مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 6

الأقصى

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2009
المشاركات
374
الإقامة
الكويت-السالمية
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يجزيك الخير ويبارك فيك

صراحة عبتريحنا نقرأ الجرايد .............................

أسواقنا تتأثر في السلبي وليس الإيجابي

معلومات لو كانت في بورصات الأوربية والأمريكية

كان صارت خضراء لمدة اسبوعين
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ما بين السطور

- التطورات المتلاحقة لسهم وصفقة «زين» ستبقى مسيطرة على تداولات وحركة السوق حسبما أشرنا لذلك في معظم تقاريرنا السابقة، ومن المتوقع ان تستغل بعض المحافظ المالية هذه التطورات للمضاربة على السهم لأسباب متباينة.

- هل أصابت «انفلونزا الخنازير» السوق الكويتي وزعزعت اركانه في هذاا لشهر الفضيل؟ المؤكد أن المجاميع الاستثمارية استغلت تداعيات صفقة «زين» لتقوم بعمليات تكسير وتهميش لأسهمها التابعة والمرتبطة، ومصادر خاصة تؤكد لـ«الوطن» ان السوق سيستوعب تلك التداعيات والتجاهل وسيعاود النشاط ما بعد العيد.

- بنك كبير قام بعملية تسييل لصالح احد عملائه على سهم استثماري تابع لأحد المجاميع الاستثمارية وتشير المصادر الى ان عملية التسييل في طور الانتهاء تقريبا، ومن المتوقع ان يعلن السهم المذكور عن ارباح قياسية خلال الربع الثالث؟!

- التراجع الملحوظ لسهم «تمويل الخليج» بعد إعلانه عن زيادة رأسماله قد يكون فنيا وتكتيكيا حسب رأي معظم المراقبين، لكن المثير والمريب هو ذلك التراجع غير المبرر لسهم «انوفست» الذي سبق وأعلن عن ارباح صافية وتشغيلية تتجاوز الـ 17 فلسا.

- مصادر خاصة تبشران عددا من الأسهم الشعبية والرخيصة لمجموعة استثمارية ناشطة قد شهد تحركا ملحوظا وارتفاعات سعرية مميزة ما بعد العيد.

- مصادر اكدت لـ«الوطن» ان فريقا حكوميا تابعاً لجهة اقتصادية، انتهى تقريبا من دراسة تتعلق بخصخصة وبيع بعض الحصص الحكومية لأسهم تشغيلية ودائرة، ومن المتوقع ان يتم البدء بتحريك ذلك الملف الشهر المقبل.




تاريخ النشر 15/09/2009
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الاسهم اليابانية تصعد في التعاملات المبكرة

Tue Sep 15, 2009 12:17am GMT

طوكيو (رويترز) - صعدت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء مدعومة بمكاسب لاسهم شركات التصدير مع توقف ارتفاع الين امام الدولار الأمريكي.

وذكرت صحيفة نيكي المتخصصة في الشؤون الاقتصادية ان رئيس الوزراء المنتخب يوكيو هاتوياما اختار البرلماني المخضرم هيروهيسا فوجي لشغل منصب وزير المالية. لكن محللين قالوا ان من غير المتوقع ان تؤثر هذه الانباء على سوق الاسهم لانها لا تتضمن مفاجأة.

وارتفع مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 80.75 نقطة أي بنسبة 0.79 في المئة الي 10282.81 نقطة في الدقائق الاثنتي عشرة الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو.

وزاد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.61 في المئة الي 939.72 نقطة
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
اليورو قرب أعلى مستوياته للعام امام الدولار في التعاملات الاسيوية

Tue Sep 15, 2009 12:40am GMT
سيدني (رويترز) - قفز اليورو في التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء مقتربا من أعلى مستوياته هذا العام امام الدولار مدعوما بتزايد الحديث عن اتجاه بنوك مركزية اسيوية لشراء العملة الاوروبية الموحدة والابتعاد عن الدولارات الامريكية.

ومن ناحية اخرى تلقى العملات المرتفعة العائد مثل الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي دعما من صعود الاسهم والسلع الاولية واستعادت بعض خسائرها التي منيت بها في اليوم السابق.

وصعد اليورو الي 1.4635 دولار من 1.4618 في اواخر المعاملات في سوق نيويورك ليل الاثنين بعد ان سجل يوم الاثنين مستوى مرتفعا جديدا هذا العام بلغ 4652 .1 دولار.

وامام العملة اليابانية سجل الدولار في التعاملات الاسيوية 91.02 ين مقارنة مع 90.94 ين في اواخر التعاملات في نيويورك.

ولم يظهر الين رد فعل يذكر على تقارير لوسائل اعلام بأن رئيس الوزراء الياباني الجديد يوكيو هاتوياما اختار البرلماني هيروهيسا فوجي ليكون وزير المالية القادم.

ولفوجي خبرة 20 عاما في وزارة المالية ومن المرجح أن يهديء تعيينه مخاوف المستثمرين من أن الحكومة الجديدة ستزيد دينا عاما متضخما بالفعل.
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
ما بين شي عشان الاجازه ؟
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
إنشاؤه أول مبادرة في المنطقة والعالم


عيدية الحكومة للمواطنين.. أسهم بنك «وربة»

علي الخالدي:
• الهارون: لا يحتاج إلى العرض على مجلس الأمة
• الموسى: قرار جيد ويزيد المنافسة في السوق
أكد وزير التجارة والصناعة احمد الهارون ان قرار مجلس الوزراء في شأن تأسيس بنك وربة «نافذ ولا يحتاج الى موافقة مجلس الامة».
وقال الهارون في تصريح للصحافيين عقب حضوره اجتماع لجنة التحقيق في موضوع
الفحم المكلسن ان مثل هذه المؤسسات «مطلوبة ومهمة للتنمية الاقتصادية بشكل عام وتعزيز المؤسسات المصرفية بشكل خاص».
واضاف ان قرار مجلس الوزراء امس في شأن تأسيس البنك جاء استكمالا لدراسات سبق ان قامت بها الجهات المعنية في وزارتي المالية والتجارة .
وقال ان قرار تأسيس البنك المذكور «نافذ وليس فيه عودة الى مجلس الامة لأنه لا
يحتاج الى تشريع قانوني لاسيما انه يحق للدولة ان تؤسس شركات مساهمة والبنك هو احد هذه الشركات».
واوضح انه تم تكليف الهيئة العامة للاستثمار بوضع الاجراءات التمهيدية للتأسيس
«والتي قد تأخذ بعض الوقت» معربا عن الامل في ان يتم الانتهاء من ذلك «نهاية
العام الحالي او قبل ذلك».
وذكر ان ما نسبته 74 في المئة من اسهم البنك ستطرح للاكتتاب العام وستوزع على
المواطنين كافة فيما ستطرح النسبة الباقية 26 في المئة بمزايدة على مستثمرين
رئيسيين.
ورحب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في مجموعة الاوراق المالية في قرار مجلس الوزراء الخاص في «بنك وربة» وقال في تصريح لـ«الدار»: ان فتح باب المنافسة دائما ما يخلق خدمات اكثر وافضل للجماهير، والان مع قدوم بنك «وربة الاسلامي» ستكون المنافسة 5 ضد 5 اذا ما اخذنا في عين الاعتبار بنك الكويت والشرق الاوسط الذي اخذ موافقة المركزي على التحول.
وامتدح الموسى البنوك الاسلامية بقوله بانها هي اكثر البنوك التي لديها «ادوات وخدمات مرنة».. والدليل ان الاقبال عليها من قبل العملاء اكثر.. وبالتالي نموها واثق واسرع من التقليدي.
وان ما يعطي البنوك الاسلامية الافضلية على التقليدية، هو ان الاولى قائمة على المشاركة.. أما التقليدية فهي قائمة على الاقتراض.
وشدد الموسى على ضرورة ان ينطلق العمل المصرفي في الكويت الى خارج حدود الكويت.. للبحث عن فرص اكبر وعملاء جدد.
و تعتبر مبادرة انشاء بنك وربة برأسمال 100 مليون دينار يخصص 76 في المئة منه كمنحة لجميع الكويتيين تتحمل الدولة قيمة الاكتتاب عنهم واحدة من المبادرات الاقتصادية والمالية الفريدة من نوعها على مستوى المنطقة والعالم.
وتكتسب هذه المبادرة تميزها على مستوى المنطقة والعالم لعدة اسباب اولها انه غير معروف او متداول انه سبق لاي حكومة ان قامت بتأسيس بنك وتخصيص النسبة العظمى من اسهمه لمواطنيها بدون مقابل كنوع من الاستثمار طويل المدى وتحقيق نوع من الاستقرار للاجيال المقبلة.


