أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
تويوتا تواجه تحقيقات أمريكية بشأن خلل في مقود القيادة في "كورولا"
تواجه شركة تويوتا اليابانية تحقيقات جديدة في الولايات المتحدة تتعلق بمشاكل في مقود سيارات كورولا التي تصنعها الشركة.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
18.2 مليار دولار أرباح بنك باركليز عن عام 2009
باركليز يحقق أرباحا تصل إلى 11.6 مليار جنيه
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
الاسهم اليابانية ترتفع في التعاملات المبكرة
Fri Feb 19, 2010 12:45am GMT

(رويترز) - ارتفعت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الجمعة بعد ان سجلت الاسهم الامريكية مكاسب لثالث يوم على التوالي مدعومة بتحسن معنويات المستثمرين بفعل مجموعة جديدة مطمئنة من نتائج اعمال الشركات وعلامات على مزيد من التحسن في قطاع الصناعات التحويلية
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما على أمر بتشكيل اللجنة الوطنية للمسؤولية والإصلاح المالي, لمحاولة كبح جماح العجز في الميزانية الأميركية بعد رفض الكونغرس هيئة مماثلة الشهر الماضي.

ونص الأمر التنفيذي على أن تتألف اللجنة من 18 عضوا، ستة يعينهم الرئيس شرط ألا يكون أكثر من أربعة منهم من الحزب السياسي نفسه، وثلاثة أعضاء يختارهم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، ويجب أن يكونوا جميعا أعضاء فيه، وثلاثة أعضاء تختارهم رئيسة مجلس النواب ويجب أن يكونوا جميعهم نوابا
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أكدت شركتا مايكروسوفت وياهو الحصول على تصريح من الجهات الرقابية في كل من الولايات المتحدة وأوروبا للمضي قدما في خطة للشراكة تحصل بموجبها مايكروسوفت على تقنيات ياهو للبحث على الإنترنت في مسعى لتحدي محرك البحث غوغل.

وأعلنت المفوضية الأوروبية موافقتها على صفقة استحواذ مجموعة برمجيات الكمبيوترالأميركية العملاقة مايكروسوفت على قطاع محرك البحث والإعلانات على الإنترنت التابع لشركة ياهو الأميركية لخدمات الإنترنت.

وتمثل الصفقة جزءا من إستراتيجية مايكروسوفت لكسر سيطرة غوغل على سوق محركات البحث على الإنترنت. وتستحوذ شركة غوغل على حوالي 90% من سوق محركات البحث في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، في حين لا تزيد حصة ياهو ومايكروسوفت معا عن 10%.

ومن المقرر بموجب الصفقة أن تحصل مايكروسوفت على حق استخدام تقنيات ياهو للبحث على الإنترنت حصريا وتصبح الموفر الحصري لإعلانات صحفات البحث التي تستخدمها ياهو.

وقالت الشركات إنهما ستشرعان في تنفيذ الصفقة في الأيام القليلة المقبلة عن طريق تحويل محرك البحث ياهو لمايكروسوفت, كما يأملان في نقل معظم المعلنين والناشرين قبل موسم العطلات للعام 2010، وقد يتم الانتظار حتى العام 2011 إذا لزم الأمر، ويتوقع إنهاء كامل العملية بحلول أوائل العام 2012.

وذكرت المفوضية الأوروبية -المعنية بحماية حرية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي- في بيان إعلان موافقتها على الصفقة أن هذه الصفقة "تزيد المنافسة في سوق محركات البحث والإعلان على المحركات من خلال السماح بزيادة قوة مايكروسوفت لتنافس غوغل".

ومن المقرر أن تحصل ياهو على 88% من العائدات الناتجة عن الإعلانات، وفي المقابل ستحصل مايكروسوفت على 12% من إيرادات إعلانات البحث على ياهو والمواقع الشريكة في السنوات الخمس الأولى من الاتفاق.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ذكرت وزارة النقل اليابانية أن شركة إيسوزو ستسحب آلاف الشاحنات الخفيفة بسبب تسرب محتمل للغاز داخل السيارة, لتتواصل بذلك متاعب قطاع السيارات الياباني بعد عمليات السحب الكبيرة التي قامت بها شركة تويوتا وكذلك شركة هوندا بسبب مشاكل متعلقة بالسلامة.

وقالت الوزارة إن إيسوزو ستسحب ما مجموعه 4286 شاحنة خفيفة بداية من يوم الجمعة نتيجة خلل يمكن أن يؤدي إلى تسرب الغاز داخل السيارة مما يمكن أن يؤدي إلى نشوب حرائق.

وكانت الشركة قد تلقت 14 شكوى في اليابان، بما فيها حالة عانى فيها رجل من حروق طفيفة وهو يشعل سيجارة في مقعد الراكب الأمامي, وسيشمل السحب أربعة طرز.

وتأتي استدعاءات إيسوزو -التي تمتلك شركة تويوتا موتور جزءا منها- في وقت تكافح فيه أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات لإنقاذ صورة علامتها التجارية وسط عمليات سحب واسعة قامت بها في أنحاء العالم.

واستعادت تويوتا حوالي 8.5 ملايين سيارة في العالم في الأشهر الأربعة الماضية لإصلاح أعطال تتعلق بدواسات السرعة وبالغطاء المبطن للسيارات من الداخل وبالبرمجة الإلكترونية للمكابح
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أكدت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران أنها تتوقع خسائر يمكن أن تصل إلى 100 مليون يورو (136 مليون دولار) بسبب إضراب لأربعة أيام يعتزم طياروها القيام به خلال الأسبوع المقبل.

ويعتزم أكثر من 93% من بين 4500 من طياري الشركة -التي تعتبر مع أير فرانس كيه أل أم وشركة الخطوط الجوية البريطانية، الشركات الثلاث الكبرى في أوروبا- شن إضراب لمدة أربعة أيام اعتبارا من يوم الاثنين.

وقال عضو مجلس إدارة شركة لوفتهانزا ستيفان لوير إن الإضراب الذي دعت إليه النقابات "غير مناسب", وأكد أن حجوز الشركة تأثرت بالفعل, حيث تحول الكثير من الركاب إلى شركات الطيران الأخرى.

وتتوقع الشركة حالة من الفوضى في الرحلات، ولا سيما في مطار فرانكفورت، ثالث أكثر مطارات أوروبا ازدحاما.

وتعرضت لوفتهانزا التي توظف حوالي 100 ألف شخص منذ تسع سنوات لأسوأ إضراب في تاريخها حيث سبب حالة من البؤس للركاب وكلف الشركة خسائر تقدر بعدة ملايين يورو.

وشهد نشاط الشركة تراجعا بأكثر من 13% في الأشهر التسعة الأولى من عام 2009, وتظهر الأرقام الأخيرة المتوفرة، هبوط مداخيل التشغيل بنسبة 76%، وحذرت الشركة من أن النتائج الإيجابية لسنة كاملة ستتعرض لمخاطر كبيرة جدا.
 
أعلى