آخــــر الأخبـــــار

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
مصر..الإعلان عن اكتشافات بترولية جديدة قبل 2010


القاهرة: أكد المهندس سامح فهمي وزير البترول المصري أنه سيتم الاعلان قبل نهاية العام الحالي عن تفاصيل مجموعة من الإكتشافات البترولية الجديدة التي تم تحقيقها بعدد من المناطق خاصة الصحراء الغربية.

وأشار فهمى على هامش أعمال مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في قطاع الزيت والغاز الذي افتتح أمس بالقاهرة إلى أن هذه الاكتشافات تدعم الإنتاج والإحتياطيات المصرية في مجال البترول والغاز وتعطي الثقة لجذب المزيد من الإستثمارات والشركات العالمية للعمل في مصر.

وقال وزير البترول المصرى في تصريحات أوردتها وكالة الانباء السعودية إن قطاع البترول المصري تلقى 6 عروض لشركات عالمية في المزايدات التي طرحتها هيئة البترول للبحث والاستكشاف في جنوب الوادي وهو ما يؤكد وضع هذه المنطقة على خريطة إهتمام الشركات العالمية بفضل اكتشاف آبار البركة التي تحققت في هذا المنطقة مؤخرا باعتبارها إمتدادا للاحتياطيات البترولية المصرية في مناطق الجنوب والشرق والشمال.
وأوضح أنه سيتم قريبا تنظيم مؤتمر دولي عالمي وإقليمي لتكنولوجيا الإتصالات ودورها في قطاع البترول خاصة أن مصر لديها الفرصة لأن تقوم بدور رئيسي في هذا المجال الواعد بما تملكه من خبرات تمتد لقرون في قطاع البترول وفي مجال الإتصالات حيث يمكن المزج بينهما للحصول على منظومة جديدة لخدمة مجالات البحث والاستكشاف.



تاريخ التحديث :-
توقيت مكة المكرمة : الأربعاء , 16 - 12 - 2009 الساعة : 6:28 مساءً
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
صناديق الاستثمار تتوقع عائدات "قوية" للأسهم العالمية في 2010


واشنطن: على الرغم من الحركة النشطة للانسحاب من الاستثمار في أسهم البنوك، أكد مسح حديث لآراء مديري صناديق الاستثمار لشهر ديسمبر الجاري، تطلع المستثمرين إلى عام 2010 باعتباره عام النمو الاقتصادي المعتدل، والتضخم الآمن والعائدات القوية في الأسهم العالمية.

وأقر ما نسبته 28% من المديرين المشاركين في الاستبيان الذي أعده بنك "أوف أميركا ميريل لينش" ضعف استثمارهم حالياً في أسهم البنوك، مقارنة مع ما نسبته 11% في نوفمبر، في تحول شهري ملحوظ بنسبة 17%.

وتعزز التفاؤل بشأن انتعاش الاقتصاد العالمي الشهر الجاري، حيث توقع ما نسبته 80% من المشاركين نمو الاقتصاد العالمي خلال الشهور الاثنى عشر المقبلة، بارتفاع ملحوظ عن نسبة 69% توقعوا ذلك في نوفمبر الماضي، كما توقع أكتر من 70% من المستثمرين عودة أسواق الأسهم إلى مستويات النمو التقليدية، أو أفضل منها.
ووصلت توقعات تزايد أرباح الشركات إلى أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2003، مما شجع الطلب على زيادة الإنفاق الرأسمالي، وقال ما نسبته 48% من المستثمرين أن الشركات لا تستثمر بالقدر الكافي.

وفي مطلع عام 2009 اعتقد معظم المستثمرين أن الشركات مفرطة في الاستثمار، ولا يزال القلق مهيمناً إزاء التضخم، وثمة نسبة متزايدة من المستثمرين تستبعد قيام البنك الفدرالي الأميركي برفع أسعار فائدته قبل النصف الثاني من عام 2010 المقبل، وهو رأي كرره الأوروبيون بعد البنك المركزي الأوروبي.

وقال مايكل هارتنت، كبير المحللين الاستراتيجيين للأسهم العالمية في شركة بنك أوف أميركا ميريل لينش: "يبدو المستثمرون أكثر تفاؤلاً مع قدوم العام الجديد، ويتطلعون لتحقيق إجمالي عائدات نسبتها 7.6% من أسواق الأسهم العالمية".

أوضح الاستبيان أنه وبعد شهور من المراقبة الهامشية للانتعاش الاقتصادي والتمسك بالأسهم الدفاعية، اندفع المستثمرون الأوروبيون في المراهنة على الاستثمار في الأصول الأكثر خطورة، بينما خفّض مديرو الاستثمار الذين شملهم المسح الإقليمي الأوروبي موجوداتهم النقدية وانتقلوا نحو الاستثمار في الأسهم المرتبطة بالدورات الاقتصادية.


تاريخ التحديث :-
توقيت مكة المكرمة : الخميس , 17 - 12 - 2009 الساعة : 12:35 صباحاً
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الخميس هـ - 17 ديسمبر2009م

إصدار قانون لضبط الإنفاق وزيادة الشفافية
دبي تلزم الشركات الحكومية بتحويل فائض إيراداتها إلى الخزانة العامة



دبي – رويترز

أصدرت دبي قانونا يلزم الشركات المرتبطة بالحكومة بتحويل فائض إيراداتها إلى الخزانة العامة للإمارة وبتحسين السيطرة على الانفاق العام وزيادة الشفافية.

وقال المرسوم الذي أصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي "إن القانون يلزم الجهات الحكومية التي تتمتع بالاستقلال المالي وكذلك الشركات الحكومية بتحويل فائض إيراداتها الى الخزانة العامة للحكومة باعتبارها ايرادات عامة".

كما يلزم القانون الجهات الحكومية بعدد من الضوابط والمعايير والإجراءات التي تهدف إلى ضبط الانفاق العام والسيطرة على الايرادات الحكومية وتوفير قاعدة بيانات دقيقة حول مواردها ونفقاتها.

من جهة ثانية، قال وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ان الازمة الاقتصادية في دبي انتهت وان المساعدة التي قدمتها الحكومة لدبي بقيمة عشرة مليارات دولار برهنت على الوحدة الاقتصادية والسياسية لدولة الامارات العربية المتحدة.

وأضاف أن الامارات ملتزمة بالتعامل مع تداعيات الازمة العالمية على كافة الامارات السبع
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الخميس 30/12/1430 هـ - الموافق17/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 20:24 (مكة المكرمة)، 17:24 (غرينتش)



بن زايد: أزمة دبي انتهت



عبد الله بن زايد أكد أن الحكومة المركزية ملتزمة تجاه الإمارات السبع

قال وزير الخارجية الإماراتي إن الأزمة الاقتصادية في دبي انتهت بعد أن برهنت على الوحدة الاقتصادية للإمارات, مؤكدا أن الحكومة المركزية ملتزمة بالوقوف إلى جانب الإمارات السبع لدرء تداعيات الأزمة العالمية, يأتي ذلك بينما أصدرت دبي قانونا لضبط النفقات.


وقال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في زيارة للضفة الغربية المحتلة إن أزمة دبي انتهت, وإن المساعدة التي قدمتها الحكومة لدبي بقيمة عشرة مليارات دولار أكدت على الوحدة الاقتصادية والسياسية لدولة الإمارات العربية المتحدة.



وأضاف أن الإمارات ملتزمة بالتعامل مع تداعيات الأزمة العالمية على كافة الإمارات السبع.



كما أشار إلى أن الأزمة العالمية ستنتهي بمجرد تعافي الاقتصاد الأميركي معربا عن اعتقاده بأن الاقتصاد الأميركي في طور الانتعاش وهو الأمر الذي سينعكس على الدول الأخرى.




وتدخلت حكومة أبو ظبي يوم 14 ديسمبر/كانون الأول لمساعدة دبي بمنحها عشرة مليارات دولار من أجل سداد الديون المترتبة عليها.

وقالت دبي إنها خصصت 4.1 مليارات دولار لسداد صكوك مستحقة على شركة نخيل التابعة لمجموعة دبي العالمية في الموعد المقرر في 14 ديسمبر/كانون الأول.


وأوضحت أن المتبقي من مبلغ الدعم سيستخدم في تلبية التزامات الدائنين الحاليين والمقاولين، وأنها ستبدأ مفاوضات مع المقاولين المتأثرين بالأزمة قريبا.

التحكم في النفقات

وعلى صعيد متصل أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي قانونا يدعو لمزيد من ضبط النفقات ويلزم الشركات بتحويل فائض إيراداتها إلى الخزانة العامة للإمارة.



ويلزم القانون الذي صدر اليوم الخميس الجهات الحكومية التي تتمتع بالاستقلال المالي بتحويل فائض إيراداتها إلى الخزانة العامة للإمارة باعتبارها إيرادات عامة, وبتحسين السيطرة على الإنفاق العام وزيادة الشفافية.



كما يلزم القانون الجهات الحكومية بعدد من الضوابط والمعايير والإجراءات التي تهدف إلى ضبط الإنفاق العام والسيطرة على الإيرادات الحكومية وتوفير قاعدة بيانات دقيقة حول مواردها ونفقاتها.
المصدر: رويترز
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
مليون دولار تحترق كل يوم في شوارع بغداد بسبب الحواجز الامنية


17/12/2009 - 11:47 - وكالة فرانس برس
بغداد (ا ف ب) - تحترق يوميا كميات هائلة من وقود السيارات ويصل الى مليون دولار على الاقل ما يذهب منها سدى في الزحام الذي تسببه حواجز التفتيش التي تنتشر في بغداد خصوصا بعد موجة التفجيرات الاخيرة.

=================================

اليونان: ردود المستثمرين على الخطة المالية اكثر ايجابية من تصنيف ستاندارد اند بورز

17/12/2009 - 11:38 - وكالة فرانس برس
لندن (ا ف ب) - اعرب وزير المالية اليوناني جورج باباكونستانتينو الخميس في لندن عن خيبة امل بلاده من تخفيض وكالة التصنيف المالي "ستاندارد اند بورز" علامة التسليف اليونانية، لكنه اكد ان ردود المستثمرين "اكثر ايجابية" منها.

==================================

المساعدة المالية التي قدمتها ابو ظبي لدبي هي قرض بفائدة

17/12/2009 - 11:33 - وكالة فرانس برس
دبي (ا ف ب) - قالت صحيفة اماراتية رسمية الخميس ان المساعدة التي قدمتها امارة ابو ظبي لامارة دبي والبالغة قيمتها عشرة مليارات دولار، هي عبارة عن قرض بفائدة وليست هبة.

==================================

الاف العمال يضربون ضد اجراءات التقشف في اليونان

17/12/2009 - 10:44 - وكالة فرانس برس
اثينا (ا ف ب) - لبى الاف العمال اليونانيين الخميس دعوة النقابات القريبة من الحزب الشيوعي واليسار الراديكالي الى الاضراب ضد خطة التقشف التي اعلنتها الحكومة الاشتراكية بهدف اخراج البلاد من ازمتها المالية.

===================================

الصين ستستثمر 300 مليار يورو خلال خمس سنوات في البيئة

17/12/2009 - 08:45 - وكالة فرانس برس
بكين (ا ف ب) - اوردت صحيفة الشعب الصينية الخميس ان الاستثمارات الصينية من اجل حماية البيئة بين 2011 و2015 قد تتخطى ثلاثة الاف مليار يوان (300 مليار يورو)، حسب توقعات اولية.

===================================


البنك المركزي الاميركي يبقى حذرا ويحافظ على فائدته الرئيسية القريبة من الصفر

17/12/2009 - 05:45 - وكالة فرانس برس
واشنطن (ا ف ب) - اعلن الاحتياطي الفدرالي الاميركي (البنك المركزي) الاربعاء من دون احداث اي مفاجأة، انه يبقي معدل فائدته الرئيسية عند حدود الصفر تقريبا، متوقعا مرة اخرى ان تبقى هذه الفائدة "متدنية جدا" لفترة طويلة.

===================================

مجلس النواب الاميركي يوافق على النفقات العسكرية للعام 2010

17/12/2009 - 05:24 - وكالة فرانس برس
واشنطن (ا ف ب) - وافق مجلس النواب الاميركي الاربعاء على مشروع قانون يحدد موازنة النفقات العسكرية للعام 2010، فيما تستهلك العمليات في العراق وافغانستان قسما كبيرا من الموازنة.

===================================

كريدي سويس سيدفع لواشنطن غرامة قياسية بقيمة 536 مليون دولار اثر تحويلات لايران

17/12/2009 - 05:21 - وكالة فرانس برس

واشنطن (ا ف ب) - اكدت وزارة الخزانة الاميركية وبنك كريدي سويس ان البنك السويسري وافق على دفع غرامة قياسية بقيمة 536 مليون دولار (368,8 مليون يورو) بسبب دفعات غير قانونية لدول تواجه عقوبات اميركية، وبينها ايران.

===================================

فرنسا وسوريا توقعان اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجال النقل والاتصالات

17/12/2009 - 17:22 - وكالة فرانس برس
دمشق (ا ف ب) - وقعت سوريا وفرنسا الخميس عددا من الاتفاقات ومذكرات التفاهم شملت مجالات النقل والاتصالات والاقتصاد في ختام زيارة وزيرة الاقتصاد والصناعة والعمل الفرنسية كريستين لاغارد الى سوريا
.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أنباء عن قانون جديد للإفلاس في الإمارات

17/12/2009


أبوظبي ـ د ب أ: ذكرت تقارير صحافية امس الأربعاء أن الإمارات العربية المتحدة ستصدر قانونا جديدا للإفلاس خلال الشهور المقبلة بما يتيح للشركات التي تواجه صعوبات مالية أو التصفية إعادة جدولة ديونها.
ونقلت صحيفة 'غالف نيوز' الصادرة باللغة الإنكليزية عن حمد بو عميم مدير عام غرفة دبي للتجارة والصناعة القول إن الحكومة تعد حاليا قانونا شاملا للإفلاس والتصفية لحماية الشركات التي تواجه صعوبات مالية والسماح لها باستعادة قوتها.
وأضاف أن مشروع القانون قد يعلن في أي وقت قريب.
وبالنسبة للشركات الأجنبية العاملة في الإمارات سوف يتيح القانون بديلا لانسحاب الشركات ببساطة وترك تلال من الديون ورائها عندما تضطرب الأوضاع المالية لها.
كانت دبي قد قدمت الاثنين الماضي قواعد جديدة تتيح للشركات مثل مجموعة دبي العالمية المملوكة للدولة تقديم طلب لإشهار إفلاسها. يتيح القانون الجديد للشركات إعادة هيكلة ديونها محليا مع السماح للدائنين بإقامة دعاوى تحكيم ضد الشركات.
كما سيقلل القانون اعتماد الشركات على المساعدات الحكومية.
كانت أبوظبي قد قدمت في وقت سابق من الأسبوع الحالي دعما ماليا بقيمة 10 مليارات دولار لإمارة دبي بهدف المساعدة في إنقاذ الشركات المملوكة للأخيرة المتعثرة مثل شركة نخيل العقارية التابعة لمجموعة دبي العالمية.
وبفضل المساعدة القادمة من إمارة أبوظبي اعلنت شركة نخيل أمس بدء سداد قيمة الصكوك المستحقة عليها وتبلغ 1.4 مليار دولار.

 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
شركة آبار الإماراتية تطالب بمقعد في مجلس الرقابة والإشراف على دايملر الألمانية 17/12/2009


أبوظبي ـ شتوتغارت ـ د ب أ: طالبت شركة آبار الإماراتية للاستثمار في أبوظبي بمقعد في مجلس الإشراف والرقابة على مجموعة دايملر الألمانية العملاقة في صناعة السيارات.
وقال محمد بدوي الحسيني الرئيس التنفيذي لشركة آبار لمجلة أوتومبيل فوخيه الألمانية الاقتصادية التي تصدر اليوم الخميس إن هذه الخطوة قد تتم خلال تشرين الاول (أكتوبر) من العام المقبل 2010 .
وأشار تقرير المجلة إلى غموض الموقف الحالي من حيث امكانية إضافة مقعد جديد للجانب الإماراتي في المجلس الحالي أو أن يتم الاستغناء عن مقعد في المجلس لصالح المساهم الكبير في المجموعة الألمانية.
في الوقت نفسه رفضت مجموعة دايملر التعليق على تقرير المجلة وسط توقعات بأن يتم طرح المطلب الإماراتي خلال اجتماع الجمعية العمومية لدايملر في خريف العام المقبل.
الجدير بالذكر أن الشركة الإماراتية تحوز منذ آذار (مارس) الماضي حصة في دايملر تصل إلى 1.9 بالمئة دفعت مقابلها 95.1 مليار يورو.
وفي الإطار نفسه قال الحسيني للمجلة 'لقد اشترينا هذه الحصة في وقت مناسب ونحن سعداء للغاية بهذا الاستثمار' وأضاف أنه يتوقع التوسع في مساهمة الشركة في دايملر واستبعد بيع حصتها.
وكانت التقارير الصحيفة قد أشارت في الآونة الأخيرة إلى رغبة آبار في زيادة حصتها في دايملر إلى 15 بالمئة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
البرازيل احتجت على منع رئيس وفدها من الدخول.. والهند رأت فيه 'سوقا للمساومة' وزراء البيئة يبدأون العمل في اجواء من التوتر في كوبنهاغن
17/12/2009


كوبنهاغن ـ ا ف ب: بدأ وزراء البيئة الاربعاء العمل على رسم معالم اتفاق عالمي لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري لا يزال بعيد المنال وسط توتر في مركز المؤتمرات المحاصر بسبب التظاهرات الاحتجاجية في كوبنهاغن.
ومع استئناف اعمال الجلسة العامة، رأت الهند في المؤتمر 'سوقا للمساومة' وشبهته توفالو بالسفينة تايتانيك التي 'غرقت بسرعة' بينما احتجت البرازيل على منع رئيس وفدها من الدخول من قبل عناصر الامن.
وصباح الاربعاء وبينما تجمع مئات المتظاهرين لمحاولة دخول مركز بيلا حيث يعقد مؤتمر الامم المتحدة حول التغيرات المناخية من باحته الخلفية، اعتقل 230 شخصا على الاقل.
ومنذ الفجر اغلقت محطة المترو التي تؤمن الرحلات الى وسط المدينة وفرضت قيود على دخول اعضاء المنظمات غير الحكومية الى المركز الذي تحلق فوقه مروحية باستمرار.
وداخل قاعة المؤتمر تولى رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوكي راسموسن رئاسة المؤتمر خلفا لكوني هيديغارد المكلفة المشاورات غير الرسمية للتوصل الى اتفاق حول الاحتباس الحراري.
وهذا الاجراء التقني كان اعلنه الامين التنفيذي لمعاهدة الامم المتحدة حول التغيرات المناخية ايفو دي بوير، اذ ان رؤساء الدول او الحكومات يتولون رئاسة المؤتمرات في ساعاتها الاخيرة.
وحذر رئيس الوزراء الاسترالي كيفن راد من ان اي شىء يمكن ان يحدث حتى الجمعة. وقال 'ليست هناك اي ضمانة للنجاح ولنكن واضحين في هذا الشأن'.
ويفترض ان يعقد اجتماع وزاري يضم 25 وزيرا اختارتهم الرئاسة الدنماركية للمؤتمر لبدء صياغة الاتفاق الذي سيتبناه حوالي 120 من رؤساء الدول والحكومات الذين وصل بعضهم الى كوبنهاغن مثل راد ورئيس الوزراء البريطاني غوردن براون.
وقال مصدر دبلوماسي الماني ان هذا الاجتماع اعلن عنه مساء امس الاول وارجىء مرتين.
وابدى براون في تصريحات للـ'بي بي سي' تشاؤمه حيال نتائج المؤتمر وقال انه 'من الصعب جدا' التوصل الى اتفاق.
ولا يخفي المفاوضون الذين يستعدون لليلة بيضاء ان لم تكن ليلتين قلقهم بعد ليلة شبه كاملة من المشاورات يفترض ان تسمح لهيديغارد باعداد نص اتفاق منذ الاربعاء.
وقال سفير فرنسا للمناخ بريس لالوند 'انني قلق قليلا لان لدينا عملا كثيرا. اخشى حادثا جديدا لانه سيزيد من صعوبة التوصل الى ابرام' اتفاق.
ويخشى لالوند من عراقيل اجرائية، متهما هيديغارد ببعض 'الرعونة'. وقال 'نرى تفاوتا بين رغبة الرئيسة في تحقيق تقدم وبطء وتيرة الامم المتحدة كما ان الدول النامية تخشى تحركا من الدول الصناعية.. كل هذا يؤدي الى الكثير من التوتر'.
وكان غضب الاوروبيين ادى الاثنين الى تعليق اعمال المؤتمر واضاع نصف يوم عمل على المفاوضين.
وامام البرلمان الاوروبي شكك رئيس الوزراء السويدي فريدريك راينفيلد الذي يرئس الاتحاد الاوروبي من امكانية ان يسمح اتفاق كوبنهاغن ببلوغ الهدف المعلن وهو ان يقتصر ارتفاع حرارة الارض على درجتين فقط.
وقال 'نحتاج الى هدف الدرجتين لكنني لست واثقا من اننا سنتوصل الى ذلك'.
اما الامين العام للامم المتحدة بان كي مون فكرر الاربعاء انه لا يمكن التوصل الى اتفاق بدون مساعدة محددة بالارقام على الامد البعيد للدول الفقيرة.
والنقطة الوحيدة التي تلقى توافقا حتى الآن تتعلق بمساعدة فورية تبلغ عشرة مليارات دولار سنويا بدءا من 2010 لمساعدة الدول الاكثر فقرا على مواجهة تأثيرات ارتفاع الحرارة.
وكان الاتحاد الاوروبي اعلن انه سيؤمن وحده عشرة مليارات دولار بين 2010 و2012. لكن لم يتم التوصل الى اتفاق.
وهدف المؤتمر هو التوصل الى اتفاق يقدم الرد الامثل الممكن على التغير المناخي ويمكن ان يدخل حيز التنفيذ مطلع 2013.
وينظم تحالف 'كلايميت جاستيس اكشن' و'كلايمت جاستيس ناو' يوم تعبئة في محيط مركز المؤتمرات و'استعادة السلطة' لادانة '15 عاما من المفاوضات حول المناخ'.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
يساوي تقريبا 40مليار دك----125مليار$

الإثنين هـ - 21 ديسمبر2009م

بيانات 2009 جاءت أفضل من التوقعات
السعودية تعلن ميزانية 2010 بإنفاق 540 مليار ريال



دبي – الأسواق.نت

أعلنت المملكة العربية السعودية ميزانيتها للعام المقبل 2010 لتكون بذلك الأكبر في تاريخ المملكة، كما أعلنت النتائج المالية للعام الحالي 2009 والتي جاءت أفضل من التوقعات السابقة.

وحسب الموازنة الجديدة التي اعلنتها وزارة المالية فان النفقات العامة خلال العام المقبل 2010 ستصل الى 540 مليار ريال، في مقابل ايرادات عامة متوقعة ستصل الى 470 مليار ريال، وبواقع عجز متوقع بنحو 70 مليار ريال.

وفيما يتعلق بالنتائج المالية للعام الحالي 2009 فقد جاء العجز في الموازنة أفضل بكثير من التوقعات، حيث بلغ 45 مليار ريال فقط، مقارنة مع توقعات بستين مليار ريال.

وبلغ الانفاق الفعلي في العام 2009 550 مليار ريال، مقارنة بايرادات فاقت التوقعات أيضاً وبواقع 505 مليارات ريال.


مشاريع جديدة

وحسب بيان وزارة المالية بشأن الموازنة الجديدة فقد "تضمنت الميزانية برامج ومشاريع جديدة ومراحل اضافية لبعض المشاريع التي سبق اعتمادها تزيد تكاليفها الاجمالية عن 260 مليار ريال، مقارنة بتكاليف بلغت 225 مليار ريال للعام 2009، أي بزيادة نسبتها 16%"

وأضاف البيان: "لقد صدرت التوجيهات الملكية الكريمة بأن تتضمن الميزانية إعتمادات ومشاريع جديدة تزيد عمّا تم اعتماده بالميزانية الحالية، وتم التركيز على المشاريع التنموية التي ستؤدي ـ بمشيئة الله ـ إلى زيادة الفرص الوظيفية، ووزعت الاعتمادات المالية بشكل رُكِّزَ فيه على قطاعات التعليم، والصحة، والخدمات الأمنية والاجتماعية والبلدية، والمياه والصرف الصحي، والطرق، والتعاملات الإلكترونية، ودعم البحث العلمي".

واستحوذ قطاع التعليم على 25% من اجمالي الانفاق العام في 2010، حيث بلغ ما تم تخصيصه لقطاع التعليم العام والتعليم العالي وتدريب القوى العاملة حوالي 137.6 مليار ريال، وبزيادة نسبتها 13% عن ما تم تخصيصه بميزانية 2009.

وتضمنت ميزانية 2010 اعتمادات لإنشاء 1200 مدرسة جديدة للبنين والبنات في جميع المناطق إضافة إلى المدارس الجاري تنفيذها حالياً البالغ عددها 3112 مدرسة، والمدارس التي تم استلامها خلال هذا العام وعددها أكثر من 770 مدرسة.


الخدمات الصحية

وتم تخصيص حوالي 61.2 مليار ريال لقطاعات الخدمات الصحية والتنمية الإجتماعية بزيادة نسبتها 17% عن ما تم تخصيصه بميزانية العام 2009.

وتضمنت الميزانية مشاريع صحية جديدة لاستكمال إنشاء وتجهيز مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة، ومشاريع إنشاء مستشفيات جديدة عددها 8 مستشفيات ومشاريع لإحلال وتطوير البنية التحتية لـ19 مستشفى، إضافة إلى إستكمال تأثيث وتجهيز عدد من المرافق الصحية.

كما تم تخصيص حوالي 21.7 مليار ريال لقطاع الخدمات البلدية ويشمل وزارة الشؤون البلدية والقروية والأمانات والبلديات بزيادة نسبتها 15% عن ما تم تخصيصه في ميزانية العام المالي الحالي 2009.

وبلغت مخصصات قطاع النقل والإتصالات حوالي 23.9 مليار ريال بزيادة نسـبتها 24% عن ما تم تخصيصه بميزانية 2009.

وتضمنت الميزانية مشاريع جديدة وإضافات للمشاريع المعتمدة سابقاًً للطرق والموانيء والخطوط الحديدية والمطارات والخدمات البريدية تبلغ التكاليف التقديرية لتنفيذها ما يزيد عن 31 مليار ريال.


الناتج المحلي

ومن المتوقع أن يبلغ الناتج المحلي الإجمالي للمملكة في العام 2010، وفقاً لتقديرات مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، 1384.4 مليار ريال بالأسعار الجارية، بانخفاض نسبته 22.3% نتيجة الانخفاض في القطاع البترولي بتأثير أسعار البترول والكميات المصدرة.

أما الناتج المحلي للقطاع غير البترولي بشقيه الحكومي والخاص فيتوقع أن يحقق نمواً نسبته 5.5%، حيث يتوقع أن ينمو القطاع الحكومي بنسبة 10.2% والقطاع الخاص بنسبة 2.85% بالأسعار الجارية.

وبلغت نسبة اجمالي الدين العام الى اجمالي الناتج المحلي بلغ 16% مقارنة مع نحو 14% العام الماضي، وذلك بسبب انخفاض الناتج بالأسعار الجارية، وليس بسبب ارتفاع كمية الدين.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الإثنين 21 ديسمبر2009

34 مليون دينار حجم التداولات
الأسهم الأردنية تنخفض 1% بقيادة قطاع الصناعة


أنهت الأسهم في بورصة عمان التعاملات على تراجع ملحوظ اثر عمليات بيع واسعة شملت غالبية الأسهم، حيث انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم إلى 2543.7 نقطة، بانخفاض نسبته 1%، وبقيادة قطاع الصناعة. وبلغ حجم التداول حوالي 34 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 28.4 مليون سهم، نفذت من خلال 8839 عقداً.

=================================

توقعات بانتعاش بورصة السعودية بعد اعلان موازنة 2010

توقع محللون ماليون أن تشهد سوق الأسهم السعودية ارتفاعات جيدة في الأيام المقبلة، وطوال العام 2010، في حال جاءت تفاصيل الموازنة المالية للمملكة فوق التوقعات

=================================

البورصة المصرية تفاقم خسائر لأكثر من 1.3% نهاية التعاملات

تراجعت البورصة المصرية نهاية تعاملات اليوم بنسبة تجاوزت 1.31% ليسجل المؤشر 6411 نقطة. وسجلت تعاملات الاجانب شراء بقيمة 49 مليون جنيه

=================================

السوق تتفاءل بتوقعات ايجابية لميزانية المملكة للعام 2010

الأسهم السعودية تحصد مكاسب اضافية عند الاغلاق
حصدت سوق الأسهم السعودية مكاسب إضافية عند الاغلاق وعوضت جميع خسائر بداية الجلسة بعد ان غيرت بعض القطاعات موقعها من الغضط الى الدعم مثل المصارف في غمرة توقعات بمؤشرات ايجابية عن الميزانية للملكة
=================================

ضعف التداولات يعود لترقب المستثمرين إعلان نتائج الشركات

"الحذر" يغلق بورصة قطر على خسائر بتداولات لم تصل 160 مليون ريال
أنهى المؤشر العام لبورصة قطر تداولات اليوم على خسائر بعد أن كان قد حقق مكاسب بداية الجلسة بعد عكس اتجاهه ليخسر ما نسبته 0.52%، مسجلا 7095 نقطة وسط ضغط من الأسهم القيادية،

=================================

المستثمرون يترقبون نتائج إجتماع بين دبي العالمية ودائنيها
تداولات كثيفة متأخرة تقلص خسائر مؤشر دبي..و"أبوظبي" يتراجع 0.77%
هدأت موجة التراجع في أسواق المال الإماراتية وسط تداولات ضعيفة، فيما يترقب المستثمرون نتائج إجتماع مجموعة دبي العالمية مع دائنيها الرئيسيين. وانخفض مؤشر سوق دبي بنسبة 0.18% إلى مستوى 1828.8 نقاط...

=================================
رغم ضغط تراجع أسهم البنوك
مؤشر السوق البحرينية يغلق مرتفعاً 0.25%


أغلق مؤشر سوق البحرين للأوراق المالية جلسة تداولات اليوم على ارتفاع طفيف بنحو 0.25%، مدعوماً بمكاسب عدد من قطاعات السوق، إلا أن تراجع أسهم القطاع البنكي ضغط على حركة المؤشر

=================================

بقيادة أسهم البنوك
مؤشر الأسهم العمانية يغلق منخفضاً أكثر من 1 %
أغلق مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية على خسائر بأكثر من 1%، وسط انخفاض ملحوظ لجميع قطاعات السوق، وسط تداولات ضعيفة، لينهي المؤشر جلسة تعاملات اليوم عند مستوى 6178 نقطة،

=================================

لازال محتفظاً بموقعه فوق مستوى 7000 نقطة
مؤشر بورصة الكويت يقلص خسائر نهاية الجلسة


قلص مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية خسائره مع نهاية تداولات اليوم، بدعم من بعض أسهم قطاع الخدمات، مما ساعد المؤشر على الحفاظ على قيمته فوق مستوى الـ 7000 نقطة،

=================================

تدعمه مكاسب أسهم التكنولوجيا والبنوك
مؤشر نيكي يغلق على أعلى مستوى في 8 أسابيع


ارتفع مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية 0.4% ليغلق على أعلى مستوى في ثمانية أسابيع اليوم تدعمه مكاسب أسهم شركات التكنولوجيا المتطورة مثل ادفانتست كورب بعد ارتفاع الشركات الامريكية
المنافسة
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الإثنين هـ - 21 ديسمبر2009م

يتضمن بناء فنادق وفلل للعطلات على 6 جزر في "جزر العالم"
شركة ألمانية تعلن عن استثمار 3.1 مليار درهم في إحدى مشاريع "نخيل"



دبي

أعلنت مجموعة ألمانية تعمل في دبي منذ عدة أعوام عن خطط لبناء عدد من الفنادق والفلل على 6 جزر ضمن مشروع "جزر العالم" الذي تطوره "نخيل" العقارية على شكل "الكرة الأرضية" قبالة سواحل دبي.

وقال رئيس المجموعة لـ "العربية "و "الأسواق.نت" في لقاء خاص :"إن قيمة شراء أراض الجزر فاقت ال500 مليون درهم وإن المجموعة دفعت آخر دفعة في احد الجزر لنخيل منذ أيام لافتا إلى ان التكلفة الإجمالية لتطوير المشروع ستصل إلى 3.1 مليار درهم".


البدء بتنفيذ المشروع

وأوضح جوزيف كلايندينست، الرئيس التنفيذي ل مجموعة كلايندينست أن الإنشاءات ستبدأ على جزيرة ألمانيا خلال الربع الأول من 2010 وإن إنشاء المشروع بالكامل سيستغرق حوالي 5 أعوام.

ونفى كلايندينست تعثر مفاوضات شراء 11 جزيرة أخرى من "نخيل"، بسبب الظروف المالية الصعبة لمطور المشروع الذي سدد منذ أيام صكوكا بقيمة 4.1 مليار دولار بعد تلقيها دعماً مباشرا من حكومة أبوظبي.

وفي رد على سؤوال لـ "العربية" و"الأسواق.نت" حول توقيت إطلاق المشروع فيما إذا كان مناسباً لاسيما وأن الأسعار تراجعت بحدود 50 % قال:" إن السوق بدأت تستقر وإننا نلاحظ طلبا كبيرا على مشاريع العطلات فعلى سبيل المثال تستقطب دبي سنوياً حوالي 300 ألف ألماني وجزء لابأس بهم يتطلع إلى امتلاك منزله الخاص بالعطلات".
وتشير بعض التقارير إلى أن الألمان وحدهم يعتزمون شراء 60 ألف منزل للعطلات في كافة أنحاء العالم خلال العام 2010 فقط.


عملاء المشروع

وتوقع كلايندينست أن يستقطب مشروع “قلب أوروبا” اهتمام محبي حياة الجزر من الأوروبيين والمقيمين في دبي على حد سواء، قائلاً إن مستوى الاهتمام يبدو إيجابياً، وأضاف: “استطعنا بيع ثلاث فلل قبل الإطلاق الرسمي لهذا المشروع”.

ويمتد المشروع على ستّ جزر هي ألمانيا، والنمسا، وسويسرا، وهولندا، وسانت بيترسبورغ، والسويد، والتي تضم ست وجهات أوروبية أخرى هي بلجيكا، وجينيف، ولوكسمبورغ، ومونتي كارلو، وبولندا، وسوتشي.

ويتألف عند اكتماله من 75 فيلا خاصة للعطلات، و6 بنايات سكنية، و6 قصور عائمة، و6 فنادق، و6 منارات، ومجموعة من المطاعم ومنافد البيع بالتجزئة، ومحلات الترفيه.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الإثنين - 21 ديسمبر2009م

قال انه يعزز اقتصاد المملكة
خبير اقتصادي: توجه قوي في السعودية نحو الانفاق الاستثماري


دبي - الأسواق.نت

قال رئيس الشؤون المالية في مجلس الشورى السعودي سابقاً، والخبير الاقتصادي الدكتور احسان بوحليقة أن الموازنة السعودية الجديدة للعام 2010 تدل على أن ثمة توجه قوي لدى الحكومة لتعزيز الانفاق الاستثماري.

وأضاف بوحليقة في مقابلة مع قناة العربية أن "الحكومة أخذت منحى استراتيجي من خلال زيادة الانفاق الاستثماري، وكل ما له علاقة بالاستثمار بالأصول الثابتة، ولذلك فيتوقع أن يصل هذا الانفاق الاستثماري في ميزانية 2010 الى 260 مليار ريال، بعد أن كان عند 225 مليار في العام 2009.

