أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
أبل تطلق كمبيوتر لوحيا بسعر 499 دولارا وتستهدف أمازون
Thu Jan 28, 2010 1:13pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملسان فرانسيسكو (رويترز) - كشف ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة أبل Apple النقاب عن كمبيوتر لوحي أنيق أطلق عليه اي.باد i Pad سيطرح بسعر منخفض على غير المتوقع لسد الفجوة بين الهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول.

واعتلى جوبز المنصة في مسرح مزدحم يوم الاربعاء لعرض الكمبيوتر اللوحي المزود بشاشة تعمل باللمس قياس 9.7 بوصة ويبدو مثل جهاز اي.فون iPhone ضخم ولعرض خدمة اي.بوك iBook الجديدة لقراءة الكتب الالكترونية والتي ستدخل في منافسة
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
وقف المبيعات يهز تويوتا واتساع نطاق السحب
Thu Jan 28, 2010 11:41am GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+]
ديترويت (رويترز) - أوقفت تويوتا يوم الاربعاء بيع سياراتها الافضل مبيعا تحت ضغط من ادارة أوباما لمعالجة أزمة تتعلق بسلامة منتجاتها أصبحت تهدد صورتها في أكبر أسواقها.

وعاودت أسهم تويوتا التراجع اثنين بالمئة في معاملات طوكيو مع تفاقم المخاوف بشأن تداعيات سحب لاصلاح ملايين السيارات.

كانت تويوتا قالت في ساعة متأخرة يوم الاربعاء انها قررت اصلاح 1.1 مليون سيارة أخرى لمعالجة خطر أن تعلق دواسات السرعة بشكل قد يسبب نوبات من التسارع المفاجيء.

وبشكل منفصل قالت الشركة انها وجدت حلا للمشكلة الميكانيكية التي أجبرتها على سحب 2.3 مليون سيارة.

واجمالا سحبت تويوتا حتى الان ستة ملايين سيارة بسبب مشاكل في دواسات السرعة المستخدمة في مختلف طرزها ضمن اجراء كاسح لاسباب تتعلق بالسلامة لطخ سمعتها فيما يتعلق بجودة المنتج وعزز منافسيها.

وقال جيم زيجلر وهو مستشار لموزع سيارات في أتلانتا "تملك تويوتا الموارد الكافية لتجاوز الامر لكن هذه أكبر أزمة يواجهونها على الاطلاق في حين تتعزز مواقف فورد وهيونداي واخرين
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
وزير: بريطانيا تريد تسهيل تمويل التجارة
Thu Jan 28, 2010 10:52am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملدافوس (سويسرا) (رويترز) - قال وزير التجارة البريطاني ميرفن ديفيز إن الجهات التنظيمية يجب ان تخفف القيود على تمويل التجارة لتعكس الطبيعة الاقل خطورة للادوات قصيرة الاجل من أجل دعم انتعاش الاقتصاد العالمي.

وقال ديفيز "أرغب في رؤية اعادة نظر عميقة... بشأن تخصيص رأس المال للائتمان والتجارة في الاجل القصير."

وكان تمويل التجارة من أكبر ضحايا أزمة الائتمان عام 2008. وتخشى منظمة التجارة العالمية والبنوك العاملة في هذا المجال من أن تشديد الاجراءات التنظيمية على البنوك منذ اندلاع الازمة قد يضر بجهود انعاش السوق.

وتحدد قواعد بال بشأن رأسمال البنوك التي تزيد المتطلبات حسب طول أمد القرض عاما واحدا كحد أدنى لجميع انواع الاقراض بما فيه تمويل التجارة. وأغلب صفقات تمويل التجارة تمتد لاقل من هذه المدة مما يعني ان البنوك ستربط احتياطات دون حاجة لذلك.

وقال ديفيز لرويترز على هامش المنتدي الاقتصادي العالمي في دافوس مساء الاربعاء "في نهاية الامر ما يشغل الاقتصاد العالمي هو الاموال قصيرة الاجل. الائتمان بأجل 180 يوما على مستوى العالم."

وأضاف "البنوك يتعين عليها اعادة النظر قليلا وأعتقد أن قواعد بنك التسويات الدولية (ومقره بال بسويسرا) بشأن التجارة تحتاج لاعادة نظر."

وقال مارك أوبوين خبير تمويل التجارة بمنظمة التجارة العالمية في وقت سابق ان البنوك الرائدة تتحد لاقناع الجهات
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
ديترويت (رويترز) - قالت شركة فورد موتور يوم الخميس انها ربحت 2.7 مليار دولار في 2009 في أول أرباح لها في عام كامل منذ 2005 وقالت انها تتوقع ان تحقق ايضا أرباحا في 2010 مع زيادة حصتها في السوق والانتعاش البطيء لمبيعات السيارات في امريكا.

وسجلت الشركة ايضا أرباحا في الربع الاخير من العام تجاوزت بدرجة كبيرة توقعات المحللين في وول ستريت. وأرجعت أرباح العام بأكمله جزئيا الى خفض التكاليف ومكاسب من جهود خفض الديون ونتائج جيدة من ذراعها التمويلية وسياسة قوية للتسعير.

وأكدت الشركة توقعاتها السابقة لعام 2011 بأنه سيكون عاما "مربحا جدا" لكن المدير المالي لويس بوث حذر من ان فورد ما زال يتعين عليها اتخاذ خطوات لمعالجة " ميزانيتها غير التنافسية" وانه يرقب المزيد من الدلائل على استمرار انتعاش الاقتصاد الامريكي
 

أمة الرحمن

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
1,092
الإقامة
جدة
احرصوا على الدعاء في هذه الدقائق المباركة في اخر ساعه يوم الجمعه فالدعـــــــــــــــــــاء مستجـــــــــــــاب
 
أعلى