر عدد من المستثمرين أمس عن استيائهم من إدارة البورصة لعدم وجود شفافية من إدارة الشركة في اعلان تطورات القضية، الامر الذي يؤدي إلى تكسب بعض الافراد المقربين من مجلس إدارة الشركة في حال وجود أخبار ايجابية على حساب المساهمين الآخرين، كما حدث أمس.


 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
منا قابضة توافق على بيع شركتين تابعتين


وافق مجلس إدارة شركة منا القابضة ‏على بيع شركة مجموعة المدن الإنشائية للتجارة العامة والمقاولات إلى شركة ستيلكو العالمية وذلك بمبلغ 1.9 مليون دينار، إذ نتج عن هذه الصفقة صافي ربح قدره 1.6 مليون دينار، علما بأن شركة مجموعة المدن الانشائية ‏للتجارة العامة والمقاولات مملوكة لشركة منا القابضة بنسبة 100 في المئة.‏ كما وافق المجلس على بيع شركة فريم الإنشائية للتجارة العامة والمقاولات لشركة ستيلكو العالمية بمبلغ 1.1 مليون دينار، ونتج عن هذه الصفقة ‏صافي ربح قدره 869 الف دينار، علما بأن شركة فريم الإنشائية للتجارة ‏العامة والمقاولات مملوكة لشركة منا القابضة بنسبة 100 في المئة.‏ وسوف تظهر هذه الصفقة في نتائج الربع الرابع لعام 2009.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السميط لـ»الشاهد*«: ‬مجلس الأمة هو المسؤول الرئىسي* ‬عن تضخم المشكلة الإسكانية بالكويت

قال* ‬يحيى السميط وزير الاسكان الأسبق وعضو المجلس الأعلى للتخطيط ان الكويت تواجه مشكلة اسكانية إذا لم* ‬يتم معالجة الخلل الموجود في* ‬الاجراءات التنظيمية له في* ‬الوقت الحالي،* ‬موضحاً* ‬ان تراكم الطلبات الاسكانية والذي* ‬فاق الحد المتوقع جاء عندما تم فتح المجال وتعديل نموذج السكن الموحد إلى نموذج سكن فارغ،* ‬مضيفاً* ‬ان أعضاء مجلس الأمة هم السبب وراء هذه المشكلة حيث عارضوا الخطط الطموحة لحل المشكلة الاسكانية ما عطل تنفيذ هذه الخطط،* ‬مؤكداً* ‬على ضرورة الاسراع في* ‬تبني* ‬فكرة البناء العمودي* ‬وذلك لتلبية احتياجات الاسكان في* ‬الفترة المقبلة قائلاً* ‬انه على الرافضين لهذا السكن ان* ‬يختاروا السكن في* ‬المناطق البعيدة أما الراغبون في* ‬التواجد بمناطق قريبة من العاصمة عليهم ان* ‬يقبلوا

==============================

العقار* ‬يودع 2009 ‬باكياً* .. ‬وينتظر ابتسامة الأمل* ‬في 2010

أيام* ‬قليلة ويرحل عام* ‬2009* ‬الذي* ‬شهد أحداثا اقتصادية عصيبة ودامية جعلت الجميع* ‬يصفه بأنه الأسوأ اقتصاديا حيث طالت التأثيرات السلبية للازمة المالية التي* ‬لازمت كافة شهور العام كافة القطاعات الاقتصادية المحلية والعالمية فحتى القطاعات المحصنة تأثرت ولكن لقطاع العقار خصوصية فى تلك الأزمة وله روايات خاصة سيحكيها التاريخ عن أسوأ وضع مر به هذا القطاع الهام وعن حجم الخائر والتراجعات التي* ‬طالته وعن أوجاع مستثمريه معاناتهم*.‬
بعض العقاريون الذين استطلعت* »‬الشاهد*« ‬أرائهم بالسوق العقاري* ‬المحلي* ‬في* ‬2009* ‬قالوا بأن الأزمة كانت شديدة وطالته بشكل مباشر وبقائه صامدا حتى اللحظة على هذا الحال* ‬يعد انجازا فى حد ذاته فالأسعار لم تنحدر الى القاع كما كان متوقعا ومع أول بوادر التحسن سيعود ولكن تبقى حزمة من الإجراءات لكي* ‬يكتمل الشفاء منها تعديل الق
وانين

==============================
بيان*: ‬البورصة الكويتية تقع تحت ضغوط بيعية تستهدف أسهماً* ‬قيادية تشهد توترا

قال التقرير الأسبوعي* ‬لشركة بيان للاستثمار أن عمليات جني* ‬الأرباح هيمنت على أسواق الأسهم الخليجية خلال الأسبوع الماضي* ‬دافعة خمس منها لتسجيل خسائر لمؤشراتها،* ‬في* ‬حين حقق كل من السوق المالية السعودية وسوق البحرين للأوراق المالية مكاسب وإن كانت طفيفة فيما* ‬يخص الأخير*. ‬
وأضاف التقرير أن الأسبوع الماضي* ‬اتسم* ‬بتراجع نشاط التداول على المستوى اليومي* ‬مقارنة بالأسبوع الذي* ‬سبقه*. ‬و بدأت بوادر إعلانات النتائج السنوية لبعض الشركات في* ‬الظهور،* ‬وترافق ذلك مع حالة ترقب كلاسيكية للنتائج السنوية*. ‬وقد استمرت العوامل الداخلية في* ‬أسواق الأسهم الخليجية في* ‬كونها المؤثر الرئيسي* ‬على مسار التداولات خلال الأسبوع الماضي،* ‬إذ لم تظهر الأسواق استجابة واضحة للأداء الإيجابي* ‬لأسواق الأسهم الرئيسية بالعالم،* ‬ولا بتحسن أسعار النفط والذي* ‬عاود الارتفاع مجدداً

=============================
المستشارون العالميون تطرح الشهادة المهنية للمدير المعتمد كشريك حصري* ‬لمعهد المدراء المحترفين


قالت منال محسن،* ‬مدير إدارة التدريب والمؤتمرات بشركة المستشارون العالميون،ان الشركة هي* ‬الشريك المعتمد لمعهد المدراء المحترفين* ‬icpm بدولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي* ‬لتقديم برنامج مراجعة الشهادة المهنية المدير المحترف*.‬
* ‬وأكدت محسن على أهمية الشهادة والقيمة المضافة منها،* ‬مشيرة الى أن مختلف كيانات الأعمال بدولة الكويت،* ‬سواءً* ‬كانت تنتمي* ‬للقطاع الحكومي* ‬أو النفطي* ‬أو الأهلي،* ‬قد أصبحت بحاجة ماسة إلى مدراء معتمدين بمعني* ‬أنهم* ‬يحتلون منصب المدير عن جدارة واستحقاق وليس بالأقدمية أو الترشيح أو التزكية وما إلى ذلك،* ‬وهذا ما توفره لهم شهادة المدير المعتمد*.‬
وأوضحت أن شهادة المدير المعتمد* ‬cm * ‬قد تم تصميمها لتصنع المدراء،* ‬بمعني* ‬أنها تؤهل المدراء وشاغلي* ‬المناصب الإشرافية والقيادية والمرشحين لشغل هذه المناصب

==============================

معرض الفرص الوظيفية* ‬يفتح أبوابه للجمهور حتى 30 الحالي


افتتح صباح امس معرض الفرص الوظيفية السادس تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان وبمشاركة الكثير من الجهات التي* ‬تجاوزت عددها* ‬50* ‬شركة توفر* ‬1500* ‬فرصة توظيف*.‬
وقال ممثل راعي* ‬الحفل فوزي* ‬المجدلي* ‬امين عام برنامج اعادة الهيكلة في* ‬كلمته التي* ‬القاها نيابة عن الروضان ان الحكومة تسعى عبر مختلف* ‬اجهزتها وبشكل متواصل الى توفير اكبر فرص وظيفية في* ‬القطاعين الحكومي* ‬والخاص،* ‬مؤكدا ان الهدف الحقيقي* ‬للدولة* ‬يكمن في* ‬استثمار العنصر البشري* ‬لما* ‬يشكله عنصر الشباب من اهمية في* ‬بناء الاقتصاد والمجتمع بشكل عام*.‬
واضاف ان هناك توجها عاما للدولة تجاه القطاع الخاص ولهذا تم تشريع قانون العمل الجديد لتحفيز العمالة الوطنية على اقتحام مجال العمل في* ‬القطاع الخاص،* ‬
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى