أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر للتأمين تؤسس شركة قطر لتأمينات الحياة والتأمين الصحي برأس مال قدره مائة مليون ريال قطري


أعلنت شركة قطر للتأمين أنها قد حصلت على موافقة هيئة مركز قطر للمال على تأسيس شركة لتأمينات الحياة والتأمين الصحي ، بإسم :

(Q. Life & Medical) (قطر لتأمينات الحياة والتأمين الصحي)

وهي شركة ذات مسؤولية محدودة ـ برأس مال قدره مائة مليون ريال قطري ومملوكة بالكامل لشركة قطر للتأمين في الوقت الحالي ـ وتمارس نشاطها تحت مظلة الاشراف والرقابة بمركز قطر للمال .



هذا ومن المتوقع أن تبدأ الشركة الجديـدة في مزاولة نشاطها في أقرب وقت ممكن.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تتفاوض على تملك حصه في شركة عقارية أردنية

أعلنت شركة السلام العالمية انها تقوم حالياَ بتفاوض على تملك حصه في شركة عقارية أردنية ، تقوم هذه الشركة بتطوير مشروع عقاري تجاري متميز في مدينة عمان .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
qnb يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2011

أفصح بنك قطر الوطني (qnb) عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2011، حيث بلغ صافي الربح 3,5 مليار ريال قطري مقابل 2,7 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 6.2 ريال قطري في النصف الأول من العام (2011) مقابل 5.0 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البنك التجاري يحصل على موافقة نشرة لإصدار سندات خاصة في برنامج أوراق دين أوروبيه في بورصة لندن


يعلن البنك التجاري القطري انه تقدم وحصل على موافقة على نشرة الإصدار الاولية المؤرخة في تاريخ 7 يوليو 2011 والمتعلقة في البنك التجاري وشركته التابعة (سي بي كيو فايناس ليميتد)، لإصدار سندات بقيمة 5,000,000,000 دولار أميريكي خاصة في برنامج اوراق دين اوروبية متوسطة الأجل بضمان البنك وهيئة الإدراج البريطانية (في حال تم إصدار السندات من قبل شركة سي بي كيو فايناس ليميتد). ومن المتوقع أن تُعقد جلسة الاستماع للانضمام إلى القائمة مع هيئة الإدراج البريطانية وجلسة الاستماع لقبول التداول في بورصة لندن يوم الاثنين الموافق 11 يوليو 2011 ، ومن المتوقع اخذ الموافقات على الطلبات سالفة الذكر وأن تصبح نافذة المفعول في تمام الساعة 8 صباحا بتوقيت لندن وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2011.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2011

أفصحت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2011، حيث بلغ صافي الربح 96.6 مليون ريال قطري مقابل 94.9 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 2.93 ريال قطري في النصف الأول من العام (2011) مقابل 2.88 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة السلام يعلن عن نتائج إجتماع مجلس الإدارة

أعلنت شركة السلام العالمية عن نتائج إجتماع مجلس الإدارة والمنعقد بتاريخ 10/7/2011، وذلك للنظر في توصيات لجنة الإستثمار بشأن شراء أسهم السلام بنيان للتطوير، وإتخذ المجلس قراره التالي:-



بناءً على موافقة الجمعية العامة بالإجماع، بإجتماعها المنعقد بتاريخ 21/10/2007، على
رفع نسبة مساهمة السلام العالمية في السلام بنيان، الناجمة عن شراء أسهم من السادة المساهمين في حينه، وتلك التي قد تعرض مستقبلاً لغاية تملك ما نسبته 50% من رأسمال بنيان، قرر المجلس الموافقة على عرض شراء 22 مليون سهم من أسهم الشركة الشقيقة السلام بنيان للتطوير، بسعر 8,5 ريال قطري لكل سهم، مما يعرضه المساهمين الراغبين ببيع أسهمهم بالسعر والشروط الواردة في عرض السلام العالمية لشراء تلك الأسهم . وعلى أن يتم الشراء وفقاً لنظام معلن وشفاف. مع إحتفاظ السلام العالمية بحقها في تعديل سعر الشراء لأي عملية شراء مستقبلية وفقاً لما تراه مناسباً ويحقق مصالحها. ومع إشتراط إفصاح بنيان لمساهميها عن الوضع المالي القائم، وإنجازات الشركة لتاريخه، وفرص النمو المحتملة، والمخاطر المتوقعة توخياً للشفافية.



وقد أقر المجلس شروط عرض شراء الأسهم، وإبلاغ السلام بنيان عن رغبة السلام العالمية بشراء (22) إثنان وعشرون مليون سهم من السادة المساهمين الراغبين ببيع كل أو بعض أسهمهم. وفي حالة تلقي السلام العالمية عروض بيع أسهم بنيان بما يرفع نسبة مساهمة السلام العالمية عن 50% ، سيتم دعوة الجمعية العامة للموافقة على رفع نسبة مساهمة السلام العالمية.



وستطلب السلام العالمية من شركة السلام بنيان للتطوير، إبلاغ مساهميها برغبة السلام العالمية بالشراء وشروطها، ومنح مساهمي السلام بنيان مهلة لإبداء رغبتهم بممارسة حق الخيار بالبيع، حسب النظام المعمول به في السلام بنيان.





ومن أهم شروط عرض السلام العالمية لشراء أسهم السلام بنيان ما يلي:



1- تلتزم السلام العالمية بشراء الأسهم بنفس الشروط من جميع المساهمين العارضين وعلى قدم المساواة، دونما استثناء أو تمييز بين العارضين

2- حال عدم التقدم بطلب البيع ضمن المهلة المذكورة أعلاه، فإن حق المساهم بممارسة خيار البيع يسقط بإنقضاء المهلة المحددة. ويحق للسلام العالمية بإرادتها المنفردة تمديد فترة العرض أو تجديده إذا ما رأت ذلك مناسباً ويحقق مصالحها.



3- إذا عرض أي من المساهمين بيع أي من أسهمه بسعر أقل من السعر المعروض، فإنه يكتسب الأولوية بالبيع على بقية المساهمين الآخرين.

4- تحتفظ السلام العالمية بحقها في تخفيض أو زيادة الكمية الراغبة بشرائها، وفقاً لما تراه مناسباً.

5- تحتفظ السلام العالمية بحقها في تعديل سعر الشراء المعروض، بالزيادة أو النقصان في أية عملية شراء مستقبلية.

6- يُحظر على أعضاء مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين في السلام العالمية شراء أسهم السلام بنيان خلال فترة العرض. بينما يجوز بيع الأسهم المملوكة للمذكورين بصفتهم مساهمين في بنيان، على قدم المساواة مع المساهمين الآخرين وبنفس الشروط.

7- بإعتبار السلام العالمية شركة مساهمة عامة، فان جميع مشاريعها والصفقات التي تعقدها تخضع لأنظمة الشفافية والإفصاح، والمساواة بالفرص، وموافقة الجهات المختصة والوصائية، أو إعلامها المسبق . لذا فإن السلام العالمية قد تعدل عن هذا العرض، إذا ما طلبت ذلك إحدى الجهات المختصة و/أو الوصائية.



ومن الجدير بالذكر بان السلام العالمية قد أفصحت بتاريخ 20/12/2009 عن إهتمامها المبدئي للإستحواذ الكامل على السلام بنيان للتطوير. ثم أفصحت بتاريخ 20/10/2010 عن تأجيل مشروع تملك السلام بنيان عن طريق الإستحواذ.



وتجدر الإشارة إلى أن السلام بنيان للتطوير هي شركة مساهمة قطرية خاصة رأس مالها المدفوع 550 مليون ريال قطري. وإلى أن السلام العالمية هي المؤسس الرئيسي والمساهم الأكبر في السلام بنيان للتطوير. حيث تمتلك ما نسبته حوالي 40 % من رأس مالها المدفوع، البالغ 550 مليون ريال قطري. وبأن مشروع بنيان الأول والأكبر مقام على أرض مستأجرة من السلام العالمية ومملوكة من قبلها.

كما أنه من الجدير بالذكر أيضاً، بأن الموافقة على تملك أسهم إضافية في السلام بنيان، قد سبق الإفصاح عنها، وهي مجرد موافقة مبدئية. ربما تعدل الشركة عن المضي قدماً في المشروع المذكور على ضوء التطورات اللاحقة، ولأسباب مبررة حماية لمصالح الشركة وحقوق مساهميها.



لذا تؤكد السلام العالمية ضرورة أخذ هذا الأمر بعين الإعتبار، من قبل السادة المساهمين والمستثمرين والمهتمين على حد سواء.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس ادارة الميرة يمتلك المخازن الكبرى ومخابز الأمراء العاملة في قطر

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية أن مجلس إدارتها قد وافق أن تقوم الشركة بتملك (بشكل مباشر أو غير مباشر) في المستقبل القريب كافة حصص كل من :-

1- شركة الأسواق القطرية ذ.م.م المالكة للعلامة التجارية "المخازن الكبرى" وتحمل سجل تجاري رقم 25178.

2- شركة مخابز الأمراء ذ.م.م وتحمل سجل تجاري رقم 26593.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الكهرباء والماء وشركائها تفوز بمشروع إنشاء محطة توليد كهرباء بسلطنة عمان بقيمة 6 مليارات ريال قطري


أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية عن توقيع اتفاقيات انشاء محطة صور لتوليد الكهرباء ويعد هذا المشروع الاكبر من نوعه في السلطنة حيث تبلغ الطاقة الانتاجية للمحطة 2000 ميجاوات والتي تمثل مايقارب 40% من القدرة الانتاجية الحالية للسلطنة.

وقام السيد فهد حمد المهندي مدير عام شركة الكهرباء والماء القطرية في التوقيع على اتفاقيات إنشاء المحطة ممثلا لحصة الشركة في المشروع الذي تنفذه الشركة بالتعاون مع مجموعة من الشركاء العالمين والإقليميين وهم شركة ماروبيني وشركة تشوبو اليكتريك اليابانيتان وشركة التقنيات المتعددة العمانية وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع ما يقارب الـ 6 مليارات ريال قطري.

وبهذه المناسبة أكد السيد فهد المهندي أن هذا المشروع يأتي ترجمة للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين قطر وسلطنة عمان ، مشددا على أن نجاح الكونسرتيوم الذي تشارك فيه شركة الكهرباء والماء القطرية في الفوز بعقد تنفيذ مشروع محطة صور لتوليد الكهرباء في ضوء منافسة شديدة من قبل مطورين عالميين شاركوا في التنافس يؤكد على القدرة التنافسية الكبيرة التي تتمتع بها الشركة والتي سعت خلال الفترة الماضية إلى تطويرها بغرض الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.


وتجدر الإشارة إلى أن مشروع صور للطاقة المستقلة يعتبر أكبر مشروع للطاقة على الإطلاق يقام في سلطنة عمان، وسيقوم عند اكتمال جميع مراحله عام 2014 بتزويد السلطنة بحوالي 2000 ميجا واط من الكهرباء. لقد تقرر القيام بهذا المشروع لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الطاقة في سلطنة عمان، حيث بلغت نسبة الزيادة على الشبكة الرئيسية للتوزيع 8.9% سنوياً منذ عام 2004. إن مثل هذا الاستثمار سوف يدعم التنمية الاقتصادية في السلطنة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تعلن إتفاق مبدئي لتملك حصة في شركة التجمعات للمشاريع السياحية

أعلنت شركة السلام العالمية عن تطورات التفاوض على تملك حصه في شركة عقارية أردنية ، حيث تم الاتفاق المبدئي لتملك حصة في شركة التجمعات للمشاريع السياحية. وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان وهي المالك والمطور لمشروع تاج مول في منطقة عبدون الراقية في عمان-الأردن. وذلك بموجب إكتتاب خاص في زيادة رأس المال، مع العلم بأن الاتفاق المبدئي المذكور مشروط بإستكمال الاجراءات القانونية والموافقات الرسمية من الرقابية في الأردن على زيادة راس المال وشروطة من جهة، وموافقة مجلس إدارة السلام العالمية المتوقع إنعقاده في وقت لاحق ما خلال شهرأغسطس القادم من جهة أخرى.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فودافون تفصح عن بياناتها المالية الربعية للفترة المنتهية في 30/6/ 2011


أفصحت شركة فودافون قطر عن بياناتها المالية الربعية للفتره المنتهية في 30/6/2011 ،حيث بلغ صافي الخسارة 122.3 مليون ريال قطري مقابل خسارة بلغت 148.1 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغت خسارة السهم 0.14 ريال قطري للفتره المنتهية في 30/6/2011، مقابل خسارة للسهم مقدارها 0.18 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر للتأمين تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2011


أفصحت شركة قطر للتأمين عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2011، حيث بلغ صافي الربح 341.9 مليون ريال قطري مقابل 335.7 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 4.60 ريال قطري في النصف الأول من العام (2011) مقابل 4.52 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فودافون تعلن عن تعيينات جديدة


أعلنت شركة فودافون قطر عن تعيين السيد ريتشارد دالي في منصب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر. و سينضم السيد ريتشارد إلى فودافون قطر من منصبه الحالي كرئيس تنفيذي لسوق شركاء فودافون، حيث أنه رفع من عدد المشغلين المستقلين الذين يقومون بشراء منافذ للوصول إلى خدمات، وكفاءات والمنتجات، وعلامة فودافون التجارية. شغل السيد ريتشارد منصب رئيس فودافون مصر من 2007 إلى 2009، حيث أنه أدى إلى ازدياد حصة الشركة في السوق في ظل دخول مشغلٍ ثالث إلى السوق. انضم السيد ريتشارد إلى فودافون في عام 2000، وشغل الكثير من المناصب العليا التجارية في فودافون المملكة المتحدة ومصر شاملاً أقسام التسويق، المبيعات، التوزيع الغير مباشر، وخدمة العملاء. وسيتولى السيد ريتشارد منصبه كرئيسٍ تنفيذي في فودافون قطر اعتباراً من 4 سبتمبر 2011، في حين سيستمر السيد جون تموبلسون في شغل منصب الرئيس التنفيذي بالوكالة إلى حين انضمام ريتشارد.

كما تم تعيين السيد ستيف والتر في منصب الرئيس المالي التنفيذي لشركة فودافون قطر في منصبه هذا سيقوم السيد ستيف بتقديم جميع تقاريره للسيد ريتشارد دالي، الرئيس التنفيذي، ووظيفياً للسيدة كارين ويتز، المدير المالي الإقليمي.

بالإضافة إلى تعيين السيد جون سعد في منصب رئيس التسويق التنفيذي لدى فودافون قطروقد بدأ السيد جون العمل مع فودافون مصر في عام 2002 حيث عمل في عدة مجالات منها قطاع المستهلكين والعلامة التجارية. ومن ثم تم اختيار السيد جون لقيادة قطاع الدفع المسبق خلال فترة اعلان المشغل الثالث في مصر ومن ثم تم اختياره لرئاسة قطاع تسويق المستهلكين. ساهم جون في جعل فودافون مصر المشغل الاول في جمهورية مصر العربية.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البنك الأهلي يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2011



أفصح البنك الأهلي عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2011، حيث بلغ صافي الربح 238 مليون ريال قطري مقابل 185.6 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 3.49 ريال قطري في النصف الأول من العام (2011) مقابل 2.94 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك الخليج التجاري (الخليجي ) يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2011


أفصح بنك الخليج التجاري (الخليجي)عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2011، حيث بلغ صافي الربح 249 مليون ريال قطري مقابل 112 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.69 ريال قطري في النصف الأول من العام (2011) مقابل 0.31 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك الدوحة يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2011

أفصح بنك الدوحة عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2011، حيث بلغ صافي الربح 702,3 مليون ريال قطري مقابل 614,7 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 3.40 ريال قطري في النصف الأول من العام (2011) مقابل 3.24 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2011

أفصحت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2011، حيث بلغ صافي الربح 381,2 مليون ريال قطري مقابل 329,9 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.69 ريال قطري في النصف الأول من العام (2011) مقابل 0.60 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2011

أفصح مصرف قطر الإسلامي عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2011، حيث بلغ صافي الربح 703.3 مليون ريال قطري مقابل 601.6 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم3.08 ريال قطري في النصف الأول من العام (2011) مقابل 2.82 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مزايا تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2011

أفصحت شركة مزايا قطر للتطوير العقاري(مزايا) عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2011، حيث بلغ صافي الربح 7 ملايين ريال قطري مقابل 9.5 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.0070 ريال قطري في النصف الأول من العام (2011) مقابل 0.0095 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المخازن تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2011

أفصحت شركة الخليج للمخازن "المخازن"عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2011، حيث بلغ صافي الربح 30,5مليون ريال قطري مقابل 7,4 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.77 ريال قطري في النصف الأول من العام (2011) مقابل 0.30 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2011

أفصحت الشركة المتحدة للتنمية عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2011، حيث بلغ صافي الربح مليون 346.8 ريال قطري مقابل 340.9 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه

كما بلغ العائد على السهم 2.16 ريال قطري في النصف الأول من العام (2011) مقابل 2.12 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 
أعلى