بيت التمويل الخليجي ..........6( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

Dr.Abo----omar

موقوف
أخوي بو عمر أنا واحد من الناس ما بعت لما وصل لل 132
لكن للأمانه اذا استمر سلوك السهم بهذا الأسلوب لغاية قبل نهاية الاكتتاب بثلاثة أيام ما راح أكتتب
ما في اثنين يختلفون على أن كمية الأسهم راح تكون مضاعفة بعد الاكتتاب فإذا أنت شفت اليوم عرض ل 30 مليون سهم والكل خسران
شلون راح يكون الوضع بعد الاكتتاب والكل قيمة أسهمه 108 يعني ربحان
أنا مو من المتشائمين لكني من العقلانيين كميتي كبيرة وخسارتي أيضاً كبيرة لكن مع الاكتتاب في ظل تصرف صانع السوق الحالي بالتأكيد راح تكون أكبر
كمية المعروض اليوم 30 مليون سهم بأكثر من 300 صفقة لو قلنا متوسط السعر 130 فلس يصبح قيمة المعروض لا يتجاوز ال 4 مليون دينار
وكانت فرصة لاخراج أكثر من 300 مضارب علماً بأن كان بالامكان تصريف نصف تلك الكمية بالحد الأعلى على مضاربين جدد بسعر فوق سعر الفسخ وتمييز المساهمين اللي متفسخ عليهم السهم بأن غيرهم يتداول بأسعار أعلى من أسعار الفسخ
فإذا كانت الشركة تطلب 100 مليون دينار من المساهمين ولا تستطيع صرف 4 أو 5 مليون على ذلك لترغيبهم ومساعدتهم على الاكتتاب
فكيف ستحميهم بعد الزيادة وقد حصلت على ما تريد
أحد الأخوة يقول سهم اسلامي يضغط لافشال الاكتتاب
في أحد يرضى يخسر ملايين لأجل افشال اكتتاب فقط؟
حقيقة اللي حاصل مو منطقي ولا مقبول من ادارة البنك وفي اعتقادي ان الاكتتاب لن يكتمل اذا استمر الوضع على هذا الحال

أخي متدرب اصيل...:)

أولا : لماذا لاتبيع السهم الان 126 إن كنت متخوّف من السهم وتستفيد من فارق السعر ؟ بإمكانك الاكتتاب ب 108 فلس , وتكون بذلك ضمنت الربح.

ثانيا : ماعلاقة إدارة البنك بالسعر السوقي ؟ الخاضع للعرض والطلب كما تعلم.

للأسف هناك تلاعب واضح وإستعراض للعضلات خلال التداولات اليومية للبنك ولذا يجب أن لا نهتم بالاسعـــار السوقية المؤقته والتي تهدف بالضرورة الى تحقيق مصلحة الأقويـــاء.

دمت طيبا معـــافى أخي الكريم :).

متدرب أصيل

عضو مميز
للي يدافعون عن توجهات الشركة رغم اني قبل الاكتتاب كنت متفائل جداً
أنا واحد من الناس اللي حضرت اللقاء مع السيد فاعور وأذكر تماماً لما قال أن سهمنا للمستثمر مو للمضارب وأنصح المساهمين بالاكتتاب
وعلى افتراض اني مستثمر وشريت السهم باخر يوم قبل الاكتتاب وبأقل سعر 152
تكلفة السهم مع الاكتتاب تطلع علي ب 130 فلس وهذا أقل تكلفة لأي شخص دخل الاكتتاب
شلون راح أصدق الأخ فاعور والسهم يتداول بسعر 126 ويمكن أقل في الأيام القادمة
إذا أول تجربة وهي حماية المستثمر اللي الأخ فاعور يبي منه فلوس فشل فيها شلون راح يوفي بوعوده بعد ما ياخذ الفلوس
أبي واحد من الأخوان اللي ينادي بالاستثمار يعطينا معنى كلمة استثمار و وقته وأسباب اختياره لتمويل خليج كإستثمار
اذا استمر تداول السهم بهذه المستويات لنهاية الاكتتاب أعتقد أن لا فائدة مرجوة منه
والله أعلى وأعلم

Wicked

موقوف
للي يدافعون عن توجهات الشركة رغم اني قبل الاكتتاب كنت متفائل جداً
أنا واحد من الناس اللي حضرت اللقاء مع السيد فاعور وأذكر تماماً لما قال أن سهمنا للمستثمر مو للمضارب وأنصح المساهمين بالاكتتاب
وعلى افتراض اني مستثمر وشريت السهم باخر يوم قبل الاكتتاب وبأقل سعر 152
تكلفة السهم مع الاكتتاب تطلع علي ب 130 فلس وهذا أقل تكلفة لأي شخص دخل الاكتتاب
شلون راح أصدق الأخ فاعور والسهم يتداول بسعر 126 ويمكن أقل في الأيام القادمة
إذا أول تجربة وهي حماية المستثمر اللي الأخ فاعور يبي منه فلوس فشل فيها شلون راح يوفي بوعوده بعد ما ياخذ الفلوس
أبي واحد من الأخوان اللي ينادي بالاستثمار يعطينا معنى كلمة استثمار و وقته وأسباب اختياره لتمويل خليج كإستثمار
اذا استمر تداول السهم بهذه المستويات لنهاية الاكتتاب أعتقد أن لا فائدة مرجوة منه
والله أعلى وأعلم

ليش ما سألت فاعور،، ليش مستثمرين تمويل خليجي الأساسيين و اللي أسسوا الشركة طلعوا؟؟ هل كانوا مؤمنين بأداء الشركة و فجأه غيروا رايهم؟؟

مؤسسين تمويل خليجي هم بيت الاستثمار الخليجي و بيت التمويل الكويتي و عملاء بيت الاستثمار الخليجي "الشايع" و سمير النفيسي ممثلاً عن النفيسي جروب.

هذول كلهم باعوا ملكياتهم بالكامل و ما بقالهم الا نسب سحيقة ما بالعين شي. الا الشايع ما طلع لأن له مصالح بالبحرين و ما يقدر يقوم فيها الا عصام جناحي.

مورجان ستانلي دخل لمدة أشهر و طلع، و الاستثمارات الوطنية دخلت لفترة و طلعت و مجموعة الأوراق دخلت لفترة و اطلعت.

ممكن أعرف شنو قاعد يصير؟؟

من متى مدراء التمويل الخليجي يسافرون الكويت علشان يحثون الناس على الاكتتاب؟؟

الشركة مدرجة من 2004 !! محد عبرنا، الحين فاعور ياينا؟؟ عقب ما السهم صعد من 108 فلوس إلى 840 فلس بأقل من 4 سنوات. السهم تضاعف 8 مرات بأربع سنوات فقط!!

الحين و السهم قريب من قاعه التاريخي ايي فاعور يطلب فلوس من الصغار؟؟

لا زلت ألح عليكم و أقسم عليكم انكم تروحون المقاصة و تشوفون منو كبار ملاك السهم و اللي نسبهم غير معلنة.

و الله ولي التوفيق.

متدرب أصيل

عضو مميز

أخي متدرب اصيل...:)

أولا : لماذا لاتبيع السهم الان 126 إن كنت متخوّف من السهم وتستفيد من فارق السعر ؟ بإمكانك الاكتتاب ب 108 فلس , وتكون بذلك ضمنت الربح.

ثانيا : ماعلاقة إدارة البنك بالسعر السوقي ؟ الخاضع للعرض والطلب كما تعلم.

للأسف هناك تلاعب واضح وإستعراض للعضلات خلال التداولات اليومية للبنك ولذا يجب أن لا نهتم بالاسعـــار السوقية المؤقته والتي تهدف بالضرورة الى تحقيق مصلحة الأقويـــاء.

دمت طيبا معـــافى أخي الكريم :).

لماذا لا أبيع السهم الأن؟ فأنا متأمل من أن يغير صانع السوق أسلوبه بالتعامل مع السهم
لماذا لا أستفيد من فارق السعر؟ هاذي ودي توضحلي اياها بمثال عملي شلون أضمن الربح؟ وافترض اني عندي 100 ألف سهم ب 152 وهذا أقل سعر... ودي أعرف شلون أكون ربحان
ما علاقة ادارة البنك بالسعر السوقي؟ هذا السعر هو مال المساهم وفلوسه إذا هي مالها علاقة فيه إذاً مالها علاقة بالاكتتاب أصلاً
ممكن نسأل الخرافي ليش دعمت سعر زين وقت الاكتتاب أو إدارة الصناعات ليش ضاغطين لابقاء سعر سهمهم فوق ال 450 أو البنك الوطني ليش داعم سهم بوبيان وهذي أمثلة من كبرى شركات السوق و أعرقها
أخوي بو عمر اللي تابع تداول اليوم يشعر كم هو استفزازي متعمد
يعني السهم كان مطلوب بال 130 ولم يقم الأخ بتصريف كمية المليون إلا على ال 128 ونفس الحركة تكررت على ال 126 رغم أن قبلها كان مطلوب بال 128
اذا كان هناك من يتلاعب بالسهم لافشال الاكتتاب فمن العار أن لا تقوم الشركة بافشال ذلك ودعم السهم حتى وان كان ذلك لعشرة أيام فقط لابداء حسن النوايا
اللي بالأحمر ما فهمتها
وتقبل تحياتي

العريف

موقوف
الي يونكس مع التحيه

ارجوا تشخيص الحاله المرضيه للمريض ادناه .تمويل خليجي وشكرا

TAHOE

عضو مميز
ليش ما سألت فاعور،، ليش مستثمرين تمويل خليجي الأساسيين و اللي أسسوا الشركة طلعوا؟؟ هل كانوا مؤمنين بأداء الشركة و فجأه غيروا رايهم؟؟

مؤسسين تمويل خليجي هم بيت الاستثمار الخليجي و بيت التمويل الكويتي و عملاء بيت الاستثمار الخليجي "الشايع" و سمير النفيسي ممثلاً عن النفيسي جروب.

هذول كلهم باعوا ملكياتهم بالكامل و ما بقالهم الا نسب سحيقة ما بالعين شي. الا الشايع ما طلع لأن له مصالح بالبحرين و ما يقدر يقوم فيها الا عصام جناحي.

مورجان ستانلي دخل لمدة أشهر و طلع، و الاستثمارات الوطنية دخلت لفترة و طلعت و مجموعة الأوراق دخلت لفترة و اطلعت.

الشركة مدرجة من 2004 !! محد عبرنا، الحين فاعور ياينا؟؟ عقب ما السهم صعد من 108 فلوس إلى 840 فلس بأقل من 4 سنوات. السهم تضاعف 8 مرات بأربع سنوات فقط!!

لا زلت ألح عليكم و أقسم عليكم انكم تروحون المقاصة و تشوفون منو كبار ملاك السهم و اللي نسبهم غير معلنة.

و الله ولي التوفيق.

انت ما تيوز :mad:

ما تخاف من العافور اييك ويعفسك انت وغترتك :p وهالايام الوسم حطبالك من العوافير :)

Wicked

موقوف
ارجوا تشخيص الحاله المرضيه للمريض ادناه .تمويل خليجي وشكرا

السهم مطول الله العالم قاعد يسوي مثل،، شوف اذا ما كسر القاع التاريخي تمام،، راح يصعد ان شاء الله بس مو الصعود اللي في بالك و بال العموم، اهو صعود تنقذ نفسك فيه.

بس اذا كسر القاع التاريخي،، مصيبة راح تقعد في السهم مده طويلة و راح تصير غصباً عليك مستثمر مع وقف التنفيذ.

و الله الموفق :)

Wicked

موقوف
انت ما تيوز :mad:

ما تخاف من العافور اييك ويعفسك انت وغترتك :p وهالايام الوسم حطبالك من العوافير :)

يخسي اييني ما بقى الا أبو الروب :)

حسافة اني ما حضرت اللقاء ماله جان صج صج صج صج صج ضاق خلقه.

باجر وين بتروحون ؟؟

TAHOE

عضو مميز
يخسي اييني ما بقى الا أبو الروب :)

حسافة اني ما حضرت اللقاء ماله جان صج صج صج صج صج ضاق خلقه.

باجر وين بتروحون ؟؟

ادق عليك باجر ان شاءالله اكلمك لان مانبي نقلبها شات اخاف حبايبنا بالصفحه يزعلون:)

العتيبي72

عضو نشط
عيني علي سهم الصفاه ودي ابدله فيه انظف من ت خليجي وايد وين فلوسنا يجناحي شفيه سهم صار قذر الحق سهمك صار ما في ثقه عندي

مضارب شجاع

عضو نشط

و الله ولي التوفيق.

انت ليش ما عندك شفافية وتقول لنا منو كبار الملاك وتخلصنا ! ذبحتنا فى هذه الكلمه قول وخلص
وبعدين وين شعارك :rolleyes:
حط شعارك علشان نتفائل شويه :)

Wicked

موقوف
انت ليش ما عندك شفافية وتقول لنا منو كبار الملاك وتخلصنا ! ذبحتنا فى هذه الكلمه قول وخلص
وبعدين وين شعارك :rolleyes:
حط شعارك علشان نتفائل شويه :)

ههههه

شخبارك؟ شالدنيا فيك؟؟ ها شاري تمويل خليجي ؟

مضارب شجاع

عضو نشط
ههههه

شخبارك؟ شالدنيا فيك؟؟ ها شاري تمويل خليجي ؟

اى والله شريته وابتلشت فيه والله كنت مرتاح لما شريته حسيت انى داش بصراح مع صانع السوق ، الله يعينا عليه ويصبرنا
شرايك نكتتب اولا ما نتكتت نبى رايك !!!!!

Wicked

موقوف
اى والله شريته وابتلشت فيه والله كنت مرتاح لما شريته حسيت انى داش بصراح مع صانع السوق ، الله يعينا عليه ويصبرنا
شرايك نكتتب اولا ما نتكتت نبى رايك !!!!!

ان شاء الله ما عليك شر،، شوف بيت التمويل الخليجي كتحليل أساسي،، الاكتتاب معاهم غير مجدي لعدة أسباب يمكن سبق و إني قلتها و في أسباب لم أذكرها.

بس خلاصة الكلام،، اذا كان كوستك عالي مثل الناس اللي تعلقوا فوووووق،، تقدر تكتتب بسبيل تقليل التكلفة "مع كامل التحفظ"

بس اذا كوستك قريب و انت داش تضارب و تدبست فما أنصحك تكتتب بالمره.

سؤال يحتاج الى إجابة،،، ليش سعر الاكتتاب 108 فلوس؟ و سعر أدنى قاع تاريخي منذ الادراج = 108 فلوس ؟؟

q8aty

عضو نشط
شباب ابي رايكم ..انا رحت الاوسط اليوم يقولون لازم تدفع سعر الاكتتاب علي سعر =.38 سنت ..قلت لهم ابي اعطيكم الفلوس بالدولار ..بسعر اليوم مارضو.... يقولون لازم تعطينا 38=110 فلوس يعني بسعر 110 فلوس للسهم ....اشرايكم شنو الحل

misho200

عضو نشط
أخوي بو عمر أنا واحد من الناس ما بعت لما وصل لل 132
لكن للأمانه اذا استمر سلوك السهم بهذا الأسلوب لغاية قبل نهاية الاكتتاب بثلاثة أيام ما راح أكتتب
ما في اثنين يختلفون على أن كمية الأسهم راح تكون مضاعفة بعد الاكتتاب فإذا أنت شفت اليوم عرض ل 30 مليون سهم والكل خسران
شلون راح يكون الوضع بعد الاكتتاب والكل قيمة أسهمه 108 يعني ربحان
أنا مو من المتشائمين لكني من العقلانيين كميتي كبيرة وخسارتي أيضاً كبيرة لكن مع الاكتتاب في ظل تصرف صانع السوق الحالي بالتأكيد راح تكون أكبر
كمية المعروض اليوم 30 مليون سهم بأكثر من 300 صفقة لو قلنا متوسط السعر 130 فلس يصبح قيمة المعروض لا يتجاوز ال 4 مليون دينار
وكانت فرصة لاخراج أكثر من 300 مضارب علماً بأن كان بالامكان تصريف نصف تلك الكمية بالحد الأعلى على مضاربين جدد بسعر فوق سعر الفسخ وتمييز المساهمين اللي متفسخ عليهم السهم بأن غيرهم يتداول بأسعار أعلى من أسعار الفسخ
فإذا كانت الشركة تطلب 100 مليون دينار من المساهمين ولا تستطيع صرف 4 أو 5 مليون على ذلك لترغيبهم ومساعدتهم على الاكتتاب
فكيف ستحميهم بعد الزيادة وقد حصلت على ما تريد
أحد الأخوة يقول سهم اسلامي يضغط لافشال الاكتتاب
في أحد يرضى يخسر ملايين لأجل افشال اكتتاب فقط؟
حقيقة اللي حاصل مو منطقي ولا مقبول من ادارة البنك وفي اعتقادي ان الاكتتاب لن يكتمل اذا استمر الوضع على هذا الحال

كلامك عين العقل
بس بالنسبه لي .. راح اكتتب لاني خسران خسران .. والخساره ما راح تزيدني هم اكثر من الهم اللي انا فيه . ( ادري فيك بتقول رايح فيها )
وصلت مرحلة مات احساسي يا خوي ولا تلومني .. كلامك عين العقل

مضارب شجاع

عضو نشط
كلامك عين العقل
بس بالنسبه لي .. راح اكتتب لاني خسران خسران .. والخساره ما راح تزيدني هم اكثر من الهم اللي انا فيه . ( ادري فيك بتقول رايح فيها )
وصلت مرحلة مات احساسي يا خوي ولا تلومني .. كلامك عين العقل

اخوى ميشو الخوف ان سعر السهم بعد الاكتتاب يوصل 50 فلس لان المضارب فى السهم شرس وما عنده رحمه هذا الشئ الى يخلى الواحد يتردد فى الاكتتاب "

مضارب شجاع

عضو نشط
ان شاء الله ما عليك شر،، شوف بيت التمويل الخليجي كتحليل أساسي،، الاكتتاب معاهم غير مجدي لعدة أسباب يمكن سبق و إني قلتها و في أسباب لم أذكرها.

بس خلاصة الكلام،، اذا كان كوستك عالي مثل الناس اللي تعلقوا فوووووق،، تقدر تكتتب بسبيل تقليل التكلفة "مع كامل التحفظ"

بس اذا كوستك قريب و انت داش تضارب و تدبست فما أنصحك تكتتب بالمره.

سؤال يحتاج الى إجابة،،، ليش سعر الاكتتاب 108 فلوس؟ و سعر أدنى قاع تاريخي منذ الادراج = 108 فلوس ؟؟
يمكن يفكرون انهم يعملون شركة جديده من جد وجديد ويعتبرو ما صار ماضي وانتهى ;)
يعنى الشركة تفركشت ( نهاية رجل شجاع ) :mad:

LONG TERM

عضو مميز
السلام عليكم

.... 132 فلس نقطة مهمة للسهم

صرف النظر عن السهم افضل

شكل فني مستمر ( قمم وقيعان نازلة )..... الى ان يعكس العملية الى ققم وقيعان صاعدة

لا تقول السهم 126 فلس رخيص .... احتمال يصبح ارخص وارخص

لا تشتري تنرد نازل .... اشتر بالترند الصاعد ولو السعر اعلى

والله اعلم

الملفات المرفقه:

الحجم: 28.3 KB   المشاهدات: 278
الحالة
موضوع مغلق
أعلى