بيت التمويل الخليجي ..........3 ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
دايم السيف وتمويل الخليج .. كلاكيت ثاني مرة



هلا بو نورا تسعدني طلاتك البهيه
ممكن طيرنا الرقيعي يظبط يصير طير حر بعد اسبوعين ؟؟؟
ما أ ستغنا عن وجهة نظرك
وسلامي الى دينار وص والله مشتاقيله

عسى الله يبارك فيك يا بو سعد 11 ..
الرقيعي يصير طير حر ممكن :confused: بس راح يكون مهبول :)
واذا ما في خبر جيد عن تمويل الخليج خلال الاسبوعين القادمين .. واستمرت الأوضاع الضبابية حول موضوع زيادة راس المال ..
والوضع العام
للسوق متذبذب .. طيرنا راح يصير بو حقب :)
والامور ان ردت على صاحبنا .. شوف ويه العنز .. واحلب لبن :)
ولكن احنا أملنا بالله وبس ..

لو الهوى منكم منعتم هبوبـــــه
لا شك رزاق الملا رب الأربــاب

ولو المطر منكم منعتم صبوبـــه
لا شك رزق الخلق من عند وهـاب
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
قل اعوذ برب الفلق ::verymad:::mad:

وخر عن بو نوره تراه اهو اللي مخفف علينا ومهون علينا حركات الاهبل :p:p

عسى الله يخفف علينا وعليك دنيا وآخرة يا رب ..
ولا استغني عن هالكلام اللي صج يرفع المعنويات ..
 
التسجيل
30 يوليو 2007
المشاركات
275
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوان ، اعذرونى بهذا السؤال ، بس والله كانت عندى ظروف صعبه منعتنى من متابعة البورصه كلها ، ودخت وانا ادور بالصفحات وللاسف ما لقيت جواب ، فارجوا ان تساعدونى فى ذلك ، وجزاكم الله خيرا .

السؤال :
- ماذا عن زيادة راس المال ، هل هو لناس معينين ام للكل ، ومتى سيكون ذلك ، ومن له حق الاكتتاب بالزياده هذى ، وكم هو المسموح ؟ وعلى كم ؟ وكم علاوة الاصدار ؟

اخوكم
الكتكوت
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
Quiz

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوان ، اعذرونى بهذا السؤال ، بس والله كانت عندى ظروف صعبه منعتنى من متابعة البورصه كلها ، ودخت وانا ادور بالصفحات وللاسف ما لقيت جواب ، فارجوا ان تساعدونى فى ذلك ، وجزاكم الله خيرا .

السؤال :
- ماذا عن زيادة راس المال ، هل هو لناس معينين ام للكل ، ومتى سيكون ذلك ، ومن له حق الاكتتاب بالزياده هذى ، وكم هو المسموح ؟ وعلى كم ؟ وكم علاوة الاصدار ؟

اخوكم
الكتكوت

والله اخوي الكتكوت المتوحش .. كنت رايح انام بس حبيت اجاوب على الاختبار القصير اللي كاتبه :) عشان ترتاح ..

س: ماذا عن زيادة راس المال ، هل هو لناس معينين ام للكل؟
ج: للمساهمين المسجلين بتاريخ ‏قفل سجل المساهمين ... هذا النص الذي ورد في إعلان مجلس إدارة تمويل الخليج ..


س: ومتى سيكون ذلك ؟

ج: سيحدد من قبل مجلس إدارة تمويل الفلس :)

س: ومن له حق الاكتتاب بالزياده هذى ؟
ج: راجع إجابة السؤال الأول :)

س: وكم هو المسموح ؟
ج: لم يتم لغاية الآن اتخاذ القرار اللازم بشأن سعر الإصدار ‏والشروط المتعلقة بالاكتتاب (بما في ذلك عدد الأسهم المعروضة وعلاوة الإصدارعلي القيمة الاسمية لكل سهم) .

س: وعلى كم ؟
ج : راجع إجابة السؤال السابق :)

س: وكم علاوة الاصدار ؟
ج: راجع إجابة السؤال قبل الأخير :)

ويا ويلك إذا ياك سؤال بالفاينل ولا جاوبت :)
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

Trend Line_Q8

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
783
ما دام محمد الحبيب بالصفحة مالنا كلام بالتحليل الفني , مع إن السهم لم يعطي إي إشارات فنية ( خصوصا الخروج ) لا داعي للخوف .

أنا كلامي موجه لكل واحد يثق بالسهم ولمن يريد إستثمار السهم وليس المضاربة ..

وبيكون كلامي فقط تقييم مالي ..

وراح نعمل مقارنة بين بيت التمويل الخليجي مع بنك الخليج المتحد ( نفس المجال ونفس القطاع ) ويجب أن نركز على القوة المالية لهما ونعرف الفروقات بينهما :cool:

طبعا القوة المالية تعتمد على أمرين مهمين وهما معدل التداول و معدل الخصوم لحقوق المساهمين .

نجد إن معدل التداول لبيت التمويل الخليجي يساوي 8.47 وبنك الخليج المتحد يساوي 0.69

وتكمن أهمية معدل التداول في مقياس السيولة المالية للشركة ويستخدم في تقدير قدرة الشركة على الوفاء بإلتزاماتها في فترات الآجل المتوسط والقصير فكلما زاد المعدل كلما اعطانا إنطباع بأن السيولة عالية للشركة .

ويتم قياسه عن طريق قسمة الموجودات المتداولة من المطلوبات المتداولة

أما معدل الخصوم لحقوق المساهمين نجد إن بيت التمويل الخليجي يساوي 69.34% وبنك الخليج المتحد يساوي 74.69%

ويفسر هالمعدل بمساهمة الخصوم في تمويل الأصول ويترتب على ذلك انخفاض أو زيادة في الاعباء الثابته التي تتحملها الشركة وكلما إنحفظ المعدل تقل المخاطر التي قد يتعرض لها الدائنون والمساهمون والعكس صحيح .

ونجد هنا بأن القوة المالية لبيت التمويل الخليجي أقوى من الخليج المتحد ;)

صحيح إن هناك من راح يقول إن الأداء الفصلي منخفض جدا لبيت التمويل الخليجي مقارنة لبنك الخليج المتحد ( صافي الربح وما يترتب عليها من ربحية للسهم )
ولكن هناك تصريح لرئيس مجلس الإدارة بهذا الشأن ..

«نظرا للظروف التي يشهدها الاقتصاد العالمي، لم يكن من المفاجئ ان تواجه المؤسسات المالية تحديات كبيرة في مجال استقطاب رأس المال في الأشهر الأخيرة؛ اذ أن التوجهات الحذرة للمستثمرين في الربع الثاني من هذا العام استمرت مما حدد مسار أنشطتنا وانعكس على نتائجنا».وأضاف جناحي: «لقد عمدنا خلال هذه الفترة الى تفعيل الاجراءات الحصيفة التي تعزز من موقع البنك في الأسواق، واعداده لمرحلة مقبلة من النمو المتصل والازدهار في الأعوام المقبلة. فلم يقتصر تركيزنا في الربع الثاني لهذا العام على ايجاد مشاريع جديدة، بل قمنا بالتركيز بشكل أكبر على الادارة والاشراف على المبادرات القائمة».

ونعيد ونذكر بأن هناك مخصصات تم تجنيبها للنصف الثاني 81 مليون دولار وراح تدخل بالميزانية في نهاية العام .

هناك أيضا بعض الأمور المالية الإيجابية لفعالية الإدارة وبيانات الميزانية المالية الإيجابية ويطول شرحها

أخيرا لا خوف من السهم للمستثمرين ووعدنا معاهم مع إعلانات الربع الثالث وإن شاء الله بيكون هناك تغير مفاجئ وايجابي يغير مسار السهم ( واليوم المحلل الإقتصادي فوزي الصبيح في برنامج المؤشر ذكر هالسهم بالذات بأن على المدى المتوسط والقريب يستهدف لأسعار 270 الى 300 فلس )​
 

Trend Line_Q8

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
783
نصيحه أرد و اكررها صار لى أكثر من شهر

لا للشراء

لكن اللى مشترى بسعر عالى عسى الله يصبره

إنسوا التحليل الفني

طالعوا التحليل الأساسى (النتائج الماليه و الأخبار)

الشركه كانت تبى تسوى أسهم تفضيليه و لكن يبدوا ما فى أحد يبى يكتتب علشان جذى يبون الحين يسوون أسهم عاديه لعل و عسى يكتتب الناس العاديين

طبعا هذا خبر سي لأن الأسهم العاديه تدخل بالتداول و تسبب ضغط على السهم و تخفض الأرباح خصوصا أن الزياده 125%

التحليل الأساسي لبيت التمويل الخليجي جيد :rolleyes:
وزيادة رأسمال ممكن تلغى بأي لحظة كل شئ وارد وعلى فكرة مو شرط زيادة رأسمال يكون سلبي دائما !
مرات يكون إيجابي لأنه يدخل سيولة عالية للبنك ويخلق فرص نمو تفيد البنك وهناك شركات كثيره تقريبا كل سنة تعمل زيادة رأسمال واولها زين .​
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
الله كريم

"التمويل الخليجي" البحريني يقترض 200 مليون دولار لزيادة رأسماله

الخميس - 27/08/2009
المصدر : صحيفة الوقت البحرينية


يعتزم بيت التمويل الخليجي اقتراض نحو 200 مليون دولار من خلال مرابحة تمويلية لزيادة رأس المال، إضافة إلى رفع رأسماله المدفوع إلى 615 مليون دولار.


يعتزم بيت التمويل الخليجي اقتراض نحو 200 مليون دولار من خلال مرابحة تمويلية لزيادة رأس المال، إضافة إلى رفع رأسماله المدفوع إلى 615 مليون دولار.

ودعا البنك الاستثماري الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقرا، المساهمين إلى اجتماع جمعيته العامة العادية وغير العادية في 10 سبتمبر/ أيلول المقبل، للمصادقة على توصية مجلس الإدارة برفع رأس ماله المصرح به من 500 مليون دولار إلى 1,5 مليار دولار أي بما مقدار مليار دولار.

كما يتضمن جدول أعمال البنك الذي يرأس مجلس إدارته عصام جناحي الموافقة على رفع رأس المال المدفوع بواقع 300 مليون دولار أي من 315,4 مليون دولار إلى 615,4 مليون دولار عبر إصدار 909,1 مليون سهم بقيمة اسمية للسهم الواحد تبلغ 33 سنتاً يتم طرحها على المساهمين المسجلين بتاريخ قفل سجل المساهمين الذي سيحدد من قبل مجلس الإدارة.

ويشار إلى أن القيمة الدفترية للسهم تبلغ 86 سنتاً استناداً إلى أن حقوق الملكية تبلغ 823,8 مليون دولار في يونيو/ حزيران، فيما يبلغ عدد الأسهم الصادرة للبنك الحالية 955,6 مليون سهم.

أما قيمته السوقية فبلغت وفقاً لإغلاق أمس الأربعاء في سوق البحرين للأوراق المالية 67 سنتاً وهو ما يشكل انخفاضاً بنسبة 19,2% مقارنة مع ما كان عليه في بداية العام الجاري، علماً أن أعلى سعر بلغه في الفترة المذكورة وصل إلى 1,3 دولار، أما في سوق الكويت (سوق ثانية مدرجة فيها) فإنه أغلق عند 192 فلساً كويتياً.

ويسعى البنك إلى الحصول على تفويض من قبل الجمعية العامة لترتيب واتخاذ القرارات اللازمة بشأن سعر الإصدار والشروط المتعلقة بالاكتتاب (بما في ذاك عدد الأسهم المعروضة وعلاوة الإصدار على القيمة الاسمية لكل سهم ومدة الاكتتاب والجداول الزمنية الأخرى ذات الصلة).

ومن جدول الأعمال كذلك، الموافقة على قيام بيت التمويل الخليجي بشكل مباشر أو وفقاً لما يقرره البنك (بعد الحصول على مشورة مستشاره المالي، القانوني أو غيرهم من المستشارين المتخصصين) من خلال أية شركة ذات غرض خاصة يؤسسها البنك أو تؤسس بناء على طلبه باقتراض ما يصل إلى 200 مليون دولار من خلال مرابحة تمويلية لرأس المال وفقاً لثلاثة شروط.

وتنص الشروط على أن تصل مدرة القرض إلى 3 سنوات، وأن يكون الحد الأدنى للمبلغ الاكتتاب 100 مليون دولار لأي شخص أو جهة ترغب في المشاركة بمبلغ الاقتراض، كما يجب أن يكون معدل الربح محدداً وفقاً لسعر السوق أو قبل وقت قصير من تاريخ سحب المبلغ.

ومن بين بنود جدول الأعمال كذلك، منح التنازل عن حق أولوية الشراء الخاص بمساهمي البنك فيما يتعلق بإصدار أسهم عادية جديدة والتي سيتم إصدارها عن تحويل المرابحة التمويلية إلى أسهم.

يشار إلى أن التمويل الخليجي أعلن أمس الأول عن اعتزامه تأسيس شراكة استراتيجية لتوفير الخدمات المالية الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع مجموعة ماكويري المحدودة.

وتشمل الشراكة المقترحة، الخاضعة لموافقة مجلس الإدارة والجهات الرقابية للشركتين، إنشاء تواجد مشترك في المنطقة إضافة إلى استثمار مرابحة من قبل ''ماكويري'' في ''التمويل الخليجي'' بـ 100 مليون دولار قابلة للتحويل، وذلك في إطار مبادرات إدارة رأس المال التي يقوم بها البنك في الوقت الراهن.

ويذكر أن بيت التمويل خليجي تكبد خسائر صافية في النصف الأول من العام الجاري نحو 92 مليون دولار، فيما تراجعت سيولة البنك 56,6% إلى 649 مليون دولار قياساً بشهر يونيو/ حزيران ،2008 أما عند مقارنتها بما كانت عليه في مارس/ آذار الماضي فإنها تسجل تراجعاً بنحو 14,9% إذ كانت تبلغ 762,2 مليون دولار.

كما ينص اجتماع الجمعية العامة العادية على الموافقة على تعيين أحمد فاعور في عضوية مجلس الإدارة.
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
الأربعاء - 26/08/2009
المصدر : صحيفة الوسط البحرينية


قال مسؤول في التحالف الثلاثي الإستراتيجي «فيجين 3»، إن رأس مال البنك الاستثماري الزراعي المشترك الذي يتم تأسيسه مع المغرب سيبدأ برأس مال يبلغ 100 مليون دولار، وإن نشاط البنك يتوقع أن ينطلق قبل نهاية 2009.


قال مسؤول في التحالف الثلاثي الإستراتيجي «فيجين 3»، إن رأس مال البنك الاستثماري الزراعي المشترك الذي يتم تأسيسه مع المغرب سيبدأ برأس مال يبلغ 100 مليون دولار.

وسيرتفع إلى 500 مليون دولار في وقت لاحق، وإن نشاط البنك يتوقع أن ينطلق قبل نهاية 2009 لتغطية دول شمال إفريقيا وبعض الدول العربية والإسلامية.

كما ذكر المصرفي، أن البنك الاستثماري للبنية التحتية المزمع إقامته من قبل تحالف المصارف الثلاثة في دبي، سيتخصص في تأسيس صناديق استثمارية بالتعاون مع مستثمرين في المنطقة، وأن العمل في المشروع الضخم سيبدأ كذلك قبل نهاية العام الجاري.

وأبلغ المسئول صحيفة «الوسط» البحرينية على هامش لقاء بمناسبة مطلع شهر رمضان بأن الأموال لهذه المشروعات سيتم جمعها من مؤسسات مالية بالإضافة إلى الأشخاص الذين لديهم ملاءة مالية عالية، على رغم أزمة الائتمان.

وأوضح المسؤول، الذي رغب عدم ذكر اسمه، أن البنك الزراعي، الذي يملك المصرف التجاري المغربي (وفا) 50 في المئة فيه، سيركز على الاستثمارات الزراعية في المغرب العربي والدول العربية والإسلامية، من ضمنها المغرب وتونس وموريتانيا وتركيا. ويملك تحالف «فيجين» النسبة الباقية.

وكان تحالف «فيجين 3» الإستراتيجي، الذي يضم بيت التمويل الخليجي، وبنك الإثمار، وبيت أبو ظبي للاستثمار، قد وقع مذكرة تفاهم مع «وفا»، وهو من أكبر المصارف في المملكة المغربية، لتأسيس شركة استثمارية في المغرب تحت اسم «أغريكاب إنفست».

وستركز الشركة على الاستثمار في القطاع الزراعي ومجالات المواد الغذائية، وكذلك توفير حلول مبتكرة للمبادرات الزراعية في المغرب، وعبر الصحراء الإفريقية، إضافة إلى منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المعروفة باسم (مينا).

وأفاد المسئول، أن مشروع البنية التحتية في دبي سيتخصص في الصناديق الاستثمارية، «وسيتم تخصيص صندوق لكل مشروع من البنية التحتية، بالتعاون مع مستثمرين استراتيجيين، وسيغطي معظم الدول الإفريقية والآسيوية».

وتم إنشاء تحالف «فيجين 3» في أغسطس/ آب العام 2008 قبل تفجر الأزمة المالية العالمية، التي بدأت في الولايات المتحدة الأميركية في سبتمبر/ أيلول العام الماضي، وأطلق ثلاث مبادرات رئيسية بهدف الاستثمار في قطاع البنية التحتية والقطاع الزراعي وقطاع الضيافة.

كما قام التحالف بإطلاق مصرف «أغريكاب» كأداة استثمارية إسلامية بهدف الاستثمار المتخصص في القطاع الزراعي في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيعمل التحالف، بموجب مذكرة وقعت مع الحكومة التركية، وكذلك هيئة تطوير الاستثمار في تركيا على إنشاء وتطوير الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي.

كما أطلق «فيجين 3» مبادرة أخرى في تونس بكلفة تقدر بنحو 3 مليارات دولار تهدف إلى إنشاء مدينة اتصالات، وهي الأولى من نوعها ضمن سلسلة من مدن الاتصالات المخطط لها؛ إذ تم تصميمها لخدمة احتياجات الاتصالات وأغراض البنية التحتية والبحوث والتنمية، إضافة إلى متطلبات التعليم وخدمات الدعم لشركات قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات كي تتمكن من الازدهار.
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
مصرف "الطاقة الأول" البحريني يطلق شركة للتنقيب عن النفط

الأربعاء - 26/08/2009
المصدر : موقع محيط


أشار الرئيس التنفيذي لمصرف "الطاقة الأول" البحريني فاهان زانويان إلى امتلاك المصرف استثمارات قيد الدرس، تضم صناعات استخراجية وتحويلية وخدمات حقول النفط وقطاع المرافق بهدف استكشاف النفط وإنتاجه ونقله وتخزينه.


أشار الرئيس التنفيذي لمصرف "الطاقة الأول" البحريني فاهان زانويان إلى امتلاك المصرف استثمارات قيد الدرس، تضم صناعات استخراجية وتحويلية وخدمات حقول النفط وقطاع المرافق بهدف استكشاف النفط وإنتاجه ونقله وتخزينه وتكرير المواد الهيدروكربونية وعلى خدمات حقول النفط التي تعزز كمية الإنتاج وتحسن فعالية الأصول.

وأضاف زانويان في تصريحاته التي أوردتها صحيفة الحياة اللندنية أن المصرف يملك محفظة متنوعة تضم الصناعات البتروكيمياوية والهيدروكربونية ومصادر الطاقة البديلة والقابلة للتجديد.

وكان المصرف قد طلب حفارتين للبحث عن النفط، بتكلفة 400 مليون دولار، تَجهزان في نهاية 2010. وأطلق المصرف شركة للتنقيب عن النفط برأس مال 3 مليارات دولار، في خطة لإنشاء منصّات حفر تعمل في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

ويذكر أن المصرف كان قد حقق ربحاً صافياً بقيمة 5.6 مليون دولار خلال النصف الأول من السنة الحالية 2009، وسجّل دخلاً إجمالياً بقيمة 16.6 مليون دولار، منه 5.8 مليون خدمات استشارية لمصارف محلية و1.4 مليون دولار استثمارات في صكوك.

ويملك المصرف قاعدة أصول وموجودات سائلة تزيد عن 1.1 مليار دولار، وساهم بنسبة 8.83 % في مشروع "الدور" لإنتاج الكهرباء والمياه في البحرين، تكلفته الإجمالية 2.1 مليار دولار
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
الى حتى الان ما عرفنا الاكتتاب حق من ؟؟؟؟؟ هل لجميع المساهمين او الافضليه ؟؟؟؟
 

alshie5

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2009
المشاركات
76
الإقامة
الكويت
الله كريم
وين راح ايودينا صانع السوق ابي اسميه طير بلوى
ولا شرايك يا بو نوره
 

zorya

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2009
المشاركات
207
الإقامة
Wales
ما شاء الله تبارك الرحمن شنو هالارتفاع الطيب
:rolleyes::eek:
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
ناس هايصة وناس لايصة

12:17:19 ِ. مجلس ادارة (بنك بوبيان) يوصي بزيادة رأس المال بنسبة 50% بسعر 250 فلس
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن بنك بوبيان أفاد بأن مجلس ادارة البنك ‏
أوصى للجمعية العموميه العادية و غير العادية للبنك ، بزيادة رأس مال البنك
بنسبة 50% بقيمة 250 فلس للسهم الواحد (100 فلس فيمة اسمية و 150 فلس
علاوة اصدار للسهم الواحد) على ان تخصص للمساهمين المسجلين في سجل مساهمى
البنك في تاريخ استدعاء مجلس الاداره لتلك الزيادة ، علما بأن بنك الكويت ‏
المركزي قد وافق على هذه التوصية بتاريخ 31/08/2009 ، و سوف يباشر
بنك بوبيان اتخاد الاجراءات اللازمه .‏
و عليه سوف يعاد البنك للتداول بعد عشر دقائق من نزول الاعلان.‏

مجلس إدارة بنك بوبيان الخسران يوصي بزيادة راس المال .. على طول علق ..
ومجلس إدارة تمويل الخليج الخسران يقرر زيادة راس المال على طول علق بس بالعكس :)
لييييييييييش ؟؟
حكمتك يا رب ..
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
الله كريم
وين راح ايودينا صانع السوق ابي اسميه طير بلوى
ولا شرايك يا بو نوره

هذا يبيله يومين تداول وبعدين على طول راح يصف مع الطيور الداجنة وبجدارة واستحقاق :)
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
ما شاء الله تبارك الرحمن شنو هالارتفاع الطيب
:rolleyes::eek:

أشوا قلتي ما شاء الله ..
ترا وااايد ناس قامت تحسدنا ..
والسهم صار محط الأنظار وقبلة الأسفار ومركز الأنوار وروعة الأبصار من كثر ما علق .. طيح الله حظه :)
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
انحسر من زمان

الى حتى الان ما عرفنا الاكتتاب حق من ؟؟؟؟؟ هل لجميع المساهمين او الافضليه
عندما ينحسر المد نكتشف من كان يسبح عاريا ؟؟؟؟

اهو لا الحين ما انحسر المد .. ولا اكتشفت من كان يسبح عاريا ؟؟ :)
 

zorya

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2009
المشاركات
207
الإقامة
Wales
أشوا قلتي ما شاء الله ..
ترا وااايد ناس قامت تحسدنا ..
والسهم صار محط الأنظار وقبلة الأسفار ومركز الأنوار وروعة الأبصار من كثر ما علق .. طيح الله حظه :)

لوووول لا يا بونورا شوف سوقة قايم العين عليه مثل ما انت كاتب
لاتقول عنه هالحجي :)
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
"التمويل الخليجي" البحريني يقترض 200 مليون دولار لزيادة رأسماله

الخميس - 27/08/2009
المصدر : صحيفة الوقت البحرينية


يعتزم بيت التمويل الخليجي اقتراض نحو 200 مليون دولار من خلال مرابحة تمويلية لزيادة رأس المال، إضافة إلى رفع رأسماله المدفوع إلى 615 مليون دولار.

الأربعاء - 26/08/2009
المصدر : صحيفة الوسط البحرينية


قال مسؤول في التحالف الثلاثي الإستراتيجي «فيجين 3»، إن رأس مال البنك الاستثماري الزراعي المشترك الذي يتم تأسيسه مع المغرب سيبدأ برأس مال يبلغ 100 مليون دولار، وإن نشاط البنك يتوقع أن ينطلق قبل نهاية 2009.

مصرف "الطاقة الأول" البحريني يطلق شركة للتنقيب عن النفط

الأربعاء - 26/08/2009
المصدر : موقع محيط


أشار الرئيس التنفيذي لمصرف "الطاقة الأول" البحريني فاهان زانويان إلى امتلاك المصرف استثمارات قيد الدرس، تضم صناعات استخراجية وتحويلية وخدمات حقول النفط وقطاع المرافق بهدف استكشاف النفط وإنتاجه ونقله وتخزينه.

على قولة اقحطة في درب الزلق /
تجارة عامة وقومسيون .. وهو غاش الناس الملعون :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى