أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الخليجي يجتمع في 1/6/2011 لمناقشة مشروع الاندماج مع بنك قطر الدولي


أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) أن مجلس إدارته في 1 يونيو 2011، وسينظر المجلس في مشروع الاندماج مع بنك قطر الدولي وفي بنود أخرى تتعلق بالأعمال الاعتيادية للبنك.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تفصح عن مستجدات الدعوى بشأن الحكم الابتدائي ببطلان الإجراءات التنفيذية لقراري الجمعية العامة بإندماج عدد من الشركات عامي 2002 و2005

أعلنت شركة السلام العالمية أنه بشأن الحكم الابتدائي ببطلان الإجراءات التنفيذية لقراري الجمعية العامة للشركة بإندماج عدد من الشركات عامي 2002 و2005.


فقد قامت الشركة باستئناف الحكم المشار إليه أعلاه ضمن المهل القانونية، كما تظلمت احتياطياً وطلبت وقف تنفيذ الحكم لحين الفصل بالاستئناف، وذلك احتياطياً حال تقدم أحد ما بطلب تنفيذ الحكم.


وقد علمت الشركة بتاريخ 23/3/2011، بشكل غير رسمي، بأن المحكمة قد رفضت إجراء التظلم الاحتياطي، كونها لا ترى سبباً لوقف التنفيذ، وقررت تأجيل النظر في الإستئناف المقدم من قبل الشركة إلى جلسة يوم 27/04/2011.


مع العلم بأنه لم تخطر الشركة لتاريخه بتقدم أحد بطلب التنفيذ، وبأن الحكم الأصلي المستأنف لا يتعلق بقرارات الجمعية العامة بحد ذاتها بشأن الاندماجين المذكورين، إنما يتعلق بالإجراءات التنفيذية لتلك القرارات.


وتود شركة السلام العالمية أن تبين لمساهميها الكرام والمستثمرين والمهتمين على حد سواء، بأنها قد حصلت على موافقات رسمية سابقة ولاحقة على جميع إجراءات الإندماجين من الجهات الرسمية المختصة، بما في ذلك إعتماد قرارات الجمعية العامة بالموافقة على إندماجي العام 2002 و2005.


وستسعى الشركة كعادتها إلى الإفصاح عن مستجدات القضية المذكورة أولاً بأول، وإلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لحماية مصالح الشركة وحقوق مساهميها.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تعلن عن دفع قيمة الفائدة لحملة السندات بتاريخ 10 يونيو 2011

أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) أن شركة كيوتل إنترناشيونال المالية المحدودة، والمملوكة كلياً لاتصالات قطر "كيوتل"، وتتبعها في الشروط والأحكام وتؤكد أنها سوف تقوم بسداد برنامج gmtn المالي يوم 10 يونيو2011.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف ينفي دقة المعلومات الواردة بشأن اعتزامه إصدار صكوك

نفى مصدر مسؤول في مصرف قطر الإسلامي " المصرف" دقة المعلومات التي أوردتها بعض وكالات الأنباء الدولية والصحف المحلية ، عن إعتزام المصرف إصدار صكوك في الربع الثالث من هذا العام، مؤكداً أنه وإن كا ن يفكر في إصدار صكوك، إلا أنه لم يحدد بعد لا حجمها و لا أجل استحقاقها.

وأشار المصرف إلى أنه يتمتع بمركز مالي قوي ، وأن جميع بنود ميزانيته حققت نمواً جيداً خلال الربع الأول من 2011 . وأشار المصرف إلى النجاح الكبير الذي حققه الإكتتاب في أول صكوك عالمية طرحها في الربع الأخير من عام 2010 لجمع 750 مليون دولار ، حيث تمت تغطية ذلك في وقت قياسي وبثمانية أضعاف المبلغ المطلوب حيث تجاوز الطلب عليها مبلغ 6 مليارات دولار .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صيانة أولي سفن قطر غاز في الحوض الجاف لشركة ناقلات – كيبل للأعمال البحرية


