أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل توقف عمليات خدمة فيرجن موبايل تنفيذاَ لقرار المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) أنها بدأت في اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ قرار المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي يقضي بوقف خدمة فيرجن موبايل من كيوتل. وكان المجلس الأعلى للاتصالات قد أصدر قراره فيما يخص خدمة فيرجن موبايل، التي كانت كيوتل قد أطلقتها مؤخرا، والذي يقضي بوقف كافة عملياتها ورفع كل ما يمثل هذه العلامة التجارية من السوق، كما أوضح القرار أيضا أنه يتعين على كيوتل تهجير كل عملاء الخدمة إلى أنظمة أخرى مسبقة الدفع أو تعويضهم عن الأرصدة الخاصة بهم.

وقد أكدت كيوتل أنها ستقوم بنقل كل عملاء خدمتها "فيرجن موبايل" إلى نظام "هلا" مسبق الدفع، وسترد علي من لا يرغب في ذلك كافة مستحقاته المادية، علما بأنهم سيتمكنون جميعا من الاحتفاظ بأرقامهم المميزة والتي تبدأ بـ333 وكذلك كل أرصدة حسابهم الحالية، وهذا يعني أن جميع أسعار خدمة هلا والشروط الخاصة بتشغيل الخدمة ستطبق على العملاء، ويمكنهم بطبيعة الحال إعادة تعبئة الرصيد باستخدام بطاقات هلا.

وعلى العملاء الذين يرغبون في نقل الخدمة إلى نظام هلا أن يزوروا أحد مراكز كيوتل لاستبدال شريحة الخط الخاصة بهم بشريحة هلا، أو لاستعادة قيمة الشريحة (35 ر.ق.) وأي رصيد آخر بحسابهم.

وستقوم كيوتل بالتوضيح بالتفصيل كيفية تنفيذ عملية تهجير كل عملاء الخدمة إلى نظام هلا مسبق الدفع من كيوتل أو رد قيمة الخط والرصيد المتبقي بالحساب للعملاء، إضافة إلى تذكيرهم بالموعد النهائي قبل إنهاء الخدمة للبطاقات التي تحمل علامة خدمة فيرجن موبايل من كيوتل ما بين 1 و 3 أغسطس 2011.

وأكدت الشركة أيضا أنه سيتم إيقاف كل بطاقات إعادة تعبئة الرصيد الخاصة بخدمة فيرجن موبايل من كيوتل، موضحة أنها ستقوم بتعويض كل الموزعين الذين سيعيدون بطائق التعبئة غير المستخدمة.

ومن أجل توضيح الصورة، ستقوم كيوتل بالكشف عن تفاصيل كيفية تنفيذ القرار، حيث ستقوم بوضع خطة واضحة لعملية تهجير كل عملاء الخدمة إلى نظام هلا مسبق الدفع من كيوتل أو رد قيمة الخط والرصيد المتبقي بالحساب، وسوف تستمر كيوتل في العمل بجد على توفير المزيد من الخيارات البسيطة والسهلة في المستقبل القريب لكل مستخدمي الهواتف الجوالة.

هذا وستقوم كيوتل قريبا بالإعلان عن تاريخ بدء تهجير العملاء ورد المستحقات بالتفصيل على مدار الأيام القليلة القادمة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
أعمال توقع اتفاقية شراكة مع شركة جونسون كونترولز

أعلنت شركة أعمال عن توقيعها اتفاقية شراكة مع شركة جونسون كونترولز في الولايات المتحدة لتأسيس شركة جونسون كونترولز قطر، وهي شركة جديدة لإدارة المرافق وخدمات حلول الطاقة في قطر.



وسيوفر مشروع الشراكة الجديد، الذي تساهم به أعمال وجونسون كونترولز بنسبة 51 ٪ و 49 ٪ على التوالي حلول إدارة المرافق وكفاءة استخدام الطاقة للعملاء في قطر. وستشمل خدمات الإدارة والصيانة الكاملة للمباني، بما في ذلك، فحص الطاقة وتوفير حلول إضافية لكفاءة الطاقة.



على الصعيد العالمي، تعمل جونسون كونترولز في أكثر من 500 مشروعاً للطاقة المتجددة حيث خفضت انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 13,6 مليون طن متري ووفرت مبلغاً يقدر بحوالي7.5مليار دولار منذ عام2000 . وتعتمد العديد من أكبر الشركات في العالم على شركة جونسون كونترولز في توفير المزايا التجارية من خلال حلول مصممة خصيصاً لتحسين أداء العقارات واستهلاك الطاقة وتخفيض تكاليف الإشغال الكلي، وقد وضعت هذه الشركات الثقة في جونسون كونترولز لإدارة 1,5 مليار قدم مربع من العقارات التجارية.



ويعد قطاع إدارة وصيانة المرافق قطاعاً ناشئاً في قطر وتتوقع إدارة شركة أعمال طلباً قوياً على الخدمات التي تقدمها شركة جونسون كونترولز قطر.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الميرة توقع اتفاقية مع موزع دولي لتزويدها بمنتجات بيع بالتجزئة



أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية عن توقيعها اتفاقية توريد دولية مع السلسة الفرنسية للبيع بالتجزئة "مجموعة كازينو" ، تبيع الميرة بموجبها وبشكل حصري منتجات العلامة التجارية كازينو في قطر.



وتتيح هذه الاتفاقية مع مجموعة كازينو الاستمرار بخطط توسع الميرة من دون التأثير على جودة منتجاتنا أو أسعارنا. فعملاء الميرة يتوقعون دائماً الحصول على أفضل الأسعار المنافسة وأجود الأصناف.



الجدير بالذكرأن مجموعة كازينو تأتي في المرتبة 24 عالمياً في قائمة الشركات التي تبيع المنتجات الغذائية بالتجزئة، وتعدّ واحدة من الشركات الرائدة في تجارة الأغذية عالمياً،ولها 11 ألف منفذ للبيع وتستخدم ما يقارب ربع مليون شخص، وتنتشر كازينو في أكثر من 12 بلداً وتمنحها الاتفاقية مع الميرة موطأ قدم في المنطقة.



إلى جانب منح الحق الحصري للميرة لبيع منتجات مجموعة كازنيو، ستزود الاتفاقية هيكلية أعمال عالمية لتزويد الميرة بمنتجات من علامات تجارية خاصة.. وستمنح كازنيو الميرة أيضاَ حقّ استخدام شبكتها وعلاقاتها الدولية لتزويدها بالعلامات التجارية العالمية، لتؤمن للمستهلك أكبر قدر من الاستفادة والمنفعة.




















 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عبد الله عبد العزيز السبيعي رئيساً تنفيذياً لمجموعة بروة العقارية


أعلنت شركة بروة العقارية أن مجلس إداراتها قرر تعيين السيد/ عبد الله بن عبد العزيز السبيعي رئيساً تنفيذياً لمجموعة بروة العقارية .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عمومية زاد القابضة توافق على الاستحواذ على شركة ميدا للمشاريع العقارية


أعلنت شركة زاد القابضة عن نتائج إجتماع الجمعية العامة غير العادية والمنعقد يوم الإثنين 13 يونيو 2011 حيث تمت المصادقة على جميع بنود الاجتماع وهي كمايلي:-



1- المصادقة على توصية مجلس الإدارة بالاستحواذ على شركة ميدا للمشاريع عن طريق زيادة رأس مال الشركة بإصدار أسهم جديدة وقدرها 8,464,132 سهماً من شركة زاد القابضة ( ش م ق) إلى مساهمي الشركة المستحوذ عليها (كل سهم من أسهم شركة زاد القابضة يقابل 7,7387 سهم من أسهم شركة ميدا للمشاريع) وذلك مقابل قيمة الشركة المستحوذ عليها والتي جري تقييمها من الخبراء الحسابي والعقاري المعتمدين لدى المحاكم ليصبح رأسمال شركة زاد القابضة 215,452,000 وذلك بعد موافقة وزارة الأعمال والتجارة.

2- تفويض مجلس الإدارة للتصرف بكسور الأسهم الناتجة من عملية الاستحواذ وتبادل الأسهم.

3- كما فوضت الجمعية مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعديل على عقد التأسيس والنظام الأساسي بما يتفق مع ما تم في البند أعلاه واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ أمام الجهات المختصة وبما يتفق وأحكام قانون الشركات التجارية رقم 5 لسنة 2002م وتعديلاته ،وقد شملت هذه التعديلات زيادة الحد الأعلى للأسهم التي يمكن لأي من المساهمين تملكها في الشركة إلى 7.5% من أجمالي أسهم الشركة.

4- تعديل الفقرة رقم 3 من المادة 26 من النظام الأساسي للشركة بخصوص شروط عضوية مجلس إدارة الشركة بان يصبح الحد الأدنى من أسهم الشركة المتوجب على عضو مجلس الإدارة أن يكون مالكاً لها ما لا يقل عن 100,000 سهم (مائة ألف سهم).

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تزيد من حصتها في شركة " تونيزيانا" للهاتف الجوال

أعلنت شركة إتصالات قطر "كيوتل" عن اتفاقها مع الحكومة التونسية الانتقالية على زيادة حصتها في شركة " تونيزيانا" للهاتف الجوال و تعزيز الاستثمارات في مجال الاتصالات وتطوير اتصالات الجيلين الثالث والرابع.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يقدم تمويلاً لمحطة الطاقة وتحلية المياه

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن مشروع راس لفان س ، أكبر محطة لتوليد الطاقة وتحلية المياه في قطر، والذي افتتحه حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد.

تقوم شركة راس قرطاس للطاقه بموجب الإتفاقيه ببناء و تشغيل و امتلاك المحطة لمدة 25 سنة
تؤول بانتهائها ملكية المحطة إلى الموسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء، وقد أطلق وفق قاعدة (بناء، امتلاك، تشغّيل، نقل)، وطوّر من قبل شركة راس قرطاس للطاقة التي يساهم فيها كلاً من شركة الكهرباء و الماء القطرية بنسبة 45% و قطر للبترول بنسبة 15% و جي دي اف سويز الفرنسية بنسبة 20% و شركة ميتسوي اليابانية بنسبة 10% و شركة شوبو للطاقة الكهربائية بنسبة 5% و يودين (شركة شيكوكو للطاقة الكهربائية) اليابانية بنسبة 5%.

أصدر الخليجي لهذا المشروع الضخم بتكلفة 14 مليار ريال قطري، كفالات بقيمة 563 مليون ريال قطري لشركة راس قرطاس للطاقة منذ عام 2008، لموافاة إلتزامات مساهميها .

وفي هذا الإطار قال سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الخليجي، "نحن نفتخر بأن يرافق اسمنا مشروع راس لفان س، الذي يعتبر في حد ذاته معلماً بارزاً من مشاريع البنية التحتية في قطر".

تلعب الشركات والعملاء في قطاع الصناعة دوراً رئيسياً في النمو الهائل الذي يحققه الخليجي، ويتطلع البنك لزيادة التمويل الموجه لقطاعي المياه والطاقة في الفترة المقبلة.



وأضاف سعادته " يتطلع الخليجي للعب دور مهم في قطاع الطاقة، حيث قدم مؤخراً العديد من التمويلات إلى مشاريع مختلفة في مدينة راس لفان الصناعية. إن دعمنا لمشروع راس لفان س، المحطة التي ستزيد من قدرات الطاقة في قطر هو خير دليل على التزامنا بالرؤية الوطنية الشاملة 2030 التي تقودها حكمة حضرة صاحب السمو أمير البلاد".

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المناعي يستحوذ على حصة بنسبة 35% في آكسيوم المحدودة


أعلن مجمع شركات المناعي ش.م.ق اليوم عن استحواذه على حصة بنسبة 35% في أكبر شركة لمبيعات تجزئة وتوزيع أجهزة الهاتف النقالة على نطاق دول مجلس التعاون "آكسيوم المحدودة" و التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها والتي تتعامل تجارياً تحت مسمى "آكسيوم تليكوم".

وتعتبر شركة آكسيوم تليكوم أكبر بائعي التجزئة والموزعين المعتمدين لماركات عالمية رائدة لأجهزة الهاتف النقال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي و شريك استراتيجي لكل من "دو" و "موبايلي" وهما مشغلتا اتصالات جوال رائدتان في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على التوالي. وتمتلك آكسيوم حالياً ما يربو على 900 محل وما يزيد على 3200 من نقاط البيع في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت والهند. كما أن لمجموعة آكسيوم مصالح استراتيجية في شركات شقيقة تعمل في أسواق تجزئة الهاتف الجوال في كل من الهند وجنوب أفريقيا.

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال أليك جريوال، المدير التنفيذي لمجمع شركات المناعي " يأتي هذا الاستحواذ من قبل المناعي على حصة رئيسية في اكسيوم منسجماً مع استراتيجتنا للنمو حيث نسعى للتوسع في أسواق مختارة ذات ربحية خارج قطر ويضاف إلى الاستحواذ الناجح في عام 2010 على حصة مهمة في شركة يوتيلنيت الأردنية لتكنولوجيا المعلومات" مضيفاً "إن استثمارنا في آكسيوم لا تنحصر منافعه الاستراتيجية لمجمع شركات المناعي فقط في تأمين تواجد رائد في الأسواق التي تعمل فيها اكسيوم، وإنما يدعم أيضاً استراتيجية المناعي للتنويع المستمر لأعماله التجارية، وهو عامل رئيسي في تاريخ يحفل بالنجاح".

يذكر أن بنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط قد عمل كمستشار وقاد ترتيب تمويل جزء من هذه الصفقة حيث قال عبد الحكيم مصطفوي، المدير التنفيذي لـ"اتش اس بي سي الشرق الأوسط" في قطر إن" مجمع شركات المناعي قد ظل عميلاً رئيسياَ لما يربو على 50 عاماً وقد كان من دواعي سرور اتش اس بي سي أن استطاع دعم المناعي في هذه الصفقة الاستراتيجية".

من ناحيته قال فيصل البنّاي، المدير التنفيذي لآكسيوم تليكوم معلقاً على هذا الإعلان "إنه لمن دواعي سرورنا أن نستقبل مساهماً جديداً لكوكبة مساهمي آكسيوم تليكوم، وتعكس هذه الصفقة ثقة المناعي في طبيعة أعمال آكسيوم ورؤيتها بجانب مقدرة إدارتها على الاستمرار في خلق قيمة لمساهميها وبإبرام هذه الصفقة نجد أنفسنا في موقع ممتاز يسمح لنا بزيادة نموّنا ونفوذنا الإقليمي أكثر فأكثر" مضيفا "إنني أتطلع لنقل الشركة إلى المستوى التالي بدعم فاعل من مساهميها وشركائها التجاريين".


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تؤسس شركة في مجال الاستشارات التقنية

قررت الشركة المتحدة للتنمية عن مايلي :

1. تأسيس شركة شخص واحد مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية تعمل في مجال الاستشارات التقنية وحلول الأعمال والأمور المرتبطة بهما بما في ذلك تجارة الأدوات الإلكترونية وصيانتها، برأسمال قدره 2.000.000 (اثنين مليون ريال قطري).

2. تفويض العضو المنتدب والرئيس بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوقيع الأوراق اللازمة لتأسيس الشركة المنوه عنها في (1) أعلاه.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تفاوض عديد من الجهات بشأن تأجير مدينة بروة

أفصحت شركة بروة العقارية أنه بالاشارة الى الخبر الوارد بجريدة الشرق عن تأجير مشروع مدينة بروة الى الخطوط الجوية القطرية , فاننا نفيدكم بأننا لا نزال نجري مفاوضات مع العديد من الجهات ولم يتم الانتهاء الى اتفاق مع أي منها حتى الان .

وهذا التزاماً من الشركة بجميع اللوائح الخاصة بالافصاحات لبورصة قطر و سنقوم بإفادتكم فور التوصل الى أية اتفاقات في هذا الشأن.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
اعمال تعلن عن تأجيل نيتها لطرح شهادات الايداع العالمية


أعلنت شركة اعمال عن تأجيل نيتها لطرح شهادات الايداع العالمية نظراً للظروف السائدة حالياً في سوق الاصدارات الجديدة هذا و تتوقع أعمال أن تعيد النظر في طرح شهادات الإيداع العالمية المخطط لها في الوقت المناسب اعتمادا على ظروف السوق.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس ادارة السنيما يوافق على مشروع عقد الاستحواذ للشركة القطرية للوسائل الاعلانية


انعقد أمس مجلس إدارة شركة قطر للسينما و توزيع الافلام و اتخذ القرارات التالية :

1- تمت الموافقة على مشروع عقد الاستحواذ المزمع بين شركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام والشركة القطرية للوسائل الإعلانية ذ.م.م تمهيداً لاعتماده وتخويل رئيس مجلس الإدارة التوقيع عليه نيابة عن الشركة على أن لا يكون العقد نافذاً إلا بعد المصادقة عليه من اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة وموافقة وزارة الأعمال والتجارة.

2- مخاطبة وزارة الأعمال والتجارة وهيئة قطر للأوراق المالية للحصول على الموافقات اللازمة لاستكمال إجراءات الاستحواذ ، ومن ثم الدعوة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وفيما يلي ملخص لشروط الاستحواذ:-

زيادة رأس مال شركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام بمقدار=/ 77.783.240 ريال قطري ، تُخصص لصالح شركة الديار القطرية ، مُقابل الاستحواذ على ما نسبة (99.9%) من حصص الشركة القطرية للوسائل الإعلانية المحدودة ، أي ما يُعادل (60%) من رأس مال شركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام ، بالإضافة إلى تسديد مبلغ (10) ريال قطري لكل سهم من أسهم شركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام بتاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية ، والذي سيُحدد لاحقاً بعد الحصول على موافقة وزارة الأعمال والتجارة على عقد الاستحواذ.




 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السينما تستحوذ على الشركة القطرية للوسائل الاعلانية ( كيوميديا)


أعلنت شركة قطر للسينما و توزيع الافلام عن نتائج اجتماع مجلس ادارة الشركة المنعقد بتاريخ 20/6/2011 و قد انتهى إلى الموافقة على مشروع عقد الاستحواذ المزمع بين الشركتين ، وقد وقَّع السيد/ أحمد ناصر العبيدان رئيس مجلس إدارة شركة قطر للسينما ، على عقد الاستحواذ توطئة لعرضه على الجمعية العامة غير العادية لشركة قطر للسينما للمُصادقة عليه بعد موافقة وزارة الأعمال والتجارة وهيئة قطر للأوراق المالية على ذلك.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإسلامية القابضة تنوي بيع إحدى شركات المجموعة الى احدى الشركات المالية المحلية

أعلنت المجموعة الإسلامية القابضة ( الشركة الإسلامية للأوراق المالية سابقاَ) عن نتائج اجتماع مجلس ادارتها المنعقد بتاريخ 21/06/2011 , حيث ان الشركة ستقوم بدراسة عرض الشراء المقدم من احدى الشركات المالية المحلية لبيع إحدى شركات المجموعة وهي الشركة الاسلامية (الإسلامية للأوراق المالية)(ش.ش.و) وسيتم البدء بالمفاوضات الازمة خلال الفترة المقبلة للبت بقبول عرض الشراء من رفضه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يعين روبن ماكول رئيساً تنفيذياً للبنك اعتباراَ من 23/6/2011

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) بأنه اعتباراَ من تاريخ 23/6/2011 بعد موافقة مصرف قطر المركزي قد تم تعيين السيد روبن ماكول في منصب الرئيس التنفيذي للبنك .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج العالمية للحفر التابعة للخليج الدولية للخدمات تعلن شراءها منصة " إينسكو -95 "


أعلنت شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة - التابعة لشركة الخليج الدولية للخدمات - عن شرائها منصة الحفر البحرية ذات الرافعة ، المعروفة باسم " إينسكو -۹٥ " من شركة إينسكو اوفشور انترناشونال بتاريخ 22 يونيو.

و تصنف منصة الحفر هذه من نوع هيتاشي ذات الثلاثة قوائم باستطاعتها العمل حتى عمق ٢٥٠ قدم تحت سطح البحر.إن شركة الخليج العالمية للحفرراضية تماما نظراً للتعاون والدعم اللذان قدمتهما شركة إينسكو لإتمام هذه الصفقة .و الجدير بالذكر انه قد سبق التعامل فيما بين الخليج العالمية للحفر وشركة اينسكو ،إذ تمّ شراء منصة الريان (منصة إينسكو – ٥٥ سابقاً) من شركة اينسكو في العام ٢٠٠٥ .

كما ستخضع هذه المنصة للفحص الشامل بغية الحصول على شهادة تصنيف جديدة لها ، وذلك قبل أن توضع في الخدمة ، وهذا يستدعي بالضرورة وضع المنصة في حوض صيانة السفن لمدة تتراوح بين ٣ إلى ٤ شهور حيث سيتم تحديثها بشكل كبير. وسوف يتم وضع المنصة في الخدمة في المياه القطرية عند إتمام عملية التحديث المشار اليها.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قافكو التابعة لصناعات قطر توقع إتفاقية مع شركة راس قرطاس للطاقة لتزويدها بالأمونيا المخففة


أعلنت شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) عن توقيعها إتفاقية مع شركة راس قرطاس للطاقة لتزويدها بـ 15,000 طن من الأمونيا المخففة سنوياَ لإستخدامها في مولدات الطاقة بمحطة راس لفان للطاقة.

وقد تم توقيع الاتفاقية بمكاتب شركة قطر للأسمدة الكيماوية بالدوحة في يوم الاربعاء 22 يونيو لعام 2011، وبتوقيع كل من السيد/ خليفة عبدالله السويدي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة قافكو والسيد/ فيصل عبيد الصديقي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة رأس قرطاس للطاقة وذلك بحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين بالشركتين.

والجدير بالذكر أن الأمونيا المخففة هي عبارة عن مركب كيمائي يحتوي على 19% من الأمونيا وتستخدم في محطات توليد الطاقة والمنشآت الصناعية التي تعمل بالغاز وذلك لإمتصاص وإزالة أكاسيد النتروجين التي تنبعث نتيجة لإستخدام وإحتراق الغاز من مولدات الطاقة والمنشآت الصناعية.

وكانت قافكو قد أنشأت في عام 2009 وحدة لإنتاج الأمونيا المخففة بمجمعها الصناعي بمسيعيد بطاقة إنتاجية تبلغ 60,000 طن سنوياً. وتستخدم قافكو جزء من ذلك الإنتاج في مصانعها العاملة في إنتاج الأمونيا واليوريا والميلامين وذلك لإزالة أكاسيد النتروجين الناتجة عن العمليات الصناعية بتلك المصانع.

وعقب التوقيع صرح السيد/ خليفة عبدالله السويدي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لقافكو قائلاً " يعتبر إنشاء قافكو لهذه الوحدة لإنتاج الأمونيا المخففة إسهاماً من قافكو وإدراكاً لدورها الفعال في الحفاظ على بيئتنا خالية من الملوثات والإنبعاثات الصناعية ومساعدة الآخرين في ذلك إذ أن قافكو تهدف لتزويد عدد من الشركات والمشآت الصناعية الكبرى التي تعمل بالغاز في قطر بالأمونيا المخففة لإستخدامها في إزالة وتقليل كميات أكاسيد النتروجين المنبعثة من مصانعها وذلك وفقاً لمتطلبات قوانين البيئة القطرية.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل إنترناشيونال المالية المحدودة تسدد برنامج gmtn المالي بتاريخ 16 أغسطس 2011

أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) أن شركة كيوتل إنترناشيونال المالية المحدودة، والمملوكة كلياً لاتصالات قطر "كيوتل"، وتتبعها في الشروط والأحكام وتؤكد أنها سوف تقوم بسداد برنامج gmtn المالي يوم 16 أغسطس 2011.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
التحويلية توقع عقداَ لتطوير الكفاءة النوعية في مصنع قطر لمعالجة الرمال

أعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويلية عن توقيعها عقداَ لتطوير الكفاءة النوعية بين مصنع قطر لمعالجة الرمال وهو أحد شركات الشركة القطرية للصناعات التحويلية وشركة رمل تيك من ماليزيا وذلك لرفع الكفاءه النوعية لمصنع قطر لمعالجة الرمال باضافة وحدة مختصه بمعالجة الشوائب الناتجه من عملية غسل الرمال وذلك بتكلفة إجمالية 6.9 مليون دولار أمريكي على أن يتم الانتهاء منها في منتصف عام 2012.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
دلاله تعين السيد/ عبد الحميد سلطان الجابر رئيس تنفيذي بالوكالة اعتباراً من 18/09/2011

أعلنت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة ان مجلس ادارة الشركة قد إتخذ القرارات التالية:


1- تعيين السيد/ أحمد محمد الاصمخ عضوا منتدبا للشركة.

2- تعيين السيد/ وليد جاسم المسلم مستشارا لرئيس مجلس الإدارة.

3- تعيين السيد/ عبدالحميد سلطان الجابر رئيس تنفيذي بالوكالة ابتداءا من 18/09/2011.




















 
أعلى