تاريخ النشر : 16 سبتمبر 2009
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
«الوطني» يستحوذ على 40 في المئة من أسهم البنك

الموسى: بعنا حصتنا في «بوبيان» بـ 640 فلسا وهو عرض جيد


بورصة الكويت علي الخالدي:
كشف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لمجموعة الاوراق المالية على الموسي في تصريح مقتضب لـ«الدار» ان المجموعات كانت ترغب في الاحتفاظ بملكيتها في بنك بوبيان.. الا ان العرض الذي قدم لنا كان جيدا بحسب وجه نظرنا بسعر 640 فلسا ونحن قمنا بعرض ملكياتنا في بوبيان «في البورصة.. امام الجميع.. وقام بشرائها.. مبروك عليه.
مشيرا الى ان شركات الاستثمار دائما ما تبحث وتفضل الفرص الاستثمارية «القصيرة والمتوسطة» ذات العائد الجيد، مؤكدا ان مجموعة الاوراق حققت عائدا لمساهميها من هذه الصفقة.
وفى ظل هذه الصفقة فقد تصدر سهم بنك بوبيان كل القوائم ( الارتفاعات والكميات والقيم والصفقات ) وذلك عند منتصف جلسة امس تقريبا، حيث ارتفع السهم بنسبة 6.67في المئة رابحا 40 فلسا ليصل إلى مستوى 640 فلسا .وذلك بكمية تداول بلغت 129.9 مليون سهم استحوذ بها على 49.3 في المئة من حجم التداولات في السوق وحققت ما قيمته 82.9 مليون دينار مستحوذا بها على 82.1في المئة من قيم التداول في هذه الأثناء وجاءت من خلال تنفيذ 411 صفقة ، بمتوسط كميات بلغ 316.2 ألف سهم فى الصفقة الواحدة وبمتوسط سعر مرجح بلغ 638.4 فلسا .
وقد بلغت كمية الطلب على السهم 1.04 مليون سهم في مقابل 24.11 مليون سهم معروضة للبيع فى هذه الأثناء . وبلغت نسبة السيولة الداخلة إلى السهم حوالي 96.6في المئة تقريبا في مقابل سيولة خارجة بلغت 3.4في المئة تقريبا .
وبوصول السهم إلى مستوى 640 فلسا يكون قد رفع من مكاسبه السوقية منذ بداية هذا العام إلى 62في المئة تقريبا، بمكاسب بلغت 245 فلسا،وذلك مقارنة بمستوى إغلاقه بنهاية تداولات العام الماضي والذي كان عند مستوى 395 فلسا.




تاريخ النشر : 16 سبتمبر 2009
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أخبار الشركات

انتخاب مجلس إدارة الصفاة العالمية

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الصفاة العالمية ‏افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 23-8-2009 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس ادارة الشركة ليشغل بدر فاروق اليحيى منصب رئيس المجلس والعضو المنتدب بينما انتخب احمد سهو المطيري لمنصب نائب الرئيس كما تم تعيين كل من محمد جبر الغانم وخالد مساعد العبدالجادر وسلام محمد العنزي كأعضاء مجلس ادارة.

«مشرف» توقع عقد الـ 36 مليون دينار

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 16-07-09 والخاص بترسية مناقصة على شركة مشرف للتجارة والمقاولات، رقم ‏ م ع ر س /م/842 -2009 20101 مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية ‏والخاصة بمعالجة وتحسين خواص التربة الضعيفة لكامل مساحة المشروع بما فيها منطقةالعمارات السكنية وانشاء وانجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية وتحديد القسائم لعدد (1426) قسيمة وعدد 35 محطة محولات كهربائية فرعية نموذج 4 وعدد 17 محطة محولات كهربائية نموذج 2 لمشروع شمال غرب الصليبيخات الاسكاني، وذلك بقيمة 36.229.000 د.ك ولمدة 960 يوما، تفيد الشركة بانه تم توقيع العقد مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.‏

حكم المحكمة أوقف مزاد «الصينية»

تم إلغاء المزاد المقرر عقده أمس والمتضمن بيع أسهم «الكويتية الصينية» في مزاد علني في البورصة على أن تكون شركة «هيرمس إيفا» وسيط البيع.
وتشير مصادر ذات صلة بأن إيقاف المزاد تم من قبل إدارة السوق بسبب حكم محكمة أوقف إجراءات المزاد، وتجدر الإشارة إلى أن الإيقاف قد تم حتى إشعار آخر دون تحديد موعد محدد للمزاد مستقبلا.




تاريخ النشر : 16 سبتمبر 2009
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
المؤشر السعري زاد 40.7 (0.5 في المئة) بينما تراجع الوزني (0.1)

السوق ارتفع بعد تراجع استمر 6 أيام

174331273-p10-01.jpg


أحمد الفضلي:
عمليات الضغط والتجميع على الأسهم الصغيرة في الجلسة السابقة أثمرت نتائجها في جلسة الأمس ارتفاعا شمل الأغلب من الرخيصة سعريا وبخاصة التابعة لمجموعة «الصفاة» و«ايفا».
وتزامن ارتفاع السعري 40.7 نقطة (0.5 في المئة) مع تراجع المؤشر الوزني 46 نقطة (0.1 في المئة) وهو ما جاء في ظل تواصل الضغوط السلبية عليه من قبل الأسهم الكبيرة أو المرتفعة سعريا وفي مقدمتها «زين» و«بوبيان».
وشهدت الجلسة تداولات نشطة على سهم بنك «بوبيان» بكمية تداول تجاوزت 150 مليون دينار وهو ما تم تفسيره اثناء التداول بأن «الوطني» قد اشترى حصة «م الأوراق» في البنك من خلال التعاملات اليومية.

قفزة في التعاملات

وأدى النشاط على سهم بوبيان الى قفزة في معدلات التداول بواقع 105 في المئة في الكمية و272 في المئة في القيمة و20 في المئة في الصفقات المنفذة وذلك مقارنة بالجلسة السابقة.
ويشار الى أن سهم «بوبيان» قد استحوذ منفردا على 32 في المئة من اجمالي الكمية و67 في المئة من القيمة الكلية و13 في المئة من الصفقات المنفذة خلال جلسة الأمس.

متغيرات الجلسة

ارتفع المؤشر السعري 40.7 (0.5 في المئة) ليصل الى 7692.7 نقطة بينما تراجع الوزني 0.46 نقطة (0.1 في المئة) ليغلق عند 448.19 نقطة، وبلغت الكمية المتداولة 463.6 مليون سهم جاءت بقيمة 143 مليون دينار من خلال 4961 صفقة.
وشملت تعاملات الأمس 130 شركة من أصل 203 مدرجة ارتفعت منها أسعار 71 شركة (35 في المئة من المدرجة) وانخفضت اسعار 34 شركة (17 في المئة) بينما لم تتغير أسعار 35 شركة (14 في المئة من المدرجة) وفي المقابل لم تشهد 73 شركة اي تداول في جلسة الأمس.

مكاسب القطاعات

ارتفعت 6 قطاعات من أصل 8 مدرجة جاء في مقدمتها «الأغذية» بمكاسب بلغت (71 نقطة 1.5 في المئة) تلتها «الخدمات» بـ 69 نقطة (0.4 في المئة) ثم «الاستثمار» بواقع 64 نقطة (1 في المئة) بينما ربحت «العقار» 48 نقطة (1.6 في المئة) ومن جهتها سجلت كل من الصناعة و«البنوك» أقل المكاسب بواقع (32-21) نقطة على التوالي.
وفي المقابل تراجع مؤشر «غير كويتي» 90 نقطة (1.1 في المئة) بعد عدة جلسات من المكاسب بينما لم تشهد التأمين اي تداول في جلسة الأمس.

تباين القيادية

وتباين أداء الأسهم القيادية في جلسة الأمس ما بين ارتفاع وانخفاض، وجاء في مقدمة الرابحة «أجيليتي» و«اتصالات» بواقع 20 فلسا بينما ربحت «استثمارات» 10 فلوس لتغلق عند 630 فلسا.
وفي المقابل خسرت «زين» 40 فلسا من قيمتها السوقية لتستقر عند 1260 فلسا وتراجع سهم «مشاريع» 5 فلوس ليغلق عند «450 فلسا». ومن جهتها لم تشهد اي تغيير في قيمتها السعرية كل من «بيتك» و«وطني» ليستقرا عند (1300-1260) فلسا على التوالي.

174338757-p10-02.jpg



تاريخ النشر : 16 سبتمبر 2009
 

shraay

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
754
الله يعطيك العافيه ومشكور على هالمعلومات
 
التسجيل
7 يوليو 2009
المشاركات
48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
بعد التحية أرجو من أبو المصادر وبنفوذه داخل المنتدي ومحبته إدارة المنتدي له أن يقول لهم بان يسمحوا لأي كان بان يكتب شريطة عدم المساس بالآخرين وهنا اوجهه عتابي الشديد علي الاستاذ ابو المصادر الذي دعاني لهذا المتدي وطلب مني أن اكتب وحين قمت بالكتابة أفاجأ بأن مقالاتي تحذف وهذا الشيئ نتمني ان ترد علي الادارة به او يوضح لي أبو المصادر ما هي سبب حذف مقالة (( سرقة العصــر ))أخوكم // مشعل الشمري
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
بعد التحية أرجو من أبو المصادر وبنفوذه داخل المنتدي ومحبته إدارة المنتدي له أن يقول لهم بان يسمحوا لأي كان بان يكتب شريطة عدم المساس بالآخرين وهنا اوجهه عتابي الشديد علي الاستاذ ابو المصادر الذي دعاني لهذا المتدي وطلب مني أن اكتب وحين قمت بالكتابة أفاجأ بأن مقالاتي تحذف وهذا الشيئ نتمني ان ترد علي الادارة به او يوضح لي أبو المصادر ما هي سبب حذف مقالة (( سرقة العصــر ))أخوكم // مشعل الشمري

ههههههههههههههههههههههههه
قطنى ورى الشمس
أخوى مشعل وحبيب قلبى الشى هذا منك ألى الادارة
أرسل رسالة ألى المشرفين أو أدارة المنتدى استفسر عن
سبب خذف الموضوع .... مع انى مع سياسية الديمقراطية
;):p;)
 
التسجيل
7 يوليو 2009
المشاركات
48
هذه كانت بداية مقالتي التي حذفت !!!1

وللعلم يا ابو المصادر كانت هذه بداية المقالة ولن أكملها لأنني أخاف ان يغلقوا صفحتك يا أخي العزيز ولكني اتمني أن اعرف لماذا تم حذف المقالة إن امكن وشكرا ,,
سرقة العصـــــر
السرقة هي الاستحواذ على ما يملكه الآخرون دون وجه حق، وهي عادة يكتسبها الأفراد، أي أنها ليست وراثية أو فطرية، وهي في الوقت نفسه ليست حدثا قائما بذاته، وإنما هي سلوك يعبر عن حاجات نفسية معينة. ويمكن فهم هذا السلوك في ضوء دراسة شخصية الطفل ومعرفة الدوافع وراء لجوئه إلى السرقة.


دوافع اللجوء إلى السرقة:

قد تكون السرقة لذات السرقة أحيانا، فالطفل قد يرى شيئا يرغب في امتلاكه، إلا أنه يعجز عن ذلك بالطرق الشرعية، فينزع إلى سرقته ويتفنن في إخفاء فعلته إدراكا منه بعدم مشروعية العمل الذي أقدم عليه. وإذا ما نجح الأمر في المرة الأولى ولم يفتضح أمره، عاد لمزاوله هذا الأسلوب كلما دعت الحاجة لسد غرض من أغراضه. ومن هنا ينموا لدى الطفل الميل لعدم احترام ملكية الغير.

كما قد تكون السرقة لا بغرض الحاجة أو حب امتلاك الأشياء وإنما بغرض إيذاء الآخرين بغية إرضاء دوافع عدوانية وتطورات أثناء المرور بتجربة معينة. أو أن تكون بغرض الانتقام من شخص أو جهة معينة أو حتى مجتمع بأكمله.
 
التسجيل
7 يوليو 2009
المشاركات
48


ههههههههههههههههههههههههه
قطنى ورى الشمس
أخوى مشعل وحبيب قلبى الشى هذا منك ألى الادارة
أرسل رسالة ألى المشرفين أو أدارة المنتدى استفسر عن
سبب خذف الموضوع .... مع انى مع سياسية الديمقراطية
;):p;)

أخوووي ابو المصادر انا ما راح ارسل رسالة لأحد اللي حذف مقالتي خل يقول للناس شنو السبب ولا الكلام المكتووب في المقالة يعوره او الظاهر انه يمس مصالحة او انحرج من المعازيب لأن الكلام مس شركاتهم خل يوضح للناس عشان الناس تحترم هالمنتدي والقائمين عليه
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
وللعلم يا ابو المصادر كانت هذه بداية المقالة ولن أكملها لأنني أخاف ان يغلقوا صفحتك يا أخي العزيز ولكني اتمني أن اعرف لماذا تم حذف المقالة إن امكن وشكرا ,,
سرقة العصـــــر
السرقة هي الاستحواذ على ما يملكه الآخرون دون وجه حق، وهي عادة يكتسبها الأفراد، أي أنها ليست وراثية أو فطرية، وهي في الوقت نفسه ليست حدثا قائما بذاته، وإنما هي سلوك يعبر عن حاجات نفسية معينة. ويمكن فهم هذا السلوك في ضوء دراسة شخصية الطفل ومعرفة الدوافع وراء لجوئه إلى السرقة.


دوافع اللجوء إلى السرقة:

قد تكون السرقة لذات السرقة أحيانا، فالطفل قد يرى شيئا يرغب في امتلاكه، إلا أنه يعجز عن ذلك بالطرق الشرعية، فينزع إلى سرقته ويتفنن في إخفاء فعلته إدراكا منه بعدم مشروعية العمل الذي أقدم عليه. وإذا ما نجح الأمر في المرة الأولى ولم يفتضح أمره، عاد لمزاوله هذا الأسلوب كلما دعت الحاجة لسد غرض من أغراضه. ومن هنا ينموا لدى الطفل الميل لعدم احترام ملكية الغير.

كما قد تكون السرقة لا بغرض الحاجة أو حب امتلاك الأشياء وإنما بغرض إيذاء الآخرين بغية إرضاء دوافع عدوانية وتطورات أثناء المرور بتجربة معينة. أو أن تكون بغرض الانتقام من شخص أو جهة معينة أو حتى مجتمع بأكمله.

( مقالة للسيد ناصر النفيسي بعنوان عندما ينقلب السحر على الساحر .. وعلى البلاد ككل !!!

شرايك بالموضوع هذا ..... ترى هم تم تسكير الموضوع

بقلم: ناصر النفيسي


لا يخفى على أحد الفوضى والفساد وسوء الإدارة المرتبطة بالعديد من الجهات المتصلة بسوق الكويت للأوراق المالية ، ومنها إدارة السوق والشركات المدرجة والمتداولين والوسطاء … إلخ ، وقد تراءى للكثير من الفاسدين استغلال الوضع الفوضوي السائد بالإثراء غير المشروع على حساب الغير ، وهذا ما تم ويتم وسيتم ، لكن ما هي النتيجة ؟ خراب عام ودمار شامل وانهيار ساحق … إلخ ، وقد استفاد الفاسدون والمخربون في بداية الأمر وإلى حدٍ ما ، ولكن الطوفان عارم حيث جرف بعضهم وسيجرف من تبقى منهم ، أي أن السحر انقلب على الساحر كما يقال ، ولا زال الشيطان يزيّن للمارقين أعمالهم حتى يلقوا مصيرهم المحتوم وهو الغرق مع الغارقين. ولا شك بأن الوضع أكثر خطورة مما يعتقده البعض ، فما نعايشه اليوم قد تعدى المثل السابق، كون السحر لم ينقلب على الساحر فحسب ، إنما على الجميع ، وعلى البلد ككل، وعلى الوطن برمته .

نعتقد أن الشيطان يرقص طرباً لما آل إليه سوق المال الكويتي والبلد ككل ، حيث لم يتوقع أن يصل الخراب والدمار إلى ما وصل إليه الواقع الحالي وفي جميع الاتجاهات ، فالكارثة في سوق المال ليست سوى نموذج لما يحدث في كل مكان من بلدنا الجريح ، حيث أفرزت البيئة الفاسدة على مدى عقود طويلة شياطين مخربين منتسبين إلى هذا الوطن المسكين وبأعداد غفيرة لم يتوقعهم الشيطان الأكبر والرجيم ، فكان الخراب سريعاً وشاملاً ومدمراً إلى أن طفح الكيل والمجاري والفجور !

لكن السؤال الذي يطرح نفسه ، متى ينتهي المسلسل التخريبي الطويل؟ كنت التقيت أحد "البارزين" منذ عدة سنوات وتبادلنا الحديث حول عدة مواضيع منها : قلقي الشديد من تدهور أوضاع بلدنا ، فرد عليّ هذا "البارز" بقوله متهكماً : وماذا سيحدث ؟ أجبته : لا أدري ، لكن ستحدث كارثة لأننا نمشي وبإصرار في طريق الهاوية ، ومن البديهي أن يكون السقوط الكارثي نهاية ذلك الطريق !

ها نحن على شفير الهاوية حيث إن مؤشراتها وعلاماتها وأماراتها واضحة ، لكن هل يصحو من بيده أمر إيقاف السقوط ؟ هذا ما نتمناه وننشده وندعو ربنا ليل نهار من أجل أن يرفق بحال هذا الوطن من المصير المحتوم ، كما نطالب جنود إبليس على أرضنا الطيبة والجاثمين على رقابنا بالرفق بالبلد .. بالوطن .. بالكويت .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أخوووي ابو المصادر انا ما راح ارسل رسالة لأحد اللي حذف مقالتي خل يقول للناس شنو السبب ولا الكلام المكتووب في المقالة يعوره او الظاهر انه يمس مصالحة او انحرج من المعازيب لأن الكلام مس شركاتهم خل يوضح للناس عشان الناس تحترم هالمنتدي والقائمين عليه

أنا برى الموضوع يا الشمرى
منك للأدارة والمشرفين
 

المراقب

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
323
وللعلم يا ابو المصادر كانت هذه بداية المقالة ولن أكملها لأنني أخاف ان يغلقوا صفحتك يا أخي العزيز ولكني اتمني أن اعرف لماذا تم حذف المقالة إن امكن وشكرا .

سبب حذف المقاله تجاوز قوانين الموقع التي وافقت أنت عليها عند التسجيل

4. على جميع الأعضاء عند فتح أي موضوع أن يكون في القسم المخصص له وأن تكون طبيعة النقاش هادئه وموضوعيه ولا تتعرض بالإتهام أو السب والشتم لأحد الأعضاء أو الجهات المعلنه في موقع المؤشرنت أو ملاك ومدراء وموظفي المؤسسات أوالشركات المدرجه أو غير المدرجه في البورصه الكويتيه أو غير الكويتيه ومن يخالف ذلك وفي حالة علم الإداره سيتم إنذار المخالف أو إلغاء العضويه أو أي إجراء عقابي آخر تراه الإداره وبذلك تخلي إدارة المؤشرنت مسئوليتها القانونيه بجميع اشكالها عن جميع مشاركات ومواضيع الأعضاء المنشوره في منتدى المؤشرنت

ليش ما تكتب موضوعك الذي حذفناه في الصحيفه التي تكتب فيها ؟
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
أخوووي ابو المصادر انا ما راح ارسل رسالة لأحد اللي حذف مقالتي خل يقول للناس شنو السبب ولا الكلام المكتووب في المقالة يعوره او الظاهر انه يمس مصالحة او انحرج من المعازيب لأن الكلام مس شركاتهم خل يوضح للناس عشان الناس تحترم هالمنتدي والقائمين عليه

ياريت لما يتم حذف اي موضوع
لا يتم ذكر هذي النقاط
لان مصالحنا نعرفها ونخاف الله فيها
انت لما وافقة على التسجيل بالمنتدى
كان من ضمن الشروط هو حذف اي موضوع او رد
نعتقد فيه مخالف لقوانين دون الرجوع الى صاحب الموضوع
ياريت تقرأ الشروط والقوانين اكثر واكثر حتى تكون مطلع اكثر
ولا ترمي تهمك علينا بدون اي دليل
ونحن في شهر مبارك وفي ايام مباركة
لذلك عليك باحترامنا واحترام ادارة المنتدى
ماتبي تراسل مشرفين او الاداره هذا شأنك
ولكن لا يحق لك اتهام احد
ياريت نحسن الخلق في الاخرين
ونكون اكثر حكمه في استخدام العقل والمفردات
وعدم رمي التهم جزافا
انت الحين داش باسم مستعار ولم تقم بالتعريف بنفسك
من انت او ماذا تعمل او ماذا تكتب او ماهي مواضيعك المنشوره
كلامك قاسي علينا ولابد ان نرد عليك بالمثل
لان الوضع اصبح ممل جدا واتهامات بغير وجه حق

تذكر حريتك تنتهي عندما تتعدى على الاخرين
 
أعلى