أعلنت ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة التابعة شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن إستلامها سفينة الوكرة و هى أولى السفن المؤجرة لقطر غاز وذلك لأعمال الصيانة في حوض صيانة السفن القطرى الجديد "إرحمة بن جابر الجلاهمة" والذي يعد مركزا عالميا لصيانة وإصلاح السفن في ميناء رأس لفان

وسيتم القيام بأعمال الصيانة الدورية لسفينة "الوكرة" المملوكة لشركة "ميتسوي أو إس كي لاينز" المحدودة وتديرها شركة "إم أو إل" لنقل الغاز الطبيعي المسال المحدودة. وستشمل أعمال الصيانة هذه القيام بفحص المولد التوربيني وإصلاح مضخة السفينة وفحص لوحة المفاتيح الكهربية الرئيسي ولوحة المفاتيح الكهربية عالية الفولط وفحص وإصلاح المحرك الكهربائي وتنظيف الغلاية الرئيسية وصبغ هيكل السفينة في مركز صيانة السفن إرحمة بن جابر الجلاهمة.

وتمتلك شركة (n-kom) الخبرة الواسعة والعمالة الماهرة والمدربة في مجال بناء وصيانة مجموعة متنوعة من السفن.

يُذكر أن سفينة "الوكرة" كان قد تم بناؤها في عام 1998، وتصل سعتها إلى 135,300 مترا مكعبا من الغاز الطبيعي المسال. وتقوم حاليا شركة (n-kom) بإجراء أعمال الصيانة الدورية لها ومن المتوقع أن تظل السفينة راسية هناك لمدة 21 يوما.

وقال السيد عبد الرحمن محمد الملا مدير الشحن بشركة قطر غاز معلقا على هذه المناسبة:" إن الحوض الجاف الذي يتمتع بمواصفات عالمية وتقنية حديثة يعني وجود مركز متميز عالمي في مجال بناء وإصلاح السفن بجوار مرافقنا ومنشآتنا، وهو الأمر الذي سيساعد على تقليل الوقت وتوفير الجهد المطلوب للقيام بأعمال الصيانة لسفننا، مما يضفي علينا ميزة إضافية، ويبرهن على استمرارنا في توريد الغاز الطبيعي المسال إلى عملائنا بفعالية وأمان في جميع أنحاء العالم.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
أعمال تعلن عن نيتها طرح أسهم عن طريق إصدار شهادات إيداع عالمية للإدراج في بورصة لندن للأوراق المالية


أعلنت شركة أعمال عن نيتها المضي قدما في طرح أسهم الشركة العادية ("أسهم") في شكل شهادات إيداع عالمية ("شهادات إيداع عالمية") يتم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية وذلك خلال شهر يونيو ٢٠١١.



سيشمل العرض أسهما يصل عددها إلى 118.8 مليون سهماً يملكها سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني ("المساهم البائع") وتمثل نسبة تصل إلى ٢٤٪ من رأس مال أعمال حيث سيتم عرضها على مستثمرين من المؤسسات خارج الولايات المتحدة الأميركية في شكل شهادات إيداع عالمية استنادا إلى القاعدة S و عرضها على بعض المشترين المؤهلين من المؤسسات في الولايات المتحدة الأميركية وفقا للقاعدة 144A من قانون الأوراق المالية بالولايات المتحدة لعام 1933.



تم تقديم الطلبات لكل من هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة وبورصة لندن لكي يتم قبول شهادات الإيداع العالمية في القائمة الرئيسية لهيئة الإدراج في المملكة المتحدة ولكي يتم تداولها في السوق المنظمة للأوراق المالية المدرجة في بورصة لندن.



ومن المتوقع أن يزيد التعويم الحر للشركة من 0.3% تقريباً إلى 24.3% كحد أقصى بعد الطرح.



يقوم كل من سيتيجروب جلوبل ماركتس لميتد (Citigroup Global Markets Limited) وبنك إتش إس بي سي بي ال سي(HSBC Bank plc) بدور منسقي الاكتتاب العالمي المشتركين ومتعهدي السجل ، بينما يقوم البنك العربي الأفريقي الدولي بدور مدير الاكتتاب المساعد.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
انطلاق أعمال qnb للخدمات المالية

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني (qnb) عن افتتاح شركة تابعة للمجموعة مملوكة بالكامل تحت مسمى "qnb للخدمات المالية" بعد حصولها على الموافقة الرسمية من هيئة قطر للأسواق المالية والترخيص من بورصة قطر.

وستوفر qnb للخدمات المالية مجموعة متكاملة من الخدمات للعملاء من الأفراد والشركات تشمل خدمات الوساطة والبحوث والاستشارات المالية، كما ستقدم في المستقبل القريب خدمات إضافية منها إدارة الأصول وخدمات الحفظ الأمين.

وتعتبر مجموعة بنك قطر الوطني أول مؤسسة مالية في قطر تطلق هذه الخدمات، وتأتي ضمن جهود البنك لتوفير خدمات تلائم كافة احتياجات العملاء.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
qnb يتمم إتفاقية تسهيلات ائتمانية جديدة لشركة الخليج العالمية للحفر المحدودة بقيمه 1,57 مليار ريال قطري


أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني (qnb) أنها لعبت دور المرتب المفوض الرئيسي مع مجموعة بنوك أخرى لإتمام إتفاقية تسهيلات ائتمانية جديدة لشركة الخليج العالمية للحفر المحدودة (ش.م.ق) بلغت قيمتها 1,57 مليار ريال قطري (430 مليون دولار أمريكي)، كما كان qnb وكيل التسهيلات والتأمين.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك قطر للتنمية يعين عبدالعزيز آل خليفة ممثلاً عن الألمانية للمستلزمات الطبية

أعلنت الشركة القطرية الالمانية للمستلزمات الطبية بأن بنك قطر للتنمية قرر تسمية السيد/ عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة ممثلاً له في مجلس إدارة الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية بدلا من الشيخ / حمد بن ناصر آل ثاني .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج العالمية للحفر التابعه للخليج الدولية تعلن إتمام اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 1,57 مليار ريال قطري


أعلنت شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة إحدى الشركات التابعة لشركة الخليج الدولية للخدمات عن إتمام صفقة تسهيلات ائتمانية جديدة بلغت قيمتها 1,57 مليار ريال قطري ( 430 مليون دولار أمريكي )

بمشاركة ثلاثة بنوك. ولعب دور المرتِّب المفوض الرئيسي كل من بنك قطر الوطني (qnb) ومجموعة سامبا المالية (سامبا) وبنك قطر الدولي (ibq)، كما كان qnb وكيل التسهيلات والتأمين.




 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تفصح عن مستجدات دعوى التعويض المرفوعة من الشركة

أعلنت شركة السلام العالمية أنها علمت يوم الثلاثاء الموافق 24/05/2011 بشكل غير رسمي، أن المحكمة "قررت بحكم إبتدائي – قابل للإستئناف رفض دعوى التعويض المرفوعة ضد المساهم عبدالله الطاهر، والتي قدمتها الشركة بعد صدور أحكام البراءة من القضاء القطري، على كافة درجات التقاضي بإعلان الحقيقة ببراءة الشركة من جميع التهم المنسوبة إليها في العام 2005 من قبل عبدالله الطاهر.

وقد قامت الشـركة برفع دعوى التعويض المشار إليها أعلاه، للمطالبة بالتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بالشـركة وحقوق مساهميها. وذلك بناءً على تفويض الجمعية العامة للشركة لمجلس الإدارة بمقاضاة ورفع دعوى تعويض على كل من تسبب بإلحاق الضرر بالشركة وحقوق مساهميها، وعلى كل من روج الإشاعات والإفتراءات.

ومن الجدير بالذكر بأنه على الرغم من صدور أحكام البراءة كما ورد أعلاه، قام المساهم عبدالطاهر برفع دعوى بطلان إجراءات الإندماج عامي 2002 و 2005، وقد قضت المحكمة بعدم سماع الدعوى المرفوعة من عبدالله الطاهر.

وستقوم الشركة بمجرد إستلام صورة من الحكم، والإطلاع على منطوق وأسباب الحكم المذكور، بإتخاذ موقفها بشأن الإستئناف وتقديمه ضمن المهل القانونية، وستسعى الشركة كالعادة إلى إتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحماية مصالح الشركة وحقوق مساهميها.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مواشي توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية

أعلنت الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي) عن توقيعها مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية – الخرطوم – السودان، حول التعاون لتطوير فرع مشروع الشركة بالسودان ليكون نواة لعمل عربي مشترك لتحقيق الآمن الغذائي ، ووقع عن الشركة ، السيد/ عبد العزيز على عجلان المريخي – نائب رئيس المجلس الإدارة ، فيما وقع عن المنظمة العربية الدكتور/طارق بن موسى الزدجالي ، وتهدف المذكرة الى التعاون في مجالات الإستشارات الفنية ودراسات الجدوى الإقتصادية والمالية والتـأهيل والتدريب وبناء القدرات تمهيداًً لإنشاء المشاريع المقترحة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فودافون تفصح عن بياناتها المالية السنوية للفترة المتتهية في 31 مارس 2011

أفصحت شركة فودافون قطر عن بياناتها المالية السنوية للسنة المنتهية في 31 مارس 2011 ،حيث بلغ صافي الخسارة 600.7 مليون ريال قطري مقابل خسارة 673.4 مليون ريال قطري للعام الذي سبقه.

كما بلغت خسارة السهم 0.71 ريال قطري للسنة المنتهية في 31 مارس 2011 مقابل خسارة للسهم 0.82 ريال قطري للعام الذي سبقة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فودافون تحدد عموميتها العادية وغير العادية في 12/06/2011 وتعلن عن جدول أعمالها


أعلنت شركة فودافون قطر عن دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للإنعقاد وذلك يوم الاحد الموافق 12 يونيو 2011 في تمام الساعة 5.00 مساء ( يبدا التسجيل الساعة 4.00 مساء) بفندق لاسيجال ( قاعة الغارية) ، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني في أي من الاجتماعين ، سيتم عقد اجتماع ثاني يوم الأحد الموافق 19 يونيو 2011 في تمام الساعة 5.00 مساء في المقر الرئيسي للشركة، وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:

جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية:


1. سماع تقربر مجلس الادارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المنتهية في 31 مارس 2011.

2. سماع تقرير مدقق الحسابات فيما يتعلق بحسابات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2011.

3. مناقشة الميزانية العامة للشركة والمصادقة عليها وحساب الارباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2011 وتوضيح سياسة توزيع الارباح.

4. ابراء ذمة أعضاء مجاس الادارة من أي مسئوليات قانونية ومناقشة المكافات التي سيحصلون عليها أثر السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2011 .

5. تعيين مدقق حسابات خارجي للسنة المالية القادمة المنتهية 31 مارس 2012 والموافقة على أتعاب مدقق الحسابات.

جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية:

1. الموافقة على التعديلات على النظام الاساسي للشركة ( المادة 34.1 ) وذلك للسماح للشركة بتخفيض عدد اجتماعات مجلس الادارة في السنة الواحدة من ستة الى أربعة اجتماعات. أن الهدف من ذلك هو التوافق بين اجتماعات مجلس الادارة و التزام الشركة بتقديم تقارير مالية عن الشركة لهيئة قطر للاسواق المالية كل ثلاثة أشهر

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
زاد القابضة تقرر عقد عموميتها غير العادية في 13/06/2011 لاستعراض مقترح مجلس الإدارة بالاستحواذ على شركة ميدا للمشاريع




أعلنت شركة زاد القابضة عن دعوة الجمعية العامة غير العادية للإنعقاد وذلك يوم الاثنين الموافق 13 يونيو2011م في تمام الخامسة مساءً وذلك بفندق جراند ريجنسي بمنطقة السد – جوار دوار الرياضة، علما بأنه وفي حال عدم اكتمال النصاب لعقد الجمعية في الموعد المحدد سيعقد الاجتماع الثاني في تاريخ 20 يونيو2011م بذات الزمان والمكان.وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي :-


1- المصادقة على توصية مجلس الإدارة بالاستحواذ على شركة ميدا للمشاريع عن طريق زيادة رأس مال الشركة بإصدار أسهم جديدة وقدرها 8,464,132 سهماً من شركة زاد القابضة ( ش م ق) إلى مساهمي الشركة المستحوذ عليها (كل سهم من أسهم شركة زاد القابضة يقابل 7,7387 سهم من أسهم شركة ميدا للمشاريع) وذلك مقابل قيمة الشركة المستحوذ عليها والتي جري تقييمها من الخبراء الحسابي والعقاري المعتمدين لدى المحاكم ليصبح رأسمال شركة زاد القابضة 215,452,000 وذلك بعد موافقة وزارة الأعمال والتجارة.

2- تفويض مجلس الإدارة للتصرف بكسور الأسهم الناتجة من عملية الاستحواذ وتبادل الأسهم.

3- تفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعديل على عقد التأسيس والنظام الأساسي بما يتفق مع ما تم في البند أعلاه واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ أمام الجهات المختصة وبما يتفق وأحكام قانون الشركات التجارية رقم 5 لسنة 2002م وتعديلاته.

4- تعديل الفقرة رقم 3 من المادة 26 من النظام الأساسي للشركة بخصوص شروط عضوية مجلس إدارة الشركة بان يصبح الحد الأدنى من أسهم الشركة المتوجب على عضو مجلس الإدارة أن يكون مالكاً لها ما لا يقل عن 100,000 سهم (مائة ألف سهم).

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تفصح عن مستجدات الدعوى ببطلان إندماج عدد من الشركات فيها عامي 2002 و2005


أعلنت شركة السلام العالمية أنها تلقت يوم الثلاثاء الموافق 31/05/2011 بشكل غير رسمي، بأن محكمة الإستئناف قد قررت رفض الإستئناف المقدم من احد المساهمين ، وتأييد الحكم المستأنف. وهو الحكم الصادر بتاريخ 31/10/2010،

والقاضي بعدم سماع الدعوى المرفوعة من المساهم ، والتي طلب فيها بطلان إندماج عدد من الشركات في السلام العالمية عامي 2002 و2005. وألزمت المدعي وهو أحد المساهمين بالمصاريف.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
زاد القابضة تعلن عن نتائج العمومية غير العادية لشركة ميدا للمشاريع بأنها تصادق على عرض الاستحواذ ونسبة تبادل الأسهم



أعلنت شركة زاد القابضة عن نتائج الجمعيه العامة غير العادية للمساهمين لشركة ميدا للمشاريع وقد ناقشت الجمعية توصية مجلس إدارة الشركة بخصوص الاستحواذ وقد صادقت الجمعية على عرض الاستحواذ ونسبة تبادل الأسهم بين زاد وميدا على أن يكون 7,7387 سهم من أسهم ميدا يقابل 1 سهم من أسهم زاد.

والجدير بالذكر ان شركة زاد القابضة تنوي الاستحواذ على شركة ميدا للمشاريع عن طريق زيادة رأس مال الشركة بإصدار أسهم جديدة وقدرها 8,464,132 سهماً من شركة زاد القابضة إلى مساهمي الشركة المستحوذ عليها (كل سهم من أسهم شركة زاد القابضة يقابل 7,7387 سهم من أسهم شركة ميدا للمشاريع) وذلك مقابل قيمة الشركة المستحوذ عليها والتي جري تقييمها من الخبير الحسابي والعقاري المعتمدين لدى المحاكم ليصبح رأسمال شركة زاد القابضة 215,452,000 وذلك بعد موافقة وزارة الأعمال والتجارة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الخليجي يناقش مشرع الاندماج المحتمل مع بنك قطر الدولي وأمور أخرى


أعلن بنك الخليج التجاري ( الخليجي ) عن نتائج إجتماع مجلس إدارة البنك والمنعقد يوم الاربعاء الموافق 2/06/2011، حيث ناقش الأعضاء مشروع الاندماج المحتمل مع بنك قطر الدولي ، بناء على التطورات التي جرى عرضها عليهم من قبل المستشارين المعينين من قبل المجلس لتقييم مشروع الاندماج. بالإضافة إلى ذلك، استعرض المجلس بنود أخرى على جدول الأعمال تتعلق بالأعمال الاعتيادية للبنك وغيرها من البنود الإستراتيجية الأخرى.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي و بنك قطر الدولي يعلنان وقف محادثات الدمج بين االبنكين ومواصلة إدارة عمل كل بنك بشكل مستقل


أصدر بنك الخليج التجاري (الخليجي) بياناً مشتركاً مع بنك قطر الدولي (ibq)، أعلنا فيه عن إنهاء المحادثات بشأن مشروع الدمج بين البنكين. وبناء على ذلك، سيواصل كل من البنكين إدارة أعماله بشكل مستقل مع الاستمرار في تطبيق النظم الإدارية والتشغيلية والمالية القائمة حالياً في كل من البنكين.

وصرّح سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الخليجي واالعضو المنتدب بالقول: "إن مجلس إدارة الخليجي وإدارته التنفيذية ملتزمون كل الالتزام بمتابعة تعزيز نمو الأرباح وتحقيق توقعات المساهمين، وقد سبق لنا أن أثبتنا ذلك من خلال النتائج الكبيرة التي حققناها بالتركيز على استراتيجية الأعمال المصرفية للشركات. كما وأننا على ثقة تامة بأن الإعلان الذي صدر اليوم بشأن إنهاء محادثات الدمج لن يؤثر على أداء البنك وأرباحه في المستقبل. "

وكان الخليجي قد أعلن في شهر أبريل الماضي عن تحقيق ارتفاع ملحوظ في صافي الأرباح للربع الأول من العام 2011 بنسبة وصلت إلى 105%، بالإضافة إلى زيادة صافي إيرادات التشغيل بنسبة 40% على أساس سنوي لتبلغ 231 مليون ريال قطري.

وعلّق السيد روبن ماكول، الرئيس التنفيذي بالوكالة للخليجي قائلاً: "شهد الخليجي نمواً قياسياً، ولا سيما على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية. وقد أعلنّا مؤخراً عن نتائج قوية في الربع الأول من العام 2011، وقد أظهرت هذه النتائج تضاعفاً ملحوظاً في صافي الأرباح وفي العائد على السهم على أساس سنوي. كما وتؤكد هذه النتائج أن الخليجي يملك استراتيجية صحيحة تؤمن تحقيق قيمة العوائد التي يتوقعها مستثمرينا. ولا بدّ أن التزامنا بدعم الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والهيئات الحكومية يشكل المحور الرئيسي لهذه الاستراتيجية الناجحة."

وأضاف ماكول: "سيستمر عملاؤنا من الاستفادة من قدرة الخليجي المؤكدة على تقديم منتجات وخدمات قوية ومقنعة للسوق، فضلاً عن التزام البنك المتواصل بتوفير خدمة لا مثيل لها لعملائنا"

وتابع ماكول قائلاً: "أوّد أن أؤكّد لمساهمينا وأطمئنهم أننا سنواصل التركيز التام على تنفيذ استراتيجيتنا الناجحة بشكل متّسق بما يضمن استمرار تحقيق النمو ومستقبل مزدهر للبنك. وسنظل ملتزمين بتقديم نفس المستوى من التميز في عملياتنا وخدماتنا كما عهدنا ذلك منذ بدايتنا."

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
موديز تمنح الدولي الإسلامي تصنيف (a3) مع نظرة مستقبلية مستقرة

أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي أن شركة موديز للتصنيف الإئتماني قد منحت البنك تصنيف a3 مع نظرة مستقبلية مستقرة. وأكدت الشركة أن البنك يتمتع بقاعدة رأسمالية صلبة وبمعدل قوي 28.6% للشريحة الأولى من رأس المال وأن وضع السيولة لدى البنك ممتاز.

 
أعلى