مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الاسهم الامريكية تغلق على انخفاض


(رويترز) - هبطت الاسهم الامريكية يوم الثلاثاء وسط بيانات اقتصادية متباينة ومبيعات محبطة لشركة بست باي اكبر شركة امريكية للالكترونيات الاستهلاكية مما اثار المخاوف من انتعاش ضعيف.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي للاسهم الامريكية الكبرى 107.46 نقطة اي بنسبة 1.25 في المئة ليغلق عند 8504.67 نقطة حسب بيانات غير رسمية.

وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 11.75 نقطة اي بنسبة 1.27 في المئة مسجلا 911.97 نقطة عند الاقفال حسب بيانات غير رسمية.

وفقد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا 20.20 نقطة من قيمته متراجعا بنسبة 1.11 في المئة الى 1796.18 نقطة عند الاغلاق.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السعد: «كي. جي. إل» تفوز بعقد مع الجيش الأميركي بقيمة نصف بليون دولار



السعد مترئساً «كي. جي. إل»

قال رئيس مجلس ادارة شركة كي جي ال للنقل منصور السعد ان الشركة وبمشاركة ثلاث شركات اخرى قد فازت بعقد مع الجيش الأميركي يبلغ حجمه نصف بليون دولار أميركي، لافتاً الى ان استئثارها منه بحصة الاسد.

ونوه السعد لدى ترؤسه الجمعية العامة العادية التي عقدتها الشركة امس ان الشركة مستمرة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية الرامية الى التوسع في السوق العراقي وتعزيز مكانتها فيه، لاسيما ان لديها عقوداً كثيرة في هذا السوق عبر المناقصات التي دخلتها أخيراً مع الجيش الأميركي، مشيراً الى ان اجمالي اصول الشركة يبلغ اليوم نحو 4500 اصل تقدر قيمتها الاجمالية بأكثر من 80 مليون دينار كويتي.

وفي معرض تعليقه على تداعيات الازمة العالمية الحالية على اداء ونتائج الشركة اشار السعد الى ان طبيعة عمل الشركة تكمن اساساً في نوعين من التعاملات احدهما في القطاع الحكومي وهو الذي لم يتأثر بتداعيات الازمة الراهنة، والاخر مع القطاع التجاري الذي قال انه تأثر نوعاً ما، مشيراً الى قيام الشركة بتأسيس شركات عدة متخصصة في اعمال النقل والمناولة والخدمات اللوجيستية خارج دولة الكويت وتحديداً في دولة الامارات. معرباً عن امله ان يؤدي هذا التوسع ثماره في الاعوام المقبلة.

وحول نتائج الشركة المالية، قال السعد ان ارباحها الصافية للعام 2008 بلغت نحو 3.5 ملايين دينار كويتي، وان ايرادات التشغيل بلغت قرابة 33.4 مليون دينار كويتي مقارنة بالايرادات المحققة في العام 2007 والبالغة نحو 29.27 مليون دينار كويتي للعام 2008 مقارنة بمبلغ 16.5 مليون دينار كويتي للعام 2007. وكانت عمومية الشركة قد اقرت توصية مجس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 لتوفير الدعم اللازم لانشطتها والايفاء بالتزاماتها تجاه التوسع الخارجي، كما قامت بانتخاب مجلس ادارتها الجديد الذي تألف من مقعدين لشركة رابطة الكويت والخليج للنقل ومقعد ثالث لشركة ساحل الخليج للخدمات البحرية على ان تتم تسمية ممثلي هذه المقاعد لاحقاً والاجتماع لتوزيع المناصب والصلاحيات
.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
اسهم الخليج من المستبعد ان تتضرر من تجاهل 'ام.اس.سي.اي'

17/06/2009



دبي ـ من مات سميث: قال محللون إن قرار شركة 'ام.اس.سي.اي' للمؤشرات عدم رفع ثلاث اسواق خليجية إلى مرتبة اسواق ناشئة لم يكن مفاجئا ولن يؤثر على الأسهم في الأجل القصير لكنه قد يبعد الصناديق الكبيرة عن الاستثمار في المنطقة.
وقالت 'ام.اس.سي.اي' الإثنين انها لن تدرج قطر والإمارات والكويت في مؤشرها للأسواق الناشئة. وفيما يتعلق بقطر والإمارات اشارت الشركة إلى الافتقار إلى الفصل الرسمي بين الحفظ وحسابات التداول وبدرجة أقل إلى القيود المفروضة على تملك الاجانب.
وستظل قطر والإمارات قيد الدراسة لإدراجهما على المؤشر لكن 'ام.اس.سي.اي' لم تعد تدرس ادراج الكويت بسبب القيود على حرية دخول السوق. وقال ماتيو واكيمان من المجموعة المالية-هيرميس 'الأسهم استوعبت بالفعل هذه الانباء... أغلب المحللين كانوا يقولون إن هذا ما سيحدث'.
وأضاف 'رفع وضع الاسواق كان من شأنه ان يدعم افاق الاسواق بدرجة كبيرة لكن عدم حدوث ذلك لن يكون له أثر يذكر'.
وقال علي خان من ارقام كابيتال في دبي كذلك ان القرار لم يكن مفاجئا. وأضاف 'أشك في ان يكون رد فعل السوق سلبيا على قرار 'ام.اس.سي.اي'.. العملية كانت في غاية الشفافية.. الاجراءات المطلوبة لادراج الإمارات وقطر قابلة للتحقيق'.غير ان استمرار غياب منطقة الخليج عن مؤشر الاسواق الناشئة من شأنه ان يضر بالسوق على الأجل الطويل لأنه يحدد لصناديق الاستثمار الكبرى مستويات الداء خارج اسواق الدول المتقدمة. وقال روبرت مكينون من المال كابيتال 'إذا كنت جالسا في لندن وفرصك تعتمد على تجاوز اداء مؤشر 'ام.اس.سي.اي' فلماذا تستثمر في أسهم غير مدرجة على هذا المؤشر؟'
وأضاف 'إذا ادرجت أسهم الخليج قد تستثمر الصناديق فيها بدرجة كبيرة او قليلة ولكنها بالتأكيد ستستثمر فيها'.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تحويل المطارات الدولية بالسعودية إلى شركات مملوكة للدولة يدخل مرحلة التنفيذ

17/06/2009

الرياض ـ يو بي آي: بدأت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية بتنفيذ الخطة الاستراتيجية للمطارات المعتمدة من قبل مجلس إدارتها، لتحويل المطارات الدولية في المملكة إلى شركات مملوكة للدولة بالكامل.
ونقلت صحيفة 'عكاظ' السعودية امس الثلاثاء عن مدير عام التخطيط المركزي في الهيئة العامة للطيران المدني علي الزهراني، قوله ان المطارات الدولية المستهدفة من الخطة هي، مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار المك فهد الدولي في الظهران.
وأضاف الزهراني أنه تمّت الاثنين مناقشة الخطة التفصيلية لتحويل مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى شركة، ووضع أسس وأساليب العمل، وموعد انطلاق الشركة التي سيعلن عنها بعد الانتهاء من كافة الجوانب النظامية بشأنها.
وكانت اللجنة الإشرافية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي قد عقدت الاثنين اجتماعها الثالث في مقر الهيئة في جدة واطلعت على الخطة الأولية لتكوين شركة المطار، تنفيذا لاستراتيجية الهيئة في تحويل قطاعاتها الاستثمارية نحو التشغيل التجاري. وبحثت اللجنة مخطط برنامج التدريب المقدم من قبل شركة 'فرابور' الألمانية المشغلة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي، الذي سيشمل جميع المستويات في المطار في مختلف المجالات المراد تطويرها ورفع مستوى الأداء فيها. وسيكون من ضمن البرنامج التدريب على الأنشطة المتخصّصة في مجال المطارات والطيران والتدريب الإداري وتدريب المهارات.
كما ناقش الاجتماع الذي رأسه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالله بن محمد نور رحيمي العديد من المواضيع المتعلقة بالمطار، وكان من أبرزها، بحث إنجازات إدارة المطار والشركة المشغلة للمطار، وتقييم الأداء خلال الفترة الماضية وذلك للرفع من مستوى وتحسين الخدمات في المطار.
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
انهيار مجموعة مالية سعودية يصيب مصارف خليجية بالتعثر

المحللون يتوقعون أن يعلن عدد من المصارف عن عمليات تعرض بسبب تجميد مجموعة تملك أكبر ثروات السعودية.

ميدل ايست اونلاين


أبوظبي - أثار محافظ البنك المركزي العماني حمود بن سنجور الزدجالي احتمال أن تضطر بنوك خليجية إلى تجنيب مخصصات جراء تعرضها لشركتين سعوديتين متعثرتين وقال إن بنك مسقط على الأرجح هو الأقل تعرضا مقارنة بالبنوك الأخرى.

وكان بنك مسقط أكبر مصرف بسلطنة عمان قال في 11 من يونيو/ حزيران الماضي إن إجمالي مستوى تعرضه للشركتين السعوديتين المتعثرتين مجموعة سعد ومجموعة أحمد حمد القصيبي واخوانه بلغ 66 مليون ريال عماني (171 مليون دولار) وإنه سيضطر إلى تجنيب مخصصات.

وقال الزدجالي للصحفيين في أبوظبي الاثنين إن بنك مسقط قد يكون على الأرجح واحدا بين المصارف الأقل تعرضا في المنطقة.

ويتوقع محللون أن يعلن عدد كبير من المصارف في النهاية عن عمليات تعرض قد تدفعها إلى تجنيب مخصصات بسبب إقراض المجموعتين العائليتين الكبيرتين اللتين تجريان عمليات إعادة هيكلة لديونهما.

وبنك مسقط هو المصرف الخليجي الوحيد الذي أعلن عن تعرضه للمجموعتين حتى الوقت الراهن.

وفي رد على سؤال حول البنوك العمانية الأخرى المتعرضة للمجموعتين السعوديتين قال الزدجالي إنه ليست لديه أي فكرة بعد وقال إنه حتى الوقت الراهن لا يوجد سوى بنك مسقط لكن على مستوى القطاع المصرفي قد تكون هناك تعاملات داخل البنوك.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري قالت مجموعة سعد الخاصة التي يبلغ إجمالي أصولها 30.6 مليار دولار إنها ستجري عملية إعادة هيكلة لديونها بعد مواجهتها لصعوبات لم تحددها وبعد أن جمدت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) حسابات رئيس مجلس إدارة المجموعة الملياردير معن الصانع.
وكذلك تجري مجموعة القصيبي عملية إعادة هيكلة لديون لم تحدد حجمها وقالت إنها وجدت مخالفات مالية كبيرة داخل شركة الخدمات المالية التابعة لها.

سارعت "مجموعة سعد" الى بيع أسهمها في شركات خارجية لتعزيز مستوى السيولة النقدية لها إثر ضغوط من المصارف المحلية في المملكة العربية السعودية.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصادر مصرفية قولها، ان ممثلي مصارف سعودية كبرى على صلة بأعمال "مجموعة سعد"، اجتمعت الأسبوع الماضي مع رئيس مجلس إدارة المجموعة رجل الأعمال السعودي معن الصانع، لبحث أوضاع المجموعة ماليا.

وجاءت الاجتماعات لتعكس القلق السائد لدى البنوك السعودية بشأن وضع المجموعة، بعد تجميد مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" لحسابات الصانع المصرفية وزوجته وأبنائه.

وجمد البنك المركزي السعودي الحسابات المصرفية الخاصة لمعن الصانع الذي يملك احدى اكبر ثروات البلاد وذلك بسبب صعوبات تعانيها شركة "انترناشيونال بانكينغ كورب" ومقرها في البحرين والتي يفترض ان الصانع يملك حصصا فيها وتخضع لسيطرة مجموعة القصيبي.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأربعاء 24 جمادى الثانية 1430هـ - 17 يونيو2009م

قال إن عوائد الاستثمارات الخارجية 8 مليارات دولار في 8 شهور
رئيس وزراء قطر: الحكومة ضخت 50 مليار ريال في البنوك لمواجهة الأزمة المالية



قال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن الدولة قامت بضخ 50 مليار ريال تقريبا في البنوك من أجل مواجهة آثار الأزمة المالية؛ حيث تم شراء 20 % من أسهم البنوك، وشراء محافظ الأسهم المحلية، ومحافظ البنوك العقارية.

وأضاف الشيخ حمد أن هذه الخطوة تعود بالفائدة علي جميع القطاعات، وليس القطاع المصرفي فقط.

وأكد أن عوائد الاستثمارات الخارجية لقطر خلال الأشهر الثمانية الأخيرة بلغت نحو 8 مليارات دولار، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "الراية" القطرية اليوم الأربعاء 17-6-2009 (الدولار يعادل 3.64 ريالات).

وأشار أمام اللقاء التشاوري الثالث مع رجال الأعمال إلى أن جهاز الاستثمار له نية الاستمرار في الاحتفاظ بأسهم باركليز، وكذلك كريدي سويس. مؤكدا أن صفقة السيارات الفارهة الألمانية بورش ستتضح نهائيا خلال الأسابيع الثلاثة القادمة على أقصى تقدير، مشيرا إلى أن هناك نصا قانونيا يلزم دولة قطر وبورش بعدم التصريح بتفاصيل الصفقة.
 

وطباني

عضو نشط
التسجيل
16 يناير 2008
المشاركات
920
الإقامة
الكـــويـــــــــت
مع خالص تقديري
خوي بوالمصادر اشوف الإطراءات كثرت علي حساب أخبار البورصه ممكن تبين للأخوه ان اطرائهم واصل وودنا ما نشغل الأعضاء بهذه الأشياء
والسموحه اذا سببت لك الإزعاج ودمتم

من لا يكشر الناس لا يشكر الله
ومن لا يشكُر لا يُشكَر!!!
سطرين من التقدير للجهود والدعم المعنوي لا أظن بيضرون بأخبار الأسهم والمساهمين!!!! :)

ملاحظة: آسف على إطرائي هذا إذا أخر خبر ولا خسر أحد المساهمين الأفاضل!!!!!
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
13 مليار دولار استثمارات الشركات الصينية في السودان


الخرطوم: قالت الحكومة السودانية أن استثمارات الشركات الصينية في السودان وصلت إلى 13.1 مليار دولار فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 8.18 مليار دولار.

وأكد وزير المالية والاقتصاد السوداني عوض احمد الجاز في الجلسة الافتتاحية لاعمال الندوة الاولى للتعاون الزراعي السوداني الصيني, وتستمر لمدة خمسة أيام, أن "الخمسين عاما المقبلة للعلاقات السودانية الصينية ستركز على تطوير الزراعة ورفع قدرات البلدين فيها حيث تشارك الصين بالمعدات الزراعية والسودان بامكاناتها الهائلة في هذا المجال".

وأشار, في كلمته التي أوردتها وكالة الأنباء الكويتية, إلى أن "الصين بعد أن نجحت في استخراج البترول السوداني تريد أن تركز جهودها مع السودان في المجال الزراعي وسيكون ذلك بتكامل الادوار بين البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة وان الفرصة سانحة للصين للدخول في هذا المجال من اوسع الابواب".

وأضاف الوزير أنه سيتم في ختام الندوة توقيع اتفاقيات مشتركة لمشروعات في مجال الزراعة تشمل القمح والذرة الشامية وغيرها بجانب مجال الانتاج الحيوان.

من جهتها أكدت نائب وزير الزراعة الصيني زهانج يونج ان "التعاون في المجال الزراعي يلقى الدعم من القيادتين", مشيرة إلى أن بلادها تخطط لمشاريع استثمارية لاستغلال الميزات ووضع خطط في مجال البحث العلمي وتهيئة الظروف للقطاع الخاص بين البلدين.

[/size]
 

fajri

موقوف
التسجيل
6 مايو 2009
المشاركات
494
الخبر
وزير التجارة الهارون مشيدا بتعاون اللجنة المالية : نتوقع انجاز تقرير مشروع سوق المال الاسبوع المقبل
 

ال ثنيان

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2009
المشاركات
720
الإقامة
ضاحية هديه
صباح الخير ابو المصادر لك وحشه............ وين اخبارك اخاف طالع اجازه
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
الله يعطيكم العافيه بو المصادر والمشاركين
 

موظف

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2009
المشاركات
200
"بيت المال" الكويتية تباشر بتطوير مدينة حائل الاقتصادية الشهر المقبل


تبدأ مطلع شهر يوليو/حزيران القادم أعمال تطوير مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل (شمالي السعودية)، وهي ثاني المدن الاقتصادية في البلاد.

وكشف مدير المشروعات الكبرى في شركة "بيت المال" الكويتية المهندس أحمد المجلهم، المطور الجديد للمدينة، أن باكورة المشروعات سيكون بناء أربعة أبراج إدراية في موقع المدينة.

ونفى أن تكون شركته سببا في تأخير انطلاق العمل على إنشاء المدينة، مرجعا ذلك، لكونهم مطورا جديدا. وشدد على عدم تأخر المشروع منذ تولي شركته، على الرغم من ضخامة المشروع، الذي تم تقسيمه لـ5 مراحل، سيتم الفراغ من مرحلته الأولى نهاية عام 2012.

التصماميم النهائية

وأكد على اجتماعات تجمع شركته وشركاءها في السعودية بشكلٍ دوري، في الوقت الذي أشار إلى أن انتهاء مشروعات البنية التحتية بمنطقة حائل، وخاصة مشروعات الطرق وسكك حديد الشمال والجنوب، لم تكن سببا في التأخير.

وقال المجلهم في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية اليوم الجمعة 19-6-2009، إنه حاليا يتم العمل بالتصاميم النهائية للمدينة الاقتصادية، وفق معايير عالية الجودة، ولم نستغل التصاميم الخاصة بالمطور السابق، التي لا تتطلع لخطط شركتنا. وحدد الربع الأول من العام المقبل موعدا لبدء أعمال البنية التحتية في المدينة.

وكانت هيئة الاستثمار في السعودية، أطلقت عددا من المدن الاقتصادية في البلاد، لإقامة مدن جديدة، تحمل مفهوما جديدا متمثلا في القطاع الاقتصادي، الذي ترى الهيئة، أنه مساعد على تنمية المناطق والمدن التي تحتضن تلك المشروعات الاقتصادية الضخمة.
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
أن شاءالله ما فيه إلا العافيه
.


.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
صدور مرسوم بمشروع الخطة الخمسية

T_8177440f-2165-4036-bb21-043a9c203674.jpg



الفهد: توقيع سمو امير البلاد على الخطة الخمسية يؤكد اهتمامه بدفع عجلة التنمية

21/06/2009

قال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد الصباح ان المرسوم الذي وقعه سمو امير البلاد والخاص بمشروع الخطة الانمائية الخمسية يؤكد اهتمام سموه ومتابعته الحثيثة بدفع عجلة التنمية في البلاد.
وقال الشيخ احمد الفهد تصريح صحفي اليوم ان توقيع سموه على مرسوم الخطة الانمائية (2009/2010 - 2013/2014) يعكس اهتمامه بدفع عجلة التنمية واحالة مشروع القانون الى مجلس الامة للنظر فيه وفقا لاحكام المادتين 98 و 181 من اللائحة الداخلية.
واعرب عن امله ان يقوم اعضاء مجلس الامة باستعراض مشروع القانون ودراسة الخطة الخمسية ومراجعتها بالتنسيق مع الحكومة تمهيدا لاعتمادها واصدارها بقانون وذلك ترجمة لرغبة الجميع باهمية اقرار قانون الخطة.
واكد الشيخ احمد الفهد ان اقرار مشروع الخطة سوف يحدد مسار التنمية في البلاد مضيفا ان نجاح اقرار وتطبيق الخطة ستعتمد بالدرجة الاولى على التعاون بين السلطتين الشريعية والتنفيذية ودعم قطاعات المجتمع المختلفة.
واوضح ان الموقع التجاري التاريخي للبلاد يؤكد الرؤية والمرتكزات التي تنطلق منها الخطة الخمسية والتي 'حرص سمو رئيس مجلس الوزارء كل الحرص على تقديمها في هذا التوقيت'.
واضاف الشيخ احمد الفهد ان الحكومة تعمل بالتنسيق مع القطاعات المختلفة لتجهيز برنامج عمل الحكومة اكمالا للاجراءات الدستورية والقانونية الضرورية لتحقيق الخطة الخمسية التي ستقدم قبل بداية دور الانعقاد المقبل كما جاء بتوصيات اعضاء مجلس الامة.
واعرب عن امله ان تلقى اجراءات الحكومة صدى ايجابيا لدى السلطة التشريعية شاكرا في الوقت نفسه من قام باعداد الخطة في الفترة الماضية والمتمثل في المجلس الاعلى للتخطيط ووزيرة التنمية السابقة ووزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي حاليا الدكتورة موضي الحمود اهتداء بتوصيات سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس رئيس مجلس الوزراء.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
صباح الخير ابو المصادر لك وحشه............ وين اخبارك اخاف طالع اجازه
الله اسلمك أستراحة محارب
صباح الخير يابو فايز
مساء الخير بو محمد
الله يعطيكم العافيه بو المصادر والمشاركين
الله يعافيك
شباب وين ابو المصادر عسا المانع خير
خير أن شاء الله شوى شغل
أن شاءالله ما فيه إلا العافيه
..
الله يعافيك ويبارك فيك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى