تراهم يابوه
يابووووووووه
يتم رش طبقه البيتومين السائل من درجة (c.o.m) بمعدل 1.5كجم \م2 وذلك فوق طبقه الاساس الحبيبي الأخيرة
وذلك قبل طرح طبقة الإسفلت الأولي ويتم ذلك بواسطة آله الرش حيث يتم عمل عينة لمعرفه معدل الرش بواسطة
الصفيحة المعده لذلك وبعد التأكد من موافقتها للنسبة المطلوبة للرش تعطي الموافقه بعملية الرش لكامل الطريق
ويجب التأكد قبل عملية الرش من نظافة واستواء طبقه الأساس الحبيبي كما يجب التأكد إثناء عمليه الرش من حرارة الإسفلت السائل حسب الموصفات .
يتم طرح الإسفلت بواسطة آله طرح الإسفلت وبعرض الطريق بعد التأكد من نظافة طبقة التشريب وبالسمك المطلوب حسب القطاع العرضي النموذجي للطريق ويتم التأكد خلال طرح الإسفلت وبشكل مستمر من درجة حرارة الإسفلت لا تقل 130درجة مئوية وكذلك التأكد من سمك الطبقة خلال مدة طرح الإسفلت .
تبدا عملية الدمك مباشرة بعد طرح الإسفلت وذلك للمحافظة علي درجة الحرارة المطلوبة اثناء الدمك ويتم الدمك بنوعين مع آلات الدمك (الحديد – والإطارات) وذلك لإعطاء نسبة الدمك المطلوبة وكذلك سطح إسفلتي متجانس .
يتم اخذ عينات بعد انتهاء عملية الدمك من الطبقة الاسفليته (الكور) وذلك لمعرفة سمك الطبقة وكذلك إجراء الاختبارات لمعرفة نسبة الدمك والتي يجب ان لا تقل 98%
قبل طرح طبقة الإسفلت السطحية يتم طرح الطبقة اللاصقة (rc2 ) وذلك حسب المعدل المطلوب(0.5)كجم\م2 والتأكد من ذلك بأخذ العينة علي الصفيحة والتأكد من الوزن المطلوب ويجب ان يتم طرح هذه الطبقة بمدة لاتزيد عن ساعتين قبل طرح الطبقة السطحية
يتم تخطيط الطريق بواسطة آله الطرح وحسب الأبعاد المطلوبة وحسب الرسومات.
.