أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صناعات قطر - قسم علاقات المساهمين - تعقد إجتماعات مفتوحة مع الجمهور

أعلنت شركة صناعات قطر- قسم علاقات المساهمين- عن عقد إجتماعات مفتوحة وذلك لمناقشة الأداء التشغيلي والمالي للشركة وخطط العمل الإستراتيجية وذلك في إطار تشجيع تواصلها مع كافة المساهمين والجمهور عامة.

وتعتبر هذه الاجتماعات جزءأ من إستراتيجية الشركة للتواصل المباشر مع المستثمرين والمهتمين.

تعقد الإجتماعات باللغتين العربية والإنجليزية من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 1:00 من بعد الظهر خلال أيام الأسبوع، وذلك ابتداءً من20/6/2010 ولغاية 30/6/2010.

للمزيد من المعلومات لترتيب وحجز الإجتماعات يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني iq@qp.com.qa
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن عن شراءها مشروع بارك هاوس الكائن في شارع أكسفورد بمدينة لندن بمبلغ وقدره 250 مليون جنيه إسترليني

أعلنت شركة بروة العقارية، عن استحواذها على مشروع بارك هاوس الكائن في شارع أكسفورد بمدينة لندن في بريطانيا عن طريق شراء المشروع من شركة لندن لاند سيكيوريتيز بمبلغ وقدره 250 مليون جنيه إسترليني.
هذا وسوف تقوم شركة بروة بدفع حصة من الأرباح خلال 12 شهراً من الانتهاء العملى من المشروع . تبلغ قيمة هذه الحصة وبناءً على التقديرات الحالية للقيمة التأجيرية للوحدات المكتبية والتجارية، ما يقارب 33 مليون جنيه إسترليني وعلى ألاّ تتجاوز 50 مليون جنية إسترليني وقد حصل المشروع على التراخيص اللازمة.
ويشمل مشروع التطوير ، والذي تبلغ مساحته 330,000 قدم مربع ، على وحدات مكتبية بمساحة قدرها 163,000 قدم مربع محلات البيع بالتجزئه بمساحة 88,000 قدم مربع فضلاً عن 70,000 قدم مربع تم تخصيصها للمنطقة السكنية ، ومن المتوقع إكتمال المشروع خلال شهر نوفمبر 2012م.
ومن المقرر أن تتولى شركة لاند سيكيوريتيز الإشراف على عملية إنشاء وتطوير المشروع كما ستتكفل شركة بروة المطور المالك للمشروع بتكاليف البناء.
وتعتبر صفقة الاستحواذ على هذا المشروع هي أولى الاستثمارات الرئيسية المملوكة بالكامل لبروة في المملكة المتحدة. وتأتي صفقة الشراء هذه متماشية مع إستراتيجية بروة في الاستثمار في عقار تجاري عالمي رائد و ثقتها التامة بالنمو المتوقع طويل المدى في قلب مدينة لندن.
وبهذه المناسبة صرح السيد / غانم بن سعد آل سعد، رئيس مجلس إدارة شركة بروة العقارية، قائلاً: نحن سعداء للاستحواذ على هذا الموقع الكبير المتميز في قلب مدينة لندن، والذي من المقرر له أن يصبح معلماً هاماً في واحدة من أكثر مناطق مدينة لندن حيوية ونشاطاً .كما أن هذا الاستثمار لهو دليل قاطع على مدى التزامنا بتنمية استثماراتنا في أوروبا كجزء من إستراتيجية النمو والتوسع التي نتبناها، كما أنه يؤكد رغبتنا في تقوية وتعزيز أرباح محفظتنا الاستثمارية في مدينة لندن.
ومن الجدير بالذكر أن شركة بي سي بي كابيتال بارتنرز تتولى مهمة تقديم الاستشارات لشركة بروة حول صفقة الشراء كما قامت شركة سي بي آر أي بتقديم المشورة لكل من شركتي بروة و بي سي بي كابيتال بارتنرز.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يشارك بمبلغ 1,25 مليار ريال في صكوك تأجير إسلامية قطرية

أعلن مصرف قطر الإسلامي عن مشاركته بمبلغ مليار و250 مليون ريال قطري في صكوك التأجير الإسلامية التي أصدرها مصرف قطر المركزي نيابة عن حكومة دولة قطر ، وذلك بموجب عقود إيجارة منتهية بالتملك مدتها 8 سنوات بدأت ً من الأول من يونيو 2010 وتنتهي في الأول من يونيو 2018. وهذه الصكوك مضمونة ضماناً مباشراً من حكومة قطر بتعهدها بإعادة شراء الأصول المؤجرة عند تاريخ نهاية الإصدار .


السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف علق على ذلك بقوله: إننا في المصرف نثمن هذه الخطوة البناءة من الدولة ، لأن إصدار هذه الصكوك بالريال القطري بلا شك سيسهم في تطوير وتعزيز مكانة أسواق رأس المال في قطر ، ويجعلها تلعب دوراً حيوياً في الاقتصاد الوطني ، ويعزز من الشراكة بين الدولة والمؤسسات المصرفية، خاصة مع سعي الدولة لأن يلعب القطاع المصرفي دوراً مهماً في الاقتصاد .

وأضاف الجيدة إن إصدار الدولة لهذه الصكوك بعملة الريال يهدف لتنويع مصادرها التمويلية ويعزز سوق الصكوك المحلية ، ويسهم في تعزيز مشاركة المؤسسات المالية الإسلامية بقوة في تمويل القطاع الحكومي . كما تهدف هذه الصكوك لأستقطاب فائض السيولة في النظام المصرفي ، وهذا يوفر للمصارف المحلية الفرصة للإستثمار في أدوات مضمونة ، تحقق لها عائدات جيدة .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة ترسي عقداً بقيمة 676 مليون ريال قطري لمشروع مدينة بروة

أعلنت شركة بروة العقارية أن شركة شابورجي بالونجي قطر قد فازت بعقد بناء المرحلة الأولى من المرافق المتطورة في مدينة بروة بقيمة تقارب 676 مليون ريال قطري. وستبني الشركة الفائزة بالعقد منطقتين فسيحتين من المرافق بما ينسجم مع تصاميم بروة، وبحيث تشتملان على العديد من المساحات الخضراء، وطرق الدراجات، وملاعب الأطفال ومنشآت الخدمات المجتمعية المتقاربة. ويضم المخطط مجموعة مدارس معتمدة من المنظومة القطرية لتقييم الاستدامة وتتمتع بتصاميم تحقق أعلى درجات الاستدامة وتتوافق مع ميل قطر القوي للحفاظ على البيئة.

ومدينة بروة المرحلة الاولى والبالغة مساحته 1.4 مليون متر مربع، تضم كل أنواع المرافق التي تمتاز بها المدن الحديثة والمشاريع عالية المستوى. وتشمل قائمة الأعمال الرئيسية في المرحلة الأولى بناء حوالي 6 آلاف وحدة سكنية عالية الجودة وتزويدها بأحدث التجهيزات الفنية وخدمات البنية التحتية، بما في ذلك منظومة للتكييف المركزي، وشبكة للغاز السائل، ومنشآت لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وقال خالد النصر، مدير عام شركة مدينة بروة العقارية: أتمنى لـ‘شابورجي‘ كل النجاح والتوفيق في تنفيذ العقد الجديد الذي يعتبر ركناً أساسياً من أركان المشروع.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
العامة للتأمين توقع عقد بناء برج مركز التجارة العالمي مع شركة أرابتيك للإنشاءات في قطر

أعلنت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين عن توقيعها على عقد بناء مركز برج التجارة العالمي والمملوك للشركة مع شركة أرابتيك للإنشاءات في قطر، بقيمة إجمالية تبلغ ۵۲٠ مليون ريال قطري (خمسمائة وعشرون مليون ريالا قطريا)

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الأولى للتمويل تقرر انعقاد عموميتها غير العادية في 12/7/2010 وذلك للنظر بمستند العرض المتعلق بالعرض المقدم من بنك بروة للإستحواذ على كامل الأسهم المصدرة المكوّنة لرأس مال الأولى للتمويل

أعلن مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل عن دعوتكم لحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي من المقرر عقده في الساعة السادسة مساءاً من اليوم الاثنين الموافق 12 يوليو 2010 في مقر الشركة الكائن في الدائري الثالث، السلطة الجديدة، (الدوحة-قطر) .

سيتم عقد الجمعية العمومية غير العادية المتعلقة بمستند العرض (مستند العرض) المتعلق بالعرض (العرض) المقدم من بنك بروة (شركة مساهمة قطرية خاصة) (بنك بروة) للإستحواذ على كامل الأسهم المصدرة المكوّنة لرأس مال الأولى للتمويل (الصفقة) ولغاية مناقشة والموافقة على جدول الأعمال التالية بنوده :-
1. الموافقة على شروط وبنود اتفاقية التنفيذ المبرمة بتاريخ 16يونيو2010 المتعلقة بالصفقة وعلى شروط العرض بنسبة تبادل 1.54 سهم جديد في بنك بروة نظير كل سهم في شركة الأولى للتمويل والموافقة على اتخاذ مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل كافة القرارات التي من شأنها إنفاذ العرض.
2. الموافقة على تعديل النظام الأساسي لشركة الأولى للتمويل بحيث لا ينطبق على بنك بروة شرط تقييد امتلاك أي مساهم لأكثر من 10% من أسهم رأسمال شركة الأولى للتمويل، بشرط أن يصبح العرض مستوفياً للشروط من جميع النواحي، وتلقائياً بعده بدون اتخاذ أي إجراء إضافي بواسطة شركة الأولى للتمويل أو نيابة عنها.
3. الموافقة على إدخال تعديل على المادة (27) من النظام الأساسي لشركة الأولى للتمويل ينص على أنه بشرط استيفاء العرض لجميع الشروط وتلقائياً بعد حدوث ذلك بدون أي إجراء إضافي تتخذه شركة الأولى للتمويل أو يتم اتخاذه نيابة عنها، ستتم زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة الذين يشكلون مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل من سبعة (7) إلى تسعة (9) أعضاء يعينهم بنك بروة وأن يكون بنك بروة مخولاً بصفة حصرية لتعيين أعضاء مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل، والموافقة على إدخال تعديلات فنية وامتثالية معينة على أحكام أخرى بالنظام الأساسي لشركة الأولى للتمويل بما يتفق مع ما سبق ذكره.
4. الموافقة على تغيير الشكل القانوني لشركة الأولى للتمويل من شركة مساهمة عامة إلى شركة مساهمة خاصة، على أن يخضع ذلك لاستيفاء شروط العرض، وتفويض مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل لاتخاذ الخطوات الضرورية لإنفاذ ما سبق.
5. الموافقة على تعليق تداول أسهم شركة الأولى للتمويل في بورصة قطر إلى حين اتخاذ إجراء إضافي لإلغاء إدراج أسهم شركة الأولى للتمويل، على أن يسري ذلك التعليق من تاريخ إغلاق العرض وبعده، بشرط الوفاء بشروط العرض، وتفويض مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل لاتخاذ الخطوات الضرورية لإنفاذ ما سبق.
6. تفويض مجلس الإدارة إدخال التعديلات اللازمة على النظام الأساسي وعقد التأسيس للشركة والمتعلقة بالقرارات أعلاه.
ملاحظات:
1. إذا كنت مساهماً بالخارج مقيماً في منطقة محظور تقديم العرض فيها (كما هو محدد في مستند العرض)، فلا يمكن مد العرض إليك في المنطقة التي تقيم فيها بسبب القوانين والنظم المطبقة في تلك المنطقة. يتوافر مستند العرض المشار إليه في القرار أعلاه (ونموذج القبول المشار إليه في هذا المستند) في المكتب الرئيسي لشركة الأولى للتمويل في الدائري الثالث أو في الفرع الرئيسي لبنك بروة، شارع حمد الكبير، الدوحة، قطر، أو على الموقع الخاص بالصفقة www.barwabank-firstfinanceacquisition.com، وسوف يتوافر في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية.
2. يجوز للمساهم توكيل مساهم عنه كتابة شرط أن لا يكون ذلك الوكيل عضواً في مجلس الإدارة ولا يمتلك – بصفته وكيلاً – أسهماً تزيد نسبتها عن 5% من رأس مال شركة الأولى للتمويل، إلا إذا كان المساهم شخصاً معنوياً.
3. على الوكيل الذي سيقوم بالتصويت في الجمعية العمومية غير العادية أن يقوم بإحضار أصل الوكالة الموقعة من المساهم الذي يمثله.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2010

أفصحت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2009، حيث بلغ صافي الربح 95 مليون ريال قطري مقابل 24 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 2.88 ريال قطري في النصف الأول من العام (2010) مقابل 0.73 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(qnb)يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2010

أفصح بنك قطر الوطني (qnb) عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2010 ،حيث بلغ صافي الربح 2.7 مليار ريال قطري مقابل 2.1 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
كما بلغ العائد على السهم 6.9 ريال قطري في النصف الأول من العام (2010) مقابل 5.3 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
«ستاندارد آند بورز» ترفع التصنيف الائتماني لكيوتل إلى a

أعلنت شركة اتصالات قطر كيوتل (كيوتل) أن وكالة «ستاندارد آند بورز» للتصنيف الائتماني رفعت تصنيفها الأئتماني لكيوتل. وقد تم رفع التصنيف الإئتماني طويل الأجل إلى a بعد أن كان a-، في حين تم رفع التصنيف الإئتماني قصير الأجل من a-2 إلى .a-1وتبقى المؤشرات مستقرة.

ويأتي هذا التصريح بعد أن قامت وكالة «ستاندارد آند بورز» للتصنيف الائتماني برفع التصنيف الإئتماني لدولة قطر.

ويدعم هذا التصنيف الإئتماني مكانة كيوتل في السوق، والسيولة المالية، والتنوع على المستوى الدولي، إضافة إلى دعم الحكومة القطرية.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مدينة بروة توقع اتفاقية تمويل مرابحة مع شركة الديار القطرية للتمويل

أعلنت شركة بروة العقارية أن شركة مدينة بروة العقارية وهي شركة تابعة مملوكة بنسبة 100% للشركة، بصدد الحصول شرط استيفاء بعض الشروط على تمويل مرابحة من شركة الديار القطرية للتمويل ، وهي شركة تابعة مملوكة 100% لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، وبدورها ستوقع شركة مدينة بروة العقارية مع كل من شركة بروة الحى المالي وشركة بروة الشارع التجاري على اتفاقيات تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وصرح رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة بروة العقارية والعضو المنتدب لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري السيّد/ غانم بن سعد آل سعد قائلاً: أن المتحصلات الناتجة عند إتمام تمويل المرابحة ستوظف في تمويل المشاريع العقارية التي تقوم شركة مدينة بروة العقارية وشركة بروة الحي المالي وشركة بروة الشارع التجاري بتنفيذها في دولة قطر وستغطي اتفاقية المرابحة النفقات الرأسمالية وتسديد الالتزامات السابقة الناشئة عن هذه المشاريع.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإسلامية للأوراق المالية تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2010

أفصحت الشركة الإسلامية للأوراق المالية عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2010 حيث بلغ صافي الربح 2.9 مليون ريال قطري مقابل 3.9 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.73 ريال قطري في النصف الأول من العام (2010) مقابل 0.97 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدولي الإسلامي يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2010


أفصح بنك قطر الدولي الإسلامي عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2010 م ، حيث بلغ صافي الربح 272.3 مليون ريال قطري مقابل 255.2 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 1.96 ريال قطري في النصف الأول من العام (2010) مقابل 1.84 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإسلامية للأوراق المالية تحصل على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية بشأن تعديل الشكل القانوني للشركة لتصبح شركة مساهمة عامة قابضة شريطة إستكمال التعديلات المطلوبة

أعلنت الشركة الإسلامية للأوراق المالية عن حصولها على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية على تعديل الشكل القانوني للشركة لتصبح شركة مساهمة عامة قابضة، وجاء في كتاب الموافقة الوارد من هيئة قطر للأسواق المالية و التي إستلمت بورصة قطر نسخة منه، أن الهيئة قد وافقت على طلب الشركة بتعديل الشكل القانوني لها لتصبح شركة مساهمة عامة قابضة، تمارس أنشطة الشركة القابضة دون أن يكون من أنشطتها الوساطة في بورصة قطر ، وتعديل الترخيص الممنوح لها ليصبح باسم الإسلامية للأوراق المالية (شركة الشخص الواحد) التي سيتم تأسيسها، مع ضرورة الإلتزام بمتطلبات الهيئة فيما يتعلق برأس المال، هذا وستقوم الشركة بإجراء جميع التعديلات اللازمة لإستكمال هذه الموافقة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ستاندرد آند بور ترفع التصنيف الائتماني لشركة "ناقلات إنك"

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) أن شركة ستاندرد اند بور "s&p" لتصنيف الأوراق المالية، قامت برفع التصنيف الائتماني لشركة "ناقلات إنك" على المدى البعيد من الدرجة (a ) إلى الدرجة (aa-) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت s&p)) برفع التصنيف الائتماني لسندات "ناقلات إنك" الرئيسية من الدرجة (a ) إلى الدرجة (aa-) والثانوية من الدرجة (a) إلى الدرجة (a ).


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2010

أفصح مصرف قطر الإسلامي عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2010 م ، حيث بلغ صافي الربح 601.6 مليون ريال قطري مقابل 812.6 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 2.82 ريال قطري في النصف الأول من العام (2010) مقابل 3.98 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر للتأمين تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2010

أفصحت شركة قطر للتأمين عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2010 حيث بلغ صافي الربح 335.7 مليون ريال قطري مقابل 334.3 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 4.52 ريال قطري في النصف الأول من العام (2010) مقابل 4.50 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من عام 2010

أفصحت الشركة المتحدة للتنمية عن بياناتها المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2010 حيث بلغ صافي الربح 340.9 مليون ريال قطري مقابل 325 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 2.54 ريال قطري في النصف الأول من العام (2010) مقابل2.42 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 

الحياد فن

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2010
المشاركات
375
شوفوا الشركات الواضحه

ربح وماشاء الله عليها تعلن بالوقت المحدد
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
سنيار قطر التابعة لشركة أعمال تستحوذ على 49 % من رأس مال شركة السويدي للكابلات – قطر

أعلنت شركة أعمال أن شركة سنيار قطر الصناعية القابضة ( إحدى الشركات التابعة لشركة أعمال ش.م.ق. ) قد قامت بالاستحواذ على 49% من رأس مال شركة السويدي للكابلات – قطر ، شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة في دولة قطر والتي تقوم بالتجارة في الأجهزة الالكتروميكانيكية وتوفير خدمات الالكتروميكانيكية المتعلقة بها. ستقوم شركة سنيار بالسيطرة على ومسؤولية إدارة شركة السويدي للكابلات – قطر ذ.م.م. من خلال اتفاقية الشراء هذه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك الدوحة يفصح عن بياناته المالية للنصف الأول من عام 2010

أفصح بنك الدوحة عن بياناته المالية المراجعة للفترة المنتهية في 30/6/2010، حيث بلغ صافي الربح 614.7 مليون ريال قطري مقابل 646.3 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 3.24 ريال قطري في النصف الأول من العام (2010) مقابل 3.57 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 
أعلى