وأضاف: "أريد أن اشير الى أن هذا الانفاق الاستثماري عبر السنوات الخمس الماضية أدى الى تعزيز الاقتصاد من خلال مساعدة القطاعات غير النفطية على النمو، وهذا هو الصواب".

وقال بوحليقة ان العديد من الأمور اتضحت من خلال بيان وزارة المالية بشأن الموازنة الجديدة، ومن بين هذه الأمور الانفاق الاستهلاكي للعديد من المستجدات التي أعلن عنها خلال العام سواء على المستوى الأمني أو التعليمي"، وأكد أن ما تحقق من ايرادات أعلى بكثير من الذي كان متوقعاً.

وتابع بوحليقة: "ما سمعناه اليوم يعج بالمفاجآت. فالانفاق التقديري هو الأعلى في تاريخ المملكة، والايرادات التقديرية هي الأعلى في تاريخ المملكة. ومن حيث العجز التقديري المعلن فهو الأعلى في تاريخ المملكة".

وقال الخبير الاقتصادي بوحليقة: "كان هناك جدل كبير حول هل سينكمش الاقتصاد السعودي أم سينمو، وأتت الاجابة اليوم أنه مستقر، وما يهمنا هو النمو بالأسعار الثابتة، وهو أعلى قليلاً من العام الماضي وهذا انجاز كبير في ظل الأزمة".

وأضاف ان القطاع النفطي انكمش ولكن القطاعات الأخرى سجلت نمواً، مشيراً الى أن نسبة هذا النمو بلغت 2.2%، وقال ان السبب في تشجيل هذه النسبة هو تراجع قيمة صادرات المملكة من البتروكيماويات.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السعودية تتبنى ميزانية ضخمة ب144 مليار دولار ل2010 مع عجز ب18,7 مليار دولار21/12/2009 - 15:38 - وكالة فرانس برس

الرياض (ا ف ب) - تبنت السعودية الاثنين رسميا ميزانية هي الاكبر في تاريخها مع انفاق يبلغ 144 مليار دولار، وانما مع عجز قيمته 18,7 مليار دولار، حسبما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

===================================

البدري: "اجماع" في اوبك على ابقاء مستويات الانتاج على ما هي عليه21/12/2009 - 11:20 - وكالة فرانس برس

لواندا (ا ف ب) - اعلن الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) عبد الله سالم البدري ان هناك "اجماعا" في اوبك على ابقاء مستويات الانتاج على ما هي عليه طالما الاسعار مناسبة، وذلك قبيل اجتماع للمنظمة الاثنين في لواندا.

===================================

سافران الفرنسية تفوز بعقد بقيمة 5 مليارات دولار في مشروع بناء طائرة صينية21/12/2009 - 11:12 - وكالة فرانس برس

بكين (ا ف ب) - توقع مجموعة سافران الفرنسية الاثنين في بكين عقدا بقيمة خمسة مليارات دولار لتأمين المحركات لمشروع الطائرة الصينية "سي919" التي ستنافس طائرتي ايرباص 320 وبوينغ 737، كما اعلن رئيس مجلس ادارتها جان بول هيرتيمان.

====================================

اول اجتماع بين مجموعة دبي العالمية ودائنيها21/12/2009 - 14:16 - وكالة فرانس برس

دبي (ا ف ب) - عقدت مجموعة دبي العالمية الاثنين اول اجتماع مع دائنيها الا انها لم تتقدم ب"اقتراحات محددة" حول طلبها اعادة جدولة ديون ب22 مليار دولار، حسبما افاد متحدث باسم المجموعة.

=====================================

اطلاق اعمال البناء الاولى على "جزر العالم" الاصطناعية قبالة شواطئ دبي
21/12/2009 - 14:06 - وكالة فرانس برس

دبي (ا ف ب) - اعلن مطور عقاري الماني اطلاق عمليات البناء في منازل فخمة وفنادق على ارخبيل "جزر العالم" الاصطناعية، غير آبه على ما يبدو بمصاعب ديون مجموعة دبي العالمية التي تقوم شركتها العقارية "نخيل" بتطوير هذه الجزر.

=====================================

وزير المالية اليوناني: موازنة العام 2010 ستنظم "فوضى" المالية العامة
21/12/2009 - 06:50 - وكالة فرانس برس

اثينا (ا ف ب) - اعلن وزير المالية اليوناني جورج باباكونستانتينو مساء الاحد في البرلمان ان موازنة الدولة اليونانية للعام 2010 تهدف الى تنظيم "فوضى" المالية العامة في البلاد.

=====================================

حركة قطارات يوروستار ستبقى معلقة الاثنين21/12/2009 - 06:58 - وكالة فرانس برس

لندن (ا ف ب) - اعلنت شركة قطارات يوروستار الاحد ان حركة سير قطارات الركاب بين بريطانيا واوروبا ستبقى معلقة الاثنين بعد سلسلة من الاعطال تعرضت لها قطاراتها بسبب الثلوج والصقيع.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
2009-12-21, Last Updated 2009-12-21 14:07:11
أبوظبي:

ديون دبي أصغر من أن تؤثر على اقتصاد الإمارات :
توقعات بأن تطلب مجموعة دبي العالمية من دائنيها الرئيسيين مزيدا من الوقت لسداد قروضها.


ميدل ايست اونلاين
أبوظبي - قال وزير الاقتصاد بدولة الامارات العربية المتحدة سلطان المنصوري الاثنين ان الدولة لن تغير التوقعات الاقتصادية لعام 2010 نتيجة لازمة ديون دبي التي لن يكون لها "انعكاس هائل" على الامارات.


وكانت دبي أحدثت صدمة في الاسواق العالمية في 25 نوفمبر/تشرين الثاني عندما طلبت تجميد ديون قيمتها 26 مليار دولار ترتبط بدبي العالمية ووحدتيها العقاريتين نخيل وليمتلس. ويقدر اجمالي ديون دبي بنحو 100 مليار دولار.


وردا على سؤال عما اذا كانت الامارات بحاجة لخفض توقعاتها للعام المقبل قال المنصوري "لا أعتقد ذلك نظرا لحجم المسألة".


واضاف قائلا للصحفيين على هامش مؤتمر "اذا نظرت للامر فليس له حقيقة انعكاس هائل على الاقتصاد الكلي لدولة الامارات".


ومضى الوزير قائلا "اذا نظرت الى ما يحدث في شتى أنحاء العالم وديون الدول، فان مسألة دبي العالمية تبدو أصغر فيما يتعلق بتأثيرها على اقتصاد مثل اقتصاد دولة الامارات".


ومن المتوقع أن تطلب مجموعة دبي العالمية المثقلة بالديون من دائنيها الرئيسيين الاثنين مزيدا من الوقت لسداد قروضها لكن دون اعلان حاسم بشأن فرص استرداد مستحقاتهم كاملة.


وتنوء الشركة الرئيسية في الامارة بعبء ديون حجمها 22 مليار دولار بحاجة الى اعادة هيكلة ومن المتوقع أن تقدم طلبا رسميا بتجميد أقساط الديون خلال اجتماع مع نحو 90 دائنا في مجمع مركز التجارة العالمي بدبي.


ورغم أهمية الاجتماع الا أنه سيكون على الارجح مجرد خطوة وسيطة في عملية طويلة اذ تتوقع مصادر مصرفية عدم تقديم مقترحات تفصيلية بشأن شروط التجميد المحتمل الذي سيكون قيد البحث.


وقال راج مادها المحلل المصرفي لدى المجموعة المالية-هيرميس "توضيح الامور سيكون على رأس الاولويات بالتأكيد. من الواضح أن التجميد ليس حلا مثاليا. لكن تجميدا تصاحبه رؤية بشأن متى ستسدد المدفوعات أو حجم هذه المدفوعات سيكون كافيا لاعتبارها نتيجة".


وقالت صحيفة محلية نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها الاحد ان دبي قد تسدد ديونها بالكامل.


وقالت صحيفة ذا ناشونال اليومية ان اثنين من كبار المسؤولين في دبي أبلغا أقطابا ماليين في لندن أثناء رحلة لبناء الثقة في بريطانيا والولايات المتحدة أن خيار سداد القروض المصرفية بالكامل "تمت مناقشته كحل ممكن في الامد المتوسط".




 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 10:55 ص

نمر الصباح .. الاقتصاد الكويتي آمن ويمتلك الادوات لمكافحة جرائم غسيل الاموال

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- اكد مدير ادارة غسيل الاموال بوزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر فهد الصباح ان الاقتصاد الكويتي متطور وآمن ويملك الادوات الكاملة التي تمكنه من مكافحة جرائم غسيل الاموال والقضاء عليها.
وقال الشيخ نمر في كلمة القاها في حفل تكريم اللجان العاملة بمؤتمر (ساهم معنا في مكافحة جرائم غسيل الاموال)

====================================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 10:33 ص
سوريا تتسلم غدا رئاسة اتحاد هيئة الاوراق المالية العربية

دمشق - 21 - 12 (كونا) -- تتسلم سوريا ممثلة بهيئة الاوراق والاسواق المالية يوم غد الثلاثاء ولاول مرة رئاسة اتحاد هيئة الأوراق المالية العربية وذلك خلال الاجتماع الرابع للاتحاد الذي سيعقد في دمشق تحت رعاية وزير المالية الدكتور محمد الحسين وبمشاركة الهيئات الأعضاء في الاتحاد.

====================================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 12:00 ص


الامير نايف يؤكد ان بلاده تجاوزت الازمة العالمية بفضل سياساتها المالية والنقدية

الرياض - 20 - 12 (كونا) -- اكد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبدالعزيز ان تجاوز السعودية لتداعيات الازمة الاقتصادية العالمية يعد اكبر دليل على نجاح السياسات المالية والنقدية لحكومة المملكة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 03:18 م

وزير المالية الالماني يكشف عن تخطيط حكومته لتخفيض العجز في الميزانية العامة

برلين - 21 - 12 (كونا) -- كشف وزير المالية الالماني فولفجانغ شويبله هنا اليوم عن ان حكومته تخطط لوضع رزمة من اجراءات التوفير التي تساعد في تخفيض العجز في الميزانية العامة للبلاد والتي سيعلن عنها في شهر مايو من العام المقبل وفي موعد اقصاه قبل العطلة الصيفية .

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 03:07 م
وفد برئاسة وزير اقتصاد جورجيا يبحث فرص التعاون الاقتصادي مع الكويت

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- التقى وفد اقتصادي برئاسة وزير اقتصاد جورجيا زوراب بولوليكاشفيلي اليوم اعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت حيث تم بحث سبل التعاون المشتركة بين البلدين وفرص الاستثمار التى تزخر بها جورجيا والمتاحة امام المستثمرين الكويتيين.

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 02:55 م
الكويت اليوم... تأسيس شركة اركان للصخور برأسمال
3ر1 مليون دينار كويتي

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس شركة (اركان للصخور) برأسمال قدره 3ر1 مليون دينار كويتي.
واوضحت الجريدة في عددها الاخير ان اركان للصخور تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 3ر1 مليون دينار كويتي موزعة على 13 مليون سهم

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 02:36 م


شركة بروميديا العالمية تقيم 8 معارض متخصصة العام المقبل في الكويت

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- قالت شركة بروميديا العالمية اليوم انها ستقيم 8 معارض ومؤتمرات متخصصة العام المقبل في الكويت هي مؤتمرات (الكهرباء) و(الاسكان منخفض التكاليف) و(ادارة وتدوير النفايات) و(أمن المعلومات والاتصالات) و(منتدى الجودة) و(تكنولوجيا الانابيب والمختبرات)

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 01:52 م


الحكومة الاردنية تطرح اذونات لتغطية النفقات..واحتياطات البنوك بالمركزي ترتفع الى 4 مليارات دينار

الى 4 مليارات دينار عمان - 21 - 12 (كونا) -- قال وزير المالية الاردني محمد ابو حمور ان الحكومة تعمل على تطبيق آلية تضمن تغطية نفقاتها السنوية من الايرادات المتوقعة كل عام على حده.
جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حول نية البنك المركزي الاردني طرح اذونات خزينة

================================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 01:20 م


اقتصاديون..تجميل اغلاقات البيانات قد يشكل عبئا على موازنات شركات البورصة في 2010

2010 الكويت 21 - 12 (كونا) -- سيطرت حالة من التباين في اداء سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بسبب جني الارباح وتبديل المراكز والسعي نحو تجميل الاغلاقات السنوية التي عادة ما تتم في هذه الآونة مما يشكل منحنى جديدا لتداولات الاسبوع الحالي.

=================================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 12:56 م


سعر صرف اليورو يسجل انخفاضا طفيفا في البورصة الالمانية

برلين - 21 - 12 (كونا) -- انخفض سعر صرف العملة الاوروبية المشتركة (يورو) خلال عمليات التداول في بورصة مدينة فرانكفورت الالمانية الجنوبية الغربية وبلغ 4336ر1 دولار مقابل 4337ر1 دولار يوم الجمعة الماضي و4343ر1 دولار في اليوم الذي سبقه.

==================================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 12:46 م


اختتام أعمال الاجتماع ال 42 للمجلس التنفيذي للمجموعة العربية للرقابة المالية

القاهرة - 21 - 12 (كونا) -- تختتم هنا اليوم اعمال الاجتماع ال 42 للمجلس التنفيذي للمجموعة العربية للاجهزة الرقابية المالية والمحاسبية والتى استمرت على مدى يومين بمشاركة دولة الكويت ويمثلها وفد برئاسة رئيس ديوان المحاسبة عبدالعزيز العدساني

==================================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 12:28 م


(بيان للاستثمار) ..اسواق الاسهم الخليجية تحقق مكاسب جيدة وسط جو من التفاؤل

الكويت 21 - 12 (كونا) -- قال تقرير لشركة بيان للاستثمار ان أسواق الأسهم الخليجية حققت مكاسب في مؤشراتها وتأثرت ايجابيا في الأخبار المتعلقة بأزمة ديون مجموعة دبي العالمية وشركة نخيل بعد تدخل حكومي لدفع 10 مليارات دولار أمريكي من تلك الديون.

===================================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 11:01 ص


البنك الوطني يكشف عن مجموعة من الوثائق التاريخية التى تربطه بشركة نفط الكويت

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- كشف بنك الكويت الوطني عن عدد من الوثائق التاريخية التي تعود لأوائل خمسينيات القرن الماضي والتي تؤرخ لعلاقته مع شركة نفط الكويت التى تحتفل غدا بمرور 75 سنة على تاسيسها.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 09:53 م


وزير اردني .. توجه لتنفيذ مشاريع مشتركة مع اليابان بقيمة تصل الى 104 مليون دولار

دولار عمان 21 12 (كونا) -- كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني الدكتور جعفر حسان اليوم عن وجود توجه لتنفيذ مشاريع تنموية مشتركة مع اليابان وبتمويل من قبل الطرف الثاني بقيمة تصل الى 104 مليون دولار.

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 09:36 م


مجموعة دبي العالمية تجتمع مع البنوك الدائنة ذات الصلة بعملية اعادة هيكلة ديونها

ديونها دبي - 21 - 12 (كونا) -- أعلنت مجموعة دبي العالمية أنها عقدت اليوم اجتماعا في دبي مع البنوك الدائنة ذات الصلة بعملية اعادة هيكلة ديون المجموعة.
وقالت المجموعة في بيان أصدرته اليوم ان الاجتماع يأتي بهدف اطلاع هذه البنوك على آخر المستجدات المتعلقة بخطط المجموعة لاعادة الهيكلة

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 09:32 م


وزير النفط العراقي يتوقع الحفاظ على سقف انتاج (اوبك) خلال اجتماع انغولا

من عبدالوهاب القايد لوندا (انغولا) 21 - 12 (كونا) -- توقع وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني ان تبقي منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) على سقف انتاجها دون تغيير وذلك في اجتماعها الوزاري المقرر عقده في انغولا يوم غد.

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 08:30 م


السعودية تتوقع ان تبلغ ايرادتها الفعلية للعام الحالي حوالي 505 مليار ريال

الرياض - 21 - 12 (كونا) -- توقعت وزارة المالية السعودية ان تصل الايرادات الفعلية في نهاية العام المالي الحالي الى 505 مليار ريال سعودي اي مايعادل (6ر134 مليار دولار) بزيادة نسبتها 23 بالمائة عن المقدر لها بالميزانية.

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 07:17 م


العجز التجاري بين اليابان والكويت يسجل ارتفاعا للمرة الاولى منذ 13 شهرا

طوكيو - 21 - 12 (كونا) -- سجل العجز التجاري بين اليابان والكويت ارتفاعا في نوفمبر الماضي للمرة الاولى منذ 13 شهرا في الصادرات والواردات.
وقالت وزارة المالية اليابانية في تقرير ان الصادرات الكويتية الى اليابان ارتفعت بنسبة 8ر10 بالمئة في معدل سنوي لتصل الى 54ر8 مليار ين (ما يعادل 3ر94 مليون دينار

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 07:00 م


صندوق النقد العربي يقدم للحكومة المغربية قرضا مهما لاصلاح القطاع المالي

الرباط - 21 - 12 (كونا) -- قدم صندوق النقد العربي اليوم للحكومة المغربية قرضا بقيمة 772 مليون درهم مغربي ما يعادل 77 مليون دولار امريكي وذلك لتمويل مشاريع تهم اصلاح القطاع المالي.
ووقع عن الجانب المغربي وزير الاقتصاد والمالية صلاح الدين مزوار وعن جانب الصندوق مديره العام

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 05:16 م


لجنة الشؤون المالية البرلمانية تناقش في اجتماعها الخطة التنموية للبلاد

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية في اجتماعها اليوم الخطة التنموية للبلاد .
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور يوسف الزلزلة في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان هناك اتفاقا بين اعضاء اللجنة على الموافقة على الخطة "

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 05:14 م


المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يتراجع بنحو 84 نقطة في تعاملات اليوم

القاهرة - 21 - 12 (كونا) -- أنهى المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية (ايجي اكس 30) تعاملات اليوم على انخفاض بلغت نسبته 31ر1 بالمئة بما يعادل 88ر84 نقطة ليصل الى 7ر6411 نقطة.
وذكر التقرير اليومي للبورصة ان مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة (ايجي اكس 70) تراجع ايضا بنسبة 25ر1 بالمئة ليصل الى 68ر659 نقطة...

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 05:00 م


شركة تابعة لبيت التمويل تستثمر حوالي 400 مليون دولار في تركيا والاسواق المجاورة

الكويت - 21 - 12 (كونا) -- قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة تركابيتال المملوكة لبيت التمويل الكويتي فواز العيسى ان الشركة تدرس مشاريع في السوق التركي والأسواق المجاورة في تترستان وأذربيجان قيمتها حوالي 400 مليون دولار.

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 04:47 م


وزير الاقتصاد الاماراتي.. ديون (دبي العالمية) قليلة ولا تأثير على اقتصاد البلاد

ابوظبي 21 - 12 (كونا) -- قال وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان بن سعيد المنصوري اليوم ان ديون شركة دبي العالمية قليلة وبسيطة ولن يكون لها تاثير على اقتصاد الامارات الوطني القادر على استيعابها.

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 04:14 م


الصندوق الكويتي للتنمية يوقع عقد تنفيذ مشروع شبكات مياه جديدة في شمال لبنان

بيروت - 21 - 12 (كونا) -- وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم مع بلدية مدينة البداوي في شمال لبنان عقد تنفيذ اعمال مشروع شبكات مياه الشرب والصرف الصحي في المدينة.

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 04:08 م


سوريا تستضيف الاجتماع الاول لمجلس التعاون الاستراتيجي السوري التركي

دمشق - 21 - 12 (كونا) -- تستضيف العاصمة سوريا غدا الاجتماع الاول لمجلس التعاون الاستراتيجي السوري التركي عالي المستوى برئاسة رئيسي الوزراء محمد ناجي عطري ورجب طيب اردوغان.
واعتبر تقرير اعلامي رسمي سوري هنا اليوم اعلان تأسيس المجلس الخطوة الاكثر أهمية في سير العلاقات السورية التركيه

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 04:00 م


سويسرا تدعم برامج صندوق النقد الدولي في افريقيا ب 10 ملايين دولار

برن - 21 - 12 - (كونا) -- قالت وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية في سويسرا اليوم انها ستقدم 10 ملايين دولار دعما لمراكز المساعدة التقنية الاقليمية في افريقيا التابعة لصندوق النقد الدولي.
ورأت الوزارة في بيان صحافي هنا اليوم أن هذه المساعدة تأتي في اطار التعاون بين سويسرا وصندوق النقد الدولي

===============================

التاريخ : 21/12/2009 الوقت : 03:42 م


تقرير .. الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو يكتسب زخما

بروكسل - 21 - 12 (كونا) -- قال تقرير أصدرته المفوضية الأوروبية هنا اليوم أن الركود الاقتصادي يبدو أنه وصل الى نهايته في منطقة اليورو التي تضم 16 دولة في الربع الثالث من عام 2009.
وسجل اقتصاد منطقة اليورو في الربع الثالث من عام 2009 نموا بنسبة 4ر0 في المئة على أساس فصلي
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
جريدة الرؤيه/22/12/2009

بروة« القطرية تسدد قرضاً قيمته 700 مليون دولار»

دبي-(رويترز): قالت شركة بروة العقارية القطرية امس إنها سددت قرضا مجمعا قيمته 700 مليون دولار. وقالت بروة في بيان بموقع بورصة قطر على الانترنت «يأتي هذا الإعلان ليؤكد الأسس الصلبة التي تستند إليها بروة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها رغم الأزمة المالية العالمية وتداعياتها على القطاع العقاري فيما تواصل بروة إنجاز مشاريعها العقارية العملاقة التي تلعب دورا حيويا في بناء قطر المستقبل».ورتب القرض عن طريق بي.ان.بي باريبا وجيه.بي مورجان وستاندرد تشارترد وبنك الخليج الدولي.

===============================

مشاعر لخدمات الحج والعمرة« تتحول إلى »«مشاعر القابضة


أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة مشاعر القابضة خالد حسن الأحمد ان الرغبة في التحول الى شركة قابضة يعكس الوضع القائم للشركة، حيث ان نشاط خدمات الحج والعمرة لا يمثل سوى جزء ضئيل من حجم اعمال الشركة على ارض الواقع، إذ إن الشركة التي يقارب اجمالي اصولها مائة مليون دينار موزعة في شركات زميلة وتابعة تختص معظمها بالاستثمار العقاري في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومصر والكويت،

===============================

«دبي العالمية» تعمل مع دائنين للتوصل إلى تعليق منظم للسداد
 لم تطلب تجميد سداد ديونها خلال الاجتماع

دبي ـ(رويترز): قالت دبي العالمية التي اجتمعت مع دائنيها امس إنها ستعمل مع الدائنين من أجل طلب تعليق منظم لسداد الديون وإنها ستحصل على دعم مالي حكومي إذا تم التوصل إلى هذا الاتفاق. وقالت الشركة في بيان إنه إذا نجح الاتفاق على تعليق المطالبة بالسداد فإن دبي العالمية لديها تأكيدات بأن حكومة دبي ستقدم دعما ماليا لتغطية تكاليف التشغيل والفائدة لضمان استمرار المشروعات الرئيسية. وقال متحدث باسم دبي العالمية إن المجموعة المملوكة للحكومة لم تطلب تجميد ديونها

===============================

أجيليتي«: ندرس الخيارات القانونية للرد على إيقاف »داينكورب« عقداً لوجستياً»
«رويترز»: قالت شركة أجيليتي لخدمات الإمداد والتموين، أمس: إن شركة مقاولات الدفاع الأميركية، داينكورب إنترناشونال، أوقفت وحدتها الأميركية، كمقاول من الباطن، وأضافت الشركة الكويتية، التي تدرس خياراتها القانونية: إن داينكورب أوقفت وحدة " أجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع"، كمقاول من الباطن، اعتباراً من 17 ديسمبر. وقالت أجيليتي، التي يرأس مجلس إدارتها، طارق سلطان، في بيان نشره موقع البورصة على الإنترنت: "تفيد شركة أجيليتي، للخدمات الحكومية والدفاع، ‏بأنها تؤمن بأن هذا الإجراء، الذي اتخذته شركة داينكورب، يعد انتهاكاً...

===============================


خالد المضاحكة: مجلس الأمة ينام فوق تشريعات اقتصادية مهمة منذ القرن الماضي أكد أن غرفة التجارة محور أساسي في دفع عجلة التنمية

قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت خالد عبدالرحمن عبدالعزيز المضاحكة إن التشريعات الاقتصادية الموجودة في لجان مجلس الأمة تمثل محورا مهما في دفع عجلة التنمية للأمام وتشكل بنية أساسية لبناء اقتصاد وطني ونظام مالي واعد. وأكد المضاحكة في تقرير أعده عن التشريعات الاقتصادية في اللجان البرلمانية أن الحقيقة الأكثر مرارة هي أن مجلس الأمة بمساعدة الحكومة ينام فوق تشريعات اقتصادية منذ القرن الماضي

===============================

الفهد يفتتح المؤتمر الثاني لصناع العقار اتحاد العقاريين يناقش اليوم وضع العقار ومعوقاته وسبل النهوض به



قال رئيس اتحاد العقاريين توفيق الجراح ان الشركات العقارية كانت ضحية للمجموعة من القوانين بالاضافة الى التراخي الحكومي الذي تسبب في فرض نواب الامة لاجندتهم على الاقتصاد الكويتي، لافتا الى ان قانون الاستقرار ولد ميتا بالنسبة للشركات رغم انه كان مفيدا للبنوك في مواجهة الازمة المالية التي تمر بها البلاد. وأكد الجراح في تصريحات صحافية على هامش مؤتمر الصحافي لمؤتمر صناع العقار الثاني 2009 والذي يقام تحت شعار «عندما ينطلق العقار .. ينطلق كل شيء»

===============================

النفط يستقر فوق 73 دولاراً مع انحسار التوتر الإيراني العراقي

لندن ـ(رويترز): استقر سعر النفط امس بعد تسجيله زيادة بنسبة واحد بالمئة في الجلسة السابقة إذ انسحبت القوات الإيرانية جزئيا من منطقة النفط المتنازع عليها في العراق مما خفف حدة التوترات بين دولتين من أكبر مصدري النفط الخام. وارتفع سعر النفط في عقود تسليم فبراير وهو أكثر العقود نشاطا من حيث التداول مقتربا من 75 دولارا للبرميل مدعوما بموجة من الطقس البارد اجتاحت شمال شرق الولايات المتحدة وأوروبا ولكن المكاسب كانت محدودة خلال اسبوع اختزلته العطلات

===============================

فرصة جيدة للمستثمرين للتعرف إلى الفرص في البلدين 
فعاليات الأسبوع الكويتي السادس في مصر تنطلق 27 أبريل المقبل

اكدت مروة خيري المدير التنفيذي لمجموعة الجابرية للمعارض استعداد المجموعة للدورة السادسة للاسبوع الكويتي السادس في مصر ، والذي يقام تحت رعاية الاستاذ الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء في الفترة من 27 إلى 29 ابريل 2010 تحت شعار «الكويت في مصر». وقالت خيري في مؤتمر صحفي إن هذا الاسبوع يعكس قيمة العلاقات الكويتية- المصرية كنموذج يحتذى به في العلاقات الاخوية بين الاشقاء العرب. وأضافت أن حجم التبادل التجاري قد ازداد في الخمس سنوات الاخيرة

===============================

الهاجري: سيغير مفهوم أجهزة الإنترنت الجماعي في الكويت 
«زين» تطرح «ماي فاي» أصغر جهاز إنترنت جماعي في العالم

قال الرئيس التنفيذي في شركة زين الكويت خالد عبد الله الهاجري إن «زين الكويت» تحتل المركز الاول في الكويت وستظل الاولى دائماً بفضل الامكانات الموجودة والمسخره للسوق الكويتي والخبرات المتراكمة على مدى 25 عاما من الاداء الجيد، ولن نسمح لأي احد بأخذ مركزنا. جاءت تصريحات الهاجرى خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس للاعلان عن طرحها لأول مرة في الكويت وفي منطقة الشرق الأوسط الجيل الجديد من أجهزة الانترنت الجماعي المتنقل،

===============================

الرزوقي تترأس وفد الكويت نيابة عن الوزير «
أوبك» تبحث في اجتماعها بأنغولا اليوم التزام أعضائها بالحصص الإنتاجية المقررة

لوندا- (انغولا) - (كونا): وصل وفد دولة الكويت الى العاصمة الانغولية (لوندا) الليلة قبل الماضية للمشاركة في اعمال الاجتماع الوزاري العادي الـ 155 لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) المقرر عقده اليوم الثلاثاء في مركز المؤتمرات وسط العاصمة الانغولية ويستمر يوما واحدا. وكان في استقبال الوفد الكويتي- الذي تترأسه ممثل دولة الكويت في (اوبك) سهام الرزوقي نيابة عن وزير النفط الكويتي ووزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله الصباح- كبار المسؤولين في منظمة اوبك ووزارة النفط الانغولية.

===============================

140 شركة تطرح منتجاتها في معرضي الخريف للعطور والساعات« اليوم»

تحت رعاية وكيل وزارة التجارة والصناعة رشيد الطبطبائي تشهد أرض المعارض الدولية بمشرف اليوم افتتاح معرضي الخريف للعطور والساعات 2009 بمشاركة ما يزيد عن 140 شركة ومؤسسة ووكيلا محليا ودوليا للعطور والساعات. وقد استقطب معرض الخريف للعطور نحو 110شركات محلية ومؤسسة ووكيل عطور محلي ودولي وهي مشاركة قياسية لم يحققها المعرض من قبل طوال فترة إقامته التي تعود الى الوراء نحو 37 عاماً. وقد نجح معرض الخريف للعطور في جذب كل الشركات ووكلاء أشهر ماركات العطور العاملة...

===============================

العثمان:مجموعة الملا« تحرص على جذب الكفاءات الكويتية
 »

أكد مدير المجموعة للموارد البشرية في «مجموعة الملا» عصام العثمان على حرص المجموعة المتواصل على جذب الكفاءات الوطنية من الجنسين لتعزيز الكوادر البشرية في المجموعة وذلك بعد ان أثبتت جدارتها في الميادين المختلفة بالقطاع الخاص. وقال العثمان بمناسبة مشاركة «مجموعة الملا « في مؤتمر ومعرض الفرص الوظيفية السادس (وظائف 2009) والذي سيقام في الفترة من 27 وحتى 30 ديسمبر الجاري بقاعة الراية في فندق كورت يارد ماريوت، وتنظمه شركة فيجن للاستشارات،

===============================


الفهد: 600 مليون دينار حجم المشروعات الإسكانية التي ستنطلق العام المقبل
 خلال افتتاحه معرض الإسكان الثالث عشر

«شركة خاصة لبناء البيوت المنخفضة التكاليف، مشروع جسر الشيخ جابر،اول خط سريع معلق، شركة المستودعات والمنافذ الحدودية، شركات خاصة في قطاعات الكهرباء ومصافي الخدمات البترولية والتكرير، بناء مطار الكويت على خمس سنوات، وميناء بوبيان»، حزمة من المشاريع قال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد فهد الأحمد الجابر الصباح ان العام المقبل سيشهد انطلاقتها، مضيفاً ان عام 2010 سيشهد مشروعات تنموية بتكلفة تصل الى 18 مليار...
===============================

المخيزيم: إنشاء «بيتك- تركيا» من أهم وأنجح توسعاتنا الخارجية رحب بزيارة غول ودعم التبادل التجاري بين البلدين

رحب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبيت التمويل الكويتي- بيتك- بدر عبد المحسن المخيزيم بزيارة الرئيس التركي عبدالله غول إلى الكويت والتي تأتي تعزيزا للعلاقات الوطيدة بين البلدين في مختلف المجالات،معربا عن أمله في أن تساهم في دفع عجلة التعاون الاقتصادي بين البلدين والارتقاء بمستوى التبادل التجاري وإفساح المجال أمام القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مشاريع مشتركة كبرى تخدم جهود التنمية وتعزز التعاون المشترك ،مشيدا في ذلك بدور تركيا كبلد اسلامى كبير


===============================

الغانم: نسعى إلى علاقات تجارية مع جورجيا ولقاء البلدين سيوفر لنا المعلومات الاستثمارية

اكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم ان اي مشروع مشترك سيتم تنفيذه بين الكويت وجورجيا سوف يقود الى المزيد من المشاريع المشتركة، معربا عن امله في ان تسفر اجتماعات الطرفين عن اتخاذ خطوة جادة في هذا السبيل. وقال الغانم لدى ترؤسه وفد الغرفة الكويتي في لقائه مع نظيرة الجورجي امس، انه يتعين الحصول على مشروعات تفصيلية حول طبيعة ونوعية الاستثمارات في جورجيا خلال الفترة المقبلة، وذلك لاتخاذ قرارات تتعلق بكيفية مشاركة الاستثمارات الكويتية...

===============================

وزير التجارة يشيد بالنتائج الإيجابية لزيارتيه إلى فيتنام والفلبين

الكويت ـ «كونا»: أشاد وزير التجارة والصناعة، أحمد الهارون، أمس، بالنتائج الإيجابية للزيارة، التي ترأس فيها وفداً اقتصادياً كويتياً، إلى كل من فيتنام، والفلبين، لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الكويت ودول شرق آسيا. وقال الهارون لـ «كونا»: إن الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس، حيث تم التباحث في الكثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك، في المجالات التجارية، والاقتصادية، وذلك ضمن الخطة، التي تعمل بها وزارة التجارة، لتنفيذ الرغبة الأميرية السامية، بتحويل الكويت إلى مركز مالي، وتجاري، إقليمي،

===============================

حصلت أيضاً على جائزة من «جيه دي باور آند أسوشيتس» 
«أوتوباسيفيك»: دودج تشالنجر أفضل سيارة رياضية مثالية

اختارت أوتوباسيفيك AutoPacific، وهي شركة أميركية متخصصة في الأبحاث المتعلقة بالسيارات، دودج تشالنجر «أفضل سيارة مثالية ضمن فئتها» بشريحة السيارات الرياضية. وتمتاز دودج تشالنجر بشكلها الأنيق وعضلاتها المفتولة وطاقة هائلة. لكن هناك ما هو أكثر من ذلك. فهى سيارة تثير الاعجاب، حيث ينظر إليها المعجبون متسائلين ما إذا كانت منطلقة على الطريق أم تقف ساكنة في مكانها. ولن يتمكن من الرد على هذه التساؤلات سوى مالكي دودج تشالنجر وحدهم.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173

الأمير يرعى حفل «نفط الكويت» يحضره الرئيس التركي

يتفضل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد فيشمل برعايته وحضوره حفل شركة نفط الكويت، بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيسها وبحضور الرئيس عبدالله غول رئيس جمهورية تركيا الصديقة وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم في استاد الشركة بمدينة الاحمدي. وكان الرئيس التركي قد وصل الى البلاد والوفد الرسمي المرافق له امس في زيارة رسمية للبلاد تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات رسمية مع سمو الأمير
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
لأحد هـ - 27 ديسمبر2009م

بسبب "خلل فني".. والصادرات لن تتأثر
الكويت تغلق مصفاة الشعيبة النفطية 4 أيام



الكويت – رويترز

أفادت وكالة الانباء الكويتية (كونا) بأن الكويت أغلقت مصفاة الشعيبة القديمة لتكرير النفط التي تتعامل مع نحو 200 ألف برميل يوميا لمدة أربعة أيام ولكن دون أن تتأثر صادرات البلاد.

وأضافت الوكالة ان "خللا فنيا" في احد خطوط انابيب البخار هو المسؤول عن اغلاق اصغر مصفاة للنفط في البلاد، مضيفة ان الالتزامات تجاه العملاء سيتم الوفاء بها.

وتدير المؤسسة مصافي البلاد الثلاث التي تبلغ طاقتها المجتمعة 930 الف برميل يوميا والكويت اكبر رابع مصدر للنفط في العالم.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى