أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
سوق العقارات في الصين تتجاهل التحذيرات الحكومية
Mon Apr 12, 2010 9:27am GMT (رويترز) - يقول تشين شيونج وهو يقف وسط ضوضاء معرض للعقارات في الصين انه يشعر كما لو كان يشاهد رجلا ينوي الانتحار بالقاء نفسه من فوق سطح أحد المباني متجاهلا مناشدات المارة بالتراجع.

لكن كثيرين من نحو 142 ألف مشتر محتمل وزائر فضولي تزاحموا في أحدث معرض لمبيعات المنازل في الصين في بداية الاسبوع لم يلتفتوا الى تحذيرات تشين بالانفجار الوشيك لفقاعة الاسعار.

ويقول كثيرون ان أسعار المنازل في العاصمة الصينية وغيرها من المدن ستواصل الارتفاع بالتأكيد ربما بعد تراجع وجيز دون الالتفات لجهود الحكومة لتهدئة السوق. أما المحبطون فيستبعدون أن تتراجع الاسعار التي هي بالفعل أبعد كثيرا عن متناول أيديهم.

ويقول تشين وهو يوميءالى الجمهور الملتف حول مجسمات لمبان معروضة في مركز التجارة العالمي في بكين "لا أحد ينصت الى قادة الحكومة. تسود هذه العقلية التي تؤمن بأن هذه السوق لا يمكن أن تمنى بخسارة."

ويضيف تشين وهو محلل استثمار لدى تشانج جيانج للاوراق المالية في العشرينات من عمره "الامر يشبه رجل مقبل على الانتحار لن يستمع الى أي شخص .. مهما قلت له ببساطة يعزز ذلك اعتقاده بأنه على صواب وأن الباقين على خطأ."

وتشاركه الحكومه بعض مخاوفه.

وفي بداية الاسبوع قال ليو مينج كانج رئيس اللجنة التنظيمية للبنوك في الصين ان على البنوك المحلية أن تبذل مزيدا من الجهد لكبح جماح الاقراض المحفوف بالمخاطر لشركات التنمية العقارية.

وقال رويال بنك أوف سكوتلند في تقرير صدر يوم الاثنين ان متوسط أسعار بيع العقارات من جانب سبع شركات كبرى للتنمية العقارية في البر الصيني ارتفع من 8069 يوانا (1182 دولارا) للمتر المربع في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي الى 10810 يوانات في مارس اذار.

وحققت بعض مساحات الاراضي في وسط بكين أسعارا قياسية واشترتها شركات حكومية لا علاقة لانشطتها الاساسية بقطاع العقارات
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ارتفاع وول ستريت عند الفتح بفعل خطة انقاذ اليونان
Mon Apr 12, 2010 2:08pm GMT (رويترز) - ارتفعت الاسهم الامريكية عند الفتح يوم الاثنين بعد أن وافق وزراء مالية دول منطقة اليورو على خطة مساعدة طارئة لليونان المثقلة بالديون الامر الذي هدأ المخاوف بشأن الديون السيادية.

لكن نالت من المعنويات الايجابية تصريحات متحدث باسم الحكومة الالمانية عن وجود عقبة محتملة أمام صفقة اليونان بقوله انه ينبغي أن يوافق القادة الاوروبيون خلال قمة خاصة على تفعيل الية المساعدة.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 17.23 نقطة أي ما يعادل 0.16 بالمئة ليصل الى 11014.58 نقطة.

وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 2.32 نقطة أو 0.19 بالمئة مسجلا 1196.69 نقطة.

وارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 3.67 نقطة أو 0.15 بالمئة الى 2457.72 نقطة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
انخفاض خام النفط الأمريكي عند التسوية بفعل القلق إزاء المخزون
Mon Apr 12, 2010 7:08pm GMT (رويترز) - انخفضت العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي يوم الاثنين بفعل القلق إزاء المخزونات المرتفعة وما اذا كان الطلب في الاقتصاد الأخذ في التعافي يبرر ارتفاعات حديثة في السعر.

وتأرجحت التعاملات رغم الدعم الذي تلقاه النفط من قوة اليورو أمام الدولار بفعل خطط لمساعدة اليونان ومن بيانات تظهر ان الصين استوردت كمية شهرية شبه قياسية من النفط الخام في مارس اذار.

وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) انخفضت عقود الخام تسليم مايو أيار 58 سنتا اي بنسبة 0.68 في المئة لتسجل 84.34 دولار للبرميل عند التسوية بعد تعاملات في نطاق من 84.08 دولار الى 85.71 دولار
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
مايكروسوفت تطرح الهاتف كين لسوق الشباب
Mon Apr 12, 2010 8:04pm GMT (رويترز) - طرحت شركة مايكروسوفت يوم الاثنين هاتفين جديدين يستهدفان الشبان لتدخل بذلك سوق الهاتف الذكي المتنامية التي تسودها الان شركتا أبل وريسيرش ان موشن التي تصنع بلاكبري.

وتأتي أول تجربة لشركة البرمجيات العملاقة في تصميم هاتف خاص بها قبل ستة أشهر من طرحها برمجيات ويندوز الجديدة للهواتف التي تصنعها شركتا (اتش. تي.سي.) وسامسونج الكترونيكس وغيرهما ومن شأنها أن تكون تحديا مباشرا للهاتف اي-فون الذي تنتجه شركة أبل والهاتف أندرويد الذي تنتجه شركة جوجل.

وأطلق على الهاتفين الجديدين اللذين طرحا يوم الاثنين كين 1 وكين 2 وتصنعهما شركة شارب اليابانية وستتولى بيعهما شركة فريزون وايرلس وهي مشروع مشترك بين فريزون كميونيكيشنز وفودافون جروب.

وزود الهاتفان بشاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح منزلقة وكاميرا. وكين 1 أصغر من كين 2 الذي زود بشاشة ولوحة مفاتيح وذاكرة أكبر ويمكنه تخزين تسجيلات فيديو فائقة الوضوح.

وسيتاح شراء الهاتفين في الولايات المتحدة في مايو ايار وفي أوروبا في الخريف وهما يجمعان تلقائيا البث الوارد من مواقع فيس بوك ومايسبيس وتويتر في صفحة الانترنت الثابتة ويسمح للمستخدمين باقامة شبكات من الاصدقاء لتبادل الصور والروابط المؤدية الى المواقع وما الى ذلك.

ويحوي الهاتفان برنامج زون لتشغيل ملفات الموسيقى الخاص بشركة مايكروسوفت وراديو اف ام.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تقرير أميركي يحذر من أزمة نفطية




حذر تقرير من أن الفائض الحالي في الطاقة الإنتاجية للعالم من النفط سيتلاشى خلال عامين مما سيؤدي إلى حدوث أزمة خطيرة في 2015 بأبعاد اقتصادية وسياسية.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
داو جونز يغلق فوق 11 ألف نقطة وسط تفاؤل بنتائج الربع الأول
Mon Apr 12, 2010 8:30pm GMT (رويترز) - أغلق مؤشر داو جونز الصناعي فوق 11 الف نقطة للمرة الأولى منذ حوالي 19 شهرا يوم الاثنين بعدما أثارت التوقعات بنتائج قوية للشركات عن الربع الأول عمليات شراء في قطاعات المال والصناعة والطاقة.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 8.84 نقطة أي بنسبة 0.08 في المئة الى 11006.19 نقطة حسب احدث بيانات متاحة. وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 2.12 نقطة أي بنسبة 0.18 في المئة الى 1196.49 نقطة. وزاد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 3.82 نقطة أي بنسبة 0.16 في المئة الى 2457.87 نقطة.
 

أمة الرحمن

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
1,092
الإقامة
جدة
قال تعالى ( وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين)
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الاسهم اليابانية تهبط في التعاملات المبكرة
Tue Apr 13, 2010 12:21am GMT (رويترز) - تراجعت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء وفي مقدمتها اسهم الشركات المرتبطة الرقائق الالكترونية.

وهبط مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 66.20 نقطة أي بنسبة 0.59 بالمئة الي 11185.70 نقطة في الدقائق الثماني الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو.

وانخفض مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.36 بالمئة الي 991.15 نقطة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الرئيس الصيني يقول إن الصين متمسكة بمسارها الخاص بشأن سعر صرف اليوان
Tue Apr 13, 2010 12:33am GMT (رويترز) - أبلغ الرئيس الصيني هو جين تاو نظيره الأمريكي باراك اوباما أن بكين "ستتمسك بحزم" بمسارها الخاص لاصلاح سعر صرف اليوان بالتركيز على حاجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للصين.

وذكرت وكالة انباء شينخوا الصينية الرسمية يوم الثلاثاء في تقرير أن هو أبلغ اوباما اثناء اجتماع ثنائي في واشنطن يوم الاثنين أن رفع قيمة اليوان لن يؤدي الي موازنة التجارة بين الصين وامريكا أو يحل مشكلة البطالة في امريكا.

واضافت الوكالة ان هو أبلغ الرئيس الامريكي ايضا ان الصين لا تسعى الى فائض تجاري مع الولايات المتحدة وتتطلع لزيادة الواردات من الولايات المتحدة.

ومن أجل هذا الغرض حث هو الولايات المتحدة على تخفيف القيود التي تفرضها على تصدير المنتجات العالية التكنولوجيا.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
فنزويلا تزيد صادراتها النفطية الي الصين 21 %
Tue Apr 13, 2010 3:00am GMT (رويترز) - قال وزير النفط الفنزويلي ان بلاده العضو في منظمة اوبك عمدت الى تنويع اسواقها النفطية وتبيع الان أكثر من 460 ألف برميل يوميا الى الصين بزيادة 21 بالمئة عن حجم مبيعاتها قبل عام.

وتسعى حكومة الرئيس اليساري هوجو تشافيز منذ سنوات الى تنويع اسواق النفط لفنزويلا من أجل تقليل الاعتماد على الولايات المتحدة أكبر مشتر للنفط الفنزويلي.

وقال وزير النفط رافايل راميريز "اليوم نحن نبيع اكثر من 460 ألف برميل يوميا الى الصين ونبني مصفاة نفطية في مشروع مشترك مع الصين."

وهدف تشافيز هو زيادة مبيعات النفط الى الصين الي مليون برميل يوميا وهو ما يبدو انه غير مرحج بدون زيادة في انتاج النفط الفنزويلي. وقال راميريز ان فنزويلا تتوقع ان يبقى انتاجها هذا العام مستقرا عند 3.01 مليون برميل يوميا.

وسيزور الرئيس الصيني هو جين تاو فنزويلا هذا الاسبوع ضمن جولة في امريكا اللاتينية عقب قمة الامن النووي في واشنطن.

وتثير الروابط المتنامية بين كراكاس وبكين قلق الولايات المتحدة التي لم تعتد على منافسة قوية على الموارد في امريكا اللاتينية. وفنزويلا هي احد اكبر خمسة موردين للنفط الى امريكا.

وانضمت الصين -ثاني اكبر مستورد للنفط في العالم- الي تطوير حزام اورينوكو النفطي للخامات الثقيلة في فنزويلا.

وفي مشروع مشترك مع شركة النفط الحكومية الفنزويلية ستبني الصين مصفاة نفطية طاقتها 400 ألف برميل يوميا من المتوقع ان تتكلف أكثر من 6 مليارات دولار.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مبيعات النفط الفنزويلي الى الولايات المتحدة انخفضت الى 827 ألف برميل يوميا في يناير كانون الثاني وهو ما يقل بنسبة الثلث عن الشحنات في الشهر نفسه من العام الماضي.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
انخفاض العجز في الميزانية الامريكية في النصف الاول من 2010
Tue Apr 13, 2010 3:43am GMT (رويترز) - قالت صحيفة واشنطن بوست يوم الاثنين ان العجز في الميزانية الاتحادية الامريكية انخفض بنسبة 8 بالمئة في النصف الاول من السنة المالية 2010 مقارنة مع الفترة نفسها من السنة السابقة.

ونقلت الصحيفة في مقال في موقعها على الانترنت عن مسؤولين في ادارة اوباما أن انخفاض العجز نتج عن زيادة في ايرادات الضرائب وانفاق أقل من المتوقع لدعم النظام المالي.

وذكرت الصحيفة انه اذا استمر هذا الاتجاه حتى نهاية السنة المالية في الثلاثين من سبتمبر ايلول فان ذلك سيعني ان حجم العجز السنوي سيبلغ 1.3 تريليون دولار وهو ما يقل بحوالي 300 مليار دولار عن توقعات ادارة اباما لسنة 2010 التي صدرت قبل شهرين.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين بالبيت الابيض للحصول على تعقيب.

ومن غير المقرر ان يصدر بيان رسمي بشأن عجز الميزانية قبل صدور مراجعة في اوخر الصيف.

وتوقع البيت الابيض عجزا في الميزانية للسنة الحالية قدره 1.6 تريليون دولار أو حوالي 10.6 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي وهو أعلى مستوى للعجز منذ الحرب العالمية الثانية.

وفي فبراير شباط عين الرئيس باراك اوباما لجنة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري للتصدي لعجز الميزانية وطلب منها ان تضع استراتيجية لموازنة الميزانية -مع استبعاد اقساط الفائدة- بحلول 2015 .
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
مؤشر نيكي يتراجع بفعل جني الارباح مع صعود الين
Tue Apr 13, 2010 6:41am GMT (رويترز) - تراجع مؤشر نيكي الياباني 0.8 بالمئة يوم الثلاثاء مبتعدا عن أعلى مستويات في 18 شهرا التي سجلها الاسبوع الماضي اذ أدى صعود الين الى عمليات بيع لجني الارباح بينما تراجعت الاسهم القيادية نتيجة حالة الترقب قبيل اعلان نتائج شركة انتل الرائدة في قطاع التكنولوجيا.

لكن سهم ايسوزو موتورز ارتفع 3.1 بالمئة الى 264 ينا بعدما رفعت نومورا سيكيوريتيز تصنيفها للسهم الى "توصية بالشراء" من "محايد" قائلة ان من المرجح أن تكون أرباح شركة صناعة الشاحنات قد فاقت توقعات الشركة للسنة المنتهية في مارس اذار.

وخسر مؤشر نيكي القياسي 90.67 نقطة الى 11161.23 نقطة بينما تراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.6 بالمئة الي 988.44 نقطة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تراجع حجم الإقراض بالصين



حجم القروض في الصين بلغ 84.8 مليار دولار في مارس/آذار الماضي (رويترز)

أظهرت بيانات البنك المركزي الصيني أن حجم الإقراض من قبل البنوك الصينية انخفض بنسبة 43% في الربع الأول من العام الجاري، كما تراجع معدل القروض الجديدة في مارس/آذار الماضي, يأتي ذلك بينما سجل احتياطي البلاد من النقد الأجنبي زيادة ملموسة الشهر الماضي.

وقال بنك الشعب الصيني في بيان إن البنوك قدمت 2.6 تريليون يوان (380.7 مليار دولار) في الربع الأول من مارس/آذار مقارنة مع 4.6 تريليونات يوان (670.6 مليار دولار) في شكل قروض في الربع الأول من العام 2009.

وأكد البنك أن حجم القروض الجديدة التي تصدرها البنوك الصينية انخفض إلى 510.7 مليارات يوان (74.8 مليار دولار) الشهر الماضي, وهو أقل من 700.1 مليار يوان (102 مليار دولار) من القروض الموسعة التي منحت في فبراير/شباط.

كما أن حجم الإقراض في مارس/آذار يعد أدنى كثيرا من 1.89 تريليون يوان (286 مليار دولار) قدمت في الشهر نفسه من العام الماضي، عندما دعت الصين البنوك لزيادة الإقراض لحفز الاقتصاد.

وأوضحت البيانات أن جهود البنك المركزي للسيطرة على الإقراض واستعادة الانضباط المالي في الصناعة المصرفية الصينية المملوكة للدولة قد يكون نجح في نهاية المطاف، ما يقلل الحاجة لرفع أسعار الفائدة لكبح التضخم.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
زيادة مبيعات فولكس فاغن بالصين



فولكس فاغن تتوقع نموا أقوى في السوق الصينية في العام الجاري (رويترز)

أكدت شركة فولكس فاغن الألمانية للسيارات الاثنين أنها سجلت زيادة نسبتها 61% في مبيعات سياراتها في الصين في الربع الأول من العام الجاري, يأتي ذلك مع انتعاش مبيعات شركات السيارات العالمية في السوق الصينية التي تعد الكبرى في العالم.

وقالت شركة "فولكس فاغن غروب تشاينا" إنها باعت أكثر من 457 ألف سيارة إلى عملائها في الصين وهونغ كونغ في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار الماضيين بزيادة نسبتها 60.9% عن الربع الأول من العام 2009.

وأضافت أن مبيعات المجموعة وتشمل سيارات فولكس فاغن وأودي وسكودا قد تخطت التوقعات وارتفعت كلها بأكثر من 50%.

وتوقعت الشركة نموا قويا في السوق الكبرى لها في العالم في الفترة المتبقية من العام.

وقال فينفريد فاهلاند رئيس "فولكس فاغن غروب تشاينا" في بيان إن "سوق السيارات الصينية تحتفظ بقوة زخمها مستفيدة من التعافي الاقتصادي القوي وتقديم سياسة الحوافز من جديد على ضرائب شراء السيارات".
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الذهب يتراجع مع توقف صعود اليورو أمام الدولار
Tue Apr 13, 2010 8:47am GMT (رويترز) - سجلت أسعار الذهب تراجعا طفيفا في المعاملات الاوروبية يوم الثلاثاء في ظل توقف صعود اليورو أمام الدولار وتخوف المستثمرين من أن يكون الدعم الذي تلقته العملة الموحدة بفضل خطة انقاذ اليونان أوائل الاسبوع الجاري مبالغا فيه.

وسجل المعدن النفيس أعلى مستوياته خلال أربعة أشهر في وقت مبكر يوم الاثنين اذ عززت خطة وزراء المالية الاوروبيين من الاقبال على شراء اليورو وبالتالي شراء الذهب. لكن لم تتمكن تلك الخطة من استمرار تلك المكاسب.

وبحلول الساعة 0639 بتوقيت جرينتش بلغ سعر الذهب في التعاملات الفورية 05ر 1153 دولار للاوقية (الاونصة) مقارنة مع 1155 دولارا في أواخر التعاملات ببورصة نيويورك يوم الاثنين.

وانخفض سعر الفضة الى 18.14 دولار للاوقية من 18.19 دولار.

وتراجع سعر البلاتين الى 1717 دولارا للاوقية من 1720 دولارا بينما هبط سعر البلاديوم الى 511.50 دولار للاوقية من 516.50 دولار.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
سينوبك الصينية تدفع 4.65 مليار دولار مقابل حصة في رمال النفط
Tue Apr 13, 2010 9:05am GMT (رويترز) - اتفقت وحدة لمجموعة سينوبك الصينية على دفع 4.65 مليار دولار مقابل حصة كونوكو فيليبس في مشروع كندي لرمال النفط وذلك في ثاني أكبر استثمار صيني في أمريكا الشمالية.

وتوجد في الصين أكبر صناعة لتكرير النفط في اسيا وهي تفتش في أرجاء المعمورة وتدفع مليارات الدولارات للاستحواذ على موارد للطاقة لدعم النمو المزدهر لثالث أكبر اقتصاد في العالم.

وأنفقت شركات الكهرباء والطاقة الصينية نحو 20 مليار دولار في العام المنصرم فحسب وذلك على عمليات استحواذ في الخارج شملت قيام سينوبك بشراء أداكس بتروليوم التي لها أصول نفطية في غرب افريقيا وكردستان العراق مقابل 7.2 مليار دولار.

وتسلط أحدث صفقات سينوبك وهي خامس أكبر عملية استحواذ في تاريخ الصين الضوء على تجدد الاهتمام برمال النفط التي تقع في اقليم ألبرتا الكندي كمصدر كبير للطاقة وان كان صعب الاستخراج.

وقفز الاستثمار في رمال النفط منذ ارتفعت أسعار الخام فوق 80 دولارا للبرميل ومع تماسك التعافي الاقتصادي العالمي.

وقالت شركة النفط الامريكية العملاقة كونوكو فيليبس انها ستبيع حصتها البالغة 9.03 بالمئة في مشروع سينكرود كندا الى أكبر شركة تكرير صينية. ومن المنتظر اتمام الصفقة في الربع الثالث من العام وستكون أكبر عملية استحواذ صينية على الاطلاق لاصول تقع في كندا.

وقال فيل سكولنيك المحلل لدى جنيويتي لاسواق المال ان السعر المدفوع لشراء حصة كونوكو فيليبس "أكبر مما كانت السوق تتوقع. كانوا يتوقعون نحو أربعة مليارات دولار."

وتستطيع الشركات الصينية المملوكة للدولة اعتماد رؤية طويلة الاجل للاستثمارات العملاقة في قطاعات مثل الطاقة حيث تقدم عروضا أكبر بكثير من عروض اللاعبين المحليين نظرا لعدم حاجتها الى تدبير التمويل من الاسواق.

وبعد الاعلان عن الصفقة يوم الاثنين ارتفعت أسهم كونوكو فيليبس 64 سنتا أي ما يعادل 1.2 في المئة الى 55.96 دولار في بورصة نيويورك للاوراق المالية. وارتفعت أسهم سينوبك 0.3 في المئة الى 6.61 دولار هونج كونج بينما تراجع مؤشر البورصة 0.6 في المئة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا 7.4 % في فبراير على أساس سنوي
Tue Apr 13, 2010 9:05am GMT (رويترز) - أظهرت بيانات صادرة عن ادارة المجتمعات والحكم المحلي البريطانية يوم الثلاثاء أن أسعار المنازل في بريطانيا انخفضت بنسبة معدلة موسميا قدرها 0.1 بالمئة في فبراير شباط مقارنة بالشهر السابق لتسجل بذلك ارتفاعا قدره 7.4 بالمئة مقارنة بالعام السابق.

وقالت ادارة المجتمعات والحكم المحلي ان متوسط سعر المنزل بلغ 204 الاف و359 جنيها استرلينيا في فبراير.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
صندوق النقد يرفع تمويل الازمات لعشرة أمثاله الى 550 مليار دولار
Tue Apr 13, 2010 9:19am GMT واشنطن (رويترز) - رفع صندوق النقد الدولي التمويل المخصص لمواجهة الازمات لعشرة أمثاله الى 550 مليار دولار وتوسع في عدد المشاركين ليضم اقتصادات ناشئة رئيسية بما يمنحها دورا في تحديد سبل انفاق الاموال.

وترفع الخطوة حجم ترتيبات الاقتراض الجديدة التي يجري تفعيلها في أثناء الازمات الاقتصادية من 50 مليار دولار. وهي تأتي استجابة لدعوة وجهها قادة مجموعة العشرين للاقتصادات المتقدمة والنامية في لندن العام الماضي لزيادة قدرة صندوق النقد الدولي على الاقراض.

وستساعد الزيادة على طمأنة الاسواق بأن صندوق النقد يحظى بالتمويل الكافي لمساعدة الدول الاعضاء على التعافي من الازمات الاقتصادية والمالية.

وقاد صندوق النقد الدولي جهود تقديم القروض الطارئة الى دول في شرق أوروبا وافريقيا وأمريكا اللاتينية في خضم الازمة المالية والركود العالميين.

وقال دومينيك ستراوس كان المدير العام للصندوق في بيان يوم الاثنين "سيساعد هذا على ضمان توافر الموارد الكافية لدى الصندوق لمساعدة الاعضاء المعرضين لازمات مالية."

وقال ان التوسع في ترتيبات الاقراض الجديدة "سيكون مساهمة مهمة للاستقرار المالي العالمي".

وبموجب التعديلات التي جرى الاتفاق عليها ينضم 13 مساهما جديدا من بينهم القوى الناشئة الرئيسية الصين والهند والبرازيل وروسيا الى مجموعة قائمة تتكون من 26 بلدا معظمها ذات اقتصادات متقدمة.

وتساهم اقتصادات الاسواق الناشئة في التمويل الطاريء عن طريق شراء سندات صندوق النقد الدولي. وتظل الولايات المتحدة واليابان أكبر مساهمين.
 
أعلى