ابو فطيرة (( الجزء الثاني ))

الحالة
موضوع مغلق

بودانة

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بودانة الاراضي اسعارها نار وشرار والاخوان يقولون ب 80 الف دينار يارين اللى يدل السعر هذا يدليني وجزاكم الله خير

حسب تقرير وزارة العدل تم بيع حوالى خمسين قطعة ارض فى ابوفطيرة جملة 120000دينار قطعة الارض الوحدة.

عذبي 71

عضو نشط
الف مبروك يا اهل ابوفطيرة ويا اهل الفنيطيس

والحمد والشكر لله اولا واخرا

بشارتك يا ودي اربح ويا المنظور الشامل اسعدت قلوبنا وقلوب اطفالنا

وبهالمناسبه اهديكم هالمشاهد (اساور صناعة ابوفطيره) فيديو

BuNaJeM

عضو نشط

مفاجئة من العيار الثقيل يفجرها المنظور الشامل

البدء بأستخراج تراخيص البناء لمنطقة بوفطيرة ومنطقة الفنيطيس وتم استخراج عدد من التراخيص لاصحاب الاراضي في بوفطيرة الف الف مبروك

شكرا المظور الشامل

شكرا عذبي
للاستفسار بلدية الكويت / فرع مبارك الكبير

تلفون / 25426473
/ 25410429

يا شباب السالفة صج ؟؟؟ ولا كذبة أبريل ؟ الرجاء التوضيح لانا ما قالو شي بالجرايد

BuNaJeM

عضو نشط
توني داق على البلدية و قالولي تراخيص البناء بس حق المسيلة. و أبو فطيرة السكنية تو الناس عليها بعد سنة. صراحة مادري من وين يايبيين هل المعلومة ؟؟؟

MUSAED77

عضو نشط
توني داق علي الرقم اللي حاطينه الشباب والله العظيم وقالت لى الموظفة في تراخيص بناء لابوفطيره

الف مبروووووووووووووووك

توني داق على البلدية و قالولي تراخيص البناء بس حق المسيلة. و أبو فطيرة السكنية تو الناس عليها بعد سنة. صراحة مادري من وين يايبيين هل المعلومة ؟؟؟

حجي أسمحلي كلامك غير صحيح أنا اليوم زايرهم زياره ميدانية وأكدوا لي الخبر المفرح

وكان الحوار مع المهندسه ..... في قسم الشئون الهندسية وتراخيص البناء :

المنظور الشامل :أختى الفاضله هل صحيح ماورد عن البدأ بعطاء التصاريح لمنطقتي ضاحية بوفطيره وضاحية الفنيطيس .

المهندسة : نعم يأخ فعلا نحن بدئنا أعطاء التراخيص بشرط أخذ التعهدات من المكتب الهندسي بأن لا يتجاوزر الحدود .

المنظور الشامل : يا حضرة المهندسة يعني أفهم أخراج التصاريح راح تكون كما في ضاحية المسيله شرط توقيع تعهد من المكتب الهندسي .

المهندسة : نعم هذا كان بالسابق مع ضاحية المسيله أما الأن أستخراج تصاريح الحدود وأخذ التعهد غير ملزم من قبل المكتب الهندسي .

المنظور الشامل : يا حضرة المهندسه ولماذا التشدد مع الضاحيتين الفنيطيس وأبوفطيره .

المهندسة : بالعكس نحن لما نأخذ التعهدات نحفظ حقوق الغير للحفاظ لعدم التجاوز والتعدي على أرض الغير وهذا يطبق مع أي منطقة غير مكتمله البنية التحتية للتجنب المشاكل التي حصلت بمنطقة جنوب السره ، لكن بالنسبة لمنطقة الصديق والمسيله فتم أستثنائهم لأكتمال البنية التحتية .

المنظور الشامل : وبالنسبة للخطوات المطلوبة لأستخراج التصاريح ممكن اعرفها .

المهندسة : لا يطلب حضورك يطلب حضور المكتب الهندسي وهو يقوم بكل شئ وأنت مرتاح .

المنظور الشامل : شكرا اختي المهندسة لسعة صدرك والله يعيطيكم العافيه .

شباب صفحتنا العزيزة نحن عندما ننشر الأخبار لا نقصد من ورائها أي شئ فكلمة الشكر واجبه ... وياريت لأصحاب الشأن فقط الملاك والمقبلين على الشراء الجاد القيام بزيارة ميدانية لبلدية مبارك الكبير قسم استخراج تصاريح البناء وراح يعرف طريقه .

ونصيحه لا تكثرون الإتصال لان الموظفة ملت من كثرة السؤال .

ما علينا أحبائي الأعزاء والتاج على راسي الأصدقاء المجهولين والذي أتمنى اليوم الذي ألتقي فيهم فرسان شرق القرين أبشركم قرب اللقاء والأيام الجاية أحلا وأحلا والله يبارك لنا بحلالنا ويبعد عنا الحساد .

تذكرون لما شرينا والأرضي كانت قاحله شوف اللحين عروستنا البكر المسيله و ضاحيتنا العزيزه المستيحه إلى قاعد تلبس فستان العرس هانت وكلها شهور وأيام وراح يتحقق الحلم .

BuNaJeM

عضو نشط
والله هذا الي صار وياي دقيت و قالولي بس حق المسيلة و أبو فطيرة الحرفية و ليست السكنية قتلهم متا قالو بعد سنة حتى الرقم اللي داق عليه 25410429

ف انا ما قلت انا كلامك غير صحيح أخوي المنظور الشامل بس قاعد أقولك اللي صار وياي من قريت خبرك و انا حدي مستانس بس تحبط لما دقيت عليهم. المهم اللي الله كاتبة بصير .

يالطيب منطقة أبو فطيرة الحرفية اساساً تصاريح البناء فيها كان قبل سنتان والتصميم بالبناء واحد فقط لشركة ملهمطيه معروفه يعني ما أعتقد أنا الموظف إلى مكلمك صاحي .

أوكي خلني ماشي معاك على الخط هم أكدو لنا أن ضاحية الفنيطيس فيها تصاريح بناء ها ........ بتقول الموظف قالك ابو فنيطيس الحرفيه ;)

الغالي أنا أقولها عن بنيابه عن أخواني ملاك بوفطيره :
أحنا لا نرغب بالبناء بالوقت الحالي والمنطقة معفوسه فوق تحت وكل حفره أغزر من ثانية الصبر زين وكلها أشهر قليله وراح نشوف الشوارع والشبات إلأمور منظمه واروع منها مافي .

على فكره بيوتنا شكلها غير وتصميم منطقتنا أحلى منه ما في تدري ليش موديل 2011 طال عمرك :)

وارد وأبشرك الأمور طيبه .

شباب شرق القرين​

تراقبوا خبر جديد حصري ، خاص لأهالي شرق القرين خلال الساعات القادمه

bu sale7

عضو نشط
انا اليوم مريت بلدية مبارك الكبير وسالت سكرتيرة المدير قالت لحظه واتصلت بمدير ادارة البناء

وردت وقالتلي روح للمكتب الهندسي فسالتها يعني في تصريح للبناء قالت اي في تصريح

قمت وطلبت شهادة اوصاف

وسلامتكم

ومبروك للجميع

بودانة

عضو نشط
بارك اللة فيك اخوى المنظور الشامل وكثر اللة خيرك على الاخبار الحلوة ودايما الاخبار الطيبة تجى من الناس الطيبة مثلك وشرواك

MUSAED77

عضو نشط
المنظور الشامل انت مثل السيف المجرب

(( ومافيك حيله )) علي قولة اخوانه الامارتين

عذبي 71

عضو نشط
شباب شرق القرين​

تراقبوا خبر جديد حصري ، خاص لأهالي شرق القرين خلال الساعات القادمه

عطنا اخبارك يا بوراشد تراك شوقتنه ..
والخير اذا جاء... يأتي دفعه واحدة

بوراشد شكرا لك على هالحوار اللي نقلته وانا اؤيد كلامك بإيقاف الاتصالات مع البلدية لانهم قربوا يقطعون الوايرات من كثر ما دقينه عليهم...

وأؤيدك بالتريث قليلا بموضوع الاقدام بالبناء... بسبب ظروف المنطقة...

وأقول عيشوا هالفرحة يا شباب بكل لحظاتها فهي امل انتظرناه من سنين ودفعنا ثمنه من دم قلوبنه ...

واللي يظن يا بوراشد انا احنا فرحانين لان اسعار المنطقة ارتفعت مع هالخبر

فهو مخطئ احنا فرحانين لانه ثمار الصبر اينعت بالذ واطيب القطوف...

وياريت الاسعار ماترتفع لانه لنا احباب نتمنى قربهم ونتمى يجاورونه ونتمنى يشترون بسعر رخيص مثل الطير الحر مساعد 77 ...

وشرواه من الطيبين كثيرين نشتري جيرتهم ونتأمل التوفيق من رب العالمين

واعتقد انه الرجل الخضراء على المنطقه هي رجل بودانه ...
من شرى في المنطقة وجاورنه واحنا من خير الى خير...
بالامس الشبات واليوم التراخيص...

بوصالح الف مبروك على شهادة الاوصاف واظن رحلتك القادمه للصين ستكون مختلفه هالمره ... واذا تمكنت من توضيح استخراج الشهادة نكون شاكرين لك...

بونجم اخذ الكلام المصوقر وقوم زهب المخطط... والله الله بالصالات الواسعه...

ودي اربح مابعد كل ضيجه الا الفرج...

كويت سبيد مبروك فوز برشلونه...

BuNaJeM

عضو نشط
والله كلامكم حلو لا باجر أنا بروح البلدية و بشوف الوضع اهناك و اخبركم اصار وياي

bu sale7

عضو نشط
هلا بعذبي وجه الخير

نعم اخوي كنت ناوي اروح للصين هالصيفيه استطلع لكن الحين لا راح تتاجل ليما بعد البنيان

وتركيب الديكور الجبس بعدها تقدر تروح وتشتري اغراضك وباذن الله راح اعمل تقرير مصور

حتى يستفيد الاخوه واتمنى ما حد يبخل علينا بالمعلومات

اما بالنسبه لشهادة الاوصاف رحت للبلديه اللي في منطقة العدان جنب الجمعيه والمخفر

مراقبة التراخيص الهندسيه تصعد الدور الاول السكرتاريه تسوي طلب شهادة اوصاف

يطلبون صورة الوثيقه تخلص منهم تاخذ الطلب معاك بعد ما يوقعونه الى البلدية اللي

في القرين عند الجمعيه رقم 3 تصعد الدور الاول الارشيف يطلب صورة الوثيقه وصورة

البطاقه المدنيه + ملف مال اوراق اللي لونه اخضر طبعا في الوان بس اللي معروف

الاخضر تمر المكتبه وتشتريلك واحد لاني جديد ما عندي ملف المهم اللي يروح باجر اول

واحد يقول لمسؤول الارشيف في عندك ملف زايد لاني شريت اثنين ولا تنسون المشبك اللي

داخل الملف لا تنساه لانك لو ما جبته جنك ما سويت شي بعدين يسويلك ملف ويقولك باجر

تراجع بلدية العدان اللي ذكرناها اول شي وانا باجر مراجعتي اشوف شقولون واعلمكم

بودانة

عضو نشط
مشكور اخوى عذبى على الكلام الحلو وصدقنى متعتى بالمنتدى وياكم ومع الاخوان وانشاءاللة ما نسمع الا الاخبار الطيبة منكم

buhamood

عضو نشط
السلام عليكم
اذا ابي احوط ارضي بسياج لاني ماقدر ابني الحين و خايف احد يتجاوز على ارضي فشنو الخطوات ؟ لازم اطلع تصريح بناء؟ و منو يعرف شركة تبيع و تركب السياج؟

جزاكم الله خير

q8-speed

عضو نشط
عذبي 71 نبي توقعاتك منو يفوز مانشتر يونايتد ولا باير ميونخ ؟؟؟؟؟؟؟؟ شكلك عذبي مالك بالكرة :)

شباب يعطيكم العافية

أنا بالسابق راسلت وزارة الكهرباء والماء بخصوص الاستفسار عن موعد تركيب المحولات لشرق القرين كافه وأبوفطيرة بصفه خاصه وردو علي بأن المناقصه شغاله مع الشركات المختصه وسوف يكون التركيب لكل شرق القرين كافه في وقت واحد المحولات الرئيسيه والفرعيه .

المهم أني ما أقتنعت قلت حق نفسي يبلها روحه ورحت حق وزارة الكهرباء والماء وقابلت المختص بالمناقصات وأكد لي هذا الشئ وقالي أن فيه ضغوط من وزارة الاشغال على سرعه الأنجاز تماشياً مع قرار مجلس الوزراء باستثناء البناء من دون أكتمال البنية التحتية .

طبعا سالته عن الموعد الزمني للتركيب قال مجرد توقيع عقد المناقصات راح تبدأ الشركات بالتوريدات وراح تبنى المباني وعند الانتهاء سوف تقوم الشركات المختصه بأعمالها الفنيه وقال بالنسبه للرصد الميزانيه قال أنا الوزارة لديها متانه ماليه وتوصيه حكوميه لأنجاز المشروع وقال أنه فيه مخاطبات بين الوزارتين الاشغال والكهرباء بخصوص طلب الأولى سرعة الانجاز .

سألت سؤال بخصوص وصول التيار الكهربائي لمنطقة جابر الاحمد قال أن فيه محطات جديدة لتوليد راح تغطي جميع المناطق الجديدة وأن منطقة جابر الأحمد راح تنور خلال اشهر معدوده .

وبالنسبة ضاحية للصديق قال الكلام نفسه مع منطقة جابر الأحمد .

بدوري شباب سألته ليش الناس ما تبني بالصديق وخاصه أنها مكتملة من كل النواحي رد علي وقال والله اعلم أن الاراضي اغلبها ملكها شركات وبنك التمويل وهوامير وفيها نسبة اراضي كبيره لم تباع إلا لغله صغيره من المقتدرين ومزال يمتلك فيها اراضي كبيره أحد أبناء الاسره وباعتقادي مع وصول التيار الكهربائي سوف نشاهد بناء .

وبالأخير الحمدلله على كل شئ أن ربنا ميسرها معانا يعني بعد كم شهر نبني وأحنا مرتاحين بخصوص الكهرباء وأحنا صبرنا ومن صبر قدر .

مبروكين ياشباب

وللمشكيين بالكلام الرجاء مراسلة وزراة الكهرباء والماء بخصوص الموضوع بس حطو بالكم أنهم راح يطولون بالرد وهذا الرابط

http://www.energy.gov.kw/Default.aspx?pageId=441

الحالة
موضوع مغلق
أعلى