بنك الكويت الوطني ( وطني ).

الحالة
موضوع مغلق

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
الوطني-مصر يربح230 مليون جنيه خلال النصف الأول بنمو8%
 

salo0om

عضو نشط
التسجيل
13 سبتمبر 2008
المشاركات
124
مجرد رأي

أعتقد إن البنك باع أسهم الخزينة واتوقع نزول السهم
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
استحوذ على 27% من تداولات الأسهم الكويتية
ارتفاع ملحوظ لسهم بنك الكويت الوطني مع قرب الاكتتاب بزيادة رأسماله

دبي – الأسواق.نت

نشطت التداولات في سوق الكويت للأوراق المالية لتصل إلى حوالي 78 مليون سهم، استحوذ بنك الكويت الوطني على 27% منها.

وارتفع سهم البنك 4.8% إلى 1.32 دينار، وهو أعى مستوى اغلاق له منذ 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2008، بعد نشره إعلان عن تمويل الاكتتاب في أسهم زيادة رأسماله بنسبة 10 في المئة وذلك لدعم سياسة التوسع خارج الدولة، على أن يتم موعد الاكتتاب في موعد قريب.


ويشير المراقبون إلى أن النتائج المالية الإيجابية لبنك الكويت الوطني تعزز اقبال المستثمرين على المشاركة في زيادة رأس المال.

وتهدف عملية إصدار الحقوق، الذي تمت الموافقة عليها في آذار/مارس الماضي، إلى جمع 113 مليون دولار وبسعر 0.5 دينار للسهم، أي بخصم كبير على سعر اغلاق اليوم


الثلاثاء 17 أغسطس 2010 2:53 م




السهم يستحوذ على 68% من قيم تداولات السوق الكويتي

أنهى سهم "وطني" جلسة اليوم مرتفعا بنسبة 4.76% مضيفا 60 فلسا إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 1.320 دينار، وذلك من خلال تداولات قياسية تصدر بها قائمة أعلى الكميات والقيم والصفقات بنهاية جلسة اليوم، حيث بلغت كميات التداول على السهم اليوم 40.9 مليون سهم حققت ما قيمته 53.2 مليون دينار (حوالي 68% من إجمالي تداولات السوق)، وذلك من خلال 322 صفقة، بمتوسط كميات بلغ حوالي 127.15 ألف سهم في الصفقة الواحدة. [/
الدويسان: النشاط الكبير على سهم "وطني" اليوم قد يكون إجراء تكتيكيا يسبق عملية زيادة رأس المالصرح أحمد الدويسان مدير عام الشركة الرباعية للوساطة المالية أن قيمة التداول التي تم تحقيقها اليوم في السوق الكويتي

هي قيمة قياسية ولم نرها منذ فترة طويلة، مشيرا أنه عندما يحدث طفرة مثل هذه في قيمة التداول فإننا ننظر إلى سهمين كبيرين في السوق الكويتي هما سهما زين ووطني، حيث إنهما غالبا ما يقفا وراء هذه الطفرات، وبالفعل فإننا نجد أن سهم بنك الكويت الوطني هو صاحب النصيب الأكبر في هذه القفزة الكبيرة في قيم التداول اليوم. [/color]




وأضاف الدويسان في حديث لقناة سي إن بي سي عربية أن هذه التداولات الكبيرة التي حدثت اليوم على سهم وطني قد تكون عبارة إجراء تكتيكي دائما ما يسبق عملية زيادة رأس المال، كما أن ما ورد اليوم من أخبار بخصوص زيادة رأس مال بنك الكويت الوطني بأن البنك الوطني بالإضافة إلى البنك التجاري الكويتي سوف يقومان بتمويل المساهمين في عملية زيادة رأس المال التي سوف تكون بعد شهر رمضان المبارك.



ونوه الدويسان أن الاجتماع الحكومي المزمع بين مجموعة من الجهات الاقتصادية لمناقشة خطة التنمية الاقتصادية، وهل سيسند تمويل هذه الخطة إلى البنوك الكويتية أم أنه سيوف يتم إنشاء صندوق بهذا الغرض.


وأكد السيد أحمد الدويسان أن هذه الطفرات الكبيرة التي تحدث في تداولات السوق الكويتية ما هي إلا طفرات موسمية لا نشاهدها كثيرا في السوق الكويتي، ولذلك لا يمكن التعويل عليها كثيرا في الحكم على أداء السوق، مشيرا أن السوق الكويتي يتنظر خلال الفترة القادمة عدة أمور جوهرية سوف تكون الفيصل في أدائه، وأهم هذه الأمور هو الوعود التي تم الإعلان عنها من قبل الحكومة الكويتية باتخاذ قرارات تحفيزية سوف تنعكس على أداء السوق الكويتي، بالإضافة لتشكيل هيئة سوق المال.



الشخص: النشاط على "وطني" جاء بعد الإعلان عن استعداد البنك لتمويل الراغبين في الاكتتاب في زيادة رأس المال​



في تعليقه على تداولات سهم وطني اليوم، قال ميثم الشخص المحلل المالي في بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" في حديث لقناة العربية إن التداولات القياسية التي حدثت على سهم بنك الكويت الوطني اليوم جاءت بعد إعلان البنك عن استعداده لتمويل الراغبين في الاكتتاب في زيادة رأس المال التي تمت الموافقة عليه من قبل البنك المركزي والتي قد لا يتعدى نهاية هذا الشهر، هذا بالإضافة إلى إعلان بنوك أخرى عن رغبتها في المساهمة في التمويل على رأسها البنك التجاري الكويتي.


وأضاف الشخص أن الحديث عن تمويل خطة التنمية قد يكون له دوره الواضح كذلك في زيادة النشاط على قطاع البنوك بوجه عام والبنك والوطني على وجه الخصوص، على اعتبار أن تمويل الخطة إذا أسند إلى البنوك الكويتية فإن البنك الوطني سوف يكون له النصيب الأكبر من هذا التمويل خاصة في ظل الفوائض المالية الكبيرة لدى البنك.

كما أشار السيد ميثم الشخص أنه قد يكون حدث دخول من قبل مساهمين استراتيجيين على أسهم البنك الوطني خلال جلسة اليوم، خاصة من قبل مجموعة الصناعات الوطنية القابضة، التي تملك كميات كبيرة من أسهم البنك، مؤكدا أن هذا الأمر هو مجرد استنتاج، حيث إن هذا الأمر لم يتضح حتى الآن.
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن بنك الكويت المركزي وافق بتاريخ ‏ ِ23-5-2010 على طلب بنك الكويت الوطني بشراء أو بيع ما لا يتجاوز ِ10% من أسهمه المصدرة لمدة ستة أشهر اعتبارا من تاريخه وذلك مع ‏ ضرورة الالتزام بما وضعه البنك المركزي من ضوابط وشروط في شأن تملك الشركة السماهمة لأسهمها إضافة إلى ضرورة الالتزام بأحكام المادة ‏ ِ(115) مكرر من قانون الشركات التجارية وأحكام القرار الوزاري رقم (10)‏ لسنة 1987 وتعديلاته بموجب القرارين الوزاريين رقم (11) لسنة 1988 ‏ ورقم (273) لسنة 1999 .‏

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عـدد أسـهـم الخـزينـــة ‏47.870.540 ســــــــهـــم
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
أرباح البنك الوطني المصري تنمو %8 في النصف الأول

حقق البنك الوطني المصري، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية قدرها 230.6 مليون جنيه مصري خلال النصف الأول من عام 2010، مقارنة مع 213.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بمعدل نمو بلغ %8.
وقالت نائبة الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني ورئيسة مجلس إدارة البنك الوطني المصري شيخة خالد البحر ان نمو أرباح البنك الوطني المصري هو دليل واضح على نجاح استراتيجية التوسع الخارجي لمجموعة بنك الكويت الوطني. وأكدت البحر أن نمو أرباح فروعنا الخارجية، لاسيما من مصر وقطر، ساهم بشكل كبير في تحقيق مجموعة الوطني 145.2 مليون دينار أرباحا خلال النصف الأول. وأضافت أن البنك الوطني المصري يثبت من جديد قدرته على تحقيق الأرباح وعلى النمو في السوق المصري بالرغم من الأوضاع الإقليمية والعالمية غير المواتية.
وارتفع العائد السنوي على موجودات البنك الوطني المصري إلى %2.95 في النصف الأول من العام الحالي، من %2.9 خلال الفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفع العائد السنوي على حقوق المساهمين إلى %35 مقابل %32 في النصف الأول من العام الماضي. كما ارتفعت موجودات البنك الوطني المصري الإجمالية خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 15.7 مليار جنيه مقابل 14.8 مليار جنيه في نهاية العام الماضي، فيما حافظ إجمالي حقوق المساهمين متضمنة أرباح الفترة على مستواه للعام الماضي عند 1.560 مليار جنيه.
من جهته، قال العضو المنتدب للبنك الوطني المصري الدكتور ياسر حسن ان «استمرار معدلات النمو في كافة القطاعات يعد هدفاً استراتيجياً للبنك الوطني المصري في ظل التحسُن النسبي في الأوضاع الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي»، وأضاف حسن «ان تحقيق الوطني المصري نتائج إيجابية يعود إلى الاهتمام بجودة الخدمة لتوسيع قاعدة العملاء، وتعزيز نظم إدارة المخاطر، فضلاً عن تبني نموذج أعمال فعال يلبي الاحتياجات المتغيرة لكافة شرائح العملاء».
يذكر أن البنك الوطني المصري، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، تأسس عام 1980 ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعاً موزعة في أفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية منها القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، شرم الشيخ، الغردقة، طنطا، السادس من أكتوبر، العاشر من رمضان، المنصورة، دمياط، وسوهاج.


المصدر / جريدة القبس
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت

مكاسب البنك ارتفعت بالمؤشر لأول مرة خلال رمضان

«الوطني» باع أسهم خزينة إلى «مجموعة الأوراق»




أحمد الفضلي:
• الأسهم المبيعة بأسعار جيدة.. و«المجموعة» تسعى للمساهمة في زيادة رأسمال البنك
• القيمة الإجمالية للسوق ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ منتصف إبريل الماضي
• «الوطني» يستحوذ على 21 في المئة من الكمية و68 من القيمة في تعاملات هي الأكبر منذ إبريل 2009
ساهم نشاط غير تقليدي على سهم البنك الوطني أمس في أن يرتفع مؤشر البورصة لأول مرة بعد 5 جلسات من التراجع، الذي ارتفع 60 فلسا نهاية التداول مدفوعا بتعاملات نشطة تركزت على السهم في الـ15 دقيقة الأخيرة من الجلسة.


وحول أسباب التعاملات النشطة على البنك خلال جلسة الامس فقد أكدت مصادر مطلعة أن ما شهده السهم هو بيع كميات من أسهم الخزينة لا تقل عن 20 مليون سهم اشترتها مجموعة الأوراق المالية بهدف المساهمة في زيادة رأسمال البنك. كما استفاد البنك من السعر المرتفع الذي باع به الأسهم وأغلب الكمية تمت في الربع الساعة الاخيرة من الجلسة وبكميات تقارب مليون سهم في الصفقة الواحدة فضلا عن أنها تمت جميعها بسعر واحد فقط وهو 1300 فلس.


ومن جهته أفاد مدير عام شركة الرباعية للوساطة المالية أحمد الدويسان في وقت سابق أن قرب الاكتتاب بزيادة رأس مال البنك والتي ستكون بعد شهر رمضان هي السبب الاول وراء ارتفاع معدلات التعاملات على البنك، ويشار الى أن الاكتتاب بزيادة رأس المال سيكون لملاك السهم في اليوم السابق على موعد لاستدعاء الزيادة،


بينما تناقلت الاحاديث في البورصة أنباء عن استفادة البنك الوطني من خطة التنمية بشكل أكبر من غيره في حال تطبيقها فضلا عن التقارير الايجابية الصادرة مؤخرا حول تصنيف وتقييم البنك إقليميا ومحليا.


ومن الجدير بالذكر أن تعاملات «الوطني» القياسية قد ارتفعت بالقيمة الاجمالية للسوق إلى أعلى مستوى لها منذ منتصف ابريل الماضي، حيث بلغ إجمالي تعاملات «الوطني» نحو40.9 مليون سهم جاءت بقيمة 53.2 مليون دينار من خلال 322 صفقة، متصدرا قائمة الشركات الأكثر تداولات من حيث المتغيرات الثلاثة، مستحوذا من خلالها على 21 في المئة من إجمالي الكمية و68 في المئة من إجمالي القيمة، كما تجدر الإشارة الى أن تعاملات البنك الوطني قياسية نسبيا ولم يشهدها السهم منذ شهر ابريل 2009.

متغيرات الجلسة


ومن الجدير بالذكر أن المؤشر السعري ارتفع 7.1 نقاط (0.1 في المئة) مستقرا عند 6654.9 نقطة كما ربح المؤشر الوزني 4.02 نقاط (1 في المئة) ليصل الى 425.89 نقطة، وبلغت الكمية المتداولة 197.09 مليون سهم جاءت بقيمة 78.27 مليون دينار من خلال 3024 صفقة، وهو ما شكل قفزة في معدلاتها بواقع 64 في المئة من حيث الكمية و255 في المئة من حيث القيمة المتداولة و28 في المئة من حيث عدد الصفقات المنفذة وذلك مقارنة بتعاملات الجلسة السابقة.


وشملت تعاملات الامس 104 شركات من أصل 212 شركة مدرجة ارتفعت منها اسعار 50 شركة منها (بما يعادل 24 في المئة من المدرجة) وانخفضت اسعار 23 شركة (بما يعادل 11 في المئة من المدرجة) بينما لم تتغير اسعار 31 شركة اخرى (بنحو 15 في المئة من المدرجة) وفي المقابل لم تشهد 108 شركات اي تداول في جلسة الامس بما يعادل 51 في المئة من الشركات المدرجة.
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
أشار بنك الكويت «الوطني» في موجزه الاقتصادي الأخير الى ان أسعار النفط سجلت ارتفاعاً طفيفا خلال شهر يوليو، بعد ان كانت حركتها تتسم بالضعف في بداية الشهر، معوضة بذلك معظم خسارتها السابقة.وقد بلغ سعر برميل النفط الخام الكويتي 73 دولاراً في نهاية يوليو بعد تراجعه لأقل من 68 دولاراً في بداية الشهر.ومع ذلك، لاتزال هذه الأسعار دون أعلى مستوى لها خلال قرابة عامين والبالغ 84 دولاراً الذي سجلته في بداية مايو.ورغم بعض التذبذب، فقد ظلت الأسعار تتأرجح ضمن اطار 70 الى 80 دولاراً على مدى الأشهر التسعة الماضية، مكرسة مستوى 70 دولاراً كحد أدنى حالياً.
ولحظ«الوطني» ان اداء اسعار النفط الخام قد اتسم بالقوة خلال شهر يوليو على الرغم من المخاوف بشأن تباطو التعافي الراهن اصلا للاقتصاد العالمي.
وأشار«الوطني» الى ان المحللين، وتأييداً لهذه النظرة المستقبلية للأسعار، يتوقعون نمواً قوياً في الطلب على النفط خلال عامي 2010 و2011.وفي الوقت الذي تساور قلة منهم المخاوف من سيناريو ركود للاقتصاد العالمي مجددا، فان غالبية التوقعات تشير الى ان معظم الزيادة في الطلب على النفط سيأتي من جانب الأسواق الناشئة، غير ان حصة الأسواق الغنية ستزداد هي الأخرى.ويرى مركز دراسات الطاقة الدولية، على سبيل المثال، ان الطلب العالمي على النفط سيزداد بمقدار 1.5 مليون برميل يومياً (%1.8) هذا العام و1.6 مليون برميل (%1.8) في العام المقبل.في حين تتوقع وكالة الطاقة الدولية ان ينمو الطلب على النفط هذا العام بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً (%2.1) و1.4 مليون برميل (%1.6) في العام المقبل.ولكن بخلاف التوقعات الأخرى، ترى الوكالة ان الطلب من جانب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سيواصل تراجعه المعتدل في عام 2011 نتيجة زيادة الكفاءة الانتاجية واحلال أنواع أخرى من الوقود، الأمر الذي من شأنه ان يلغي الآثار تسارع وتيرة نمو الطلب على النفط.

إنتاج أوبك
ووفقاً للبيانات الصادرة عن أوبك، لحظ«الوطني» ان انتاج المنظمة من النفط (باستثناء العراق) قد ارتفع بمقدار 64 ألف برميل اضافية خلال شهر يونيو ليبلغ 26.86 مليون برميل يومياً، وذلك في ثاني أكبر زيادة شهرية هذا العام.ويزيد اجمالي الانتاج هذا بأكثر من مليوني برميل يومياً عن مستواه المحدد وفقاً لحصص الانتاج الرسمية.وجاءت معظم الزيادة في شهر يونيو من جانب السعودية، التي ارتفع انتاجها بمقدار 44 ألف برميل يومياً.وبما ان السعودية تعتبر عادة أحد الأعضاء الأكثر التزاما بحصص الانتاج المحددة في أوبك، فان هذه الزيادة قد تكون مؤشراً على تليين موقف أوبك المتشدد أصلاً، ولاسيما على ضوء الاجماع الخارجي المتنامي بشأن آفاق النمو القوية للطلب على النفط.ومع ذلك، مازال من غير المرجح حصول تغيير رسمي في موقف المنظمة قبل اجتماعها المقبل في أكتوبر.ولاتزال المنظمة متحفظة حيال احتمال ان تؤدي امدادات الغاز الطبيعي المسال وامدادات النفط الخام من خارج أوبك الى زيادة الامدادات النفطية العالمية بمقدار 1.3 مليون برميل يومياً هذا العام، وتغير بالتالي من توازن السوق.ولكن مثل هذه المخاوف قد تتلاشى مع مرور الوقت وفي حال بقيت الأسعار مرتفعة.

فائض الميزانية

ومع ذلك، أشار«الوطني» الى ان نموا أسوأ من المتوقع بالنسبة للاقتصاد العالمي يمكن ان يطلق العنان لسيناريو أكثر تشاؤما بالنسبة لأسعار النفط.ويمكن لهذا ان يتحقق، على سبيل المثال، كنتيجة لانحسار الزخم في عملية تعافي الاقتصاد العالمي، أو تطبيق اجراءات حكومية تقشفية أو أزمة تشعلها المخاوف بشأن الديون السيادية.وفي هذه الحالة، فان ارتفاع الطلب بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً فقط في عام 2010 سيدفع بسعر برميل الخام الكويتي الى مادون 60 دولاراً مع بداية 2001.وقد يعتمد حجم هذا الانخفاض وحدته على رغبة أوبك وقدرتها على اجراء تخفيضات في الانتاج في ظل تراجع العائدات النفطية.
من جهة ثانية، رأى«الوطني» ان نمو الاقتصاد العالمي بوتيرة أقوى مما هو متوقع يمكن ان يؤدي الى ارتفاع حجم الطلب على النفط هذا العام بمقدار ينسجم وتوقعات وكالة الطاقة الدولية البالغة 1.8 مليون برميل يومياً.ولتفادي تصاعد الأسعار بصورة كبيرة، قد تعمد أوبك الى التساهل في موضوع الحصص، رافعة انتاجها بنحو 0.4 مليون برميل يومياً في مطلع 2011 مقارنة بالسيناريو المذكورة آنفاً.وبالتالي، قد يصل سعر الخام الكويتي الى منتصف مستويات 80 دولاراً بحلول الربع الأول من العام 2011.
ووفقاً للسيناريوهات المذكورة أعلاه، أشار«الوطني» الى ان متوسط سعر برميل الخام الكويتي لهذه السنة المالية يتراوح بين 67.3 دولار و79.9 دولار.وهذا يتجاوز بشكل كبير مستوى 43 دولاراً الذي تقدره الحكومة سعرا لبرميل النفط الحكومة في ميزانيتها الحالية.ووفقاً لتقديرات الحكومة، فان عجز الميزانية سيصل الى 6.4 مليارات دينار هذا العام.لكن في الواقع، في حال جاءت المصروفات الفعلية أدنى من تلك المقدرة بما بين %5 الى %10، كما يفترض الوطني، تشير سيناريوهات أسعار النفط هذه الى تحقيق فائض مالي يتراوح بين 0.9 و5.7 مليارات دينار هذا العام، وذلك قبل استقطاع احتياطي الأجيال القادمة.وقد يتحقق هذا الفائض على الرغم من الارتفاع المخطط له في المصروفات الحكومية بنحو %33 هذا العام.وفي هذه الحال، سيكون الفائض السنوي الثاني عشر على التوالي في ميزانية الكويت بعد الفائض البالغ 6.4 مليارات دينار في السنة المالية 2010/2009.
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
علمت القبس أن هناك جهات استثمارية ابدت اهتماما بشراء حصة نسبتها %10 من رأسمال البنك الوطني.
وفي التفاصيل اشارت مصادر مطلعة الى ان رئيسة بي سي بي بارتنرز التقت اثنين من كبار الملاك في البنك الوطني.
وعلمت انها طلبت تملك حصة تبلغ %10 من رأسمال البنك بسعر حتى 1.7 دينار للسهم الواحد عبر صفقة واحدة تنفذ بمزاد في السوق.
وكذلك عُلم ان احد الملاك الرئيسيين اكد ان ملكيته في البنك هي استثمار طويل الاجل وليس واردا بيعها حاليا، خصوصا انه ليس في حاجة الى سيولة، كما ان البنك يعد افضل الفرص الآمنة حاليا.
في الاطار ذاته التقت المسؤولة ذاتها مالكا رئيسيا آخر في البنك، وعرضت عليه العرض نفسه، وتم نقاش الامر وطلب فرصة لتقييم الوضع والعرض والاطلاع على بعض التفاصيل.
من جهة اخرى عُلم ان مجموعة استثمارية عرضت على الجهة الراغبة في تملك الــ %10 مقترح فتح اكثر من محفظة وتوفير الكمية على فترة مناسبة بمستويات سعرية مختلفة، وستتم مناقشة المقترح وتفاصيله بناء على معلومات طلبتها وتصور تبحث عنه عن آلية هذا الخيار.
تجدر الاشارة الى ان مسؤولة الشركة الوسيطة التي تزور الكويت حالياً ابدت رغبة وطلبت لقاء محافظ البنك المركزي للسبب نفسه الخاص بتملك حصة في البنك الوطني.
على صعيد اخر وفي نقاشها مع بعض الاطراف التي التقتها اشارت الى ان البنك الوطني، يعد أحد الفرص الاكثر امانا واستقرارا واقناعا للاستثمار في الوقت الراهن ليس في الكويت فقط بل في المنطقة ايضاً.
تعاملات قياسية
في اطار التعاملات التي شهدها البنك الوطني اول من امس اظهرت معلومات التداولات الرسمية، ان مجموعة الاوراق المالية هي التي قامت بعمليات شراء واسعة على السهم، حيث استأثرت بالنصيب الاكبر من عمليات الشراء التي تمت بما يزيد على 33 مليون سهم تقريبا، فيما الباقي تم شراؤه من مجموعات اخرى رغبة في الاكتتاب بأسهم زيادة رأس المال المقبلة بعد ان اتاحت المصارف فرص تمويل سهلة وبضمان الاسهم.
جدير بالذكر ان نسبة %10 من رأسمال البنك الوطني تعادل 327 مليون سهم اي بقيمة تقدر بنحو 555 مليون دينار على آساس العرض البالغ 1.7 دينار للسهم، كما تجدر الاشارة الى ان «بي سي بي بارتينر» التي تزور الكويت حاليا سبق لها ان رتبت صفقة الحكومة القطرية الخاصة في تملك حصة في باركليز بنك.
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,218
الإقامة
المنصورية سيتي
علمت القبس أن هناك جهات استثمارية ابدت اهتماما بشراء حصة نسبتها %10 من رأسمال البنك الوطني.وفي التفاصيل اشارت مصادر مطلعة الى ان رئيسة بي سي بي بارتنرز التقت اثنين من كبار الملاك في البنك الوطني.
وعلمت انها طلبت تملك حصة تبلغ %10 من رأسمال البنك بسعر حتى 1.7 دينار للسهم الواحد عبر صفقة واحدة تنفذ بمزاد في السوق.
وكذلك عُلم ان احد الملاك الرئيسيين اكد ان ملكيته في البنك هي استثمار طويل الاجل وليس واردا بيعها حاليا، خصوصا انه ليس في حاجة الى سيولة، كما ان البنك يعد افضل الفرص الآمنة حاليا.
في الاطار ذاته التقت المسؤولة ذاتها مالكا رئيسيا آخر في البنك، وعرضت عليه العرض نفسه، وتم نقاش الامر وطلب فرصة لتقييم الوضع والعرض والاطلاع على بعض التفاصيل.
من جهة اخرى عُلم ان مجموعة استثمارية عرضت على الجهة الراغبة في تملك الــ %10 مقترح فتح اكثر من محفظة وتوفير الكمية على فترة مناسبة بمستويات سعرية مختلفة، وستتم مناقشة المقترح وتفاصيله بناء على معلومات طلبتها وتصور تبحث عنه عن آلية هذا الخيار.
تجدر الاشارة الى ان مسؤولة الشركة الوسيطة التي تزور الكويت حالياً ابدت رغبة وطلبت لقاء محافظ البنك المركزي للسبب نفسه الخاص بتملك حصة في البنك الوطني.
على صعيد اخر وفي نقاشها مع بعض الاطراف التي التقتها اشارت الى ان البنك الوطني، يعد أحد الفرص الاكثر امانا واستقرارا واقناعا للاستثمار في الوقت الراهن ليس في الكويت فقط بل في المنطقة ايضاً.
تعاملات قياسية
في اطار التعاملات التي شهدها البنك الوطني اول من امس اظهرت معلومات التداولات الرسمية، ان مجموعة الاوراق المالية هي التي قامت بعمليات شراء واسعة على السهم، حيث استأثرت بالنصيب الاكبر من عمليات الشراء التي تمت بما يزيد على 33 مليون سهم تقريبا، فيما الباقي تم شراؤه من مجموعات اخرى رغبة في الاكتتاب بأسهم زيادة رأس المال المقبلة بعد ان اتاحت المصارف فرص تمويل سهلة وبضمان الاسهم.
جدير بالذكر ان نسبة %10 من رأسمال البنك الوطني تعادل 327 مليون سهم اي بقيمة تقدر بنحو 555 مليون دينار على آساس العرض البالغ 1.7 دينار للسهم، كما تجدر الاشارة الى ان «بي سي بي بارتينر» التي تزور الكويت حاليا سبق لها ان رتبت صفقة الحكومة القطرية الخاصة في تملك حصة في باركليز بنك.

وعند الموسوي الخبر اليقين:)

ها اشرايك سهمك اخضر

صدقت الحين انت والشباب الحلوين:p

لا وعطيتك السعر بالملي:cool::cool:
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
وعند الموسوي الخبر اليقين:)

ها اشرايك سهمك اخضر

صدقت الحين انت والشباب الحلوين:p

لا وعطيتك السعر بالملي:cool::cool:



كفو والله يابو حسن سيف مجرب
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
[12:16:22] ِ.ايضاح من (الوطني)بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بنك الكويت الوطني افاد بخصوص ‏
ما نشر فى احدى الصحف المحلية حول عرض لشراء 10% من اسهم ‏
بنك الكويت الوطني ‏،يفيد البنك بانه ليس لديه اى علم بهذا الموضوع ‏
ولاتوجد اية مفاوضات مع البنك حول هذا الشان .‏
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,218
الإقامة
المنصورية سيتي
[12:16:22] ِ.ايضاح من (الوطني)بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بنك الكويت الوطني افاد بخصوص ‏
ما نشر فى احدى الصحف المحلية حول عرض لشراء 10% من اسهم ‏
بنك الكويت الوطني ‏،يفيد البنك بانه ليس لديه اى علم بهذا الموضوع ‏
ولاتوجد اية مفاوضات مع البنك حول هذا الشان .‏

بنك ويكذب

يبون يلمون بالنازل;)

وما خفي كان اعظم:cool:
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت

nokhitha

موقوف
التسجيل
1 أبريل 2010
المشاركات
182
موضوع شراء١٠٪ من الوطني اعتقد كلام فاضي لان النظام الاساسي مال البنك ما يسمح لأي جهه بالتملك اكثر من ٥٪ منفرده و لو فيه بيعه جان البنك اولى بالبيعه و باع اسهم خزينه مو يبيعها على المجموعه عموما الوطني ما يبيع اسهم خزينه لو سعره في فزه
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,218
الإقامة
المنصورية سيتي
موضوع شراء١٠٪ من الوطني اعتقد كلام فاضي لان النظام الاساسي مال البنك ما يسمح لأي جهه بالتملك اكثر من ٥٪ منفرده و لو فيه بيعه جان البنك اولى بالبيعه و باع اسهم خزينه مو يبيعها على المجموعه عموما الوطني ما يبيع اسهم خزينه لو سعره في فزه

مساك الله بالخير اخي العزيز:)

المفروض من بنك الكويت الوطني

الان ان يتخلص من اسهم الخزينة

لأنه مقبل على اكتتاب وهذه الاسهم

لن تفيده بشي

وهو فعلا قاعد يتخلص من اسهم الخزينة

شوي شوي ....راقب ذلك ;)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى