شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
مافيه أحد عنده أخبار زينه عن الشركه والله تعبنا نفسياااااا الله المستعان
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
مافيه أحد عنده أخبار زينه عن الشركه والله تعبنا نفسياااااا الله المستعان

الاخبار للحين المركزي ما اعتمد الميزانيه وهذه العقبه الباقيه اما باقي الامور انتهت تقريبا وهناك موافقه تقريبا عند 80 % على الهيكله ومجموعة الخرافي ونور للاستثمار رفضو الانضمام للهيكله واختارو القضاء والان الامور القانونيه في مراحلها الاخيره للاعتماد والموافقه والتوقيع على الهيكله

وان شاء الله المركزي يهديه الله ويقر ميزانية الدار وترجع الامور اقوى من قبل
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
دار الاستثمار: شركة مقرها جزر الكايمن لنقل كل الأصول ر غير الخليجية إليها

علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان شركة دار الاستثمار باشرت اجراءات تأسيس شركة في جزر الكايمن لنقل كل الاصول الاستثمارية والعقارية الكائنة خارج منطقة الخليج اليها، وفقا لما حددته لجنة الدائنين، ولم تحدد المصادر رأسمال الشركة، كون جزر الكايمن لا تشترط تحديد رأسمال معين.
وعلى صعيد متصل، قالت المصادر انه جار تحديد مقر الشركة الاخرى التي من المرجح ان تكون محلية او خليجية لنقل كل الاصول الاستثمارية والعقارية الكائنة في السوق الكويتي وفي منطقة الخليج اليها.
وتوقعت المصادر ألا تقل نسبة الموافقات الاجمالية على خطة اعادة الهيكلة عما نسبته 90%، مشيرة الى ان عملية البت في بدء التنفيذ الفعلي للخطة ينتظر تحديد موقف البنك المركز من اعتماد الميزانية.



القبس 17/1


قديم الخبر...!!
وفي أول خطوة نحو تنفيذ بعض البنود الورادة في خطة الهيكلة، تقوم الدار حالياً بالإجراءات اللازمة التي تتطلبها تأسيس شركتين في جزر الكايمن في أميركا الجنوبية، وشركتين في الخليج تنقل اليها الأصول على مدى خمس سنوات، وهي ما يُعرف بشركات الـSPV، أي شركات ذات أغراض خاصة، كما فعلت «غلوبل» في إنشاء صندوق ذي أغراض خاصة في البحرين لتضع فيه أصولها السائلة (أسهم)، وإنشاء شركة عقارية في الكويت لوضع أصولها العقارية، على أن يتم بيعها تدريجيا وتسديد الديون، علما أن هذه العملية ستقلص حجم شركات الاستثمار، خصوصا التي كانت على مدى سنوات الفورة كالدار (إسلامية) وغلوبل (تقليدية) عمالقة السوق الكويتي

جريدة اوان 21/12/2009
الدار تحسم مصير خطتها بموافقة ثلثي الدائنين الأربعاء.. وأجيليتي الثلاثاء
 

keepintouch

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2007
المشاركات
524
الإقامة
الكويت
الدائنون الحكوميون خارج خطة « الدار»
هديل جعفر

على الرغم من المقابلات المكثفة التي جمعت الجهات الحكومية الدائنة لشركة دار الاستثمار ولجنة الدائنين، إلا أن الدائنين الحكوميين رفضوا الانضام إلى خطة إعادة هيكلة الدار. وقالت مصادر من لجنة الدائنين- المعينة من قبل المستشار المالي مورغان ستانلي- إن الجهات الحكومية الدائنة للدار فضلت المضي قدماً في الدعاوى القضائية التي رفعت بعضها سابقاً على الشركة، نظراً لتخلفها في دفع الالتزامات المالية المستحقة عليها في الموعد المحدد، بسبب الأزمة المالية في الكويت في العام الماضي، غير أن شركة الكويتية للاستثمار، الذراع الاستثمارية للهيئة العامة للاستثمار، وصندوق تابع لها، دخلت في الخطة.
وتشير أحدث البيانات الواردة عن الدار أن من أبرز الجهات الحكومية الدائنة لها هي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (876 ألف دينار)، والهيئة العامة لشؤون القصر (2.1 مليون دينار)، إضافة الى الشركة الكويتية للاستثمار (13.2 مليون دينار)، وصندوق السندات التابع للكويتية للاستثمار (5.2 ملايين دينار)، وهو ما يعني أن المؤسسات صاحبة المديونية الأعلى قررت الدخول في الخطة، بينما التأمينات والقصر خارجها وسط معلومات أن أسباب العزوف عائدة الى رقابة ديوان المحاسبة الذي أصدر تقريرا في الفترة الأخيرة شديد اللهجة حول استثمارات المؤسسات الحكومية في شركات الاستثمار.
وللعلم، تتراوح مجموع الالتزامات المالية الواقعة على شركة دار الاستثمار بين 950 مليونا إلى مليار دينار، حسب آخر بيانات متوفرة، وتعود لدائنين خارجيين ومحليين،
وتشير المصادر إلى أن الجهة الحكومية الوحيدة التي انضمت إلى الخطة هي الكويتية للاستثمار وصندوقها، بينما فضلت الجهات الأخرى الحصول على حقوقها المالية عبر القضاء، رغم أن عدم دخولها في خطة هيكلة الشركة، يعني أنها لم تتمكن من الحصول على كامل أموالها، إضافة إلى المرابحات، وأي أرباح قد تنتج في الشركة خلال سنوات الخطة بموجب شروط العقود الإسلامية، إضافة الى انتظارها لفترة لا تقل عن 3 أو 5 سنوات، حتى يصدر حكم قضائي بشأن تحصيل أموالها.
وتؤكد المصادر أن لجنة الدائنين ستسعى حتى آخر لحظة لإقناع أكبر عدد من الدائنين للانضمام الى الخطة، إذ من المقرر أن تقر خطة الهيكلة بشكل نهائي بنسبة تفوق 90 في المئة. ولاتزال شركتا نور للاستثمار المالي والاستثمارات الوطنية ترفضان الدخول في الخطة والاستمرار في الدعاوى القضائية حسب تعبير المصادر. ومن الواضح أن اللجنة قد اقتربت من نسبة 90 في المئة، إذ تقول المصادر إن الدائنين الذين وافقوا على الانضمام الى الخطة تجاوزت نسبتهم 80 بالمئة، متوقعة أن تصل اللجنة الى النسبة المرجوه قبل حلول شهر فبراير، أي وقت توقيع العقود القانونية. ولم يتحدد حتى الآن موعد لتوقيع الدائنين تلك العقود القانونية، إلا أن المصادر تبين أن اللجنة ستجمع الدائنين في اجتماعين مختلفين في دبي والكويت في فبراير القادم لاستكمال الاجراءات الأخيرة، للبدء في تنفيذ الخطة وخصوصاً أن المستشارين القانونيين المعينين من قبل الدار واللجنة انتهوا من إعداد التقارير والعقود القانونية.
تاريخ النشر : 2010-01-18
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
في كتاب رفعته أمس طلبت فيه مقابلة المحافظ
لجنة دائني «الدار» إلى «المركزي»: «الخطة» أفضل الحلول... ومساندتك مطلوبة

| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر متقاطعة ان لجنة دائني ومستثمري شركة دار الاستثمار رفعت أمس كتابا إلى بنك الكويت المركزي نقلت فيه قناعتها بأن خطة إعادة الهيكلة المقترحة لـ «الدار» تعد افضل الحلول لجميع الاطراف المعنية بأزمة الشركة، مطالبة «المركزي» بمساندتها في اقرار الخطة، وكذلك في مرحلة التنفيذ من خلال دوره الرقابي المعتاد.
وقالت المصادر ان اللجنة بينت لـ«المركزي» في كتابها ان الخطة تعد افضل الحلول المقترحة والشاهد الذي ساقته اللجنة ان الخطة المقترحة تمت بالاتفاق مع الشركة، ووافق عليها، حسبما جاء في الكتاب، اكثر من 75 في المئة من الدائنين، الذين وقعوا بشكل رسمي على مضي اللجنة قدما في اجراءاتها النهائية حول اقرار الهيكلة. وان هذه النسبة من المؤيدين تمثل قيمة تدفع إلى اعتبار الخطة المقترحة افضل الحلول لجميع الاطراف ذات العلاقة.
وقالت المصادر إن اللجنة افادت في كتابها ان الحل التوافقي افضل لجميع الاطراف ذات العلاقة بأزمة «الدار»، ويمثل سابقة ذات قيمة في الكويت، كون هيكلة مديونية الشركة امرا يحظى بمتابعة الكثيرين، نظرا لوجود شريحة مختلفة التركيبة من الدائنين، والتي تضم بينها اطرافا محلية وخليجية واجنبية، مشيرة إلى ان اللجنة بينت في مقدمة كتابها انها ترغب في تزويد «المركزي» من فترة لاخرى باحدث التطورات في ما يخص خطة إعادة هيكلة «الدار».
وقالت المصادر ان اللجنة طلبت من البنك المركزي في نهاية كتابها مساندته في اقرار الخطة وكذلك في المرحلة اللاحقة، معربة عن تطلعها لمقابلة المحافظ الشيخ سالم عبد العزيز الصباح في اقرب وقت ممكن، وذلك في اطار وضعه على آخر تطورات إعادة هيكلة «الدار».
الراى 18/1
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة


والله اخواني الخسرانين في الدار... احتراماً لكم ... قبل فترة كانت عندي مديونية على الدار رحت سددتها بالكامل ...حيث استحق اخر قسط دفعته.... والدفعة الاخيرة تستحق بعد شهر .. فقلت لهم يبا تعرفون شلون هذه بيزات الدفعة الاخيرة خذوها قبل موعدها.. المهم خذوها ... وفرحوا...

ولذلك اعتقد ان وضع الدار اصبح جيداً بعد ان سددت المبلغ كاملاً

اتمنى ذلك والله اعلم
:)


 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
الدار تستشكل في قضية المسار

يوسف لازم
قدمت شركة دار الاستثمار أمس استشكالا في الحكم الصادر لصالح شركة المسار للإجارة والاستثمار، التي تطالب الشركة بمبلغ 10.2 ملايين دينار كويتي، بالإضافة إلى مبلغ 35 مليون ريال سعودي تقريبا يضاف إليها 7 في المئة فوائد، وفي مقابل إجراءات تنفيذ ومباشرة الحكم، وقُدم الاستشكال في الدائرة «استئناف تجاري 10».
من ناحية أخرى، استأنف المحامي ناصر الأربش (تدخل هجومي) حكم المحكمة الادارية في القضية المرفوعة من شركة دار الاستثمار ضد البنك المركزي (لامتناع البنك المركزي عن اعتماد الميزانية المالية لشركة الدار عن العام 2008 لأسباب غير ملعنة)، بعد أن حكمت المحكمة الادارية (أول درجة) بإلغاء قرار المركزي بالامتناع عن اعتماد الميزانية المالية للشركة. والجدير بالذكر ان شركة دار الاستثمار لجأت إلى القضاء بعد ان عجزت عن تمرير بياناتها المالية والموافقة عليها من قبل البنك المركزي.
تاريخ النشر : 2010-01-19
أوان
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
والله شكلها الدار مو مترقعه


حسبي الله عليهم كلهم من بنك مركزي الى أدارة الدار الى أدارة البورصه

اللهم يارب أخذ حقي منهم كلهم يارب

تعبت نفسياتنا وأحنا نشوف حلالنا يتبخر واللي مايخافون الله ولايستحون ولافيهم ذرة حياء ماهم شي
حسبي الله عليهم حسبي الله عليهم حسبي الله عليهم
 

فنان999

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
901
نداء لأهل الدار المنكوبين

يا أهل الدار لا تحاسبون البنك المركزي
اول ما تحاسبون ادارة الدار وخاصه رئيس مجلس الإداره الي ضيع الشركة مع ادارته
لا بد من رفع قضيه عليهم وسحب ارصدتهم الي اكلوها من هذه الشركه ومن مساهمينها
الي عنده محامي يرفع قضيه عليهم اهم المسؤلين اولا واخيرا
ودمتم
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
يا أهل الدار لا تحاسبون البنك المركزي
اول ما تحاسبون ادارة الدار وخاصه رئيس مجلس الإداره الي ضيع الشركة مع ادارته
لا بد من رفع قضيه عليهم وسحب ارصدتهم الي اكلوها من هذه الشركه ومن مساهمينها
الي عنده محامي يرفع قضيه عليهم اهم المسؤلين اولا واخيرا
ودمتم

أفهم من كلامك إن البنك المركزي "يا غافلين لكم الله" ما يدري عن شي والدار ما كانت تحت رقابته ..وإن مراقب المركزي على الدار "سامنديقه" مع إن راتبه من الدار 5 آلاف دينار وهو معين من بداية سبتمبر 2009 بصفة مؤقتة لمعالجة أوجه القصور في البيانات المالية لعام 2008.. وللحين ما عالج القصور ولا سوى شي .. والدار عندها حكم أولي إن بياناتها قانونية .. عيل شنو القصور إللي يتكلم عنه المركزي !!

على الأقل كون منصف وقول للناس رفعوا قضية على المركزي والدار مثل ما سوى المحامي الأربش ويعوضكم الغلطان من إيقاف الشركة..

وشكرا
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
المغيره 17 الله يجزاك خير مافي
اخبار جديده عن الشركه
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
البنك سيرسل ميزانيته إلى «المركزي» الأسبوع الجاري
قضية «دار الاستثمار» ضد «التجاري» لن تمنعه من الاكتتاب في «بوبيان»
الأحد 24 يناير 2010 - الأنباء


هشام أبوشادي
يتوقع ان يرسل البنك التجاري ميزانيته لعام 2009 الى بنك الكويت المركزي الاسبوع الجاري محملة بأرباح تتراوح بين 2 و3 ملايين دينار.
وقال مصدر مطلع ان البنك التجاري سيشارك في اكتتاب زيادة رأسمال بنك بوبيان مقابل حصته البالغة 19.9% والتي تقدر قيمة الاكتتاب بها بـ 29.5 مليون دينار.
واشار الى ان القضية المرفوعة من شركة دار الاستثمار ضد البنك التجاري حول حصته في بنك بوبيان ستأخذ وقتا طويلا حتى يتم حسمها، مشيرا الى مدى إمكانية تحمل لجنة دائني شركة دار الاستثمار التكاليف المالية المتعلقة بحصة بنك بوبيان التي وفقا لقانون البنك المركزي والبورصة أصبحت ملكا للبنك التجاري، فحسب قانون البنك المركزي لا يجوز لأي بنك او جهة استثمارية تملك 5% او أكثر من أي بنك محلي إلا بعد موافقة بنك الكويت المركزي لإتمام هذه الصفقة وبموجب هذا حصلت دار الاستثمار على قروض من البنك التجاري على سبيل البيع بالرهن لحصتها في أسهم بنك بوبيان، وحسب هذه الاتفاقية أخلت دار الاستثمار ببنودها، ما أدى الى تملك البنك التجاري لهذه الحصة، مشيرا الى ان دار الاستثمار لم تقم برفع القضية إلا بعد ان اتفق البنك التجاري مبدئيا مع البنك الوطني على شراء حصة بنك بوبيان.
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
متابعة / الميزانية العالقة تضغط على مسار إعادة الهيكلة
«الدار» تنتظر حسماً من «المركزي»: إذا كانت مخالفة فلماذا لا تعاقب؟

|كتب رضا السناري|

تستحق شركة دار الاستثمار ان تدخل بملفها العالق مع بنك الكويت المركزي موسوعة غينس للارقام القياسية، فبفضل الخلاف الذي نشب بين الطرفين حول اعتماد الميزانية والذي استتبع تعيين مراقب موقت على الشركة وقتها، لايزال ملف «الدار» ضائعا من دون حسم حتى الآن، وربما لا تكون مفاجأة للموضوعية اذا خرج من المساهمين من يقول اذا كانت الشركة مخالفة لقواعد وتعليمات البنك المركزي لماذا لم يطبق عليها اي جزاءات كما اجاز له القانون، واذا لم يكن يملك بين يديه ما يدين «الدار» فلماذا يصر اذا على تأخير الحل مع الشركة حتى الآن؟
في بداية الاسبوع الماضي وجهت لجنة دائني ومستثمري «الدار» كتابا إلى بنك الكويت المركزي نقلت فيه قناعتها بان خطة إعادة الهيكلة المقترحة للشركة تعد افضل الحلول لجميع الاطراف المعنية بأزمة «الدار»، لا سيما وان الخطة المقترحة تمت بالاتفاق مع الشركة، ووافق عليها حسبما جاء في الكتاب اكثر من 75 في المئة من الدائنين، وقعوا بشكل رسمي على مضي اللجنة قدما في اجراءتها النهائية حول اقرار الهيكلة. وان هذه النسبة من المؤيدين تمثل قيمة تدفع إلى اعتبار الخطة المقترحة افضل الحلول لجميع الاطراف ذات العلاقة.
وطالبت اللجنة «المركزي» بمساندتها في اقرار الخطة، من خلال اقرار الميزانية وكذلك في مرحلة التنفيذ من خلال دوره الرقابي المعتاد. خصوصا وان الحل التوافقي افضل لجميع الاطراف ذات العلاقة بأزمة «الدار»، وبحسب مصادر ذات صلة يؤيد المراقب الموقت الدكتور عيد الظفيري هكذا مقترح، بل يدعمه لدى «المركزي» حيث اعرب الظفيري عن قناعته ان اقرار الميزانية بات من الاعتبارات المهمة لاعادة هيكلة «الدار».
ماذا يريد «المركزي» من «الدار» ولماذا لا تستجيب الشركة لمطالبه؟
آخر الاشكاليات بين «الدار» و«المركزي» تتعلق بمستويات المخصصات التي كونتها الشركة عن العام الماضي، وتحديدا فيما يخص الشركات التابعة العاملة في الاسواق الخارجية مثل «غروفنر هاوس» وغيرها، حيث يصر «المركزي» على ضرورة ان ترفع «الدار» معدلات مخصصاتها بنحو يقارب 25 مليون دينار اضافية على قروضها لشركاتها التابعة، فيما تتمسك الشركة بالمستويات الحالية التي تقارب نحو 70 مليونا وتعتبرها كافية، فأي مخصصات اضافية من شأنها ان تأكل من رأس المال اكثر وأكثر وهنا تتعرض «الدار» لمواجهة قانون الشركات التجارية التصفية أو المعالجة.
كما ان «الدار» مثل غيرها من العديد من الشركات الاستثمارية الاخرى، سعت إلى تفادي دفع مستويات عالية من الضرائب على استثماراتها للاسواق الخارجية، وهذا ما تفعله العديد من الشركات الاستثمارية من خلال تغطية جزء صغير من رأس المال، وتغطية النسبة المتبقية والتي تمثل غالبية رأس المال من خلال تمويلات من الملاك وفي هذه الحالة لا تتحمل الشركة كلفة الضريبة المترتبة في هذه الاسواق عن كامل الاكتتاب. وستكون معنية فقط معنية بدفع ضرائب عن رأس المال المدفوع وتوزيعاته، وسيتم وقتها التعامل مع اموال الربحية المتأتية للشركة على اساس الدين.
وما يدعم موقف الشركة من الناحية المحاسبية ان الاموال الممنوحة لـ «جروفنر هاوس» وغيرها من الشركات التابعة في الاسواق الاجنبية لا تمثل قروضا بالصيغة التمويلية المتعارف عليها من «الدار» والمحدد في هذا الخصوص، اذ انها غير ممنوحة بتوقيت سداد بعينه ولا تنطبق عليها شروط استحقاق الفترات من حيث تكوين مخصصات، ولا تخرج عن كونها التزامات للمساهمين على هذه الشركات التابعة تفاديا للضرائب التي تقرها الاسواق العاملة بها هذه الشركات، وهذا ما ايده مراقبو حسابات «الدار» لـ «المركزي».
وفي المقلب نفسه، هناك من يعتقد انه لم يظهر للسوق من جبل الجليد بين الطرفين الا رأسه، وان هناك خلافات غير معلنة، ولا يتم تداولها صراحة.
إلى متى سيظل الخلاف بين «المركزي» و«الدار» على الجرار؟
في الواقع أيا ان كان سبب الخلاف يعد السؤال عن نهاية للخلاف بين «المركزي» و«الدار» من الاطروحات التي تتعرض لها جميع الاطراف ذات الصلة بملف «الدار» بشكل متصل، فكلما تمكن احد الاطراف من فك عقدة في حبل «الدار» الذي لا تنتهي مشاكله سرعان ما تظهر غيرها، فمن الحصة المتنازع عليها في «بوبيان» إلى ارض البحرين واستون مارتن واخيرا مخصصات الشركات التابعة، تحول الامر بالدخول في متاهة افضى إلى اخرى والمحصلة محلك سر.
بالطبع هكذا تساؤل لا يعني الدفع بان البنك المركزي غير محق في تطبيق رقابته على «الدار» ضمانا للجميع وفي مقدمتهم السوق، لكن في الوقت نفسه يكون مشروعا اذ سأل احد المساهمين البنك المركزي وقال له، ماذا تنتظر على اي قرار؟
تجدر الاشارة إلى سهم «الدار» موقوف عن التداول في 31 مارس الماضي.


الراى 24/1
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
«المركزي» يحرج الدار ودائنيها بطلب المخصصات

عقدت لجنة دائني شركة دار الاستثمار اجتماعاً نهاية الأسبوع الماضي، وتم فيه استعراض اجراءات تخفيض النفقات، ومتابعة الدعوات الى الدائنين للانضمام الى خطة الهيكلة.
وهناك ترقب لموقف البنك المركزي من موازنة الشركة، اذ تكاد تكون الاجراءات النهائية شبه متوقفة على الموافقة النهائية للمركزي.
وتصطدم الموازنة بعقدة المخصصات المطلوبة، مقابل اصرار الدار على عدم تنفيذ ما تم طلبه في هذا الاطار.
وترى الدار أنه في المخصص المطلوب قد تصل الخسائر الى نقطة تتطلب وضع الشركة على طريق التصفية وفقاً للقوانين المعمول بها في ظل عدم القدرة على زيادة رأس المال حالياً.
ويصر المركزي على ضرورة خصم المخصصات المطلوبة.
في اطار آخر، استمعت لجنة الدائنين الى رأي الدار بشأن أزمة ملكية بنك بوبيان المتنازع عليها مع البنك التجاري، وأكدت الدار للجنة الدائنين ان موقف الشركة في شأن أحقيتها في البنك قوي ويستند على أسس قانونية والعملية مسألة وقت في التقاضي لا أكثر.
على صعيد آخر، فإن قائمة الشركات التي لا تزال مستمرة في اجراءاتها القضائية ضد الدار تضم:
مروة العقارية، مروة للحج، بنك الدار، شركة نور للاستثمار، شركة خاطف، الاستثمارات الوطنية،
وشركة بيت الاجارة، وجهات أخرى لا سيما أفراد وأصحاب وكالات استثمار ومرابحة.


القبس 24/1
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
«المركزي» يحرج الدار ودائنيها بطلب المخصصات


فإن قائمة الشركات التي لا تزال مستمرة في اجراءاتها القضائية ضد الدار تضم:
مروة العقارية، مروة للحج، بنك الدار، شركة نور للاستثمار، شركة خاطف، الاستثمارات الوطنية،
وشركة بيت الاجارة،
وجهات أخرى لا سيما أفراد وأصحاب وكالات استثمار ومرابحة.


القبس 24/1

بسم الله الرحمن الرحيم..

ابدأ مع شركة نور .. رأس الحربة .. وهي شركة مملوكة بنسبة 50.8% لمجموعة الصناعات الوطنية(مؤسس) ويرأس مجلس إدارتها السيد/حسام فوزي الخرافي وهو أيضا عضو مجلس إدارة في مجموعة الصناعات..
ومجموعة الصناعات .. 20% من أسهمها بيد شركة الخير واسمنت الكويت (56% من اسهم اسمنت الكويت مملوكة للصناعات وهيئة الاستثمار).. طيب ..يعني شركة نور .. مسيّرة ..

شرايكم .. نشوف سالفة .. شركة خاطف.. ببساطة .. نور من مؤسسي خاطف ويعتبر مساهم استراتيجي بنسبة 20%.. تمام ؟؟ لا .. مو تمام ... ليش مو تمام ..خاطف تأسست في يونيو 2008 برأس مال 15 مليون دينار "والهدف من تأسيس الشركة هو الشراء والاستحواذ على حصص مؤثرة في الشركات التجارية العائلية في الكويت والخليج.".."ومن اغراض الشركة تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية، وكذلك تملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتة او اجنبية".... يعني .. استحواذ.. خاطف.. استحواذ.. خاطف.. !!!!! نفس المعنى..

طيب .. وشنو موضوع .. بيت الإجارة ؟؟ ... سهلة .. الاستثمارات الوطنية من مؤسسين بيت الإجارة بالتحالف مع بوبيان للبتروكيماويات وشركة الملا.. وقبل يومين.. تصريح لبيت الإجارة أنه مستمر بالتقاضي لتحصيل مبلغ.. مليوني ..دينار..

يعني بيت الإجارة .. تابع للإستثمارات .. ومعروف إن 68.8% من الاستثمارات تملكها شركة الخير..

خاطف تبع نور .. نور تبع الصناعات .. والصناعات .. مع الخير والهيئة ..
بيت الإجارة تبع الاستثمارات .. والإستثمارات مع الخير..

الخير ... الخير ... الخير ... :confused:

خلال الأسابيع القليلة الماضية .. انسحبت .. نور .. و خاطف من التوقيع على خطة إعادة الهيكلة ...

الخير .. الخير .. الخير...:confused:

بنك الدار .. وقع .. ولا ما وقع ؟؟
80% من مستثمري البنك.. زكوا شركة المركز المالي الكويتي لتمثيلهم في اللجنة التنسيقية ..
واللجنة التنسيقية .. أجمعت على الخطة...

والله أعلى وأعلم
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
« أستون مارتن» في الصين لتسويق Rapide رباعية الأبواب

تستمر شركة السيارات الشبابية الفارهة «أستون مارتن» المملوكة للقطاع الخاص الكويتي بحصة الاغلبية، منها 50 في المائة لشركة دار الاستثمار، في مواجهة الأزمة المالية العالمية وطرح منتجات جديدة. وكان لافتا أمس اختيارها العاصمة الصينية بكين لطرح أول انتاج للسيارة الشهيرة «رابيد» من 4 أبواب، كما تبدو في الصورة، في سوق ناشئ يرتفع فيه معدل المليونيرية حديثي الثراء، المعروف عنهم حب الظهور واستهلاك الامور المرفهة للتماثل مع الأغنياء. وتعتبر شركة «أستون مارتن» أحد الاصول الرئيسية لدار الاستثمار، العاملة في قطاع الاستثمار الاسلامي، والتي أعادت هيكلة ديونها أخيرا وتنتظر موافقة دائنيها على خطة الشهر المقبل، التي تقتضي بيع الاصول لتسديد الديون، وقد تكون «استون مارتن» على رأس المفاوضات للبيع.

«أوان»
تاريخ النشر : 2010-01-25
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
حسبي الله ونعم الوكيل على مزاجية المركزي والمحسوبيه

ما ضيعنا الا المحسوبيه

اتق الله يا محافظ المركزي واعلم ان الله مع المظلوم

حسبي الله ونعم الوكيل
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
حسبي الله ونعم الوكيل عليك يامحافظ البنك المركزي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى